هل من الممكن أن يسرع الخوف الموت والكلمات التي تسبب المرض؟

هل يمكن للكلمات والخوف أن تسبب السرطان؟

كان الجنس البشري في كل العصور ميل قوي إلى استنتاج مفاده أن كلما كان هناك اسم، يجب أن يكون هناك كيان مستقل مميزة المقابلة لاسم. - جون ستيوارت ميل

هل من الممكن أن الأشخاص الذين يتم تشخيص المصابين بالسرطان يموتون من نموذج متطور من الدجل والشعوذة؟ لا إيمان الضحية في قدرة الخلايا مفرغة، مثل الاعتقاد في السلطة التي يتمتع بها عرافة، يؤدي إلى وفاته؟ "السرطان" هي كلمة شيطان - القدرة التدميرية للسرطان يبدأ بمجرد تلفظ التشخيص.

التسمية الرهبة يبدأ رد الفعل الساذج غولدبرغ: الكلمة الضربات الارهابية في القلب؛ النشرات الارهاب يتدفق من الأدرينالين، وتدفق الأدرينالين يزعج الوظائف البيولوجية الطبيعية، ويضعف جهاز المناعة، وضعف الجهاز المناعي يسمح الخلايا السرطانية على التكاثر. الكلمة، وحذر من دون هوادة ونحن، يتطلب اتخاذ إجراءات فورية، والمرضى بالرعب حتى يضعوا أنفسهم في أيدي الأطباء الذين إهانة لهم بالفعل الخوف التي تضررت من قبل الهيئات مهاجمتهم مع العلاج الكيميائي والاشعاعي.

وتستند في اقصى عاجلة لعلاج السرطان في الفهم الشائع وكاذبة، ويعتقد بعض الأطباء، من طبيعته. هؤلاء الأطباء يؤكدون أن الخلايا السرطانية هي المنهجية، أن كل واحد منا على تطوير وتخليص أنفسنا من الخلايا السرطانية في كل وقت، وأنه "دفاعات الجسم يتعرف عليها، مهاجمتهم ورعاية لهذه المسألة". ولكن معظم الأطباء تجاهل هذا دليل على أن الخلايا السرطانية تأتي وتذهب، بل ينظرون سرطان كمجموعة المترجمة من الخلايا جن جنونها.

نهجان مختلفان

يختلف دور الفرد في هاتين الصياغتين. إذا كنا نطور خلايا سرطانية طوال الوقت ، فيمكننا التحكم فيها بالطريقة نفسها التي نقوم بها بتقطيع وكدمات - من خلال عمليات الشفاء الطبيعية للجسم. ولكن إذا كان السرطان هو مجموعة همجية من الخلايا المتكاثرة التي يبدو أنها تمتلك عقلًا خاصًا بها ، فنحن بحاجة إلى استئجار المرتزقة للمساعدة في خوض المعركة.

إن اللغة المرتبطة بالسرطان ، وهي الاستعارات المستخدمة لوصف المرض ، تحفرها في أذهاننا كشبكة العنكبوت المنتشرة أو الأخطبوط النهمي الذي يغزو ويبتلع.

الكلمات بمثابة مهدئات قوية في جميع الأمراض، وليس فقط سرطان. هم أيضا بمثابة nocebos قوية - أي أنها يمكن أن تنتج الضارة بدلا من التأثيرات المفيدة. ("Nocebo" هي الكلمه التي صيغت على النقيض مع الدواء الوهمي. وهذا يعني "إلحاق الضرر" بدلا من "لإرضاء").

يوجد مثال جيد للطريقة التي يمكن للكلمات وحدها أن تؤثر على مسار المرض وعلاجه في حالة فرط نشاط جارات الدرق ، وهو اضطراب في تنظيم الكالسيوم في الدم. ونادرًا ما يكون هذا الاضطراب مهددًا للحياة ، وبينما يوصي معظم الأطباء بإزالة الغدة الدرقية إذا كان الخلل حادًا ، فإن شكله الخفيف لا يستحق القلق. حتى أصبح اختبار الدم متعدد المكونات جزءا من الفحوص الروتينية ، نادرا ما تم اكتشاف المرض.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بما أن الاختبار أصبح روتينياً ، فإن الاستئصال الجراحي للغدة الدرقية هو علاج قياسي تقريباً. دفع العدد الكبير من المرضى الذين كانوا يعانون من حالة خفيفة ، لم يتم اكتشافها من قبل وكانوا يخضعون لعملية جراحية ، إلى إجراء تحقيقات أجرتها عيادة مايو.

وكشف التحقيق أن مجرد تسمية المرض هو مؤشر أقوى للعلاج من المرض نفسه: تم تعيين مجموعة واحدة ، تم اختيارها عشوائيا ، لعملية جراحية فورية. وأُخبرت المجموعة الأخرى بأن لديهم فرط نشاط جارات الدرق الخفيف وأن الجراحة كانت متاحة إذا رغبوا في ذلك ، ولكنها لم تكن ضرورية ولم يتم تخصيصها. ومع ذلك ، فإن كل فرد في المجموعة الثانية قد خضع لعملية جراحية!

وإخبارهم بأنهم كانوا قد جعلوا الحالة أسوأ في الواقع أو جعلوا الشخص ينظر إليها على أنها أسوأ. وكما أشار أحد الباحثين ، فإن "القلق من وجود اضطراب يمكن علاجه جراحياً كان ببساطة مزعجاً للغاية" - ناهيك عن أن المخاطر المرتبطة بالتخدير والجراحة كانت أكبر من مخاطر فرط نشاط جارات الدرق الخفيف.

قوة الكلمة

وقد حدد اللغويون الظواهر التي وصفوه بأنه "الواقعية اللفظية" و "الواقعية رمز". هذه الشروط يعني أن العقل يستجيب للكلمات أو أشياء مبدع بقوة كما أنه سيكون على الأشياء التي تمثلها. في الواقعية رمز، على مرأى من كائن رمزي، على سبيل المثال علم الولايات المتحدة، يمكن أن تثير المشاعر الوطنية قويا لدرجة ان الناس مستعدون للموت من أجل حمايته - قطعة من القماش الأحمر والأبيض والأزرق، في الواقع ، وقد أصبح هذا البلد الظاهري.

في الواقعية اللفظية، وهي كلمة تحمل القوة العاطفية من الشيء الحقيقي. والشخص النطق 1 افتراء العرقية، مثل "زنجي"، على سبيل المثال، يمكن أن يثير الكثير من الغضب وكأن المتكلم اعتدى فعلا أميركي من أصل إفريقي. "الزنجي" أو "kike" أو "ووب" يأخذ على حياة خاصة به، ويؤدي إلى رد فعل الحيوي / العاطفي: "هذا كلام fight'n لهم"، كما أبطالنا غربيين يقولون. تنطبق هذه الظاهرة اللغوية في مجال الصحة، ويمكنك أن ترى أن كلمة أو رمز يمكن أن تجعلك مريضا.

من المحتمل أن اللغة المستخدمة كأداة للقوة تكون معماة للغة نفسها. الساحر ، واقفا داخل دائرة سحرية ، يمكن استدعاء من خلال تعويذة القوى التي ستعالج أو تقتل. في بعض الثقافات ، لا يجب التحدث عن اسم الشخص الحقيقي ، حيث أن روح المرء ستهرب من التنفس الذي يحمل الكلمة.

في العديد من الأديان ، يتحدث اسم الله عن جوهر هذا الإله ويخرجه. بين اليهود ، من ناحية أخرى ، يجب عدم نطق اسم الله ، لقوله أن الاسم سوف ينجسه.

في اليهودية، تم العثور على الكلمات الأكثر فعالية في التوراة حيث الله نفسه يربط كلماته مع الشفاء: "اذا انت الذبول يسمع بجد لصوت الرب الهك، والذبول أن يفعل ما هو الحق في عينيه، والذبول إعطاء الأذن وصاياه والحفاظ على فرائضه، وسوف أضع أيا من هذه الأمراض على اليك وأنا قد وضعت بناء على المصريين، لأني أنا الرب اليك healeth ذلك ".

يعرف انه عندما يسوع الشفاء من رجل أعمى في بيت صيدا، أنه بات من الضروري لإبقائه بعيدا عن المجتمع من الذين آمنوا، وتحدث عن المرض. بعد شفي من العمى الرجل، أوعز السيد المسيح له بعدم العودة إلى القرية، ولكن للذهاب مباشرة الى بيته.

لغة دواء له تأثير عميق على ممارسة الطب. كما يعود إلى ويمكن إرجاع، وقد اعترف الأطباء أن مجرد تسمية المرض، لمجرد أن يصف العلاج، لمجرد ارتداء اثواب الطبية، ويتسبب في حدوث شيء ما في جسم المريض.

هل من السحر؟

في مجتمعنا، والمصطلحات العلمية هي سحري. الدعوة لحبوب منع الحمل والحساسية أكثر من دون وصفة طبية "anistophymilycin"، وتعطيه قوة الشفاء المعزز للدواء وصفة طبية. مكنت الأطباء مهدئات عن طريق دعوتهم من قبل الأسماء التي علمية سليمة، مثل "صبغة كوندرانغو" أو "السائل المستخلص من المادة الرمادية في الدماغ طارد البق".

إذا لغة، من خلال تأثيره على العقل، وأسباب التحيز ضد عرق أو جنس، وإذا كان الكلمات المستخدمة لوصف الناس، مثل "شل"، "نزلح الانف طفل"، و "بيمبو" التأثير على سلوكنا تجاههم؛ إذا كان يمكن نشر الكلمة التي أسهم الشركة هو قيمة رفع سعر هذا السهم بغض النظر عن أداء الشركة، وإذا رائحة عطر امرأة في غرفة بعد أن المرأة قد خرجت يمكن ان تنتج ليس فقط مشاعر عاطفية ولكن الانتصاب حتى 1 - كيف يمكننا أن نرفض أن نرى أن الكلمات والرموز خلق مفاهيمنا حول الصحة والمرض، وأن هذه المفاهيم تؤثر على صحتنا؟ إذا نحن لا نرفض أن نرى هذه الحقيقة، فإنه يثبت أن يتأثر تفكيرنا من قبل موجة من لغة أكثر في مجال الطب من أي مكان آخر.

يركز العلماء على العالم المادي بشكل كبير لأن الظواهر الفيزيائية فقط يمكن قياسها وتنظيمها وتكرارها. لا يمكن التحكم في تأثيرات الرموز. ترتبط آثار الرموز بالوضع الفريد والفرد الفريد: العواطف التي قد يشعر بها الشخص عندما يرى العلم الأمريكي سيكون مختلفًا اليوم عن الغد ، ويختلف في مكتب البريد الأمريكي عنه في بلد أجنبي.

الرموز هي النهر الذي لا يمكن صعوده مرتين. ومع ذلك ، فإن تأثير أي رمز معين على بيولوجيا أي إنسان ما هو حقيقي مثل أي شيء يمكن للعلم أن يتكاثر في دراسة مضبوطة.

إذا كانت المرأة لا تأكل لأن كلمة "الدهون"، ورمزية من السمنة أو البدانة ترويع لها، وقالت انها نحيفة كما لو كان لديها سرطان المعدة. لأن السيطرة والتكرار ومستلزمات المنهج العلمي، والعلم وتنفي الأدلة التجريبية غير واقعي وغير صحيح أو التي يمكن التحقق منها ولكن ليس على وجه التحديد تكرار - وهذا هو، والعلم يرفض الأدلة التجريبية من كل شيء تقريبا في الحياة. إلى إعادة صياغة لاو تسو، "إذا كنت تستطيع أن تسميه، فإنه ليس من ذلك". وأود أن أضيف: "إذا كنت تستطيع أن تثبت أنها في المختبر، فإنه ليس كذلك."

مرض بأي اسم آخر ...

قال أحدهم ، "الأمراض التي لا تملك أسماء غير موجودة." والنتيجة الطبيعية المخيفة لتلك الملاحظة هي أنه يمكن جعل الأمراض موجودة من خلال تسمية هذه الأسماء.

في 1975 ، أجرت وكالة فرانس برس تقريرا عن مرض يدعى كورو ، وهي كلمة الجاوية التي تعني "رأس السلحفاة". ويعزى هذا المرض إلى تناول "أسماك التونة" وكان من المفترض أن يتسبب في ذوبان القضيب. انتشر المرض إلى ماليزيا وجنوب الصين حيث كان يعرف باسم شوك يانغ ، (تقلص القضيب). عانى الرجال المصابون بهذا المرض في رعب الموت وحاولوا منع القضيب من الاختفاء في تجويف البطن عن طريق إمساكه بمشابك أو عيدان أو دبابيس ملابس أو حتى دبابيس أمان. "في بعض الحالات ،" ذكرت الصحيفة الفرنسية ، "أخذ الأقارب يتناوبون" للاحتفاظ بالقضيب "، وأحيانًا طُلب من الزوجة إبقاء القضيب في فمها لتهدئة خوف المريض".

لا أحد يعرف أصل هذا المرض الخيالي. كان كليًا نتاجًا للإيحاء الذاتي أو ما كان فينياس باركهورست-كويمبي وماري بيكر إيدي قد وصفوا الاعتقاد الخاطئ ، لكن كورو وصل إلى أبعاد وبائية.

إذا أردنا أن تأخذ صحتنا بأيدينا، علينا أن نفهم أن الواقعية والواقعية رمز اللفظية، التي لا شيء على الاطلاق للقيام مع واقع الأمر، تتغلغل في الطب. نحن نحترم وتعهد الشفاء لدينا إلى الشخص المحدد من قبل عنوان "الطبيب"، بغض النظر عن قدرات الشفاء يمكن التحقق منها وثبت من ذلك الفرد. كم من "الأمراض" لدينا هي "nondiseases"، أدلى محض نسج من الخيال الحقيقي من خلال الرموز والكلمات؟ وQuimby وايدي ويقول كل منهم.

أرني المال

لا أقصد التشكيك في دوافع الأطباء. من المؤكد أن الكثيرين ، وربما معظمهم ، يكرسون جهودهم لمساعدة الآخرين. لكننا لا نستطيع أن نتجاهل حقيقة أنه عندما يعالج الأطباء "غير الأمراض" ، فإنهم يجنيون مكاسب مالية ضخمة. لا يوجد ربح يمكن تحقيقه إذا لم يكن هناك علاج.

سواء كان ذلك عن قصد أم لا ، فنحن نتعلم أن مجموعة النخبة تمتلك قدرات غير متوفرة لبقية منا ، و wampum ، أو greenbacks ، أو النقدية ، أو الخرز الملون تتدفق باستمرار من العاجز إلى أولئك الذين يأتون لإنقاذهم.

إن لغتنا تؤسس تصورًا ماديًا للحياة: "كل شيء في ذهنك" ، يقال لنا ، أو "إنه مجرد خيالك" - وهذا يعني بالطبع أنه مهما كان ، فهو ليس حقيقيًا. كيف ستكون حياتنا المختلفة إذا سمعنا منذ الطفولة المبكرة أن كل شيء يدور في ذهنك وأن خيالك يخلق ما يحدث لك.

كل شيء في عقلك ... وهذا شيء جيد!

ما مدى اختلاف صحتنا إذا بدلًا من "قد يكون الأمر خطيراً ، اذهب إلى طبيب" ، قيل لنا: "لا تفكروا فيه ، إنه مجرد ميكروب ،" أو "لا تضيع وقتك أخذ الدواء ، ضع عقلك بدلا من ذلك ، وضع خيالك على ذلك ". إذا استطعنا أن نفكر في عبارة "العقل" و "الجسد" على أنها تمييزات دلالية - وليس في الواقع شيئين مختلفين - فإننا سنكون على الطريق إلى الصحة الدائمة.

ولسوء الحظ ، فإن اللغة المتاحة لوصف حالات العافية بذكاء هي لغة زائدة. لدينا علم النفس والافتقار إلى عصر جديد لا يساعد حقاً في طرد النظام الدلالي الذي يحافظ على الطب الراسخ في عقولنا وبالتالي في حياتنا.

كيف يمكننا أن نجد طريقنا للخروج من فخ اللغة؟ يمكن طرح هذا السؤال المزعج على قيم كل ثقافة. في أميركا ، على عكس المجتمعات الأخرى الأكثر انعزالاً بكثير ، لدينا إمكانية الوصول إلى مواقف بديلة وممارسات بديلة تخترق الموحدين المترابطين. يمكننا إعطاء المصداقية للأفكار والشهادات التي تتناقض مع لغة الطب المنظم. "هناك طريق يصنعه أناس يمشون عليه" ، يقول سيد زن.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
أصل الصحافة. © 2001. 2013. www.originpress.com

المادة المصدر

الإيمان وتأثير الدواء الوهمي: حجة للشفاء الذاتي
بواسطة Lolette Kuby.

الإيمان وتأثير وهميفي دراسة مستوحاة من القوة غير المعترف بها من الدواء الوهمي ، يجادل لوليت كوبي بأن القاسم المشترك عبر جميع أشكال العلاجات للمرض هو قدرة الشفاء الذاتي الفطري التي يستدعيها الدواء تأثير الدواء الوهمي وأن الدين يعرف كعلاج الإيمان.

معلومات / اطلب هذا الكتاب (اصدار جديد ، غلاف مختلف). متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

Lolette Kuby

كانت لويت كوبي ، دكتوراه ، شاعرة وناقدة منشورة على نطاق واسع ، ناشطة سياسية وداعية للفنون ، ومدرسة للغة الإنجليزية بجامعة ومحرر وكاتب محترف. غير متأكدة من معتقداتها ، كان هناك القليل في طريقة حياتها السابقة التي أعدتها للشفاء والشفاء الوحي الذي دفعها إلى تطوير حجة جذرية قدمت في الإيمان وتأثير الغفل. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة موقعها على الانترنت www.lolettekuby.com

كتب بواسطة هذا المؤلف

استمع إلى مقابلة مع Lolette Kuby: الاستفادة من قوة الشفاء الذاتي

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا الأمل ليس مجرد التفكير بالتمني
لماذا الأمل ليس مجرد التفكير بالتمني
by كريستيان فان نيوربيرج
أخذ الغطس: طقوس المرور
أخذ الغطس: طقوس المرور
by إيرين أوجاردن

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

Can Words Cause Cancer and Can Fear Accelerate Death?

Diseases

Can Words and Fear Cause Cancer?

Mankind in all ages has had a strong propensity to conclude that wherever there is a name, there must be a distinguishable separate entity corresponding to the name.    -- John Stuart Mill

Is it possible that people who are diagnosed with cancer die of a sophisticated form of voodoo? Does the victim's belief in the power of vicious cells, like belief in the power of a hex, lead to his death? "Cancer" is a demon word -- the destructiveness of cancer begins as soon as the diagnosis is uttered.

The dread label starts a Rube Goldberg reaction: The word strikes terror to the heart; terror releases gushes of adrenaline; the outpouring of adrenaline upsets normal biological functions and weakens the immune system; and the weakened immune system permits cancer cells to proliferate. The word, we are incessantly warned, demands immediate action, and so terrified patients place themselves in the hands of physicians who insult their already fear-damaged bodies by attacking them with chemotherapy and radiation.

The urgent extremes of cancer treatment are based on a commonly held and, some doctors believe, false understanding of its nature. These doctors maintain that cancer cells are systemic, that all of us are developing and ridding ourselves of cancer cells all the time, and that "our body defenses recognize them, attack them and take care of the matter." But most doctors disregard this evidence that cancer cells come and go; rather they view cancer as a localized cluster of cells gone crazy.

Two Different Approaches

The role of the individual is very different in these two formulations. If we are developing cancer cells all the time, then we can control them in the same way we do cuts and bruises -- by the body's natural healing processes. But if cancer is a berserk bunch of wildly proliferating cells that seem to have a mind of their own, we need to hire mercenaries to help fight the battle.

The language associated with cancer, the metaphors used to describe the disease, engrave it in our minds as a spreading spider's web or an omnivorous octopus that invades and engulfs.

Words act as powerful placebos in all diseases, not just cancer. They also act as powerful nocebos -- that is, they can produce deleterious rather than salutary effects. ("Nocebo" is a word coined to contrast with placebo. It means "to harm" rather than "to please.")

A good example of the way words alone can affect the course of a disease and its treatment is found in the case of hyperparathyroidism, a disorder in the regulation of blood calcium. The disorder is seldom life-threatening and -- while most doctors would recommend removal of the thyroid if the malfunction is severe -- its mild form is hardly worth troubling with. Until multiple-component blood testing became part of routine examinations, the disease was rarely detected.

Since testing became routine, however, surgical removal of the thyroid is almost standard treatment. The large number of patients who had a mild, previously undetected condition and were undergoing surgery prompted an investigation by the Mayo Clinic.

The investigation revealed that the mere naming of a disease is a more powerful indicator of treatment than the disease itself: One group, randomly selected, was assigned for immediate surgery. The other group was told they had mild hyperparathyroidism and that surgery was available if they desired, but was not essential and was not assigned. Yet each and every person in the second group elected to have surgery!

Telling them they had the condition actually made the condition worse or made the person perceive it as worse. As one of the investigators pointed out, "The anxiety of having a disorder that could be surgically treated was simply too discomforting" -- never mind that the risks attending anesthesia and surgery were greater than the risks of mild hyperparathyroidism.

Word Power

Linguists have identified phenomena that they refer to as "verbal realism" and "symbol realism." These terms mean that the mind responds to words or iconic objects as strongly as it would to the things they represent. In symbol realism, the sight of a symbolic object, for example the flag of the United States, can evoke patriotic feelings so intense that people are willing to die to protect it -- a piece of red, white, and blue cloth, in effect, has become the virtual country.

In verbal realism, a word carries the emotional power of the real thing. A person uttering an ethnic slur, like "nigger," for example, can arouse as much anger as if the speaker had actually assaulted an African American. "Nigger" or "kike" or "wop" takes on a life of its own and causes a bio/emotional reaction: "Them's fight'n words," as our Western heroes say. Apply this language phenomenon to the area of health, and you can see that a word or symbol can make you ill.

Language used as an instrument of power is probably coeval with language itself. The magician, standing within the magic circle, can summon by incantation the powers that will cure or kill. In some cultures, one's true name must not be spoken, as one's soul would escape on the breath that carries the word.

In many religions, speaking the name of a god captures the essence of that god and brings him forth. Among Jews, on the other hand, God's name must not be pronounced, for saying the name would defile him.

In Judaism, the most potent words are found in the Torah where God himself connects his words with healing: "If thou wilt diligently hearken to the voice of the Lord thy god, and wilt do that which is right in His eyes, and wilt give ear to His commandments and keep His statutes, I will put none of the diseases upon thee which I have put upon the Egyptians: for I am the Lord that healeth thee."

When Jesus cured the blind man at Bethsaida, he knew that it was imperative to keep him away from the society of those who believed in and spoke of disease. After the man's blindness was healed, Jesus instructed him not to return to the village, but to go directly to his own home.

The language of medicine has a profound effect upon the practice of medicine. As far back as can be traced, physicians have recognized that merely to name a disease, merely to prescribe a remedy, merely to don medical vestments, causes something to happen in the body of the patient.

Is It Magic?

In our society, scientific terms are magical. Call an over-the-counter allergy pill "anistophymilycin" and you give it the enhanced healing power of a prescription drug. Doctors have empowered placebos by calling them by names that sound scientific, such as "tincture of Condurango" or "fluid-extract of Cimicifuga nigra."

If language, by its effect upon mind, causes prejudice against a race or a gender; if the words used to describe people, such as "cripple," "snot-nosed kid," and "bimbo," influence our behavior toward them; if spreading the word that a company's stock is valuable can raise the price of that stock regardless of the performance of the company; if the scent of a woman's perfume in a room after the woman has exited can produce not only amorous feelings but even an erection -- how can we refuse to see that words and symbols create our concepts about health and illness, and that these concepts affect our health? If we do refuse to see this fact, it proves that our mindset is influenced by the spell of language more in the domain of medicine than elsewhere.

Scientists focus on the physical world largely because only physical phenomena can be measured, regulated, and duplicated. The effects of symbols cannot be controlled. The effects of symbols are attached to the unique situation and the unique individual: Emotions a person may feel when he sees the American flag will be different today than tomorrow, and different at a US post office than in a foreign country.

Symbols are the proverbial river that cannot be stepped into twice. Yet the effect of any given symbol on the biology of any given human is as real as anything science can reproduce in a controlled study.

If a woman doesn't eat because the word "fat" and the symbolism of fatness terrify her, she is as skinny as if she had cancer of the stomach. Because control and replication are requisites of the scientific method, science dismisses as unreal or untrue empirical evidence that can be verified but not precisely duplicated -- that is, science dismisses the empirical evidence of practically everything in life. To paraphrase Lao-Tzu, "If you can name it, it isn't that." I might add, "If you can prove it in the laboratory, it isn't so."

A Disease By Any Other Name...

Someone said, "Diseases that do not have names do not exist." The fearsome corollary to that observation is that diseases can be made to exist by naming them.

In 1975, Agence France-Presse carried a report on a disease called Koro, a Javenese word meaning "the head of the turtle." The disease was attributed to eating "tunny fish" and was supposed to cause the penis to wither. The disease spread to Malaysia and south China where it was known as Shook Yang, (shrinking penis). Men afflicted by this malady lived in terror of dying and tried to prevent their penis from disappearing into their abdominal cavity by holding it with clamps, chopsticks, clothes pins, or even safety pins. "In some instances," the French paper reported, "relatives would take turns 'to hold on to the penis,' and sometimes the wife was asked to keep the penis in her mouth to assuage the patient's fear."

No one knows the origin of this fictional disease. It was entirely a product of autosuggestion or what Phineas Parkhurst-Quimby and Mary Baker Eddy would have called false belief, yet Koro reached epidemic proportions.

If we are to take our health into our own hands, we need to understand that symbol realism and verbal realism, which have absolutely nothing to do with actuality, permeate medicine. We respect and entrust our healing to the person identified by the rubric "doctor," irrespective of the verifiable and proven healing capabilities of that individual. How many of our "diseases" are "nondiseases", pure figments of the imagination made real by symbols and words? Quimby and Eddy would say all of them.

Show Me The Money

I don't mean to question the motives of doctors. Certainly many, perhaps most, are devoted to helping others. But we can't disregard the fact that when doctors treat "non-diseases", they reap handsome monetary rewards. There is no profit to be made if there is no treatment.

Whether intentionally or not, we are taught that an elite group possesses abilities unavailable to the rest of us, and wampum, greenbacks, cash, or colored beads flow continuously from the helpless to the ones who come to save them.

Our language establishes a materialistic perception of life: "It's all in your mind," we are told, or "It's just your imagination" -- meaning of course that whatever it is, it isn't real. How different our lives would be if from earliest childhood we heard that it is all in your mind and that your imagination creates what happens to you.

It's All In Your Mind... and That's A Good Thing!

How different our health would be if instead of, "it might be serious, go see a doctor," we were told, "Don't give it a thought, it's only a microbe," or, "Don't waste your time taking medicine, put your mind to it instead, put your imagination to it." If we could think of the words "mind" and "body" as semantic distinctions -- not actually two different things -- then we would be on the road to lifelong health.

Unfortunately, the language available for intelligently describing states of wellness is very spare. We have psychobabble and New Age banalities that really don't help dislodge the semantic system that keeps medicine entrenched in our minds and thereby in our lives.

How can we find our way out of the trap of language? This disturbing question may be asked of every culture's values. In America, unlike other far more insular societies, we have access to alternative attitudes and alternative practices that break through the monolith of convention. We can give credence to ideas and testimonies that contradict the rhetoric of organized medicine. "A road is made by people walking on it," says a Zen master.

Reprinted with permission of the publisher,
Origin Press. ©2001. www.originpress.com

Article Source

Faith and the Placebo Effect: An Argument for Self-Healing
by Lolette Kuby.

Faith and the Placebo EffectIn an inspired study of the unacknowledged power of the placebo, Lolette Kuby argues that the common denominator across all forms of treatments for illness is an innate self-healing capacity that medicine calls the placebo effect and that religion knows as faith healing.

Info/Order this hardcover book 

 About the Author

Lolette Kuby

Lolette Kuby, Ph.D., has been a widely-published poet and critic, a political activist and advocate for the arts, and a university English teacher and professional editor and writer. Uncertain in her beliefs, there was little in her previous way of life that prepared her for the healing epiphany and spiritual revelation that led her to develop the radical argument presented in Faith and the Placebo Effect. For more info about this book, visit www.originpress.com/placeboeffect

Books by this Author

Faith and the Placebo Effect An Argument for Self Healing by Lolette Kuby (2001-10-07)
DiseasesAuthor: Lolette Kuby
Binding: Hardcover
Publisher: Origin Press

Buy Now

Writing Personals; Foreword by Gladwell Alcox
DiseasesAuthor: Lolette Kuby
Binding: Paperback
Publisher: Esplanade

Buy Now

Set Down Here by Lolette Kuby (2002-09-01)
DiseasesBinding: Paperback
Publisher: Brandylane Publishers, Inc.

Buy Now

Diseases
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}