عندما يسخن ، يؤدي الأسفلت إلى زيادة تلوث هواء المدينة

عندما يسخن ، يؤدي الأسفلت إلى زيادة تلوث هواء المدينة
يقول بيوش خير: "الاكتشاف الرئيسي هو أن المنتجات المرتبطة بالإسفلت تنبعث منها خليط كبير ومتنوع من المركبات العضوية في الهواء ، مع اعتماد قوي على درجة الحرارة والظروف البيئية الأخرى". (ائتمان: جين / فليكر)

كشفت دراسة جديدة أن الأسفلت مصدر مهم لملوثات الهواء في المناطق الحضرية ، خاصة في الأيام الحارة والمشمسة.

الأسفلت مادة منتشرة في كل مكان تقريبًا - توجد في الطرق والأسطح وفي الممرات - لكن انبعاثاتها الكيميائية نادرًا ما تدخل في خطط إدارة جودة الهواء في المناطق الحضرية.

أفاد الباحثون أن الطرق الشائعة وأسفلت الأسقف تنتج خليطًا معقدًا من المركبات العضوية ، بما في ذلك الملوثات الخطرة ، في نطاق درجات الحرارة النموذجية والظروف الشمسية.

أدت عقود من البحث واللوائح الخاصة بالانبعاثات من السيارات وغيرها من المصادر ذات الصلة بالاحتراق إلى تحسين جودة الهواء في المناطق الحضرية. لكن الدراسات الحديثة تظهر أنه مع نجاح هذه الجهود ، أصبحت العديد من المصادر غير المرتبطة بالاحتراق من المساهمين المهمين في المركبات العضوية.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى الهباء العضوي الثانوي (SOA) ، وهو مساهم رئيسي في الجسيمات الدقيقة2.5- ملوث هواء منظم مهم يتكون من جزيئات يقل قطرها عن 2.5 ميكرومتر - وله تأثيرات كبيرة على الصحة العامة.

للدراسة في علم السلفوجمع الباحثون الأسفلت الطازج وتسخينه لدرجات حرارة مختلفة.

يقول المؤلف الرئيسي Peeyush Khare ، وهو طالب دراسات عليا في مختبر Drew Gentner ، "الاكتشاف الرئيسي هو أن المنتجات المرتبطة بالإسفلت تنبعث منها خلائط كبيرة ومتنوعة من المركبات العضوية في الهواء ، مع اعتماد قوي على درجة الحرارة والظروف البيئية الأخرى". أستاذ مشارك في الهندسة الكيميائية والبيئية بجامعة ييل.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بعد مرور بعض الوقت ، استقرت الانبعاثات في درجات حرارة الصيف ، لكنها استمرت بمعدل ثابت. يشير ذلك إلى وجود انبعاثات طويلة الأجل ومستمرة من الأسفلت في ظروف العالم الحقيقي.

يقول جينتنر: "لشرح هذه الملاحظات ، قمنا بحساب المعدل المتوقع للانبعاثات الثابتة وأظهرنا أن معدل الانبعاثات المستمرة قد تم تحديده بالوقت الذي تستغرقه المركبات لتنتشر عبر خليط الإسفلت عالي اللزوجة".

درس الباحثون أيضًا ما يحدث عندما يتعرض الإسفلت لإشعاع شمسي معتدل وشهدوا قفزة كبيرة في الانبعاثات - تصل إلى 300٪ لإسفلت الطرق - مما يدل على أن الإشعاع الشمسي ، وليس درجة الحرارة فقط ، يمكن أن يزيد الانبعاثات.

"هذا مهم من منظور جودة الهواء، خاصة في ظروف الصيف الحارة والمشمسة ".

تشكل الأسطح المعبدة والأسطح حوالي 45٪ و 20٪ من الأسطح في المدن الأمريكية ، على التوالي. قدر الباحثون إجمالي الانبعاثات المحتملة وتشكيل SOA في لوس أنجلوس ، وهي مدينة رئيسية لدراسات حالة جودة الهواء في المناطق الحضرية.

يقول الباحثون إنه بسبب أنواع المركبات التي ينبعث منها الأسفلت ، فإن تشكيل SOA المحتمل له يمكن مقارنته بانبعاثات المركبات الآلية في لوس أنجلوس. وهذا يعني أن إيجاد طرق لجعل الطرق أكثر صداقة للبيئة لا يقل أهمية عن القيام بالشيء نفسه للسيارات والشاحنات.

يقول جينتنر إن تأثير انبعاثات الأسفلت على تكوين الأوزون كان ضئيلًا مقارنةً بتأثير المركبات ذات المحركات والمواد الكيميائية المتطايرة في منتجات تنظيف العناية الشخصية - وهو مصدر رئيسي آخر ناشئ للانبعاثات العضوية التفاعلية التي تنتج كميات كبيرة من الخدمية في المناطق الحضرية.

يقول جينتنر إن الأسفلت هو مجرد قطعة واحدة في أحجية الخدمية الحضرية. "إنه مصدر مهم آخر للانبعاثات غير الاحتراق يساهم في إنتاج SOA ، من بين فئة من المصادر التي يعمل العلماء في هذا المجال بنشاط لتقييدها بشكل أفضل." - دراسة الأصلية

كتب ذات صلة

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

مارك دبليو موفيت
0465055680إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب و العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها. متاح في أمازون

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل تشعر بالقلق إزاء حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات وسيلة مستدامة لنا لنعيشها؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فهذا قد ينجح ، لكن هل سينجح؟ إذا تركناها بمفردها ، مع سائقي شعبية وأرباح ، لست مقتنعًا بذلك. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنت وأنا. يمكن للأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

al
enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

دعم وظيفة جيدة!

الأكثر قراءة

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

When It Gets Hot, Asphalt Boosts City Air Pollution

 When It Gets Hot, Asphalt Boosts City Air Pollution
"A main finding is that asphalt-related products emit substantial and diverse mixtures of organic compounds into the air, with a strong dependence on temperature and other environmental conditions," says Peeyush Khare. (Credit: Jen/Flickr)

Asphalt is a significant source of air pollutants in urban areas, especially on hot and sunny days, according to a new study.

Asphalt is a near-ubiquitous substance—it’s found in roads, on roofs, and in driveways—but its chemical emissions rarely figure into urban air quality management plans.

Common road and roofing asphalts produce complex mixtures of organic compounds, including hazardous pollutants, in a range of typical temperature and solar conditions, researchers report.

Decades of research about and regulations of emissions from motor vehicles and other combustion-related sources have resulted in improved urban air quality. But recent studies show that as those efforts succeeded, numerous non-combustion-related sources have become important contributors of organic compounds.

These can lead to secondary organic aerosol (SOA), a major contributor of PM2.5—an important regulated air pollutant comprising particles smaller than 2.5 micrometers in diameter—which has significant effects on public health.

For the study in Science Advances, researchers collected fresh asphalt and heated it to different temperatures.

“A main finding is that asphalt-related products emit substantial and diverse mixtures of organic compounds into the air, with a strong dependence on temperature and other environmental conditions,” says lead author Peeyush Khare, a graduate student in the lab of Drew Gentner, associate professor of chemical and environmental engineering at Yale University.


 Get The Latest From InnerSelf


After some time, the emissions at summer temperatures leveled out, but they persisted at a steady rate. That suggests there are long-term, continued emissions from asphalt in real-world conditions.

“To explain these observations, we calculated the expected rate of steady emissions and it showed that the rate of continued emissions was determined by the time it takes for compounds to diffuse through the highly viscous asphalt mixture,” Gentner says.

The researchers also examined what happens when asphalt is exposed to moderate solar radiation and saw a significant jump in emissions—up to 300% for road asphalt—demonstrating that solar radiation, and not only temperature, can increase emissions.

“That’s important from the perspective of air quality, especially in hot, sunny summertime conditions,” Khare says.

Paved surfaces and roofs make up approximately 45% and 20% of surfaces in US cities, respectively. The researchers estimated the potential total emissions and formation of SOA in Los Angeles, a key city for urban air quality case studies.

Because of the types of compounds asphalt emits, its potential SOA formation is comparable to motor vehicle emissions in Los Angeles, the researchers say. That implies that finding ways to make roads more environmentally friendly is as important as doing the same for cars and trucks.

Gentner says the effect of asphalt emissions on ozone formation was minimal compared to that of motor vehicles and volatile chemicals in personal care cleaning products—another key emerging source of reactive organic emissions that produces large quantities of SOA in urban areas.

Asphalt is just one piece in the puzzle of urban SOA, Gentner says. “It’s another important non-combustion source of emissions that contributes to SOA production, among a class of sources that scientists in the field are actively working to constrain better.” - Original Study

Related Books

The Human Swarm: How Our Societies Arise, Thrive, and Fall

by Mark W. Moffett
0465055680If a chimpanzee ventures into the territory of a different group, it will almost certainly be killed. But a New Yorker can fly to Los Angeles--or Borneo--with very little fear. Psychologists have done little to explain this: for years, they have held that our biology puts a hard upper limit--about 150 people--on the size of our social groups. But human societies are in fact vastly larger. How do we manage--by and large--to get along with each other? In this paradigm-shattering book, biologist Mark W. Moffett draws on findings in psychology, sociology and anthropology to explain the social adaptations that bind societies. He explores how the tension between identity and anonymity defines how societies develop, function, and fail. Surpassing Guns, Germs, and Steel and Sapiens, The Human Swarm reveals how mankind created sprawling civilizations of unrivaled complexity--and what it will take to sustain them.   Available On Amazon

Environment: The Science Behind the Stories

by Jay H. Withgott, Matthew Laposata
0134204883Environment: The Science behind the Stories is a best seller for the introductory environmental science course known for its student-friendly narrative style, its integration of real stories and case studies, and its presentation of the latest science and research. The 6th Edition features new opportunities to help students see connections between integrated case studies and the science in each chapter, and provides them with opportunities to apply the scientific process to environmental concerns. Available On Amazon

Feasible Planet: A guide to more sustainable living

by Ken Kroes
0995847045Are you concerned about the state of our planet and hope that governments and corporations will find a sustainable way for us to live? If you do not think about it too hard, that may work, but will it? Left on their own, with drivers of popularity and profits, I am not too convinced that it will. The missing part of this equation is you and me. Individuals who believe that corporations and governments can do better. Individuals who believe that through action, we can buy a bit more time to develop and implement solutions to our critical issues. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

al
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…