كيف يمكن لقطعة خبز أن تسبب الصداع النصفي؟

كيف يمكن لقطعة خبز أن تسبب الصداع النصفي؟
يعاني عشرات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم من الصداع النصفي ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية. Maridav / Shutterstock.com

الصداع النصفي هو المرض الثالث الأكثر انتشارا في العالم ويسبب المعاناة لعشرات الملايين من الناس. في الواقع ، تقريبا 1 في الأسر 4 الولايات المتحدة يشمل شخص مصاب بالصداع النصفي.

الصداع النصفي ليس مجرد صداع ولكنه يشمل أيضًا مجموعة من الأعراض المرتبطة به التي يمكن أن تكون موهنة. وتشمل هذه الغثيان والقيء وحساسية الضوء والدوخة.

غالبًا ما يصارع الناس لتحديد ما الذي يسبب الصداع النصفي. يمكن أن تكون بيئية أو هرمونية أو وراثية أو ثانوية لمرض كامن أو الناجمة عن بعض الأطعمة، مثل الجبن والنبيذ الأحمر أو الشوكولاته. واحد الغذاء الذي تلقى الكثير من الاهتمام في السنوات الأخيرة هو الغلوتين - البروتين الموجود في القمح والجاودار والشعير.

بصفتي أخصائي تغذية مسجّل وأخصائي أعصاب معتمد من مجلس الإدارة ومتخصص في إدارة الصداع ، غالبًا ما أطلب من مرضاي تجربة نظام غذائي خالٍ من الغلوتين.

مرض الاضطرابات الهضمية مقابل حساسية الغلوتين

عندما يعاني شخص ما من الداء البطني - اضطراب الجهاز الهضمي الناجم عن الحساسية تجاه الغلوتين - هناك صلة واضحة بين الصداع النصفي والغلوتين. الغلوتين يطلق الخلايا المناعية لإطلاق الأجسام المضادة لمهاجمة المواد التي يراها الجسم غريبة.

عندما يأكل شخص بدون مرض الاضطرابات الهضمية الغلوتين ، فإنه يذهب إلى الجهاز الهضمي حيث يتم تكسير الطعام ويتم امتصاص المواد الغذائية. في حالة مرض الاضطرابات الهضمية ، يرى الجهاز المناعي للشخص أن الغلوتين مادة غريبة (مثل الفيروس أو البكتيريا التي لا ينبغي أن تكون موجودة) وتهاجمه بأجسام مضادة محددة - تسمى الأجسام المضادة المصلية لـ 2 (TG) الغلوتين.

المشكلة هي أن الأنسجة السليمة للشخص يتم تدميرها في هذه العملية. بمعنى آخر ، عندما يستهلك الأشخاص الذين لديهم حساسية من الغلوتين ، فإن الجهاز المناعي يعتبر هذا البروتين غازيًا ويخلق أجسامًا مضادة للقبض على البروتين وتدميره. إذا كان البروتين موجودًا في الجهاز الهضمي أو تم امتصاصه من قبل أعضاء أخرى ، فإن الأجسام المضادة تبحث عنه وتهاجم أيًا كان الأنسجة تؤوي بروتين الغلوتين.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يؤدي هذا إلى تفاعل التهابي يضع الجسم في حالة تأهب قصوى يصيب مختلف الأعضاء الصحية. ثم تطلق الأعضاء جزيئات تؤدي إلى تسرب الأوعية الدموية وإطلاق الماء والكهارل والبروتين في الأنسجة وتسبب التورم.

هذا هو استجابة التهابية تؤثر على الجسم كله ، وليس فقط الدماغ. بالإضافة إلى الصداع ، يمكن أن يسبب أعراضًا أوسع مثل مشاكل الجهاز الهضمي والتعب وصعوبات التعلم ، على سبيل المثال لا الحصر.

خطوة بخطوة ، كيف الغلوتين يؤدي إلى الصداع النصفي

كيف يمكن لقطعة خبز أن تسبب الصداع النصفي؟ يعصب العصب الثلاثي التوائم ثلاث مناطق مختلفة من الرأس. ellepigrafica / Shutterstock.com

لكن مجرد النظر إلى الاستجابة الالتهابية للشخص الذي لا يتحمل الغلوتين لا يوفر الصورة الكاملة عن ارتباط الغلوتين بالصداع النصفي.

في السنوات الأخيرة ، اكتسب العلماء فهمًا أفضل لكيفية حدوث الصداع النصفي ولماذا. يعتبر الصداع النصفي الآن حالة وراثية التي توجد عادة داخل الأسر.

اقترحت النظريات المبكرة حدوث الصداع النصفي بسبب تضخم أو تمدد الأوعية الدموية. لكن الآن يدرك علماء الأعصاب أن هذه ليست القصة كاملة. نحن نعرف الآن أن السلسلة التي تؤدي إلى الصداع النصفي تتضمن الأعصاب في المسار المثلث الوعائي (TVP) - مجموعة الأعصاب التي تتحكم في الإحساس في الوجه وكذلك العض والمضغ.

عندما يتم تنشيط TVP من خلال وجود الغلوتين ، على سبيل المثال ، فإنه يؤدي إلى إطلاق العديد من المواد الكيميائية بما في ذلك الهستامين ، وهي مادة تنتجها الخلايا المناعية عند الاستجابة للإصابات والحساسية والتهابات الأحداث. تنتج الأعصاب TVP أيضًا محفزًا مكتشفًا حديثًا للصداع النصفي ؛ بروتين يسمى الببتيد المرتبط بالوراسيتين (CGRP).

عندما يتم إطلاق CGRP ، فإنه يتسبب في تمدد الأوعية الدموية في السحايا - طبقة الأنسجة التي تحمي الدماغ. كما تمدد الأوعية الدموية أنها تسرب المياه والبروتينات في السحايا التي تسبب تورم وتهيج. ينشط التورم الأعصاب مثلثية التي تنقل الرسائل إلى مناطق أخرى من الدماغ ، بما في ذلك المهاد الذي يخلق إدراكًا للألم المرتبط بالصداع النصفي.

خلال العام الماضي ، حصلت فئة جديدة من الأدوية على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) للوقاية من الصداع النصفي. وتسمى هذه الأدوية CGRP الأجسام المضادة وحيدة النسيلة وقد ثبت أن يكون العلاج الوقائي الفعال. أنها توقف البروتين CGRP من الدخول في مستقبلاته.

ما يجب القيام به حيال مشغلات الطعام

في كل من حساسية الغلوتين ، أو مرض الاضطرابات الهضمية ، والصداع النصفي ، هناك عملية التهابية تحدث داخل الجسم. أفترض أن الاستجابة الالتهابية للغلوتين تسهل تنشيط المسار المثلث الوعائي ، مما يؤدي إلى حدوث الصداع النصفي. لم تكن هناك دراسة كبيرة على الإطلاق حول كيفية تأثر الغلوتين بالصداع النصفي ، وهذا شيء آمل أن أستكشفه في الدراسات المستقبلية.

كيف يمكن لقطعة خبز أن تسبب الصداع النصفي؟ تتنوع مشغلات الصداع النصفي ولكن يوجد هنا عدد قليل من المشغلات الأكثر شيوعًا. آرثر NN / Shutterstock.com

عادة ، سوف يتسبب محفز الطعام في بدء الصداع النصفي في غضون 15 دقيقة من التعرض لتلك المادة.

إذا كانت اختبارات شخص ما مصابة بحساسية الاضطرابات الهضمية أو القمح ، فالإجابة بسيطة: قم بإزالة الغلوتين من النظام الغذائي. لذا فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو عندما يقوم شخص ما باختبار سلبي ، فهل ما زال علينا التخلص من الغلوتين؟ غالبًا ما يكون الأمر يستحق المحاولة ، لأن هناك حالة تسمى حساسية الغلوتين غير الاضطرابات الهضمية.

إذا كان شخص ما لا يعاني من مرض الاضطرابات الهضمية ولكنه يعاني من أعراض حساسية الغلوتين ، فغالبًا ما تكون تجربة التخلص من الغلوتين مفيدة في تقليل تواتر الصداع النصفي أو شدته. السبب في أنني أظن أن إزالة الغلوتين سيقلل من فرص الاستجابة الالتهابية التي ستنشط الأعصاب مثلث التوائم وتسبب الألم. الغلوتين القضاء على الصداع النصفي لا يزال التجريبية.

نحن بحاجة لعلاج الشخص كله في الطب. وهذا يشمل النظر في مسببات محتملة للصداع والقيام بنظام غذائي القضاء يمكن أن تكون ذات فائدة. يوجد حاليا الكثير من المنتجات الخالية من الجلوتين في السوق ، مما يجعل إزالة الغلوتين من النظام الغذائي أسهل.

عن المؤلف

لورين جرين ، أستاذ مساعد في علم الأعصاب ، جامعة جنوب كاليفورنيا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


y_diet
enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How Does A Piece Of Bread Cause A Migraine?

How Does A Piece Of Bread Cause A Migraine?
Tens of millions of people worldwide suffer from migraines, according to the World Health Organization. Maridav/Shutterstock.com

Migraine is the third most prevalent illness in the world and causes suffering for tens of millions of people. In fact, nearly 1 in 4 U.S. households includes someone with migraines.

Migraine is not just a headache but also includes a collection of associated symptoms that can be debilitating. These include nausea, vomiting, light sensitivity and dizziness.

Often people struggle to determine what triggers their migraines. It can be environmental, hormonal, genetic, secondary to an underlying illness, or triggered by certain foods, such as cheese, red wine or chocolate. One food that has received a lot of attention in recent years is gluten - a protein found in wheat, rye and barley.

As a registered dietitian and board-certified neurologist who specializes in headache management, I often will have my patients try a gluten-free diet.

Celiac disease vs. gluten sensitivity

When someone suffers from celiac disease – a digestive disorder caused by an allergy to gluten – there is a clear link between migraine headaches and gluten. Gluten triggers immune cells to release antibodies to attack substances the body sees as foreign.

When someone without celiac disease eats gluten, it goes into the gastrointestinal tract where food is broken down and the nutrients are absorbed. In the case of celiac disease, that person’s immune system sees the gluten as a foreign substance (like a virus or bacteria that shouldn’t be there) and attacks it with a specific antibody – called transglutaminase (TG) 2 serum autoantibodies – to destroy the gluten.

The problem is the person’s own healthy tissues gets destroyed in the process. In other words, when people who are sensitive to gluten consume it, the immune system sees this protein as an invader and creates antibodies to capture and destroy the protein. If the protein is sitting in the GI tract or has been absorbed by other organs, the antibodies go looking for it and attack whatever tissue is harboring the gluten protein.


 Get The Latest From InnerSelf


This triggers an inflammatory reaction that puts the body in high alert that injures various healthy organs. Organs then release molecules that cause blood vessels to become leaky and release water, electrolytes and protein into the tissues and cause swelling.

This is an inflammatory response that affects the whole body, not just the brain. In addition to headaches, it can cause broader symptoms including gastrointestinal problems, fatigue and learning difficulties, just to name a few.

Step by step, how gluten leads to migraines

How Does A Piece Of Bread Cause A Migraine? The trigeminal nerve innervates three different areas of the head. ellepigrafica/Shutterstock.com

But just looking at a gluten-intolerant person’s inflammatory response doesn’t provide the whole picture on gluten’s link to migraine.

In recent years scientists have gained a better understanding of how and why migraines occur. Migraine is now considered a genetic condition that is found commonly within families.

Early theories suggested migraines occurred because of enlargement or dilation of the blood vessels. But now neurologists realize this isn’t the whole story. We now know the cascade that leads to a migraine involves the nerves in the trigeminovascular pathway (TVP) – the collection of nerves that control sensation in the face as well as biting and chewing.

When TVP is activated by the presence of gluten, for example, it causes the release of many chemicals including histamine, a substance that immune cells produce when responding to injury, allergic and inflammatory events. The TVP nerves also produce a recently discovered trigger for migraines; a protein called calcitonin gene-related peptide (CGRP).

When CGRP is released it causes the dilation of blood vessels in the meninges – the layer of tissue protecting the brain. As the blood vessels dilate they leak water and proteins into the meninges which causes swelling and irritation. The swelling activates the trigenimial nerves which relay messages to other regions of the brain, including the thalamus which creates the perception of pain that is associated with a migraine.

Within the past year a new class of medications has gained FDA approval for migraine prevention. These medications are called CGRP monoclonal antibodies and have proven to be an effective preventative treatment. They stop the protein CGRP from getting into its receptor.

What to do about food triggers

In both gluten sensitivity, or celiac disease, and migraine, there is an inflammatory process occurring within the body. I hypothesize that the inflammatory response to gluten makes it easier to activate the trigeminovascular pathway, thus triggering a migraine. There has never been a large study of how exactly gluten triggers migraines, and this is something I hope to explore in future studies.

How Does A Piece Of Bread Cause A Migraine? Triggers for migraines are varied but here are a few of the most common. Arthur NN/Shutterstock.com

Typically, a food trigger will cause a migraine to start within 15 minutes of exposure to that substance.

If someone tests positive for celiac, or wheat allergy, then the answer is simple: remove gluten from the diet. So the question arises when someone tests negative should we still eliminate gluten? It is often worth a try, because there is a condition called non-celiac gluten sensitivity.

If someone does not have celiac disease but suffers from symptoms of gluten sensitivity, an elimination trial of gluten is often helpful for reducing migraine frequency or severity. The reason I suspect is that removing gluten will reduce chances of an inflammatory response that will activate the trigeminal nerves and trigger pain. Gluten elimination for migraines is still experimental.

We need to treat the whole person in medicine. This includes looking at potential triggers for headache and doing an elimination diet can be of benefit. There are so many gluten-free products currently on the market, it makes removing gluten from the diet easier.

About the Author

Lauren Green, Clinical Assistant Professor of Neurology, University of Southern California

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


y_diet
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}