ماذا يقول القانون والعلوم عن تقرير مونسانتو عن السرطان؟

ملف 20190322 36276 hnz03n.jpg؟ ixlib = rb 1.1
يبحث القانون والعلوم عن إثبات بطرق مماثلة ، لكن بسرعات مختلفة للغاية. Chinnapong / شترستوك

قررت هيئة محلفين فدرالية في كاليفورنيا بالإجماع أن تقرير الأعشاب الضارة "عامل كبير"في التسبب في سرطان الغدد الليمفاوية لإدوين هارديمان البالغ من العمر 70 ، الذي استخدم Roundup على ممتلكاته لسنوات عديدة. هذا هو الحكم الثاني من نوعه في أقل من ثمانية أشهر. في أغسطس 2018 خلصت هيئة محلفين أخرى إلى أن حارس الأرض ديوين جونسون اصيب بسرطان بسبب تعرضه لجولة، وأمرت Monsanto ، الشركة المصنعة ، بدفع جونسون حوالي 300 مليون دولار كتعويض.

في حالات مسؤولية المنتج مثل هذه ، يجب على المدعين إثبات أن المنتج كان "السبب المحدد" للضرر الذي حدث. يضع القانون شريطًا مرتفعًا للغاية ، والذي قد يكون غير واقعي بالنسبة للأضرار مثل تشخيص السرطان. ومع ذلك ، حكمت هيئة المحلفين الآن ضد تقرير اخبارى.

يصر محامو مونسانتو على ذلك الجولة آمنة وأن حجج المدعين في كلتا الحالتين كانت معيبة علميا. لكن يعتقد المحلفون أنهم أظهروا أدلة كافية للوفاء بالمعايير القانونية للعثور على تقرير اخبارى هو "السبب المحدد" للسرطان لدى الرجلين.

نتيجة لهذه التجارب البارزة ، قامت مقاطعة لوس أنجلوس توقف استخدام تقرير اخبارى من قبل جميع إداراتها حتى يتوفر دليل أوضح حول آثارها الصحية والبيئية المحتملة.

على الرغم من أن "الإثبات" له معنى أساسي مماثل في العلم والقانون - إجماع الخبراء - إلا أن طريقة تحقيقه تختلف غالبًا. الأهم من ذلك ، في العلوم ، لا يوجد موعد نهائي للاكتشاف ، بينما في القانون ، فإن التوقيت مناسب للغاية. اللغز هو أن القرار القانوني قد يكون مطلوبًا لمنتج خطير محتمل في السوق قبل تسوية العلم.

ماذا يقول القانون والعلوم عن تقرير مونسانتو عن السرطان؟
احتضن ديواين جونسون أحد محاميه بعد سماع الحكم في قضيته ضد مونسانتو في سان فرانسيسكو في أغسطس / آب 10 ، 2018. جوش Edelson / حمام السباحة صورة عبر AP

ما هو "دليل"؟

والدليل هو مفهوم بعيد المنال. هل نحتاج إلى دليل على أن لمحة من المشارب في الغابة هي نمر قبل أن نهرب؟ هل نحتاج إلى دليل على أن المحركات النفاثة يمكن الاعتماد عليها قبل مسح الطائرة للإقلاع إلى لندن على متن ركاب 300؟


الحصول على أحدث من InnerSelf


هل يمكن أن يكون الدليل مطلقًا ، أم أنه بطبيعته بيان للاحتمالات؟

يستخدم العلماء الدليل لتعزيز فهمنا للطبيعة. يفترض العلم أن هناك حقيقة موضوعية تكمن وراء الطبيعة برمتها ، والتي يمكن أن نفهمها في النهاية. الطبيعة ليس لها بوصلة أخلاقية: إنها ليست جيدة أو سيئة - إنها ببساطة. العلماء بشر ، لذلك يشعرون بالفرح أو خيبة الأمل اعتمادًا على نتيجة التجربة ، لكن تلك المشاعر لا تغير حقائق الطبيعة.

في المقابل ، يستخدم المحامون الدليل لإيجاد العدالة للأشخاص. يستند القانون إلى فرضية وجود قواعد سلوكية مقبولة على نطاق واسع ، والتي يجب تصحيحها عند انتهاكها. من الناحية المثالية ، تعد العدالة بموجب القانون مسعىًا أخلاقيًا للغاية مع العدل في جوهره.

دليل في العلوم

يجادل العلماء بقوة حول ما إذا كانت التجربة تثبت تفاصيل جديدة في نسيج الطبيعة الشاسع. يطلب معظم العلماء أن تكون النتيجة التجريبية الجديدة قابلة للتكرار ، وذات دلالة إحصائية ومعقولة في سياق التجارب التي سبقتها.

ولكن في كثير من الأحيان الحكمة التقليدية ، على أساس ما ثبت في الماضي ، غير صحيح.

على سبيل المثال ، إلى أن تقول الحكمة الطبية لـ 1980 إن سبب قرحة المعدة كان الإفراز الحمضي الزائد. لذلك ، تعلم الأطباء الشباب في كلية الطب لعلاج القرحة بمضادات الحموضة والحليب والنظام الغذائي اللطيف. ثم في 1983 اقترح اثنان من الاستراليين المثيرين للمشاكل وهما روبن وارن وباري مارشال ذلك بكتيريا تسبب فعلا القرحة.

بالطبع ، لم يكن يعتقد أن هذا ممكن لأنه لا توجد بكتيريا يمكن أن تعيش في البيئة شديدة الحموضة في المعدة. تعرض مارشال ووارن للسخرية على نطاق واسع بعد ظهور مقالتهم ، و heckled في المؤتمرات حيث قدموا الفكرة. ومع ذلك ، أصبح علماء آخرون مهتمين وبدأوا في التحقيق في النظرية البديلة.

الأدلة الجديدة التي تراكمت على مدى العقد المقبل ، وأثبتت في النهاية أن مارشال ووارن كانوا على حق. تلقوا جائزة نوبل في الطب في 2005. اليوم البكتيريا ، H. بيلوري، ويعتقد ليس فقط أن يسبب القرحة ولكن أيضا معظم سرطانات المعدة في جميع أنحاء العالم.

دليل في القانون

للكشف عن وقائع النزاع القانوني ، ينخرط المحامون في جدال الخصومة. يجادل المحامون في كل جانب من وجهة نظر موكلهم ، دون أن يزعموا أنهم موضوعيين. في عالم مثالي ، مع وجود محامين صادقين وصادقين من كلا الجانبين ، يجب أن تسود العدالة. في كثير من الأحيان ، ومع ذلك ، فإن القضية ليست مثالية.

في بعض دعاوى مسؤولية المنتج ، قد يكون من الواضح تمامًا أن هناك خلل في المنتج ، مثل أكياس الهواء تاكاتا عرضة للتمزق واضطر أن شركات صناعة السيارات أن نتذكر منذ عدة سنوات ، تسبب في إصابة المدعي. ومع ذلك ، كما كتبت في اتصال مع أول دعوى قضائية، هذا قريب من المستحيل إثباته في حالات السرطان.

مسؤولية المنتج هي مجال القانون الذي يمكن للمستهلكين من خلاله رفع دعاوى ضد المصنعين والبائعين عن المنتجات التي تصيب الأشخاص.

تحولت دعوى ديواين جونسون ضد مونسانتو على تقييم علمي لـ 2015 من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان ، وهي وكالة تابعة لمنظمة الصحة العالمية ، حيث صنفت الغليفوسات - العنصر النشط في Roundup - على أنها "2A: مادة مسرطنة بشرية محتملة". الاكتشاف لا يعني أن تقرير اخبارى "ربما" تسبب ليمفوما جونسون.

قامت هيئة سلامة الغذاء الأوروبية ، وهي هيئة تداولية موثوقة بنفس القدر ، بتقييم الغليفوسات ، وخلصت إلى أنها كانت كذلك من غير المرجح أن تشكل خطر الاصابة بالسرطان ولم تمثل مستويات التعرض الفعلية مصدر قلق للصحة العامة. نظرت هذه الدراسة في الكثير من الأدلة نفسها التي أدلت بها الوكالة الدولية لبحوث السرطان ، لكنها فسرتها بطريقة مختلفة.

ومع ذلك ، خلصت هيئة المحلفين إلى أن Roundup قد تسبب في سرطان جونسون ومنحت 289 مليون دولار كتعويضات ، والتي تم تخفيضها إلى 80 مليون دولار عند الاستئناف. بوضوح ، في رأيهم ، كان هناك "دليل" كافٍ للقضية المرفوعة ضد الجولة.

أنواع مختلفة من الخبرة

في العلم ، لا يمكن تعريف البرهان إلا على أنه أ إجماع الخبراء الذين يتفقون على أن الحقائق تدعم بأغلبية ساحقة استنتاج محدد. في القانون ، تلعب هيئة المحلفين هذا الدور ، مع توقع أن يصبح المحلفون خبراء في القضية.

وهذا يعني ، بالطبع ، أن ما ثبت في العلوم أو في القانون يمكن أن يثبت بأدلة جديدة أو خبراء جدد.

العديد من الأسئلة الكبيرة في الفيزياء والجيولوجيا والبيولوجيا استغرقت قرون للإجابة عليها ، والعلماء باستمرار إعادة تقييم هذه الإجابات في ضوء أدلة جديدة. على سبيل المثال ، اتفق علماء الفيزياء في 1930 على نطاق واسع على وجود ثلاث جسيمات أساسية: الإلكترونات والبروتونات والنيوترونات. اليوم هو النموذج القياسي للفيزياء يرى أن هناك على الأقل عشرة جزيئات أولية ، مع افتراض العديد من الجسيمات الأخرى ولكن لم يثبت وجودها بعد.

الأحكام القانونية لها تأثيرات فورية أكثر - أحيانًا الحياة أو الموت. تأخر العدالة هو رفض العدالة ، ويجب على المحلفين الاتفاق على دليل نهائي لإصدار الحكم. ولكن كما علمنا التاريخ بشكل مؤلم ، فإن الاندفاع نحو الحكم يمكن أن يؤدي إلى عكس الإنصاف. غليفوسات يوفر العديد من الفوائد، والتي يجب موازنة ضد احتمال وقوع ضرر.

تواجه باير ، الشركة الأم لشركة مونسانتو ، مسؤولية كبيرة محتملة من آلاف الدعاوى القضائية التي تزعم أن Roundup قد أعطى المدعين سرطانًا.

إذن ، ما هو المحلف في محاكمة تقرير الجولة المقبلة؟ كما قلت جادل سابقا، "سببية محددة" للسرطان لا يمكن أبدا أن تثبت.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أن المدعي ليس لديه قضية. إذا تم تغيير المعيار الرسمي في القانون إلى "احتمال السببية"كما تستخدم من قبل مراكز السيطرة على الأمراض بالنسبة للسرطانات المهنية ، يمكن لهيئة المحلفين أن تجد منتجًا مذنبًا بزيادة المخاطر بشكل كبير ، ومنح جائزة للمدعي ، يحتمل أن تكون كبيرة. في رأيي ، إذا كان هذا هو المعيار ، فإن الأحكام المستقبلية مثل الحكمين اللذين رأيناهما بالفعل ستجعل القانون والعلم في هذه القضية أكثر قربًا.المحادثة

نبذة عن الكاتب

ريتشارد ج. "البق" ستيفنز ، أستاذ في كلية الطب ، جامعة كونيتيكت

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

مارك دبليو موفيت
0465055680إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب . العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها. متاح في أمازون

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل تشعر بالقلق إزاء حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات وسيلة مستدامة لنا لنعيشها؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فهذا قد ينجح ، لكن هل سينجح؟ إذا تركناها بمفردها ، مع سائقي شعبية وأرباح ، لست مقتنعًا بذلك. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنت وأنا. يمكن للأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, . ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

al
enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

What The Law And Science Says About Monsanto's Roundup And Cancer

File 20190322 36276 hnz03n.jpg?ixlib=rb 1.1
Law and science seek proof in similar ways, but at very different speeds. Chinnapong/Shutterstock

A federal jury in California has unanimously decided that the weedkiller Roundup was a “substantial factor” in causing the lymphoma of 70-year-old Edwin Hardeman, who had used Roundup on his property for many years. This is the second such verdict in less than eight months. In August 2018 another jury concluded that groundskeeper DeWayne Johnson developed cancer due to his exposure to Roundup, and ordered Monsanto, the manufacturer, to pay Johnson nearly US$300 million in damages.

In product liability cases like these, plaintiffs must prove that the product was the “specific cause” of the harm done. The law sets a very high bar, which may be unrealistic for harms such as a diagnosis of cancer. Nonetheless, two juries have now ruled against Roundup.

Monsanto’s lawyers insist that Roundup is safe and that the plaintiffs’ arguments in both cases were scientifically flawed. But jurors believed that they were shown enough evidence to meet the legal criteria for finding Roundup was the “specific cause” of cancer in both men.

As a result of these high-profile trials, Los Angeles County has halted use of Roundup by all of its departments until clearer evidence is available about its potential health and environmental effects.

Although “proof” has a similar primary meaning in science and law – a consensus of experts – how it is achieved is often quite different. Most importantly, in science there is no deadline for a discovery, whereas in law, timeliness is paramount. The conundrum is that a legal decision may be required for a potentially dangerous product on the market before the science has been settled.

What The Law And Science Says About Monsanto's Roundup And Cancer
DeWayne Johnson hugs one of his lawyers after hearing the verdict in his case against Monsanto in San Francisco on Aug. 10, 2018. Josh Edelson/Pool Photo via AP

What is ‘proof’?

Proof is an elusive concept. Do we need proof that our glimpse of stripes in the jungle is a tiger before we run? Do we need proof that the jet engines are reliable before clearing a plane to take off for London with 300 passengers on board?


 Get The Latest From InnerSelf


Can proof ever be absolute, or is it inherently a statement of probabilities?

Scientists use proof to advance our understanding of nature. Science assumes that there is an objective reality underlying all of nature, which we can eventually understand. Nature has no moral compass: It is neither good nor bad – it simply is. Scientists are human, so they experience joy or disappointment depending on the outcome of an experiment, but those emotions do not alter the truths of nature.

In contrast, lawyers use proof to find justice for people. Law is built on the premise that there are widely accepted codes of human behavior, which should be rectified when they are violated. Ideally, justice under the law is a highly moral endeavor with fairness at its core.

Proof in science

Scientists vigorously argue about whether an experiment proves a new detail in the vast tapestry of nature. Most scientists require that a new experimental finding is reproducible, statistically significant and plausible within the context of experiments that came before it.

But often conventional wisdom, based on what had been proven in the past, is wrong.

For example, until the 1980s medical wisdom said the cause of stomach ulcers was too much acid secretion. Therefore, young doctors learned in medical school to treat ulcers with antacids, milk and a bland diet. Then in 1983 a couple of troublemaking Australians named Robin Warren and Barry Marshall suggested that a bacterium actually caused ulcers.

Of course, this was not believed to be possible because no bacterium could survive in the highly acidic environment of the stomach. Marshall and Warren were widely ridiculed after their article appeared, and heckled at conferences where they presented the idea. However, other scientists became interested and started to investigate the alternative theory.

New evidence accumulated over the next decade and ultimately proved that Marshall and Warren were right. They received the Nobel Prize in Medicine in 2005. Today the bacterium, H. pylori, is believed not only to cause ulcers but also most stomach cancers worldwide.

Proof in law

To reveal the facts of a legal dispute, lawyers engage in adversarial argument. Attorneys for each side argue from their client’s perspective, without claiming to be objective. In an ideal world, with diligent and honest attorneys on both sides, justice should prevail. Often, however, a case is not ideal.

In some product liability lawsuits it can be perfectly clear that a faulty product, such as the rupture-prone Takata airbags that car manufacturers were forced to recall several years ago, caused a plaintiff’s injury. However, as I wrote in connection with the first Roundup lawsuit, this is close to impossible to prove in cancer cases.

Product liability is the area of law in which consumers can bring claims against manufacturers and sellers for products that injure people.

DeWayne Johnson’s lawsuit against Monsanto turned on a 2015 scientific assessment from the International Agency for Research on Cancer, an agency of the World Health Organization, classifying glyphosate – the active ingredient in Roundup – as a “2A: probable human carcinogen.” However, this finding does not mean that Roundup “probably” caused Johnson’s lymphoma.

The European Food Safety Authority, an equally authoritative deliberative body, also assessed glyphosate, concluding that it was unlikely to pose a cancer risk and actual exposure levels did not represent a public health concern. This study considered much of the same evidence as the International Agency for Research on Cancer, but interpreted it differently.

Nonetheless, the jury concluded that Roundup had caused Johnson’s cancer and awarded $289 million in damages, which was reduced to $80 million on appeal. Clearly, in their view, there was sufficient “proof” for the case against Roundup.

Different kinds of expertise

In science, proof can only be defined as a consensus of experts who agree that the facts overwhelmingly support a specific conclusion. In law the jury plays that role, with jurors expected to become experts in the case.

This means, of course, that what has been proven in science or in law can be unproven with new evidence or new experts.

Many big questions in physics, geology and biology have taken centuries to answer, and scientists constantly re-evaluate those answers in light of new evidence. For example, in the 1930s physicists widely agreed that there were three fundamental particles: electrons, protons and neutrons. Today the standard model of physics holds that there are at least a dozen elementary particles, with many others hypothesized but not yet proven to exist.

Legal judgments have much more immediate impacts – sometimes life or death. Justice delayed is justice denied, and jurors must agree on a final proof to deliver a verdict. But as history has painfully taught us, a rush to judgment can yield the opposite of equity. Glyphosate provides many benefits, which must be weighed against the potential for harm.

 Bayer, Monsanto’s parent company, faces potentially enormous liability from thousands of lawsuits claiming Roundup gave plaintiffs cancer.

So, what is a juror in the next Roundup trial to do? As I have argued previously, “specific causation” for cancer can almost never be proved.

However, that does not mean that a plaintiff has no case. If the formal standard in law were changed to “probability of causation” as used by the Centers for Disease Control for occupational cancers, then a jury could find a product guilty of substantially increasing the risk, and make an award for the plaintiff, potentially a large one. In my view, if this were the standard, future rulings like the two we have already seen would align law and science on this issue more closely.The Conversation

About The Author

Richard G. "Bugs" Stevens, Professor, School of Medicine, University of Connecticut

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

The Human Swarm: How Our Societies Arise, Thrive, and Fall

by Mark W. Moffett
0465055680If a chimpanzee ventures into the territory of a different group, it will almost certainly be killed. But a New Yorker can fly to Los Angeles--or Borneo--with very little fear. Psychologists have done little to explain this: for years, they have held that our biology puts a hard upper limit--about 150 people--on the size of our social groups. But human societies are in fact vastly larger. How do we manage--by and large--to get along with each other? In this paradigm-shattering book, biologist Mark W. Moffett draws on findings in psychology, sociology and anthropology to explain the social adaptations that bind societies. He explores how the tension between identity and anonymity defines how societies develop, function, and fail. Surpassing Guns, Germs, and Steel and Sapiens, The Human Swarm reveals how mankind created sprawling civilizations of unrivaled complexity--and what it will take to sustain them.   Available On Amazon

Environment: The Science Behind the Stories

by Jay H. Withgott, Matthew Laposata
0134204883Environment: The Science behind the Stories is a best seller for the introductory environmental science course known for its student-friendly narrative style, its integration of real stories and case studies, and its presentation of the latest science and research. The 6th Edition features new opportunities to help students see connections between integrated case studies and the science in each chapter, and provides them with opportunities to apply the scientific process to environmental concerns. Available On Amazon

Feasible Planet: A guide to more sustainable living

by Ken Kroes
0995847045Are you concerned about the state of our planet and hope that governments and corporations will find a sustainable way for us to live? If you do not think about it too hard, that may work, but will it? Left on their own, with drivers of popularity and profits, I am not too convinced that it will. The missing part of this equation is you and me. Individuals who believe that corporations and governments can do better. Individuals who believe that through action, we can buy a bit more time to develop and implement solutions to our critical issues. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

al
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}