كيف النظام الغذائي قد عكس مرض الكلى

كيف النظام الغذائي قد عكس مرض الكلى

النظام الغذائي يمكن أن يحمل مفتاح علاج مرض الكلى المتعدد الكيسات ، وفقا لبحث جديد في القوارض.

لطالما اعتقد الباحثون أن مرض الكلى المتعدد الكيسات (PKD) وراثي وشائع نسبيًا ، يتقدم ولا رجعة فيه ، ويدين الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة إلى تدهور طويل وبطيء وغالبًا ما يكون مؤلمًا مع تطور الخراجات المملوءة بالسوائل في الكلى وتنمو وسرقة أجهزة وظيفتها.

بمجرد فشل كليتيهما ، غالباً ما يحتاج مرضى PKD إلى غسيل الكلى عدة مرات في الأسبوع أو يجب إجراء عملية زرع كلى. ومما زاد الطين بلة ، إضافة مجموعة من الحالات والمضاعفات المرتبطة PKD الأخرى إلى عبء المرضى الصحية ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، ومشاكل الأوعية الدموية ، والخراجات في الكبد. وهذا لا يأخذ في الاعتبار التكاليف الطبية وانخفاض جودة الحياة.

كان التقدم نحو إيجاد علاج بطيئًا ، حيث ثبت أن دواءً واحداً فقط يبطئ من تطور PKD ، ولكن لا يتوقف. لكن الآن ، قد لا يكون الحل أبعد من نهاية مفترق الطرق.

يقول توماس ويمبس ، عالم الكيمياء الحيوية بجامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا ، الذي يركز عمله في المقام الأول على الآليات الجزيئية الكامنة وراء مرض الكلى المتعدد الكيسات والأمراض الكلوية ذات الصلة: "إنه فعال بشكل مدهش - أكثر فعالية من أي علاج دوائي اختبرناه". .

الكيتوزيه لمكافحة مرض تكيس الكلى

في الدراسات السابقة ، وجد فريق البحث أن تقليل تناول الطعام في نماذج الفأر أبطأ نمو الكلى المتعدد الكيسات. لكن في ذلك الوقت ، لم يعرفوا السبب. في الورقة الجديدة ، حدد العلماء عملية الأيض المحددة المسؤولة عن إبطاء تقدم المرض.

أفضل جزء؟ إنها عملية يعرفها الكثير منا جيدًا بالفعل.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يقول وييمبس: "هناك طريقة لتجنب تطور الخراجات من خلال التدخلات الغذائية التي تؤدي إلى الكيتوزيه".

تقرأ هذا الحق: الكيتوزيه ، وهي الحالة الاستقلابية الكامنة وراء الوجبات الغذائية الشعبية مثل النظام الغذائي الكيتون، وبدرجة أقل ، تم إظهار التغذية المقيدة بالوقت (شكل من أشكال الصيام المتقطع) في دراسات مجموعة Weimbs لتعطيل PKD وحتى عكسه.

"يبدو أن الخراجات تعتمد إلى حد كبير على الجلوكوز" ، يوضح وييمبس. في الأشخاص الذين لديهم الاستعداد تجاه PKD ، فإن الإمداد المستمر بالسكر في النظم الغذائية عالية الكربوهيدرات ، التي تحتوي على نسبة عالية من السكر للثقافة الحديثة تعمل على تغذية نمو وتطور الأكياس المملوءة بالسوائل.

"الكيتوزيه هي استجابة طبيعية للصيام" ، يقول Weimbs. "عندما نصوم ، يتم استخدام احتياطي الكربوهيدرات لدينا بسرعة كبيرة. لكي لا تموت ، تنتقل أجسامنا إلى مصدر طاقة مختلف وهذا يأتي من احتياطياتنا من الدهون ".

يواصل الجسم تحطيم احتياطيات الدهون في الأحماض الدهنية والكيتونات التي تحل محل الجلوكوز في توفير الطاقة للجسم. وجد الباحثون أن وجود الكيتونات في مجرى الدم على وجه الخصوص يحول دون نمو الخراجات في الكلى. ومع الإمداد الثابت ، عملت الكيتونات فعليًا على عكس الحالة في دراساتها على الحيوانات.

تكمن مشكلة الأنظمة الغذائية الغربية النموذجية في أننا لا ندخل أبدًا الكيتوزية: فنحن نتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكر العالي بشكل مستمر تقريبًا طوال اليوم ، ونضمن لأنفسنا إمدادات مستمرة من الجلوكوز. في ال النظام الغذائي الكيتون، مصدر الطاقة المعتاد في الجسم - الجلوكوز - يتم إزالته بينما يركز أخصائيو الحميات الكيتون على الأطعمة غير الكربوهيدراتية ، مما يجبر أجسامهم في النهاية على محاكاة الاستجابة للصيام. وفي الوقت نفسه ، تصل المغذيات المقيدة بالوقت إلى تلك الحالة عن طريق قصر نافذة الوقت الذي تتناوله على جزء صغير من اليوم ، مما يترك ساعات 16-20 المتبقية من يومهم ليتمكن الجسم من استخدام الكربوهيدرات والسكريات والانتقال إلى الكيتوزيه.

تناول الكيتونات

الكيتونات هي في الواقع فئة من ثلاثة جزيئات مختلفة تحدث بشكل طبيعي ، كما يقول Weimbs. ذات أهمية وفعالية خاصة واحدة تسمى BHB (beta hydroxybutyrate) ، والتي ثبت أنها "تؤثر على العديد من مسارات الإشارات المتورطة في PKD" ، وفقًا للدراسة. وجد الفريق أنه بمجرد إطعام ذلك الكيتون للجرذان بمرض PKD ، أصبحوا قادرين على خلق تأثيرات مفيدة للتليف الكيتوزي ، وليس هناك حاجة لقيود غذائية خاصة.

"مما يجعل هذا مدهشًا حقًا" ، يقول Weimbs. "علاوة على اتباع نظام غذائي طبيعي يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، ويمكنهم تناوله طوال اليوم ، إذا قدمنا ​​لهم BHB ، فإنهم على ما يرام". بعد خمسة أسابيع من العلاج بالـ BHB في مياه الشرب ، كانت الكليتان المتعددتان الفئران "يتعذر التمييز بينهما تقريبًا" "من تلك العادية.

في الواقع ، فاجأت النتيجة الباحثين كثيرًا ظنوا أنهم ارتكبوا خطأً. يقول المؤلف الرئيسي جاكوب توريس ، باحث في مرحلة ما بعد الدكتوراة: "لقد فوجئت جدًا بتأثير علاج BHB لدرجة أنني اضطررت إلى الذهاب والتحقق من كل الأنواع الوراثية للحيوانات للتأكد من أن لديهم PKD للبدء". كان التأثير على عكس أي شيء واجهته من قبل.

"إن تأثير هذا البحث له آثار كبيرة على مجال PKD" ، يستمر توريس. إنه يوفر إطارًا ، كما يقول ، لفهم أمراض PKD من وجهة نظر التمثيل الغذائي ويضيف مرضًا آخر إلى القائمة التي يمكن أن يعالجها النظام الغذائي الكيتون.

"لاكتشافنا أيضًا آثار على فهم عملية التمثيل الغذائي الخلوي على مستوى أساسي حيث نتعلم المزيد عن الأخطاء التي حدثت في نماذج مرضنا. إنني أتطلع حقًا إلى مستقبل الأبحاث في هذا المجال حيث نستكشف هذه المساحة الجديدة ونكتشف المزيد حول ما يحدث بالفعل في PKD. "

ملحق الكيتون

من الممكن تمامًا الوصول إلى الكيتوزية عن طريق تجنب الكربوهيدرات أو الصيام لفترة من الزمن. يقول ويمبس: "إنها طريقة طبيعية للغاية لجعل جسمك ينتج BHB". "لذا فإن اتباع نظام غذائي مقيد بالوقت أمر ممكن."

ولكن مفتاح النجاح في القضايا المتعلقة بالنظام الغذائي هو الاتساق. اسأل أي شخص تقريبًا وسيخبرك أن البقاء على المسار الصحيح هو الجزء الصعب.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الكلى المتعدد الكيسات والذين يمكنهم استخدام المساعدة في الكيتوزيات ، سواء كانوا بحاجة إلى إنقاص الوزن أو لا يرغبون في تغيير وجباتهم الغذائية ، يقوم مختبر Weimbs بتطوير مكمل غذائي لإضافة BHB إلى مدخولهم المنتظم. سيكون هذا المكمل الغذائي في انتظار براءة الاختراع مشابهًا لمنتجات الكيتون المتاحة تجاريًا التي يتم تقديمها كتعزيز للطاقة ، ولكن تم وضعها خصيصًا لدعم صحة الكلى.

يقول Weimbs: "نريد أن نتأكد من أننا لا نضع أي شيء ضار في أجسام الأشخاص الذين يعانون من وظائف الكلى التي يحتمل أن تكون معرضة للخطر". "وبعض منتجات الكيتون الموجودة بالفعل تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمكونات الأخرى التي قد تكون ضارة".

بالإضافة إلى ذلك ، يتم دمج المكمل قيد التطوير مع مغذٍ آخر أظهره الباحثون مؤخرًا لمنع تكوين الكيس في PKD من خلال آلية مختلفة تمامًا عن BHB ، وبالتالي معالجة المشكلة من اتجاهين. على الرغم من أنه ليس دواء - وبالتالي أقل تكلفة وخاليًا من الآثار الجانبية الخطيرة - إلا أن هذا الملحق مخصص للاستخدام من قبل الأشخاص الخاضعين للإشراف الطبي. يخطط أعضاء فريق Weimbs لإجراء تجربة سريرية لاختبار خليط الملحق في الأشخاص الذين يعانون من PKD. على افتراض أن كل شيء على ما يرام ، فإنهم يخططون لإطلاق شركة لإتاحتها.

يقول Weimbs: "نحن متحمسون حقًا لأننا في الواقع يمكن أن نوفر مكملاً يمكن أن يساعد الكثير من الناس أكثر من التدخل الغذائي وحده".

يظهر العمل في المجلة خلية الأيض.

باحثون آخرون من جامعة كاليفورنيا ، سانتا باربرا ؛ جامعة ميسوري. وجامعة ألاباما.

مصدر: جامعة كاليفورنيا في سانتا باربارا

معلومة اضافية

وأوصت كتب:

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد لتاي تشي: أسابيع 12 إلى جسم صحي وقلب قوي وعقل حاد بيتر وين.

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد إلى Tai Chi: 12 Weeks to a هيئة صحية وقلب قوي و Sharp Mind - بقلم بيتر واين.تدعم الأبحاث المتطورة من كلية هارفارد الطبية الادعاءات القديمة بأن تاي تشي لها تأثير مفيد على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات والجهاز المناعي والعقل. قام الدكتور بيتر إم واين ، وهو مدرس تاي تشي لفترة طويلة وباحث في كلية هارفارد الطبية ، بتطوير واختبار بروتوكولات مشابهة للبرنامج المبسط الذي يتضمنه في هذا الكتاب ، والذي يناسب الناس من جميع الأعمار ، ويمكن القيام به في بضع دقائق في اليوم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن الطعام البري في الضواحي
بواسطة ويندي وإريك براون.

تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن طعام بري في الضواحي من قبل ويندي وإريك براون.كجزء من التزامهم بالاعتماد على الذات والمرونة ، قرر ويندي وإيريك براون قضاء سنة في دمج الأغذية البرية كجزء منتظم من نظامهم الغذائي. مع معلومات حول جمع ، إعداد ، والحفاظ على المواد الغذائية البرية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في معظم المناظر الطبيعية في الضواحي ، هذا الدليل الفريد والملهم هو لا بد من قراءته لكل من يريد تعزيز الأمن الغذائي لعائلتهم من خلال الاستفادة من الوفرة على عتبة دارهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وأكثر فقراً وما يمكنك القيام به حيال ذلك - حرره كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وفقرا وما يمكنك القيام به حيال ذلكمن أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How Diet May Reverse Kidney Disease

How Diet May Reverse Kidney Disease

Diet could hold the key to treating polycystic kidney disease, according to new research in rodents.

Hereditary and relatively common, researchers have long thought polycystic kidney disease (PKD) was progressive and irreversible, condemning people with the condition to a long, slow, and often painful decline as fluid filled cysts develop in the kidneys, grow, and eventually rob the organs of their function.

Once their kidneys fail, PKD patients often require dialysis several times a week or must undergo a kidney transplant. To make matters worse, a host of other PKD-related conditions and complications add to the patients’ health burden, including high blood pressure, vascular problems, and cysts in the liver. And that doesn’t take into account the medical costs and the reduced quality of life.

Progress toward finding a cure has been sluggish, with only one drug proven to slow—but not stop—the progression of PKD. But now, a solution may be no farther than the end of your fork.

“It’s surprisingly effective—much more effective than any drug treatment that we’ve tested,” says Thomas Weimbs, a biochemist at the University of California, Santa Barbara, whose work focuses primarily on the molecular mechanisms underlying polycystic kidney disease and related renal diseases.

Ketosis to fight polycystic kidney disease

In previous studies, the research team found that reducing food intake in mouse models slowed the growth of polycystic kidneys; but at the time, they did not know why. In the new paper, the scientists identified the specific metabolic process responsible for slowing the progress of the disease.

The best part? It’s a process many of us already know well.


 Get The Latest From InnerSelf


“There’s a way of avoiding the development of the cysts through dietary interventions that lead to ketosis,” Weimbs says.

You read that right: Ketosis, the underlying metabolic state of popular diets such as the ketogenic diet, and, to a lesser extent, time-restricted feeding (a form of intermittent fasting), has been shown in the Weimbs group’s studies to stall and even reverse PKD.

“The cysts appear to be largely glucose-dependent,” Weimbs explains. In people with the predisposition toward PKD, the continuous supply of sugar in the high-carbohydrate, high-sugar diets of modern culture serve to feed the growth and development of the fluid-filled sacs.

“Ketosis is a natural response to fasting,” Weimbs says. “When we fast, our carbohydrate reserves are very quickly used up. In order to not die, our bodies switch over to a different energy source and that comes from our fat reserves.”

The body, he continues, breaks down the fat reserves into fatty acids and ketones which then take the place of glucose in providing energy to the body. The researchers found that the presence of ketones in the blood stream in particular inhibits the growth of the kidney cysts. And with a steady supply, ketones actually acted to reverse the condition in their animal studies.

The problem with typical Western diets is that we almost never go into ketosis: we eat high-carb, high-sugar foods almost continuously throughout the day, securing for ourselves a continuous supply of glucose. In the ketogenic diet, the body’s typical “go-to” source of energy—glucose—is taken away as ketogenic dieters focus on non-carbohydrate foods, eventually forcing their bodies to mimic the fasting response. Time-restricted feeders, meanwhile, reach that state by limiting the window of time they eat to a small part of the day, leaving the remaining 16-20 hours of their day for the body to use up the carbs and sugars and switch over into ketosis.

Eating ketones

Ketones are actually a class of three different naturally occurring molecules, says Weimbs. Of particular interest and effectiveness is one called BHB (beta hydroxybutyrate), which has been shown “to affect numerous signaling pathways that are implicated in PKD,” according to the study. The team found that by just feeding that ketone to rats with PKD, they were able to create the beneficial effects of ketosis, no special diet restriction needed.

“Which makes this really amazing,” Weimbs says. “On top of a normal high-carb diet, which they can eat all day long, if we give them BHB, they’re fine.” After five weeks of treatment with BHB in the drinking water, rat polycystic kidneys were “nearly indistinguishable” from normal ones.

In fact, the result surprised the researchers so much they thought they’d made a mistake. “I was so surprised by the effect of BHB treatment that I had to go and double-check all the genotypes of the animals to make sure they had PKD to start with,” says lead author Jacob Torres, a postdoctoral researcher. “The effect was really unlike anything I had encountered before.

“The impact of this research has huge implications on the field of PKD,” Torres continues. It provides a framework, he says, for understanding the pathology of PKD from a metabolic viewpoint and adds another disease to the list that a ketogenic diet can treat.

“Our discovery also has implications for understanding cellular metabolism at a fundamental level as we learn more about what has gone wrong in our disease models. I am really looking forward to the future of research in this field as we explore this new space and uncover even more about what is really going on in PKD.”

Ketone supplement

It’s quite possible to reach ketosis just by avoiding carbs or by fasting for a period of time. “It’s a very natural way to have your own body produce BHB,” Weimbs says. “So something like a time-restricted diet is feasible.”

But the key to success with diet-related issues is consistency. Ask virtually any dieter and they’ll tell you that staying on track is the difficult part.

For those with polycystic kidneys who could use an assist with ketosis, whether or not they need to lose weight or wish to change their diets, the Weimbs lab is developing a dietary supplement to add BHB to their regular intake. This patent-pending nutritional supplement would be similar to commercially available ketone products being offered as energy boosters, but formulated specifically for supporting kidney health.

“We want to make sure we don’t put anything harmful into the bodies of people with potentially compromised kidney function,” Weimbs says. “And some of the ketone products already out there are high in potassium and other ingredients that could be detrimental.”

In addition, the supplement in development is combined with another nutrient the researchers have recently shown to inhibit cyst formation in PKD by a completely different mechanism from BHB, thereby approaching the problem from two directions. While not a drug—and therefore less expensive and essentially free of serious side effects—the supplement is nevertheless intended for use by those under medical supervision. Members of the Weimbs team are planning to conduct a clinical trial to test their supplement mixture in people with PKD. Assuming all goes well, they are planning to launch a company to make it available.

“We’re really excited that we can actually provide a supplement that potentially could help many more people than dietary intervention alone,” Weimbs says.

The work appears in the journal Cell Metabolism.

Additional researchers from the University of California, Santa Barbara; the University of Missouri; and the University of Alabama.

Source: UC Santa Barbara

Additional Information

Recommended Books:

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.Cutting-edge research from Harvard Medical School supports the long-standing claims that Tai Chi has a beneficial impact on the health of the heart, bones, nerves and muscles, immune system, and the mind. Dr. Peter M. Wayne, a longtime Tai Chi teacher and a researcher at Harvard Medical School, developed and tested protocols similar to the simplified program he includes in this book, which is suited to people of all ages, and can be done in just a few minutes a day.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs
by Wendy and Eric Brown.

Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs by Wendy and Eric Brown.As part of their commitment to self-reliance and resiliency, Wendy and Eric Brown decided to spend a year incorporating wild foods as a regular part of their diet. With information on collecting, preparing, and preserving easily identifiable wild edibles found in most suburban landscapes, this unique and inspiring guide is a must-read for anyone who wants to enhance their family's food security by availing themselves of the cornucopia on their doorstep.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It -- edited by Karl Weber.

Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}