ماذا يحدث فعلاً للأدوية بعد تواريخ الاستخدام؟

ماذا يحدث فعلاً للأدوية بعد تواريخ الاستخدام؟ شترستوك / BukhtaYurii

ويقدر أن هناك مذهل 300 مليون جنيه استرليني قيمة الدواء غير المستخدمة في المملكة المتحدة كل عام. لكن هل من الآمن تناول هذه الأدوية إذا تجاوزت تاريخ انتهاء صلاحيتها؟

يتم وضع تواريخ انتهاء الصلاحية بعد إجراء تجارب صارمة ومضبوطة لضمان سلامة وفعالية الأدوية التي يتناولها الأشخاص. باختصار ، فإنها تضمن فعالية الدواء. جميع الأدوية الدوائية هي مواد كيميائية ، ويعتمد المعدل الذي تنطلق منه على تركيبها الكيميائي ، وإعداد الدواء ، وكيفية تعبئته ، والظروف البيئية ، وما إذا كانت عرضة للتلوث الجرثومي وتعرضها للحرارة والضوء والأكسجين والماء .

يتم بيع الأدوية في مجموعة متنوعة من الحاويات بما في ذلك الزجاجات وحزم الفقاعات والأنابيب والأمبولات. أنها آمنة نسبيا في حين مختومة. ولكن بمجرد كسر الختم ، تتسارع عملية "الخروج".

مسكنات الألم الشائعة

دعونا ننظر إلى المخدرات اليومية مثل الباراسيتامول. هذا دواء "بدون وصفة طبية" ، متاح مجانًا ، مما يساعد على تخفيف الألم أو الحمى. يباع الباراسيتامول في بعض الأحيان في زجاجات مختومة بنية اللون. يحافظ الختم على الرطوبة والأكسجين الجوي. الزجاجة البنية تحافظ على ضوء الأشعة فوق البنفسجية لأن ذلك قد يتسبب أيضًا في تعطل الدواء. بمجرد كسر الختم ، تتعرض الأقراص للماء والأكسجين في الهواء ويبدأ الانهيار.

ماذا يحدث فعلاً للأدوية بعد تواريخ الاستخدام؟ يأتي الباراسيتامول في عبوات وعلب نفطة ويمكن شراؤه دون وصفة طبية. شترستوك / AleksandraGigowska

يباع الباراسيتامول أيضًا في عبوات نفطة. هذه العبوات قابلة للنفاذ إلى الماء والأكسجين بحيث يتم تغطيتها في ، على سبيل المثال ، كلوريد البولي فينيل (PVDC). هذا يحمي المحتويات ويبطئ عملية التحلل لكنه لا يزال قابلاً للاختراق قليلاً لذلك لا يمنعه تمامًا.

والنتيجة هي أنه على الرغم من حماية العبوة ، فإن محتوى الدواء ينخفض ​​ببطء. وتبين البحوث أنه عندما تتجاوز الأدوية المستندة إلى الباراسيتومول تاريخ انتهاء صلاحيتها ، فقد ينهار ما يصل إلى 30٪ من الدواء في فترة تتراوح بين 12 و 24 شهرًا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


العلاجات الباردة والمضادات الحيوية

تحتوي العلاجات الباردة على كل من الباراسيتامول ومضاد الاحتقان (عادةً هيدروكلوريد فينيليفرين). يمكن بيعها كمساحيق أو كبسولات أو محاليل فموية أو بخاخات للأنف.

على الرغم من أن الأدوية في شكل مسحوق وكبسولة جافة قد تكون مستقرة نسبيًا ، إلا أن العقاقير في صورة سائلة قد تنفجر بسرعة أكبر. على سبيل المثال ، تحتوي العلاجات الباردة مثل بخاخات الأنف على كل من المواد الحافظة ومضادات الأكسدة التي تعمل فقط في درجات حرارة منخفضة. فهي أقل فعالية بكثير من 40 ℃.

وبالمثل ، يمكن وصف المضادات الحيوية مثل الأموكسيسيلين والإريثروميسين كتعليق شفوي في الماء. شكل مسحوق جاف من المخدرات ، مرة أخرى ، مستقرة نسبيا. لكن العمر الافتراضي للعقار المخلوط بالماء من قبل الصيدلي قد يكون فقط من سبعة إلى عشرة أيام - حتى عند حفظه في الثلاجة.

بعض الأدوية في شكل سائل لها مدة صلاحية أقصر بكثير. على سبيل المثال ، يتم استخدام النتروجليسرين (غليسيريلينيترات) لعلاج الذبحة الصدرية وأمراض القلب التاجية. تشتمل المستحضرات على السوائل والأقراص والكبسولات. استرات النترات ، والتي يعتبر هذا الدواء مثالاً عليها ، تتحلل بسهولة في وجود الماء ، مما يجعل الدواء غير فعال.

تحتوي بعض تركيبات النيتروجلسرين على مثبتات لتقليل ذلك وتوجد في عبوات واقية. ولكن حتى هذه التركيبات لها فقط مدة صلاحية تبلغ حوالي ثلاثة أشهر. المستخدمين في كثير من الأحيان تقسيم جرعاتهم في صناديق حبوب منع الحمل. يتم تخفيض العمر الافتراضي للنيتروجلسرين ، بمجرد الخروج من العبوة الواقية ، إلى أقل من أسبوع بسبب المعدل السريع لانهيار المخدرات.

ماذا يحدث فعلاً للأدوية بعد تواريخ الاستخدام؟ أخذ حبوب منع الحمل من عبواتها ووضعها في صناديق يمكن أن تقلل من مدة صلاحيتها. شترستوك / JeffBaumgart

حتى الأدوية الجزيئية الكبيرة ، مثل الأنسولين ، تمثل مشاكل. الأنسولين هو ببتيد يستخدم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم وإدارة مرض السكري.

يذوب الدواء في الماء وعند تخزينه في الثلاجة (عادة حوالي 4 ℃) يمكن إبطاء التلف. تحتوي الحلول أيضًا على مواد حافظة لتقليل معدل التلف. ومع ذلك ، نظرًا لأنها بروتينات صغيرة ، فقد تنهار جزيئات الدواء في الماء ، وفي بعض الحالات يمكن أن تبدأ البكتيريا في النمو وتحطيم البروتين. هذا هو السبب في أن العمر الافتراضي للعقاقير مثل الأنسولين محدود للغاية.

سلامة

فهل من الآمن تناول الأدوية بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها؟ الجواب يعتمد على الدواء المعني ولكن بشكل عام لا. قد تكون الأدوية مثل النتروجليسرين ، في بعض الحالات ، منقذة للحياة. لكن محتوى الدواء الفعلي للأدوية القديمة مثل هذا قد يعني عدم وجود دواء فعال في ما يتم تناوله. لذلك لن يكون هناك أي تأثير على الحالة المستهدفة.

في حالة المضادات الحيوية السائلة ، قد ينخفض ​​تركيز الدواء لدرجة أنه غير فعال. لجعل الاشياء اسوأ، وقد أظهرت الدراسات أن البكتريا التي تستخدم المضادات الحيوية لعلاجها قد تتطور عند مستويات منخفضة من الدواء إلى مقاومة يمكن أن تجعل المضادات الحيوية غير فعالة.

في حالات أخرى ، مثل الباراسيتامول ، قد لا تكون العواقب وخيمة. لكن محتوى الدواء لن يكون معروفًا. لذلك إذا كنت في شك ، تحقق من الصيادلة والأطباء وحاول بذل قصارى جهدك للحفاظ على الأدوية في التاريخ.المحادثة

نبذة عن الكاتب

مايكل كول ، أستاذ علم الطب الشرعي ، جامعة أنجليا روسكين

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
by إيما سويني وإيان والش
تحدث دائمًا أحداث المطر الغزير ، لكن هل تتغير؟
تحدث دائمًا أحداث المطر الغزير ، لكن هل تتغير؟
by فرانسيس زويرس ورونالد ستيوارت

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

What Really Happens To Medicines After Their Use-by Dates?

What Really Happens To Medicines After Their Use-by Dates? Shutterstock/BukhtaYurii

It is estimated that there is a staggering £300m worth of medicine unused in the UK every year. But is it safe to take these medicines if they are past their expiry date?

Expiry dates are put in place after rigorous trialling and controlled experiments to ensure the safety and effectiveness of the drugs people take. In short, they guarantee the potency of the drug. Medicinal drugs are all chemicals and the rate at which they go off will depend upon their chemical structure, the drug preparation, how they are packaged, environmental conditions, whether they are subject to microbial contamination and their exposure to heat, light, oxygen and water.

The drugs are sold in a variety of containers including bottles, blister packs, tubes and ampules. They are relatively secure while sealed. But once the seal is broken, the process of “going off” accelerates.

Common painkillers

Let’s look at an everyday drug like paracetamol. This is an “over the counter” medicine, freely available, which helps to reduce pain or a fever. Paracetamol is sometimes sold in brown sealed bottles. The seal keeps moisture and atmospheric oxygen out. The brown bottle keeps UV light out as this can also cause the drug to breakdown. Once the seal is broken, the tablets are exposed to water and oxygen in the air and breakdown begins.

What Really Happens To Medicines After Their Use-by Dates? Paracetamol comes in bottles and blister packs and can be bought over the counter. Shutterstock/AleksandraGigowska

Paracetamol is also sold in blister packs. These packs are permeable to water and oxygen so they are covered in, for example, polyvinylidene chloride (PVDC). This protects the contents and slows down the decomposition process but is still slightly permeable so doesn’t prevent it altogether.

The consequence of this is that, despite the protection of the packaging, the drug content slowly declines. Research shows that when paracetomol based medicines go past their expiry date, up to 30% of the drug may break down in between 12 and 24 months.


 Get The Latest From InnerSelf


Cold remedies and antibiotics

Cold remedies contain both paracetamol and a decongestant (usually phenylephrine hydrochloride). These can be sold as powders, capsules, oral solutions or nasal sprays.

While drugs in dry powder and capsule form may be relatively stable, those in liquid form may go off more quickly. For example, cold remedies such as nasal sprays contain both preservatives and antioxidants that only work at lower temperatures. They are considerably less effective above 40℃.

Similarly, antibiotics such as amoxicillin and erythromycin can be prescribed as an oral suspension in water. The dry powder form of the drug is, again, relatively stable. But the shelf life of the drug mixed with water by the pharmacist may only be seven to ten days – even when kept in a fridge.

Some drugs in liquid form have a considerably shorter shelf life. For example, nitroglycerin (glyceryltrinitrate) is used to treat angina and coronary heart disease. Formulations include liquids, tablets and capsules. Nitrate esters, of which this drug is an example, readily break down in the presence of water, rendering the drug ineffective.

Some formulations of nitroglycerin contain stabilisers to reduce this and are contained in protective packaging. But even these formulations only have a shelf life of about three months. Users often divide up their doses into pill boxes. The shelf life of nitroglycerin, once out of protective packaging, is reduced down to less than a week because of the rapid rate of drug breakdown.

What Really Happens To Medicines After Their Use-by Dates? Taking pills out of their packs and putting them in boxes can reduce their shelf life. Shutterstock/JeffBaumgart

Even large, macromolecular drugs, like insulin, present problems. Insulin is a polypeptide used in the maintenance of blood glucose levels and the management of diabetes.

The drug is dissolved in water and when stored in a refrigerator (typically around 4℃) spoiling can be slowed. The solutions also contain preservatives to reduce the rate of spoiling. However, as they are small proteins, the drug molecules may break down in water, and in some instances bacteria can start to grow and break down the protein. This is why the shelf life of drugs such as insulin is very limited.

Safety

So is it safe to take medicines after their expiration date? The answer depends on the drug in question but, generally, no. Drugs like nitroglycerin may, in some instances, be life saving. But the actual drug content of out-of-date medicines such as this may mean that there is no effective medicine left in what is being taken. So there will be no effect on the target condition.

In the case of liquid antibiotics the concentration of the drug may be so reduced that it is not effective. To make things worse, studies have shown that the bacteria the antibiotic is being used to treat may, at lower concentrations of the drug, develop resistance that could render the antibiotic ineffective.

In other cases, like paracetamol, the consequences may not be so severe. But the drug content won’t be known. So if in doubt, check with pharmacists and doctors and try your best to keep drugs in date.The Conversation

About The Author

Michael Cole, Professor of Forensic Science, Anglia Ruskin University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}