النباتيون قادمون! ما الذي يغذي الاهتمام بالأكل النباتي؟

النباتيون قادمون! ما الذي يغذي الاهتمام بالأكل النباتي؟
الاهتمام بالنباتية لم يكن أعلى من ذلك ، والقوالب النمطية القديمة الشاحبة تتراجع. www.shutterstock.com

بين ظهور النقانق النباتية و البرغر الخضروات التي "تنزف"متظاهرين نباتيين في محلات السوبر ماركتو مضيفا ديزني المئات من العناصر النباتية لقوائم منتزهاتها ، نباتي في الأخبار. ناهيك عن المرأة تحاول مقاضاة جيرانها لطرق الشواء اللحوم. بالنسبة للمجموعة التي كانت تعتبر ذات يوم هادئًا وفقرًا ، فمن المؤكد أن النباتيين كانوا يصدرون الكثير من الضجيج.

من هم "النباتيون الجدد" وما الذي يقف وراء ظهورهم؟

قصة الأصل

تمت صياغة مصطلح "نباتي" في 1944 من قبل مجموعة من الناس في المملكة المتحدة لوصف نظام غذائي باستثناء اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبيض. في 1988 ، الجمعية النباتية البريطانية استقر على تعريف نباتي والذي وصفه بأنه:

"... طريقة للمعيشة تسعى إلى استبعاد جميع أشكال الاستغلال والقسوة للحيوانات من أجل الغذاء أو الملابس أو أي غرض آخر قدر الإمكان والعملية".

لسنوات عديدة ، كان لدى النباتيين عدد قليل نسبياً من أتباعهم ، وتم رفضهم إلى حد كبير كحركة هامشية ، إن لم يتم مواجهتها مع العداء الصريح.

في كتابه شنومكس، مطبخ سري، أنتوني بوردان ، لم يفرط في كلماته:

النباتيون وفصائلهم الشبيهة بحزب الله ، النباتيون ، هم مصدر إزعاج دائم لأي طاهٍ يستحق اللعنة. بالنسبة لي ، فإن الحياة من دون لحم العجل ، أو لحم الخنزير ، أو النقانق ، أو اللحوم العضوية ، أو الديمي جلاس ، أو حتى الجبن النتن هي حياة لا تستحق العيش.


الحصول على أحدث من InnerSelf


لم يكن بوردان بمفرده من وجهة نظره عن النباتيين. تحليل تنشر القصص في الصحف البريطانية الوطنية في 2007 التي تستخدم الكلمات "نباتي" أو "نباتي" أو "نباتي" وجدت أن 74٪ من المقالات صورت نباتيًا سلبًا - ووصفت النباتيين بأنها معادية أو شديدة الحساسية أو سخيفة.

على الرغم من الراب سيئة الأولية، تزايد الاهتمام بالنباتية ، خاصة في العقد الماضي. تشير بيانات Google Trends إلى أن التردد النسبي لعمليات بحث Google عن "نباتي" قد تضاعف أربع مرات تقريبًا منذ 2012.

لفت عدد من الشخصيات العامة البارزة ، مثل موبي وأنجيلا ديفيز وبيل كلينتون وإيلين ديجينيرز ، الانتباه إلى الحياة النباتية. في الوقت نفسه ، عديدة دراسات . تقارير ناقشنا الروابط بين استهلاك اللحوم والنتائج الصحية والبيئية.

وسائل الإعلام مثل الحارس, بي سيو نيو يورك تايمز ركضوا قصصًا عن إساءة معاملة الحيوانات في مزارع المصانع. علاوة على ذلك ، أفلام شعبية مثل Okjaعن فتاة صغيرة وصديقتها الشبيهة بالخنزير ، تم الفضل في ذلك تحويل الناس نحو النظم الغذائية النباتية.

تحدي الصور النمطية

عندما تصبح النباتات النباتية أكثر بروزًا ، يتحدى عدد من الناس المعتقدات التقليدية ، وخاصة فكرة أن المرء يحتاج إلى أكل المنتجات الحيوانية ليكون قويًا وصحيًا.

جولة في مهرجانات الأفلام في 2018 ، والوصول إلى دور السينما الأسترالية السائدة في أغسطس ، لعبة الصيادون تعتمد على مزيج من لقطات مثيرة ، والدراسات العلمية ، وسحر المشاهير.

تنفيذي من إنتاج فريق يضم جيمس كاميرون وأرنولد شوارزنيجر وجاكي تشان ولويس هاملتون ونوفاك ديوكوفيتش وكريس بول ، ويصف فيلم The Chang Changers بأنه "فيلم وثائقي جديد عن اللحوم والبروتين والقوة" ، ويتحدى الصورة النمطية القديمة من النباتيين ضعيفة.


يقف الرياضيون النباتيون في تناقض صارخ مع الصور القديمة لنباتي الهبي.

الفيلم يتبع مدرب القتال و مقاتل UFC جيمس ويلكس وهو يسافر في جميع أنحاء العالم لقاء أشخاص مثل بطل العالم للتصفح تيا بلانكو، ثماني مرات الولايات المتحدة بطل الدراجات الوطنية دوتي بوشورجل قوي باتريك بابوميان. الجلوس مع كرسي التغذية في جامعة هارفارد ، الدكتور والتر ويليت، ويلكس يناقش فوائد النظم الغذائية النباتية.

الدافع والموقع

على الرغم من أن النباتيين غالباً ما يحفزهم مزيج من الاهتمام رعاية الحيوان ، حقوق الحيوان ، الصحة ، والاستدامة البيئية، غالباً ما يركز الأفراد على دوافع معينة بقوة أكبر من غيرها.

الشيف والناشط براينت تيري وقد كتب وتحدث على نطاق واسع في الجوانب المتعلقة بالصحة والعدالة الغذائية للنباتيين. ناشط مناخ الشباب غريتا ثونبرغ اعتمد نظام غذائي نباتي لأسباب بيئية. ال نادي فورست غرين روفرز لكرة القدم نقل الطعام في الملعب إلى 100٪ نباتي في 2015 ، بدافع الاهتمام برفاهية الحيوان والاستدامة البيئية.

الدوافع المشتركة الأخرى هي المعتقدات الدينية والروحية, الالتزام بالمعايير الاجتماعية، تفضيل ل الذوق والرائحة والملمس من الأطعمة النباتية ، ورفض واضح للصناعات السائدة التي علاج الحيوانات مثل السلع.

الشرق يلتقي الغرب

على الرغم من أن النباتيات غالباً ما تناقش من خلال عدسة ثقافية غربية ، فإن العديد من الفلسفات الشرقية - مثل الهندوسية واليانية والبوذية والطاوية - صالح النظم الغذائية النباتية. الهندوسية، تمارسه غالبية سكان الهندلديه تاريخ النظام الغذائي النباتي تمتد عبر آلاف السنين.

بينما في العديد من الدول الغربية ، قد يكون النباتيون الصور النمطية السلبية أو الوجه العزلة الاجتماعية، تختلف الردود على الأشخاص الذين يتبعون الأنظمة الغذائية النباتية في الثقافات الأخرى بشكل ملحوظ.

في الهند ، على سبيل المثال ، التسلسل الهرمي للأغذية في الوقت الحاضر يضع أ النظام الغذائي النباتي في الجزء العلوي كما يرتبط مع مكانة أعلى. ذبح الحيوانات وتناول اللحوم يرتبط مع بعض سفالة والبدني والروحي التلوث.

النباتيون قادمون! ما الذي يغذي الاهتمام بالأكل النباتي؟
العملاء والتجار في سوق الشوارع في جايبور. www.shutterstock.com

وبالمثل ، فإن الكثير من الناس في الصين يعتبرون أن تناول الطعام من النباتات أمر أساسي في الجسدية والعقلية والروحية الرفاه. في 2016 ، أصدرت الحكومة الصينية المبادئ التوجيهية الغذائية المحدثة تشجيع سكانها الذين يزيد عددهم عن 1.3 مليار لتقليل استهلاكهم من اللحوم بنسبة 50 من الآن وحتى 2030 لأسباب تتعلق بالصحة في المقام الأول.

ردة الفعل على نباتي في الثقافات الأخرى ليست دائما إيجابية رغم ذلك. عبرت وسائل الإعلام اليابانية عن قلقها بشأن الطريقة التي يمكن بها للسائحين والسكان المحليين الحفاظ على نظامهم الغذائي في بلد ما "مدمن مخدرات على اللحوم".

هو المستقبل القائم على النبات؟

اليوم ، تعد البلدان التي تتمتع بنظام غذائي تقليدي قائم على اللحوم - مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وجنوب إفريقيا - من بين الدول العشر الأولى في العالم عندما يتعلق الأمر بالحصة العالمية من إطلاق منتج نباتي.

من المتوقع أن يستمر اعتماد النظم الغذائية وأنماط الحياة النباتية. على سبيل المثال ، النسبة المئوية للإيطاليين الذين عرفوا بأنهم نباتيون تضاعف تقريبًا من 2016 إلى 2018، وعدد النباتيين في المملكة المتحدة أربعة أضعاف بين 2014 و 2018.

في 2017، و سوق البروتين النباتي العالمي بلغت قيمتها 10.5 مليار دولار (15.65 مليار دولار) ، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 16.3 مليار دولار (24.3 مليار دولار) بواسطة 2025.

في المستقبل يمكننا أن نتوقع أن نرى ونسمع المزيد من أولئك الذين يختارون عدم استهلاك المنتجات الحيوانية.

حول المؤلف

ماثيو روبيمحاضر في علم النفس ، جامعة لا تروب . تاني خارا، طالب دكتوراه في الاستدامة ، جامعة التكنولوجيا في سيدني

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت كتب:

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد لتاي تشي: أسابيع 12 إلى جسم صحي وقلب قوي وعقل حاد بيتر وين.

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد إلى Tai Chi: 12 Weeks to a هيئة صحية وقلب قوي و Sharp Mind - بقلم بيتر واين.تدعم الأبحاث المتطورة من كلية هارفارد الطبية الادعاءات القديمة بأن تاي تشي لها تأثير مفيد على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات والجهاز المناعي والعقل. قام الدكتور بيتر إم واين ، وهو مدرس تاي تشي لفترة طويلة وباحث في كلية هارفارد الطبية ، بتطوير واختبار بروتوكولات مشابهة للبرنامج المبسط الذي يتضمنه في هذا الكتاب ، والذي يناسب الناس من جميع الأعمار ، ويمكن القيام به في بضع دقائق في اليوم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن الطعام البري في الضواحي
بواسطة ويندي وإريك براون.

تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن طعام بري في الضواحي من قبل ويندي وإريك براون.كجزء من التزامهم بالاعتماد على الذات والمرونة ، قرر ويندي وإيريك براون قضاء سنة في دمج الأغذية البرية كجزء منتظم من نظامهم الغذائي. مع معلومات حول جمع ، إعداد ، والحفاظ على المواد الغذائية البرية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في معظم المناظر الطبيعية في الضواحي ، هذا الدليل الفريد والملهم هو لا بد من قراءته لكل من يريد تعزيز الأمن الغذائي لعائلتهم من خلال الاستفادة من الوفرة على عتبة دارهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وأكثر فقراً وما يمكنك القيام به حيال ذلك - حرره كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وفقرا وما يمكنك القيام به حيال ذلكمن أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كيف تتحدث مع أطفالك عن الطلاق؟
كيف تتحدث مع أطفالك عن الطلاق؟
by مونتيل ويليامز وجيفري غارديري ، دكتوراه

The Vegans Are Coming! What's Fuelling The Interest In Plant-Based Eating?

The Vegans Are Coming! What's Fuelling The Interest In Plant-based Eating?
Interest in veganism has never been higher and the old pale stereotypes are receding. www.shutterstock.com

Between the rise of plant-based sausages and veggie burgers that “bleed”, vegan protesters at supermarkets, and Disney adding hundreds of vegan items to its theme park menus, veganism is in the news. Not to mention the woman trying to sue her neighbours for their meat-grilling ways. For a group once perceived as placid and potentially anaemic, vegans have sure been making a lot of noise.

Who are the “new vegans” and what is behind their rise in prominence?

Origin story

The term “vegan” was coined in 1944 by a group of people in the UK to describe a diet excluding meat, fish, dairy, and eggs. In 1988, the UK Vegan Society settled on a definition of veganism that described it as:

“… a way of living which seeks to exclude, as far as is possible and practicable, all forms of exploitation of, and cruelty to, animals for food, clothing or any other purpose”.

For many years, veganism had relatively few adherents, and was largely dismissed as a fringe movement, if not met with outright hostility.

In his 2000 book, Kitchen Confidential, Anthony Bourdain, didn’t mince his words:

Vegetarians, and their Hezbollah-like splinter faction, the vegans, are a persistent irritant to any chef worth a damn. To me, life without veal stock, pork fat, sausage, organ meat, demi-glace, or even stinky cheese is a life not worth living.


 Get The Latest From InnerSelf


Bourdain was by no means alone in his view of vegans. An analysis of stories run in UK national newspapers in 2007 that used the words “vegan”, “vegans”, or “veganism” found that 74% of articles portrayed veganism negatively – describing vegans as hostile, oversensitive, or ridiculous.

Despite an initial bad rap, interest in veganism has been growing, particularly in the past decade. Data from Google Trends indicates that the relative frequency of Google searches for “vegan” has approximately quadrupled since 2012.

A number of prominent public figures, such as Moby, Angela Davis, Bill Clinton, and Ellen Degeneres, have drawn attention to veganism. At the same time, numerous studies and reports have discussed links between meat consumption and health and environmental outcomes.

Media outlets such as The Guardian, NBC, and The New York Times have run stories on the mistreatment of animals on factory farms. Furthermore, popular movies such as Okja, about a young girl and her pig-like best friend, have been credited with turning people toward plant-based diets.

Challenging stereotypes

As veganism becomes more prominent, a number of people are challenging conventional beliefs, particularly the idea that one needs to eat animal products to be strong and healthy.

Touring at film festivals in 2018, and reaching mainstream Australian cinemas in August, The Game Changers draws on a mixture of dramatic footage, scientific studies, and celebrity glamour.

Executive produced by a team including James Cameron, Arnold Schwarzenegger, Jackie Chan, Lewis Hamilton, Novak Djokovic, and Chris Paul, The Game Changers bills itself as “a revolutionary new documentary about meat, protein, and strength”, and challenges the old stereotype of vegans as weak.


Vegan athletes stand in stark contrast to old-fashioned portrayals of hippie vegetarians.

The film follows combat instructor and UFC fighter James Wilks as he travels around the world meeting people like world surfing champion Tia Blanco, eight-time US national cycling champion Dotsie Bausch, and strongman Patrick Baboumian. Sitting down with the chair of nutrition at Harvard University, Dr Walter Willett, Wilks discusses the benefits of plant-based diets.

Motivation and location

Although vegans are often motivated by some combination of concern for animal welfare, animal rights, health, and environmental sustainability, individuals often emphasise particular motivations more strongly than others.

Chef and activist Bryant Terry has written and spoken extensively on the health and food justice aspects of veganism. Youth climate activist Greta Thunberg adopted a vegan diet for environmental reasons. The Forest Green Rovers Football Club transitioned the food in their stadium to be 100% vegan in 2015, out of concern for animal welfare and environmental sustainability.

Other common motivations are religious and spiritual beliefs, adherence to social norms, a preference for the taste, smell, and texture of plant foods, and an explicit rejection of mainstream industries that treat animals like commodities.

East meets West

Although veganism is often discussed through a Western cultural lens, several Eastern philosophies – such as Hinduism, Jainism, Buddhism, and Taoism – favour plant-based diets. Hinduism, practiced by the majority of India’s population, has a history of plant-based diets extending across thousands of years.

While in many Western countries, vegans may be negatively stereotyped or face social alienation, responses to those following plant-based diets in other cultures differ markedly.

In India, for example, the present day food hierarchy places a plant-based diet at the top as it is associated with a higher status. The slaughter of animals and meat-eating is associated with a certain baseness and physical and spiritual pollution.

The Vegans Are Coming! What's Fuelling The Interest In Plant-Based Eating?
Customers and traders in a street market in Jaipur. www.shutterstock.com

Similarly, many people in China regard plant-based eating as central to physical, mental, and spiritual well-being. In 2016, the Chinese government released updated dietary guidelines encouraging their population of more than 1.3 billion to reduce their meat consumption by 50% between now and 2030 for primarily health-related reasons.

Reaction to veganism in other cultures is not always positive though. Japanese media has expressed concern about how vegan tourists and locals can maintain their diet in a nation “hooked on meat”.

Is the future plant-based?

Today, countries with traditionally meat-based diets - such as Germany, France, Italy, Spain, and South Africa - are among the world’s top ten when it comes to the global share of vegan product launches.

The adoption of plant-based diets and lifestyles is projected to keep rising. For example, the percentage of Italians who identified as vegan nearly doubled from 2016 to 2018, and the number of vegans in the UK quadrupled between 2014 and 2018.

In 2017, the global plant protein market was valued at US$10.5 billion (A$15.65 billion) and this number is predicted to increase to USD $16.3 billion (A$24.3 billion) by 2025.

In the future we can expect to see and hear more from those who choose not to consume animal products.

About the Authors

Matthew Ruby, Lecturer in Psychology, La Trobe University and Tani Khara, PhD student in Sustainability, University of Technology Sydney

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended Books:

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.Cutting-edge research from Harvard Medical School supports the long-standing claims that Tai Chi has a beneficial impact on the health of the heart, bones, nerves and muscles, immune system, and the mind. Dr. Peter M. Wayne, a longtime Tai Chi teacher and a researcher at Harvard Medical School, developed and tested protocols similar to the simplified program he includes in this book, which is suited to people of all ages, and can be done in just a few minutes a day.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs
by Wendy and Eric Brown.

Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs by Wendy and Eric Brown.As part of their commitment to self-reliance and resiliency, Wendy and Eric Brown decided to spend a year incorporating wild foods as a regular part of their diet. With information on collecting, preparing, and preserving easily identifiable wild edibles found in most suburban landscapes, this unique and inspiring guide is a must-read for anyone who wants to enhance their family's food security by availing themselves of the cornucopia on their doorstep.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It -- edited by Karl Weber.

Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}