ماذا يقول العلم عن دماغك على السكر

ماذا يقول العلم عن دماغك على السكر
يستهلك الشخص الكندي العادي أكثر من ثلاثة أضعاف الحد اليومي من السكر المضاف 25g الذي أوصت به منظمة الصحة العالمية. (Unsplash / محمد رقي الدين), CC BY-SA

نحن نحب يعامل الحلو. ولكن الكثير من السكر في وجباتنا الغذائية يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة, السكري من النوع 2 . تسوس الأسنان. نحن نعلم أننا يجب ألا نتناول الحلوى ، والآيس كريم ، وملفات تعريف الارتباط ، والكعك ، وشرب المشروبات الغازية السكرية ، ولكن في بعض الأحيان يكون من الصعب للغاية مقاومتها.

يبدو الأمر كما لو أن دماغنا مرتبط بشدة بهذه الأطعمة.

بصفتي عالم أعصاب ، يركز بحثي على كيفية ذلك العصر الحديث "السمنة ،" أو السمنة ، والوجبات الغذائية تغيير الدماغ. أريد أن أفهم كيف أن ما نأكله يغير سلوكنا وما إذا كان من الممكن تخفيف تغيرات المخ من خلال عوامل نمط الحياة الأخرى.

جسمك يعمل على السكر - الجلوكوز ليكون دقيقا. الجلوكوز يأتي من الكلمة اليونانية glukos وهو ما يعني الحلو. يعمل الجلوكوز على تغذية الخلايا التي تتكون منها أجسامنا - بما في ذلك خلايا المخ (الخلايا العصبية).

طعام
3D التوضيح من الخلايا العصبية في الدماغ البشري. (صراع الأسهم)

الدوبامين "يضرب" من تناول السكر

على أساس تطوري ، كان أسلافنا البدائيون زبالين. الأطعمة السكرية هي مصادر ممتازة للطاقة ، لذلك فقد تطورنا للعثور على الأطعمة الحلوة بشكل خاص. يمكن أن تكون الأطعمة ذات الأذواق غير السارة والمريرة والحامضة غير مرضية أو سامة أو متعفنة.

من أجل تعظيم بقائنا كنوع ، لدينا نظام دماغي فطري يجعلنا نحب الأطعمة الحلوة لأنها مصدر كبير للطاقة لتغذية أجسامنا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


عندما نأكل الأطعمة الحلوة نظام المكافأة في الدماغ - يسمى نظام الدوبامين mesolimbic - يحصل تفعيلها. الدوبامين هي مادة كيميائية في الدماغ تصدرها الخلايا العصبية ويمكن أن تشير إلى أن هذا الحدث كان إيجابيا. عندما ينطلق نظام المكافآت ، فإنه يعزز السلوكيات - مما يزيد من احتمال قيامنا بتنفيذ هذه الإجراءات مرة أخرى.

الدوبامين "يضرب" من تناول السكر يعزز التعلم السريع لتفضيل العثور على المزيد من هذه الأطعمة.

بيئتنا اليوم وفيرة مع الأطعمة الغنية بالطاقة الحلو. لم يعد علينا تناول هذه الأطعمة السكرية الخاصة - فهي متوفرة في كل مكان. لسوء الحظ ، ما زال دماغنا يشبه وظيفيًا للغاية أسلافنا ، وهو يحب السكر حقًا. إذن ماذا يحدث في الدماغ عندما نستهلك السكر بشكل مفرط؟

هل يستطيع السكر تجديد أسلاك الدماغ؟

الدماغ باستمرار يعيد تشكيل ويعيد تجديد نفسه من خلال عملية تسمى المرونة العصبية. يمكن أن يحدث هذا الأسلاك في نظام المكافآت. يؤدي التنشيط المتكرر لمسار المكافأة عن طريق المخدرات أو عن طريق تناول الكثير من الأطعمة السكرية إلى تكيف الدماغ مع التحفيز المتكرر ، مما يؤدي إلى نوع من التسامح.

في حالة الأطعمة الحلوة ، يعني ذلك أننا نحتاج إلى تناول المزيد من الطعام للحصول على نفس الشعور المجزي - وهي ميزة كلاسيكية للإدمان.

ماذا يقول العلم عن دماغك على السكر
تناول الأطعمة الغنية بالسكر بانتظام يمكن أن يضخم الرغبة الشديدة. (صراع الأسهم)

إدمان الغذاء هو موضوع مثير للجدل بين العلماء والأطباء. في حين أنه من الصحيح أنه يمكنك الاعتماد اعتمادًا ماديًا على بعض الأدوية ، إلا أنه يتم مناقشتها حول إمكانية ذلك مدمن على الطعام عندما كنت في حاجة إليها من أجل البقاء الأساسية.

الدماغ يريد السكر ، ثم المزيد من السكر

بصرف النظر عن حاجتنا إلى الطعام لتشغيل أجسادنا ، فإن العديد من الناس يعانون من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، خاصةً عند الإجهاد أو الجوع أو مجرد مواجهة مع عرض جذاب للكعك في المقهى.

لمقاومة الرغبة الشديدة ، نحتاج إلى منع رد فعلنا الطبيعي لتنغمس في هذه الأطعمة اللذيذة. شبكة من الخلايا العصبية المثبطة أمر بالغ الأهمية للسيطرة على السلوك. هذه تتركز الخلايا العصبية في قشرة الفص الجبهي - مجال رئيسي في الدماغ يشارك في صنع القرار والتحكم في الدافع وتأخير الإشباع.

الخلايا العصبية المثبطة هي مثل الفرامل في الدماغ و الافراج عن GABA الكيميائية. وقد أظهرت الأبحاث في الفئران ذلك تناول وجبات عالية السكر يمكن أن يغير الخلايا العصبية المثبطة. وكانت الفئران المغذية بالسكر أقل قدرة على التحكم في سلوكها واتخاذ القرارات.

الأهم من ذلك ، أن هذا يوضح أن ما نأكله يمكن أن يؤثر على قدرتنا على مقاومة الإغراءات وقد يكون السبب وراء صعوبة تغيير النظام الغذائي للناس.

طلبت دراسة حديثة من الناس تقييمها كم أرادوا تناول الأطعمة الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية عندما كانوا يشعرون بالجوع مقابل عندما أكلوا مؤخرا. صنف الأشخاص الذين يتناولون بانتظام نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون وعالي السكر نسبة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الخفيفة أعلى حتى لو لم يكونوا جائعين.

هذا يشير إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالسكر بانتظام يمكن أن يضاعف الرغبة الشديدة في خلق حلقة مفرغة من الرغبة في المزيد والمزيد من هذه الأطعمة.

يمكن للسكر تعطيل تشكيل الذاكرة

منطقة أخرى في الدماغ تتأثر بارتفاع نسبة السكر في الدم هي الحصين - مركز الذاكرة الرئيسية.

ماذا يقول العلم عن دماغك على السكر
هل تناول الفطور يؤثر على ذاكرتك؟
(Unsplash / ashwin vaswani), CC BY

وتبين البحوث أن الفئران التي تتناول الوجبات الغذائية عالية السكر كانت أقل قدرة على تذكر ما إذا كانوا قد رأوا في السابق أشياء في مواقع محددة من قبل.

وكانت التغييرات التي يسببها السكر في الحصين على حد سواء الحد من الخلايا العصبية الوليد، وهي حيوية لترميز الذكريات ، و زيادة في المواد الكيميائية المرتبطة بالالتهابات.

كيف تحمي عقلك من السكر؟

تنصح منظمة الصحة العالمية بأن نحصر استهلاكنا من السكريات المضافة خمسة في المائة من السعرات الحرارية اليوميةوهو 25g (ست ملاعق صغيرة).

النظر في متوسط ​​يستهلك الكبار الكنديين 85g (ملعقة صغيرة من 20) من السكر يوميًا، هذا هو تغيير نظام غذائي كبير بالنسبة للكثيرين.

الأهم من ذلك ، أن قدرات المرونة العصبية في الدماغ تسمح له بإعادة ضبطه إلى حد ما بعد تقليص نسبة السكر في الغذاء ، و يمكن ممارسة الرياضة البدنية زيادة هذه العملية. الأطعمة الغنية بالدهون omaga-3 (الموجودة في زيت السمك والمكسرات والبذور) هي أيضًا مادة واقية من الأعصاب ويمكن أن تعزز المواد الكيميائية اللازمة للدماغ لتشكيل خلايا عصبية جديدة.

رغم أنه ليس من السهل كسر عاداتك مثل تناول الحلوى أو جعل قهوتك مضاعفة ، إلا أن عقلك سوف يشكرك على اتخاذ خطوات إيجابية.

الخطوة الأولى غالبا ما تكون الأصعب. وغالبًا ما تصبح هذه التغييرات في النظام الغذائي أسهل على الطريق.

نبذة عن الكاتب

إيمي ريتشيلت ، باحث مشارك في BrainsCAN ، الجامعة الغربية

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت كتب:

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد لتاي تشي: أسابيع 12 إلى جسم صحي وقلب قوي وعقل حاد بيتر وين.

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد إلى Tai Chi: 12 Weeks to a هيئة صحية وقلب قوي و Sharp Mind - بقلم بيتر واين.تدعم الأبحاث المتطورة من كلية هارفارد الطبية الادعاءات القديمة بأن تاي تشي لها تأثير مفيد على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات والجهاز المناعي والعقل. قام الدكتور بيتر إم واين ، وهو مدرس تاي تشي لفترة طويلة وباحث في كلية هارفارد الطبية ، بتطوير واختبار بروتوكولات مشابهة للبرنامج المبسط الذي يتضمنه في هذا الكتاب ، والذي يناسب الناس من جميع الأعمار ، ويمكن القيام به في بضع دقائق في اليوم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن الطعام البري في الضواحي
بواسطة ويندي وإريك براون.

تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن طعام بري في الضواحي من قبل ويندي وإريك براون.كجزء من التزامهم بالاعتماد على الذات والمرونة ، قرر ويندي وإيريك براون قضاء سنة في دمج الأغذية البرية كجزء منتظم من نظامهم الغذائي. مع معلومات حول جمع ، إعداد ، والحفاظ على المواد الغذائية البرية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في معظم المناظر الطبيعية في الضواحي ، هذا الدليل الفريد والملهم هو لا بد من قراءته لكل من يريد تعزيز الأمن الغذائي لعائلتهم من خلال الاستفادة من الوفرة على عتبة دارهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وأكثر فقراً وما يمكنك القيام به حيال ذلك - حرره كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وفقرا وما يمكنك القيام به حيال ذلكمن أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

What Science Says About Your Brain On Sugar

What Science Says About Your Brain On Sugar
The average Canadian adult consumes more than triple the daily limit of 25g added sugar recommended by the World Health Organization. (Unsplash/muhammad ruqiyaddin), CC BY-SA

We love sweet treats. But too much sugar in our diets can lead to weight gain and obesity, Type 2 diabetes and dental decay. We know we shouldn’t be eating candy, ice cream, cookies, cakes and drinking sugary sodas, but sometimes they are so hard to resist.

It’s as if our brain is hardwired to want these foods.

As a neuroscientist my research centres on how modern day “obesogenic,” or obesity-promoting, diets change the brain. I want to understand how what we eat alters our behaviour and whether brain changes can be mitigated by other lifestyle factors.

Your body runs on sugar — glucose to be precise. Glucose comes from the Greek word glukos which means sweet. Glucose fuels the cells that make up our body — including brain cells (neurons).

food
3D illustration of neurons in human brain. (Shutterstock)

Dopamine “hits” from eating sugar

On an evolutionary basis, our primitive ancestors were scavengers. Sugary foods are excellent sources of energy, so we have evolved to find sweet foods particularly pleasurable. Foods with unpleasant, bitter and sour tastes can be unripe, poisonous or rotting — causing sickness.

So to maximize our survival as a species, we have an innate brain system that makes us like sweet foods since they’re a great source of energy to fuel our bodies.


 Get The Latest From InnerSelf


When we eat sweet foods the brain’s reward system — called the mesolimbic dopamine system — gets activated. Dopamine is a brain chemical released by neurons and can signal that an event was positive. When the reward system fires, it reinforces behaviours — making it more likely for us to carry out these actions again.

Dopamine “hits” from eating sugar promote rapid learning to preferentially find more of these foods.

Our environment today is abundant with sweet, energy rich foods. We no longer have to forage for these special sugary foods — they are available everywhere. Unfortunately, our brain is still functionally very similar to our ancestors, and it really likes sugar. So what happens in the brain when we excessively consume sugar?

Can sugar rewire the brain?

The brain continuously remodels and rewires itself through a process called neuroplasticity. This rewiring can happen in the reward system. Repeated activation of the reward pathway by drugs or by eating lots of sugary foods causes the brain to adapt to frequent stimulation, leading to a sort of tolerance.

In the case of sweet foods, this means we need to eat more to get the same rewarding feeling — a classic feature of addiction.

What Science Says About Your Brain On Sugar
Regularly eating high-sugar foods can amplify cravings. (Shutterstock)

Food addiction is a controversial subject among scientists and clinicians. While it is true that you can become physically dependent on certain drugs, it is debated whether you can be addicted to food when you need it for basic survival.

The brain wants sugar, then more sugar

Regardless of our need for food to power our bodies, many people experience food cravings, particularly when stressed, hungry or just faced with an alluring display of cakes in a coffee shop.

To resist cravings, we need to inhibit our natural response to indulge in these tasty foods. A network of inhibitory neurons is critical for controlling behaviour. These neurons are concentrated in the prefrontal cortex — a key area of the brain involved in decision-making, impulse control and delaying gratification.

Inhibitory neurons are like the brain’s brakes and release the chemical GABA. Research in rats has shown that eating high-sugar diets can alter the inhibitory neurons. The sugar-fed rats were also less able to control their behaviour and make decisions.

Importantly, this shows that what we eat can influence our ability to resist temptations and may underlie why diet changes are so difficult for people.

A recent study asked people to rate how much they wanted to eat high-calorie snack foods when they were feeling hungry versus when they had recently eaten. The people who regularly ate a high-fat, high-sugar diet rated their cravings for snack foods higher even when they weren’t hungry.

This suggests that regularly eating high-sugar foods could amplify cravings — creating a vicious circle of wanting more and more of these foods.

Sugar can disrupt memory formation

Another brain area affected by high sugar diets is the hippocampus — a key memory centre.

What Science Says About Your Brain On Sugar
Is your breakfast affecting your memory?
(Unsplash/ashwin vaswani), CC BY

Research shows that rats eating high-sugar diets were less able to remember whether they had previously seen objects in specific locations before.

The sugar-induced changes in the hippocampus were both a reduction of newborn neurons, which are vital for encoding memories, and an increase in chemicals linked to inflammation.

How to protect your brain from sugar?

The World Health Organization advises that we limit our intake of added sugars to five per cent of our daily calorie intake, which is 25g (six teaspoons).

Considering the average Canadian adult consumes 85g (20 teaspoons) of sugar per day, this is a big diet change for many.

Importantly, the brain’s neuroplasticity capabilities allow it to reset to an extent following cutting down on dietary sugar, and physical exercise can augment this process. Foods rich in omaga-3 fats (found in fish oil, nuts and seeds) are also neuroprotective and can boost brain chemicals needed to form new neurons.

While it’s not easy to break habits like always eating dessert or making your coffee a double-double, your brain will thank you for making positive steps.

The first step is often the hardest. These diet changes can often get easier along the way.

About The Author

Amy Reichelt, BrainsCAN Research Associate, Western University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended Books:

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.Cutting-edge research from Harvard Medical School supports the long-standing claims that Tai Chi has a beneficial impact on the health of the heart, bones, nerves and muscles, immune system, and the mind. Dr. Peter M. Wayne, a longtime Tai Chi teacher and a researcher at Harvard Medical School, developed and tested protocols similar to the simplified program he includes in this book, which is suited to people of all ages, and can be done in just a few minutes a day.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs
by Wendy and Eric Brown.

Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs by Wendy and Eric Brown.As part of their commitment to self-reliance and resiliency, Wendy and Eric Brown decided to spend a year incorporating wild foods as a regular part of their diet. With information on collecting, preparing, and preserving easily identifiable wild edibles found in most suburban landscapes, this unique and inspiring guide is a must-read for anyone who wants to enhance their family's food security by availing themselves of the cornucopia on their doorstep.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It -- edited by Karl Weber.

Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}