الحساسية الغذائية: ما تحتاج لمعرفته حول الدور الذي تلعبه بشرتك

الحساسية الغذائية: ما تحتاج لمعرفته حول الدور الذي تلعبه بشرتك
ديفيد لي / فليكر
, CC BY-SA

تزداد الحساسية الغذائية في جميع أنحاء العالم ، وتتراوح من إزعاج بسيط إلى الموت المفاجئ المحتمل ، وتؤدي إلى تحذيرات منوباء الحساسية". أقسى أشكال الحساسية - الحساسية المفرطة - يمكن أن يحدث مرارا أو بدون سابق إنذار. أسباب ارتفاع الحساسية معقدة ، ولكن أصبح من المعترف به الآن أن الجلد يلعب دورًا مهمًا كحارس بوابة للجهاز المناعي في الجسم.

جلد الإنسان هو حاجز واقي يوفر غطاء ديناميكيًا ، ويضمن بقاء السوائل الأساسية (بما في ذلك الماء والبروتينات والمعادن) في الداخل بينما تظل المواد الضارة في الخارج. يعتبر حاجز الجلد هيكليًا - مثل جدار من الطوب - لكنه أيضًا حي ونشط ويستشعر البيئة الخارجية ويستجيب لها باستمرار. يتكون هذا الحاجز من طبقات متعددة من الخلايا البشرية المترابطة ، بالإضافة إلى العديد من الميكروبات، والكائنات الدقيقة التي تعيش على سطح بشرة صحية.

تشكل البشرة بطانة متواصلة على السطح الخارجي للجسم والتي ترتبط بسلاسة مع بطانة الفم والأمعاء. عادة ما يتم إدخال الخلايا البشرية للمواد الغذائية من خلال الفم ، ولكن يمكن أيضًا أن يتعرض الجسم للغذاء على سطح الجلد.

سبق أن اقترحت الجهاز المناعي - الخلايا والأنسجة التي تعمل معًا للدفاع عن الجسم ضد الفيروسات والبكتيريا والمواد الغريبة التي قد تكون ضارة - قد تتفاعل بشكل مختلف تمامًا عند مواجهة الطعام لأول مرة عبر الجلد بدلاً من الفم. وذلك لأن الجلد "المتسرب" قد يربك قدرة الجهاز المناعي على التعرف على مادة غير ضارة.

من الفئران والبشر

الفئران تتعرض ل بياض البيضة or الفول السوداني من خلال الجلد ، تم تطوير الحساسية أو الحساسية المفرطة تجاه هذه الأطعمة عند تناولها. قد تتطور حساسية الغذاء لدى الإنسان بالطريقة نفسها.

عندما يتم استهلاك الطعام ، فإننا نتطور بشكل طبيعي تسامح، وهذا يعني عدم حدوث تفاعل مناعي. ولكن عندما يكون الجلد متسرب بسبب الجينات المعيبة أو عندما تلف الجلد بسبب حالة مثل الأكزيما، المواد المثيرة للحساسية الغذائية قد تمر. هذا يحفز الخلايا المناعية في الجلد ، والتي تصدر إشارات كيميائية للهجوم. ثم في المرة التالية التي يتم فيها مواجهة طعام معين ، يتم تحضير الخلايا لإنتاج رد فعل تحسسي.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يمكن لـ "تسريب" جلد الطفل بعد الولادة بفترة وجيزة (يقاس مقدار الماء المتبخر من السطح) توقع مخاطرهم من الحساسية الغذائية في سن الثانية. و البحوث التي أجريت مؤخرا لقد أظهر أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية لديهم دليل جزيئي على أن جلدهم متسرب ومجهز للتفاعل ، حتى لو بدا الجلد طبيعياً.

العلاج والوقاية

في حالة الطوارئ ، يتم التعامل مع الحساسية للأدوية بالعقاقير التي تعالج الميزات الأكثر خطورة استجابة الحساسية: انخفاض ضغط الدم وانسداد مجرى الهواء. الأدرينالين (يتم إدارته خارج المستشفيات بواسطة حاقن تلقائي "قلم") يؤدي إلى تضيق الأوعية الدموية - للحفاظ على ضغط الدم - بينما المخدرات موسع تسبب الشعب الهوائية لفتح. العلاج بالستيرويد يمكن أن يخفف من الآثار الضارة للاستجابة المناعية المفرطة النشاط. وبالتالي القشرية تستخدم أيضًا للحد من إنتاج الإشارات الالتهابية في الدم وفي جميع أنحاء الجسم.

غالبًا ما يسأل الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية ما الذي يمكنهم فعله للمساعدة في منع تطور الحساسية الغذائية ، خاصة إذا كان هناك تاريخ من الحساسية في الأسرة. الاستفسار عن التسامح ، أو "أكل" ، دراسة، أظهر أن إدخال الفول السوداني والبيض في نظام غذائي للأطفال من عمر ثلاثة أشهر يمكن أن يقلل من احتمال الإصابة بحساسية تجاه هذه الأطعمة. كان التأثير الوقائي أقل وضوحًا مع الأطعمة الشائعة الأخرى مثل الحليب والسمك والقمح والسمسم. قد يكون هذا بسبب استهلاك كميات أقل من هذه الأطعمة.

ترتبط حالات الجلد مثل الأكزيما التي تكسر سطح الجلد بحساسية الطعام. (الحساسية الغذائية ما تحتاج إلى معرفته عن الدور الذي تلعبه بشرتك)ترتبط حالات الجلد مثل الأكزيما التي تكسر سطح الجلد بحساسية الطعام. شترستوك

آخر دراسة مستمرة يهدف إلى تحديد ما إذا كان استخدام المرطبات (المعروف باسم المطريات) على الأطفال يمكن أن يحسن حاجز الجلد للمساعدة في منع الأكزيما والحساسية الغذائية. يتم انتظار النتائج بفارغ الصبر ، ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من البحث لتوضيح ما إذا كان وكيف يمكن الوقاية من الحساسية الغذائية.

في غضون ذلك ، تواصل توجيهات حكومة المملكة المتحدة تقديم المشورة بأن الأطفال يجب أن يكونوا الرضاعة الطبيعية حصرا حتى ستة أشهر من العمر. رغم أنه هو غير معروف إذا كانت الرضاعة الطبيعية تحمي من الحساسية الغذائية ، فمن الواضح أن حليب الثدي يمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية للطفل والأم.

ينمو بعض الأشخاص بسبب الحساسية الغذائية ، ولكن بالنسبة إلى الآخرين ، يصبح عبءًا مدى الحياة هو تجنب المواد الغذائية المخالفة بعناية. قد تفشل محاولات منع أي تعرض عرضي مع عواقب وخيمة مثل في حالة للمراهقة ناتاشا عدنان لابيروس التي كانت تعاني من الحساسية السمسم وتوفيت من السكتة القلبية بعد أن أكلت الرغيف الفرنسي التي لم تكن تعرف بذور السمسم المحتواة.

في حين أن التعرض العرضي للغذاء يمكن أن يكون خطيرًا للغاية ، العلاج المناعي - التطبيق المتعمد للمواد الغذائية على سطح الجلد الصحي - يتم اختباره في التجارب السريرية لعلاج حساسية الفول السوداني والحليب.

إن زيادة فهم أسباب الحساسية ستتيح الفرصة لتطوير علاجات جديدة - وقد توفر بشرتنا طريقًا للوقاية وكذلك لعلاج ردود الفعل التي تهدد الحياة.المحادثة

نبذة عن الكاتب

سارة براون ، أستاذة الأمراض الجلدية الجزيئية والوراثية ، زميلة أبحاث ويلكوم ترست ، جامعة دندي

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ، الكلمات الرئيسية = الحساسية الغذائية للبشرة ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

التوق إلى المنزل: بعد روحك البرية وقلبك الوجداني
التوق إلى المنزل: بعد روحك البرية وقلبك الوجداني
by كارلي ماتيمور وليندا ستار وولف
أسبوع الأبراج: ديسمبر 16 إلى 22 و 2019
Horoscope الأسبوع الحالي: ديسمبر 16 إلى 22 و 2019
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans

الأكثر قراءة

من الاكتئاب إلى مرض الشلل الرعاش: قوة الشفاء من الرقص
شفاء قوة الرقص
by أدريانا ميندريك

Food Allergies: What You Need To Know About The Role Your Skin Plays

Food Allergies: What You Need To Know About The Role Your Skin Plays
David Lee/Flickr
, CC BY-SA

Food allergies are on the increase worldwide, ranging from minor inconvenience to possible sudden death, and leading to warnings of an “allergy epidemic”. The most severe form of allergic reaction – anaphylaxis – can occur repeatedly or without warning. The reasons for the rise in allergies are complex, but the skin is now recognised to play an important role as a gatekeeper for the body’s immune system.

Human skin is a protective barrier that provides a dynamic covering, ensuring essential fluids (including water, proteins and minerals) remain inside while damaging substances remain outside. The skin barrier is structural – like a brick wall – but it is also living and active, constantly sensing and responding to the external environment. This barrier is made up of multiple layers of interconnected human cells, plus a multitude of microbes, the tiny organisms that live on the surface of healthy skin.

Skin forms a continuous lining on the outer surface of the body which joins seamlessly with the lining of the mouth and gut. Human cells are normally introduced to foodstuffs through the mouth, but the body can also be exposed to food on the skin surface.

The immune system – cells and tissues that work together to defend the body against potentially harmful viruses, bacteria and foreign substances – may react very differently when food is first encountered through skin instead of through the mouth. This is because “leaky” skin may confuse the immune system’s capacity to recognise a harmless substance.

Of mice and humans

Mice exposed to egg white or peanut through skin have been shown to develop allergic reactions or anaphylaxis to these foods when they are then eaten. Human food allergy may develop in the same way.

When food is consumed we normally develop tolerance, meaning no immune reaction occurs. But when skin is leaky because of faulty genes or when skin is damaged by a condition such as eczema, food allergens may pass through. This stimulates immune cells in the skin, which release chemical signals of attack. Then the next time that specific food is encountered the cells are primed to produce an allergic reaction.


 Get The Latest From InnerSelf


The “leakiness” of baby skin soon after birth (measured by how much water evaporates from the surface) can predict their risk of food allergy at the age of two. And recent research has shown that people with a food allergy have molecular evidence that their skin is leaky and primed to react, even if the skin looks to be normal.

Treatment and prevention

In an emergency situation, a food allergy is treated with drugs that counteract the most dangerous features of an anaphylactic response: low blood pressure and airway obstruction. Adrenaline (administered outside of hospitals by auto-injector “pen”) causes blood vessels to squeeze tight – to maintain the blood pressure – while bronchodilator drugs cause the airways to open. Steroid treatment can dampen down the harmful effects of an overactive immune response. So corticosteroids are also used to limit the production of inflammatory signals in the blood and throughout the body.

Parents and carers often ask what they can do to help prevent the development of food allergy, especially if there is a history of allergies in the family. The Enquiring About Tolerance, or “EAT”, study, showed that introduction of peanut and egg into the diet of babies from three months of age could reduce the likelihood of developing an allergy to these foods. The protective effect was less clear with other common foods such as milk, fish, wheat and sesame. This may be because smaller amounts of these foods were consumed.

Skin conditions like eczema that break the surface of the skin are often associated with food allergies. (food allergies what you need to know about the role your skin plays)Skin conditions like eczema that break the surface of the skin are often associated with food allergies. Shutterstock

Another ongoing study aims to determine whether the use of moisturisers (known as emollients) on babies can improve the skin barrier to help prevent eczema and food allergies. The results are eagerly awaited, but further research will still be needed to clarify if – and how – food allergy can be prevented.

In the meantime, UK government guidance continues to advise that babies should be exclusively breastfed until six months of age. Although it is not known whether breastfeeding protects against food allergy, it is clear that breast milk can provide many health benefits for the baby and mother.

Some people grow out of their food allergies, but for others it becomes a life-long burden of carefully avoiding the offending foodstuff. Attempts to prevent any accidental exposure may fail with disastrous consequences such as in the case of teenager Natasha Ednan-Laperouse who had a sesame allergy and died of cardiac arrest after she ate a baguette which she did not know contained sesame seeds.

While accidental exposure to food can be very dangerous, immunotherapy – the deliberate application of food substances to the surface of healthy skin – is being tested in clinical trials for the treatment of peanut and milk allergy.

A greater understanding of the causes of allergy will offer the opportunity to develop new treatments – and our own skin may provide a route to prevention as well as treatment for life-threatening reactions.The Conversation

About The Author

Sara Brown, Professor of Molecular and Genetic Dermatology, Wellcome Trust Senior Research Fellow, University of Dundee

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=skin food allergies;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}