هل النظام الغذائي النباتي يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية؟

هل النظام الغذائي النباتي يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية؟
هذه هي الدراسة الأولى التي تربط النظام الغذائي النباتي بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. لكن الأدلة ليست قوية بما يكفي لإثارة الانزعاج. من shutterstock.com

دراسة في المملكة المتحدة وجدت أن نباتية يرتبط بزيادة خطر الاصابة بالسكتة الدماغية من اتباع نظام غذائي أكل اللحوم عناوين في جميع أنحاء العالم.

الدراسة، التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية في الأسبوع الماضي ، وجد الأشخاص الذين اتبعوا وجبات نباتية أو نباتية أكثر عرضة بنسبة 20٪ للإصابة بسكتة دماغية مقارنة بأولئك الذين تناولوا اللحوم.

ولكن إذا كنت نباتيًا ، فلا داعي للقلق. وإذا كنت آكل لحومًا ، فإن هذه النتائج لا تشير إلى أنه يجب عليك تناول المزيد من اللحوم.

على الرغم من أننا لا نفهم تمامًا سبب حدوث هذه النتائج ، فمن المهم ملاحظة أن الدراسة أظهرت فقط وجود ارتباط بين اتباع نظام غذائي نباتي وزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية - وليس السبب والنتيجة المباشرة.

ماذا فعلت الدراسة ووجدتها

نظر الباحثون في 48,188 من الرجال والنساء الذين يعيشون في أكسفورد ، متابعين ما أكلوه ، وما إذا كانوا يعانون من أمراض القلب أو السكتة الدماغية ، على مدار سنوات 18. قام الباحثون بتجميع المشاركين وفقًا لنظامهم الغذائي: أكلة اللحوم ، أكلة السمك (التبشريين) والنباتيين (بما في ذلك النباتيين).

في حين أن الوجبات الغذائية النباتية تختلف تمامًا عن النظم الغذائية النباتية ، فقد جمع الباحثون هاتين المجموعتين حيث كانت هناك أعداد صغيرة جدًا من النباتيين في الدراسة.

في تحليلهم ، أخذ الباحثون في الاعتبار المتغيرات المعروفة عوامل الخطر لأمراض القلب والسكتة الدماغية ، بما في ذلك مستوى التعليم ، وحالة التدخين ، واستهلاك الكحول ، والنشاط البدني.

وجدوا أن النباتيين لديهم خطر أقل بنسبة 22 ٪ من أمراض القلب من الذين يتناولون اللحوم. هذا يعادل 10 حالات أقل من الإصابة بأمراض القلب لكل من نباتات 1,000 عنها في من يتناولون اللحوم على مدى عشر سنوات.

ومع ذلك ، كان لدى النباتيين معدل 20٪ أعلى من السكتة الدماغية ، أي ما يعادل ثلاث ضربات أخرى لكل نباتيين من 1,000 مقارنة بأكل اللحوم على مدى عشر سنوات.

يبدو أن الانخفاض في خطر الإصابة بأمراض القلب يرتبط بمؤشر كتلة الجسم المنخفض ، ومستويات الكوليسترول ، ومرض السكري ، وضغط الدم. ومن المعروف أن جميع هذه الفوائد ترتبط مع اتباع نظام غذائي نباتي صحيوهي عوامل الحماية ضد أمراض القلب.

أظهرت هذه الدراسة أن الذين يتناولون الأسماك (الذين لا يستهلكون اللحوم) لديهم خطر أقل بنسبة 13 ٪ من الإصابة بأمراض القلب ، ولكن لا توجد زيادة كبيرة في معدل الإصابة بالسكتة الدماغية عند مقارنتها بأكل اللحوم.

كما هو الحال مع أي دراسة ، هناك نقاط القوة والضعف

تكمن القوة الرئيسية لهذه الدراسة في أنها تتابع عن كثب مجموعة كبيرة جدًا من الأشخاص على مدار فترة زمنية طويلة.

الضعف الرئيسي هو أن يجري دراسة مبنية على المشاهدة، لم يتمكن الباحثون من تحديد العلاقة بين السبب والنتيجة.

لذلك هذه الدراسة لا تظهر لنا الوجبات النباتية قيادة لزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ؛ يخبرنا ببساطة أن النباتيين لديهم خطر متزايد للسكتة الدماغية. هذا يعني أن الارتباط قد يرتبط بعوامل أخرى ، بغض النظر عن النظام الغذائي ، والذي قد يكون مرتبطًا بأسلوب حياة نباتي.

هل النظام الغذائي النباتي يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية؟
يشير مؤلفو الدراسة إلى وجود اختلاف في مستويات فيتامين B12 بين المجموعتين النباتية وتناول اللحوم التي ربما تكون قد أسهمت في النتائج. من shutterstock.com

وعلى الرغم من أن الوجبات الغذائية النباتية والنباتية يمكن اعتبارها أكثر صحة بشكل عام ، إلا أن النباتيين ربما ما زالوا يتناولون الأطعمة المصنعة والمعالجة الفائقة. يمكن أن تحتوي هذه الأطعمة على مستويات عالية من الملح المضافة والدهون غير المشبعة والدهون المشبعة. لم تقدم هذه الدراسة تقريراً عن النمط الغذائي بأكمله - فقط المجموعات الغذائية الرئيسية.

نقطة ضعف رئيسية أخرى في هذه الدراسة هي أن النباتيين والنباتيين تم تجميعهم معًا. الوجبات الغذائية النباتية والنباتية يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا في مستويات المواد الغذائية.

فلماذا المجموعة النباتية لديها مخاطر السكتة الدماغية أعلى؟

هذا النوع من الدراسات الرصدية غير قادر على تقديم ما يسميه العلماء "آلية" - أي تفسير بيولوجي لسبب وجود هذه الرابطة.

لكن الباحثين سيقدمون أحيانًا تفسيرًا بيولوجيًا محتملًا. في هذه الحالة ، فإنهم يشيرون إلى أن الاختلافات في مدخول المغذيات بين الوجبات المختلفة قد تسهم إلى حد ما في تفسير زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية في المجموعة النباتية.

يستشهد عدد من الدراسات اليابانية التي أظهرت وجود روابط بين كمية منخفضة للغاية من المنتجات الحيوانية وزيادة خطر الاصابة بالسكتة الدماغية.

أحد العناصر الغذائية التي ذكروها هو فيتامين B12 ، لأنه موجود فقط في المنتجات الحيوانية (اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبيض). المصادر النباتية محدودة ، على الرغم من أن بعض أنواع الفطر والفاصوليا المخمرة يمكن أن يحتوي فيتامين B12.

نقص فيتامين B12 يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم و القضايا العصبية، بما في ذلك الخدر والوخز ، والصعوبات المعرفية.

يشير المؤلفون إلى أن نقص فيتامين B12 قد يكون مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بين المجموعة النباتية. هذا النقص يمكن أن يكون حاضرا في النباتيين ، وأكثر وضوحا في النباتيين.

ولكن هذا إلى حد كبير المضاربة ، وأي علاقة بين انخفاض تناول المنتجات الحيوانية وزيادة خطر الاصابة بالسكتة الدماغية لا تزال قائمة في مجموعة قوية من الأدلة. هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل تقديم أي توصيات.

ماذا يعني هذا للنباتيين والنباتيين؟

لا ينبغي أن يرى النباتيون والنباتيون هذه الدراسة كسبب لتغيير وجباتهم الغذائية. هذه هي الدراسة الوحيدة حتى الآن التي أظهرت وجود خطر متزايد من السكتة الدماغية مع الوجبات النباتية أو نباتي.

علاوة على ذلك ، أظهرت هذه الدراسة أن هناك فوائد عامة أكبر يتم اكتسابها من خلال كونك نباتيًا أو نباتيًا في ارتباطها بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

وفي الوقت نفسه ، أظهرت دراسات أخرى أن الذين يتناولون اللحوم - وخاصة الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والمعالجة - لديهم مخاطر أعلى بعض أنواع السرطان.

سواء كنت تعيش في كل مكان ، أو تناول طعامك أو نباتي أو نباتي ، من المهم مراعاة جودة نظامك الغذائي. ركز على تناول الأطعمة الكاملة ، بما في ذلك الكثير من الخضروات والفواكه والحبوب والحبوب.

من المهم بنفس القدر تقليل تناول الأطعمة المصنعة الغنية بالسكريات المضافة والملح والدهون المشبعة وغير المشبعة. الوجبات الغذائية عالية في هذه الأنواع من الأطعمة لها صلات راسخة لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. - إيفانجلين مانزيوريس

استعراض الأقران الأعمى

يقدم التحليل تقييماً عادلاً ومتوازناً للدراسة ، مع الإشارة بدقة إلى أنه لا يمكن استخلاص توصيات ذات معنى من النتائج. وينطبق هذا بشكل خاص نظرًا لأن غالبية البيانات تم جمعها عبر استبيانات تم الإبلاغ عنها ذاتيًا ، مما يقلل من موثوقية النتائج.

بينما في العديد من الحالات ، أبلغت وسائل الإعلام عن زيادة خطر السكتة الدماغية في النباتيين ، لم يكن خطر السكتة الدماغية الإجمالي مختلفًا إحصائيًا بين المجموعتين. ونظر الباحثون في نوعين من السكتة الدماغية: السكتة الدماغية (حيث يتم عرقلة وعاء الدم الذي يزود الدماغ بالدم) والسكتة النزفية (حيث تتسرب الأوعية الدموية أو تتكسر).

لم يُلاحظ وجود زيادة معتد بها إحصائياً في المجموعة النباتية إلا في السكتة الدماغية النزفية - وحتى هناك كانت هامشية. إحصائيا ، وفي العدد الإجمالي للأشخاص المتضررين ، فإن انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب في المجموعة النباتية أكثر إقناعا. - أندرو كاريالمحادثة

نبذة عن الكاتب

إيفانجلين مانزيوريس ، مديرة برنامج علوم التغذية والأغذية ، جامعة جنوب استراليا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت كتب:

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد لتاي تشي: أسابيع 12 إلى جسم صحي وقلب قوي وعقل حاد بيتر وين.

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد إلى Tai Chi: 12 Weeks to a هيئة صحية وقلب قوي و Sharp Mind - بقلم بيتر واين.تدعم الأبحاث المتطورة من كلية هارفارد الطبية الادعاءات القديمة بأن تاي تشي لها تأثير مفيد على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات والجهاز المناعي والعقل. قام الدكتور بيتر إم واين ، وهو مدرس تاي تشي لفترة طويلة وباحث في كلية هارفارد الطبية ، بتطوير واختبار بروتوكولات مشابهة للبرنامج المبسط الذي يتضمنه في هذا الكتاب ، والذي يناسب الناس من جميع الأعمار ، ويمكن القيام به في بضع دقائق في اليوم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن الطعام البري في الضواحي
بواسطة ويندي وإريك براون.

تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن طعام بري في الضواحي من قبل ويندي وإريك براون.كجزء من التزامهم بالاعتماد على الذات والمرونة ، قرر ويندي وإيريك براون قضاء سنة في دمج الأغذية البرية كجزء منتظم من نظامهم الغذائي. مع معلومات حول جمع ، إعداد ، والحفاظ على المواد الغذائية البرية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في معظم المناظر الطبيعية في الضواحي ، هذا الدليل الفريد والملهم هو لا بد من قراءته لكل من يريد تعزيز الأمن الغذائي لعائلتهم من خلال الاستفادة من الوفرة على عتبة دارهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وأكثر فقراً وما يمكنك القيام به حيال ذلك - حرره كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وفقرا وما يمكنك القيام به حيال ذلكمن أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

Will A Vegetarian Diet Increase Your Risk Of Stroke?

Will A Vegetarian Diet Increase Your Risk Of Stroke?
This is the first study to link a vegetarian diet to an increased risk of stroke. But the evidence isn’t strong enough to cause alarm. From shutterstock.com 

A UK study finding vegetarianism is associated with a higher risk of stroke than a meat-eating diet has made headlines around the world.

The study, published in the British Medical Journal last week, found people who followed vegetarian or vegan diets had a 20% higher risk of having a stroke compared to those who ate meat.

But if you’re a vegetarian, there’s no need to panic. And if you’re a meat eater, these results don’t suggest you should eat more meat.


 Get The Latest From InnerSelf


While we don’t fully understand why these results occurred, it’s important to note the study only showed an association between a vegetarian diet and increased stroke risk – not direct cause and effect.

What the study did and found

The researchers looked at 48,188 men and women living in Oxford, following what they ate, and whether they had heart disease or a stroke, over 18 years. The researchers grouped the participants according to their diets: meat eaters, fish eaters (pescatarians) and vegetarians (including vegans).

While vegan diets are quite different to vegetarian diets, the investigators combined these two groups as there were very small numbers of vegans in the study.

In their analysis, the researchers accounted for variables which are known risk factors for heart disease and stroke, including education level, smoking status, alcohol consumption, and physical activity.

They found vegetarians had a 22% lower risk of heart disease than meat eaters. This is equivalent to ten fewer cases of heart disease per 1,000 vegetarians than in meat eaters over ten years.

Yet the vegetarians had a 20% higher rate of stroke, equivalent to three more strokes per 1,000 vegetarians compared to the meat eaters over ten years.

The decrease in heart disease risk seemed to be linked to lower body mass index (BMI), cholesterol levels, incidence of diabetes, and blood pressure. These benefits are all known to be associated with a healthy vegetarian diet, and are protective factors against heart disease.

This study showed fish eaters (who did not consume meat) had a 13% lower risk of heart disease, but no significant increase in the rate of stroke when compared to meat eaters.

As with any study, there are strengths and weaknesses

The main strength of this study is that it closely followed a very large group of people over a long period of time.

The major weakness is that being an observational study, the researchers were not able to determine a cause and effect relationship.

So this study is not showing us vegetarian diets lead to increased risk of stroke; it simply tells us vegetarians have an increased risk of stroke. This means the association may be linked to other factors, aside from diet, which may be related to the lifestyle of a vegetarian.

Will A Vegetarian Diet Increase Your Risk Of Stroke?
The study’s authors suggest a difference in vitamin B12 levels between the vegetarian and meat-eating groups may have contributed to the results. From shutterstock.com

And while vegetarian and vegan diets may be seen as generally healthier, vegetarians still may be eating processed and ultra-processed foods. These foods can contain high levels of added salt, trans fat and saturated fats. This study did not report on the whole dietary pattern – just the major food groups.

Another major weakness of this study is that vegans and vegetarians were grouped together. Vegetarian and vegan diets can vary considerably in nutrient levels.

So why would the vegetarian group have a higher stroke risk?

These kind of observational studies are unable to provide what scientists call “a mechanism” – that is, a biological explanation as to why this association may exist.

But researchers will sometimes offer a potential biological explanation. In this case, they suggest the differences in nutrient intakes between the different diets may go some way to explaining the increased risk of stroke in the vegetarian group.

They cite a number of Japanese studies which have shown links between a very low intake of animal products and an increased risk of stroke.

One nutrient they mention is vitamin B12, as it’s found only in animal products (meat, fish, dairy products and eggs). Vegan sources are limited, though some mushroom varieties and fermented beans may contain vitamin B12.

Vitamin B12 deficiency can lead to anaemia and neurological issues, including numbness and tingling, and cognitive difficulties.

The authors suggest a lack of vitamin B12 may be linked to the increased risk of stroke among the vegetarian group. This deficiency could be present in vegetarians, and even more pronounced in vegans.

But this is largely speculative, and any associations between a low intake of animal products and an increased risk of stroke remain to be founded in a strong body of evidence. More research is needed before any recommendations are made.

What does this mean for vegetarians and vegans?

Vegetarians and vegans shouldn’t see this study as a reason to change their diets. This is the only study to date to have shown an increased risk of stroke with vegetarian or vegan diets.

Further, this study has shown overall greater benefits are gained by being vegetarian or vegan in its association with reduced risk of heart disease.

Meanwhile, other studies have shown meat eaters – particularly people who eat large amounts of red and processed meats – have higher risk of certain cancers.

Whether you’re an omnivore, pescatarian, vegetarian or vegan, it’s important to consider the quality of your diet. Focus on eating whole foods, and including lots of vegetables, fruits, cereals and grains.

It’s equally important to minimise the intake of processed foods high in added sugars, salt, saturated and trans fats. Diets high in these sorts of foods have well-established links to increased risk of heart disease and stroke. –Evangeline Mantzioris

Blind peer review

The analysis presents a fair and balanced assessment of the study, accurately pointing out that no meaningful recommendations can be drawn from the results. This is particularly so since the majority of the data was collected via self-reported questionnaires, which reduces the reliability of the results.

While in many cases the media has reported an increased stroke risk in vegetarians, total stroke risk was not actually statistically different between the groups. The researchers looked at two types of stroke: ischaemic stroke (where a blood vessel supplying blood to the brain is obstructed) and haemorrhagic stroke (where a blood vessel leaks or breaks).

A statistically significant increased risk in the vegetarian group was only seen in haemorrhagic stroke – and even there it’s marginal. Statistically, and in total numbers of people affected, the reduced heart disease risk in the vegetarian group is more convincing. –Andrew CareyThe Conversation

About The Author

Evangeline Mantzioris, Program Director of Nutrition and Food Sciences, University of South Australia

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended Books:

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.Cutting-edge research from Harvard Medical School supports the long-standing claims that Tai Chi has a beneficial impact on the health of the heart, bones, nerves and muscles, immune system, and the mind. Dr. Peter M. Wayne, a longtime Tai Chi teacher and a researcher at Harvard Medical School, developed and tested protocols similar to the simplified program he includes in this book, which is suited to people of all ages, and can be done in just a few minutes a day.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs
by Wendy and Eric Brown.

Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs by Wendy and Eric Brown.As part of their commitment to self-reliance and resiliency, Wendy and Eric Brown decided to spend a year incorporating wild foods as a regular part of their diet. With information on collecting, preparing, and preserving easily identifiable wild edibles found in most suburban landscapes, this unique and inspiring guide is a must-read for anyone who wants to enhance their family's food security by availing themselves of the cornucopia on their doorstep.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It -- edited by Karl Weber.

Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}