لماذا يأكل الدهون التي تجعلك فات

لماذا يأكل الدهون التي تجعلك فاتصراع الأسهم.

السمنة في جميع أنحاء العالم لديها ثلاث مرات منذ 1975، مع 1.9 مليار بالغ تعتبر زيادة الوزن. الشرط الآن يقتل المزيد من الناس في جميع أنحاء العالم من نقص الوزن وسوء التغذية.

واحدة من NHS أكبر أعباء التكلفة، مذهل 70٪ من البالغين في المملكة المتحدة من المتوقع أن يكون لديهم زيادة في الوزن أو السمنة بواسطة 2034. السمنة هي مشكلة توازن الطاقة. إذا كان الشخص لديه أكثر من السعرات الحرارية القادمة من الخروج ، ثم يتم تخزين الفرق عموما كدهون الجسم. ولكن ما يجب تحديده هو العوامل التي تسبب عدم توازن المدخول والإنفاق في المقام الأول. لماذا لا يملك البشر نظام تحكم يسمح لهم بأكل ما يحتاجون إليه بالضبط وليس أكثر؟ قد يساعد فهم الإجابة على هذا السؤال في معالجة وباء السمنة.

كان هناك العديد من التفسيرات لماذا يضطر الناس في بعض الأحيان إلى زيادة السعرات الحرارية. هذه تدور عموما حول المغذيات الكبيرة تكوين وجباتنا الغذائية. تتكون المغذيات الكبيرة من الدهون والبروتين والكربوهيدرات. أحد التفسيرات للإفراط في استهلاك السعرات الحرارية يسمى فرضية بروتين النفوذ. الفكرة هي أننا نأكل الطعام في المقام الأول لمحتواه من البروتين. إذا انخفضت كمية البروتين مقارنة بكمية الدهون والكربوهيدرات ، فعند تلبية احتياجاتنا من البروتين ، نفرط في استهلاك السعرات الحرارية.

البديل هو نموذج الأنسولين الكربوهيدراتي. هذا يؤكد أنه من الكربوهيدرات التي تجعلنا الدهون ، لأننا عندما نأكلها تحفز إنتاج الانسولينالذي يعزز تخزين الكربوهيدرات على شكل دهون ويحفز الجوع للحصول على كمية إضافية. أصبحت هذه الفكرة شعبية جدا في أعقاب العديد من الكتب التي أنتجت حركة النظام الغذائي بالكامل "عالية الدهون منخفض الكربوهيدرات" (HFLC).

لماذا يأكل الدهون التي تجعلك فاتأكثر من ربع البالغين في إنجلترا وثلث البالغين في اسكتلندا يعانون من السمنة. شترستوك

الفكرة الكلاسيكية ، على أية حال ، هي أن ما يجعلنا سمينين هو تناول الدهون ، لأن الدهون تحفز مراكز المكافأة في أدمغتنا التي تشجعنا على الإفراط في تناول الطعام. هذا وقد دعا فرضية الإفراط في ركوب المتعة.

من الفئران والرجال

قد تظن أن الاختبار بين هذه الأفكار سيكون بسيطًا إلى حد ما - فقم ببساطة بتعريف الناس بالأنظمة الغذائية المختلفة ومعرفة من يحصل على الدهون. لكن تجربة عشوائية محكومة في البشر لن تحصل على إذن لأن الأخلاق لن يكون من المقبول كشف أي شخص إلى محاكمة حيث تكون النتيجة المتوقعة السمنة الإجمالية والتهديد لصحتهم.


الحصول على أحدث من InnerSelf


لذا فإن أفضل ما يمكننا القيام به هو تجربة الأنظمة الغذائية في الحيوانات مثل الفئران ونرى ما يحدث ليقدم لنا بعض الأدلة حول ما قد يحدث عند البشر. لقد أكملنا مؤخرا مثل هذا دراسة باستخدام مجموع من الفئران 1,000 تتعرض لنظام غذائي مختلف 30 لمدة ثلاثة أشهر (أي ما يعادل تسع سنوات من التعرض في الإنسان).

اشتملت الدراسة على نظام 12 الغذائي حيث تباين محتوى البروتين بين 5٪ و 30٪ وحمية 12 التي تغيّر محتوى الدهون من 8.3٪ إلى 80٪. تم تصميم تركيبة الدهون لتقليد تكوين النظام الغذائي الأمريكي العادي. في جميع هذه الأنظمة الغذائية كان محتوى السكر ثابتًا عند 5٪.

وأخيرًا ، في الحميات الستة الأخيرة ، أجرينا نسبة ثابتة من الدهون والبروتينات ، وسمح للسكر بتنوعه من 5٪ إلى 30٪. التوازن في جميع الحالات كانت تتكون من الكربوهيدرات معالجة عالية مثل نشا الذرة. كررنا الدراسة على خمسة سلالات مختلفة من الفئران بما في ذلك تلك التي تعتبر عرضة أو مقاومة للبدانة. تم قياس كمية الطعام وأوزان الجسم كل يوم ، وكل أسبوع استخدمنا آلة التصوير بالرنين المغناطيسي الماوس الصغيرة لتحديد كمية الدهون التي كانوا عليها.

كانت نتائج هذه التجربة الضخمة واضحة للغاية. أولاً ، كان لتغير مستويات البروتين تأثير ضئيل على إجمالي السعرات الحرارية ودهون الجسم. لذلك لم تكن فكرة التأثير على البروتين مدعومة. ثانياً ، عندما قمنا بإصلاح مستويات البروتين والدهون ، لم يكن للسكر المتفاوت تأثير كبير على سمنة الجسم ، ربما لأن الكربوهيدرات الأخرى في النظام الغذائي كانت مكررة بدرجة عالية بالفعل. ومع ذلك ، كانت مستويات أعلى من هذه الكربوهيدرات في المتوسط ​​للحماية ضد زيادة الوزن ، والتي لا تدعم نموذج الأنسولين الكربوهيدرات.

في الواقع ، كان الشيء الوحيد الذي جعل الدهون الفئران تناول المزيد من الدهون في وجباتهم الغذائية. لكن العلاقة لم تكن خطية. مع ما يقرب من حول 50 ٪ - 60 ٪ من الدهون في النظام الغذائي ، أكلت الفئران المزيد من الطعام وزاد وزنه. ومع ذلك ، عند مستويات أعلى من الدهون اكتسبوا وزنا أقل. زاد وزن الفأرة التي تناولت 80٪ من الدهون في حميتها بنسبة تقارب نفس الكمية التي يتناولها الشخص في تناول الدهون 30٪. نحن لا نعرف بالضبط لماذا ، فقط على هذه الحميات الفائقة الدهون العالية ، استهلكت الفئران سعرات حرارية أقل ولم تكتسب الكثير من الوزن.

النظر في النتائج

هناك العديد من القيود لهذا العمل. بشكل حاسم ، أجريت هذه التجارب على الفئران. على الرغم من ملاءمتنا وعلمنا الكثير عن علم الوراثة وعلم وظائف الأعضاء ، فمن الممكن أن تستجيب الفئران بشكل مختلف للإنسان. ومع ذلك ، لا يمكن إجراء تجربة نهائية في البشر بسبب مخاوف أخلاقية ، لذا فإن الأمل هو أن الفئران يمكن أن تساعدنا في فهم ما يجري. هناك عدد من القيود الأخرى التي تستحق التركيز عليها. كانت قيود التكلفة تعني أننا لم نكن قادرين إلا على دراسة جنس واحد من الفئران في عمر واحد. لذا من الممكن ألا تتكرر هذه النتائج في الأعمار المتقدمة وفي الجنس الآخر.

نحن أيضا أعطى فقط السكر الفئران كجزء من نظامهم الغذائي ، ولكن بعض الدراسات تشير إلى أن توصيله في مياه الشرب له تأثير أكبر على السمنة في القوارض. قد تكون مستويات السكر الأعلى من 30٪ بالسعرات الحرارية أيضًا مشكلة ولكننا لم ندرسها في هذه الحالة.

بشكل عام ، تشير بياناتنا إلى أنه في حالة ترجمة استجابات بيانات الفئران إلى البشر ، فعندئذ إذا كنت مائلاً وتريد تجنب الإصابة بالدهون ، فإن أفضل استراتيجية هي الحد من الدهون في نظامك الغذائي إلى أقل من 20٪ من السعرات الحرارية الكلية. السكر حتى نسبة 30٪ من إجمالي السعرات الحرارية في الطعام قد لا يكون مشكلة كبيرة ، ولكن في شكل سائل قد يكون أكثر من قضية. يبدو أن مستويات البروتين لا تحدث فرقاً يذكر.

لكن هذه النصيحة تنطبق فقط على الأشخاص الذين هم بالفعل عجافين ويأملون تجنب وضع الوزن. ما إذا كان هذا هو أيضا أفضل استراتيجية للشخص الذي يعاني من السمنة بالفعل لا يتم إخطارها من خلال دراستنا. لحسن الحظ ، هذا شيء يمكن دراسته في التجارب السريرية البشرية.المحادثة

نبذة عن الكاتب

جون سبيكمان ، رئيس قسم علم الحيوان ، جامعة أبردين

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = healthy diet؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
by كاثرين موفيت برادفورد وآخرون
لماذا قد لا يكون مؤشر كتلة الجسم أفضل مؤشر لصحتنا
لماذا قد لا يكون مؤشر كتلة الجسم أفضل مؤشر لصحتنا
by كارين كولمان وسارة ساوتشيلي توران
كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
by ليبي ساندر ولوتي تاجوري وراشد الغافري

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Why It's Eating Fat That Makes You Fat

food

Why It's Eating Fat That Makes You Fatshutterstock.

Worldwide obesity has tripled since 1975, with 1.9 billion adults considered overweight. The condition now kills more people across the globe than underweight and malnutrition.

One of the NHS’s biggest cost burdens, a staggering 70% of UK adults are expected to have overweight or obesity by 2034. Obesity is a problem of energy balance. If a person has more calories coming in than are going out, then the difference is generally stored as body fat. But what needs to be identified are the factors causing the imbalance of intake and spending in the first place. Why don’t humans have a control system that allows them to eat exactly what they need and no more? Understanding the answer to this question may help tackle the obesity epidemic.

There have been several explanations of why people sometimes overconsume calories. These generally revolve around the macronutrient composition of our diets. Macronutrients consist of fats, protein and carbohydrates. One explanation for over-consumption of calories is called the protein leverage hypothesis. The idea is that we primarily eat food for its protein content. If the amount of protein falls in relation to the amount of fat and carbohydrate, then to meet our protein needs we overconsume calories.

An alternative is the carbohydrate-insulin model. This maintains that it is carbohydrates that make us fat, because when we eat them they stimulate the production of insulin, which promotes storage of the carbohydrates as fat and stimulates hunger to procure additional intake. This idea has become very popular in the wake of several books that have spawned the whole “high fat-low carb” (HFLC) diet movement.

Why It's Eating Fat That Makes You FatOver a quarter of adults in England and almost a third of adults in Scotland have obesity. Shutterstock

The classic idea, however, is that what makes us fat is eating fat, because fat stimulates reward centres in our brains that encourage us to overeat. This has been called the hedonic over-ride hypothesis.

Of mice and men

You might think that testing between these ideas would be rather straightforward – simply expose people to the different diets and see who gets fat. But a randomised controlled trial in humans would never get permission because ethically it would not be acceptable to expose anyone to a trial where the expected outcome is gross obesity and a threat to their health.

So the best we can do is trial the diets in animals such as mice and see what happens to give us some clues as to what may happen in humans. We have recently completed such a study using a total of 1,000 mice exposed to 30 different diets for three months (equivalent to nine years’ exposure in a human).

The study included 12 diets where the protein content varied between 5% and 30% and 12 diets varying the fat content from 8.3% to 80%. The fat composition was designed to mimic the composition of the average American diet. In all these diets the sugar content was held constant at 5%.

Finally, in the last six diets we held the fat and protein constant and let the sugar vary from 5% to 30%. The balance in all cases was made up of highly processed carbohydrates such as corn starch. We repeated the study on five different strains of mice including ones considered to be prone or resistant to obesity. Food intake and body weights were measured every day, and each week we used a small mouse MRI machine to quantify how fat they were.

The results of this massive experiment were very clear. First, changing protein levels had minimal impact on total calorie intake and body fatness. So the protein leverage idea was not supported. Second, when we fixed the protein and fat levels, varying sugar also had no significant impact on body fatness, possibly because the other carbohydrates in the diet were already highly refined. Nevertheless, higher levels of these carbohydrates were on average protective against weight gain, which does not support the carbohydrate-insulin model.

In fact, the only thing that made the mice fat was eating more fat in their diets. But the relationship was not linear. With up to around 50%-60% fat in the diet, the mice ate more food and put on more weight. However, at higher levels of fat they gained less weight. A mouse eating 80% fat in its diet increased in weight by about the same amount as one eating 30% fat. We don’t know exactly why, only that on these super high-fat diets the mice consumed fewer calories and didn’t gain as much weight.

Looking at the results

There are several limitations to this work. Crucially, these experiments were done on mice. While convenient and we know lots about their genetics and physiology, it is possible that mice might respond differently to humans. However, a definitive experiment in humans cannot take place because of ethical concerns, so the hope is that mice can help us understand what is going on. There are a number of other limitations that are worth highlighting. Cost restrictions meant we were only able to study one sex of mice at a single age. So it’s possible these results would not replicate at older ages and in the opposite sex.

We also only gave the mice sugar as part of their diet, but some studies suggest that delivering it in drinking water has a bigger effect on fatness in rodents. Higher sugar levels than 30% by calories may also be an issue but we didn’t study them in this instance.

Overall our data suggests that if the responses of mice data do translate to humans, then if you are lean and want to avoid becoming fat, then the best strategy is to limit fat in your diet to less than 20% of overall calories. Sugar up to 30% of total calories in food may not be a major problem, but in liquid form it may be more of an issue. Protein levels appeared to make little difference.

But this advice applies only to people who are already lean and hoping to avoid putting on weight. Whether this is also the best strategy for someone who is already obese is not informed by our study. Fortunately, that is something that can be studied in human clinical trials.The Conversation

About The Author

John Speakman, Chair in Zoology, University of Aberdeen

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books:

Eat, Drink, and Be Healthy: The Harvard Medical School Guide to Healthy Eating
foodAuthor: Walter Willett M.D.
Binding: Paperback
Publisher: Free Press
List Price: $19.99

Buy Now

Healthy Gut, Flat Stomach: The Fast and Easy Low-FODMAP Diet Plan
foodAuthor: Danielle Capalino
Binding: Paperback
Publisher: Countryman Press
List Price: $17.95

Buy Now

Staying Healthy with Nutrition, rev: The Complete Guide to Diet and Nutritional Medicine
foodAuthor: Elson M. Haas
Binding: Paperback
Publisher: Celestial Arts
List Price: $39.99

Buy Now

food
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}