يمكن أن يساعد فيتامين ج كبار السن على الاحتفاظ بكتلة العضلات

يمكن أن يساعد فيتامين ج كبار السن على الاحتفاظ بكتلة العضلات
كتلة العضلات مهمة للحفاظ على الصحة والنشاط خلال الشيخوخة.
Liderina / شترستوك

مع تقدمنا ​​في السن ، تتراجع كتلة عضلات الهيكل العظمي وقوتنا وقوتنا على التحرك تدريجياً ، مما قد يؤدي إلى حالة تسمى ضمور اللحم. يؤثر القَرْض على أكثر من 50 مليون شخص فوق سن 50 عامًا في جميع أنحاء العالم ، و يساهم في داء السكري من النوع 2 ، والضعف ، والإعاقة الجسدية ، وفقدان الاستقلالية وسوء نوعية الحياة. لذلك فهي حالة مهمة يجب الوقاية منها أثناء الشيخوخة لتقليل التكاليف الشخصية والمجتمعية.

يوجد حاليًا حلول محدودة لعلاج ساركوبينيا ، لذا يفضل التدخل المبكر قبل أن تصبح الأعراض شديدة للغاية. ركزت معظم الأبحاث على تأثير زيادة تناول البروتين لمنع أو علاج ساركوبينيا.

لكن القليل من الدراسات قد بحثت بالفعل في أهمية فيتامين ج الغذائي مع فقدان كتلة العضلات الهيكلية ووظائفها في منتصف العمر وكبار السن. ورقتنا الجديدة يوضح أنه كلما زاد تناول فيتامين سي في منتصف العمر وكبار السن ، زادت كتلة العضلات الهيكلية.

من المعروف بالفعل أن فيتامين سي يلعب دورًا مهمًا في صحة العظام ، ولكنه قد يساعدنا أيضًا في الحفاظ على عضلات قوية. يوجد هذا الفيتامين فقط في الخضار والبطاطس والفواكه.

الأشخاص الذين لا يتناولون كميات كافية من هذه الأطعمة في نظامهم الغذائي معرضون لخطر الإصابة بنقص فيتامين سي ، مما قد يتسبب في ضعف وتعب وهشاشة العظام. في الحالات القصوى ، قد يؤدي إلى الإسقربوط. ولكن قبل حدوث ذلك ، قد يكون لتناول كميات غير كافية من فيتامين سي آثار أخرى على الصحة ، بما في ذلك عضلاتنا.

حول الثلثين تم العثور على فيتامين ج الكلي في الجسم في العضلات الهيكلية. يتم استخدامه لصنع الكارنيتين، وهي مادة أساسية توفر الطاقة للعضلات لتعمل ، و الكولاجين، وهو مكون هيكلي أساسي للعضلات.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في ذلك مواجهة الجذور الحرة الجزيئات التي تزداد مع تقدمنا ​​في العمر. يمكن لهذه الجذور الحرة ، دون مقاومة ، أن تساهم في تدمير خلايا العضلات.


الحصول على أحدث من InnerSelf


كتلة العضلات الهيكلية

نظرت دراستنا في البيانات التي تم جمعها من أكثر من 13,000 رجل وامرأة في التحقيق الأوروبي المستقبلي في مرض السرطان والتغذية في نورفولك، بعمر 42-82 سنة. كنا تحليل المعاوقة الكهربائية الحيوية - التي ترسل إشارات كهربائية صغيرة عبر الجسم لحساب نسبة الماء والدهون - لتقدير نسبة العضلات الهيكلية في الجسم.

أكمل المشاركون أيضًا مفكرة عن كل ما أكلوه وشربوه على مدار سبعة أيام حتى نتمكن من حساب مدخولهم من فيتامين ج الغذائي بدقة ، وقمنا بتجميع الأشخاص وفقًا لمقدارهم من فيتامين ج ، بدءًا من منخفض إلى مرتفع.

كما تم قياس فيتامين ج مباشرة في دمائهم ، مما وفر نتائج أقل عرضة للخطأ المحتمل في الإبلاغ عن النظام الغذائي. سمح لنا هذا بتصنيف الأشخاص وفقًا لما إذا كان لديهم كمية كافية من فيتامين سي.

أخذ تحليلنا الإحصائي في الاعتبار عوامل مهمة أخرى ، بما في ذلك النشاط البدني للمشارك ، وتناول البروتين والطاقة ، والتي قد يكون لها أيضًا تأثيرات على كتلة العضلات الهيكلية.

وجدنا أن الأشخاص في دراستنا الذين تناولوا أعلى كمية من فيتامين سي في نظامهم الغذائي كان لديهم أكبر كتلة عضلية. لوحظ الاختلاف الأكبر لدى النساء: كانت كتلة العضلات لدى النساء في أعلى فئة استهلاك لفيتامين سي أكبر بنسبة 3٪ من تلك الموجودة في الفئة الأدنى.

من المحتمل أن تكون هذه الاختلافات ذات صلة سريريًا ، لا سيما بالنظر إلى أن معظم الناس سيخسرون 0.5٪ إلى٪ 1 من كتلة العضلات كل عام بعد سن الخمسين.

الفواكه والخضروات ، مثل الفراولة والحمضيات والبروكلي ، كلها مصادر جيدة لفيتامين ج (فيتامين ج يمكن أن يساعد كبار السن على الاحتفاظ بكتلة العضلات)الفواكه والخضروات ، مثل الفراولة والحمضيات والبروكلي ، كلها مصادر جيدة لفيتامين سي. ratmaner / شترستوك

شوهدت صورة مماثلة لكل من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا ، مما يشير إلى أن فيتامين سي من المحتمل أن يكون مهمًا في كل من منتصف العمر وكبار السن. تم دعم النتائج أيضًا من خلال حقيقة أن أولئك الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين ج في الدم لديهم كتلة عضلية أكبر من أولئك في فئة غير كافية.

هذه الدراسة تكمل النتائج من عملنا السابق في الشابات وكبار السن. هناك وجدنا أن النساء اللواتي تناولن المزيد من فيتامين سي لم يكن لديهن كتلة عضلية أكبر فحسب ، بل كان لديهن أيضًا وظيفة أفضل في الساق ، مما يعني أنهن كن أقوى. تضيف النتائج الجديدة التي توصلنا إليها في الفئات العمرية الأكبر سنًا والرجال مزيدًا من اليقين بأن فيتامين ج مهم للحفاظ على العضلات مع تقدمنا ​​في العمر في كل من الشباب وكبار السن.

تظهر البيانات ذلك أكثر من 80٪ من تزيد أعمارهم عن 75 عامًا في المملكة المتحدة لا يأكلون ما يكفي من الفواكه والخضروات يوميًا. ووجدت دراستنا أيضًا أن ما يقرب من 60٪ من الرجال و 50٪ من النساء الذين شاركوا في الدراسة كانوا يتناولون كمية غير كافية من فيتامين سي ، وفقًا للتوصيات. لذلك فإن النقص في تناول الفاكهة والخضروات يمكن أن يكون له آثار على صحة العضلات على مستوى السكان.

تعتمد نتائجنا الجديدة على مفهوم أن التغذية المثلى قد تساعد في تقليل التدهور في العضلات. يوفر هذا مزيدًا من التركيز والتشجيع للأشخاص من جميع الأعمار لاتباع إرشادات الأكل الصحي وتناول مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه كل يوم ، ليس فقط للصحة العامة ولكن لحماية عضلاتهم.

نظرًا لأن فيتامين سي متوفر بسهولة في الخضروات والفواكه ، فإن تناول المزيد يجب أن يكون بسيطًا نسبيًا وله فوائد لصحة العضلات والهيكل العظمي لدى الأشخاص من جميع الأعمار. ولكن عندما يتعذر تحسين النظام الغذائي ، فقد توفر المكملات بديلاً مناسبًا.المحادثة

حول المؤلف

أيلسا ويلش ، أستاذ علم الأوبئة الغذائية ، جامعة ايست انجليا وريتشارد هايهو ، باحث أول مشارك في تغذية الصحة العامة ، جامعة ايست انجليا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

books_supplements

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي
enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لشفاء حياتنا ، روحيا وعاطفيا ، أيضا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.

Vitamin C Could Help Older Adults Retain Muscle Mass

Vitamin C Could Help Older Adults Retain Muscle Mass
Muscle mass is important for maintaining health and being active during older age.
Liderina/ Shutterstock

As we get older, our skeletal muscle mass, strength and power to move gradually decline, which may lead to a condition called sarcopenia. Sarcopenia affects more than 50 million people over the age of 50 years worldwide, and contributes to type 2 diabetes, frailty, physical disability, loss of independence and poor quality of life. So it’s an important condition to prevent during ageing to minimise both personal and societal costs.

Currently there are limited solutions for treating sarcopenia, so early intervention, before symptoms become too severe, is preferable. Most research has focused on the effect of increasing protein intake to prevent or treat sarcopenia.

But very few studies have actually investigated the importance of dietary vitamin C with loss of skeletal muscle mass and function in middle and older age. Our new paper shows that the more dietary vitamin C middle-aged and older adults consume, the greater their skeletal muscle mass.

Vitamin C is already known to play an important role in bone health, but may also help us maintain strong muscles. This vitamin is only found in vegetables, potatoes and fruits.

People who don’t consume enough of these in their diet are at risk of vitamin C deficiency, which may cause weakness, tiredness and fragile bones. In extreme cases, it may lead to scurvy. But before this occurs, insufficient dietary vitamin C intake may have other effects on health, including our muscles.

Around two-thirds of our body’s total vitamin C is found in skeletal muscle. It’s used for making carnitine, a crucial substance that provides energy for muscles to function, and collagen, which is an essential structural component of muscle.

In addition, vitamin C is a strong antioxidant that can help to counteract free radical molecules, which increase when we age. Unopposed, these free radicals can contribute to the destruction of muscle cells.


 Get The Latest From InnerSelf


Skeletal muscle mass

Our study looked at data collected from over 13,000 men and women in the European Prospective Investigation into Cancer and Nutrition Norfolk cohort, aged 42-82 years. We used bioelectrical impedance analysis – which sends small electrical signals through the body to calculate water and fat percentage – to estimate the proportion of skeletal muscle in the body.

Participants also completed a diary of everything they ate and drank over seven days so we could accurately calculate their intake of dietary vitamin C. We grouped people according to their intake of vitamin C, ranging from low to high.

Vitamin C was also measured directly in their blood, providing results less susceptible to potential error in reporting diet. This allowed us to classify people according to whether they had sufficient vitamin C intake.

Our statistical analysis took into consideration other important factors, including participant’s physical activity, protein and energy intake, which might also have effects on skeletal muscle mass.

We found that the people in our study who consumed the highest amount of vitamin C in their diet had the greatest muscle mass. The biggest difference was seen in women: those women in the highest category of vitamin C consumption had muscle mass 3% greater than those in the lowest category.

These differences are likely to be clinically relevant, especially given that most people are estimated to lose 0.5% to 1% of muscle mass every year after age 50.

Fruits and vegetables, such as strawberries, citrus fruits, and broccoli, are all good sources of vitamin C (vitamin c could help older adults retain muscle mass)Fruits and vegetables, such as strawberries, citrus fruits, and broccoli, are all good sources of vitamin C. ratmaner/ Shutterstock

A similar picture was seen for both under- and over-65s, indicating vitamin C is likely to be important in both middle and older age. The findings were also supported by the fact that those with sufficient levels of blood vitamin C had greater muscle mass than those in the insufficient category.

This study complements the findings from our previous work in young and older women. There we found that women who ate more vitamin C not only had more muscle mass but also had much better leg function, meaning they were stronger. Our new findings in older age groups and men add more certainty that vitamin C is important for maintaining muscle as we age in both young and older people.

Data shows that more than 80% of over-75s in the UK don’t eat enough fruits and vegetables daily. Our study also found nearly 60% of men and 50% of women who participated were eating insufficient vitamin C, according to recommendations. The shortfall in intakes of fruit and vegetables could therefore have implications for muscle health at a population level.

Our new findings build on the concept that optimal nutrition may help reduce the decline in muscle. This provides further emphasis and encouragement for people of all ages to follow the healthy eating guidelines and eat a wide variety of vegetables and fruits each day, not only for general health but to protect their muscles.

As vitamin C is readily available in vegetables and fruits, eating more should be relatively straightforward and have benefits for skeletal muscle health in people of all ages. But where improving diet is not possible, supplements may provide a suitable alternative.The Conversation

About the Authors

Ailsa Welch, Professor of Nutritional Epidemiology, University of East Anglia and Richard Hayhoe, Senior Research Associate in Public Health Nutrition, University of East Anglia

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

books_supplements

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: October 18, 2020
by InnerSelf Staff
These days we are living in mini-bubbles... in our own homes, at work, and in public, and possibly in our own mind and with our own emotions. However, living in a bubble, or feeling like we are…
InnerSelf Newsletter: October 11, 2020
by InnerSelf Staff
Life is a journey and, as most journeys, comes with its ups and downs. And just like day always follows night, so do our personal daily experiences go from dark to light, and back and forth. However,…
InnerSelf Newsletter: October 4, 2020
by InnerSelf Staff
Whatever we are going through, both individually and collectively, we must remember that we are not helpless victims. We can reclaim our power to carve our own path and to heal our lives, spiritually…
InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…
What Works For Me: "For The Highest Good"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…