يمكن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات عكس الشيخوخة الدماغ؟

يمكن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات عكس الشيخوخة الدماغ؟

قال باحثون إن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات قد يمنع أو حتى عكس آثار الشيخوخة في الدماغ.

تظهر الدراسة الجديدة أيضًا أن التغيرات البيولوجية العصبية المرتبطة بالشيخوخة واضحة في أواخر الأربعينات من العمر.

لفهم كيفية تأثير النظام الغذائي على شيخوخة الدماغ بشكل أفضل ، ركز فريق البحث على فترة ما قبل ظهور الأعراض عندما تكون الوقاية أكثر فاعلية. في الدراسة ، أظهروا أن التواصل الوظيفي بين مناطق المخ يزعزع الاستقرار مع تقدم العمر ، وعادة في أواخر الأربعينيات. توضح الدراسة أيضًا أن زعزعة الاستقرار يرتبط بالإدراك الأكثر ضعفًا ويتسارع مع مقاومة الأنسولين.

وجد الباحثون أن استهلاك مصادر الوقود المختلفة يمكن أن يعدل بشكل موثوق هذه العلامة الحيوية لشيخوخة الدماغ. الجلوكوز يقلل من استقرار شبكات الدماغ. الكيتونات تزيد الاستقرار.

كرر الباحثون هذا التأثير عبر كل من التغييرات في النظام الغذائي الكلي وكذلك بعد شرب مكملات مطابقة للسعرات الحرارية الخاصة بالوقود.

تقول المؤلفة الرئيسية ليليان ر. موخيكا بارودي ، أستاذة في قسم الهندسة الطبية الحيوية مع تعيينات مشتركة في كلية الهندسة والعلوم التطبيقية ومدرسة النهضة للطب في ستوني: "ما وجدناه في هذه التجارب ينطوي على أخبار سيئة وجيدة". جامعة بروك ، وعضو هيئة تدريس في مركز لوفر للبيولوجيا الفيزيائية والكمية.

"الأخبار السيئة هي أننا نرى العلامات الأولى لشيخوخة الدماغ في وقت أبكر بكثير مما كان يعتقد سابقًا. ومع ذلك ، فإن الخبر السار هو أننا قد نكون قادرين على منع أو عكس هذه الآثار مع اتباع نظام غذائي ، والتخفيف من تأثير التعدي على hypometabolism من خلال تبادل الجلوكوز عن الكيتونات كوقود للخلايا العصبية. "


الحصول على أحدث من InnerSelf


باستخدام التصوير العصبي للدماغ ، اكتشف الباحثون أنه في وقت مبكر جدا هناك انهيار في التواصل بينهما مناطق الدماغ ("استقرار الشبكة").

تقول موجيكا بارودي: "نعتقد أنه مع تقدم الناس في السن ، تبدأ أدمغتهم في فقدان القدرة على استقلاب الجلوكوز بكفاءة ، مما يتسبب في تجويع الخلايا العصبية ببطء ، وزعزعة شبكات الدماغ".

"وهكذا ، قمنا باختبار ما إذا كان إعطاء الدماغ مصدر وقود أكثر كفاءة ، في شكل الكيتونات ، إما عن طريق اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أو شرب مكملات الكيتون ، يمكن أن يوفر للدماغ طاقة أكبر. حتى في الأفراد الأصغر سنا ، زادت هذه الطاقة المضافة شبكات الدماغ ".

أثبت الباحثون استقرار شبكة الدماغ كمؤشر حيوي للشيخوخة باستخدام مجموعتي بيانات تصوير الأعصاب على نطاق واسع (fMRI) يبلغ مجموعهم حوالي 1,000 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 88 عامًا. شبكات الدماغ كان مرتبطًا بضعف الإدراك وتسارع مع مرض السكري من النوع 2 ، وهو مرض يمنع قدرة الخلايا العصبية على استقلاب الجلوكوز بشكل فعال.

لتحديد الآلية على أنها خاصة بتوفر الطاقة ، احتفظ الباحثون بعد ذلك بعمر ثابت وفحصوا 42 بالغًا إضافيًا تقل أعمارهم عن 50 عامًا باستخدام الرنين المغناطيسي الوظيفي. هذا سمح لهم بمراقبة تأثير الجلوكوز والكيتونات مباشرة على دماغ كل فرد.

الباحثون اختبار استجابة الدماغ ل حمية بطريقتين. الأول كان شموليًا ، ومقارنة استقرار شبكة الدماغ بعد أن أمضى المشاركون أسبوعًا واحدًا في نظام غذائي قياسي (غير مقيد) مقابل قليل الكربوهيدرات (على سبيل المثال: اللحوم أو السمك مع السلطة ، ولكن لا يوجد سكر أو حبوب أو أرز أو خضروات نشوية).

في نظام غذائي قياسي ، يكون استقلاب الوقود الأساسي هو الجلوكوز ، بينما في نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، يستقلب الوقود الأساسي هو الكيتونات. ومع ذلك ، قد تكون هناك اختلافات أخرى بين الوجبات الغذائية التي تحرك التأثيرات التي لاحظها الباحثون. لذلك ، لعزل الجلوكوز مقابل الكيتونات كالفرق الحاسم بين الوجبات الغذائية ، قاموا بمسح مجموعة مستقلة من المشاركين قبل وبعد تناول جرعة صغيرة من الجلوكوز في يوم واحد ، والكيتونات في اليوم الآخر ، حيث جرّأ الباحثون بشكل فردي الوزن ومطابقة السعرات الحرارية اثنين من الوقود. تكررت النتائج ، والتي أظهرت أن الباحثين يمكن أن يعزووا الاختلافات بين الوجبات الغذائية إلى نوع الوقود الذي يقدمونه للدماغ.

وتبين الدراسة أيضًا أن آثار شيخوخة الدماغ ظهرت في سن 47 عامًا ، مع حدوث معظم حالات التدهور السريع في عمر 60 عامًا. الكيتوزيه (سواء تم تحقيقه بعد أسبوع واحد من التغير الغذائي أو بعد 30 دقيقة من تناول الكيتونات) زاد نشاط الدماغ بشكل عام واستقر الشبكات الوظيفية.

يقول الباحثون إن حقيقة أن الكيتونات توفر طاقة أكبر للخلايا من الجلوكوز ، حتى مع أنواع الوقود التي تتوافق مع السعرات الحرارية ، قد يفسر ذلك. وقد أظهرت الأبحاث في السابق أن هذا يفيد القلب ، لكن المجموعة الحالية من التجارب توفر الدليل الأول على تأثيرات مكافئة في الدماغ.

"هذا التأثير مهم لأن شيخوخة الدماغ ، وخاصة الخرف ، ترتبط بـ" نقص الأيض "، حيث تفقد الخلايا العصبية تدريجياً القدرة على استخدام الجلوكوز بشكل فعال كوقود. لذلك ، إذا تمكنا من زيادة كمية الطاقة المتاحة للدماغ عن طريق استخدام وقود مختلف ، فإن الأمل هو أن نتمكن من إعادة الدماغ إلى وظائف أكثر شبابية "، كما يقول موجيكا بارودي.

يظهر البحث في PNAS.

جاء تمويل البحث من المؤسسة الوطنية للعلوم ومؤسسة دبليو إم كيك. باحثون آخرون هم من ستوني بروك ، ومركز أثينولا مارتينوس للتصوير الطبي الحيوي في مستشفى ماساتشوستس العام وكلية هارفارد الطبية ، ومدرسة الأطفال الوطنية ، والمعاهد الوطنية للصحة ، وجامعة أوكسفورد.

دراسة الأصلية

وأوصت كتب:

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد لتاي تشي: أسابيع 12 إلى جسم صحي وقلب قوي وعقل حاد بيتر وين.

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد إلى Tai Chi: 12 Weeks to a هيئة صحية وقلب قوي و Sharp Mind - بقلم بيتر واين.تدعم الأبحاث المتطورة من كلية هارفارد الطبية الادعاءات القديمة بأن تاي تشي لها تأثير مفيد على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات والجهاز المناعي والعقل. قام الدكتور بيتر إم واين ، وهو مدرس تاي تشي لفترة طويلة وباحث في كلية هارفارد الطبية ، بتطوير واختبار بروتوكولات مشابهة للبرنامج المبسط الذي يتضمنه في هذا الكتاب ، والذي يناسب الناس من جميع الأعمار ، ويمكن القيام به في بضع دقائق في اليوم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن الطعام البري في الضواحي
بواسطة ويندي وإريك براون.

تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن طعام بري في الضواحي من قبل ويندي وإريك براون.كجزء من التزامهم بالاعتماد على الذات والمرونة ، قرر ويندي وإيريك براون قضاء سنة في دمج الأغذية البرية كجزء منتظم من نظامهم الغذائي. مع معلومات حول جمع ، إعداد ، والحفاظ على المواد الغذائية البرية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في معظم المناظر الطبيعية في الضواحي ، هذا الدليل الفريد والملهم هو لا بد من قراءته لكل من يريد تعزيز الأمن الغذائي لعائلتهم من خلال الاستفادة من الوفرة على عتبة دارهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وأكثر فقراً وما يمكنك القيام به حيال ذلك - حرره كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وفقرا وما يمكنك القيام به حيال ذلكمن أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا الواقعية هي مفتاح الرفاهية
لماذا الواقعية هي مفتاح الرفاهية
by كريس داوسون وديفيد دي ميزا

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Can A Low-Carb Diet Reverse Brain Aging?

Can A Low-Carb Diet Reverse Brain Aging?

A low carb diet may prevent or even reverse the effects of aging in the brain, researchers report.

The new study also shows that the neurobiological changes associated with aging are evident in a person’s late 40s.

To better understand how diet influences brain aging, the research team focused on the presymptomatic period when prevention may be most effective. In the study, they show  that functional communication between brain regions destabilizes with age, typically in the late 40’s. The study also shows that destabilization correlates with poorer cognition and accelerates with insulin resistance.

The researchers found that consumption of different fuel sources can reliably modulate this biomarker for brain aging. Glucose decreases the stability of brain networks. Ketones increase stability.

The researchers replicated this effect across both changes to total diet as well as after drinking a fuel-specific calorie-matched supplement.

“What we found with these experiments involves both bad and good news,” says lead author Lilianne R. Mujica-Parodi, a professor in the biomedical engineering department with joint appointments in the College of Engineering & Applied Sciences and Renaissance School of Medicine at Stony Brook University, and a faculty member in the Laufer Center for Physical and Quantitative Biology.

“The bad news is that we see the first signs of brain aging much earlier than was previously thought. However, the good news is that we may be able to prevent or reverse these effects with diet, mitigating the impact of encroaching hypometabolism by exchanging glucose for ketones as fuel for neurons.”


 Get The Latest From InnerSelf


Using neuroimaging of the brain, researchers discovered that quite early on there is breakdown of communication between brain regions (“network stability”).

“We think that, as people get older, their brains start to lose the ability to metabolize glucose efficiently, causing neurons to slowly starve, and brain networks to destabilize,” says Mujica-Parodi.

“Thus, we tested whether giving the brain a more efficient fuel source, in the form of ketones, either by following a low-carb diet or drinking ketone supplements, could provide the brain with greater energy. Even in younger individuals, this added energy further stabilized brain networks.”

The researchers established brain network stability as a biomarker for aging by using two large-scale brain neuroimaging (fMRI) datasets totaling nearly 1,000 individuals, ages 18 to 88. They found that destabilization of brain networks was associated with impaired cognition and accelerated with type 2 diabetes, an illness that blocks neurons’ ability to effectively metabolize glucose.

To identify the mechanism as being specific to energy availability, the researchers then held age constant and scanned an additional 42 adults under the age of 50 years with fMRI. This allowed them to observe directly the impact of glucose and ketones on each individual’s brain.

The researchers tested the brain’s response to diet in two ways. The first was holistic, comparing brain network stability after participants had spent one week on a standard (unrestricted) vs. low carb (for example: meat or fish with salad, but no sugar, grains, rice, starchy vegetables) diet.

In a standard diet, the primary fuel metabolized is glucose, whereas in a low-carb diet, the primary fuel metabolized is ketones. However, there might have been other differences between diets driving the effects the researchers observed. Therefore, to isolate glucose vs. ketones as the crucial difference between the diets, they scanned an independent set of participants before and after drinking a small dose of glucose on one day, and ketones on the other, where the researchers had individually weight-dosed and calorically matched the two fuels. The results replicated, showing that researchers could attribute differences between the diets to the type of fuel they provide to the brain.

The study also shows that effects of brain aging emerged at age 47, with most rapid degeneration occurring at age 60. Even in younger adults, under age 50, dietary ketosis (whether achieved after one week of dietary change or 30 minutes after drinking ketones) increased overall brain activity and stabilized functional networks.

The researchers say the fact that ketones provide greater energy to cells than glucose, even with calorically matched fuels, may explain this. Research has previously show this benefits the heart, but the current set of experiments provides the first evidence for equivalent effects in the brain.

“This effect matters because brain aging, and especially dementia, are associated with ‘hypometabolism,’ in which neurons gradually lose the ability to effectively use glucose as fuel. Therefore, if we can increase the amount of energy available to the brain by using a different fuel, the hope is that we can restore the brain to more youthful functioning,” says Mujica-Parodi.

The research appears in PNAS.

Funding for the research came from the National Science Foundation and the W. M. Keck Foundation. Additional researchers are from Stony Brook, the Athinoula A. Martinos Center for Biomedical Imaging at Massachusetts General Hospital and Harvard Medical School, Children’s National, the National Institutes of Health, and Oxford University.

Original Study

Recommended Books:

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.Cutting-edge research from Harvard Medical School supports the long-standing claims that Tai Chi has a beneficial impact on the health of the heart, bones, nerves and muscles, immune system, and the mind. Dr. Peter M. Wayne, a longtime Tai Chi teacher and a researcher at Harvard Medical School, developed and tested protocols similar to the simplified program he includes in this book, which is suited to people of all ages, and can be done in just a few minutes a day.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs
by Wendy and Eric Brown.

Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs by Wendy and Eric Brown.As part of their commitment to self-reliance and resiliency, Wendy and Eric Brown decided to spend a year incorporating wild foods as a regular part of their diet. With information on collecting, preparing, and preserving easily identifiable wild edibles found in most suburban landscapes, this unique and inspiring guide is a must-read for anyone who wants to enhance their family's food security by availing themselves of the cornucopia on their doorstep.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It -- edited by Karl Weber.

Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…
What Works For Me: "For The Highest Good"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
Were You Part Of The Problem Last Time? Will You Be Part Of The Solution This Time?
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Have you registered to vote? Have you voted? If you are not going to vote, you will be part of the problem.
InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…