لماذا تبدو المواد الكيميائية الصناعية أكثر سمية من تلك الطبيعية

لماذا تبدو المواد الكيميائية الصناعية أكثر سمية من تلك الطبيعية

يعتقد الكثير من الناس أن المواد الكيميائية ، وخاصة تلك التي من صنع الإنسان ، تشكل خطورة كبيرة. بعد كل شيء ، تم تصنيع أكثر من 80,000 من المواد الكيميائية للاستخدام التجاري في الولايات المتحدة ، وتم إطلاق العديد منها في البيئة دون إجراء اختبارات السلامة المناسبة. يجب أن نخاف من المواد الكيميائية الاصطناعية التي تتخلل عالمنا؟

في حين أنه من غير الممكن مقارنة سمية جميع المواد الكيميائية الطبيعية والاصطناعية ، تجدر الإشارة إلى أن المواد الكيميائية الخمس الأكثر سمية على وجه الأرض كلها موجودة بشكل طبيعي. عندما يتعلق الأمر بمبيدات الآفات ، فإن بعض الإصدارات الأحدث من صنع الإنسان تكون آمنة بشكل ملحوظ للبشر ؛ وفي جرعات عالية ، هذه المبيدات الحشرية هي كما سام as ملح الطعام والأسبرين. لا تتعرض الفئران التي تتعرض باستمرار لجرعات منخفضة من هذه المبيدات (أي الجرعات الموجودة في البيئة) إلى سرطان أو مشاكل في النمو والتكاثر. هناك العديد من المبيدات الحشرية الطبيعية التي تنتجها النباتات ، بعضها مسبب للسرطان ، وعلى الرغم من أن هذا لا يجعل المبيدات الاصطناعية آمنة ، إلا أنها تذكرنا بأن المعارضة البسيطة بين "آمنة وطبيعية" و "قاتلة ومخلقة" ليست مفيدة طرق لتحليل المخاطر.

أدرس علم السموم: أنظر إلى تأثيرات المواد على الكائنات الحية. جميع المواد (الطبيعية والاصطناعية) ضارة إذا كان التعرض مرتفعًا بدرجة كافية. حتى الكثير من المياه المستهلكة في غضون فترة زمنية قصيرة للغاية يمكن أن يخفف الأملاح في الدم ، ويسبب تورم خلايا المخ. انهار عدد من المتسابقين في سباق الماراثون وتوفوا بسبب استهلاك كميات كبيرة من الماء بدون ملح.

يعتقد علماء السموم أن كل مادة تقريبًا آمنة بكميات معينة. خذ مثال البوتولينوم ، أكثر المواد السامة على الأرض. مجرد قواعد 50 للسموم المنتشرة في جميع أنحاء العالم سوف تقتل الجميع. ولكن ، بكميات دقيقة جدًا ، يتم استخدامه بأمان لأغراض التجميل في البوتوكس. هكذا يقول المثل "الجرعة تجعل السم".

Aجزءًا من فهم الجرعات التي تجعل المادة "آمنة" أو "غير آمنة" ، يحب علماء السموم أيضًا معرفة كيف تسبب مادة ما تأثيرًا ضارًا. كيف بالضبط التدخين يسبب سرطان الرئة؟ بمجرد العثور على آلية من خلالها المواد الكيميائية في الدخان تسبب السرطان (ونحن لدينا) ، يمكننا أن نكون أكثر ثقة بشأن دور التدخين في سرطان الرئة.

مجرد إظهار أن المدخنين لديهم نسبة أعلى من السرطان ليس دليلًا ، لأنه من السهل العثور على عاملين ترتبط أنماطهما. انظر إلى الرسم البياني أدناه: إنه يوضح أن معدلات الطلاق الأعلى في ولاية ماين تتوافق مع ارتفاع معدل استهلاك الفرد للسمن:

الصحةمجاملة تايلر فيجن / الارتباطات الزائفة


الحصول على أحدث من InnerSelf


على الرغم من أننا لا نعتقد أن هذا الرسم البياني يثبت أي شيء ، إلا أننا أقل عرضة للتشكيك في الارتباطات التي قد تبدو أكثر منطقية. على سبيل المثال ، يوضح الرسم البياني أدناه أن ارتفاع التعرض للزئبق من خلال اللقاحات يتوافق مع ارتفاع معدلات التوحد:

الصحة
مجاملة ديفيد جيير ومارك جيير ، 2004

يمكن تأسيس الرابط السببي بطريقتين: عن طريق إظهار كيف يمكن أن تتسبب مادة كيميائية في حدوث تأثير معين أو عن طريق تلبية مجموعة من الشروط تسمى معايير هيل. تتطلب معايير Hill أن نجد باستمرار ارتباطًا بين المادة الكيميائية والتأثير في المجموعات السكانية المختلفة ، وأن التأثير لا يظهر إلا بعد التعرض للمواد الكيميائية ، وإذا أجريت الدراسات المعملية ، يجب أن نحصل على ارتباطات مماثلة بين المادة الكيميائية والتأثير.

يمكن للمرء أن يجادل ذلك ، على الرغم من عدم وجود أدلة قاطعة حاليا لإظهار أن بعض المواد الكيميائية تسبب مشاكل صحية ، من الأفضل أن تكون آمنًا من آسف ، لذا قم بتقييد المادة الكيميائية قبل ظهور المشكلات الصحية. ومع أن هذه الفكرة مغرية ، فإنها تتجاهل الحقيقة الأساسية: وجود خطر في كل شيء تقريبًا. المشي في الخارج (يمكن أن نتعرض للسرقة) ، والسفر في السيارات والطائرات (يمكن أن نتعطل) ، وتناول الطعام (يمكننا استيعاب أوستروجين النبات أو كبريتات النحاس المبيدات العضوية) أو مياه الشرب (توجد أجزاء مرتفعة من الولايات المتحدة وبنغلاديش بشكل طبيعي تحدث فلوريد . زرنيخ، على التوالي). لذلك نحن بحاجة إلى فهم الاحتمالات: هل التعرض الكيميائي مرتفع بدرجة كافية لاحتمال حدوث تأثيرات ضارة؟ نحتاج أيضًا إلى معرفة مخاطر استخدام مادة كيميائية بديلة - أو عدم وجود مادة كيميائية على الإطلاق.

وقد أظهرت الدراسات أن الناس تختلف اختلافا كبيرا في تصنيف المخاطر. فيما يلي لمحة عن كيفية تصنيف الجمهور والخبراء للمخاطر في 1979 (حيث 1 هي الأكثر خطورة ، و 30 الأقل خطورة).

الصحة
مجاملة وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية ، 2007. مقتبس من Slovic et al ، 1979

يبدو أن الأشخاص العاديين يصنفون المخاطر التي تحظى بمزيد من الاهتمام من قبل وسائل الإعلام أو التي لديها صور حية أعلى من المخاطر الأكثر شيوعًا. اليوم ، ينظر الجمهور إلى مخاطر صحية أعلى من المحاصيل المعدلة وراثيا من خبراء القيام به.

So في حين أنه من الجيد السعي لأدنى خطر ممكن ، من المهم أيضًا التفكير في أي فوائد ، وعدم السماح بالأشياء لمجرد الخطر الذي تشكله. توضح الأمثلة التالية هذا المنطق:

* توربينات الرياح تقتل الطيور والخفافيش ، والسدود تقتل الأسماك ، وصنع الخلايا الشمسية يعرض العمال لمواد كيميائية خطرة. لكن كيف تقارن هذه المخاطر بمخاطر الاحتباس الحراري وأمراض الجهاز التنفسي من خلال الاستخدام المستمر للوقود الأحفوري؟ هل تفوق فوائد استبدال الوقود الأحفوري مخاطر تطوير مصادر الطاقة البديلة؟

حبوب منع الحمل فعالة للغاية في منع الحمل غير المرغوب فيه ، وبالتالي تخفيف عبءنا على موارد الكوكب. لكن استخدامها يؤدي إلى زيادة مستويات الهرمون في الجداول والأنهار ، وتأنيث الأسماك الذكور وانخفاض أعداد الأسماك.

* تسبب مبيد الحشرات DDT (المحظور الآن في معظم البلدان في جميع أنحاء العالم) في تحطم العديد من الطيور. ولكن قبل الحظر ، عندما لم تكن هناك بدائل أكثر أمانًا ، أنقذت ملايين الأرواح البشرية عن طريق الوقاية من أمراض مثل الملاريا والتيفوس.

يقرر المنظمون جزئيًا ما إذا كان يجب السماح بدخول مادة كيميائية معينة إلى السوق من خلال زيادة تكاليفها وفوائدها. هذا يمكن أن يبدو الخام. على سبيل المثال ، تقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) حياة الإنسان بحوالي 10 مليون دولار. وبالتالي ، إذا كانت إحدى المبيدات الحشرية لديها فرصة 100,000 للتسبب في اضطراب تنكس عصبي لدى الأشخاص الذين يطبقونها ، ويمكن أن تتعرض مليون 1 من العمال الزراعيين لها ، فإن الاستفادة من ليس تسجيل المبيدات 100 مليون دولار (حيث سيتم حماية 10 من الناس بموجب هذا القرار). ما لم تتجاوز تكلفة تقليل تعرض مبيدات الآفات للعمال 100 مليون دولار ، فمن غير المرجح أن يتم تسجيلها.

كانت وكالة حماية البيئة تحليل سلامة المبيدات الكيميائية لسنوات عديدة ، وبدأت مؤخرا تحليل سلامة المواد الكيميائية الأخرى عليه ينظم. ومع ذلك ، هناك العديد من أوجه عدم اليقين عندما يتعلق الأمر بفهم سمية ومخاطر أي مادة كيميائية. يحاول المنظمون التعامل معه باستخدام هوامش الأمان. هذا يعنى أن إذا تم العثور على جرعة س من مادة كيميائية آمنة في الفئران ، فإن الجرعات الأقل 100- أو 1,000- على الأقل تعتبر آمنة عند البشر. ومع ذلك ، هذا لا يضمن أننا نتعرض فقط لمستويات آمنة من المواد الكيميائية ، ولا يبحث علماء السموم دائمًا عن الآثار - مثل تشويش من وظائف الهرمونية - هذا واضح فقط في جرعات منخفضة.

أيضا ، المخاوف بشأن التعرض الطويل الأجل لمزيج من المواد الكيميائية صحيحة لأن هذا نادرا ما يتم اختباره في المختبر. (وجدت إحدى الدراسات الدنماركية أن متوسط ​​خطر البالغين من استهلاك مبيدات آفات مختلفة في الغذاء يشبه خطر الشرب كوب واحد من النبيذ كل ثلاثة أشهر. ومع ذلك ، هذا أبعد ما يكون عن تحليل شامل.)

في نهاية المطاف ، على الرغم من وجود مخاطر وعدم اليقين من جميع الجهات ، يبدو أن الناس يكرهون فقط أنواع معينة من المخاطر. وعلى الرغم من أننا يجب أن نعمل بلا شك للحد من التعرض للمواد الكيميائية الضارة والتوصل إلى بدائل أكثر أمانًا ، فإننا نحتاج أيضًا إلى إدراك أن رهابنا المفرط للمواد الكيميائية ، وخاصة تلك الاصطناعية ، يمكن أن يكون بلا مبرر.

نبذة عن الكاتب

نيرانجانا كريشنان حاصلة على درجة الدكتوراه في علم السموم من جامعة ولاية أيوا.

وقد نشرت هذه المقالة أصلا في دهر وقد أعيد نشرها تحت المشاع الإبداعي.

كتب ذات صلة

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

مارك دبليو موفيت
0465055680إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب . العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها. متاح في أمازون

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل تشعر بالقلق إزاء حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات وسيلة مستدامة لنا لنعيشها؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فهذا قد ينجح ، لكن هل سينجح؟ إذا تركناها بمفردها ، مع سائقي شعبية وأرباح ، لست مقتنعًا بذلك. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنت وأنا. يمكن للأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, . ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

al
enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Why Synthetic Chemicals Seem More Toxic Than Natural Ones

Why Synthetic Chemicals Seem More Toxic Than Natural Ones

Many people believe that chemicals, particularly the man-made ones, are highly dangerous. After all, more than 80,000 chemicals have been synthesised for commercial use in the United States, and many have been released into the environment without proper safety testing. Should we be afraid of the synthetic chemicals that permeate our world?

While it is not possible to compare the toxicity of all natural and synthetic chemicals, it is worth noting that the five most toxic chemicals on Earth are all naturally found. When it comes to pesticides, some of the newer man-made versions are remarkably safe to humans; and at high doses, these pesticides are as toxic as table salt and aspirin. Rats continually exposed to low doses of these pesticides (ie, doses found in the environment) don’t develop cancer or problems in growth and reproduction. There are many natural pesticides that are produced by plants, some of which are also carcinogenic, and although this does not make synthetic pesticides safe, it does remind us that simple oppositions between ‘safe and natural’ and ‘deadly and synthetic’ are not helpful ways to analyse risk.

I study toxicology: I look at the effects of substances on living organisms. All substances (natural and artificial) are harmful if the exposure is high enough. Even too much water consumed within a very short time can dilute the salts in the blood, and cause brain cells to swell. A number of marathon runners have collapsed and died because of consuming excessive amounts of water with no salt.

Toxicologists believe that nearly every substance is safe in certain amounts. Take the example of botulinum, the most poisonous substance on Earth. Just 50 grammes of the toxin spread evenly worldwide would kill everyone. But, in very minute amounts, it is safely used for cosmetic purposes in Botox. Thus the adage ‘the dose makes the poison’.

Apart from understanding what doses make a substance ‘safe’ or ‘unsafe’, toxicologists also love figuring out how a substance causes a harmful effect. How exactly does smoking cause lung cancer? Once we find a mechanism through which chemicals in smoke cause cancer (and we have), we can be more confident about smoking’s role in lung cancer.

Merely showing that smokers have a higher rate of cancer isn’t evidence, since it is easy to find two factors whose patterns correlate. Look at the graph below: it shows that higher rates of divorce in Maine correspond to a higher per-capita consumption of margarine:

healthCourtesy Tyler Vigen/Spurious Correlations

While we wouldn’t think that this graph proves anything, we are less likely to question correlations that might seem more plausible. For example, the graph below shows that higher exposure to mercury through vaccinations corresponds to higher rates of autism:

health
Courtesy David Geier and Mark Geier, 2004

Causal link can be established in two ways: by showing how a chemical can cause a certain effect or by fulfilling a set of conditions called Hill’s criteria. Hill’s criteria requires that we consistently find a correlation between the chemical and effect in different populations, that the effect only shows up after chemical exposure and, if lab studies are conducted, we should obtain similar correlations between chemical and effect.

One can argue that, though there is no conclusive evidence presently to show that some chemicals cause health problems, it’s better to be safe than sorry and so restrict the chemical before health problems emerge. Yet while this idea is tempting, it ignores a basic truth: risk exists in nearly everything. Walking outside (we could get mugged), travelling in cars and planes (we could crash), eating food (we could ingest plant oestrogens or the organic pesticide copper sulphate) or drinking water (parts of the US and Bangladesh have high levels of naturally occurring fluoride and arsenic, respectively). We therefore need to understand probability: is the chemical exposure high enough for a high probability of adverse effects? We also need to know the risks of using an alternative chemical – or no chemical at all.

Studies have shown that people vary widely at ranking risks. Below is a snapshot of how the general public and experts ranked risk in 1979 (where 1 is the riskiest, and 30 the least risky).

health
Courtesy Federal Emergency Management Agency, 2007. Adapted from Slovic et al, 1979

It seems that laypeople rank risks that receive more media attention or have more vivid imageries higher than the more commonplace risks. Today, the public perceives a higher health risk from genetically engineered crops than experts do.

So while it is good to strive for the lowest possible risk, it is important to also consider any benefits, and not disallow things merely because of the risk they pose. The following examples explain this reasoning:

* Wind turbines kill birds and bats, dams kill fish, and the manufacture of solar cells exposes workers to dangerous chemicals. But how do those risks compare with the risks of global warming and respiratory illness through continued use of fossil fuels? Do the benefits of replacing fossil fuels outweigh the risks of developing alternative energy sources?

* Birth control pills are very effective in preventing unwanted pregnancies and thus lessen our burden on the planet’s resources. But their use leads to increased hormone levels in streams and rivers, and the feminisation of male fish and decreases in fish populations.

* The insecticide DDT (now banned in most countries worldwide) caused several bird populations to crash. Yet prior to its ban, when safer alternatives did not exist, it saved millions of human lives by preventing diseases such as malaria and typhus.

Regulators partly decide whether to allow a certain chemical into the marketplace by tallying up its costs and benefits. This can seem crude. For example, the US Environmental Protection Agency (EPA) values a human life at nearly $10 million. Thus, if a pesticide has a one in a 100,000 chance of causing a neurodegenerative disorder in people who apply it, and 1 million agricultural workers could be exposed to it, then the benefit of not registering the pesticide is $100 million (as 10 people will be protected by this decision). Unless the cost of reducing pesticide exposure to the workers exceeds $100 million, it is unlikely to be registered.

The EPA has been analysing the safety of chemical pesticides for many years, and it recently began analysing the safety of the other chemicals it regulates. Nevertheless, there are several uncertainties when it comes to understanding the toxicity and risks of any chemical. Regulators try to deal with it by using margins of safety. This means that if x dose of a chemical is found safe in rats, then only doses that are at least 100- or 1,000-fold lower are considered safe in humans. However, this doesn’t guarantee that we are exposed only to safe levels of chemicals, and toxicologists don’t always look for effects – such as disruption of hormonal functions – that manifest only at low doses.

Also, concerns about long-term exposure to a mix of chemicals are valid as this is rarely tested in the lab. (One Danish study found that the average adult’s risk from consuming different pesticides in food is similar to the risk of drinking one glass of wine every three months. However, this is far from a comprehensive analysis.)

Ultimately, though risk and uncertainty exist on all sides, people seem to be averse only to certain kinds of risks. And while we should undoubtedly work to reduce harmful chemical exposure and come up with safer alternatives, we also need to realise that our excessive phobia of chemicals, particularly synthetic ones, can often be unwarranted.

About The Author

Niranjana Krishnan is a PhD candidate in toxicology at Iowa State University.

This article was originally published at Aeon and has been republished under Creative Commons.

Related Books

The Human Swarm: How Our Societies Arise, Thrive, and Fall

by Mark W. Moffett
0465055680If a chimpanzee ventures into the territory of a different group, it will almost certainly be killed. But a New Yorker can fly to Los Angeles--or Borneo--with very little fear. Psychologists have done little to explain this: for years, they have held that our biology puts a hard upper limit--about 150 people--on the size of our social groups. But human societies are in fact vastly larger. How do we manage--by and large--to get along with each other? In this paradigm-shattering book, biologist Mark W. Moffett draws on findings in psychology, sociology and anthropology to explain the social adaptations that bind societies. He explores how the tension between identity and anonymity defines how societies develop, function, and fail. Surpassing Guns, Germs, and Steel and Sapiens, The Human Swarm reveals how mankind created sprawling civilizations of unrivaled complexity--and what it will take to sustain them.   Available On Amazon

Environment: The Science Behind the Stories

by Jay H. Withgott, Matthew Laposata
0134204883Environment: The Science behind the Stories is a best seller for the introductory environmental science course known for its student-friendly narrative style, its integration of real stories and case studies, and its presentation of the latest science and research. The 6th Edition features new opportunities to help students see connections between integrated case studies and the science in each chapter, and provides them with opportunities to apply the scientific process to environmental concerns. Available On Amazon

Feasible Planet: A guide to more sustainable living

by Ken Kroes
0995847045Are you concerned about the state of our planet and hope that governments and corporations will find a sustainable way for us to live? If you do not think about it too hard, that may work, but will it? Left on their own, with drivers of popularity and profits, I am not too convinced that it will. The missing part of this equation is you and me. Individuals who believe that corporations and governments can do better. Individuals who believe that through action, we can buy a bit more time to develop and implement solutions to our critical issues. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

al

 
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}