في الدفاع عن الأغذية فائقة المعالجة

في الدفاع عن الأغذية فائقة المعالجة لا تتجنب الأطعمة المصنعة أو فائقة التجهيز. لا يقتصر الأمر على توفير الوقت والمال للعائلات فحسب ، بل إن العديد من الأطعمة المصنعة قد تعرضت للإضرار بشكل غير عادل ويمكن أن تكون مغذية وكذلك اقتصادية ومريحة. (صراع الأسهم)

الأطعمة فائقة التجهيز ، علامة صاغت في البحث من قبل طبيب أطفال برازيلي، تم استهدافهم كتهديد للمجتمع منذ فترة طويلة ، معظمهم من دعاة البيئة والمهنيين الصحيين.

بالنسبة لمعظم المستهلكينإن التمييز بين الأطعمة المصنعة والأطعمة المصنعة للغاية هو مسألة تصور فردي. يدرك العديد من المستهلكين أن الأطعمة فائقة المعالجة تحتوي على إضافات ومكونات صناعية ، ومع ذلك فهناك تشوش حول المعالجة ، حيث أن جميع الأطعمة التي تتم معالجتها تصبح مرتبطة.

لقد تجرأ قليلون على مواجهة الحجة القائلة إن الأطعمة المصنعة فائقة السوء بالنسبة لنا ، وأن الحركة الضخمة ضدهم قد أثرت بوضوح على السياسة العامة في جميع أنحاء العالم. في المنزل ، على سبيل المثال ، يوصي دليل الأغذية الكندي الابتعاد عن الأطعمة فائقة المعالجة.

ومع ذلك ، فإن الآثار الاجتماعية والاقتصادية المترتبة على تثبيط المستهلكين عن شراء واستهلاك هذه المنتجات كانت موضع تقدير كبير ، في معظم الحالات. كان هناك اهتمام ضئيل يدفع لكيفية لقد فشلت الأجور في مواكبة أنماط حياتنا, الفجوة بين الجنسين في تقسيم العمل غير المأجور و الضغط على النساء لمواكبة نسخة غير واقعية ومثالية من الأمومة في الحجج ضد الأطعمة المصنعة.

منذ ما يقرب من عقد من الزمان ، وقيمة الأطعمة المصنعة فجأة تعرضت لتدقيق كبير. لم يبدأ المستهلكون فقط في التشكيك في قيمة الأطعمة المصنعة ، ولكنهم خافوا أيضًا من أن هذه الأطعمة ساهمت في الإصابة بالأمراض المزمنة غير المعدية ، حتى السرطان. أصبح من المفهوم الشائع أن الأطعمة المصنعة ساهمت ، على الأقل ، في الأنماط الغذائية غير الصحية.

في الدفاع عن الأغذية فائقة المعالجة البيتزا المجمدة - هل هي حقا سيئة للغاية؟ شترستوك

ومع ذلك ، شهدت سنوات 40 الماضية أيضًا ارتفاعًا هائلاً في عدد النساء اللائي يدخلن إلى القوة العاملة أو يعودن إليها - ما يقرب من 70 في المائة من الأسر في كندا هي ذات دخل مزدوج، مما يترك وقتا أقل بكثير للعائلات للتركيز على الطبخ المنزلي. في نفس الوقت، ركدت الأجورالفشل في مواكبة الزيادات في تكاليف المعيشة ، مما يضغط على الأسر مالياً. هذه الأعباء المالية والوقت على العائلات تشعر بها النساء أكثر حدة شنومكس في المائة الشعور بأنهم لا يملكون الوقت الكافي في اليوم ، ولكن تقسيم العمل غير المأجور لم تواكب التوازن بين الجنسين في سوق العمل.

تخفيضات التكاليف ، يوفر الوقت

الأطعمة المصنعة تتيح للمستهلكين توفير الوقت والمال. الحصول على هذه المنتجات يعني وقتًا أقل في المطبخ. الأسر التي لديها عدد أقل من الوسائل غالباً ما يكون لديها وقت فراغ أقل لأنهم يعملون ساعات أطول مقابل أجر أقل أو يشغلون وظائف متعددة لتغطية نفقاتهم.

منذ عقود، كانت ساعات الطهي مطلوبة لإعداد ثلاث وجبات في اليوم لأسرة مكونة من أربعة ، وبالطبع ، كانت المرأة مسؤولة إلى حد كبير. سمحت الأطعمة المصنعة لنفس العائلة بإنجاز نفس المهمة في وقت أقل بشكل كبير. وبكلمات مرتبة ، فإن السرد الذي يشير إلى وجوب حظر الأطعمة المفرطة المعالجة يحظر بالكامل المساهمة التي قدمها علم الأغذية لأكثر من قرن الآن.

إن الإيحاء بأن الأسر تقضي وقتًا أطول في إعداد وجبات الطعام المطبوخة في المنزل دون النظر في الآثار المترتبة على النساء المثقلة بالأعباء بالفعل هو أمر جنسي أيضًا لأن معظم الطهي في معظم الأسر لا يزال يتم من قبل النساء.

كما فرضت وسائل الإعلام ضغوطًا لا داعي لها على النساء كي يصبحن أمهات مثاليات ، حتى أن العديد منهن يعملن بدوام كامل ، مما يؤدي إلى ذلك التوتر والإرهاق. في الواقع ، ضغوط تناول الطعام "نظيفة" والحفاظ على منزل مثالي للصور مع الحفاظ على أسرة واعية بيئيًا وهالة من السعادة الكاملة غير واقعي بقدر ما هو سخيف.

قدمت الأغذية المصنعة مساهمة كبيرة لا يمكن إنكاره في أنظمتنا الغذائية. وكان لها فوائد أخرى منسية إلى حد كبير - فهي تحمينا من خسارة ما بعد الحصاد و وقد تضمن توافر الغذاء العام حولها.

قد لا يعرف معظم المستهلكين أن المعالجة تقلل من النفايات وقد صنعت الأطعمة مثل الألبان والقمح الصالحة للأكل ومستساغة. تعمل هذه الأطعمة على تحسين جودة الطعام وإزالة السموم الفطرية المحتملة وتحسين التوافر الحيوي للمغذيات. والأهم من ذلك ، أن المعالجة تضيف المواد الغذائية وتزود الأغذية للسكان الذين يحسنون الصحة العامة.

ارتفاع معدلات السمنة

وقد ربطت الدراسات ارتفاع معدلات السمنة مع استهلاك الأطعمة المصنعة أو فائقة التجهيز. في حين أن هذه الملاحظات صحيحة إلى حد كبير ، إلا أن معظمها لم يثبت ، بخلاف شك معقول ، وجود علاقة سببية واضحة بين الاثنين.

في الدفاع عن الأغذية فائقة المعالجة رقائق البطاطس هي مثال على الأغذية فائقة التجهيز التي تفتقر إلى الفوائد الغذائية. شترستوك

قد تلعب الأطعمة فائقة المعالجة دورًا في أسلوب حياة غير صحي ، ولكن لا يمكن اعتبارها المساهم الرئيسي. في الواقع ، هناك ارتباط أقوى في الولايات المتحدة بين معدلات السمنة وعدم المساواة في الدخل أكثر من وجودها بين معدلات السمنة والأطعمة فائقة المعالجة. يمكن أن تؤدي التحليلات المبسطة إلى استنتاجات ضارة ، حيث يساهم الوصول إلى المعلومات الغذائية ومستوى انعدام الأمن الغذائي والنُهج الثقافية لاستهلاك الأغذية في خيارات المستهلكين الغذائية.

بالتأكيد قام معالجات الطعام بتسويق منتجات فظيعة ، بما في ذلك المارجرين المهدر, حمية الصودا و منتجات جاهزة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم في محاولة لتقديم المزيد من الراحة للمستهلكين. لكنهم الآن أكثر انسجامًا مع اتجاهات السوق الحالية. تتوفر العديد من المنتجات الصحية الجديدة ، مثل زبادي وكفير يحتوي على البروبيوتيك, الخضر البحر و منتجات البروتين النباتي. يشير الاتجاه إلى أن معالجات الطعام يستمعون للمستهلكين.

يتطلب تناول الطعام بشكل جيد أن نعود إلى الأساسيات: اختيار أجزاء أصغر ، وأكل الفواكه والخضروات ، وتناول الحبوب الكاملة ، وساعد نفسك في مجموعة متوازنة من البروتينات وأحيانًا تستمتع بالكعك - في بعض الأحيان ، ولكن ليس كل يوم.

لقد أدى الحوار حول الأغذية فائقة التجهيز في السنوات الأخيرة إلى وصم العديد من المنتجات الغذائية ووصف قطاعًا كاملًا من صناعة الأغذية بأنه متهور. لكن العديد من الأطعمة المصنعة ، من الجبن إلى الحبوب والسلع المعلبة ، صحية وتوفير المواد الغذائية التي تشتد الحاجة إليها للمستهلكين ضغط الوقت والمال.

الأطعمة المصنعة هي وسيلة قابلة للتطبيق لتحسين الملامح الغذائية ومآخذ المغذيات ، وقد حقق معالجات الأغذية خطوات كبيرة في ضمان جودة المنتجات الغذائية خلال السنوات القليلة الماضية. لذلك دعونا نتوقف عن التمييز ضد الأطعمة المصنعة للغاية ، ونخفف من الذين يلجأون إليها لأسباب تتعلق بالوقت والراحة والقدرة على تحمل التكاليف.المحادثة

عن المؤلفين

سيلفان شارلبوا ، مدير مختبر تحليلات الأغذية الزراعية ، أستاذ توزيع الأغذية والسياسات ، جامعة دالهوزي وجانيت ميوزيك ، باحث مشارك في مختبر تحليلات الأغذية الزراعية من كلية إدارة المعلومات ، جامعة دالهوزي

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت كتب:

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد لتاي تشي: أسابيع 12 إلى جسم صحي وقلب قوي وعقل حاد بيتر وين.

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد إلى Tai Chi: 12 Weeks to a هيئة صحية وقلب قوي و Sharp Mind - بقلم بيتر واين.تدعم الأبحاث المتطورة من كلية هارفارد الطبية الادعاءات القديمة بأن تاي تشي لها تأثير مفيد على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات والجهاز المناعي والعقل. قام الدكتور بيتر إم واين ، وهو مدرس تاي تشي لفترة طويلة وباحث في كلية هارفارد الطبية ، بتطوير واختبار بروتوكولات مشابهة للبرنامج المبسط الذي يتضمنه في هذا الكتاب ، والذي يناسب الناس من جميع الأعمار ، ويمكن القيام به في بضع دقائق في اليوم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن الطعام البري في الضواحي
بواسطة ويندي وإريك براون.

تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن طعام بري في الضواحي من قبل ويندي وإريك براون.كجزء من التزامهم بالاعتماد على الذات والمرونة ، قرر ويندي وإيريك براون قضاء سنة في دمج الأغذية البرية كجزء منتظم من نظامهم الغذائي. مع معلومات حول جمع ، إعداد ، والحفاظ على المواد الغذائية البرية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في معظم المناظر الطبيعية في الضواحي ، هذا الدليل الفريد والملهم هو لا بد من قراءته لكل من يريد تعزيز الأمن الغذائي لعائلتهم من خلال الاستفادة من الوفرة على عتبة دارهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وأكثر فقراً وما يمكنك القيام به حيال ذلك - حرره كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وفقرا وما يمكنك القيام به حيال ذلكمن أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

In Defense Of Ultra-Processed Foods

In Defense Of Ultra-Processed Foods Don’t shun processed or ultra-processed foods entirely. Not only do they save families time and money, many processed foods have been unfairly maligned and can be nutritious as well as economical and convenient. (Shutterstock)

Ultra-processed foods, a label coined in research by a Brazilian pediatrician, have been targeted as a menace to society for quite some time, mostly by environmental advocates and health professionals.

For most consumers, the distinction between processed foods and ultra-processed foods is is a matter of individual perception. Many consumers recognize that ultra-processed foods contain additives and artificial ingredients, yet there’s confusion about processing, since all foods that are processed become associated.

Few have dared to counter the argument that ultra-processed foods are bad for us, and the massive movement against them has clearly influenced public policy around the world. At home, for example, Canada’s Food Guide recommends staying away from ultra-processed foods.

However, the socio-economic implications of discouraging consumers from purchasing and consuming these products have been under-appreciated, for the most part. There’s been scant attention paid to how wages have failed to keep pace with our lifestyles, the gender gap in the division of unpaid labour and the pressure on women to keep up with an unrealistic and idealized version of motherhood in arguments against processed foods.

Nearly a decade ago, the value of processed foods suddenly came under great scrutiny. Consumers not only began to question the value of processed foods, but they also feared these foods contributed to chronic non-communicable diseases, even cancer. It became a common perception that processed foods contributed, at the very least, to unhealthy dietary patterns.

In Defense Of Ultra-Processed Foods The frozen pizza – is it really so bad? Shutterstock

However, the past 40 years has also seen an exponential rise in women entering or returning to the workforce — nearly 70 per cent of households in Canada are dual-income, leaving much less time for families to focus on home cooking. At the same time, wages have stagnated, failing to keep pace with cost-of-living increases, squeezing families financially. These financial and time burdens on families are felt more acutely by women, with 68.6 per cent feeling that they don’t have enough time in the day, yet the division of unpaid labour hasn’t kept pace with gender balance in the labour market.


 Get The Latest From InnerSelf


Cuts costs, saves time

Processed foods allow consumers to save both time and money. Acquiring these products means less time in the kitchen. Families with fewer means often have less spare time since they work longer hours for less pay or hold multiple jobs to make ends meet.

Decades ago, hours of cooking was required to prepare three meals a day for a family of four and, of course, women were largely responsible. Processed foods have allowed the same family to accomplish the same task in exponentially less time. In order words, the narrative suggesting that ultra-processed foods should be outlawed completely overlooks the contribution that food science has made for more than a century now.

Suggesting that families spend more time preparing home-cooked meals without considering the implications on already overburdened women is also sexist since most of the cooking in most households is still done by women.

The media has also put undue pressure on women to be perfect mothers, even as many of them work full-time, leading to stress and burnout. Indeed, pressures to eat “clean” and keep a picture-perfect house while maintaining an environmentally conscious household and an aura of complete happiness is as unrealistic as it is ridiculous.

Processed food has made an undeniably significant contribution to our food systems. And it’s had other, largely forgotten benefits — it protects us against post-harvest loss and has ensured food availability year around.

Most consumers may not know that processing reduces waste and has made foods like dairy and wheat edible and palatable. These foods enhance food quality, remove potential innate toxins and improve nutrient bio-availability. Most importantly, processing adds nutrients and supplies food to the population that improves public health.

Rising obesity rates

Studies have associated rising obesity rates with the consumption of processed or ultra-processed foods. While these observations are largely correct, most have not demonstrated, beyond a reasonable doubt, a clear causational relationship between the two.

In Defense Of Ultra-Processed Foods Potato chips are an example of an ultra-processed food that lacks nutritional benefits. Shutterstock

Ultra-processed foods may play a part in an unhealthy lifestyle, but cannot be considered the main contributor. In fact, there is a stronger association in the United States between obesity rates and income inequality than there is between obesity rates and ultra-processed foods. Oversimplified analytics can lead to damaging conclusions, where access to nutritional information, level of food insecurity and cultural approaches to food consumption all contribute to the food choices of consumers.

Food processors have certainly marketed awful products, including hydrolyzed margarine, diet soda and ready-made products containing high sodium content in an effort to offer more convenience to consumers. But they’re now more attuned to current market trends. Many new, healthy products are available, such as yogurt and kefir containing probiotics, sea greens and plant-based protein products. The trend suggests food processors are listening to consumers.

Eating well requires us to go back to the basics: choose smaller portions, eat fruits and vegetables, eat whole grains, help yourself to a balanced portfolio of proteins and sometimes enjoy a donut — occasionally, but not every day.

The dialogue on ultra-processed foods in recent years has stigmatized many food products and branded an entire sector of the food industry as reckless. But many processed foods, from cheese to cereals and canned goods, are healthy and provide much-needed nutrients to consumers pressed for time and money.

Processed foods are a viable way of improving nutritional profiles and nutrient intakes, and food processors have made great strides in ensuring quality nutritious products over the last few years. So let’s stop discriminating against ultra-processed foods, and ease up on those who turn to them for reasons of time, convenience and affordability.The Conversation

About The Authors

Sylvain Charlebois, Director, Agri-Food Analytics Lab, Professor in Food Distribution and Policy, Dalhousie University and Janet Music, Research Associate at Agri-Food Analytics Lab from the School of Information Management, Dalhousie University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended Books:

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.Cutting-edge research from Harvard Medical School supports the long-standing claims that Tai Chi has a beneficial impact on the health of the heart, bones, nerves and muscles, immune system, and the mind. Dr. Peter M. Wayne, a longtime Tai Chi teacher and a researcher at Harvard Medical School, developed and tested protocols similar to the simplified program he includes in this book, which is suited to people of all ages, and can be done in just a few minutes a day.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs
by Wendy and Eric Brown.

Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs by Wendy and Eric Brown.As part of their commitment to self-reliance and resiliency, Wendy and Eric Brown decided to spend a year incorporating wild foods as a regular part of their diet. With information on collecting, preparing, and preserving easily identifiable wild edibles found in most suburban landscapes, this unique and inspiring guide is a must-read for anyone who wants to enhance their family's food security by availing themselves of the cornucopia on their doorstep.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It -- edited by Karl Weber.

Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}