خمس تقنيات وعي الجسم لتحقيق العقل في السلام

خمس تقنيات وعي الجسم لتحقيق العقل في السلام

مع أساليب الحياة الحديثة المحمومة التي يعيشها معظمنا ، هناك هجمة من المعلومات الجيدة والسيئة التي تهاجم حواسنا طوال الوقت. منذ فجر العصر الرقمي ، تقلصت فترة الانتباه البشري من اثني عشر ثانية إلى ثماني ثوان فقط.

التأمل هو الأسلوب الذي يساعدك على تحقيق الذهن. طريقة الوصول إلى المركز الخاص بك هي عن طريق تهدئة ضوضاء الخلفية. في التأمل ، عندما تقوم بإخماد الضجيج في الدماغ فتفتح قنوات الحدس ، وآلية فطنتك من معرفة الحق من الخطأ ، والبصيرة ، والحكمة.

الذهن

من أجل الوضوح والبساطة ، دعونا أولا تحديد المصطلح تركيز كامل للذهن. اليقظه يعني أساسا العيش مع الاهتمام ، وعدم القيام بأشياء دون تفكير أو على الطيار الآلي. إنها تدرك ، أن تكون حاضرًا في الوقت الحالي ، وأن تكون مسؤولاً عن أفعالك ، وأن تعرف لماذا تفعل ما تريد ، بدلاً من المشي في الحياة.

على الرغم من أن الذهن في السنوات القليلة الماضية أصبح موضوعًا ساخنًا ، حيث يمارس في الجامعات والشركات والسجون والفرق الرياضية والمدارس الثانوية ، لا يزال العديد من الناس يفكرون في الأمر على أنه ممارسة شرقية غامضة إلى حد ما لها علاقة بالتقاطع أرجل ويرددون.

بدلا من وجود جلسات مجدولة من الذهن في أوقات معينة ، فإن الذهن الحقيقي هو شيء تعاني منه طوال الوقت: تمر بحياتك في حالة من الذهن. هذا يوقظك إلى الوجود ، ويعطيك المسؤولية والسلطة على حياتك ، ويساعدك على اتخاذ خيارات ضميري. أنت تعيش حياة مستيقظة ، تسير في الطريق الذي وضعته لنفسك.

اليقظه يعني أيضا أن يكون هناك انسجام بين عقلك وجسمك والكون. إنها طريقة للتعرف على نفسك ، وعندما يفهم عقلك نفسه يفهم العالم. لقد حان هذا العقل لمعرفة ما يمكن السيطرة عليه وما هو خارجة عن سيطرتها. العقل في السلام يقبل كل الأشياء التي لا يستطيع السيطرة عليها ، لأن محاربتهم هي مضيعة للطاقة ، والطاقة ، مثل الوقت ، هي سلعة ثمينة ومتناهية.

تأمل

سئل بوذا ، "ما الذي اكتسبته من التأمل؟" "لا شيء" ، أجاب. "ومع ذلك ، سأخبرك بما فقدته: الغضب والقلق والاكتئاب وانعدام الأمن والخوف من الشيخوخة والموت."

نبدأ تقنيات الوعي الجسدي بالتأمل لأن هذه ممارسة سمعها معظم الناس حتى لو لم يفعلوا ذلك. عرفت التقاليد الروحية الشرقية عن فوائد التأمل لآلاف السنين.

في العقود القليلة الماضية ، أضاف العلم بقيادة الغرب إلى هذا الفهم مع الدراسات التي توثق الآثار الواضحة التي يمتلكها التأمل على صحتنا العامة. هنا أقصر الطرق لوصف كيف أن التأمل يحسن رفاهنا: التأمل يهدئ العقل ، الذي يهدئ الجسم ، مما يمكّن الجسم من استعادة توازنه.

على الرغم من أن الجسد والعقل لا يمكن فصلهما عن تأسيس نمط حياة صحي ، إلا أنه من الجدير بالذكر أن الكلمات دواء و تأمل مرتبطة في الجذر. يأتون من اللاتينية: "للعلاج."تحمل الكلمة أيضًا معنى القياس ، كما هو الحال في تقييم حالتنا الداخلية ، وفهم عقلنا وجسمنا.

من المفيد النظر في تعريفين رئيسيين للتأمل لأنهما يساعداننا على الوصول إلى أنفسنا في البوابات التي نمر بها إلى فهم أعمق لعالمنا الداخلي:

  1. العقل الفارغ أو المركز: لإفراغ عقل الأفكار ، أو تركيز العقل على شيء واحد ، من أجل المساعدة في النمو العقلي أو الروحي ، التأمل ، أو الاسترخاء.
  2. فكر مليًا في أمر: التفكير في شيء ما بعناية ، بهدوء ، وجدية ، ولبعض الوقت.

الطرق الأكثر عمقا التي يؤثر فيها الذهن والتأمل تؤثر على رفاهيتك:

  • زيادة النشاط في مناطق الدماغ المختلفة ، بما في ذلك المسؤولين عن تنظيم العاطفة والتعلم والذاكرة ، ورؤية الأشياء من منظور أوسع.
  • تخفيف الظروف النفسية مثل القلق ، والرهاب ، والأرق ، واضطرابات الأكل.
  • تحسين الوظائف النفسية للتركيز والتعاطف والانتباه والتعاطف.
  • تعزيز الجهاز المناعي.
  • تحسين الظروف الطبية ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ، والربو ، متلازمة ما قبل الحيض ، نوع مرض السكري 2 ، والألم المزمن.

يتيح لك التأمل الوصول إلى أعلى مستوياتك: أفضل سماتك وقدراتك ونواياك. إنه يوقظ ملائكتك الأفضل. أعرب بوذا عن فكر مماثل لـ 2,600 منذ سنوات عندما قال: "التأمل هو وسيلة لتغذية وإزهار الألوهية بداخلك."

كما أصبحت تدريجيا أكثر دراية بالتأمل يمكنك استخدامه لتحسين النهج الخاص بك إلى كل جانب من جوانب وجودك: العمل ، والصحة ، والأسرة ، والمالية ، والرومانسية. جلسات الاسترخاء العميقة هي المكان المثالي لمهاراتك في التخيل ، والحدس ، ومهارات حل المشاكل للظهور والتطبيق في حياتك اليومية.

تعويذة مفيدة: تبطئ ، لا تتعجل. ابحث عن شيء للاستمتاع به في هذه اللحظة.

نقاط الضغط

نقاط الضغط هي أدوات قوية ومريحة لكسب الوعي والسيطرة على جسمك ، وكذلك مساعدة الجسم على التخلص من التوتر وإعادة تنظيم نفسه. تعتبر نقاط الضغط مداخلًا مباشرة للوصول إلى الشبكات العصبية في جسمك.

هناك أكثر من سبعين نقطة ضغط في جميع أنحاء الجسم البشري. الأكثر سهولة الوصول إليها هي على جبينك ، وتحت شحمة الأذن ، في مآخذ العين ، على الراحتين ، وفي الشبكات بين أصابعك.

يتكون نظامنا العصبي من شبكة عصبية تربط الأجزاء المختلفة من الجسم. عندما يكون هناك عقدة أو كتلة طاقة في مكان ما في هذه الشبكة يسجل كتل صغيرة في نقاط الضغط على وجهك ، على رأسك ، وعلى راحتي يديك. يمكنك تخفيفها عن طريق تدليك نقاط الضغط هذه التي يمكن الوصول إليها بسهولة باستخدام أصابعك ، وسيؤدي ذلك إلى إطلاق هذه العوائق لاستئناف التدفق الحر للطاقة عبر الجسم.

توجد نقاط الطاقة الطبيعية هذه على طول خطوط الطول أو المسارات التي تتقاطع مع الرأس والذراعين والساقين والجذع. خطوط الطول هذه هي القنوات التي تتدفق خلالها طاقة الجسم (أي ما يسميه الطب الصيني Qi ، أو قوة الحياة ، أو الطاقة الحيوية) عبر الجسم. عندما تصبح هذه الطاقة الحيوية غير متوازنة ، مما يؤدي إلى قمع جهاز المناعة.

إن جسدك مستودع لكل ما تواجهه: الغبطة والحزن والإحباط والخوف والألم والحب والكراهية والإرهاق والابتهاج والإجهاد. يمكن تعريف الإجهاد بأنه أي شيء يقرع جسمك من إيقاعه الطبيعي. كل ما يحدث في العقل له علاقة في الجسم. هذا التخزين المنتظم للمعلومات العقلية في الجسم يتم على حد سواء بوعي ودون شعوري.

تحمي النفس نفسها من خلال قمع نوبات غير سارة في العقل الباطن ، وقد تظهر هذه الأحداث غير المرغوب فيها مرة أخرى عندما يؤدي حدث مماثل مماثل إلى دفن الذاكرة الماضية. قد يحتفظ الجسم بالإجهاد والألم لدرجة أنه في بعض الأحيان يمكن حظر منطقة كاملة من الجسم وتؤدي إلى تقييد حركته.

هناك نوعان رئيسيان من الانسداد في الجسم: العقلية والبدنية. قد يكون السبب الأول بسبب مناسبات سلبية مكبوتة ، وهذا الأخير بسبب الإصابات الجسدية الماضية والعلل. يمكن أن يتسبب أي من النوعين في انسداد في تدفق الطاقة. تساعدك نقاط الضغط على التخلص من التوتر الذي يتراكم جسمك بانتظام خلال اليوم ، وهذا يؤدي إلى تدفق حر للطاقة في الجسم ويمكّن الجسم من استعادة توازنه.

مواقع نقاط الضغط الخمسة على جسمك المذكورة أعلاه يمكن الوصول إليها بسهولة في معظم الظروف في أعمالنا اليومية. يمكنك القيام بها أثناء المشي ، القيادة ، على مكتبك ، الجلوس في الحافلة ، على جهازك. إنها مثالية لتخفيف الصداع ، لتثبيت نبضات القلب ، للمساعدة في استعادة تدفق الدم بشكل أفضل عبر الجسم ، ولمساعدتك على التعامل مع القلق والتوتر. المواقف العصيبة.

عصابة العضلات

يحتوي جسم الإنسان على نظام للعضلات التي تنظم الوظائف الأساسية للوجود. وتسمى هذه العضلات الحلقة لأنها مستديرة وتقع حول كل فتحة في الجسم ، داخليا وخارجيا. النمط الطبيعي لعضلات الحلقة من الانكماش والاسترخاء المتزامن هو المسؤول عن التشغيل المتناغم للجسم بأكمله.

عضلات الحلقة ، التي تسمى أيضًا العضلة العاصرة ، هي في جوهر كل شكل من أشكال الحياة الحيوانية ، من الأميبا الأكثر لمعانًا إلى أكثر الجسم البشري تعقيدًا. وهي من بين الأنظمة الأقدم في أي كائن حي ، وهي مرتبطة بالجزء الأساسي من الدماغ البشري ، الحبل الشوكي ، وهو الهيكل العصبي للجسم. تتحكم عضلات الحلقة في الاستنساخ والمحافظة على النفس ، وتنظيم القلب ، والدورة الدموية ، والهضم والقضاء ، والتنفس ، والتنسيق العضلي الآخر عبر الجسم.

عندما نولد جميع هذه العضلات تعمل معا ، والإفراج عن والتعاقد في نفس الوقت. هذا هو الوضع الطبيعي للجسم. هذا هو السبب في قبضة يد الطفل. مع تقدمنا ​​في العمر ، نطور عادات سيئة. نحن نتحرك ونحن نمشي ، نتمسك بأحاسيسنا ، ونجلس في أوضاع سيئة ، وكل هذه السلوكيات تقصر دائرة إشارات الاتصال بين وبين أنظمة الجسم المختلفة وتتسبب في سقوط الجسم من المواءمة. هذا بدوره يضر العمليات الهضمية ، وتدفق الدم ، وجهاز المناعة. تعمل عضلات الحلقة على تعزيز جهاز المناعة في الجسم ، لأن الانقباضات والعمليات الروتينية تحفز تدفق الدم بشكل أفضل وتوفير كمية كافية من الأكسجين في الجسم.

على الرغم من وجود أكثر من خمسين مصرة مختلفة في جسم الإنسان (بما في ذلك حول العينين والأذنين والأنف والفم والإحليل والشرج) ، فإن أهمها إلى العملية المثلى للجسم هي العضلة العاصرة السفلى: العضلة العاصرة الأمامية ( الإحليل) والعضلة الخلفية (من فتحة الشرج). تعتبر العضلة العاصرة السفلية ذات أهمية حيوية لأداء وظائف الجسم بشكل صحيح لأنها تقع في مركز الجاذبية في الجسم - القسم الأوسط - وتدعم دورات الانكماش والاسترخاء كل حركة نقوم بها. يفتح فمنا ويغلق لتناول الطعام والشراب. أيدينا مفتوحة وقريبة من الانتظار وترك. ينقبض قلبنا ويرتاح لضخ الدم عبر الجسم. تنقبض الأمعاء والمعدة وترتاح لاستقلاب الطعام.

هذا النمط من الانكماش والإفراز في أجسادنا هو جانب من جوانب المبدأ الأساسي للازدواجية التي ترتكز على الحياة في الكون: الظلام والضوء والموت والولادة والذكور والإناث والين واليانغ. هذه طريقة أخرى تحكم بها القوانين الطبيعية للكون جسم الإنسان.

في الجسم السليم ، تعمل جميع العضلة العاصرة معا ، والتقلص والاسترخاء في نفس الوقت. عضلات الحلقة هي المسؤولة في نهاية المطاف عن وضع جميع العضلات الأخرى وجميع أعضاء الجسم للعمل بطريقة متناغمة. من الجيد أن نتذكر أن جسم الإنسان هو نظام مصمم بشكل جيد مبرمج للشفاء الذاتي والتصحيح الذاتي ، بشرط ألا نلحق الضرر بالعادات السيئة وأن نسمح بعملياته الطبيعية أن تعمل دون إعاقة.

بعض المصرات مرئية للعين المجردة ويمكن رؤية البعض منها فقط باستخدام المجهر. كما لوحظ ، فإنها تنظم عملية الجسم المتكاملة في جميع أنحاء وكذلك الوظائف المحلية الأساسية:

  • تتحكم العضلة العاصرة المسبقة المجهرية في تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية كجزء من نشاط التمثيل الغذائي في الجسم.
  • إن العضلة العاصرة المريئية السفلية (العضلة العاصرة للقلب في المعدة العليا) تمنع المحتويات الحمضية للمعدة من التحرك إلى الأعلى نحو المريء.
  • وتسمح العضلة العاصرة لأودي (Oddi) بالإفرازات من المرارة والكبد والبنكرياس إلى الإثني عشر ، وهو الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة.
  • تحد العضلة العظمية اللفائحية (عند ملتقى الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة) من ارتداد محتويات القولون إلى الدقاق ، وهو الجزء الأدنى من الأمعاء الدقيقة.

بعض عضلات الحلقة طوعية ، وهذا يعني أنه بإمكاننا تنشيطها عند الرغبة ، وبعضها لا إرادي ، وهو جزء من الجهاز العصبي المستقل للجسم ، الذي لا نملك السيطرة عليه. نبدأ تمرين عضلات الحلقة مع العضلة العاصرة حيث يكون لديك التحكم الأولي في فمك.

تقلص تقلصات عضلات الحلقة وإطاحتها عقدة الطاقة التي يتراكم جسمك بشكل روتيني خلال اليوم. بمجرد أن يستعيد الجسم توازنه الأصلي ، فإنه يجتمع بشكل عضوي لمحاربة الغزاة الأجانب مثل العدوى والبرد والتخفيضات والكدمات والاعتداءات الأكثر خطورة على جهاز المناعة. يعرف الجسم كيف يفعل كل هذا بشكل طبيعي. لقد تمت برمجته على تصحيح الذات والإصلاح الذاتي ، إذا لم نقم بتقصير شبكاته بالعادات السيئة والحفاظ عليها في حالة جيدة ، والتي يمكن من خلالها أن تعمل بالطريقة التي تم تصميمها بها.

لمس المشغلات

مشغلات اللمس هي أجهزة نفسية لتسجيل الوعي الجديد في جسمك بطريقة تجعلك تتذكر هذه المعلومات في وقت لاحق. تعمل مشغلات اللمس من خلال الجمع بين عملية نفسية (عقلية) مع استجابة جسدية (جسدية) لإيداع ذاكرة جديدة في نقطة محددة في جسمك ، وبعد ذلك ستتمكن من استرداد هذه المعلومات المفيدة عن طريق لمس تلك البقعة في جسمك .

يحتفظ جسمك بذكريات كل ما نعيشه ، جيدًا وسيئًا. تكمن الفائدة الفريدة للمحفزات التي تعمل باللمس في أنها تمكّنك من زرع وعي جديد - ذكريات جديدة - في جسمك لخلق تغيير مرغوب دائم في حياتنا.

يمكن أن تكون المشغلات التي تعمل باللمس أي نقطة اتصال في جسمك. إن أكثر المشغلات التي تعمل باللمس فائدة هي تلك التي يمكن الوصول إليها بسهولة والتي لا تستدعي الكثير من الاهتمام لأنفسهم ، مثل قرع شحمة الأذن ، أو تنظيف رأسك ، أو فرك الإبهام والسبابة معًا.

العقل يسيطر على الجسد. الأفكار - معلومات جديدة - إنشاء أشكال جديدة. السمة المميزة للمحفزات التي تعمل باللمس هي أنها تعزز تجربة جسدية مع عملية عقلية لتسجيل حالة جديدة من الوجود في جسمك وعقلك.

بمجرد أن أتقن نفسي
لقد أتقن العالم.

© 2018 by Guy Joseph Ale. كل الحقوق محفوظة.
تمت إعادة الطبع بإذن من New Page Books ،
بصمة للعجلة الحمراء / Weiser.

المادة المصدر

تمرين بوذا و آينشتاين في بار: كيف يمكن للاكتشافات الجديدة عن العقل والجسم والطاقة أن تساعد على زيادة طول حياتك
بقلم غي جوزيف

تمشي بوذا و أينشتاين في حانة: كيف يمكن للاكتشافات الجديدة عن العقل والجسم والطاقة أن تساعد على زيادة طول حياتك بواسطة غي يوسف عليباستخدام أحدث الاختراقات في علم الكونيات ، المرونة العصبية ، نظرية الأوتار الفائقة ، وعلم التخلق ، بوذا و أينشتاين يسيران في حانة يساعدك على إتقان نظامك الكامل من العقل والجسم والطاقة ، ويوفر أدوات عملية لمساعدتك على عيش حياتك الأطول والأكثر صحة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي أو تحميل أوقد الطبعة.

عن المؤلف

غي يوسف بغي يوسف ب كان الرئيس المؤسس ل Lifespan Seminar ونائب رئيس جمعية آسيا والمحيط الهادئ لعلم النفس. كانت Ale رائدة دوليًا في مجال عمر الإنسان. منذ 1992 ، كان بحثه الأساسي هو الجوانب العلمية والروحية والسلوكية والتطورية للوعي بأننا نستطيع أن نحس إلى متى يمكننا العيش والتطبيقات العملية لهذه الرؤية في الظروف اليومية. حصل Ale على جائزة البارز في العلوم النفسية في المؤتمر الدولي حول علم النفس 2011 "تقديراً للمساهمات القيمة في مجال عمر الإنسان." ألقى Ale محاضرات وورشات عمل في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا. توفي في 2018. للمزيد من المعلومات قم بزيارة https://guy-ale-buddha-and-einstein.com/.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ Keywords = أساليب وعي الجسم ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

الخوف والرهاب: كيف نواجههم وننتشرهم
الخوف والرهاب: كيف نواجههم وننتشرهم
by روبرت تي. لندن ، دكتوراه في الطب

Five Body Consciousness Techniques To Attain A Mind At Peace

Five Body Consciousness Techniques To Attain A Mind At Peace

With the hectic modern lifestyles that most of us experience, there’s an onslaught of good and bad information assaulting our senses all the time. Since the dawn of the digital age, the human attention span has shrunk from twelve seconds to only eight seconds.

Meditation is a tech­nique that helps you achieve mindfulness. The way to access your center is by quieting the background noise. In meditation, when you quell the noise in the brain you open the channels of intuition, your innate mechanism of knowing right from wrong, foresight, and wisdom.

Mindfulness

For the sake of clarity and simplicity, let’s first define the term mind­fulness. Mindfulness basically means living with attention, not doing things thoughtlessly or on autopilot. It’s being aware, being present in the moment, being in charge of your actions, knowing why you do what you, rather than sleep-walking through life.

Although in the last few years mindfulness has become a hot topic, being practiced in universities, corporations, prisons, sport teams, and high schools, many people still think of it as a rather obscure Eastern practice that has something to do with sitting cross-legged and chanting.

Rather than having scheduled sessions of mindfulness at given times, true mindfulness is something that you experience all the time: You go through your life in a state of mindfulness. This wakes you up to exis­tence, gives you responsibility and authority over your life, and helps you make conscientious choices. You are living an awakened life, walking the path that you’ve laid for yourself.

Mindfulness also means the state of being in harmony among your mind, body, and the universe. It is a way to come to know yourself, and when your mind understands itself it understands the world. This mind has come to know what it can control and what is beyond its control. A mind at peace accepts all the things it can’t control, because fighting them is a waste of energy, and energy, like time, is a precious and finite commodity.

Meditation

Buddha was asked, “What have you gained from meditation?” “Nothing,” he replied. “However, I’ll tell you what I’ve lost: anger, anxiety, depres­sion, insecurity, fear of old age and death.”

We begin body consciousness techniques with meditation because this is a practice that most people have heard about even if they’ve never done it. Eastern spiritual traditions have known about the benefits of meditation for millennia.

In the past few decades, Western-led science has added to this understanding with studies that document the clear effects that meditation has on our overall health. Here is the shortest way to describe how meditation improves our well-being: Meditation calms the mind, which calms the body, which enables the body to regain its balance.

Although essentially body and mind are inseparable for establishing a healthy lifestyle, it’s worth pointing out that the words medicine and meditation are linked at the root. They come from Latin: “to cure.” The word also carries the meaning of measuring, as in taking stock of our inner state, understanding our mind and body.

It is useful to consider the two key dictionary definitions of medita­tion because they help us access in ourselves the portals by which we pass into a deeper understanding of our inner world:

  1. Empty or concentrate mind: to empty the mind of thoughts, or concentrate the mind on one thing, in order to aid mental or spiritual development, contemplation, or relaxation.
  2. Think carefully about something: to think about something carefully, calmly, seriously, and for some time.

The more in-depth ways in which mindfulness and meditation affect your well-being include:

  • Increase activity in different brain regions, including those responsible for emotion regulation, learning, and memory, and seeing things from a wider perspective.
  • Relieve psychological conditions such as anxiety, phobias, insomnia, and eating disorders.
  • Improve psychological functions of concentration, compassion, attention, and empathy.
  • Boost the immune system.
  • Improve medical conditions, such as cardiovascular dis­ease, asthma, premenstrual syndrome, type 2 diabetes, and chronic pain.

Meditation lets you access your higher self: your best traits, capac­ities, and intentions. It awakens your better angels. Buddha expressed a similar thought 2,600 years ago when he said, “Meditation is a way for nourishing and blossoming the divinity within you.”

As you gradually become more familiar with meditation you can use it to improve your approach to every aspect of your existence: work, health, family, finances, and romance. Deep relaxation sessions are the ideal setting for your imagination, intuition, and problem-solving skills to emerge and apply in your everyday life.

A useful mantra: Slow down, don’t rush. Find something to enjoy in this moment.

Pressure Points

Pressure points are powerful and convenient tools to gain awareness and control of your body, as well as helping the body release tension and realign itself. The pressure points are considered direct doorways to accessing your body’s neural networks.

There are more than seventy pressure points throughout the human body. The most easily accessible ones are on your forehead, under your earlobes, in your eye sockets, on the palms, and in the webs between your fingers.

Our nervous system consists of a neural grid that connects the differ­ent parts of the body. When there is a knot or an energy block somewhere in this network it registers as little lumps in the pressure points on your face, on your head, and on the palms of your hands. You can relieve them by massaging these pressure points that are easily accessible with your fingers, and this will release those blockages to resume a free flow of energy through your body.

These natural energy points are located along meridians, or pathways that crisscross the head, arms, legs, and trunk. These meridians are chan­nels through which the body’s energy (what Chinese medicine calls Qi, or life force, or vital energy) flows through the body. When this vital energy becomes unbalanced, which suppresses its immune system.

Your body is a repository of everything you experience: elation, sadness, frustration, fear, pain, love, hate, exhaustion, jubilation, and stress. Stress can be defined as anything that knocks your body out of its natural rhythm. Everything that happens in the mind has a correlate in the body. This regu­lar storing of mental information in the body is done both consciously and subconsciously.

The psyche protects itself by suppressing deeply unpleasant episodes in the subconscious, and these unwelcome incidents may resurface when a present analogous event triggers the buried past memory. The body may retain stress and pain to such an extent that sometimes an entire area of the body can be blocked and result in restricted mobility.

There are two main types of blockages in the body: mental and physi­cal. The former may be caused by repressed negative occasions, and the latter by past bodily injuries and ailments. Either type can cause block­ages in energy flow. Pressure points help you to release the tension that your body regularly accumulates through the day, and this leads to a free flow of energy in the body and enables the body to restore its equilibrium.

The five pressure point locations on your body mentioned above are easily accessible in most circumstances in our daily routines. You can do them while walking, driving, at your desk, sitting in the bus, on your They are perfect for relieving headaches, to stabilize your heartbeat, to help restore better blood flow through the body, and to help you deal with anxieties and stressful situations.

Ring Muscles

The human body contains a system of muscles that regulate the basic functions of existence. These are called the ring muscles because they are round and are located around every opening in the body, both internally and externally. The ring muscles’ natural pattern of simultaneous contraction and relaxation is responsible for a harmonious operation of the entire body.

The ring muscles, also called sphincters, are at the core of every form of animal life, from the plainest amoeba to the most complex human body. They are among the earliest systems in any living organism, and they are joined to the primal part of the human brain, the spinal cord, which is the neural chassis of the body. The ring muscles control reproduc­tion and self-preservation, heart regulation, blood circulation, digestion and elimination, respiration, and all other muscular coordination through the body.

When we are born all these muscles work together, releasing and contracting at the same time. That’s the normal condition of the body. That’s why a baby’s fists are clenched. As we grow older, we develop bad hab­its. We slouch as we walk, we stick our guts out, we sit in bad postures, and all these behaviors short-circuit the network of communication sig­nals between and among the different systems of the body and cause the body to fall out of alignment. This in turn harms the digestive processes, the blood flow, and the immune system. Ring muscles boost the body’s immune system because the contractions and releases routines stimulate a better blood flow and an adequate supply of oxygen in the body.

Though there are more than fifty different sphincters in the human body (including around eyes, ears, nostrils, the mouth, the urethra, and the anus), the most important ones to the body’s optimal operation are the lower sphincters: front sphincter (of the urethra) and rear sphincter (of the anus). The lower sphincters are vital to the proper functioning of the body because they are located at the gravitational center of the body—the midsection—and their contraction and relaxation cycles support every movement that we make. Our mouth opens and closes to eat and drink. Our hands open and close to hold and let go. Our heart contracts and relaxes to pump blood through the body. The stomach and intestines contract and relax to metabolize food.

This pattern of contraction and release in our bodies is an aspect of the elemental principle of duality underlying all life in the universe: darkness and light, death and birth, male and female, yin and yang. This is another way in which the natural laws of the universe govern the human body.

In a healthy body, all the sphincters work together, contracting and relaxing at the same time. The ring muscles are ultimately responsible for putting all the other muscles and all the organs of the body to work in a harmonious manner. It is good to remember that the human body is a well-designed system programmed for self-healing and self-correction, provided we don’t harm it with bad habits and allow its natural processes to operate without obstruction.

Some sphincters are visible to the naked eye and some can only be seen with a microscope. As noted, they regulate the body’s integrated operation throughout and also essential local functions:

  • The microscopic precapillary sphincters control the blood flow into capillaries as part of the body’s metabolic activity.
  • The lower esophageal sphincter (the cardiac sphincter in the upper stomach) prevents the acidic contents of the stomach from moving upward into the esophagus.
  • The sphincter of Oddi allows secretions to pass from the gallbladder, liver, and pancreas into the duodenum, the first segment of the small intestine.
  • The ileocecal sphincter (at the junction of the small intestine and the large intestine) limits the reflux of colonic contents back into the ileum, the lowest section of the small intestine.

Some ring muscles are voluntary, meaning we can activate them at will, and some are involuntary, part of the body’s autonomic nervous sys­tem, over which we have no control. We begin the ring muscles exercise with the sphincter where you have the most initial control, in your mouth.

The contractions and releases of the ring muscles loosen the energy knots that your body routinely accumulates through the day. Once the body restores its original equilibrium, it organically rallies to fight foreign invaders such as infections, cold, cuts, bruises, and more serious assaults to its immune system. The body knows how to do all this naturally; it was programmed to self-correct and self-repair—if we don’t short-circuit its networks with bad habits and maintain it in good condition, from which it can function the way it was designed.

Touch Triggers

Touch triggers are psychosomatic devices for registering new awareness in your body in such a way that later you can recall this information at will. Touch triggers work by combining a psycho (mental) process with a somatic (physical) response to deposit a new memory at a specific point in your body, and later you’ll be able to retrieve this useful information by touching that spot in your body.

Your body retains memories of everything that we experience, good and bad. The unique ben­efit of the touch triggers is that they enable you to plant new awareness— new memories—in your body to create a permanent desirable change in our life.

The touch triggers can be any point of contact in your body. The most useful touch triggers are those that are easily accessible and that don’t call much attention to themselves, such as pinching your earlobe, brushing the top of your head, or rubbing your thumb and forefinger together.

The mind controls the body. Thoughts—new information—create new forms. The distinctive feature of touch triggers is that they reinforce a physical experience with a mental process to register a new state of being in your body and mind.

Once I’ve mastered myself
I’ve mastered the world.

©2018 by Guy Joseph Ale. All rights reserved.
Reprinted with permission of New Page Books,
an imprint of Red Wheel/Weiser.

Article Source

Buddha and Einstein Walk Into a Bar: How New Discoveries About Mind, Body, and Energy Can Help Increase Your Longevity
by Guy Joseph Ale

Buddha and Einstein Walk Into a Bar: How New Discoveries About Mind, Body, and Energy Can Help Increase Your Longevity by Guy Joseph AleUsing the latest breakthroughs in cosmology, neuroplasticity, superstring theory, and epigenetics, Buddha and Einstein Walk Into a Bar helps you to master your entire system of mind, body, and energy and provides practical tools to help you live your longest and healthiest life.

Click here for more info and/or to order this paperback book or download the Kindle edition.

About the Author

Guy Joseph AleGuy Joseph Ale was the founding president of Lifespan Seminar and vice president of Asia Pacific Association of Psychology. Ale was an internationally renowned pioneer in the field of human lifespan. Since 1992, his primary research had been the scientific, spiritual, behavioral, and evolutionary aspects of the awareness that we can sense how long we can live and the practical applications of this insight in daily circumstances. Ale received the Eminent in Psychological Science Award at the International Conference on Psychology 2011 "in recognition of invaluable contributions in the field of human lifespan." Ale lectured and conducted workshops in the United States, Europe, and Asia. He passed away in 2018. For more information, visit https://guy-ale-buddha-and-einstein.com/.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Body Consciousness Techniques;maxresults=3}

follow InnerSelf on

 

facebook-icontwitter-iconrss-icon

Get The Latest By Email

enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

HOME & GARDEN

Chemical Or Natural: What's The Best Way To Repel Mosquitoes?

Chemical Or Natural: What's The Best Way To Repel Mosquitoes?

Cameron Webb
Mosquitoes aren’t just annoying. Every year around 5,000 Australians get sick following a mosquito bite.

LEISURE & CREATIVITY

The Real Women Of 'The Favourite' Included An 18th-century Warren Buffett

The Real Women Of 'The Favourite' Included An 18th-century Warren Buffett

Amy Froide
One of the challengers at this year’s Oscars is “The Favourite,” a film set in the early 18th-century court of British monarch Queen Anne.

SCIENCE & TECHNOLOGY

How Reading And Writing Evolved?

How Did Reading And Writing Evolve?

Derek Hodgson
The part of the brain that processes visual information, the visual cortex, evolved over the course of millions of years in a world where reading and writing didn’t exist.

HEALTH & WELLNESS

Having One Mental Health Disorder Increases Your Risks Of Getting Another

Having One Mental Health Disorder Increases Your Risks Of Getting Another

Christine Bear, et al
New studies reveal that most psychiatric illnesses are related to one another. Tracing these connections, like the mapping of a river system, promises to help define the main cause of these disorders and the drugs that could alleviate their symptoms.

FINANCE & CAREER

Savers Aren’t More Patient, Just More Focused

Savers Aren’t More Patient, Just More Focused

Alison Jones
When facing a choice between a smaller dollar amount now or more money weeks later, “patient savers” focus immediately on the two dollar amounts, quickly screening out other factors as irrelevant, according to a new study.