اعتقد الصحة ، فكر الفواكه والخضراوات الملونة

اعتقد الصحة ، فكر الفواكه والخضراوات الملونة

واضاف "اذا كنت لا تأخذ الرعاية من جسمك،
اين ستعيش؟" - مجهول

Life ليست وعاء من الكرز. لكن ربما ينبغي أن يكون. الكرز الغني باللون الأحمر الغامق ، يخلط مع العنب البري اللذيذ والخوخ النضرة ، وكلها مليئة بالنكهة. أو آذان طازجة من الذرة الذهبية من موقف على جانب الطريق ، غنية برائحة الصيف. أو الانحناءات وتدفق من المعكرونة ملاك الشعر ، غارق في صلصة مارينارا حمراء منعش. هذه الأطعمة ، مغرية جداً بألوانها ورائحتها ، تفيض أيضاً بوعد الصحة.

نعني ذلك حرفيا. في القرن الخامس قبل الميلاد وأعلن، أبقراط، أبو الطب الغربي،، وقال "دعونا الغذاء يكون الدواء والطب الخاص بك سيكون طعامك". وكان القدماء السلطات حريصة الملاحظة. سجل بليني الأكبر ما لا يقل عن 87 الطبية يستخدم للالملفوف و28 للثوم. وجد الرومان التطبيقات الطبية للعدس، والعنب، والزبيب.

حكماء قديم كان على شيء

حكماء من العمر أبدا اختبار أفكارهم مع الدراسات العلمية كما يفعل الأطباء اليوم. لكننا نعتقد انهم كانوا على شيء. في جميع أنحاء العالم، حمية الدهون القليلة التي هي غنية في المنتجات الطازجة المساهمة في حياة أطول وأكثر صحة. في اليابان، حيث النظام الغذائي التقليدي ويتألف من الأرز، وفول الصويا والشاي والأسماك، وقوس قزح من الخضراوات الملونة، والناس لديهم المتوقع في العالم أطول عمر. في الصين في المناطق الريفية، حيث يأكلون مماثلة شبه نباتي النظام الغذائي، وحدوث أمراض القلب وأنواع معينة من السرطان هو من بين أدنى المعدلات في العالم. ولكن الشيء الغريب الذي يحدث عندما تحرك الآسيويون إلى الولايات المتحدة وتعتمد نظاما غذائيا عاديا الأمريكي، مع جميع والوجبات السريعة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية الفارغة. معدلات الاصابة بالسرطان وأمراض القلب ترتفع.

والآسيويين ليسوا وحدهم. لم الهنود بيما في أريزونا لم يكن لديك حالة واحدة سجلت للسكري البالغين في حين أنهم يعيشون على وجباتهم التقليدية للقمح، والكوسا، والفاصوليا، براعم صبار، squawfish، وjackrabbit. بعد العم سام بدأ إرسال اللحوم الفائضة والجبن، ومع ذلك، بدأ معدل الإصابة بها من مرض السكري في الارتفاع. في وقت لاحق، نصف البالغين فوق سن عندما بدأت chowing الخناق على الوجبات السريعة والوجبات السريعة الأميركية النموذجية، وضعت 35 مرض السكري. في هذه الأثناء، واصلت أبناء عمومتهم عبر الحدود المكسيكية اتباع نظام غذائي التقليدية - ومعدلات المرض عادة ما تكون منخفضة.

إنتاج ملون وطازج هو ميزة أساسية للحصول على الصحة المثلى

كيف نفسر هذه الألغاز الطبية؟ لقد بدأ العلم المتطور في تجميع الإجابات معًا. وعلى الرغم من أن اللغز نفسه معقد للغاية ، إلا أن الصورة العامة واضحة. وتبين أن المنتجات الطازجة والطازجة هي سمة أساسية لأي نظام غذائي لتحقيق الصحة المثلى. ذلك لأن الفواكه والخضراوات ، ولا سيما الأغنى منها ، تحتوي على بوشل من مركبات مكافحة المرض.

ليس عليك البحث عن بوك تشوي الصيني أو براعم الصبار لبيما الهنود. يوفر نظام غذائي البحر الأبيض المتوسط ​​، مع مجموعة رائعة من الأطعمة ، حماية مماثلة. وبالفعل ، فإن كل طعام ملون تقريبًا - من التفاح الطازج لتهدئة الكيوي الأخضر ، والفراولة الحمراء الزاهية ، والبرتقال الناضج ، والناضج الناضج - يتم تحميله بمقاتلات الأمراض. تم العثور على العديد منهم في أصباغ أنفسهم. يعتبر:


الحصول على أحدث من InnerSelf


* قد صبغ الطبيعية التي تجعل من الطماطم الحمراء وقايته من سرطان البروستاتا. وجدت دراسة في جامعة هارفارد أن حصص 10 من منتجات الطماطم في الاسبوع خفض خطر الاصابة بأورام عدوانية بمقدار النصف تقريبا.

* قد قرمزي في الكرز الحامض تخفيف الألم التهاب المفاصل. وجد الباحثون في ميشيغان الكرز الحامض ليكون مرة 10 أقوى من الأسبرين.

* ويمكن للأصفر في الذرة حماية البصر. وقد وجدت الدراسات المتكررة أن يساعد على منع الضمور البقعي، والسبب الرئيسي للعمى في الأشخاص فوق 65.

* ويمكن للصبغة ذهبية في مسحوق الكاري تقليل الالتهاب. باحثون يدرسون الآن قدرتها على الوقاية من سرطان القولون، والذي يرتبط في كثير من الأحيان إلى التهاب.

* واللون الأزرق في التوت، وهو قريب من العنب البري، ويبدو لتعزيز الرؤية الليلية. خلال الحرب العالمية الثانية، وسلاح الجو الملكي مربى التوت بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى الطيارين البريطانيين لمساعدة بعثات ليلة.

* ولعل الأكثر إثارة للاهتمام من كل ذلك، يجوز للأصباغ النيلي في العنب البري درء تراجع العقلية الطبيعية التي تحدث مع تقدمنا ​​في العمر. وقد أجرت جيم جوزيف، واحدة من مؤلفي هذا الكتاب، الأبحاث الرائدة في الفئران، وتبين أن التوت بطيئة وحتى عكس بعض الأضرار التي لحقت أدمغة الشيخوخة، وتحسين الحيوانات الذاكرة على المدى القصير والتنسيق.

لهذه الأسباب وغيرها الكثير، ونحن لا نتحدث فقط مجازا عندما نقول أن هذه الأطعمة هي جزء من "رمز لون" لحياة صحية. العديد من الامراض التي نحن قد وصلنا إلى الخوف - أمراض السرطان والقلب، والسكري، وهشاشة العظام، من بين أمور أخرى - ليست حتمية على الإطلاق. انهم عواقب كيف نعيش وكيف يأكل نحن. من خلال تحصين وجباتنا الغذائية مع الفواكه والخضار الملونة، ونحن قد منع العديد من هذه الأمراض من ضرب في المقام الأول. ولكن للقيام بذلك، ونحن بحاجة فوائد في الوقاية من مجموعة كاملة من المنتجات ملون بألوان زاهية. "قد يكون من أن الهدف من خمسة الفواكه والخضروات في اليوم هو في الحقيقة عن اللون"، كما يقول جون SauvT، المدير التنفيذي لجمعية العنبية البرية في أميركا الشمالية. "يمكنك أن ترسم صورة من الصحة، لكنك في حاجة إلى كل الألوان لفعل ذلك - الأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق - بعض من كل كل يوم".

كما أنها تفكر في قوة الصباغ.

الغذاء من أجل الحياة

اعتقد الصحة ، فكر الفواكه والخضراوات الملونةهناك أسباب عديدة لتناول الأطعمة الملونة. بالإضافة إلى أصباغ النباتات تحتوي على مجموعة واسعة من المركبات التي نقلها النكهات والروائح ومحاربة الحشرات. التي تعرف باسم المواد الكيميائية النباتية (من phyton الكلمة اليونانية، "مصنع")، وتشمل هذه المواد الكيميائية من الناحية التقنية المواد مألوفة مثل البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن. ولكن في الاستخدام الشعبي - والتي سوف نقوم مطابقة للفي هذا الكتاب - كلمة "المواد الكيميائية النباتية" عادة ما يشير إلى غيرها من المواد التي تشكل بقية ما في هذه المحطة. مصانع تصنيع تلك المركبات لحماية أنفسهم ضد مجموعة متنوعة من المخاطر، التي تتراوح بين الإشعاع الشمسي إلى تهديد الميكروبات. والشيء العظيم هو، هؤلاء المدافعين عن الخضار تتحول لحماية الناس، أيضا، ضد مجموعة كاملة من العلل.

على سبيل المثال، المواد الكيميائية النباتية معينة تنشيط الجينات التي تساعد الجسم على مقاومة السرطان. العلماء بدأوا يفكرون منها كشكل من أشكال العلاج الجيني - ولكن قبل أي مرض قد وضعت. "العلاج الجيني أصبحت الكلمة الطنانة في علاج السرطان"، يقول الدكتور أندرو Dannenberg، مدير الوقاية من السرطان في نيويورك المشيخي المركز الطبي لمستشفى كورنيل في نيويورك. "إنها التكنولوجيا العالية وأنيقة، ولكنها أيضا مكلفة وغير متوفرة. من ناحية أخرى، في كل يوم، كنت تأكل، وربما يكون مجرد أن الوسيلة الأكثر فعالية من العلاج الجيني هو النظام الغذائي، ويمكن أن تبقي لكم من الحصول على المرضى في في المقام الأول. "

مع كل القوة المعززة للصحة هذا، المواد الكيميائية النباتية هي الشيء الأكثر إثارة يحدث في تغذية اليوم. لسنوات، وكنا نعلم عن الفيتامينات والمعادن، والألياف. تلك هي جميع المواد الجيدة - المواد عظيم - ولكن الآن نحن نعرف أن هناك أكثر إلى اتباع نظام غذائي صحي من الفيتامينات والمعادن. هناك أيضا قوة المرض خرق من المواد الكيميائية النباتية. لا يمكنك الحصول على هذه الحماية من زجاجة، ولكن يمكنك الحصول عليه من اتباع نظام غذائي غني في المنتجات الملونة.

هذه طريقة جديدة للتفكير يمثل أي شيء أقل من ثورة في مجال التغذية. انها ليست جيدة بما فيه الكفاية فقط لاستخراج الفيتامينات والمعادن من الأطعمة ووضعها في حبوب منع الحمل. اذا كنت تفعل، وأنت تحصل على جزء فقط من حزمة الحياة والحفاظ على الطبيعة أن أعطانا. كنت في عداد المفقودين على مجموعة كبيرة من المدافعين عن حقوق الإنسان الطبيعية التي يمكن أن تساعد في الحماية من كل شيء ابتداء من العمى الى الاصابة بالسرطان.

دفاعي الأكل

من الصعب على غير ما يرام إذا كنت تحصين النظام الغذائي الخاص بك مع الأطعمة الملونة. تقريبا يتم تحميل كل واحد منهم مع مرض عزل المركبات. تتخذ التوت. حتى وقت قريب، كانت مكتوبة هذه الثمار ضآلة قبالة كما الضعفاء الغذائية. الآن العلماء الاضطرار إلى أكل كلماتهم. قاعدة بيانات وزارة الزراعة الأميركية تكشف عن أن العنب تحتوي على أكثر من دزينة من الفيتامينات والأملاح المعدنية بكميات صغيرة. انها حزمة من الألياف. وكانت تحتوي على المواد الكيميائية النباتية 100 تقريبا، بما في ذلك الأصباغ التي وصمة عنيد فمك وأحيانا قميصك. واحد فقط من هذه المواد الكيميائية النباتية تقع في الفئات التالية وقائي، وفقا لقاعدة بيانات وزارة الزراعة الأميركية: "، مضاد للجراثيم مسكن، مضاد للسرطان، مضاد للالتهابات، ومضادات الأكسدة، مطهر، antisunburn، انتيولسير، منبه المناعة [و]". تسخير تلك الموجودة في النظام الغذائي الخاص بك، وكنت قد حققت ما اليزابيث وارد من جمعية السكري الأمريكية ب "الأكل دفاعي".

وهذا هو ثمرة واحدة فقط. تخيل ما يمكنك القيام به مع اتباع نظام غذائي كامل كامل من هذه الأشياء ذات الألوان الزاهية. قد حصلت اعتاد الناس على التفكير من الفواكه والخضروات مثل تسليم أحد العناصر الغذائية أو لآخر. البرتقال والموز فيتامين سي والبوتاسيوم. لكن الحقيقة هي أن كل الفواكه والخضروات عبارة عن مجمع لمحاربة الأمراض آلة. كوب من عصير البرتقال يحتوي على المواد الكيميائية النباتية 170 - ناهيك عن البوتاسيوم والثيامين، حمض الفوليك، وكميات كبيرة من الجزر فيتامين سي تحتوي على ما مجموعه مركبات 217. التفاح، وعلى الأقل 150. خلاصة القول هي أن أمك كانت على حق، حتى لو انها لا تعرف لماذا. كانت الحكمة الشعبية القديمة التي يجب أن تشمل الخضار الخضراء والبرتقالية في نظامك الغذائي اليومي الصحيح تماما. انها فقط لم يذهب بعيدا بما فيه الكفاية. اليوم نحن نعرف أنه يجب أن تشمل أيضا أخذ العينات يوميا من الأحمر والأرجواني، والأزرق - وأكثر سخونة، كلما كان ذلك أفضل.

بين العقل والانحناء الإثبات

مع كل عام يمر، بين العقل والانحناء أدلة جديدة يضيف دعما لحكمة من تناول وجبات اللون معبأة. والحقيقة هي أنه إذا كان الخضار في العضلات والتسويق من شركات الأدوية، لكنا جميعا أن تسابق الزمن لمحاولة هذا النظام معجزة. والمرضى مطالبة الأطباء يصفون ذلك. والمستهلكين يتزاحمون على الممرات المنتجات لاقتناص هذه الأغذية المنقذة للحياة. نقول هذا مع اقتناع مطلق.

نحن، فقد أدوا المؤلفين الثلاثة من هذا الكتاب، ومختلفة، ولكن ذات الصلة، والعمل. وقد أجرت جيم جوزيف البحوث الأصلية عن فوائد ثمار معظم الملونة بشكل مكثف والخضروات. وقد عالج دان نادو المرضى، وذلك باستخدام نظام غذائي الملونة مثل مسار واحد على الصحة. وقد مشط آن أندروود الكتابات المنشورة على المواد الكيميائية النباتية وتحدثا إلى مئات من الخبراء في جميع أنحاء البلاد. مرارا وتكرارا، وخلاصة القول نفسه يخرج: كامل الأطعمة - الأطعمة الملونة - توفير الحماية ضد مجموعة واسعة من الامراض. والسبب يعود إلى وفرة من المواد الملونة والمواد الكيميائية النباتية الأخرى التي تحتوي عليها.

قد تكون معقدة للبحث، ولكن رسالة غذائية منزلية ليست كذلك. ويمكن تلخيص فلسفة لدينا حتى في أبسط من شعارات: فكر الصحة، واعتقد اللون!

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
هايبريون، نيويورك. © 2002. http://www.hyperionbooks.com

المادة المصدر:

رمز اللون بواسطة Lief فيليب شركة، ومجموعةكود اللون: خطة أكل ثورية للصحة المثلى
جوزيف جيمس، دكتوراه، دانيال أ. نادو، دكتوراه في الطب، وأندروود آن.

علاج اللون! هذا هو الفرضية البسيطة وراء لون رمز. في حين أننا نعلم جميعا أن تناول الطعام الصحي هو المفتاح لحياة طويلة ، إلا أن قلة من الناس يفهمون لماذا يمكن للأصباغ الطبيعية التي تعطي الفواكه والخضار لونها أن تساعد في حماية جسمك أيضًا. يجمع بين خبراتهم في مجال الشيخوخة والتغذية ، وهو عالم بارز وطبيب متميز يطلع القراء على كيفية الوقاية من الأمراض الأكثر شيوعًا المرتبطة بالعمر من خلال خطة بسيطة لتناول الطعام متعددة الألوان. لأجيال ، كان الآباء والأمهات يخبرون أطفالهم بأكل الفواكه والخضارلون رمز اخيرا يروي لماذا.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

حول المؤلف

جيمس أ. جوزيف، دكتوراهجيمس أ. جوزيف، دكتوراه، هو عالم الرصاص ورئيس مختبر لمختبر العلوم العصبية في مركز بحوث التغذية البشرية وزارة الزراعة الأميركية حول الشيخوخة في جامعة تافتس. وقد شغل في المعاهد الوطنية للصحة، وحصل على عدة منح وجوائز في مجال علم الشيخوخة. انه يعيش في بليموث، ماساشوستس.دانييل أ نادو، دكتوراه في الطب

دانييل أ نادو، دكتوراه في الطب، هو مدير السريرية للمركز السكري والتغذية الدعم في مركز طبي شرق ولاية ماين في بانجور وأستاذ مساعد في كلية الطب في جامعة تافتس. انه يعيش في هامبتون، ولاية ماين.

ANNE اندروود هو مراسل لمجلة نيوزويك، حيث قالت انها كانت الكتابة عن قضايا الصحة والدواء لمدة سبعة عشر عاما. وهي تعيش في هوبوكين، نيو جيرسي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Think Health, Think Colored Fruits and Vegetables

Think Health, Think Colored Fruits and Vegetables

"If you don't take care of your body,
where are you going to live?" -- Anonymous

Life isn't a bowl of cherries. But maybe it should be. Rich, deep-red cherries, mixed with luscious blueberries and succulent peaches, all bursting with flavor. Or fresh ears of golden corn from a roadside stand, rich with the scents of summer. Or bows and flows of angel-hair pasta, drenched in a tangy red marinara sauce. These foods, so enticing in their colors and scents, are also brimming with the promise of health.

We mean that literally. In the fifth century B.C., Hippocrates, the father of Western medicine, declared, "Let food be your medicine and your medicine be your food." The ancients had keen powers of observation. Pliny the Elder recorded no fewer than 87 medicinal uses for cabbage and 28 for garlic. The Romans found medical applications for lentils, grapes, and raisins.

The Sages of Old Were On To Something

The sages of old never tested their ideas with scientific studies as doctors do today. But we think they were onto something. Around the world, low-fat diets that are rich in fresh produce contribute to longer, healthier lives. In Japan, where the traditional diet consists of rice, soy, tea, fish, and a rainbow of colorful vegetables, people have the world's longest life expectancy. In rural China, where they eat a similar semi-vegetarian diet, the incidence of heart disease and certain cancers is among the lowest in the world. But a curious thing happens when Asians move to the United States and adopt the standard American diet, with all its high-fat junk food and empty calories. Their rates of cancer and heart disease soar.

The Asians are not alone. The Pima Indians in Arizona did not have a single recorded case of adult-onset diabetes while they subsisted on their traditional diet of wheat, squash, beans, cactus buds, squawfish, and jackrabbit. After Uncle Sam started sending surplus meat and cheese, however, their incidence of diabetes began to rise. Later, when they began chowing down on fast foods and typical American junk foods, half the adults over age 35 developed diabetes. Meanwhile, their Mexican cousins across the border maintained a traditional diet -- and traditionally low disease rates.

Colorful, Fresh Produce Is A Key Feature For Optimum Health

How can we explain these medical puzzles? Cutting-edge science has started piecing the answers together. And though the puzzle itself is exceedingly complex, the overall picture is pretty plain. It turns out that colorful, fresh produce is a key feature of any diet for optimum health. That's because fruits and vegetables, especially the most colorful ones, contain a bushel of disease-fighting compounds.

You don't have to search out Chinese bok choy or the cactus buds of Pima Indians. The Mediterranean diet, with its vibrant palette of foods, offers similar protection. Indeed, almost every colorful food -- from fresh-picked apples to cool green kiwis, bright red strawberries, and zesty, ripe oranges -- is loaded with disease fighters. Many of them are found in the pigments themselves. Consider:


 Get The Latest From InnerSelf


* The natural dye that makes tomatoes red may help ward off prostate cancer. A Harvard study found that 10 servings of tomato products a week reduced the risk of aggressive tumors by nearly half.

* The crimson in sour cherries may alleviate your arthritis pain. Researchers in Michigan found sour cherries to be 10 times stronger than aspirin.

* The yellow in corn could protect your eyesight. Repeated studies have found that it helps prevent macular degeneration, the leading cause of blindness in people over 65.

* The golden pigment in curry powder can reduce inflammation. Researchers are now studying its potential to prevent colon cancer, which is often linked to inflammation.

* The blue in bilberries, a close relative of blueberries, appears to enhance night vision. During World War II, the Royal Air Force fed bilberry jam to British pilots to aid night missions.

* Perhaps most intriguing of all, the indigo pigments in blueberries may stave off the natural mental decline that occurs as we age. Jim Joseph, one of the co-authors of this book, has conducted groundbreaking research in rats, showing that blueberries slow and even reverse some damage to aging brains, improving the animals' short-term memory and coordination.

For these reasons and many more, we're not just speaking metaphorically when we say that these foods are part of a "color code" for healthy living. Many of the ailments that we've come to fear -- cancer, heart disease, diabetes, and osteoporosis, among others -- are not inevitable at all. They're consequences of how we live and how we eat. By fortifying our diets with colorful fruits and vegetables, we may prevent many of these diseases from striking in the first place. But to do that, we need protective benefits from the full spectrum of brightly hued produce. "It may be that the goal of five fruits and vegetables a day is really about color," says John SauvT, executive director of the Wild Blueberry Association of North America. "You can paint the image of health, but you need all the colors to do that -- red, green, orange, and blue -- some of each every day."

Think of it as pigment power.

Food for Life

Think Health, Think Colored Fruits and VegetablesThere are many reasons to eat colorful foods. In addition to pigments, plants contain a broad range of compounds that impart flavors and scents and fight off bugs. Known collectively as phytochemicals (from the Greek word phyton, "plant"), these chemicals technically include such familiar substances as proteins, carbohydrates, vitamins, and minerals. But in the popular usage -- which we will conform to in this book -- the word "phytochemicals" usually refers to the other substances that make up the rest of what's in a plant. Plants manufacture those compounds to protect themselves against a variety of dangers, ranging from solar radiation to menacing microbes. The great thing is, these vegetable defenders turn out to protect people, too, against a whole host of ills.

For example, certain phytochemicals activate genes that help the body fight cancer. Scientists are starting to think of them as a form of gene therapy -- but before any disease has developed. "Gene therapy has become the buzzword in cancer treatment," says Dr. Andrew Dannenberg, director of cancer prevention at New York Presbyterian Hospital-Cornell Medical Center in New York. "It's high tech and elegant, but it's also expensive and unavailable. On the other hand, each and every day, you eat. It might just be that the most effective form of gene therapy is diet. It can keep you from getting sick in the first place."

With all this health-promoting power, phytochemicals are the most exciting thing happening in nutrition today. For years, we've known about vitamins, minerals, and fiber. Those are all good substances -- great substances -- but now we know there's even more to a healthy diet than vitamins and minerals. There's also the disease-busting strength of phytochemicals. You can't get this protection out of a bottle, but you can get it from a diet rich in colorful produce.

This new way of thinking represents nothing short of a revolution in nutrition. It's not good enough just to extract vitamins and minerals from foods and put them into pills. If you do, you're getting only part of the life-preserving package that nature gave us. You're missing out on a wealth of natural defenders that can help guard against everything from blindness to cancer.

Defensive Eating

It's hard to go wrong if you fortify your diet with colorful foods. Almost every one of them is loaded with disease-proofing compounds. Take blueberries. Until recently, these diminutive fruits were written off as nutritional weaklings. Now scientists are having to eat their words. A USDA database reveals that blueberries contain more than a dozen vitamins and minerals in small amounts. They pack fiber. And they contain nearly 100 phytochemicals, including the stubborn dyes that stain your mouth and sometimes your shirt. Just one of these phytochemicals falls into the following protective categories, according to a USDA database: "analgesic, antibacterial, anticancer, anti-inflammatory, antioxidant, antiseptic, antisunburn, antiulcer, [and] immunostimulant." Harness those in your diet, and you've achieved what Elizabeth Ward of the American Dietetic Association calls "defensive eating."

And that's just one fruit. Imagine what you can do with a whole diet full of this brightly colored stuff. People have gotten used to thinking of fruits and vegetables as delivering one nutrient or another. Oranges, vitamin C. Bananas, potassium. But the reality is that every fruit and vegetable is a complex disease-fighting machine. A glass of orange juice contains 170 phytochemicals -- not to mention potassium, thiamin, folate, and hefty amounts of vitamin C. Carrots contain a total of 217 compounds. Apples, at least 150. The bottom line is that your mom was right, even if she didn't know why. The old folk wisdom that you should include green and orange vegetables in your daily diet was absolutely correct. It just didn't go far enough. Today we know that you should also include a daily sampling of red, purple, and blue -- the more colorful, the better.

Mind-Bending Evidence

With every passing year, mind-bending new evidence adds support to the wisdom of eating a color-packed diet. The truth is that if greengrocers had the marketing muscle of drug companies, we would all be racing to try this miracle regimen. Patients would demand that their doctors prescribe it. Consumers would flock to the produce aisles to snap up these lifesaving foods. We say this with absolute conviction.

We, the three authors of this book, have performed different, but related, work. Jim Joseph has conducted original research on the benefits of the most intensely colored fruits and vegetables. Dan Nadeau has treated patients, using a colorful diet as one path to health. Anne Underwood has combed the published literature on phytochemicals and spoken to hundreds of experts across the country. Again and again, the same bottom line emerges: whole foods -- colorful foods -- deliver protection against a broad range of ailments. And the reason comes back to the cornucopia of pigments and other phytochemicals they contain.

The research may be complex, but the take-home message isn't. Our philosophy can be summed up in the simplest of mottos: Think health, think color!

Reprinted with permission of the publisher,
Hyperion, New York. ©2002. http://www.hyperionbooks.com

Article Source:

The Color Code by The Philip Lief Group, Inc.The Color Code: A Revolutionary Eating Plan For Optimum Health
by James A. Joseph, Ph.D, Daniel A. Nadeau, M.D., and Anne Underwood.

Color cures! That's the simple premise behind The Color Code. While we all know that healthy eating is the key to a long life, few people understand why the natural pigments that give fruits and vegetables their color can help protect your body, too. Combining their expertise in aging and nutrition, a leading scientist and an outstanding physician show readers how to prevent the most common age-related illnesses through a simple multicolored eating plan. For generations, parents have been telling their children to eat their fruits and vegetables--The Color Code finally tells why.

Info/Order this book.

About the Authors

JAMES A. JOSEPH, PH.D.JAMES A. JOSEPH, PH.D., is lead scientist and lab chief of the Laboratory of Neuroscience of the USDA Human Nutrition Research Center on Aging at Tufts University. He has held positions at the National Institutes of Health, and has won several grants and awards in the area of gerontology. He lives in Plymouth, Massachusetts.DANIEL A. NADEAU, M.D.

DANIEL A. NADEAU, M.D., is clinical director of the Diabetes Center and Nutrition Support at the Eastern Maine Medical Center in Bangor and assistant professor at Tufts Medical School. He lives in Hampton, Maine.

ANNE UNDERWOOD is a reporter for Newsweek, where she has been writing about health and medicine issues for seventeen years. She lives in Hoboken, New Jersey.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}