اكتشف الباحثون في جامعة ستانفورد الرصاص في التوابل شائعة الاستخدام

غالبًا ما يجهل بعض الأخطار ، يستخدم بعض معالجات التوابل في بنغلادش صبغة كرومات الرصاص الصناعي لإشعال الكركم بلون أصفر ساطع يُحسب للكاري والأطباق التقليدية الأخرى.

أضاف باحثون أن المعالجات في بنجلادش ، وهي إحدى المناطق السائدة في العالم لزراعة الكركم ، تضيف أحيانًا مركبًا كيميائيًا من الرصاص إلى التوابل ، وفقًا لبحث جديد.

الكركم ، وصفت بأنها معززة الصحة وكيل الشفاء ، قد يكون مصدر العيوب المعرفية وغيرها من الأمراض الشديدة. يعد الرصاص من السموم العصبية القوية المحظورة منذ فترة طويلة من المنتجات الغذائية ، ويعتبر غير آمن في أي كمية. ويؤكد تحليل ذو صلة أيضًا لأول مرة أن الكركم من المحتمل أن يكون المساهم الأساسي في ارتفاع مستويات الرصاص في الدم بين البنغلاديشيين الذين شملهم الاستطلاع.

تقول جينا فورسيث ، باحثة ما بعد الدكتوراة في معهد وودز للبيئة بجامعة ستانفورد ومؤلفة كتاب بحثي: "يستهلك الناس شيئًا غير معروف ، مما قد يسبب مشكلات صحية كبيرة". "نحن نعرف أن الكركم المغشوشة هو مصدر التعرض للرصاص ، وعلينا أن نفعل شيئًا حيال ذلك".

مخاطر تناول الرصاص

الدراسة الأولى التي تظهر في بحوث البيئةيتضمن مجموعة من التحليلات ، بما في ذلك المقابلات مع المزارعين ومعالجات التوابل في العديد من مناطق بنغلاديش ، والتي تنتج مجتمعةً ما يقرب من نصف الكركم في البلاد. تتبع العديد من هذه المسألة إلى 1980s ، عندما تركت الفيضانات الهائلة محاصيل الكركم رطبة ومملة نسبيا في اللون. أدى الطلب على الكاري الأصفر الساطع إلى قيام معالجات الكركم بإضافة كرومات الرصاص - وهي صبغة صفراء صناعية شائعة الاستخدام لتلوين لعب الأطفال والأثاث - لمنتجهم. استمرت هذه الممارسة باعتبارها وسيلة رخيصة وسريعة لإنتاج اللون المرغوب فيه.

ك سم عصبي قويوالرصاص يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والدماغ لدى البالغين ويتداخل مع نمو دماغ الأطفال. يعيش حوالي 90٪ من الأطفال الذين لديهم مستويات مرتفعة من الرصاص في الدم في البلدان المنخفضة الدخل ، وترتبط الأضرار المعرفية الناتجة بحوالي 1 تريليون دولار من الإنتاجية المفقودة سنويًا.

يقول المؤلف الكبير للأبحاث ستيفن لوبي ، أستاذ الطب ومدير الأبحاث في مركز الابتكار في الصحة العالمية: "على عكس المعادن الأخرى ، لا يوجد حد آمن للاستهلاك للرصاص ، إنه سم عصبي في مجمله". "لا يمكننا تعزية أنفسنا نقترح أنه إذا كان التلوث قد انخفض إلى هذا المستوى وهذا المستوى ، فإنه سيكون آمناً".

الدراسة ذات الصلة ، والتي تظهر في علوم وتكنولوجيا البيئة، بحثت في مختلف المصادر المحتملة لتلوث مستوى الرصاص في الدم في بنغلاديش. ويأتي الرصاص في أشكال مختلفة ، تسمى النظائر ، وتختلف نسب تلك النظائر حسب أصل الرصاص. يمكن للباحثين أن يشيروا إلى أن الكركم المغشوش بالكرومات هو السبب الأكثر ترجيحًا من خلال مطابقته لقيادة النظائر في دم الناس. هذا البحث هو أول من يربط مباشرة بين الرصاص في الكركم ومستويات الرصاص في الدم.

المخاطر بالنسبة للبلدان الأخرى؟

لم يعثر الباحثون على أدلة مباشرة على وجود الكركم الملوث خارج بنغلاديش ، ويشيرون إلى أن عمليات فحص سلامة الأغذية من قبل البلدان المستوردة قد حفزت معالجات التوابل البنغلادشية على نطاق واسع للحد من كمية الرصاص المضافة إلى الكركم الموجهة للتصدير. ومع ذلك ، يحذر الباحثون من أن "النظام الحالي للفحوصات الدورية لسلامة الأغذية قد لا يصطاد سوى نسبة ضئيلة من الكركم المغشوشة الذي يتم تداوله في جميع أنحاء العالم."

في الواقع ، منذ 2011 ، تم استدعاء أكثر من ماركات 15 من الكركم - الموزعة على دول بما في ذلك الولايات المتحدة - بسبب المستويات الزائدة من الرصاص.

على الرغم من أن عمليات الاسترجاع هذه والدراسات السابقة وجدت وجود الرصاص في الكركم ، إلا أن أيا منها لم يحدد المصدر بوضوح (اقترح البعض أنه قد يكون مرتبطًا بتلوث التربة) أو أثبت ارتباطه بمستويات الرصاص في الدم أو كشف مدى انتشار المشكلة والحوافز التي تديمها.

حل المشكلة

منذ 2014 ، عمل الباحثون في المناطق الريفية في بنغلاديش لتقييم التعرض للرصاص. أولًا قاموا بإجراء تقييم سكاني وجد أن أكثر من 30٪ من النساء الحوامل لديهم مستويات مرتفعة من الرصاص في الدم.

يخطط الباحثون الآن للتركيز على تحويل سلوكيات المستهلكين بعيدًا عن تناول الكركم الملوث وتقليل الحوافز لهذه الممارسة. يقترحون تقنيات تجفيف أكثر فعالية وكفاءة لمعالجة الكركم. كما يوصون بأن يقوم مفتشو الاستيراد في جميع أنحاء العالم بفحص الكركم باستخدام أجهزة الأشعة السينية التي يمكنها اكتشاف الرصاص والمواد الكيميائية الأخرى.

على الرغم من أن بعض الإجابات منخفضة التكلفة تبدو متاحة بسهولة في بنغلاديش ، إلا أن الباحثين يقترحون أن إشراك المستهلكين والمنتجين وأصحاب المصلحة الآخرين الذين يركزون على سلامة الأغذية والصحة العامة يمكن أن يوفر بذور الحل. تحقيقًا لهذه الغاية ، يعد الباحثون جزءًا من فريق يسعى إلى إيجاد حلول لتقليل التعرض للرصاص من الكركم وإعادة تدوير البطاريات ومصادر أخرى في بنغلاديش وخارجها.

من بين الأهداف الأخرى ، يخطط الفريق لتطوير فرص العمل التي تقلل من التعرض للرصاص. يقوم أحد أعضاء الفريق ، وهو مهندس الهندسة الحيوية مانو براكاش ، بتطوير تقنيات منخفضة التكلفة لقياس الرصاص في الكركم والدم ومصادر أخرى. يدرس متعاونون آخرون ، شيلاجيت بانيرجي وإريكا بلامبيك ، طرق تحويل الطلب وخلق فرص عمل للكركم الخالي من الرصاص.

يقول لوبي: "يتيح لنا عمل جينا الرائع التعاون مع أصحاب المصلحة في بنغلاديش لاستهداف الوقاية الفعالة".

الـ بحوث البيئة تضمنت الدراسة مشاركين من جامعة ستانفورد والمركز الدولي لأبحاث أمراض الإسهال في بنغلاديش وجامعة جونز هوبكنز. المؤلفون إضافية ل علوم وتكنولوجيا البيئة الدراسة من جامعة ستانفورد والمركز الدولي لأبحاث أمراض الإسهال.

جاء تمويل كلتا الدراستين من معهد ستانفورد وودز للبيئة ، وبرنامج إمميت متعدد التخصصات في البيئة والموارد في ستانفورد ، ومركز ستانفورد كينج للتنمية العالمية ، ومركز ستانفورد لجنوب آسيا. كما قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة بيل وميليندا غيتس بتمويل دراسة التعرض للرصاص بالدم. يمول مركز ستانفورد كينج للتنمية العالمية مشروع الفريق الجديد.

مصدر: جامعة ستانفورد

ملاحظة المحرر: كشفت مكالمة هاتفية لصانعي علامة التوابل العضوية الكركم ، سيمبليوم عضوي ، أن الكركم لا يأتي من بنغلاديش ، ويتم اختباره بحثًا عن المعادن.

books_supplements

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

Stanford Researchers Find Lead in Commonly Used Spice

Often unaware of the dangers, some spice processors in Bangladesh use an industrial lead chromate pigment to imbue turmeric with a bright yellow color prized for curries and other traditional dishes.

Processors in Bangladesh, one of the world’s predominant regions for growing turmeric, sometimes add a lead-laced chemical compound to the spice, according to new research.

Turmeric, billed as a health booster and healing agent, may be the source of cognitive defects and other severe ailments. Long banned from food products, lead is a potent neurotoxin considered unsafe in any quantity. A related analysis also confirms for the first time that turmeric is likely the primary contributor to elevated blood lead levels among Bangladeshis surveyed.

“People are unknowingly consuming something that could cause major health issues,” says Jenna Forsyth, a postdoctoral scholar at the Woods Institute for the Environment at Stanford University and lead author of two papers. “We know adulterated turmeric is a source of lead exposure, and we have to do something about it.”


 Get The Latest From InnerSelf


The dangers of eating lead

The first study, which appears in Environmental Research, involves a range of analyses, including interviews with farmers and spice processors in several Bangladesh districts, which together produce nearly half of the nation’s turmeric. Many traced the issue to the 1980s, when a massive flood left turmeric crops wet and relatively dull in color. Demand for bright yellow curry led turmeric processors to add lead chromate—an industrial yellow pigment commonly used to color toys and furniture—to their product. The practice continued as a cheap, fast way to produce a desirable color.

As a potent neurotoxin, lead increases the risk of heart and brain disease in adults and interferes with children’s brain development. About 90% of children with elevated blood lead levels live in lower-income countries, and resulting cognitive damages are associated with nearly one trillion dollars in lost productivity annually.

“Unlike other metals, there is no safe consumption limit for lead, it’s a neurotoxin in its totality,” says the papers’ senior author Stephen Luby, professor of medicine and the director of research for the Center for Innovation in Global Health. “We cannot console ourselves proposing that if the contamination were down to such and such level, it would have been safe.”

The related study, which appears in Environmental Science & Technology, looked at various potential sources of blood lead level contamination in Bangladeshis. Lead comes in various forms, called isotopes, and the ratios of those isotopes vary by the lead’s origin. The researchers could point to lead chromate-adulterated turmeric as the most likely culprit by matching it to lead isotopes in people’s blood. The research is the first to directly link lead in turmeric to lead levels in blood.

Risks for other countries?

The researchers did not find direct evidence of contaminated turmeric beyond Bangladesh, and they point out that food safety checks by the importing countries have incentivized large-scale Bangladesh spice processors to limit the amount of lead added to turmeric destined for export. However, the researchers caution, “the current system of periodic food safety checks may catch only a fraction of the adulterated turmeric being traded worldwide.”

In fact, since 2011, more than 15 brands of turmeric—distributed to countries including the US—have been recalled due to excessive levels of lead.

While these recalls and previous studies found the presence of lead in turmeric, none clearly identified the source (some suggested it might be linked to soil contamination), proved the link to blood lead levels or revealed the problem’s pervasiveness and incentives perpetuating it.

Fixing the problem

Since 2014, the researchers have worked in rural Bangladesh to assess lead exposure. They first conducted a population assessment that found more than 30% of pregnant women had elevated blood lead levels.

The researchers now plan to focus on shifting consumer behaviors away from eating contaminated turmeric and reducing incentives for the practice. They suggest more effective and efficient drying technologies for turmeric processing. They also recommend that import inspectors around the world screen turmeric with X-ray devices that can detect lead and other chemicals.

Although few low-cost answers seem readily available in Bangladesh, the researchers suggest engaging consumers, producers, and other stakeholders focused on food safety and public health could provide the seeds of a solution. To that end, the researchers are part of a team that’s seeking solutions to reduce lead exposure from turmeric, battery recycling, and other sources in Bangladesh and beyond.

Among other goals, the team plans to develop business opportunities that reduce lead exposure. One team member, bioengineer Manu Prakash, is developing low-cost technologies to measure lead in turmeric, blood, and other sources. Other collaborators, Shilajeet Banerjee and Erica Plambeck, are studying ways to shift demand and create business opportunities for lead-free turmeric.

“Jenna’s remarkable work allows us to collaborate with stakeholders in Bangladesh to target effective prevention,” Luby says.

The Environmental Research study includes coauthors from Stanford University, the International Centre for Diarrhoeal Disease Research in Bangladesh, and Johns Hopkins University. Additional coauthors for the Environmental Science & Technology study are from Stanford and the International Centre for Diarrhoeal Disease Research.

Funding for both studies came from the Stanford Woods Institute for the Environment, Stanford’s Emmett Interdisciplinary Program in Environment and Resources, the Stanford King Center on Global Development, and Stanford’s Center for South Asia. The United States Agency for International Development and the Bill and Melinda Gates Foundation also funded the blood lead exposure study. The Stanford King Center on Global Development funds the new team project.

Source: Stanford University

Editor's Note: A phone call to the makers of the organic turmeric spice brand, Simply Organic, revealed that their turmeric does not come from Bangladesh, and it is tested for metals.

books_supplements

 
 
 
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}