محاربة الملاريا بالفطريات: علماء الأحياء يدرسون الفطريات لتكون أكثر فتكا بالبعوض

محاربة الملاريا بالفطريات: علماء الأحياء يدرسون الفطريات لتكون أكثر فتكا بالبعوض رش المبيدات الحشرية لقتل البعوض: يعد البعوض ناقلات لكثير من الأمراض المدمرة مثل الملاريا. Sukjanya / Shutterstock.com

الناموسيات. المبيدات الحشرية. الحشرات العقيمة والمعدلة وراثيا. الآن العلماء يضيفون أ الفطريات السامة المهندسة وراثيا إلى ترسانة الأسلحة للقضاء على البعوض الذي يحمل طفيلي الملاريا.

على الرغم من أن المبيدات الحشرية والناموسيات المربوطة بالمبيدات الحشرية ، إلى حد بعيد الاستراتيجيتان الأكثر استخدامًا ، قللت بشكل فعال عدد الإصابات والوفيات ، فشل عبء الملاريا العالمي في الانخفاض في السنوات القليلة الماضية. في 2017، 219 مليون شخص أصيبوا بالملاريا وتوفي 435,000. هذا بسبب البعوض تتطور المقاومة للمبيدات الحشرية.

محاربة الملاريا بالفطريات: علماء الأحياء يدرسون الفطريات لتكون أكثر فتكا بالبعوض An بعوضة الملاريا البعوض أخذ وجبة دم من مضيف بشري. وفي أثناء هذه الوجبات الدموية ، ينقل البعوض الملاريا إلى البشر. CDC

إن التطور السريع للمقاومة هو موضوع شائع ومتكرر في سباقات الأسلحة لدينا ضد الملاريا التي تنقل البعوض ، وكذلك ضد الآفات ومسببات الأمراض بشكل عام. متأخر، بعد فوات الوقت، الكائنات الحية تحور وتتطور المقاومة إلى أي دواء جديد يستخدم لقتلهم. لا عجب أن ينتهي الإنسان دائمًا بالجانب الخاسر ؛ لهذا السبب هناك حاجة لسلاح جديد. وآخرها هو الفطريات القاتلة.

قتال القتلة بالقتلة

ك عالم الأحياء التطوري الذي يدرس الفطريات، أنا على دراية بقدرة هذه الكائنات على التسبب في أمراض مدمرة متنوعة النباتات و الحيوانات ، بما في ذلك البشر. في حين أن العديد من مسببات الأمراض الفطرية تصيب مجموعة واسعة من المضيفين ، يمكن للآخرين مهاجمة فقط عدد قليل مختارة.

وقد أدى هذا الإدراك العلماء إلى استراتيجية جديدة لمكافحة الملاريا: تصيب وقتل البعوض الذي ينقل الأمراض باستخدام مسببات الأمراض الفطرية التي يواجهونها في الطبيعة. ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تسليح الفطريات. في الواقع ، هذه هي بالضبط الاستراتيجية وراء المبيدات البيولوجية الناجحة للغاية ، العضلات الخضراءالذي يقتل الجراد والجراد في جميع أنحاء العالم.

إصابة البعوض بمسببات الأمراض الطبيعية - مثل الفطريات المسببة للأمراض من الجنس متارهيزيوم - هي استراتيجية جذابة بشكل خاص لأنه ، على عكس مسببات الأمراض البكتيرية أو الفيروسية ، الفطريات يمكن أن تصيب البعوض ببساطة عن طريق الاتصال بهم وليس من الضروري أن يتم تناولها. أيضا ، الفطريات عموما صديقة للبيئة من المبيدات الحشرية الكيميائية التقليدية. ولكن هل تعمل هذه الاستراتيجية؟

منذ خمسة عشر عاما، أظهرت تجربة ميدانية في المناطق الريفية من تنزانيا أنها قادرة على ذلك. من خلال تعليق ملاءات القطن الملقحة بالفطريات التي تقتل الحشرات على أسطح المنازل التي يستقر فيها البعوض ، أصبح ثلث البعوض مصابًا. وفقا لنماذج انتقال الملاريا ، مثل معدل الإصابة يمكن أن تقلل من حالات الإصابة بالملاريا بنسبة 75٪.

لكن متارهيزيوم الفطريات، كما أظهرت التجربة الميدانية التنزانيةليسوا قادرين دائمًا على إصابة مضيفي البعوض. وعادة ما تستغرق الالتهابات الفطرية عدة أيام لقتل البعوض. في المختبر ، تستغرق الفطريات في المتوسط ​​ما بين سبعة وتسعة أيام لقتل البعوض ، اعتمادًا على الجرعة. براين لوفيتطالب دراسات عليا عاملة مختبر راي سانت ليجرو إتيان بيلجو، زميل بعد الدكتوراه العمل مع عالم الحشرات عبد الله ديابات، ظنوا أنهم قادرون على إصابة المزيد من البعوض وقتلهم بشكل أسرع.

ماذا؟ باستخدام الفطريات التي تم تعديلها وراثيا لإنتاج سم يسمى "Hybrid" ، والذي يهاجم على وجه التحديد الجهاز العصبي للمفصليات ، وهي مجموعة تضم الحشرات وأقاربها ، مثل العناكب والقشريات. التجارب المعملية السابقة في 2017 من قبل نفس الفريق قد أظهرت ذلك بالفعل قتل هذه الفطريات المعدلة وراثيا البعوض أسرع من تلك المعدلة.

السؤال الكبير الآن هو ما إذا كانت تعمل في الطبيعة.

محاربة الملاريا بالفطريات: علماء الأحياء يدرسون الفطريات لتكون أكثر فتكا بالبعوض يتكون فريق MosquitoSphere من مؤلفين على الورقة ومتطوعين محليين من Soumousso ، بوركينا فاسو. الصف الخلفي (من اليسار إلى اليمين): إيتيان بيلجو ، أوليفر زيدا ، بيما واتارا ؛ الصف الأوسط: بوريما ساري ، جوديكا زيدا ، براين لوفيت ، موسى ووتارا ، ميكايلو سانفو وباموري واتارا ؛ الصف الأمامي: يايا واتارا وجاك غنامباني. براين لوفيت, CC BY-SA

الفطريات المعدلة وراثيا تقتل البعوض بشكل أسرع ، وتتحطم السكان

لتقليل المخاطر التي يشكلها الاختبار الميداني ، اختبرت Lovett و Bilgo الفطريات المعدلة وراثياً في "MosquitoSphere، "حقل شاشة عرض كبير مصمم خصيصًا لتتناسب بشكل وثيق مع الظروف الخارجية في Soumousso ، بوركينا فاسو. عن طريق إنشاء أكواخ مع أوراق القطن التي تحتوي على جراثيم المنتجة للسموم المعدلة وراثيا متارهيزيوم الفطريات وكذلك الفطريات غير المعدلة كعناصر تحكم ، وجد Lovett و Bilgo أن 70٪ إلى 80٪ من البعوض مصاب في كلا النوعين من الأكواخ. لكن البعوض في أكواخ مع الفطريات المعدلة وراثيا توفي في غضون خمسة أيام في المتوسط ​​بينما توفي البعوض في الأكواخ مع الفطريات غير المعدلة بعد ما يقرب من تسعة أيام.

محاربة الملاريا بالفطريات: علماء الأحياء يدرسون الفطريات لتكون أكثر فتكا بالبعوض أكواخ من MosquitoSphere في Soumousso ، بوركينا فاسو ، حيث أجريت تجارب مع الفطريات السامة المعدلة وراثيا. براين لوفيت

من خلال دراسة كيفية تأثر أعداد البعوض بمرور الوقت ، اكتشفوا ذلك أيضًا الفطريات المعدلة وراثيا المصابة أجيال متعددة من البعوض. في حاوية واحدة مع الفطريات المعدلة وراثيا ، انهار عدد أولي من البعوض 1,500 ، إلى 13 فقط بعد شهر ونصف.

الوعد والمخاطر

من خلال تسليح وراثي الممرض الفطري بالفعل مع السم قوية ، تمكن الباحثون من الحد بشكل كبير من السكان "الحقل" البعوض في جزء من العالم حيث الملاريا المستوطنة والبعوض مقاومة للمبيدات الحشرية الكيميائية.

هناك حاجة ملحة للحد من انتقال الملاريا ، خاصة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، حيث 92٪ من الحالات و 93٪ من الوفيات تحدث. معا ، وكالة حماية البيئة الأمريكية الموافقة على السم الهجين تحت الاسم التجاري Versitude ، والموافقة على استخدام غير المعدلة متارهيزيوم الفطريات باعتبارها "مبيدًا حيويًا" من قِبل العديد من البلدان الأفريقية ، قد تمهد الطريق للضوء الأخضر لاستخدام المعدلة وراثياً متارهيزيوم الفطريات في مكافحة الملاريا.

على الجانب الآخر ، يثير إطلاق الفطريات التي تحمل توكسين الحشرات القاتلة مخاوف بشأن ضرر غير مقصود للحشرات "غير المستهدفة". متارهيزيوم الفطريات تصيب فقط مجموعة صغيرة من الحشرات و التجارب حيث الحشرات غير المستهدفة، مثل نحل العسل ، أصيبوا بالفيروسات المعدلة وراثيا وغير المعدلة ولم تؤثر على بقاء النحل. حتى إذا وجد الجين طريقه إلى الفطريات التي تصيب البشر - وهو سيناريو غير مرجح للغاية - فلن يكون له أي تأثير علينا لأن السم لا يعمل إلا على الحشرات.

تقييد انتشار الجين الذي ينتج السم الهجين في الكائنات الحية بخلاف متارهيزيوم الفطريات هي مصدر قلق آخر محتمل. واحد السلامة الاحترازية يمكن أن يكون لإضافة التبديل الجيني الذي يقلل من البقاء على قيد الحياة من الفطريات خارج البيئة الداخلية. ولكن هناك أيضا العديد من الميزات المتأصلة في متارهيزيوم الفطريات - مثل جراثيم الضوء الكبيرة غير المحمولة على الهواء والحساسة للضوء فوق البنفسجي - والتي تقلل من فرص الانتشار.

على الرغم من أنها واعدة ، إلا أن هذه الاستراتيجية المتمثلة في تسمم البعوض بشكل أساسي بالفطريات المهندسة وراثياً ليست مضمونة. يمكن أن يتطور البعوض مقاومة لهذا. ولكن مع موت مئات الآلاف من الأشخاص كل عام في هذه اللعبة القاتلة ضد مسببات الأمراض ، ربما يكون اليقين الوحيد هو أننا ، مثل خصومنا ، سنحتاج إلى مواصلة تطوير استراتيجياتنا أيضًا.المحادثة

نبذة عن الكاتب

أنتونيس روكاس ، كرسي كورنيليوس فاندربيلت في العلوم البيولوجية وأستاذ العلوم البيولوجية والمعلوماتية الطبية الحيوية ، جامعة فاندربيلت

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

مارك دبليو موفيت
0465055680إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب و العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها. متاح في أمازون

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل تشعر بالقلق إزاء حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات وسيلة مستدامة لنا لنعيشها؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فهذا قد ينجح ، لكن هل سينجح؟ إذا تركناها بمفردها ، مع سائقي شعبية وأرباح ، لست مقتنعًا بذلك. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنت وأنا. يمكن للأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

al

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

Fighting Malaria With Fungi: Biologists Engineer A Fungus To Be Deadlier To Mosquitoes

Fighting Malaria With Fungi: Biologists Engineer A Fungus To Be Deadlier To Mosquitoes Spraying insecticide to kill mosquitoes: Mosquitoes are vectors of many devastating diseases such as malaria. Sukjanya/Shutterstock.com

Bed nets. Insecticides. Sterile and genetically modified insects. Now scientists are adding a genetically engineered toxic fungus to the arsenal of weapons to wipe out mosquitoes that carry the malaria parasite.

Although insecticides and insecticide-laced bed nets, by far the two most commonly employed strategies, have effectively lowered the numbers of infections and deaths, the global malaria burden has failed to decline in the last few years. In 2017, 219 million people were infected with malaria and an estimated 435,000 died. That is because mosquitoes are evolving resistance to insecticides.

Fighting Malaria With Fungi: Biologists Engineer A Fungus To Be Deadlier To Mosquitoes An Anopheles mosquito taking a blood meal from a human host. It is in the course of these blood meals that mosquitoes transmit malaria to humans. CDC

The rapid evolution of resistance is a common and recurrent theme in our arms races against malaria transmitting mosquitoes, as well as against pests and pathogens in general. Over time, organisms mutate and evolve resistance to any new drug that is used to kill them. No wonder humans always end up on the losing side; that’s why a new weapon is needed. And the latest one is a killer fungus.

Fighting killers with killers

As an evolutionary biologist studying fungi, I am familiar with the ability of these organisms to cause devastating diseases in diverse plants and animals, including humans. While many fungal pathogens infect a broad range of hosts, others can attack only a select few.

This realization has led scientists to a new strategy for fighting malaria: infect and kill disease-transmitting mosquitoes using fungal pathogens that they encounter in nature. This isn’t the first time that fungi have been weaponized. In fact, this is precisely the strategy behind the highly successful biological pesticide, Green Muscle, which kills locusts and grasshoppers around the world.

Infecting mosquitoes with their natural pathogens – such as the pathogenic fungi from the genus Metarhizium – is a particularly attractive strategy because, unlike bacterial or viral pathogens, fungi can infect mosquitoes simply by coming into contact with them and don’t have to be ingested. Also, fungi are generally friendlier to the environment than traditional chemical insecticides. But does this strategy work?

Fifteen years ago, a field trial in rural Tanzania showed that it could. By hanging cotton sheets inoculated with insect-killing fungi on the ceilings of houses where mosquitoes rest, one-third of mosquitoes became infected. According to malaria transmission models, such an infection rate could reduce malaria cases by 75%.

But Metarhizium fungi, as the Tanzanian field trial showed, are not always capable of infecting their mosquito hosts. And, fungal infections typically take several days to kill mosquitoes. In the lab, fungi take an average of between seven and nine days to kill the mosquitoes, depending on the dose. Brian Lovett, a graduate student working in Ray St. Leger’s lab, and Etienne Bilgo, a post-doctoral fellow working with entomologist Abdoulaye Diabate, thought they could infect more mosquitoes and kill them faster.

How? By using fungi that had been genetically modified to produce a toxin called “Hybrid,” which specifically attacks the nervous system of arthropods, a group that includes insects and their kin, like spiders and crustaceans. Previous laboratory experiments in 2017 by the same team had already shown that these GM fungi killed mosquitoes quicker than unmodified ones.

The big question now was whether it worked in nature.

Fighting Malaria With Fungi: Biologists Engineer A Fungus To Be Deadlier To Mosquitoes The MosquitoSphere team consists of authors on the paper and local volunteers from Soumousso, Burkina Faso. Back row (from left to right): Etienne Bilgo, Oliver Zida, Bema Ouattara; Middle row: Boureima Saré, Judicael Zida, Brian Lovett, Moussa Ouattara, MichaÏlou Sanfo and Bamory Ouattara; Front row: Yaya Ouattara and Jacques Gnambani. Brian Lovett, CC BY-SA

GM fungi kill mosquitoes faster, crashing populations

To reduce the risks posed by field testing, Lovett and Bilgo tested their GM fungus in the “MosquitoSphere,” a large, specially designed screened-in field designed to closely match outdoor conditions in Soumousso, Burkina Faso. By setting up huts with cotton sheets that contained spores of GM toxin-producing Metarhizium fungi as well as ones with unmodified fungi as controls, Lovett and Bilgo found that 70% to 80% of mosquitoes were infected in both types of huts. But mosquitoes in huts with GM fungi died within an average of five days whereas mosquitoes in huts with unmodified fungi died after close to nine days.

Fighting Malaria With Fungi: Biologists Engineer A Fungus To Be Deadlier To Mosquitoes The huts of MosquitoSphere in Soumousso, Burkina Faso, where the experiments with GM killer toxic fungi took place. Brian Lovett

By examining how mosquito populations fared over time, they also discovered that GM fungi infected multiple generations of mosquitoes. In one enclosure with GM fungi, an initial population of 1,500 mosquitoes, collapsed to just 13 after a month and a half.

Promise and risks

By genetically arming an already deadly fungal pathogen with a powerful toxin, the investigators were able to dramatically reduce the mosquito “field” population in a part of the world where malaria is endemic and mosquitoes are resistant to chemical insecticides.

There is an urgent need to curb malaria transmission particularly in sub-Saharan Africa, where 92% of cases and 93% of deaths occur. Together, the U.S. Environmental Protection Agency’s approval of the Hybrid toxin under the commercial name Versitude, and the approval of the use of unmodified Metarhizium fungi as a “biopesticide” by several African countries, may pave the way to green light the use of genetically modified Metarhizium fungi in the fight against malaria.

On the flip side, releasing fungi carrying a deadly insect toxin raises concerns about unintentional harm to “nontarget” insects. Metarhizium fungi infect only a small range of insects and experiments where nontarget insects, such as honeybees, were infected with both the GM and unmodified fungi did not affect bee survival. Even if the gene found its way into fungi that infect humans – a highly unlikely scenario – it would not have any effects on us because the toxin only works on insects.

Restricting the spread of the gene that produces the Hybrid toxin in organisms other than Metarhizium fungi is another potential concern. One safety precaution could be to add genetic switches that reduce survival of the fungus outside of the indoor environment. But there are also several inherent features of Metarhizium fungi – such as their large, non-airborne and sensitive-to-ultraviolet-light spores – that reduce the chances of dispersal.

While promising, this strategy of essentially poisoning mosquitoes with genetically engineered fungi is not guaranteed. Mosquitoes could evolve resistance to this. But with hundreds of thousands of people dying each year in this deadly game against pathogens, perhaps the only certainty is that, like our opponents, we’ll need to keep evolving our strategies too.The Conversation

About The Author

Antonis Rokas, Cornelius Vanderbilt Chair in Biological Sciences and Professor of Biological Sciences and Biomedical Informatics, Vanderbilt University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

The Human Swarm: How Our Societies Arise, Thrive, and Fall

by Mark W. Moffett
0465055680If a chimpanzee ventures into the territory of a different group, it will almost certainly be killed. But a New Yorker can fly to Los Angeles--or Borneo--with very little fear. Psychologists have done little to explain this: for years, they have held that our biology puts a hard upper limit--about 150 people--on the size of our social groups. But human societies are in fact vastly larger. How do we manage--by and large--to get along with each other? In this paradigm-shattering book, biologist Mark W. Moffett draws on findings in psychology, sociology and anthropology to explain the social adaptations that bind societies. He explores how the tension between identity and anonymity defines how societies develop, function, and fail. Surpassing Guns, Germs, and Steel and Sapiens, The Human Swarm reveals how mankind created sprawling civilizations of unrivaled complexity--and what it will take to sustain them.   Available On Amazon

Environment: The Science Behind the Stories

by Jay H. Withgott, Matthew Laposata
0134204883Environment: The Science behind the Stories is a best seller for the introductory environmental science course known for its student-friendly narrative style, its integration of real stories and case studies, and its presentation of the latest science and research. The 6th Edition features new opportunities to help students see connections between integrated case studies and the science in each chapter, and provides them with opportunities to apply the scientific process to environmental concerns. Available On Amazon

Feasible Planet: A guide to more sustainable living

by Ken Kroes
0995847045Are you concerned about the state of our planet and hope that governments and corporations will find a sustainable way for us to live? If you do not think about it too hard, that may work, but will it? Left on their own, with drivers of popularity and profits, I am not too convinced that it will. The missing part of this equation is you and me. Individuals who believe that corporations and governments can do better. Individuals who believe that through action, we can buy a bit more time to develop and implement solutions to our critical issues. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

al

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}