إليك كيف يتفاعل الجسم مع الإفراط في تناول الطعام لمرة واحدة

نوبات الاكتئاب الرئيسية أكثر شيوعًا مما نعرفه تمكن المشاركون من تناول ما يقرب من 3000 سعرة حرارية من البيتزا في المتوسط ​​في جلسة واحدة. دين دروبوت / شاترستوك

سواء كان ذلك شواء صيفي مع الأصدقاء ، أو الوجبات السريعة المفضلة لديك ، أو عشاء عيد الميلاد ، فمن المحتمل أن نتذكر جميعًا الأوقات التي تناولنا فيها طعامًا في جلسة واحدة أكثر مما احتجنا. لقد بحث الكثير من البحث على المدى الطويل الآثار الصحية للإفراط في تناول السعرات الحرارية - والتي تشمل زيادة تخزين الدهون ، وضعف التحكم في الغدد الصماء (الهرمونات) والتغيرات في عضلات الهيكل العظمي والأنسجة الدهنية. ومع ذلك ، لا يُعرف إلا القليل عن كيفية تعامل أجسامنا مع هذه المناسبات لمرة واحدة من الإفراط ، وما إذا كان لها أي تأثير على صحتنا بشكل عام - وهو ما دراستنا الأخيرة تهدف إلى معرفة ذلك.

يتمتع البشر بقدرة هائلة على الإفراط في تناول الطعام على مدى فترة طويلة من الزمن. على سبيل المثال ، يشارك أفراد قبيلة ماسا في Guru Walla ، مهرجان التسمين التقليدي حيث يحاولون اكتساب أكبر قدر ممكن من الوزن عن طريق تناول الطعام قدر المستطاع. يكسب العديد من الأعضاء 11 كجم دهون في شهرين فقط من خلال تناول ما يقرب من 8700 سعر حراري في اليوم - أكثر من ثلاث مرات ما ينصح به معظم البالغين في اليوم.

في حين أن هذا مثال متطرف ، إلا أنه يوضح لنا أن أجسادنا قادرة على الإفراط في تناول الطعام - وهذا ليس بالشيء الجيد بالضرورة. حتى ولو قليلا 24 ساعة من الإفراط في التغذية يمكن أن يكون لها بعض العواقب السلبية على صحتنا ، بما في ذلك زيادة تركيزات السكر في الدم.

In دراستنا الأخيرة، أردنا أن نفهم مقدار ما يمكن أن يأكله البشر عندما يتجاوزون نقطة الامتلاء. أردنا أيضًا معرفة تأثير هذا على الجسم ، من خلال قياس مدى تأثير الإفراط في تناول الطعام على التمثيل الغذائي في ساعات بعد الوجبة.

نظرنا إلى مجموعة من 14 رجلا أصحاء تتراوح أعمارهم بين 22 و 37 سنة. في إحدى التجارب ، طلبنا منهم تناول أكبر قدر ممكن من البيتزا حتى يشعروا بالشبع. لقد تناولوا ما يقرب من 1500 سعر حراري في المتوسط ​​- أقل بقليل من بيتزا كبيرة.

في يوم منفصل ، طلبنا منهم أن يأكلوا حتى لم يعودوا قادرين على تجاوز الشعور الطبيعي بالامتلاء. بشكل ملحوظ ، تمكنوا من تناول ما يقرب من ضعف - حوالي 3,000 سعرة حرارية في المتوسط ​​، على الرغم من أن البعض تمكنوا من تناول ما يعادل ما يقرب من اثنين ونصف بيتزا كبيرة (4,800 سعرة حرارية). هذا يشير إلى أنه عندما تشعر بالشبع ، فأنت على الأرجح نصف ممتلئ فقط.

تم أخذ عينات الدم على فترات منتظمة لمدة أربع ساعات بعد بداية الوجبة لمعرفة كيف يتكيف الجسم. والمثير للدهشة أنه على الرغم من تناول ضعف الطعام ، لم يكن هناك سوى زيادة طفيفة في مستوى السكر في الدم ومستويات الدهون في الدم. تشير القدرة على الاحتفاظ بسكر الدم والدهون في المعدل الطبيعي إلى مدى صحة عملية التمثيل الغذائي للشخص. يمكن أن تظهر أيضا خطر الإصابة بالأمراض، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 أو أمراض القلب والأوعية الدموية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


في هؤلاء الأشخاص النشطين جسديًا والأصحاء ، يكون الجسم قادرًا على التحكم في السكر والدهون في الدم بعد تناول وجبة كبيرة من خلال العمل بشكل أصعب قليلاً من المعتاد للسيطرة على التمثيل الغذائي. رأينا أن الهرمونات تطلق من الأمعاء والبنكرياس (بما في ذلك الأنسولين) ، يساعد الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم. كما ارتفع معدل ضربات القلب بعد الوجبة ، مما يؤكد أن الجسم كان يعمل بجد أكبر للسيطرة على الأشياء.

قمنا أيضًا بقياس ما شعر به الناس خلال فترة ما بعد الوجبة ، من خلال النظر في الامتلاء والنعاس والشغف لأنواع معينة من الأطعمة. بينما نشعر في كثير من الأحيان مثل لدينا غرفة للحلوىلم يكن لدى المشاركين في دراستنا رغبة كبيرة في تناول أي شيء (حتى الأطعمة الحلوة) عندما تجاوزوا نقطة الشعور بالامتلاء بشكل مريح - حتى بعد أربع ساعات من تناول الوجبة. ووجدنا أيضًا أن الناس شعروا بالنوم وأقل نشاطًا بعد تناول الكثير من الطعام.

قمنا بقياس ما يصل إلى أربع ساعات فقط بعد الوجبة للحصول على لمحة عن كيفية تعامل المشاركين مع الإفراط في تناول الطعام. إذا قمنا بقياس فترة أطول - ست أو ثماني ساعات ، على سبيل المثال - فربما رأينا بعض الاختلافات ، خاصة لأن تركيزات الدهون في الدم تبقى مرتفعة لفترة اطول. ومع ذلك ، تخبرنا نتائجنا أن وجبة واحدة من الإفراط في تناول الطعام لا تسبب الكثير من الضرر لصحتك - على الرغم من ذلك ٢٤ ساعة يبدو أن الإفراط في تناول الطعام له تأثير. لذا قد يكون تركيز المزيد من الأبحاث على فهم كيفية تعامل أجسامنا مع الوجبة التالية بعد الإفراط في تناول الطعام.

بيتزا ، برجر بالجبن ، حلقات بصل ، وأطعمة أخرى غير صحية. يمكن أن تؤدي حالات الإفراط في تناول الطعام إلى أمراض خطيرة. Syda للإنتاج / Shutterstock

إن فهم كيفية تعامل الجسم بسهولة مع مناسبات السعرات الحرارية المفرطة يساعدنا على فهم الخطأ الذي يحدث على المدى الطويل. يعتمد البشر الأصحاء على قدرة الجسم على العمل بجد أكبر في أوقات الحاجة (عن طريق زيادة الأنسولين وهرمونات الأمعاء ومعدل ضربات القلب) للحفاظ على التحكم في التمثيل الغذائي. عندما نأكل كثيرًا من السعرات الحرارية في كل وجبة ، متلازمة الأيض (مزيج من ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة) سيتبع ذلك ويصبح الجسم غير قادر على الاستجابة لهذه المواقف.

قبل بدء الدراسة ، كنا نتوقع أن يعاني الجسم من فائض السعرات الحرارية الضخم من الإفراط في تناول الطعام. تظهر نتائجنا قدرة الجسم الرائعة على التعامل مع ضغط تناول الكثير من الطعام ، من خلال تنظيم تركيزات سكر الدم وضغط الدم بإحكام. على مدار التاريخ ، كان على جسم الإنسان أن يتعامل مع فترات المجاعة والوفرة - هذه الدراسة هي دليل آخر على هذا التكيف التطوري.

على الرغم من أننا ركزنا على المشاركين الأصحاء الشباب ، إلا أنه سيكون من المهم الآن النظر في كيفية تعامل الجسم مع الإفراط في تناول الطعام لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو المعرضين لخطر الإصابة بالمرض ، مثل مرض السكري من النوع 2. ولكن في حين أن الإفراط في تناول الطعام قد يكون أمرًا طبيعيًا في بعض الأحيان - ولا يشكل خطرًا كبيرًا على صحتنا - من المهم التأكيد على أن تناول الطعام أكثر مما نحتاجه بشكل منتظم ليس صحيًا. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن تناول سعرات حرارية أكثر مما هو مطلوب على مدى فترة طويلة من الزمن سيؤدي إلى زيادة الوزن ، ويمكن أن يؤدي إلى أمراض التمثيل الغذائي.المحادثة

نبذة عن الكاتب

آرون هنغيست ، مرشح دكتوراه ، قسم الصحة ، جامعة باث؛ جيمس بيتس ، محاضر أول في التغذية والأيض والإحصاء ، جامعة باث، وروب إدنبرة ، مرشح دكتوراه ، الصحة ، جامعة باث

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت كتب:

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد لتاي تشي: أسابيع 12 إلى جسم صحي وقلب قوي وعقل حاد بيتر وين.

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد إلى Tai Chi: 12 Weeks to a هيئة صحية وقلب قوي و Sharp Mind - بقلم بيتر واين.تدعم الأبحاث المتطورة من كلية هارفارد الطبية الادعاءات القديمة بأن تاي تشي لها تأثير مفيد على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات والجهاز المناعي والعقل. قام الدكتور بيتر إم واين ، وهو مدرس تاي تشي لفترة طويلة وباحث في كلية هارفارد الطبية ، بتطوير واختبار بروتوكولات مشابهة للبرنامج المبسط الذي يتضمنه في هذا الكتاب ، والذي يناسب الناس من جميع الأعمار ، ويمكن القيام به في بضع دقائق في اليوم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن الطعام البري في الضواحي
بواسطة ويندي وإريك براون.

تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن طعام بري في الضواحي من قبل ويندي وإريك براون.كجزء من التزامهم بالاعتماد على الذات والمرونة ، قرر ويندي وإيريك براون قضاء سنة في دمج الأغذية البرية كجزء منتظم من نظامهم الغذائي. مع معلومات حول جمع ، إعداد ، والحفاظ على المواد الغذائية البرية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في معظم المناظر الطبيعية في الضواحي ، هذا الدليل الفريد والملهم هو لا بد من قراءته لكل من يريد تعزيز الأمن الغذائي لعائلتهم من خلال الاستفادة من الوفرة على عتبة دارهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وأكثر فقراً وما يمكنك القيام به حيال ذلك - حرره كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وفقرا وما يمكنك القيام به حيال ذلكمن أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

Here's How The Body Reacts To One-off Overeating

Major Depressive Episodes Are Way More Common Than We Knew The participants were able to eat almost 3000 calories worth of pizza on average in one sitting. Dean Drobot/ Shutterstock

Whether it’s a summer barbecue with friends, your favourite fast food takeaway, or Christmas dinner, we can probably all recall times when we’ve eaten more food in one sitting than we needed to. Plenty of research has looked at the long-term health effects of overeating calories – which include increased fat storage, impaired endocrine (hormone) control and changes to our skeletal muscle and fat tissue. Yet little is known about how our body copes with these one-off occasions of overindulgence, and whether they have any effect on our overall health – which is what our latest study aimed to find out.

Humans have a huge capacity to overeat over an extended period of time. For example, members of the Massa tribe participate in Guru Walla, the traditional fattening festival where they attempt to gain as much weight as possible by eating as much as they can. Many members gain 11 kilograms of fat in just two months by eating roughly 8700 calories per day – more than three times what most adults are advised to eat in a day.

While this is an extreme example, it shows us that our bodies are readily capable of over-eating – which isn’t necessarily a good thing. Even as little as 24 hours of overfeeding can have some negative consequences for our health, including elevating blood sugar concentrations.

In our latest study, we wanted to understand how much humans can eat when they push past the point of fullness. We also wanted to know what effect this has on the body, by measuring how overeating affects metabolism in the hours after the meal.

We looked at a group of 14 healthy men between 22 and 37 years old. In one trial, we asked them to eat as much pizza as they could until they felt full. They ate roughly 1500 calories on average – just under one large pizza.

On a separate day, we then asked them to eat until they couldn’t anymore, going beyond the normal feeling of fullness. Remarkably, they managed to eat almost double – around 3,000 calories on average, though some were able to eat the equivalent of nearly two and a half large pizzas (4,800 calories). This suggested that when you feel full, you’re probably only half full.

Blood samples were taken at regular intervals for four hours after the beginning of the meal to see how the body was coping. Surprisingly, despite eating twice as much food, there was only a small increase in blood sugar and blood fat levels. Being able to keep blood sugar and fat in a normal range indicates how healthy a person’s metabolism is. It can also show the risk for developing diseases, including type 2 diabetes or cardiovascular disease.


 Get The Latest From InnerSelf


In these physically active and healthy people, the body is able to control the sugar and fat in the blood after a big meal by working a bit harder than usual to control metabolism. We saw that hormones released from the gut and pancreas (including insulin), helped the body to regulate blood sugar levels. Heart rate was also elevated after the meal, confirming that the body was working harder to keep things under control.

We also measured how people felt during the post-meal period, by looking at fullness, sleepiness, and cravings for certain types of foods. While we often feel like we have room for dessert, our study’s participants had little desire to eat anything (even sweet foods) when they ate past the point of feeling comfortably full – even four hours after the meal. We also found that people felt sleepier and less energetic after eating too much.

We only measured up to four hours after the meal to get a snapshot of how the participants were coping with overeating. If we measured a longer period – six or eight hours, for example – we may have seen some more differences, especially because blood fat concentrations remain elevated for longer. However, our results tell us that one meal of overeating doesn’t cause much harm for your health – although 24 hours of overeating does seem to have an effect. So the focus of further research may be to understand how our bodies cope with the next meal after a binge.

Pizza, a cheeseburger, onion rings, and other unhealthy foods. Frequent occasions of overeating could lead to serious diseases. Syda Productions/ Shutterstock

Understanding how the body copes so easily with occasions of extreme calorie intake helps us understand what goes wrong in the long-term. Healthy humans rely on the body’s ability to work harder in times of need (by increasing insulin, gut hormones and heart rate) to maintain metabolic control. When we repeatedly eat too many calories at each meal, metabolic syndrome (a combination of high blood pressure, diabetes and obesity) will ensue and the body becomes unable to react to these situations.

Before starting the study, we were expecting the body to struggle with the huge calorie surplus of overeating. Our results show the body’s remarkable capacity to cope with the stress of eating too much food, by tightly regulating blood sugar concentrations and blood pressure. Throughout history, the human body has had to cope with periods of famine and abundance – this study is another demonstration of that evolutionary adaptation.

Though we focused on young, healthy participants, it will be important to now look at how the body copes with overeating in people who are overweight or at risk of disease, such as type 2 diabetes. But while overeating sometimes may be normal – and doesn’t pose too much of a risk to our health – it’s important to stress that eating more than we need on a regular basis isn’t healthy. This is partly because eating more calories than are required over a long period of time will lead to weight gain, and could lead to metabolic disease.The Conversation

About The Author

Aaron Hengist, PhD Candidate, Department for Health, University of Bath; James Betts, Senior Lecturer in Nutrition, Metabolism and Statistics, University of Bath, and Rob Edinburgh, PhD Candidate, Health, University of Bath

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended Books:

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.Cutting-edge research from Harvard Medical School supports the long-standing claims that Tai Chi has a beneficial impact on the health of the heart, bones, nerves and muscles, immune system, and the mind. Dr. Peter M. Wayne, a longtime Tai Chi teacher and a researcher at Harvard Medical School, developed and tested protocols similar to the simplified program he includes in this book, which is suited to people of all ages, and can be done in just a few minutes a day.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs
by Wendy and Eric Brown.

Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs by Wendy and Eric Brown.As part of their commitment to self-reliance and resiliency, Wendy and Eric Brown decided to spend a year incorporating wild foods as a regular part of their diet. With information on collecting, preparing, and preserving easily identifiable wild edibles found in most suburban landscapes, this unique and inspiring guide is a must-read for anyone who wants to enhance their family's food security by availing themselves of the cornucopia on their doorstep.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It -- edited by Karl Weber.

Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…