الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن تعزز بكتيريا الأمعاء للتحكم في مرض السكري

الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن تعزز بكتيريا الأمعاء للتحكم في مرض السكري

ذكرت دراسة جديدة أن تناول غذاء عالي الألياف قد يعزز مجموعة من البكتيريا المعوية التي يمكن أن تفيد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.

في الدراسة ، التي تظهر في المجلة علوموجد الباحثون أن الترويج لمجموعة مختارة من بكتيريا الأمعاء عن طريق اتباع نظام غذائي مرتفع في ألياف متنوعة أدى إلى تحسين السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم ، وفقدان أكبر للوزن ، وتحسين مستويات الدهون لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2. .

"... يمكن أن تتحول الألياف التي تستهدف هذه المجموعة من البكتيريا إلى جزء كبير من نظامك الغذائي وعلاجك ..."

تقدم الدراسة ، التي تم إجراؤها لمدة ست سنوات ، أدلة على أن تناول المزيد من الألياف الغذائية الصحيحة قد يعيد توازن الجراثيم الأمعاء ، أو النظام الإيكولوجي للبكتيريا في الجهاز الهضمي الذي يساعد على هضم الطعام ومهم لصحة الإنسان بشكل عام.

"إن دراستنا تضع الأساس وتفتح إمكانية أن تصبح الألياف التي تستهدف هذه المجموعة من البكتريا الأمعاء جزءًا أساسيًا من نظامك الغذائي وعلاجك" ، يقول المؤلف الرئيسي ليبينغ تشاو ، وهو أستاذ في قسم الكيمياء الحيوية والميكروبيولوجي في كلية العلوم البيئية والبيولوجية في جامعة روتجرز - نيو برونزويك.

إن نوع 2 من مرض السكري ، وهو أحد أكثر الأمراض الموهنة شيوعًا ، يتطور عندما يقوم البنكرياس بعمل كمية أقل من الأنسولين - وهو هرمون يساعد على دخول الجلوكوز لاستخدامه كطاقة - أو أن الجسم لا يستخدم الأنسولين بشكل جيد.

في الأمعاء ، تكسر البكتيريا الكربوهيدرات ، مثل الألياف الغذائية ، وتنتج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة التي تغذي خلايا بطانة الأمعاء لدينا ، والحد من الالتهابات وتساعد على التحكم في الشهية.

وقد ارتبط النقص في الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة بسكري النوع 2 وغيره من الأمراض. كما أظهر العديد من الدراسات السريرية أن زيادة تناول الألياف الغذائية يمكن أن تخفف من مرض السكري من النوع 2 ، ولكن الفعالية يمكن أن تختلف بسبب عدم فهم الآليات ، حسب تشاو.

في الأبحاث التي يوجد مقرها في الصين ، قام تشاو ، وعلماء من جامعة شانغهاي جياو تونغ ، ويان لام ، وهو أستاذ مساعد بحثي في ​​مختبر زهاو في روتجرز ، بتوزيع المرضى بشكل عشوائي على مرض السكري من النوع 2 إلى مجموعتين. تلقت المجموعة الضابطة تعليمًا معياريًا و توصيات غذائية.

أعطى الباحثون مجموعة العلاج كمية كبيرة من أنواع عديدة من الألياف الغذائية أثناء تناول نظام غذائي مماثل للطاقة والمغذيات الرئيسية. كلتا المجموعتين تناولت عقار أكاربوسي للمساعدة في السيطرة على جلوكوز الدم.

شملت الحمية الغنية بالألياف الحبوب الكاملة ، والأطعمة الطبية الصينية التقليدية الغنية بالألياف الغذائية ، والمواد الحيوية ، التي تعزز نمو بكتيرات الأمعاء قصيرة السلسلة التي تنتج الحموضة الدهنية. بعد أسابيع 12 ، كان لدى المرضى على النظام الغذائي عالي الألياف انخفاض أكبر في متوسط ​​مستويات الجلوكوز في الدم لمدة ثلاثة أشهر. كما انخفض مستوى السكر في الدم عند الصيام بشكل أسرع وفقدوا المزيد من الوزن.

والمثير للدهشة ، أن سلالات 141 من الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة التي تنتج بكتيريا الأمعاء التي تم تحديدها بواسطة التسلسل التالي ، يتم تعزيز 15 فقط من خلال استهلاك المزيد من الألياف وبالتالي من المرجح أن تكون المحرك الرئيسي للصحة الأفضل. بعد أن عززها النظام الغذائي عالي الألياف ، أصبحت السلالات المهيمنة في القناة الهضمية بعد أن عززت مستويات الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة المذيبات والأسيتات. وقد خلقت هذه الأحماض بيئة معوية خفيفة الحموضة أدت إلى انخفاض أعداد البكتيريا الضارة وأدت إلى زيادة إنتاج الأنسولين وتحسين السيطرة على جلوكوز الدم.

تدعم الدراسة إنشاء جراثيم الأمعاء الصحية كطريقة غذائية جديدة للوقاية من مرض السكري من النوع 2 وإدارته.

مصدر: جامعة روتجرز

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = high diet diet؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

High-fiber Foods May Boost Gut Bacteria To Control Diabetes

food

High-fiber Foods May Boost Gut Bacteria To Control Diabetes

A high-fiber diet may boost a group of gut bacteria that can benefit people with type 2 diabetes, according to a new study.

In the study, which appears in the journal Science, researchers found that promotion of a select group of gut bacteria by a diet high in diverse fibers led to better blood glucose control, greater weight loss, and better lipid levels in people with type 2 diabetes. .

“…fibers targeting this group of gut bacteria could eventually become a major part of your diet and your treatment…”

The study, underway for six years, provides evidence that eating more of the right dietary fibers may rebalance the gut microbiota, or the ecosystem of bacteria in the gastrointestinal tract that help digest food and are important for overall human health.

“Our study lays the foundation and opens the possibility that fibers targeting this group of gut bacteria could eventually become a major part of your diet and your treatment,” says lead author Liping Zhao, a professor in the biochemistry and microbiology department at the School of Environmental and Biological Sciences at Rutgers University–New Brunswick.

Type 2 diabetes, one of the most common debilitating diseases, develops when the pancreas makes too little insulin—a hormone that helps glucose enter cells for use as energy—or the body doesn’t use insulin well.

In the gut, bacteria break down carbohydrates, such as dietary fibers, and produce short-chain fatty acids that nourish our gut lining cells, reduce inflammation and help control appetite.

A shortage of short-chain fatty acids has been associated with type 2 diabetes and other diseases. Many clinical studies also show that increasing dietary fiber intake could alleviate type 2 diabetes, but the effectiveness can vary due to the lack of understanding of the mechanisms, Zhao says.

In research based in China, Zhao, scientists from Shanghai Jiao Tong University, and Yan Lam, a research assistant professor in Zhao’s lab at Rutgers, randomized patients with type 2 diabetes into two groups. The control group received standard patient education and dietary recommendations.

Researchers gave the treatment group a large amount of many types of dietary fibers while ingesting a similar diet for energy and major nutrients. Both groups took the drug acarbose to help control blood glucose.

The high-fiber diet included whole grains, traditional Chinese medicinal foods rich in dietary fibers, and prebiotics, which promote growth of short chain fatty acid-producing gut bacteria. After 12 weeks, patients on the high-fiber diet had greater reduction in a three-month average of blood glucose levels. Their fasting blood glucose levels also dropped faster and they lost more weight.

Surprisingly, of the 141 strains of short-chain fatty acids producing gut bacteria identified by next-generation sequencing, only 15 are promoted by consuming more fibers and thus are likely to be the key drivers of better health. Bolstered by the high-fiber diet, they became the dominant strains in the gut after they boosted levels of the short-chain fatty acids butyrate and acetate. These acids created a mildly acidic gut environment that reduced populations of detrimental bacteria and led to increased insulin production and better blood glucose control.

The study supports establishing a healthy gut microbiota as a new nutritional approach for preventing and managing type 2 diabetes.

Source: Rutgers University

Related Books:

The Colon Health Cookbook: Easy and Delicious Recipes for Optimal Colon Health
foodAuthor: Norene Gilletz
Binding: Paperback
Publisher: Your Health Press
List Price: $29.99

Buy Now

The Full Plate Diet: Slim Down, Look Great, Be Healthy!
foodAuthor: Stuart A. Seale
Binding: Hardcover-spiral
Publisher: Bard Press
List Price: $19.95

Buy Now

The F-Factor Diet: Discover the Secret to Permanent Weight Loss
foodAuthor: Tanya Zuckerbrot
Binding: Paperback
Publisher: TarcherPerigee
List Price: $17.00

Buy Now

food
enarzh-CNtlfrdehiidptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}