المستحلبات تؤذي الكائنات الحية الدقيقة في القناة الهضمية من الفئران ، لكن هل يجب على البشر تجنب هذه المضافات الغذائية؟

المستحلبات تؤذي الكائنات الحية الدقيقة في القناة الهضمية من الفئران ، لكن هل يجب على البشر تجنب هذه المضافات الغذائية؟
sasha2109 / شترستوك

تؤدي الإضافات الغذائية الكثير من الخير: فهي تطيل عمر الرف ، وتحسن الذوق والملمس ، وتضيف اللون إلى المنتجات غير الجذابة. كما أنها مثيرة للجدل للغاية وتحظى بالكثير من اهتمام وسائل الإعلام. ولكن هل الإضافات سيئة حقًا لصحتك ، أو أنها عناوين رئيسية مثل "أرقام E في الآيس كريم "يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء""مجرد الخوف من؟

تخضع المضافات الغذائية للاختبار الدقيق قبل السماح لها بالطعام والشراب ، والعديد من الدول لديها هيئات تنظيمية لتقييم سلامتها. لكن آخر عمل في ثقافات الخلايا والحيوانات تشير إلى أن تناول نوع شائع من المضافات الغذائية ، يسمى المستحلبات ، يمكن أن يضر الميكروبيوم الهضمي ، مما يزيد من نفاذية الأمعاء - المعروفة باسم "الأمعاء المتسربة".

الأمعاء المتسربة تسمح للبكتيريا بالانتقال عبر جدار الأمعاء إلى مجرى الدم. عندما يحدث هذا ، يستجيب الجسم باستجابة التهابية للتغلب على البكتيريا الغازية. يمكن أن تؤدي هذه الاستجابة الالتهابية إلى تعطيل قدرة الجسم على التعامل مع الجلوكوز وقد تكون عاملاً مساهماً في تطور مرض السكري والسمنة. ولكن حتى الآن كان هذا فقط في نماذج الفئران والخلايا.

إذا كنت تقرأ هذا ، فمن المحتمل أنك لست فأرًا. ربما أكل البشر المستحلبات لآلاف السنين - معظمهم من البيض - في حين أن الفئران لم تفعل ذلك. لذا فإن الدراسات التي تعطي مستحلبات الفئران لتناول الطعام أو الشراب ليست مهمة بالنسبة لنا - على الرغم من أنها توفر نقطة انطلاق رائعة للدراسة المستقبلية - لصياغة نظريات جديدة والإجابة على الأسئلة الأولية.

حتى الآن ، لم تكن هناك العديد من الدراسات حول الآثار الضارة المحتملة لمستحلبات تناولها في البشر. المستحلب الأكثر شيوعًا هو الليسيثين ، الموجود في جميع جدران الخلايا النباتية والحيوانية. ربما يُعرف الليسيثين بأنه مكون رئيسي من صفار البيض ودوره في صنع المايونيز ، على الرغم من أنه غالبًا ما يتم الحصول عليه من فول الصويا لاستخدامه كمضاف.

من الصعب تجنبه

من السهل تجنب بعض المضافات ، مثل المحليات الصناعية ، حيث يتم الإعلان عنها عادة في المنتج. لكن من الصعب تجنب تناول المستحلبات. يمكن أن يصل المدخول اليومي من الليسيثين من مصادر الغذاء إلى 6g في نظام غذائي غربي ، مع صفار البيض واحد يحتوي على 1.5g من الليسيثين.

تضاف المستحلبات أيضًا إلى مجموعة واسعة من الأطعمة المصنعة ، بما في ذلك الآيس كريم والشوكولاتة والأطعمة المخبوزة لتكوين ملمس ناعم ومنع الانفصال وإطالة عمر الرف. هذا يجعل الأمر أكثر أهمية لمعرفة ما إذا كان الليسيثين أو المستحلبات الأخرى ضارة بصحتنا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ومن المثير للاهتمام ، أن العلماء لا يبحثون فقط في الآثار السلبية المحتملة للليسيثين. البحوث في البشر تشير إلى أنه قد خفض الكوليسترول في الدم, انخفاض ضغط الدم الانبساطي وزيادة توافر المركبات النشطة بيولوجيا. محلات بيع الأغذية الصحية حتى تبيعها كمكمل غذائي.

المستحلبات تؤذي الكائنات الحية الدقيقة في القناة الهضمية من الفئران ، لكن هل يجب على البشر تجنب هذه المضافات الغذائية؟
المستحلبات موجودة في جميع الأطعمة المصنعة تقريبًا. Altagracia Art / Shutterstock

هنا في جامعة أبردين ، نجري دراسة (تسمى FADiets) عند البشر لتحديد آثار استهلاك الليسيثين على الصحة. نحن نختبر حمية منخفضة في المستحلب مقابل حمية عالية المستحلب ، مع مطبخنا الذي يوفر جميع الأطعمة بطريقة خاضعة للرقابة.

نحن نأخذ عينات من الدم والبراز من متطوعينا ثم نلقي نظرة على كمية الحمض النووي البكتيري في الدم ، وقدرة المتطوعين على التعامل مع الجلوكوز ، وكمية الكوليسترول في الدم ، وتكوين البكتيريا في الأمعاء. ستساعدنا هذه النتائج على فهم تأثير الليسيثين - إن وجد - على صحة الإنسان.

في غضون ذلك ، على الرغم من وجود أدلة تشير إلى أن الأطعمة المصنعة والأطعمة الغنية بالمستحلب تعتبر سيئة بالنسبة لك ، إلا أنه لا يزال من المبكر للغاية القول بأنه يجب علينا التوقف عن تناولها. خاصة أن الأطعمة المصنعة يمكن أن تلعب دوراً حيوياً في تمتعنا بالأكل - وما هي الحياة بدون ذلك.المحادثة

حول المؤلف

دومينيك بارتريدج، زميل باحث ، النظام الغذائي والتغذية ، جامعة أبردين و اليكس جونستون، كرسي شخصي في التغذية ، معهد رويت ، جامعة أبردين

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا الأقنعة مسألة دينية
لماذا الأقنعة مسألة دينية
by ليزلي دوروف سميث
ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

Emulsifiers Harm The Gut Microbiomes of Mice, But Should Humans Avoid This Food Additive?

Emulsifiers Harm The Gut Microbiomes of Mice, But Should Humans Avoid This Food Additive?
sasha2109/Shutterstock

Food additives do a lot of good: they prolong shelf life, improve taste and texture, and add colour to otherwise unappealing products. They are also highly controversial and garner a lot of media attention. But are additives really bad for your health, or are headlines like “E-numbers in ice cream ‘could increase YOUR risk of bowel cancer’” just fear-mongering?

Food additives go through careful testing before they are allowed in food and drink, and many countries have regulatory bodies to assess their safety. But recent work in cell cultures and animals suggests that eating a common type of food additive, called emulsifiers, can harm the gut microbiome, increasing gut permeability – commonly known as “leaky gut”.

A leaky gut lets bacteria move through the gut wall into the bloodstream. When this happens, the body responds with an inflammatory response to beat the invading bacteria. This inflammatory response can disrupt the body’s ability to handle glucose and may be a contributing factor in the development of diabetes and obesity. But so far this has only been in mice and cell models.

If you are reading this, chances are you are not a mouse. Humans have probably eaten emulsifiers for thousands of years – mainly from eggs – while mice haven’t. So studies that give mice emulsifiers to eat or drink aren’t all that relevant to us – although they provide a great starting point for future study – for formulating new theories, and answering initial questions.

So far, there haven’t been many studies of the potentially harmful effects of ingested emulsifiers in humans. The most commonly consumed emulsifier is lecithin, which is present in all plant and animal cell walls. Lecithin is perhaps best known as a major component of egg yolks and its role in making mayonnaise, though it is often sourced from soybeans for use as an additive.

Hard to avoid

It’s easy to avoid some additives, such as artificial sweeteners, as they’re usually advertised on the product. But it’s a lot more difficult to avoid eating emulsifiers. Daily intake of lecithin from food sources can be up to 6g in a Western diet, with a single egg yolk containing around 1.5g of lecithin.

Emulsifiers are also added to a wide range of processed foods, including ice creams, chocolate, and baked foods to create a smooth texture, prevent separation, and extend shelf life. This makes it all the more important to figure out if lecithin or other emulsifiers are bad for our health.


 Get The Latest From InnerSelf


Interestingly, scientists aren’t just investigating the potential negative effects of lecithin. Research in humans suggests that it might lower blood cholesterol, lower diastolic blood pressure and increase the availability of bioactive compounds. Health food shops even sell it as a dietary supplement.

Emulsifiers Harm The Gut Microbiomes of Mice, But Should Humans Avoid This Food Additive?
Emulsifiers are in nearly all processed foods. Altagracia Art/Shutterstock

Here at the University of Aberdeen, we are conducting a study (called FADiets) in humans to determine the effects of lecithin consumption on health. We are testing a diet low in emulsifiers against a high emulsifier diet, with our kitchen providing all the foods in a controlled manner.

We take blood and stool samples from our volunteers and then look at the amount of bacterial DNA in the blood, the volunteers’ ability to cope with glucose, the amount of cholesterol in the blood, and the composition of the bacteria in the gut. These outcomes will help us to understand what impact – if any – lecithin has on human health.

In the meantime, although there is evidence suggesting that processed foods and emulsifier-rich foods are bad for you, it still far too early to say we should stop eating them. Particularly as processed foods can play a vital role in our enjoyment of eating – and what is life without that.The Conversation

About the Authors

Dominic Partridge, Research Fellow, Diet and Nutrition, University of Aberdeen and Alex Johnstone, Personal Chair in Nutrition, The Rowett Institute, University of Aberdeen

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}