إفطار الأسرة يمكن أن يعطي الأطفال صورة الجسم جيدة

تشير دراسة جديدة إلى أن تناول وجبة الإفطار كعائلة يمكن أن يساعد في تعزيز صورة الجسم الإيجابية للأطفال والمراهقين.

تقول فرجينيا رامزيير وينتر ، أستاذة مساعدة في كلية العمل الاجتماعي ومديرة مركز صورة الجسم: "نحن نعلم أن تطوير السلوكيات الصحية في مرحلة المراهقة مثل تناول وجبة الإفطار كل يوم وتناول الوجبات العائلية يمكن أن يكون لهما آثار طويلة المدى في مرحلة البلوغ". البحوث والسياسات في جامعة ميسوري.

"يتعرض الأطفال والمراهقون لضغوط كبيرة من وسائل التواصل الاجتماعي والثقافة الشعبية عندما يتعلق الأمر بالمظهر الجسدي. إن وجود علاقة صحية مع الطعام من تناول وجبة الإفطار وقضاء وقت الوجبة مع العائلة قد يكون له تأثير كبير على الرفاه ".

للدراسة التي تظهر في العمل الاجتماعي في الصحة العامة، قام الباحثون بتحليل البيانات من أكثر من طلاب 12,000 في أكثر من مدارس 300 في جميع ولايات 50 وواشنطن العاصمة. نظروا إلى البيانات المتعلقة بتناول السلوكيات ، بما في ذلك تواتر تناول وجبة الإفطار وتناول وجبات الطعام مع أحد الوالدين.

وجد الباحثون أن تناول وجبة الإفطار خلال الأسبوع بشكل متكرر مرتبط بشكل إيجابي في صورة الجسم. أبلغ ما يزيد قليلاً عن نصف العينة عن تناول وجبة الإفطار خمسة أيام في الأسبوع ؛ ومع ذلك ، ذكرت ما يقرب من 17 في المئة أبدا تناول وجبة الإفطار. أفاد أكثر من 30 في المئة تناول وجبة الإفطار أقل من خمس مرات في الأسبوع. أيضا ، تناول الأولاد وجبة الإفطار أكثر من الفتيات.

بالإضافة إلى ذلك ، كان الأطفال أكثر عرضة بكثير للحصول على صورة إيجابية للجسم إذا كانوا يتناولون بانتظام وجبة الإفطار مع أحد الوالدين.

يقول رامزيير وينتر: "نعلم أن السلوكيات الصحية لأحد الوالدين يمكن أن يكون لها آثار طويلة المدى على الطفل". "تشير نتائج هذه الدراسة إلى أن التفاعلات الإيجابية مع الطعام - مثل تناول وجبة الإفطار وتناول وجبات عائلية معًا - يمكن أن ترتبط بصورة الجسم".

حول المؤلف

ساهم باحثون آخرون من جامعة تينيسي-نوكسفيل وجامعة واشبورن في الدراسة.

مصدر: جامعة ميسوري

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = إفطار صحي للأطفال ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

A Family Breakfast Can Give Kids Good Body Image

Eating breakfast as a family can help promote a positive body image for children and adolescents, a new study suggests.

“We know that developing healthy behaviors in adolescence such as eating breakfast every day and eating family meals can have long-term effects into adulthood,” says Virginia Ramseyer Winter, assistant professor in the School of Social Work and director of the Center for Body Image Research and Policy at the University of Missouri.

“Children and adolescents are under a lot of pressure from social media and pop culture when it comes to physical appearance. Having a healthy relationship with food from eating breakfast and spending meal time with family might have a significant impact on well-being.”

For the study, which appears in Social Work in Public Health, researchers analyzed data from more than 12,000 students in more than 300 schools in all 50 states and Washington, DC. They looked at data related to eating behaviors, including frequency of eating breakfast and eating meals with a parent.

The researchers found that eating breakfast during the week more frequently was associated with positive body image. Just over half of the sample reported eating breakfast five days a week; however, nearly 17 percent reported never eating breakfast. More than 30 percent reported eating breakfast fewer than five times a week. Also, boys ate breakfast more often than girls did.

Additionally, children were much more likely to have a positive body image if they regularly ate breakfast with a parent.

“We know that the health behaviors of a parent can have long-term effects on a child,” Ramseyer Winter says. “Results of this study suggest that positive interactions with food—such as eating breakfast and having family meals together—could be associated with body image.”

About the Authors

Additional researchers from the University of Tennessee-Knoxville and Washburn University contributed to the study.

Source: University of Missouri

Related Books

health
List Price: $17.99
Sale Price: $17.99 $14.84 You save: $3.15
View more offers Buy New From: $10.57 Used From: $1.16


health
List Price: $19.95
Sale Price: $19.95 $14.53 You save: $5.42
View more offers Buy New From: $6.10 Used From: $1.96


health
List Price: $30.00
Sale Price: $30.00 $19.52 You save: $10.48
View more offers Buy New From: $14.48 Used From: $11.62