التحرك نحو الآن قد يحسن مزاجك لاحقا

التحرك نحو الآن قد يحسن مزاجك لاحقا

وتوصل البحث إلى أن الزيادات في النشاط البدني تميل إلى أن يتبعها زيادات في المزاج ومستوى طاقة مدرك.

كان هذا التأثير المفيد أكثر وضوحًا بالنسبة لموضوعات الدراسة الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب.

استخدم المشاركون و 242 البالغون والأعمار من 15 إلى 84 ، بمتوسط ​​عمر سنوات 48 ، متتبعي النشاطات واليوميات الإلكترونية لمدة أسبوعين. وشملت العينة أشخاص 54 يعانون من اضطراب ثنائي القطب.

سجلت الأجهزة التي يرتديها المعصم مستويات الحركة الفيزيائية في الوقت الفعلي ، كما قيّمت مدخلات اليوميات المزاج ومستويات الطاقة المدركة أربع مرات في اليوم. استخدم المشاركون مقياسًا من سبع نقاط يتراوح من "سعيد جدًا" إلى "حزين جدًا" للمزاج ومن "متعب جدًا" إلى "نشط جدًا" للطاقة.

يقول فاديم زيبوننيكوف ، الأستاذ المساعد في الإحصاء الحيوي في كلية بلومبرغ للصحة العامة بجامعة جونز هوبكنز: "عادة ما تتم دراسة الأنظمة التي تنظم النوم والنشاط الحركي والحالة المزاجية بشكل مستقل". قاد تحليل البيانات. "يوضح هذا العمل أهمية فحص هذه الأنظمة بشكل مشترك بدلاً من عزلها".

تظهر النتائج أن متوسط ​​مستوى النشاط في نقطة زمنية واحدة كان مرتبطا بتحسن المزاج وزيادة الطاقة المتصورة في النقطة الزمنية التالية خلال اليوم. (تم تخصيص النقاط الزمنية اليومية وفقا للجدول اليومي للشخص ، مع ساعة واحدة في الصباح ، وفي وقت الغداء ، وفي وقت العشاء ، وقبل النوم). وبالمثل ، ارتبط زيادة الطاقة في نقطة زمنية واحدة بزيادة النشاط في المرحلة التالية نقطة زمنية. تم التحكم في هذه الارتباطات للمستويات الحالية من المزاج والطاقة والنشاط ، على التوالي.

ارتبط النشاط بشكل عكسي مع مدة النوم - كان هناك نشاط أكثر يتبعه انخفاض في النوم في تلك الليلة ، وكان هناك المزيد من النوم يتبعه نشاط أقل في اليوم التالي.

كان تتبع النوم والنشاط والحالة المزاجية والطاقة في الوقت نفسه أمرًا مهمًا بشكل خاص في الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب لأن كلا من النوم والنشاط البدني قد أثر بقوة على التغيرات في الحالات النفسية الداخلية. تركز العديد من التدخلات الحالية من أجل المزاج والنوم والنشاط البدني على واحد فقط من هذه الأنظمة بدلاً من التركيز على التأثير الجماعي عبر الأنظمة المتعددة.

الاضطراب الثنائي القطب يؤثر على ما يقرب من 3 في المئة من السكان البالغين في الولايات المتحدة. الاكتئاب هو أكثر شيوعا ، مما يؤثر على نسبة 8 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة في سنة معينة. يهتم فريق البحث بتطبيق هذا العمل على التدخلات التي يمكن أن تعوض النوبات الاكتئابية لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يقول زيبوننيكوف: "تمثل هذه الدراسة مثالاً على إمكانية الجمع بين استخدام متتبعات النشاط البدني واليوميات الإلكترونية لفهم العلاقات الديناميكية المعقدة بين الأنظمة المتعددة بشكل أفضل في سياق الوقت الحقيقي والحقيقي".

يستكشف الفريق الآن كيف يتفاعل النشاط البدني والنوم مع الألم والتوتر واستخدام الكحول من خلال كونسورتيوم دولي ، اتحاد أبحاث نشاط السيارات من أجل الصحة.

تظهر النتائج في دورية JAMA الطب النفسي. وجاء التمويل للدراسة من المعهد الوطني للصحة العقلية.

مصدر: جامعة جونز هوبكنز

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = physical practice and mood؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ديموقراطي أو جمهوري ، الأمريكيون غاضبون ، محبطون وغارقون
ديموقراطي أو جمهوري ، الأمريكيون غاضبون ، محبطون وغارقون
by ماريا سيليست فاغنر وبابلو ج. بوزكوفسكي

Moving Around Now May Improve Your Mood Later

Moving Around Now May Improve Your Mood Later

Increases in physical activity tend to be followed by increases in mood and perceived energy level, research finds.

This beneficial effect was even more pronounced for study subjects who had bipolar disorder.

Participants, 242 adults, ages 15 to 84, with an average age of 48 years, used activity trackers and electronic diaries for two weeks. The sample included 54 people with bipolar disorder.

The wrist-worn devices automatically recorded levels of physical movement in real time and diary entries assessed mood and perceived energy levels four times a day. Participants used a seven-point scale ranging from “very happy” to “very sad” for mood and from “very tired” to “very energetic” for energy.

“Systems regulating sleep, motor activity, and mood have typically been studied independently,” says Vadim Zipunnikov, assistant professor of biostatistics at Johns Hopkins University Bloomberg School of Public Health. He led the data analysis. “This work demonstrates the importance of examining these systems jointly rather than in isolation.”

The findings show that, on average, a higher activity level at one time-point was associated with improved mood and increased perceived energy at the next time-point during the day. (The daily time-points were personalized according to the person’s daily schedule, with one each in the morning, at lunchtime, at dinnertime, and before bed.) Likewise, increased energy at one time-point was associated with increased activity at the next time-point. These associations were controlled for the current levels of mood, energy, and activity, respectively.

Activity was inversely associated with sleep duration—more activity tended to be followed by less sleep that night, and more sleep tended to be followed by less activity the next day.

Tracking sleep, activity, mood, and energy concurrently was particularly important in people with bipolar disorder because both sleep and physical activity strongly influenced the changes in internal psychological states. Many of the current interventions for mood, sleep, and physical activity focus on only one of these systems rather than considering the collective impact across multiple systems.

Bipolar disorder affects nearly 3 percent of the US adult population; depression is even more common, affecting about 8 percent of US adults in a given year. The research team is interested in applying this work to interventions that could offset depressive episodes in people with bipolar disorder.

“This study exemplifies the potential for combining the use of physical-activity trackers and electronic diaries to better understand the complex dynamic interrelationships among multiple systems in a real-time and real-life context,” Zipunnikov says.

The team is now exploring how physical activity and sleep interplay with pain, stress, and alcohol use through an international consortium, Motor Activity Research Consortium for Health.

The findings appear in the journal JAMA Psychiatry. Funding for the study came from the National Institute of Mental Health.

Source: Johns Hopkins University

Related Books