هل تحب الأفوكادو؟ شكرا للتوكسودون

هل تحب الأفوكادو؟ شكرا للتوكسودون استغرقت الفاكهة الدقيقة بعض الوقت للتكيف مع مناخ كاليفورنيا. جامع الطباعة عبر صور غيتي

نظرًا لشعبية الأفوكادو اليوم ، من الصعب تصديق أننا اقتربنا من عدم وجودها في محلات السوبر ماركت على الإطلاق.

في كتابي الجديد "الأفوكادو: تاريخ عالمي، "أشرح كيف نجا الأفوكادو من سلسلة من المكالمات البيئية والثقافية الوثيقة التي كان من الممكن أن تنزلها بسهولة إلى الانقراض أو تناول الطعام الشهي. بدلاً من ذلك ، ثابر الأفوكادو وازدهر - وأصبح أحد أكثر الأطعمة انستغرام في العالم.

شبح التطور

الأفوكادو في عائلة الغاروهي نفس مجموعة النباتات التي تحتوي على أوراق الغار والقرفة. تزدهر أشجار الغار في المناخات شبه الاستوائية الدافئة ، وتطور الأفوكادو في مناخات الاحترار في أمريكا الوسطى خلال فترة نيوجينقبل حوالي 10 مليون سنة.

خلال عصر العصر البليستوسيني ، الذي أعقب النيوجين ، كانت أكبر الحيوانات على وجه الأرض هي ما نسميه الضخمة - الحيوانات العملاقة التي عاشت بالكامل تقريبًا على نظام غذائي نباتي. معظم هذه ، مثل كسل الأرض العملاق، كان من شأنه أن يتضاءل أكبر حيوان عملاق اليوم ، الفيل الأفريقي. العواشب العملاقة من أمريكا الوسطى Pleistocene مثل جومفوثير, أرماديلو العملاق و توكسودون بحاجة إلى مئات الجنيهات من الطعام يوميًا لمجرد البقاء على قيد الحياة. نظرًا لأن الأطعمة مثل الأوراق والأعشاب منخفضة جدًا في السعرات الحرارية والدهون ، فإن الحيوانات تقدر أي أطعمة كثيفة ودهنية بالطاقة.

أدخل: الأفوكادو.

Megaherbivores لم تقشر الأفوكادو وتناول اللحم الأخضر كما نفعل اليوم. وبدلاً من ذلك ، كانت حناجرهم وجهازهم الهضمي كبيرًا جدًا لدرجة أنهم ببساطة يبتلعون الأفوكادو بالكامل ويخرجون الحفرة غير المهضومة. في عملية تعرف باسم داخليكومة من السماد ستكون غذاء للجيل القادم من أشجار الأفوكادو. وبينما تتجول هذه الحيوانات العملاقة وترعى الأفوكادو ، ينشرون الفاكهة عبر ما هو الآن وسط المكسيك.

هل تحب الأفوكادو؟ شكرا للتوكسودون Megaherbivores مثل التوكسودون كانت أفضل صديق للأفوكادو. روبرت بروس هورسفال / ويكيميديا ​​كومنز


الحصول على أحدث من InnerSelf


ولكن بمجرد أن ماتت الكائنات الحية الضخمة ، كانت الفاكهة في مأزق. كان للحيوانات العاشبة التي تم تركها حناجر صغيرة جدًا لدرجة أنها لا تستطيع تناول حبة أفوكادو كاملة ، وإسقاط بذرة عملاقة من جذورك هو استراتيجية ضعيفة لبقاء شجرة. لكي تزدهر ، يجب أن تتفرق على نطاق أوسع.

أصبح الأفوكادو ما يسميه عالم النبات كوني بارلو "شبح التطور"- الأنواع التي كان يجب أن تنقرض ولكنها كانت قادرة على البقاء على نحو ما. ما كان يذهب إليه الأفوكادو هو عمر أشجاره ، التي تعيش لفترة أطول بكثير من معظم أشجار الفاكهة. هناك أشجار عمرها 100 عام لا تزال تنتج الفاكهة في كاليفورنيا وأشجار عمرها 400 عام في وسط المكسيك.

من خلال العيش لفترة طويلة والتأقلم بشكل جيد مع مكانتهم البيئية ، تمكنت الأفوكادو من الصمود حتى مشتتاتها التالية - الإنسان العاقل - جاء على طول.

المزيد من التوقفات والبدء

كان البشر الأوائل في أمريكا الوسطى سريعًا في تقدير فضائل الأفوكادو. بدأت مجموعات مثل Olmecs و Maya أول بساتين الأفوكادو وبدأت في زراعة عينات ذات مذاق أفضل ولها ثمار أكثر لحومًا ، وهي عملية اختيار السمات التي أعطتنا أنواع الأفوكادو التي نحبها اليوم. كانت الأفوكادو مهمة جدًا للمايا تم تسمية الشهر الرابع عشر من التقويم الخاص بهم.

في الثلاثينات من القرن التاسع عشر ، فلوريديان د. هنري بيرين تم تقديمه إلى الأفوكادو أثناء عمله كقنصل أمريكي في كامبيتشي بالمكسيك ، واعتقد أنهم سيكونون إضافة ممتازة لعروض فلوريدا البستانية.

أرسل بعض البذور إلى صديق في إنديان كي في فلوريدا قام بزراعتها. لم يمض وقت طويل بعد عودة بيرين ، حرب سيمينول الثانية اندلعت. سعى بيرين وعائلته للحصول على مأوى من القتال على المفتاح ، لكنه قتل خلال غارة على الجزيرة من قبل أحد الفصائل المتحاربة. تم التخلي عن الجزيرة ونسي أشجار الأفوكادو.

كانت فلوريدا الحارة والرطبة مضيافة للأفوكادو ، لكن كاليفورنيا لديها ما يكفي من اللقطات الباردة في أشهر الشتاء لتجعل من الصعب على معظم أصناف الأفوكادو أن تزدهر هناك. قد يكون هذا طريقًا مسدودًا آخر للفاكهة ، لكن المستوطنين الأوائل في كاليفورنيا أخذوا طعنة أخرى في تأسيسها في الولايات المتحدة بعد بضع محاولات فاشلة في 1850 و 1860 ، مزارع حصل القاضي RB Ord على بعض العينات شديدة البرودة من وسط المكسيك. كانت هناك حاجة إلى مجموعة متنوعة تتحمل البرد إذا كان لدى كاليفورنيا صناعة مربحة من الأفوكادو. بدونها ، ربما بقي الأفوكادو طعامًا محليًا شهيرًا للمكسيك وجيرانها.

واحدة من أقدم العينات شديدة البرودة كانت مجموعة متنوعة من الاسم "قوي، "والتي تعني" قوية "باللغة الإسبانية. حصل فويرتي الأفوكادو على اسمه لأنه كان أحد الأصناف القليلة التي نجت من "تجميد '13، "موجة من الطقس البارد التي دمرت تقريبا صناعات الفاكهة الناشئة في جنوب كاليفورنيا في شتاء عام 1913.

حتى أربعينيات القرن العشرين ، كانت فويرتي أكثر أنواع الأفوكادو شعبية في أمريكا وشكلت بيع 75٪ من الأفوكادو.

يأتي هاس ليتحقق

منذ ذلك الحين تم إحالة فويرتي إلى منتج متخصص ، وتمثل حوالي 2٪ فقط من سوق كاليفورنيا. وبدلاً من ذلك ، فإن حصة الأسد من الأفوكادو المباعة اليوم هي الصنف المعروف باسم هاس ، الذي يقفي بـ "تمرير".

لكن لولا أطفال ذوي أذواق مبكرة ، ربما لم يذق العالم قط أفوكادو هاس ، مع بقاء الفاكهة طعامًا شهيًا للأثرياء.

يدعى هاس الأفوكادو باسم رودولف هاس، وهو ساعي بريد عاش في لا هابرا ، كاليفورنيا. أصلا من ميلووكي ، هاس انضم إلى آلاف الأمريكيين الذين ذهبوا غربًا إلى كاليفورنيا في السبعينيات والثمانينيات.

بعد قراءة كتيب عن الأموال التي سيتم جنيها في تربية الأفوكادو ، اقترض ما يكفي من المال لشراء قطعة أرض صغيرة عليها أشجار أفوكادو فويرتي. في أواخر عشرينيات القرن العشرين ، اشترى هاس بعض بذور الأفوكادو لزراعة الجذور في حضانه الناشئ. نمت إحدى هذه البذور شجرة مضحكة رفضت أطراف فويرتي التي أرادها هاس تطعيم عليها - عملية تنطوي على الجمع بين اثنين من نباتات الأشجار ذات خصائص مميزة. كان على وشك قطع الشجرة المسيئة ، لكن أطفاله أخبروه أن هذه الأفوكادو الصغيرة الغريبة هي المفضلة لديهم ، لذلك رضخ وأبقى الشجرة. بعد تجربتهم بنفسه ، اعتقد أن لديهم إمكانات تسويقية وبدأوا في بيعها لأشخاص في العمل وفي سوق في المدينة.

هاس الأفوكادو اشتعلت ببطء ، وفي عام 1935 حصل هاس على براءة اختراع للشجرة ، أول براءة اختراع تمنح لشجرة في أمريكا. لكن معظم المزارعين ، بدلاً من شراء شجرته ، تهربوا من براءة اختراعهم وقاموا ببساطة بتطعيم قصاصاتهم بأنفسهم. كانت هذه الممارسة غير قانونية ، لكن الإنفاذ في الثلاثينيات كان متقطعاً.

سيارة سباق مفصّلة بإعلان لأفوكادو هاس. الأفوكادو هاس موجود في كل مكان - لكن خالقه لم يستفد منه أبدًا. جيمي سكوير / جيتي إيماجيس

يأكل الأمريكيون اليوم 100 مليون جنيه من الأفوكادو في سوبر بول الأحد ، وكان يجب أن يكون هاس قد مات رجلاً ثريًا. لكنه لم يكسب أبداً ما يكفي لترك مكتب البريد ، ويقدر ذلك لقد حقق حوالي 5,000 دولار أمريكي فقط على براءة الاختراع في حياته.المحادثة

نبذة عن الكاتب

جيفري ميلر ، أستاذ مشارك ، إدارة الضيافة ، جامعة ولاية كولورادو

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت كتب:

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد لتاي تشي: أسابيع 12 إلى جسم صحي وقلب قوي وعقل حاد بيتر وين.

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد إلى Tai Chi: 12 Weeks to a هيئة صحية وقلب قوي و Sharp Mind - بقلم بيتر واين.تدعم الأبحاث المتطورة من كلية هارفارد الطبية الادعاءات القديمة بأن تاي تشي لها تأثير مفيد على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات والجهاز المناعي والعقل. قام الدكتور بيتر إم واين ، وهو مدرس تاي تشي لفترة طويلة وباحث في كلية هارفارد الطبية ، بتطوير واختبار بروتوكولات مشابهة للبرنامج المبسط الذي يتضمنه في هذا الكتاب ، والذي يناسب الناس من جميع الأعمار ، ويمكن القيام به في بضع دقائق في اليوم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن الطعام البري في الضواحي
بواسطة ويندي وإريك براون.

تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن طعام بري في الضواحي من قبل ويندي وإريك براون.كجزء من التزامهم بالاعتماد على الذات والمرونة ، قرر ويندي وإيريك براون قضاء سنة في دمج الأغذية البرية كجزء منتظم من نظامهم الغذائي. مع معلومات حول جمع ، إعداد ، والحفاظ على المواد الغذائية البرية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في معظم المناظر الطبيعية في الضواحي ، هذا الدليل الفريد والملهم هو لا بد من قراءته لكل من يريد تعزيز الأمن الغذائي لعائلتهم من خلال الاستفادة من الوفرة على عتبة دارهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وأكثر فقراً وما يمكنك القيام به حيال ذلك - حرره كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وفقرا وما يمكنك القيام به حيال ذلكمن أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

Love Avocados? Thank The Toxodon

Love Avocados? Thank The Toxodon The finicky fruit took some time to adapt to California’s climate. Print Collector via Getty Images

Given avocado’s popularity today, it’s hard to believe that we came close to not having them in our supermarkets at all.

In my new book “Avocado: A Global History,” I explain how the avocado survived a series of ecological and cultural close calls that could have easily relegated them to extinction or niche delicacy. Instead, the avocado persevered, prospered – and became one of the most Instagrammed foods in the world.

A ‘ghost of evolution’

Avocados are in the laurel family, the same group of plants that includes bay leaves and cinnamon. Laurel trees prosper in warm subtropical climates, and the avocado evolved in the warming climates of Central America during the Neogene period, roughly 10 million years ago.

During the Pleistocene era, which followed the Neogene, the biggest animals on Earth were what we call the megaherbivores – giant animals that subsisted almost entirely on a vegetarian diet. Most of these, like the giant ground sloth, would have dwarfed today’s largest megaherbivore, the African elephant. The giant herbivores of Pleistocene Mesoamerica like the gomphothere, the giant armadillo and the toxodon needed hundreds of pounds of food a day just to survive. Since food like leaves and grasses are so low in calories and fat, the animals prized any energy dense and fatty foods.

Enter: the avocado.

Megaherbivores didn’t peel the avocados and eat the green meat like we do today. Instead, their throats and digestive tracts were so large that they would simply swallow the avocado whole and excrete the undigested pit. In a process known as endozoochory, the pile of manure would serve as food for the next generation of avocado trees. As these giant animals roamed and grazed on avocados, they spread the fruit across what is now central Mexico.

Love Avocados? Thank The Toxodon Megaherbivores like the toxodon were the avocado’s best friend. Robert Bruce Horsfall/Wikimedia Commons


 Get The Latest From InnerSelf


But once the megaherbivores died off, the fruit was in a bind. The herbivores that were left had throats far too small to ingest a whole avocado seed, and dropping a giant seed at your own roots is a poor survival strategy for a tree; to thrive, it needs to disperse more broadly.

Avocados became what the botanist Connie Barlow calls a “Ghost of Evolution” – a species that should have gone extinct but was somehow able to survive. What the avocado had going for it was the lifespan of its trees, which survive much longer than most fruit trees. There are 100-year-old trees still producing fruit in California and 400-year-old trees in central Mexico.

By living so long and being so well adapted to their ecological niche, avocados were able to hold on until their next dispersers – Homo sapiens – came along.

More stops and starts

The earliest humans in Mesoamerica were quick to appreciate the virtues of the avocado. Groups like the Olmecs and the Maya started the first avocado orchards and began cultivating specimens that tasted the best and had the meatiest fruits, a process of trait selection that gave us the kinds of avocados we love today. Avocados were so important to the Maya that the 14th month of their calendar was named for them.

In the 1830s, Floridian Dr. Henry Perrine was introduced to avocados while serving as U.S. consul in Campeche, Mexico, and thought they would be an excellent addition to Florida’s horticultural offerings.

He sent some seeds to a friend on Indian Key in Florida who planted them. Not long after Perrine returned, the Second Seminole War broke out. Perrine and his family sought shelter from the fighting on the key, but he was killed during a raid on the island by one of the warring factions. The island was abandoned and the avocado trees were forgotten.

Hot and humid Florida had been hospitable to the avocado, but California has enough cold snaps in the winter months to make it difficult for most avocado varieties to thrive there. This could have been another dead end for the fruit, but early settlers in California took another stab at establishing them in the U.S. After a few failed attempts in the 1850s and 1860s, grower Judge R. B. Ord obtained a few cold-hardy specimens from central Mexico. A cold-tolerant variety was needed if California was to have a profitable avocado industry. Without it, the avocado might have remained a delicacy local to Mexico and its neighbors.

One of the earliest cold-hardy specimens was a variety given the name “Fuerte,” which means “strong” in Spanish. The Fuerte avocado earned its name because it was one of the few varieties that survived the famous “Freeze of ‘13,” a spell of cold weather that nearly ruined the nascent fruit industries of Southern California in the winter of 1913.

Until the 1940s, the Fuerte was the most popular avocado variety in America and made up about 75% of avocados sold.

The Hass comes to pass

The Fuerte has since been relegated to niche product, and represent only about 2% of the California market. Instead, the lion’s share of avocados sold today are the variety known as Hass, which rhymes with “pass.”

But were it not for a couple of kids with precocious palates, the world may never have tasted a Hass avocado, with the fruit remaining an odd delicacy for the well-to-do.

The Hass avocado is named for Rudolph Hass, a mailman who lived in La Habra, California. Originally from Milwaukee, Hass joined the thousands of Americans who went west to California in the 1920s and 1930s.

After reading a brochure about the money to be made in avocado ranching, he borrowed enough money to buy a small plot of land with Fuerte avocado trees on it. In the late 1920s, Hass bought some avocado seeds to grow rootstock for his budding nursery. One of these seeds grew a funny tree that rejected the Fuerte limbs that Hass wanted to graft onto it – a process that involves combining two tree plants with distinct characteristics. He was about to cut the misbehaving tree out, but his kids told him that these odd little avocados were their favorites, so he relented and kept the tree. After trying them himself, he thought they had marketing potential and began selling them to people at work and at a market in town.

Hass avocados slowly caught on, and in 1935 Hass patented the tree, the first patent awarded for a tree in America. But most growers, instead of buying his tree, evaded his patent and simply grafted their cuttings themselves. This practice was illegal, but enforcement in the 1930s was spotty.

A race car detailed with an advertisement for the Hass avocado. The Hass avocado is everywhere – but its creator never cashed in. Jamie Squire/Getty Images

Today, Americans eat 100 million pounds of avocados on Super Bowl Sunday, and Hass should have died a rich man. But he never earned enough to quit the post office, and it’s estimated that he only made about US$5,000 on the patent in his lifetime.The Conversation

About The Author

Jeffrey Miller, Associate Professor, Hospitality Management, Colorado State University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended Books:

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.Cutting-edge research from Harvard Medical School supports the long-standing claims that Tai Chi has a beneficial impact on the health of the heart, bones, nerves and muscles, immune system, and the mind. Dr. Peter M. Wayne, a longtime Tai Chi teacher and a researcher at Harvard Medical School, developed and tested protocols similar to the simplified program he includes in this book, which is suited to people of all ages, and can be done in just a few minutes a day.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs
by Wendy and Eric Brown.

Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs by Wendy and Eric Brown.As part of their commitment to self-reliance and resiliency, Wendy and Eric Brown decided to spend a year incorporating wild foods as a regular part of their diet. With information on collecting, preparing, and preserving easily identifiable wild edibles found in most suburban landscapes, this unique and inspiring guide is a must-read for anyone who wants to enhance their family's food security by availing themselves of the cornucopia on their doorstep.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It -- edited by Karl Weber.

Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…