لماذا ضجة حول الغذاء المحلي؟

لماذا ضجة حول الغذاء المحلي؟

Wه جميع بحاجة إلى تناول الطعام ، وكلما فعلنا ذلك ، نقوم باختيارات. نحن نصنع هذه الخيارات طوال اليوم. طهي في المنزل أو تناول الطعام بالخارج؟ طازجة أو مجمدة؟ الخام أو المطبوخ؟ حلوة أو لذيذا؟ رخيصة أو باهظة الثمن؟ صحية أو ربما غير صحية؟ حقيقي أو منزوعة الكافيين؟ كريم أو سكر؟ طويل القامة أو غراند؟

نحن نبني خياراتنا على ما نحن في مزاج ، ما هو مناسب ، ما نحب ، ما يمكننا تحمله ، أين نحن ، كم من الوقت لدينا ، كيف نحن جائعون ، الخ. خياراتنا هي أيضا تعتمد بشكل كامل على ما هو متاح. لا يمكنك أن تأكل ما هو غير موجود

بالنسبة لمعظمنا ، نأمل ، لدينا ما يكفي من بعض نوع من الطعام للأكل حتى يمكننا أن نسأل أنفسنا آخر، أسئلة أعمق. من أين أتى هذا الطعام؟ من جعلها أو رفعها؟ أين؟ مع أي نوع من الممارسات الزراعية نمت؟ كيف تم معالجتها؟ هل هو طازج؟ محلي؟ كيف وصلت إلى هنا؟

خيارات حول مشترياتنا الغذائية

البعض منا جزء من العدد المتزايد من الأشخاص الذين ينظرون الآن في هذه الأسئلة بينما نتخذ خيارات حول مشترياتنا الغذائية. نريد أن نعرف المزيد عن مصدر طعامنا وكيف يتم إنتاجه. قد نرغب في معرفة الأسباب الصحية ، أو قد تكون لدينا مخاوف بيئية. قد نهتم بظروف العمل للعاملين في مجال الأغذية أو تأثير إنتاج الغذاء على مجتمعهم المحلي.

من أجل الحد من بصمتنا الكربونية ، قد نبحث عن الأطعمة التي تسافر إلى أقل عدد ممكن من "أميال الطعام" ، ونريد أن ينتج غذائنا مع عدد قليل من المدخلات المشتقة من الوقود الأحفوري (مثل الأسمدة غير العضوية) قدر الإمكان. نحن نهتم إذا كان عنصر الغذاء مزروعًا محليًا أو تم شحنه من مكان بعيد. وإذا كان هذا الأخير ، من مدى بعيدا؟ إذا كان من مزرعة ، أي مزرعة؟ من كان المزارع؟ في السنوات القليلة الماضية ، أنتجت مثل هذه الاعتبارات تحولات كبيرة في عادات الشراء لدينا.

يسعى عدد متزايد من الناس بنشاط إلى البحث عن "محلي" من أجل تقليل عدد الأميال بين المزرعة والطاولة. لكن ماذا تعني كلمة "محلي"؟ بالنسبة لي ، في بعض الأحيان مجرد 50 ياردة من حديقة الخضروات لدينا إلى بالوعة المطبخ. أعتبر المزرعة "محلية" إذا كانت ضمن 50 ميل حيث أعيش. لحسن الحظ ، مع العديد من أسواق المزارعين للاختيار من بين دائرة نصف قطرها 30 ميل ، يمكن أن تعني كلمة "محلي" الشراء مباشرة من المزارع الذي قام بتربية الدجاج ، أو البطاطس المهروسة ، أو اللفت المتعرج.

وﻓﻲ اﻟوﻗت ﻧﻔﺳﮫ ، ﯾﻧﻔﺟر ﻋدد اﻟﻣﻧظﻣﺎت اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ ﻟﻟزراﻋﺔ (اﻟزراﻋﺔ اﻟﻣدﻋوﻣﺔ ﻣن اﻟﻣﺟﺗﻣﻊ) في هذه البرامج ، يتم التقاط صناديق أو أكياس أسبوعية من البضائع في مكان معين أو تسليمها إلى الأعضاء الذين يدفعون مسبقاً لمزارع محلي في بداية موسم النمو للحصول على حصة من محصولهم. في السنوات الماضية 20 ، نمت عدد CSAs في ولاية كارولينا الشمالية من 35 إلى 125. (من المحتمل أكثر ، كما أتوقع أن أفتقد عددًا قليلًا في حسابي). يوجد في اثنين من المقاطعات جنوبًا ، برنامج CSA للمجتمع يتغذى على عائلات 1,200.


الحصول على أحدث من InnerSelf


وفقا ل USDA 2007 تعداد الزراعة، ارتفعت قيمة المبيعات المباشرة من المزرعة إلى المستهلك في الولايات المتحدة (وهذا هو مزيج من أسواق المزارعين و CSAs) من 32.8 مليون في 1997 إلى 39.9 مليون في 2002 - ثم إلى 67.6 مليون في 2007. أتوقع أن تظهر أرقام تعداد 2012 اتجاهًا مشابهًا. (مصدر هذا المقال هو من ams.usda.gov)

هل من المحلية . مستداما؟

يتضمن التعريف المفضل لـ "الأغذية المحلية" البعد الخاص بكونه "مستزرعة بشكل مستدام". فأنا أفضل تناول الطعام المنتج باستخدام ممارسات لا تعتمد فقط على تحقيق الربح ، ولكن أيضًا على الالتزام بصحة المستهلكين والكرة الأرضية. من بين أمور أخرى ، تعمل ممارسات الزراعة المستدامة على تجديد التربة السطحية سريعة التدهور باستخدام تقنيات مثل الدوران الموسمي لإثراء التربة ومنع الأمراض والآفات. فهي تحمي الأنهار والجداول من الجريان السطحي وتقلل من استخدام الوقود الأحفوري. أن يكون مستدامًا أمرًا منطقيًا فقط إذا كنا نخطط لزراعة أغذية لإطعام أنفسنا ليس هذا الموسم فحسب ، ولكن أيضًا لعقود قادمة.

هناك كثير أسباب الرغبة في الوصول إلى الغذاء المحلي ، الذي يزرع على نحو مستدام. ذوق جيد ، نسيج جذاب ، مجتمع مزرعة نابض بالحياة ، اقتصاد محلي أقوى ، تربة خصبة - القائمة مستمرة. ومع ذلك ، فإن عدد المزارع الصغيرة والمتوسطة التي تغذي مجتمعاتنا المحلية آخذ في الانخفاض بسرعة كبيرة ، فقد واجهوا خطر الانقراض.

وفقا ل USDA ل 2007 تعداد الزراعة، بين 2002 و 2007 نورث كارولينا وحدها فقدت أكثر من 604,000 فدان من الأراضي الزراعية. وكان اللوم جزئيا على فقدان التبغ كمحصول نقدي ، فضلا عن الضغط المالي المكثف لتحويل الأراضي الزراعية إلى تنمية أكثر ربحية. وجد كبار تجار التجزئة أنه أكثر فعالية من حيث التكلفة للشراء من عدد أقل من المزارعين ، والضغط على المزارع الصغيرة. طالبوا بزراعة مساحة كبيرة من شأنها إنتاج منتج موحد تماما (نفس الحجم والمظهر) - متطلبات غير معقولة للمزارع الصغيرة والمتوسطة الحجم للوفاء بها.

التوزيع: من جنوب افريقيا الى فلوريدا

لماذا ضجة حول الغذاء المحلي؟كنت مؤخرا في ولاية كارولينا الشمالية الشرقية ، حيث تزرع فدادين من البطاطا الحلوة كل عام. بمجرد حصادها ، يتم تحميلها على الشاحنات ويتم شحنها إلى مواقع التوزيع على بعد مئات الأميال ، ومن هناك يتم إرسالها إلى جميع أنحاء البلاد. أو المعلبة. أو شرائح ومقلية. كان الصديق الذي كنت أزوره يأسف لأن السوبرماركت المحلي كان ينقل البطاطا الحلوة من فلوريدا.

أنا لا ألوم المزارعين. إنه نظام الطعام الذي تم كسره إن الطريق من المزرعة إلى المطبخ الذي يدور حوله الآن ، ينقل الأرباح إلى مجموعة متنوعة من الشركات على طول الطريق (بينما يتدهور الغذاء في الجودة) ، وينتهي أخيراً ، بعد أميال ، في أفواهنا. ما عدا ، للأسف ، ل 40 ٪ التي تضيع.

يقف مدير الإنتاج في سوبر ماركت الأسد الغذائي في بيتسبورو ، نورث كارولاينا ، وهو يحدق في العنب الطازج المستورد من تشيلي خلال ذروة موسم التوت في كارولينا الشمالية ، وهذا ما أوضح لي. "أنا أطلب منهم على الكمبيوتر ، وهم الوحيدون في القائمة."

رائع. ليس فقط أنه إهدار للطاقة عديم المعنى ، ولكن الذوق المحلي أفضل بكثير ، . شرائها يدعم المزارعين المحليين. اشتريت مرة واحدة كبيرة ، عنبية جميلة في موقف الفاكهة في مانهاتن التي كانت تزرع في روكي ماونت ، نورث كارولاينا. أعتقد أنهم كانوا على قائمة الكمبيوتر صاحب موقف الفواكه.

كنت في أورلاندو قبل بضعة أشهر لمساعدة صديق شاب على الاستقرار في شقة جديدة. لقد توقفنا في متجر البقالة ، وتوجهت إلى قسم الإنتاج. كنت متشوقا حول الحصول على بعض برتقال فلوريدا والجريب فروت لاستعادة معي إلى ولاية كارولينا الشمالية. لقد وجدت نوعين من البرتقال: كومة واحدة من جنوب أفريقيا والأخرى من كاليفورنيا (وكانت الطماطم من بيرو). لكن هذا المتجر كان في فلوريدا! أنا أخمن أنهم قاموا بشحن جميع البرتقال المحلي إلى نيويورك.

هذا جنون. يحتاج نظام التوزيع بأكمله - النظام الغذائي بأكمله - إلى انتباهنا. قد نصل إلى الخارج لتناول القهوة أو زيت الزيتون ، لكن حماية الموارد الطبيعية ضمن الأميال 50 (أو بضع مئات) بحيث يمكن زراعة الغذاء الكافي لإطعام السكان المحليين يخلق الاعتماد على الذات ، والاعتماد على الذات يجلب معه فوائد اجتماعية لا تعد ولا تحصى. إذن ، كيف ندعم طعامنا المحلي حتى يمكن أن يكون مصدرًا أكثر كفاءة واستدامة لطعامنا؟

العودة إلى المسار الصحيح

شيء واحد يتعين علينا القيام به هو العودة إلى المسار - حرفيا. عندما توقفنا عن ركوب قطارات الركاب منذ بضعة عقود ، قمنا بسحب المسارات في معظم المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. انتقلنا إلى السيارات ، متوقعين أبدا أن تحتاج إلى تلك القطارات مرة أخرى. وعندما اختفوا ، أخذوا معهم آلية توزيع إقليمية قيّمة لنقل وتسويق وبيع المواد الغذائية القريبة من المكان الذي تأتي منه.

يجب أن نعيد بناء وإصلاح وإعادة تشغيل أنظمة توزيع الأغذية المحلية الفعالة. يتطلب الحصول على طعامنا من المزرعة إلى المطبخ عددًا لا يحصى من الأنشطة التجارية والكثير من فرص العمل الرائعة. يجب أن يكون الناس التنمية الاقتصادية المحلية في جميع أنحاء هذه الفكرة!

إن الترويج لأنظمة غذائية محلية ومستدامة أمر منطقي. وهذا يعني وجود أطعمة طازجة وذات نوعية جيدة متاحة بسهولة ، مستقلة عن الأسواق العالمية. وهذا يعني شراء أطعمة عالية الجودة من أشخاص تعرفهم وتثق بهم ، في الأسواق التي يمكنك زيارتها مع الناس والتمتع بالنزهة. ولكن ، ربما كان من المهم ، أن يتم اختيار الطعام الطازج الذي تم شراؤه في سوق المزارعين المحلي أو الطعام التعاوني الأذواق أفضل بكثير!

حزمة ما يصل بالنسبة لي

في السنوات الأخيرة من 50 ، أصبحنا نعتمد على الأطعمة عالية المعالجة التي تأتي في الصناديق والزجاجات والعبوات والحاويات البلاستيكية ، ومعظمها مغطى بطبقات متعددة من التعبئة. يتم تسليم هذه الأطعمة المعبأة فائقة إلى سلسلة كبيرة من محلات البقالة والمتاجر المملوكة للشركات ، وهي جاهزة لنا للشراء وتناول الطعام في المنزل والحرارة وتناول الطعام. تحثنا الحملات التسويقية والأناشيد والشعارات والقسائم والتعبئة الذكية على الشراء والشراء والشراء - وتذكيرنا بعدم "تناول وجبة واحدة فقط".

النتيجة: وباء السمنة. جيل جديد لم ير أي شيء "مصنوع من الصفر" ؛ وفصل بين ما نضعه في أفواهنا والأرض التي يزرع فيها والأشخاص الذين يزرعونها لنا.

تحتوي ملصقات الطعام على قوائم طويلة من "المكونات" يمكننا بالكاد نطقها وكثيراً ما لا نستطيع تحديدها. نحن نرى المطالبات على العبوة وفي الإعلانات ، ولكن هل يمكننا الوثوق بها لتكون دقيقة؟ "طبيعية" "طبيعية" "كاملة الحبوب" "محلية" - جميع لقد تم استخدام هذه الكلمات وإساءة استخدامها من قبل الشركات لبيع المنتجات التي ليست من هذه الأشياء.

يمكننا أن نفعل ما هو أفضل من ذلك.

السيطرة

توجد الآن بعض عناصر 30,000 المعروضة في محلات السوبر ماركت لدينا. في 2000 ، أنتجت حوالي نصف هذه من قبل عشر شركات الأغذية والمشروبات متعددة الجنسيات. ماذا عن كل هذا الاختيار؟ إنه سراب. انها خداع العلامة التجارية والتسويق تهدف إلى الحصول على أكبر قدر من الأرباح من كل عنصر.

اليوم ، أصبحت الأرقام أسوأ. الغالبية العظمى من المواد الغذائية في المتاجر والمطاعم تأتي من حفنة من الشركات فقط. كيف يتخذون قراراتهم حول ما سنأكله؟ هل هم على أساس صحتنا ، رفاهيتنا ، تربةنا ، أطفالنا ، مستقبلنا على هذا الكوكب؟ ما هي أولوياتهم؟

اولويتهم هي بيع. وتتمثل مهمتهم في استغلالنا في الاعتقاد بأن منتجاتهم سوف تجعلنا أكثر سعادة وأكثر راحة ، لذلك سننفق دولاراتنا - ثم ننفق المزيد. الأكثر الأفضل. إنفاق المستهلك والدين هما ما يبقيهما مربح للغاية.

يقول الخبير الاقتصادي الزراعي لاري سواين ، الذي ساعد في إنشاء منتجات الألبان الصغيرة في جميع أنحاء الغرب الأوسط ، "إن الهوامش الضخمة في عالم الطعام لا تكمن في زراعة المحاصيل ، بل هي في مجال التسويق". وهذا يتعارض مع العديد من زملائه الذين يروجون لـ " الحصول على أكبر أو الخروج "نظرية الزراعة الحديثة.

لكن المد والجزر قد بدأت في التغير. أصبح عودة المزيد من الأغذية المزروعة محليًا حركة. أسواق المزارعين المحلية ، وكالة الفضاء الكندية ، والحدائق الحضرية ، وحتى العديد من المزارع الجديدة آخذة في الارتفاع.

© 2013 by Carol Peppe Hewitt. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،

ناشرو المجتمع الجديد ، كندا. http://www.newsociety.com

تمويل الغذاء لدينا: تزايد الأغذية المحلية مع بطء المال من قبل كارول بيب هيويت.المقال مصدر هذا المقال من

تمويل الغذاء لدينا: تزايد الأغذية المحلية مع بطء المال
بقلم كارول بيب هيويت.

انقر هنا لمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون

عن المؤلف

كارول بيب هيويت ، مؤلفة كتاب: تمويل طعامناكارول بيبي هيويت هو مالك شركة ، رجل أعمال اجتماعي وناشط مدى الحياة. هي أحد مؤسسي بطء المال التي تعمل على تمويل الاقتصاد الغذائي والزراعة المستدامة ولاية كارولينا الشمالية من خلال ربط الأفراد ملتزمون ببناء النظم الغذائية المحلية مع رجال الأعمال الذين لديهم احتياجات ملحة لرأس المال. ينشأون في المناطق الريفية في شمال غرب ولاية كونيتيكت، وشاهد كارول كما اختفت يعمل مزارع واحدا تلو الآخر. وهي تعمل الآن لتغيير هذا الاتجاه، وتوجيه رؤوس الأموال المريض لصغار المزارعين والشركات في ولاية كارولينا الشمالية.

شاهد فيديو مع Carol Peppe Hewitt: تزايد الأغذية المحلية مع بطء المال

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

التعرف على ماريان ورؤيتها لأمريكا
التعرف على ماريان ورؤيتها لأمريكا
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

Why the Fuss About Local Food?

Why the Fuss About Local Food?

We all need to eat, and whenever we do, we make choices. We make these choices all day long. Cook at home or eat out? Fresh or fro­zen? Raw or cooked? Sweet or savory? Cheap or expensive? Healthy or maybe not-so-healthy? Real or decaf? Cream or sugar? Tall or grande?

We base our choices on what we’re in the mood for, what’s convenient, what we like, what we can afford, where we are, how much time we have, how hungry we are, etc. Our choices are also completely dependent on what’s available. You can’t eat what isn’t there.

For most of us, hopefully, we have enough of some kind of food to eat so that we can afford to ask ourselves other, deeper questions. Where did this food come from? Who made it or raised it? Where? With what kind of farming practices was it grown? How was it processed? Is it fresh? Local? How did it get here?

Choices About Our Food Purchases

Some of us are part of the growing number of people who now consider these questions as we make choices about our food purchases. We want to know more about where our food comes from and how it’s produced. We may want to know for health reasons, or we may have environmental concerns. We may care about work conditions for food workers or the impact food production has on their local community.

In the interest of reducing our carbon footprint, we may look for foods that travel as few “food miles” as possible, and we want our food produced with as few fossil-fuel derived inputs (like non-organic fertilizers) as possible. We care if a food item is locally grown or shipped in from far away. And if the latter, from how far away? If it’s from a farm, which farm? Who was the farmer? In the last few years, such considerations have produced significant shifts in our buying habits.

A growing number of people are actively seeking out “local” in order to reduce the number of miles between the farm and the table. But what does “local” mean? For me, it’s sometimes just the 50 yards from our vegetable garden to the kitchen sink. I consider a farm “ local” if it is within 50 miles of where I live. Fortunately, with several farmers markets to choose from within a 30-mile radius, “local” can easily mean buying directly from the farmer who raised the chickens, or heirloom potatoes, or curly kale.

Meanwhile, the number of CSAs (Community Supported Agriculture) is exploding. In these programs, weekly boxes or bags of goods are picked up at a designated place or delivered to members who pre-pay a local farmer at the beginning of the growing season for a share of their harvest. In the last 20 years, the number of CSAs in North Carolina has grown from 35 to about 125. (It’s probably more, as I expect I missed quite a few in my count). Just two counties south of me, a community CSA program feeds over 1,200 families.


 Get The Latest From InnerSelf


According to USDA’s 2007 Census of Agriculture, the value of direct farm-to-consumer sales in the US (that’s a combination of farmers markets and CSAs) grew from $32.8 million in 1997 to $39.9 million in 2002 — and then to $67.6 million in 2007. I expect the 2012 census numbers will show a similar trend. (Source: ams.usda.gov)

Is It Local and Sustainable?

My preferred definition of “local food” includes the dimension of being “sustainably farmed.” I’d rather eat food produced using practices based not only on making a profit, but also on a commitment to the health of consumers and the planet. Among other things, sustainable farming practices replenish our rapidly deteriorating topsoil by using techniques such as seasonal rotations to enrich soils and prevent diseases and pests. They protect rivers and streams from toxic run-off and minimize the use of fossil fuels. Being sustainable just makes sense if we plan to grow food to feed ourselves not just this season, but for decades to come.

There are many reasons to want access to local, sustainably grown food. Good taste, appealing texture, a vibrant farm community, a stronger local economy, fertile soils — the list goes on. Yet the number of small- and medium-scale farms feeding our local communities was declining so rapidly, they nearly faced extinction.

According to the USDA’s 2007 Census of Agriculture, between 2002 and 2007 North Carolina alone lost more than 604,000 acres of farmland. Partly to blame was the loss of tobacco as a cash crop as well as the intense financial pressure to convert farmland to more lucrative development. Big retailers found it more cost effective to buy from fewer farmers, squeezing out the small farms. They demanded huge acreages that would produce perfectly standardized product (same size and appearance) — requirements that are unreasonable for small- and medium-sized farms to meet.

Distribution: From South Africa to Florida

Why the Fuss About Local Food?I was recently in eastern North Carolina, where acres of sweet potatoes are grown each year. Once harvested, they are loaded onto trucks and shipped to distribution sites hundreds of miles away, and from there they get sent all over the country. Or canned. Or sliced and fried. The friend I was visiting lamented that the local supermarket only carried sweet potatoes from Florida.

I don’t blame the farmers; it’s the food system that’s broken. The route from farm to kitchen now loops around, drops off profits to a variety of corporations along the way (while the food deteriorates in quality), and finally ends up, miles later, in our mouths. Except, sadly, for the 40% that is wasted.

Standing in the Food Lion supermarket in Pittsboro, NC, staring at fresh blueberries imported from Chile during the height of our North Carolina blueberry season, the produce manager explained it to me. “I order them on the computer, and they’re the only ones on the list.”

Wow. Not only is that a senseless waste of energy, but the local ones taste so much better, and buying them supports local farmers. I once bought big, beautiful blueberries at a fruit stand in Manhattan that were grown in Rocky Mount, NC. I guess they were on the fruit stand owner’s computer list.

I was in Orlando a few months back to help a young friend get settled into a new apartment. We made a stop at a grocery store, and I headed to the produce section. I was psyched about getting some Florida oranges and grapefruits to take back with me to North Carolina. I found two kinds of oranges: one stack was from South Africa and the other from California (and the tomatoes were from Peru). But this store was in Florida! I’m guessing they shipped all the local oranges to New York.

This is madness. The entire distribution system — the entire food system — needs our attention. We may reach outside for coffee or olive oil, but protecting natural resources within 50 miles (or a few hundred) so enough food can be grown to feed a local population creates self-reliance, and self-reliance brings with it countless social benefits. So how do we support our local foodshed so it can be a more efficient and sustainable source of our food?

Getting Back on Track

One thing we need to do is get back on track — literally. When we stopped riding passenger trains a few decades ago, we pulled up the tracks in most communities all across the US. We switched to cars, expecting never to need to those trains again. When they disappeared, they took with them a valuable, regional distribution mechanism to move, market, and sell food closer to where it comes from.

We must rebuild, repair, and restart efficient local food distribution systems. Getting our food from farm to kitchen requires a myriad of businesses and lots of great job opportunities. Local economic development folks should be all over this idea!

Promoting local, sustainable food systems just makes sense. It means having fresh, good quality food easily available, independent of global markets. And it means buying high-quality food from people you know and trust, at markets where you can visit with people and enjoy the outing. But, perhaps as importantly, freshly picked food bought at a local farmers market or food co-op tastes so much better!

Package That Up for Me

In the last 50 years, we’ve become dependent on highly processed foods that comes in boxes, bottles, cans, and plastic containers, most of it covered in multi-layers of packaging. These super-packaged foods are delivered to big corporate-owned chain grocery and convenience stores, ready for us to buy, take home, heat, and eat. Marketing campaigns, jingles, slogans, coupons, and clever packag­ing entice us to buy, buy, buy — and remind us not to “eat just one.”

The result: an obesity epidemic; a new generation that has never seen anything being “made from scratch”; and a disconnect between what we put into our mouths and the land where it is grown and the people who grow it for us.

Food labels have long lists of “ingredients” we can barely pronounce and too often can’t identify. We see the claims on the packag­ing and in the ads, but can we trust them to be accurate? “All natu­ral” “organic” “whole-grain” “local” — all these words have now been used and abused by companies to sell products that are none of those things.

We can do better than that.

Taking Control

There are now some 30,000 items on offer in our supermarkets. In 2000, about half of those were produced by ten multinational food and beverage companies. So what about all that choice? It’s a mirage. It’s branding and marketing trickery designed to get the most profit out of each and every item.

Today, the numbers are even worse. The vast majority of food in stores and restaurants comes from only a handful of corporations. How do they make their decisions about what we will eat? Do they base them on our health, our well-being, our soils, our kids, our future on this planet? What are their priorities?

Their priority is to sell. Their job is to manipulate us into believing that their products will make us happier and more comfortable, so we’ll spend our dollars — and then spend some more. The more the better. Consumer spending and debt are what keep them so highly profitable.

Agricultural economist Larry Swain, who helped start micro-dairies throughout the Midwest, says, “The huge margins in the food biz aren’t in growing crops, they’re in marketing.” That’s contrary to many of his colleagues who promote the “get big or get out” theory of modern farming.

But the tides have begun to change. Bringing back more locally grown food has become a movement. Local farmers markets, CSAs, urban gardens, and even many new farms are on the rise.

©2013 by Carol Peppe Hewitt. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,

New Society Publishers, Canada. http://www.newsociety.com

Financing Our Foodshed: Growing Local Food with Slow Money by Carol Peppe Hewitt. Article Source:

Financing Our Foodshed: Growing Local Food with Slow Money
by Carol Peppe Hewitt.

Click here for more Info or to Order this book on Amazon

About the Author

Carol Peppe Hewitt, author of: Financing Our FoodshedCarol Peppe Hewitt is a business owner, social entrepreneur and life-long activist. She is cofounder of Slow Money NC which works to finance North Carolina's sustainable food and farming economy by connecting individuals committed to building local food systems with entrepreneurs who have compelling needs for capital. Growing up in rural Northwest Connecticut, Carol watched as working farms disappeared one by one. She now works to change that trend, guiding patient capital to small-scale farmers and businesses in North Carolina.

Watch a video with Carol Peppe Hewitt: Growing Local Food with Slow Money

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}