كيف تهدد القاعدة العلمية المقترحة لسياسة وكالة حماية البيئة صحة الأطفال

كيف تهدد القاعدة العلمية المقترحة لسياسة وكالة حماية البيئة صحة الأطفال يمكن أن توفر عينات الدم من فحوصات صحة الأطفال بيانات قيمة لأبحاث الصحة العامة. AP Photo / كارلوس أوسوريو

إدارة ترامب تعمل على إضعاف اللوائح البيئية الأمريكية في العديد من المناطق ، من تلوث المياه والهواء إلى تطوير الطاقة والحفاظ على الأراضي. أحد مقترحاتها الأكثر إثارة للجدل يعرف باسم "العلم السري "القاعدة لأنه سيتطلب من العلماء الكشف عن جميع بياناتهم الخام ، بما في ذلك السجلات الطبية السرية ، من أجل النظر في نتائجهم في صياغة اللوائح.

من شأن هذا الاقتراح أن يحد بشكل كبير من أنواع البحوث العلمية والطبية التي يمكن أن تعتمد عليها وكالة حماية البيئة لأنها تضع السياسة. وفقا للتقارير الصحفية ، لوحة استشارية مع وكالة حماية البيئة العديد من الأعضاء المعينين من قبل الرئيس ترامب لديها انتقد القاعدةقائلة إنها لن تفعل الكثير لزيادة الشفافية وقد تحد من أنواع البحوث التي يتم القيام بها.

كمدير ل مركز على الصحة الحضرية، أنا أدرس القضايا بما في ذلك التعرض البشري للمواد السامة مثل الرصاص والزئبق. معلومات المريض السرية هي مورد رئيسي لعملي. إذا تم سن قاعدة العلم السري ، فأعتقد أن صحة الأطفال ستعاني كنتيجة مباشرة.

كيف تهدد القاعدة العلمية المقترحة لسياسة وكالة حماية البيئة صحة الأطفال على الرغم من الخطوات مثل التخلص التدريجي من البنزين المحتوي على الرصاص ، لا يزال التسمم بالرصاص يمثل مشكلة صحية عامة خطيرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة AZDHS

استخدام سجلات صحة الطفل لتعيين التعرض للرصاص

أصبح عملي ممكناً لأن الباحثين يمكنهم الحصول على سجلات المرضى السرية ، بموجب لوائح وإشراف صارمين لضمان سريتهم خلال التحليل. هذه الضوابط هي المكلفة بموجب الأنظمة الاتحادية التي وضعت بحق لحماية هويات الناس والبيانات الصحية وفقا لقانون قابلية التأمين الصحي والمساءلة لعام 1996 ، أو HIPAA.

بدأت البحث عن النقاط الساخنة للتعرض للرصاص في مدن الولايات المتحدة قبل 15 عامًا تقريبًا ، قبل أن يسمم الآلاف من الأطفال بالرصاص في فلينت. يؤدي التعرض للأطفال للرصاص إلى تأثيرات عصبية دائمة - أي انخفاض معدل الذكاء والعجز في الانتباه والتعلم والذاكرة مقارنةً بأقرانهم غير السامة. هذه الآثار هي دائمة، لذلك من الأهمية بمكان تحديد مصادر التعرض للرصاص والقضاء عليها قبل تسمم الأطفال.

لأنني لم يكن لدي الموارد اللازمة للحصول على ملايين العينات من التربة والغبار والمياه من أجل الرصاص وتحليلها ، التفتت إلى السجلات الطبية. الأطفال في جميع أنحاء البلاد لديهم اختبارات روتينية للدم ، وكثير منهم تشمل فحص لمستويات الرصاص في الدم. أدركت أنه إذا أمكنني الحصول على هذه السجلات ، بالإضافة إلى عمر كل طفل وتاريخ الاختبار وعنوان المنزل ، فيمكنني تحديد توزيع التسمم بالرصاص.


الحصول على أحدث من InnerSelf


في عالم مثالي ، لن يستخدم خبراء الصحة العامة الخرائط التي تعتمد على الأطفال الذين تسمموا بشكل دائم للعثور على مصادر التعرض. ومع ذلك ، 16,000 السجلات الطبية في وقت لاحق ، كنت قادرا على إنتاج خريطة تفصيلية كتلة من مستويات الدم عند الأطفال في انديانابوليس.

كيف تهدد القاعدة العلمية المقترحة لسياسة وكالة حماية البيئة صحة الأطفال مستويات الرصاص في الدم للأطفال في إنديانابوليس ، إنديانا للفترة فبراير 2002 - ديسمبر 2008 (ن = 12,431،0) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5.99 و 1,044 سنة (المنطقة = 2،XNUMX kmXNUMX). فيليبيلي وآخرون ، 2012., CC BY

تحديد مصادر التعرض والتوقيت

قادني هذا النهج وزملائي إلى اكتشافين رئيسيين أدىان إلى تحسين المجتمعات وصياغة السياسة على الصعيدين المحلي والوطني. لا يمكن استخدام أي من هذه الأفكار لتطبيق الحلول بموجب قاعدة العلوم السرية المقترحة.

أولاً ، وجدنا أن أنماط توزيع التسمم بالرصاص عند الأطفال التي حددناها من السجلات الطبية مطابقة خريطة بدائية أنماط التلوث القديم بالرصاص - الرصاص المنبعث على مدى عقود من قبل مصادر مثل البنزين المحتوي على الرصاص والطلاء الذي أساسه الرصاص والانبعاثات الصناعية - التي أنشأناها من خلال عمل بحثي منفصل على التربة الحضرية والغبار. هذا يشير إلى أنه على الأقل في إنديانابوليس ، من المحتمل أن تكون التربة والغبار الملوث الناتج عنها هي الآلية الرئيسية للتعرض للرصاص عند الأطفال.

كنا قادرين على الاستفادة من هذا الاكتشاف في بعض الأحياء الملوثة بشكل خاص حيث قامت وكالة حماية البيئة في السابق بتنفيذ عمليات التنظيف. في الواقع ، حفز عملنا الوكالة على إعادة تقييم أحد هذه الأحياء التي تم تخفيفها بشكل سيئ وإعادة فتح عملية التنظيف على المجال المستهدف أوسع بكثير.


لا تظهر أعراض التسمم بالرصاص حتى ترتفع مستويات الرصاص في الدم ، لذا فإن تقليل التعرض هو الطريقة الفعالة الوحيدة لمنع حدوث أضرار دائمة.

ثانياً ، تمكنا من التحقق من مصدر الاختلافات الموسمية في مستويات الرصاص في دم الأطفال. من خلال بعض النماذج الأساسية للغلاف الجوي ، حددنا توليد الغبار الموسمي باعتباره المحرك الرئيسي لهذا النمط. على سبيل المثال ، عندما تصبح التربة أكثر جفافًا لفترة طويلة من الزمن ، فإنها تولد مزيدًا من الغبار الذي يمكن تتبعه في المنازل أو نفخه في الهواء. إذا كانت تلك التربة ملوثة بالرصاص ، فإن الغبار ملوث أيضًا ويصبح كذلك مصدر التعرض الإقليمي.

بعد توسيع هذا التحليل إلى 10 مدن أمريكية مختلفة ، كنا واثقين بما يكفي للبدء في التوصية بالشبكات السريرية بأخذ تواريخ فحص الدم في الاعتبار. قد تكون قيمة الرصاص في الدم في شهر أغسطس ضعف المستوى في اختبار فبراير ، لذلك اعتقدنا أنه من المهم مراعاة التوقيت في تقييم ما إذا كان الطفل قد يتعرض لخطر التعرض غير الآمن. أدى ذلك إلى تطبيق سياسة الفرز الأولى هذه حول توقيت نتائج اختبار الرصاص.

وضع الغمامة على المنظمين

لم يكن أي من هذه النتائج ممكنًا دون الوصول إلى سجلات المرضى الطبية السرية الأصلية. نحتاج لكل مريض إلى عنوان منزل محدد ونتائج فردية دقيقة من اختبارات الرصاص في الدم. كلاهما فئتان محميتان من المعلومات الشخصية التي يجب أن تظل سرية بموجب اللوائح الفيدرالية.

شاركت في عام 2011 في وكالة حماية البيئة التقييم العلمي المتكامل للرصاص عملية المراجعة ، حيث استعرضت الوكالة الأوراق واستشارت الخبراء لتحديد ما إذا كانت الأحكام الواردة في قانون الهواء النظيف الذي ينظم التعرض للرصاص المحمول جواً تحمي الأمريكيين. كان المنظمون مهتمين بشكل خاص بالصلات الصغيرة بين مستويات الرصاص في الدم ومصادر الرصاص المعروفة من الغبار التي توصلت إليها أبحاثنا. في نهاية المطاف ، الوكالة خفض المعايير المقبولة للرصاص في الغبار في 2019.

التعرض للرصاص في مرحلة الطفولة لا يزال مخاطر الصحة العامة ذات أبعاد وبائية في بعض أجزاء الولايات المتحدة ، وخاصة المدن. المصادر المحتملة معروفة جيدًا: التربة والغبار والمياه. التحدي هو أن الباحثين ليس لديهم قياسات بيئية كافية لهذه المصادر. إلى أن نفعل ذلك ، تظل النتائج الدقيقة التي كشفت عنها بيانات صحة الإنسان هي أفضل طريقتنا لتحديد المصادر ، وبالتالي إرشاد السياسات لحماية الأطفال.

إذا تم اعتماد قاعدة العلم السري ، فسيتعين على مسؤولي وكالة حماية البيئة أن يدعيوا أن هذا النوع من الأبحاث غير موجود ، لأن سجلات المرضى التي تعتمد عليها لا يمكن نشرها. في رأيي ، سيترك هذا مئات الآلاف من الأطفال في جميع أنحاء الولايات المتحدة لخطر التعرض لضرر يمكن تجنبه من التسمم بالرصاص وأنواع أخرى من التلوث التي يحللها الباحثون باستخدام البيانات الطبية الخاصة.

عن المؤلف

غابرييل فيليبلي ، أستاذ علوم الأرض ومدير مركز الصحة الحضرية ، IUPUI

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

مارك دبليو موفيت
0465055680إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب و العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها. متاح في أمازون

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل تشعر بالقلق إزاء حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات وسيلة مستدامة لنا لنعيشها؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فهذا قد ينجح ، لكن هل سينجح؟ إذا تركناها بمفردها ، مع سائقي شعبية وأرباح ، لست مقتنعًا بذلك. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنت وأنا. يمكن للأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

al
enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
3 مفاتيح للعمل الهادف
3 مفاتيح للعمل الهادف
by مهران نجاتي وأزاده الشافعي

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

How The EPA's Proposed Secret Science Rule Directly Threatens Children's Health

How The EPA's Proposed Secret Science Rule Directly Threatens Children's Health Blood samples from pediatric health screenings can provide valuable data for public health research. AP Photo/Carlos Osorio

The Trump administration is working to weaken U.S. environmental regulations in many areas, from water and air pollution to energy development and land conservation. One of its most controversial proposals is known as the “secret science” rule because it would require scientists to disclose all of their raw data, including confidential medical records, in order for their findings to be considered in shaping regulations.

This proposal would drastically limit what kinds of scientific and medical research the Environmental Protection Agency can draw on as it makes policy. According to press reports, an EPA advisory panel with many members appointed by President Trump has criticized the rule, saying it will do little to increase transparency and may limit what kinds of research get done.

As director of a center on urban health, I study issues including human exposure to toxic substances such as lead and mercury. Confidential patient information is a key resource for my work. If the secret science rule is enacted, I believe that children’s health will suffer as a direct result.

How The EPA's Proposed Secret Science Rule Directly Threatens Children's Health Despite steps such as phasing out leaded gasoline, lead poisoning is still a serious public health problem across the U.S. AZDHS

Using child health records to map lead exposure

My work is made possible because researchers can obtain confidential patient records, under strict regulations and oversight to ensure their confidentiality throughout analysis. These controls are mandated under federal regulations that were rightly instituted to protect people’s identities and health data pursuant to the 1996 Health Insurance Portability and Accountability Act, or HIPAA.

I started researching lead exposure hot spots in U.S. cities almost 15 years ago, well before thousands of kids were poisoned by lead in Flint. Pediatric exposure to lead results in permanent neurological effects – namely, reduced IQ and deficits in attention, learning and memory compared to nonintoxicated peers. These impacts are permanent, so it is critical to identify and eliminate lead exposure sources before children are poisoned.

Because I did not have the resources to obtain and analyze millions of samples of soil, dust and water for lead, I turned to medical records. Children around the country have routine blood tests, and many of them include an assay for blood lead levels. I realized that if I could obtain those records, as well as each child’s age, test date and home address, I could map out the distribution of lead poisoning.


 Get The Latest From InnerSelf


In an ideal world public health experts wouldn’t use maps based on kids who have already been permanently poisoned to find exposure sources. Nevertheless, 16,000 medical records later, I was able to produce a detailed block-by-block map of blood levels in children in Indianapolis.

How The EPA's Proposed Secret Science Rule Directly Threatens Children's Health Blood lead levels of children in Indianapolis, Indiana for the period February 2002 -December 2008 (n = 12,431) for children between ages 0 and 5.99 years old (area = 1,044 km2). Filippelli et al, 2012., CC BY

Pinpointing exposure sources and timing

This approach led me and my colleagues to two major discoveries that have improved communities and shaped policy at the local and national levels. Neither of these insights could be used to implement solutions under the proposed secret science rule.

First, we found that the pediatric lead poisoning distribution patterns we identified from medical records matched a rudimentary map of patterns of legacy lead contamination – lead emitted over decades by sources such as leaded gasoline, lead-based paint and industrial emissions – that we constructed from separate research work on urban soil and dust. This indicated that at least in Indianapolis, soil and contaminated dust generated from it was likely the major exposure mechanism for lead in children.

We were able to leverage that finding in some particularly contaminated neighborhoods where the EPA had previously carried out cleanups. Indeed, our work spurred the agency to reanalyze one of these poorly mitigated neighborhoods and reopen the cleanup over a much broader target area.


Lead poisoning symptoms don’t appear until blood lead levels are high, so reducing exposure is the only effective way to prevent permanent damage.

Second, we were able to verify the source of seasonal variations in children’s blood lead levels. Through some basic atmospheric modeling, we identified seasonal dust generation as the main driver of this pattern. For example, when soil becomes drier for an extended period of time, it generates more dust that can be tracked into homes or blown into the air. If that soil happens to be contaminated with lead, the dust is also contaminated and becomes a regional exposure source.

After expanding this analysis to 10 different U.S. cities, we were confident enough to begin recommending to clinical networks that they take blood test dates into account. An August blood lead value could be double the level from a February test, so we believed it was important to consider timing in evaluating whether a child might be at risk of unsafe exposure. This led to the first such screening policy to be implemented around the timing of lead test results.

Putting blinders on regulators

Neither of these findings would have been possible without access to original, confidential patient medical records. For each patient we needed a specific home address and exact individual results from blood lead tests. These both are protected classes of personal information that must be kept confidential under federal regulations.

I participated in 2011 in the EPA’s Integrated Science Assessment for Lead review process, in which the agency reviewed papers and consulted experts to determine whether provisions in the Clean Air Act regulating airborne lead exposure were adequately protecting Americans. Regulators were particularly interested in the small-scale links between blood lead levels and known sources of lead from dust that our research was finding. Eventually, the agency lowered acceptable standards for lead in dust in 2019.

Childhood lead exposure is still a public health hazard of epidemic proportions in some parts of the U.S., particularly cities. The potential sources are relatively well known: soil, dust and water. The challenge is that researchers don’t have adequate environmental measurements for these sources. Until we do, fine-scaled results revealed by human health data remain our best way to identify sources, and thus inform policies to protect children.

If the secret science rule is adopted, EPA officials will have to pretend that this kind of research doesn’t exist, since the patient records that it draws on can’t be made public. In my view, this will leave hundreds of thousands of children across the U.S. at risk of a lifetime of avoidable harm from lead poisoning and other types of pollution that researchers analyze using private medical data.

About the Author

Gabriel Filippelli, Professor of Earth Sciences and Director of the Center for Urban Health, IUPUI

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

The Human Swarm: How Our Societies Arise, Thrive, and Fall

by Mark W. Moffett
0465055680If a chimpanzee ventures into the territory of a different group, it will almost certainly be killed. But a New Yorker can fly to Los Angeles--or Borneo--with very little fear. Psychologists have done little to explain this: for years, they have held that our biology puts a hard upper limit--about 150 people--on the size of our social groups. But human societies are in fact vastly larger. How do we manage--by and large--to get along with each other? In this paradigm-shattering book, biologist Mark W. Moffett draws on findings in psychology, sociology and anthropology to explain the social adaptations that bind societies. He explores how the tension between identity and anonymity defines how societies develop, function, and fail. Surpassing Guns, Germs, and Steel and Sapiens, The Human Swarm reveals how mankind created sprawling civilizations of unrivaled complexity--and what it will take to sustain them.   Available On Amazon

Environment: The Science Behind the Stories

by Jay H. Withgott, Matthew Laposata
0134204883Environment: The Science behind the Stories is a best seller for the introductory environmental science course known for its student-friendly narrative style, its integration of real stories and case studies, and its presentation of the latest science and research. The 6th Edition features new opportunities to help students see connections between integrated case studies and the science in each chapter, and provides them with opportunities to apply the scientific process to environmental concerns. Available On Amazon

Feasible Planet: A guide to more sustainable living

by Ken Kroes
0995847045Are you concerned about the state of our planet and hope that governments and corporations will find a sustainable way for us to live? If you do not think about it too hard, that may work, but will it? Left on their own, with drivers of popularity and profits, I am not too convinced that it will. The missing part of this equation is you and me. Individuals who believe that corporations and governments can do better. Individuals who believe that through action, we can buy a bit more time to develop and implement solutions to our critical issues. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

al
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)