عادي ، يوناني ، قليل الدسم؟ كيفية اختيار الزبادي صحي

عادي ، يوناني ، قليل الدسم؟ كيفية اختيار الزبادي صحي
مع وجود جميع أنواع الزبادي المختلفة المعروضة ، قد يكون اتخاذ قرار بشأن أي واحد يشتري أمرًا صعبًا.
shutterstock.com

الزبادي هو واحد من أقدم منتجات الألبان المخمرة في العالم. اصولها تعود الى فجر الحضارة. عندما بدأ البشر بترويض الحيوانات لإنتاج الحليب ، كان عمر الحليب القصير يتطلب حلولا لتخزينه.

كلمة "زبادي" نفسها يأتي من التركيةمما يعني شيئًا مثل "اللبن الرائب" أو "الحليب المكثف" ، وهو ما يحدث إلى حد كبير للحليب أثناء إنتاج اللبن.

مثل اللبن ، الزبادي هو مصدر غني للكالسيوم والبروتين. وهذا يوفر المغذيات الأخرى مثل اليود والفيتامينات D و B2 و B12 والزنك.

لكن الزبادي هو في الواقع أكثر مغذية من الحليب. السبب الرئيسي هو أن عملية التخمير تجعل عملية الهضم أسهل ، وبالتالي يمكن امتصاص العناصر الغذائية بسهولة أكبر في الجسم.

مع كل الأنواع المختلفة ، مثل الزبادي اليوناني والسائل ، والأخرى التي تحتوي على ثمار وبروبايوتكس مضافة ، كيف تعرف أيهما أكثر صحة؟

صنع الزبادي

يصنع الزبادي عن طريق إدخال بكتيريا معينة إلى حليب طازج - عادة العقدية الحرية . Lactobacillus delbrueckii subsp. بلغاري.

عادة ، كل من هذه البكتيريا موجودة في الزبادي وتشكل ثقافة بداية الزبادي. تعتبر علاقتهما التآزرية عاملاً أساسياً في اتساق المنتج النهائي. هذه الثقافات قد توفر أيضا بعض الفوائد الصحية ، مثل الحد من شدة ومدة الإسهال.

تخمر البكتيريا سكر الحليب الطبيعي (اللاكتوز) للحصول على الطاقة والنمو. خلال هذه العملية ، يصبح اللاكتوز حامض اللبنيك. يؤدي تطور الحموضة إلى بروتين الحليب الرئيسي ، الكازينين ، وكسر وفقدان بعض بنيته الأساسية.

وينتج عن هذا الانهيار الجزئي بنية شبه صلبة تشبه الجل كما نعرفها بالزبادي. حمض اللاكتيك مسؤول أيضا عن النكهات الحامضة الزبادي ، فضلا عن مساعدتها على البقاء طازجة لفترة أطول من الحليب.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ما الذي يجعل الزبادي صحيًا؟

الزبادي أسهل في الهضم من الحليب لأن الإنزيمات المشاركة في عملية التخمر تقطع المواد ، مثل اللاكتوز ، إلى مركبات أصغر، والتي يمكن امتصاصها بسهولة واستخدامها من قبل الجسم. وبعض المعادن ، مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد ، هي أفضل استخدام من قبل الجسم عندما يأتون من الزبادي.

ولأن اللاكتوز ينقسم ويتحول إلى حمض اللاكتيك أثناء التخمر ، يمكن للأشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز تناول اللبن دون أي آثار ضائرة.

ويرتبط استهلاك الزبادي مع العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الحفاظ على microbiota صحية (مستعمرة البكتيريا في أمعائك). الزبادي يمكن أن تغذي البكتيريا الجيدة ومساعدتهم على محاربة الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض.

يساعد استهلاك الزبادي في الحفاظ على بنية العظام وقد وجد أنه يقلل من خطر الإصابة بعض أنواع السرطان والأمراض المعدية ، لأنه يعزز الاستجابة المناعية. الزبادي يمكن أن تساعد في تقليل symtpoms من الظروف مثل الإمساك ومرض الأمعاء الالتهابي والعدوى ببكتيريا يمكن أن تتلف بطانة المعدةهيليكوباكتر بيلوري), أمراض الإسهال وبعض ردود الفعل التحسسية ، مثل بعض الأطعمة.

أنواع الزبادي

حليب البقر هو العنصر الخام الأكثر استخداما في تصنيع الزبادي. ولكن هناك أنواع أخرى ، مثل لبن الزبادي وحليب الماعز. هناك اختلافات طفيفة في التركيب الغذائي بين هذه الأنواع من الحليب.

على الرغم من أن حليب البقر أكثر جاذبية بشكل عام (كما قد يكون لبن الماعز والأغنام) الروائح الكريهة) ، وقد يوفر الأخيران فوائد صحية إضافية. على سبيل المثال، حليب الماعز سهل الهضم من حليب البقر وأقل احتمالا يسبب رد فعل تحسسي.

بدائل غير الألبان مثل زبادي الصويا وحليب جوز الهند تزداد شعبية أيضا.

أكثر أنواع الزبادي شيوعًا هي الزبادي العادي والزبادي المنكه والزبادي اليوناني والزبادي المجمد وشرب الزبادي.

مجموعة الزبادي العادي عادة ما تكون مصنوعة من مكونات الألبان ويتم تخميرها في الكؤوس أو الأحواض الخالية من السكر أو المحليات.

الزبادي النكهة من خلال إضافة السكر والفاكهة أو النكهات الأخرى إلى الزبادي العادي. في كثير من الأحيان ، يتم تخمير خليط الحليب في أحواض كبيرة ، ويتم تبريده ثم تقليبه للحصول على ملمس دسم مع مختلف الفواكه أو النكهات الأخرى. وتعرف هذه الزبادي المقلي أيضا باسم الزبادي على الطريقة السويسرية.

زبادي يوناني هو الزبادي السميك. يتم إعدادها تقليديا عن طريق إجهاد المياه المعروفة باسم مصل اللبن من الزبادي العادي لجعلها أكثر سمكا وأكثر ثراء وكريمة. يحتوي على بروتين أكثر من اللبن الزبادي العادي وليس له سكر مضاف.

الزبادي المجمد هو حليب جليد مع نكهة لبن رائدة. طعمها أكثر مثل الآيس كريم مع لمسة من اللبن الزبادي.

شرب الزبادي يتم إعدادها من خليط اللبن الزبادي مع المواد الصلبة المخففة للحليب. يأتون في كل نوع ونكهة تقريبًا. انهم عادة ما تكون أكثر سخية ، ولكن بعض الأنواع السميكة وتتوفر أيضا. Kefir و lassi هي أنواع الزبادي الشعبية للشرب.

المكونات المضافة للأغراض الصحية

العديد من الزبادي تحتوي على مكونات إضافية. وتشمل هذه مركبات خفض الكوليسترول (مثل استرات ستانويل واستيرول) و ليف تهدف إلى تحسين صحة الأمعاء.

بعض الزبادي أيضا قد أضافت البروبايوتكس. هؤلاء هم الكائنات الحية الدقيقة الحية يمكن أن يساعد في إنشاء ميكروبات الأمعاء. البروبيوتيك الأكثر استخداما على نطاق واسع هي سلالة acidophilus ، والمعروفة باسم الملبنة الحمضةو الشقاء. هذه يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي (IBS).

يمكن أن تكون البروبيوتيك أكثر فعالية عندما تستهلك في الزبادي من خلال الكبسولات أو المشروبات الأخرى.

البكتيريا في ثقافة بداية الزبادي - S. ثيرموفيلوس . L. delbrueckii SSP. بلغاري - غير صحيح السكان الطبيعيين من الأمعاء ولا يمكن البقاء على قيد الحياة في الظروف الحمضية وتركيزات الصفراء في الجهاز الهضمي. لذا فهم لا يفعلون الكثير لتغيير الجراثيم في أمعائك. في المقابل ، يمكن أن البقاء على قيد الحياة البروبيوتيك واستعمار الأمعاء الغليظة.

كما وجد أن تناول الزبادي بانتظام الذي يحتوي على الثقافات الميكروبية مثل بروبيوتيك أسيدوفيلوس يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية من خلال المساعدة على تخفيض امتصاص الكوليسترول.

أي الزبادي أفضل بالنسبة لك؟

عندما يتم استخدام الحليب الكامل لإنتاج الزبادي العادي ، قد تحتوي هذه على 3.5-4.4 غرام من الدهون لكل 100g. يحتوي الزبادي قليل الدسم على أقل من 3g من الدهون لكل 100g ، ويجب أن يحتوي الزبادي الخالي من الدهون أو الدهون 0.15g fat per 100g.

يمكن أن تؤدي الدهون العالية والسكر العالي في أي طعام إلى مشاكل صحية. لذا ، فإن منتج الزبادي قليل الدسم والمنخفض السكر ، مثل الزبادي اليوناني قليل الدسم ، سيكون مثاليًا إذا كنت تريد الحفاظ على الصحة.

يمكن أن توفر منتجات الزبادي التي تحتوي على الفاكهة أو المكسرات فوائد غذائية وصحية إضافية ، لكن العديد منها يمكن أن يحتوي أيضًا على سكر مضاف. إضافة الفواكه أو المكسرات الطازجة إلى الزبادي بنفسك هو خيار صحي.

إذا كنت ترغب في الحصول على تأثيرات بروبيوتيك ، يمكنك اختيار منتج مع acidophilus أو bifidobacteria.

المحادثةيجب عليك التحقق من ملصق المنتج لأنه من المتطلبات القانونية لإدراج جميع المكونات والثقافات والمعلومات التغذوية في الزبادي التجاري. عندما يتعلق الأمر بالزبادي بروبيوتيك ، فمن الأفضل دائما اختيار منتج جديد بدلا من واحد أقرب إلى تاريخ انتهاء الصلاحية ، البروبيوتيك تموت أثناء التخزين.

عن المؤلفين

سيناكا رانادهيرا ، مدرس ، جامعة ملبورن. دوان ميلور ، محاضر أول ، جامعة كوفنتري. نيناد ناوموفسكي ، أستاذ Asistant في علوم الأغذية والتغذية البشرية ، جامعة كانبيراوسعيد العجلوني ، أستاذ مشارك ، جامعة ملبورن

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = كتاب طبخ الزبادي ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Plain, Greek, Low-Fat? How To Choose A Healthy Yogurt

Plain, Greek, Low-Fat? How To Choose A Healthy Yogurt
With all the different types of yogurt on offer, making a decision on which one to buy can be difficult.
shutterstock.com

Yoghurt is one of the oldest fermented dairy foods in the world. Its origins date back to the dawn of civilisation. When humans began domesticating animals for milk production, milk’s short shelf life required solutions for storing it.

The word “yoghurt” itself comes from Turkish, meaning something like “curdled” or “thickened milk”, which is pretty much what happens to milk during yoghurt production.

Like milk, yoghurt is a rich source of calcium and protein. And it provides other nutrients such as iodine, vitamins D, B2 and B12, and zinc.

But yoghurt is actually more nutritious than milk. The main reason is that the fermentation process makes it easier to digest, so the nutrients can be absorbed more easily into the body.

Yet with all the various types, like Greek and liquid yoghurts, and ones with added fruits and probiotics, how do you know which one is healthiest?

Making yoghurt

Yoghurt is made by introducing certain bacteria into fresh milk – typically Streptococcus thermophilus and Lactobacillus delbrueckii subsp. bulgaricus.

Usually, both these bacteria are present in yoghurt and form the yoghurt starter culture. Their synergistic relationship is a key factor in the consistency of the final product. These cultures may also provide some health benefits, such as reducing the severity and duration of diarrhoea.

The bacteria ferment the naturally occurring milk sugar (lactose) for energy and growth. During this process, lactose becomes lactic acid. The acidity development leads to the main milk protein, casein, breaking down and losing some of its elementary structure.

This partial breakdown results in the semi-solid, gel-like structure we know as yoghurt. The lactic acid is also responsible for yoghurt’s sour flavours, as well as helping it stay fresher for longer than milk.

What makes yoghurt healthy?

Yoghurt is easier to digest than milk because enzymes involved in the fermentation process break down substances, such as lactose, into smaller compounds, which can be readily absorbed and used by the body. And certain minerals, such as calcium, phosphorus and iron, are better used by the body when they come from yoghurt.

And because lactose is broken down and converted to lactic acid during fermentation, lactose-intolerant people can consume yoghurt without adverse effects.

Consuming yoghurt is associated with many health benefits, including maintaining a healthy microbiota (the colony of bacteria in your gut). Yoghurt can feed the good bacteria and help them fight against disease-causing microorganisms.

Yoghurt consumption helps to maintain bone structure and has even been found to reduce the risk of certain cancers and infectious diseases, as it enhances the immune response. Yoghurt can help reduce symtpoms of conditions such as constipation, inflammatory bowel disease, infection with a bacterium that can damage the stomach lining (Helicobacter pylori), diarrhoeal diseases and some allergic reactions, such as to certain foods.

Types of yoghurt

Cow’s milk is the most widely used raw ingredient for yoghurt manufacturing. But other types, such as sheep and goat milk yoghurt, are available. There are slight differences in the nutritional composition among these milk types.

Although cow’s milk is generally more appealing (as goat and sheep milk may have unpleasant smells), the latter two may provide additional health benefits. For instance, goat’s milk is easier to digest than cow’s milk and is less likely to cause an allergic reaction.

Non-dairy alternatives such as soy and coconut milk yoghurt are becoming increasingly popular too.

The most commonly known types of yoghurt are plain set yoghurt, flavoured yoghurt, Greek yoghurt, frozen yoghurt and drinking yoghurt.

Plain set yoghurt is usually made from dairy ingredients and fermented in the cups or tubs with no sugar or sweeteners.

Flavoured yoghurt is made by adding sugar and fruit or other flavourings to plain yoghurt. Often, the milk mixture is fermented in large vats, cooled and then stirred for a creamy texture with various fruits or other flavours. These stirred yoghurts are also known as Swiss-style yoghurts.

Greek yoghurt is a thick yoghurt. It’s traditionally prepared by straining the water known as whey from plain yoghurt to make it thicker, richer and creamier. It contains more protein than regular yoghurt and has no added sugar.

Frozen yoghurt is frozen ice milk with a typical yoghurt flavour. It tastes more like ice-cream with a hint of yoghurt.

Drinking yoghurts are prepared from a yoghurt mix with reduced milk solids. They come in almost every variety and flavour. They’re usually more watery, but some thick varieties are also available. Kefir and lassi are the popular drinking yoghurt types.

Added ingredients for health purposes

Many yoghurts contain added ingredients. These include cholesterol-lowering compounds (such as stanol and sterol esters) and fibre aimed at improving gut health.

Some yoghurts also have added probiotics. These are live microorganisms that can help establish a healthy gut microbiota. The most widely used probiotics are the acidophilus strain, known as Lactobacillus acidophilus, and Bifidobacterium. These could be useful for people who have gastrointestinal problems such as irritable bowel syndrome (IBS).

Probiotics can be more effective when consumed in yoghurt than through capsules or other beverages.

The two bacteria in yoghurt starter culture – S. thermophilus and L. delbrueckii ssp. bulgaricus – are not natural inhabitants of the intestine and cannot survive the acidic conditions and bile concentrations in the gastrointestinal tract. So they don’t do much to change the microbiota in your gut. In contrast, probiotics can survive and colonise the large intestine.

Regular intake of yoghurt that contains microbial cultures such as probiotic acidophilus has also been found to potentially reduce the risk of coronary heart disease by helping to decrease cholesterol absorption.

Which yoghurt is better for you?

When whole milk is used to produce plain yoghurts, these may contain 3.5-4.4 grams of fat per 100g. Low-fat yoghurt contains less than 3g of fat per 100g, and non-fat or fat-free yoghurts must contain less than 0.15g fat per 100g.

High fat and high sugar in any food can lead to health problems. So, a low-fat and low-sugar yoghurt product, like a low-fat Greek yoghurt, would be ideal if you’re looking to keep healthy.

Yoghurt products incorporating fruit or nuts can provide additional nutritional and health benefits, but many of these can also contain added sugar. Adding fresh fruit or nuts to a yoghurt yourself is a healthier option.

If you would like to have probiotic effects, you can choose a product with acidophilus or bifidobacteria.

The ConversationYou should check the product label as it is a legal requirement to list all the ingredients, cultures and nutritional information in commercial yoghurts. When it comes to probiotic yoghurts, it’s always better to choose a fresh product rather than one closer to the expiry date, as probiotics die during storage.

About The Authors

Senaka Ranadheera, Tutor, University of Melbourne; Duane Mellor, Senior Lecturer, Coventry University; Nenad Naumovski, Asistant Professor in Food Science and Human Nutrition, University of Canberra, and Said Ajlouni, Associate Professor, University of Melbourne

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

Yogurt: Sweet and Savory Recipes for Breakfast, Lunch, and Dinner
healing dietAuthor: Janet Fletcher
Binding: Hardcover
Publisher: Ten Speed Press
List Price: $19.99

Buy Now

Yogurt Culture: A Global Look at How to Make, Bake, Sip, and Chill the World's Creamiest, Healthiest Food
healing dietAuthor: Cheryl Sternman Rule
Binding: Hardcover
Publisher: Rux Martin/Houghton Mifflin Harcourt
List Price: $22.00

Buy Now

Yogurt (Short Stack)
healing dietAuthor: Molly Yeh
Binding: Paperback
Publisher: Short Stack Editions
List Price: $14.00

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}