كيف تؤثر البكتيريا في الأمعاء لدينا الرغبة الشديدة للأغذية

كيف تؤثر البكتيريا في الأمعاء لدينا الرغبة الشديدة للأغذية

لقد عرفنا منذ زمن طويل أن القناة الهضمية مسؤولة عن هضم الطعام وطرد النفايات. في الآونة الأخيرة ، أدركنا أن الأمعاء لديها العديد من الوظائف الأكثر أهمية وتعمل على نوع من الدماغ المصغر ، مما يؤثر على مزاجنا وشهيتنا. الآن، يقترح بحث جديد قد يلعب أيضًا دورًا في رغبتنا في أنواع معينة من الطعام.

كيف يعمل الدماغ الصغير؟

وينتج الدماغ المصغري مجموعة واسعة من الهرمونات ويحتوي على العديد من نفس الناقلات العصبية مثل الدماغ. يحتوي الأمعاء أيضا على الخلايا العصبية الموجودة في جدران القناة الهضمية في شبكة موزعة تعرف باسم الجهاز العصبي الداخلي. في الواقع ، هناك المزيد من هذه الخلايا العصبية في القناة الهضمية أكثر من الحبل الشوكي بأكمله.

يتصل الجهاز العصبي المعوي بالدماغ عبر محور الأمعاء الدماغية وإشارات التدفق في كلا الاتجاهين. يعتقد أن محور الدماغ-القناة الهضمية يشارك في العديد من الوظائف والأنظمة العادية داخل الجسم السليم ، بما في ذلك تنظيم الأكل.

دعونا نفكر فيما يحدث لمحور القناة الهضمية عندما نأكل وجبة. عندما يصل الطعام إلى المعدة ، يتم إفراز بعض هرمونات القناة الهضمية. هذه المسارات تنشيط إشارات من القناة الهضمية إلى جذع الدماغ و hypothalamus لوقف استهلاك الغذاء. وتشمل هذه الهرمونات هرمونات قمع الشهية الببتيد YY . كوليسيستوكينين.

يمكن أن تربط هرمونات القناة الهضمية وتفعيل أهداف المستقبلات في الدماغ مباشرة ولكن هناك أدلة قوية على أن العصب المبهم يلعب دورا رئيسيا في الإشارات الدماغية. العصب المبهم يعمل كطريق سريع رئيسي في محور الدماغ - القناة الهضمية ، وربط أكثر من 100 مليون العصبونات في الجهاز العصبي المعوي إلى النخاع (الموجود في قاعدة الدماغ).

أشارت البحوث وقد أظهرت هذا الحصار العصبي المبهم يمكن أن يؤدي إلى فقدان وزن ملحوظ ، في حين أن تحفيز العصب المبهم هو المعروف أن الزناد الافراط في تناول الطعام في الفئران.

هذا يقودنا إلى موضوع الرغبة الشديدة في تناول الطعام. العلماء لديهم فضح إلى حد كبير أسطورة أن الرغبة الشديدة في الطعام هي طريقة أجسادنا لإعلامنا أننا بحاجة إلى نوع محدد من المغذيات. بدلا من ذلك ، هيئة ناشئة من البحوث يشير إلى أن رغبتنا الغذائية قد تكون في الواقع مشكّلة بشكل كبير من قبل البكتيريا التي لدينا داخل أمعاءنا. من أجل استكشاف هذا الأمر ، سنغطي دور الميكروبات المعوية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


جراثيم الأمعاء

ما يقرب من 90 ٪ من الخلايا لدينا هي البكتيرية. في الواقع ، الجينات البكتيرية يفوق عدد الجينات البشرية من خلال عامل 100 إلى واحد.

إن الأمعاء عبارة عن نظام إيكولوجي معقد للغاية مع العديد من أنواع البكتيريا المختلفة ، والتي يمكن أن يعيش بعضها في بيئة خالية من الأوكسجين. الشخص العادي لديه ما يقرب من كيلوغرامات 1.5 من بكتيريا الأمعاء. يستخدم مصطلح "ميكروبات الأمعاء" لوصف البكتيرية الجماعية.

القناة الهضمية البكتيريالدينا كل حول 1.5kg من البكتيريا في أحشاءنا. كريستوفر بولي ، CC BYترسل الميكروبات المعوية إشارات إلى الدماغ عبر محور الدماغ ، ويمكن أن يكون لها تأثيرات دراماتيكية على سلوك الحيوان وصحته.

In دراسة واحدةعلى سبيل المثال ، ظلت الفئران التي كانت مهيأة وراثيا للبدانة ضعيفة عندما تم تربيتها في بيئة معقمة دون جراثيم الأمعاء. هذه الفئران خالية من الجراثيم ، ومع ذلك ، تحولت إلى الفئران السمينة عندما تتغذى على برية البراز التي تأتي من فأر سمين يثار بشكل تقليدي.

دور جراثيم الأمعاء في الرغبة الشديدة في الغذاء

هناك أدلة متزايدة لدعم دور الجراثيم الأمعاء في التأثير على سبب رغبتنا في تناول أطعمة معينة.

نحن نعلم أن الفئران التي تربى في البيئات الخالية من الجراثيم تفضل المزيد من الحلويات ولها عدد أكبر من مستقبلات الذوق الحلو في أمعاءها مقارنة بالفئران العادية. البحوث لديها ايضا وجد أن الأشخاص الذين لديهم "رغبة بالشوكولاتة" لديهم منتجات تكسير جرثومية في بولهم تختلف عن تلك الخاصة بـ "الأفراد غير المختصين بالشوكولاتة" على الرغم من تناول وجبات غذائية متطابقة.

يمكن للكثير من البكتيريا المعوية تصنيع بروتينات خاصة (تسمى الببتيدات) التي تشبه إلى حد بعيد الهرمونات مثل الببتيد YY و جريلين التي تنظم الجوع. لقد أنتج البشر والحيوانات الأخرى أجسامًا مضادة ضد هذه الببتيدات. وهذا يثير الاحتمال الواضح بأن الميكروبات قد تكون قادرة على التأثير بشكل مباشر على سلوك الأكل البشري من خلال الببتيدات التي تحاكي هرمونات تنظيم الجوع أو بشكل غير مباشر من خلال الأجسام المضادة التي يمكن أن تتداخل مع تنظيم الشهية.

نواتج عملية

هناك تحديات كبيرة يجب التغلب عليها قبل أن نتمكن من تطبيق هذه المعرفة حول الميكروبات المعوية من الناحية العملية.

أولاً ، هناك التحدي المتمثل في جمع الميكروبات المعوية. تقليديا يتم جمع هذا من البراز ولكن من المعروف أن الجراثيم الأمعاء تختلف بين المناطق المختلفة من الأمعاء ، مثل الأمعاء الدقيقة والقولون. قد يؤدي الحصول على نسيج بكتيري من خلال التنظير الداخلي أو طريقة أخرى لتجميع الغازات بالإضافة إلى عينات البراز إلى تمثيل أكثر دقة لميكروبات الأمعاء.

ثانياً ، إن نوع التسلسل المستخدم حالياً لفحص الميكروبات في الأمعاء مكلف ويستغرق وقتاً طويلاً. سوف تحتاج إلى التقدم قبل أن تكون هذه التقنية في الاستخدام الروتيني.

ربما كان أكبر تحدٍ في بحوث الأمعاء الدقيقة هو إنشاء علاقة قوية بين أنماط الميكروبات في الأمعاء وأمراض البشر. إن علم الميكروبات في الأمعاء هو في مهدها ، وهناك حاجة إلى المزيد من البحث عن رسم علاقات المرض.

ولكن هناك سبب ليكون متفائلا. هناك الآن مصلحة قوية في استخدام كليهما البريبايوتك والبروبايوتكس لتغيير ميكروبات الأمعاء لدينا. البريبايوتك هي عبارة عن كربوهيدرات غير قابلة للهضم والتي تؤدي إلى نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة ، في حين أن البروبيوتيك هي كائنات حية حية مفيدة في الأطعمة والمكملات الغذائية.

زرع البراز هو أيضا الآن العلاج المقبول لأولئك المرضى الذين لديهم شكل حاد من العدوى البكتيرية الأمعاء تسمى المطثية العسيرةالتي لم تستجب للمضادات الحيوية.

من المرجح أن يصبح استخدام مثل هذه الاستراتيجيات المستهدفة أمرًا شائعًا على نحو متزايد لأننا نفهم بشكل أفضل كيف تؤثر الجراثيم الهضمية في وظائف الجسم ، بما في ذلك الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة
قراءة المقال الأصلي.


عن المؤلف

هو فنسنتتم تعيين الدكتور فينسنت هو كأخصائي أمراض الجهاز الهضمي الأكاديمي السريري في كلية الطب بجامعة ويسترن سيدني في 2011. أكمل دراسته في الطب والجراحة في جامعة نيو ساوث ويلز في 2002. تم الانتهاء من تدريبه الأساسي والمتقدم للطبيب في طب الجهاز الهضمي في كوينزلاند.

بيان الإفصاح عن المعلومات: لا يعمل فنسنت هو ، أو يتشاور معه ، أو يمتلك أسهمًا في أو يحصل على تمويل من أي شركة أو منظمة تستفيد من هذه المقالة ، وليس لها أي ارتباطات ذات صلة.


أوصى الكتاب:

Food Inc .: دليل مشارك: كيف يجعلنا الأغذية الصناعية قساة ، بدانة ، أكثر فقرا وماذا يمكنك أن تفعلها - تحرير كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف يجعلنا الأغذية الصناعية من الأغصان ، والأسمدة ، والأكثر فقرا وما الذي يمكنك فعله؟من أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How The Bacteria In Our Gut Affect Our Cravings For Food

How The Bacteria In Our Gut Affect Our Cravings For Food

We’ve long known that that the gut is responsible for digesting food and expelling the waste. More recently, we realised the gut has many more important functions and acts a type of mini-brain, affecting our mood and appetite. Now, new research suggests it might also play a role in our cravings for certain types of food.

How Does The Mini-Brain Work?

The gut mini-brain produces a wide range of hormones and contains many of the same neurotransmitters as the brain. The gut also contains neurons that are located in the walls of the gut in a distributed network known as the enteric nervous system. In fact, there are more of these neurons in the gut than in the entire spinal cord.

The enteric nervous system communicates to the brain via the brain-gut axis and signals flow in both directions. The brain-gut axis is thought to be involved in many regular functions and systems within the healthy body, including the regulation of eating.

Let’s consider what happens to the brain-gut axis when we eat a meal. When food arrives in the stomach, certain gut hormones are secreted. These activate signalling pathways from the gut to the brainstem and the hypothalamus to stop food consumption. Such hormones include the appetite-suppressing hormones peptide YY and cholecystokinin.

Gut hormones can bind and activate receptor targets in the brain directly but there is strong evidence that the vagus nerve plays a major role in brain-gut signalling. The vagus nerve acts as a major highway in the brain-gut axis, connecting the over 100 million neurons in the enteric nervous system to the medulla (located at the base of the brain).

Research has shown that vagus nerve blockade can lead to marked weight loss, while vagus nerve stimulation is known to trigger excessive eating in rats.

This brings us to the topic of food cravings. Scientists have largely debunked the myth that food cravings are our bodies’ way of letting us know that we need a specific type of nutrient. Instead, an emerging body of research suggests that our food cravings may actually be significantly shaped by the bacteria that we have inside our gut. In order to explore this further we will cover the role of gut microbes.


 Get The Latest From InnerSelf


Gut Microbiota

As many as 90% of our cells are bacterial. In fact, bacterial genes outnumber human genes by a factor of 100 to one.

The gut is an immensely complex microbial ecosystem with many different species of bacteria, some of which can live in an oxygen-free environment. An average person has approximately 1.5 kilograms of gut bacteria. The term “gut microbiota” is used to describe the bacterial collective.

gut bacteriaWe each have around 1.5kg of bacteria in our guts. Christopher Pooley, CC BYGut microbiota send signals to the brain via the brain-gut axis and can have dramatic effects on animal behaviour and health.

In one study, for example, mice that were genetically predisposed to obesity remained lean when they were raised in a sterile environment without gut microbiota. These germ-free mice were, however, transformed into obese mice when fed a faecal pellet that came from an obese mouse raised conventionally.

The Role of Gut Microbiota In Food Cravings

There is growing evidence to support the role of gut microbiota in influencing why we crave certain foods.

We know that mice that are bred in germ-free environments prefer more sweets and have greater number of sweet taste receptors in their gut compared to normal mice. Research has also found that persons who are “chocolate desiring” have microbial breakdown products in their urine that are different from those of “chocolate indifferent individuals” despite eating identical diets.

Many gut bacteria can manufacture special proteins (called peptides) that are very similar to hormones such as peptide YY and ghrelin that regulate hunger. Humans and other animals have produced antibodies against these peptides. This raises the distinct possibility that microbes might be able to directly influence human eating behaviour through their peptides that mimic hunger-regulating hormones or indirectly through antibodies that can interfere with appetite regulation.

Practical Implications

There are substantial challenges to overcome before we can apply this knowledge about gut microbiota in a practical sense.

First, there is the challenge of collecting the gut microbes. Traditionally this is collected from stools but gut microbiota is known to vary between different regions of the gut, such as the small intestine and colon. Obtaining bacterial tissue through endoscopy or another invasive collection technique in addition to stool samples may lead to more accurate representation of the gut microbiome.

Second, the type of sequencing that is currently used for gut microbiota screening is expensive and time-consuming. Advances will need to be made before this technology is in routine use.

Probably the greatest challenge in gut microbiota research is the establishment of a strong correlation between gut microbiota patterns and human disease. The science of gut microbiota is in its infancy and there needs to be much more research mapping out disease relationships.

But there is reason to be hopeful. There is now strong interest in utilising both prebiotics and probiotics to alter our gut microbiome. Prebiotics are non-digestible carbohydrates that trigger the growth of beneficial gut bacteria, while probiotics are beneficial live microorganisms contained in foods and supplements.

Faecal transplantation is also now an accepted treatment for those patients that have a severe form of gut bacterial infection called Clostridium difficile, which has been unresponsive to antibiotics.

The use of such targeted strategies is likely to become increasingly common as we better understand how gut microbiota influence our bodily functions, including food cravings.

This article was originally published on The Conversation
Read the original article.


About the Author

ho vincentDr Vincent Ho was appointed as a clinical academic gastroenterologist to the School of Medicine, University of Western Sydney in 2011. He completed his degree in medicine and surgery at the University of New South Wales in 2002. His basic and advanced physician training in gastroenterology were completed in Queensland.

Disclosure Statement: Vincent Ho does not work for, consult to, own shares in or receive funding from any company or organisation that would benefit from this article, and has no relevant affiliations.


Recommended Book:

Food Inc.:  A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It  --  edited by Karl Weber.

Food Inc.:  A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon. 


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}