كيف يعمل Xanax، والأخطار والآثار الجانبية

كيف يعمل Xanax، والأخطار والآثار الجانبية
Dean812 / فليكر
, CC BY

وعلى الرغم من أن تعاطي المخدرات قد انخفض خلال العقد الماضي ، لا تزال هناك اتجاهات جديدة تهدد الحياة. في الآونة الأخيرة ، الأطباء لقد حذر من "الأزمة الناشئة" المتعلقة باستخدام Xanax بين الشباب.

Xanax هي العلامة التجارية من alprazolam - أ البنزوديازيبين المخدرات ، أو "بنزو" - التي يتم تسويقها كبديل لفاليوم (الديازيبام) وتستخدم لعلاج القلق ، ونوبات الذعر والمشاكل المرتبطة بالاكتئاب. يعمل من خلال التأثير على طريقة عمل الدماغ ، لزيادة مشاعر المتعة والحد من التوتر والقلق.

تتراوح الجرعات من 0.25mg إلى 3mg بحد أقصى في اليوم الواحد (بالمقارنة ، ملعقة صغيرة من السكر حول 1,300 مرات هذا المبلغ). يمكن أن تستغرق الجرعة ما يصل إلى ساعة حتى يكون لها تأثير ، والذي يستمر عادةً بين خمس ساعات و 12 ، اعتمادًا على صياغة الدواء. قد يستغرق الأمر أربعة أو خمسة أيام لتطهير الدواء من الجسم.

وجدت لتبقى

في حين أنه هو البنزوديازيبين الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة ، فإن Xanax غير متوفر في المملكة المتحدة ، ولكن يمكن الحصول عليه في وصفات طبية خاصة وعبر الإنترنت. البيانات الأخيرة تشير إلى ذلك المملكة المتحدة هي ثاني أكبر سوق لـ Xanax على شبكة الإنترنت المظلمةبعد الولايات المتحدة. جعل توافرها على نطاق واسع على شبكة الإنترنت الوضع حول هذا الدواء محفوفة بالمخاطر خاصة.

ولكي نكون واضحين ، لا يوجد شيء اسمه مخدر "آمن". إن أي دواء - سواء يتم ابتلاعه أو تدخينه أو استنشاقه أو حقنه - سيكون له تأثير على علم وظائف الأعضاء وعلى الحالة النفسية للشخص الذي يأخذها. كل شخص مختلف ، وسوف يتفاعل بشكل مختلف مع مختلف الأدوية والجرعات والمكونات. ليس من الواضح أبداً ما هو في الواقع العقاقير الترويحية التي يأخذها الناس ولهذا السبب يجب أن نكون قلقين بشأن الآثار التي قد تكون لديهم.

لكننا لا نستطيع أن ندعي أن الأدوية الترويحية ستختفي. استخدم الناس المخدرات لآلاف السنين ؛ سواء لأسباب دينية ، كوسيلة للحياة ، بسبب ضغط الأقران ، للتجربة ، أو للهروب من الواقع. بعضها قانوني ، بينما يحمل آخرون غرامات شديدة ، أو عقوبات بالسجن أو عقوبات قاسية مثل عقوبة الإعدام في بعض أجزاء العالم. سيستخدم الناس العقاقير مثل Xanax بغض النظر عن الضوابط القانونية ، لذا من الأفضل أن يكون واضحا كيف يعمل ، ولماذا يشكل خطرًا على الصحة.

عندما يستخدم الناس زاناكس بانتظام ، فإنهم يبنون التسامح مع الدواء ، مما يعني أنهم بحاجة إلى تناول جرعات أكبر وأكثر تواترا للدواء للحصول على التأثير المطلوب. في نهاية المطاف ، يؤدي هذا إلى الاعتماد الجسدي - حيث يحتاج الدماغ إلى أن يعمل الدواء "بشكل طبيعي". يمكن للناس أيضا تطوير الاعتماد النفسي - يشعرون أنهم "بحاجة" المخدرات. معا ، هذه الآثار تؤدي إلى ما نفهمه كإدمان.

معرفة المخاطر

إذا أصبح أحد المدمنين على العقاقير التي تستلزم وصفة طبية ، بما في ذلك زاناكس ، فإن تأثير الأدوية يجب أن يتم عكسه - يجب استعادة وظائف خلايا المخ الطبيعية ، وهذه عملية طويلة وبطيئة ومؤلمة في كثير من الأحيان. تحت تأثير المخدرات ، هناك تأثيرات جانبية - اللامبالاة ، النعاس ، انخفاض الأداء الإدراكي ، بالإضافة إلى إمكانية حدوث كلام غير واضح أو نوبات عنيفة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


مثل أي أدوية أخرى للبنزوديازيبين ، لا ينبغي أن تؤخذ Xanax مع الكحول. هذا يمكن أن يزيد من آثار الدواء ، مما قد يؤدي إلى فقدان الوعي والغيبوبة. ما هو أكثر من ذلك ، يمكن أن تراكم مستويات Xanax في الجسم ، مما يزيد من فرصة الجرعة الزائدة في المرة التالية التي يتم فيها تناول الدواء. كل هذه الآثار تشكل مخاطر على صحة المستخدم ، أو على سبل عيشه وتطلعاته المستقبلية.

يحتوي سوق المخدرات على المنتجات المصنعة قانونيا وغير قانوني. يتم تحويل بعض الأدوية إلى السوق السوداء من مصادر صيدلانية قانونية ، في حين أن البعض الآخر يستخدم مساحيق مستوردة من الخارج ويضغط على شكل أقراص. في عملنا ككيميائيين شرعيين ، رأينا هذا مع العديد من أنواع المخدرات الأخرى على مر السنين من خلال العمل والبحث على MDMA ، piperazines و cathinones. هناك دائما خطر أن الدواء في المسحوق ليس كما يبدو - حتى لو كانت حبوب منع الحمل تبدو مشروعة.

المخدرات التي يتم تصنيعها وبيعها بشكل قانوني تخضع لإجراءات مراقبة الجودة - على سبيل المثال السيطرة على كمية الدواء في كل حبوب منع الحمل ونقاوتها. في السوق السوداء ، هذه العمليات مفقودة بالكامل. لا يستطيع معظم المستخدمين تحديد المواد والعمليات المستخدمة في صنع العقاقير المحظورة ، لذلك لا توجد طريقة لمعرفة سمية الأدوية أو المواد الكيميائية المصنوعة من التفاعلات الجانبية لعملية صنع الدواء.

المحادثةتتوفر مجموعات اختبار الدواء على الإنترنت ، ولكن في أحسن الأحوال ، لن يخبرك هؤلاء إلا بمجموعة الأدوية التي قد تحتوي عليها حبوب منع الحمل - وليس أي من الأدوية العديدة الممكنة. لن يخبروك بدقة عن كمية الدواء الموجودة ، أو كيفية صنع الدواء أو ما قد يحتويه من حبوب قد تحتوي عليها. بعض أصحاب العمل يستخدمون اختبار المخدرات في مكان العمل: هذه الاختبارات دقيقة ، وكثيراً ما يواجه الموظفون الذين يختبرون العقار إيجابياً. أفضل طريقة لتجنب المخاطر المرتبطة بالعقاقير الترويحية هي تجنب تناولها تمامًا.

عن المؤلفين

مايكل كول ، أستاذ علم الطب الشرعي ، جامعة أنجليا روسكين. أجاثا جريلا ، باحث ما بعد الدكتوراه ، جامعة أنجليا روسكينو Lata Gautam ، محاضر أول في علوم الطب الشرعي ، جامعة أنجليا روسكين

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = depression effects side effects؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

بديل حقيقي للطب البديل: الأيورفيدا
بديل حقيقي للطب البديل: الأيورفيدا
by ماريان تيتلبوم ، العاصمة
الصعود بقوة الوها
الصعود بقوة الوها
by جوناثان هاموند

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...
تنهض النساء: كن مرئيًا ، كن مسموعًا ، وافعل
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
سميت هذا المقال "قوميات النساء: كن مرئيًا ، كن مسموعًا ، واتخذ إجراءً" ، وبينما أشير إلى النساء اللواتي تم إبرازهن في مقاطع الفيديو أدناه ، أتحدث أيضًا عن كل واحد منا. وليس فقط من هؤلاء ...

How Xanax Works, The Dangers And The Side Effects

How Xanax Works, The Dangers And The Side Effects
Dean812/Flickr
, CC BY
 

And although drug use has declined over the past decade, new and potentially life-threatening trends continue to appear. Most recently, doctors have warned of an “emerging crisis” relating to Xanax use among young people.

Xanax is a brand of alprazolam – a benzodiazepine drug, or “benzo” – which is marketed as an alternative to Valium (diazepam) and used to treat anxiety, panic attacks and problems associated with depression. It works by affecting the way that the brain functions, to increase feelings of pleasure and reduce stress and anxiety.

Doses range from 0.25mg to a maximum of 3mg per day (by comparison, a teaspoon of sugar is about 1,300 times this amount). A dose can take up to an hour to have an effect, which then typically lasts for between five and 12 hours, depending on the formulation of the drug. It can take four or five days to clear the drug from the body.

Here to stay

While it is the most frequently prescribed benzodiazepine in the US, Xanax is not available in the UK, but it can be obtained on private prescriptions and online. Recent data suggests that the UK is the second largest market for Xanax on the dark web, after the US. Its widespread availability on the internet has made the situation around this drug especially perilous.

To be clear, there is no such thing as a “safe” drug. A drug – whether swallowed, smoked, inhaled, injected – is going to have an effect on the physiology and, potentially, the mental state of the person who takes it. Every person is different, and will react differently to different drugs, doses and ingredients. It is never clear exactly what is actually in the recreational drugs that people take which is why we should be so concerned about the effects that they might have.

But we can’t pretend that recreational drugs are going to go away. People have used drugs for thousands of years; whether for religions reasons, as a way of life, due to peer pressure, to experiment, or to escape from reality. Some are legal, while others carry severe fines, prison sentences or penalties as harsh as the death sentence in some parts of the world. People will use drugs such as Xanax regardless of legal controls, so it’s best to be clear how it works, and why it presents a health risk.

When people use Xanax regularly, they build up a tolerance to the drug, which means they need to take larger and more frequent doses for the drug to have the desired effect. Eventually, this results in a physical dependence – where the brain needs the drug to function “normally”. People can also develop a psychological dependence – they feel like they “need” the drug. Together, these effects lead to what we understand as addiction.

Know the risks

If someone becomes addicted to prescription drugs, including Xanax, then the effect of the drugs has to be reversed - normal functioning of the brain cells must be restored and this is a long, slow and often painful process. Under the influence of the drug, there are side effects – apathy, sleepiness, decreased cognitive functioning, as well as the possibility of slurred speech or violent outbursts.

Like any other benzodiazepine drugs, Xanax should not be taken with alcohol. This can increase the drug’s effects, potentially leading to loss of consciousness and coma. What’s more, Xanax levels could build up in the body, which increases the chance of an overdose the next time the drug is taken. All of these effects present risks to the user’s health, or to their livelihood and future aspirations.

The drug market contains products manufactured legally and illegally. Some drugs are diverted onto the black market from legal pharmaceutical sources, while others are powders imported from overseas and pressed into tablet form. In our work as forensic chemists, we have seen this with many other drug types over the years through our casework and research on MDMA, piperazines and cathinones. There is always a risk that the drug in the powder is not what it seems – even if the pill looks legitimate.

Drugs which are legally manufactured and sold undergo quality control procedures - for example controlling the amount of drug in each pill and its purity. On the black market, these processes are completely missing. Most users can’t determine the materials and processes used to make illegal drugs, so there is no way of knowing the toxicity of the drugs or of the chemicals made from the side reactions of the drug making process.

The ConversationDrug testing kits are available on the internet, but at best, these will only tell you the group of drugs that a pill may contain - not which of the many possible drugs are present. They won’t accurately tell you how much drug is present, or how the drug was made or what impurities the pill might contain. Some employers use drug testing in the workplace: these tests are accurate, and employees who test positive for drugs often face dismissal. The best way to avoid the risks associated with recreational drugs is to avoid taking them altogether.

About The Authors

Michael Cole, Professor of Forensic Science, Anglia Ruskin University; Agatha Grela, Postdoctoral researcher, Anglia Ruskin University, and Lata Gautam, Senior Lecturer in Forensic Science, Anglia Ruskin University

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

The Antidepressant Survival Guide: The Clinically Proven Program to Enhance the Benefits and Beat the Side Effects of Your Medication
healthAuthor: Robert J. Hedaya
Binding: Paperback
Publisher: Harmony
List Price: $14.00

Buy Now

The Antidepressant Survival Program: How to Beat the Side Effects and Enhance the Benefits of Your Medication
healthAuthor: Robert J. Hedaya M.D.
Binding: Hardcover
Publisher: Crown
List Price: $24.00

Buy Now

Seroquel (Quetiapine): Everything You Need to Know About Uses, Side Effects, Lawsuits, Controversies, Withdrawal, and More (A User-Friendly Guide to ... and Caregivers) (Naked Facts) (Volume 1)
healthAuthor: Thomas Hager
Binding: Paperback
Publisher: Monroe Press, The
List Price: $6.99

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}