كسر الإدمان أكثر من مجرد وقف إساءة استخدام المواد

كسر الإدمان أكثر من مجرد وقف إساءة استخدام المواد

الأساليب التقليدية للإدمان من التأكيد على وقف استخدام هذه المادة. عمل عملية تؤكد قائلة "لا" للمادة، ولكن أيضا يؤكد قائلا "نعم" إلى جزء من شخصية تم الحصول عليها والتي يدعمها استخدام المادة. في كثير من الأحيان الإدمان أجزاء بدعم من جمعية السمات لا يشجع. على سبيل المثال، في عصر زيادة التوتر والعيش المحموم، وجميع أنواع المواد الاسترخاء هي شعبية، وخصوصا الكحول والماريجوانا.

فقد قمنا نحن الأفراد الإدمان الخاصة بنا للتخلص من، ولكن دعونا لا ننسى أن مجتمعنا يحتاج إلى تغيير أيضا، وهذا التغيير الفردي والمجتمعي يسيران جنبا إلى جنب. المواد تصبح الادمان نفسيا لأنها تساعد الناس على العيش أجزاء من أنفسهم التي تحتاج إلى التعبير. في تعاطي المخدرات، والناس يجدون الحلول المؤقتة لضرب بعض من تكييف الثقافية المكثفة التي تحد من حريتهم.

على سبيل المثال، هناك ضغوط ثقافية مكثفة لعمل ساعات أكثر لكسب المزيد من المال لتستهلك أكثر من ذلك. الكحول يمكن أن يفتح الباب لأسفل مرة والاسترخاء. يمكن الحصول على حالة سكر أو رجم أو السلكية على سرعة تكون مثل التخدير وحراس السجن بحيث يمكنك أن تأخذ المفاتيح والهروب لحظة، فقط ليتم القبض ويجب أن تعاني من عواقب الفرار. ولكن إذا كنت يائسة بما يكفي للهروب، وسوف نفعل ذلك بالطريقة التي يمكن، بما في ذلك إدمان المواد المخدرة.

في المدن الصغيرة، يمكن أن أعراف المجتمع أصبح السجن مثل؛ أنه من الصعب إخفاء الكثير مما يدور في بلدة صغيرة، وليس من المناسب في مع المعايير يمكن أن يكون مدمرا. يلجأ الكثير من الناس إلى المواد باعتبارها وسيلة للوصول إلى أجزاء من أنفسهم التي هي خارج المعايير الثقافية.

الكثير من النهج لعلاج المخدرات لديها هدف القضاء على الاستخدام. من أجل القضاء على تعاطي المخدرات مع مرور الوقت، يجب أن اكتشف الاحتياجات الأساسية أعمق، ويجب على العميل تطوير طرق أكثر فعالية لتلبية هذه الاحتياجات من تلك المنصوص عليها في المادة. يجب على الشخص تناول المواد المخدرة وعملية الكامنة أعمق، مع التأكيد على حاجة الفرد للحصول على الدعم لأجزاء معينة من شخصيته. مع التركيز على احتياجات الأساسية هو مفتاح القضاء على تعاطي المخدرات مع مرور الوقت، ما إذا كان التركيز من نهج العلاج التربوي والروحي، أو ضغط الأقران.

ما وراء المرض في علاج الإدمان

وجاء الإنجاز الرئيسي في إدمان العمل عندما توقف الإدمان يجري تحديدها على أنها نقص الأخلاقية وبدأت في معالجتها عن الأمراض. هذا تقليل وصمة العار من العلاج. جنبا إلى جنب مع فوائد نموذج المرض تأتي بعض المساوئ. واحدة من القيود المفروضة على نموذج المرض هو تركيزه على حقيقة أن الشخص مريض. في حين أن هذا هو خطوة بعيدا عن التفكير في أن الشخص هو الشر، كما في نموذج الأخلاق، والتركيز لا يزال على ما هو الخطأ مع الشخص. وهذا يمكن التركيز على بناء المقاومة في شخص ويجعلها تشعر أكثر حتى تخرج عن نطاق السيطرة الشخصية. ميزة لنموذج عملية هو أنه يدعم حكمة الشخص من خلال تفيد أن الإدمان هو محاولة لدعم جزء من قيمة الشخص. المشكلة هي أن إدمان يدعم الجزء بطريقة تجعل الشخص كله مريض. نهاية المطاف هو الطرف الأيمن ولكن وسيلة هي مشكلة.

يميل الناس للحصول على متحمسون هذا النموذج، وحول اكتشاف طرق للحصول على أكثر من ما يريدون دون الآثار السلبية لهذه المادة. وهي تركز ليس فقط على التخلي عن الجوهر، ولكن على الحصول على المزيد من ما يحتاجون إليه. هذا التحول ليس بالأمر السهل. لكثير من الناس، التخلي عن الجوهر هو صراع لا يصدق، حتى مع العلاج للمرضى الداخليين، AA، والعمل العملية. عمل عملية ليست هي الحل السحري، بل يضيف مجرد أداة قوية للعمل مع مشكلات الإدمان.


الحصول على أحدث من InnerSelf


معنى الشخصية من إدمان يختلف. لقد عملت مع العديد من الاشخاص الذين تتصل الماريجوانا أو الكحول والدتهما. يقولون أشياء مثل، "أنا أشعر بأن الأم لم يكن لي مهدئا لي." في مثل هذه الحالات من المهم أن نركز على مسألة الأمومة والاسترخاء، واكتشاف السبب في أن الأمومة لم يحدث، كيف يمكن للشخص يمكن الحصول على رعرع الآن، وكيف يمكن أن الأم نفسها. الناس يميلون إلى الاستجابة لهذا النهج، الذي المعالج تعمل جنبا إلى جنب مع الشخص لمساعدتها على تعلم كيفية الاعتناء بنفسها دون الشرب أو التدخين، وتعلم ما توقف لها من أن تكون قادرة على الحصول على ما تحتاجه. في كثير من الحالات، وهذا النهج هو الفعال لأنه هو الطريق الأقل مقاومة. بدلا من القتال على قوة الإدمان من خلال قول شخص لوقف وبذلك أصبحت مصدرا إضافيا للتوتر، المعالج يدعم الحكمة الكائن الحي ويساعد الناس على إيجاد طرق صحية للحصول على تلبية احتياجاتهم.

من المهم أن تكون قادرا على التمييز بين عملية الادمان من الإدمان نفسها، بحيث يتم التعرف على الحاجة الأساسية ودعمها. طريقة واحدة لاكتشاف عملية الادمان هو تشير إلى أن الشخص يتصرف كما لو كانوا على الجوهر. معظم الناس يمكن إلى حد الوصول بسرعة إلى الدولة والبدء في الشعور والتصرف وكأنهم على المخدرات. هذا هو بداية الوعي بأن المخدرات ليست المواد فحسب، بل أيضا حالات الوعي التي يمكن الوصول إليها من دون أدوية. مرة واحدة في شخص هو في هذه الحالة، يمكن المعالج والعميل معا تحديد ما يقوم به مادة للشخص، ومن ثم يمكن أن تعمل معا لإيجاد سبل أخرى لشخص للحصول على نفس التأثير.

تحديد الاحتياجات الأساسية لأولئك المدمنين

دعونا ننظر عن كثب في ما يمكن أن تقع تحت عملية الادمان. عملت مؤخرا مع شخص سأتصل بول عن إدمان السجائر له. منذ التدخين أعطاه دقيقة للتنفس وفصل من دولته المحموم المعتاد، والتقاط هذه المفرزة ودعم كان مهمتنا. بينما الاسترخاء في حد ذاته مهم وصحية، وتدخين السجائر يصل الاسترخاء بطريقة قاتلة. مهمة الطبيب المعالج هو مساعدة الفصل بين الاثنين. كنا نعرف أن الطريقة الوحيدة أن بول التوقف عن التدخين مع مرور الوقت وكان إذا كانت له طرق جديدة من الاسترخاء أكثر فعالية وإثارة من التدخين. إذا بول يمكن أن تتعلم أن تأخذ حقا الوقت لنفسه، لفصل والاسترخاء ليس فقط مع سيجارة ولكن باعتبارها جزءا من الحياة الجارية، ومن ثم ينبغي استخدام سيجارته تقع بعيدا.

واحدة من أهم أجزاء من العمل على الإدمان هو مساعدة شخص مع إدمان الوصول إلى حالة أنهم يحاولون الوصول إليها. وظيفة الشخص هو أن نتعلم للوصول بوعي تلك الأجزاء من أنفسهم بأن مادة أعطاهم الوصول إليها. وجود هذا النوع من الوصول يقلل من فرص العودة الشخص إلى إدمان. هذا النهج يساعد الشخص وصول إلى جذور ما كان وراء الإدمان. العمل يجب أن تذهب بعيدا بما فيه الكفاية لإعطاء شخص الوصول إلى حالة من الوعي بطريقة أعمق، يمكن الوصول إليها بسهولة أكبر، وأقوى من هذه المادة. من المهم أن تعطي الشخص وسيلة مادية تذكر من شأنها أن ترسيخ هذه التجربة الناجحة للوصول، من دون مضمون. لشخص واحد، فإنه قد يكون وضع رأسه للخلف، وآخر، والانتقال أسلحتهم ببطء. أسهل طريقة للعثور على مرساة هو أن نسأل الشخص الكيفية التي سوف تذكر الدولة التي الوصول إليها، ومشاهدة ما يفعله الجسم. وسوف تظهر لك كيفية وصولهم لهذه الدولة، والمعالج يحتاج لمساعدتهم على تذكر أن كلما كانوا في حاجة للذهاب إلى هذا المكان، يمكنهم استخدام مرساة الخاصة بهم بدلا من الجوهر.

هذا النهج للوصول إلى دولة تعمل على نحو أفضل مع شخص في منتصف الإساءة، أو الذي كان بعيدا عن تعاطي المخدرات على الأقل بضعة أشهر. هناك خطر يتمثل في أن العميل الذي استقال فقط باستخدام، والذي كان قمع أي مشاعر أن هذه المادة قد وصول، قد توقظ الجوع للمادة. ومع ذلك، لقد فعلت هذا مع مئات من العملاء في مراحل مختلفة لاستخدام والانتعاش، وكان ابدأ هذه التجربة. وهنا بعض الأمثلة من الناس الذين كانوا قادرين على استخدام هذا النهج لمساعدتهم على التوقف عن استخدام.

عندما يدخن بول، وقال انه ينظر قبالة في المسافة، وسوف فكه إسقاط. مع مرور الوقت، وتعلم أن نبحث عنها في المسافة والاسترخاء فكه بطريقة معينة للوصول إلى حالته الاسترخاء دون الحاجة إلى السجائر. اكتشاف كيفية الاسترخاء فكه وفرت له وسيلة آمنة وفعالة للحصول على الاسترخاء التي يحتاجها.

الوصول إلى دول الوعي دون استخدام المواد المسببة للإدمان

المواد المسببة للإدمان هي بحكم التعريف الضارة، كما أنها تقوم بعمل غير مكتملة من الوصول إلى الدولة. مضمون يعطي تجربة موجزة عن ما يحتاجه الشخص، ولكن يتم استيفاء الحاجة لحظات فقط. على سبيل المثال، في حين كان بول التدخين، وقال انه أيضا الأعراض الجسدية من الفك ضيق وطحن الأسنان. تعلم لاستكمال دولة الاسترخاء أن التدخين كان يحاول الوصول أيضا يعفى عنه من الأعراض الجسدية له. وكان وصوله إلى حالة استرخاء دون تدخين مع مرور الوقت أكثر اكتمالا وأكثر فائدة من ان التدخين كان. بمجرد دمج النزعات الادمان الخاص بك، الولايات ديك من الوعي يمكن الوصول إليها كلما كنت في حاجة إليها.

دعونا ننظر في مثال آخر. أتذكر العمل مع امرأة لم يدخن الماريجوانا لفترة طويلة وبدأت مؤخرا مرة أخرى بعد بعض التجارب المؤلمة جدا. في الأوقات الصعبة لها، انها لم تكن قادرة على الاسترخاء ورعاية نفسها بكثير. عندما يدخن الماريجوانا، وكانت قادرة على الوصول إلى حالة استرخاء انها في حاجة للشفاء لها. وكانت المشكلة الوحيدة أن الماريجوانا وجود آثار أخرى أنها لا تريد، لذلك أرادت الوصول إلى حالة انها في حاجة ماسة دون استخدام المخدرات.

سألتها لمجرد الجلوس مثل تجلس عندما يتم رجم حقا، ونحن مبالغ فيها من شأنها وضع الجلوس. سرعان ما بدأ الشعور بأنها لم يدخنوا الكثير من الماريجوانا، إلا أنها يمكن أن لا يزال التفكير بوضوح، والتي لم يكن الحال عندما يدخن الماريجوانا حقا. وكانت هذه المرأة قادرة على تعلم كيفية الجلوس في موضع معين والحصول على الاسترخاء انها في حاجة للشفاء دون الحاجة لدخان الماريجوانا، وبالتالي من دون آثار جانبية التي تم إزعاج لها.

نحو رؤية جديدة للإدمان: فقط قل نعم لنفسك

لأنه يتم إخفاء أجزاء من أنفسنا أننا بحاجة في الإدمان، والحملات التي تشجع الناس على "أقول لا" تحظى بشعبية ولكن ليس فعالة للغاية. يقول لا هو مجرد بداية، ولكن مرة واحدة ونحن نقول لا للمادة، ونحن بحاجة إلى أن أقول نعم لتنميتنا. تجهيز الدول وراء إدمان هي واحدة من الطرق لدعم هذا التطور. يمكننا أن نرى وجود نمط للوصول إلى أجزاء مهمة من أنفسنا إذا نظرنا إلى بعض الثقافات الشامانية. المهلوسات العديد من القبائل التي تستخدم مرة واحدة للوصول إلى تحول الدول غيرت في مرحلة ما لاستخدام الطبول أو الرقص. ما هو مهم ليس هو الجوهر، ولكن الوصول إلى الدولة توفر هذه المادة.

مثال آخر على نتائج إيجابية من تعاطي المخدرات هي الفوائد الطبية من الماريجوانا لتخفيف الألم في مرضى السرطان. آمل أن كثقافة يمكننا أن بعقل مفتوح حتى نتمكن من العمل على الإدمان التي تضر، والتركيز بدرجة أقل على تلك التي ليست كذلك. على سبيل المثال، تدخين السجائر يقتل مئات الآلاف من الناس كل عام، ولكن وجهنا الجيش لتدمير محاصيل الماريجوانا في حين أننا دعم مزارعي التبغ.

أنا لا أقول الماريجوانا على ما يرام - وأعتقد أن هناك طرقا أكثر فاعلية من الوصول إلى هذه الدول من الوعي التي لا تتطلب استخدام المخدرات. ومع ذلك، إذا كان لدينا موارد محدودة لمعالجة هذه المشاكل باعتبارها ثقافة، فمن المنطقي أن تعمل للحد من إدمان الكحول والسجائر، وأسباب ضررا كبيرا، وتنفق أقل من مواردنا القتال ضد بيوت والماريجوانا، والمواد التي بعض الناس تجد من المفيد وبعض الضارة. في بلدتي، والكحول والسجائر هي المخدرات الأكثر خطورة والأكثر استخداما على نطاق واسع، والساعد، والمنشطات، وغيرها من المخدرات الأكثر خطورة وتستخدم على نطاق واسع.

العلاج الذي يقدم للناس فرصة لمعالجة دولهم أبعد ما يكون أكثر فعالية في القضاء على تعاطي المخدرات من جميع الشرطة نتمكن من استئجار والسجون يمكن أن نبني.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
منشورات الصقر الجديد. © 2000. http://newfalcon.com


تم اقتباس هذا المقال من:

تغيير أنفسنا، وتغيير العالم
من قبل غاري ريس.

تغيير أنفسنا، وتغيير العالم من قبل غاري ريس.معظم الناس يشعرون بالانزعاج من المشاكل السياسية والاجتماعية التي نراها كل يوم حتى الآن ، وفي الوقت نفسه ، يشعرون بالعجز لحلها. نشعر بمزيد من الانزعاج عندما نتخلى نحن وآخرون عن قوتنا الشخصية في محاولات غير مجدية لحل هذه المشاكل. لقد منحنا سلطتنا للسياسيين وغيرهم ممن يحققون القليل أو لا شيء حيث يخدمون مصالحهم الضيقة. لقد أصبح الناس غير مبالين لأن الوضع العالمي مرهق للغاية. سيساعدك هذا الكتاب على رؤية الوضع العالمي بطريقة غير ساحقة. يوفر لك طرقًا لاستعادة قوتك من أجل النمو الشخصي والتغيير الاجتماعي.

انقر هنا لمزيد من المعلومات وترتيب هذا الكتاب على الأمازون.


عن المؤلف

غاري ريس، LCSWغاري ريس، LCSW، هو عامل اجتماعي مرخص السريرية ولديه دبلوم في علم النفس عملية المنحى. وهو عضو في هيئة التدريس في مركز عمل عملية من بورتلاند. يتضمن واحدة من المصالح الخاصة غاري في العمل عملية العمل الصراع. وهو يعمل على نطاق واسع في إسرائيل، الهند، استراليا وغيرها من المناطق الساخنة في العالم. وهو يعمل حاليا على ثلاثة كتب أخرى: تحويل الحياة الأسرية؛ رجل غاضب، غاضب العالم، وأصبح النسر: الانتقال من الخوف من الحياة والموت لتحلق بحرية. انه يظهر بانتظام على البرامج الإذاعية للحديث حول العمل على قضايا العنصرية والتنوع والعديد من المواضيع الأخرى. زيارة موقعه على الانترنت في www.GaryReiss.com.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Breaking Addiction Is More Than Just Stopping Substance Abuse

Breaking Addiction Is More Than Just Stopping Substance Abuse

Traditional approaches to addiction emphasize stopping use of the substance. Process work emphasizes saying "no" to the substance, but also emphasizes saying "yes" to the part of the personality accessed and supported by the use of the substance. Often addictions support parts of the personality society doesn't encourage. For example, in an age of increasing tension and frenetic living, all kinds of relaxing substances are popular, especially alcohol and marijuana.

We as individuals have our own addictions to grow out of, but let's not forget that our society needs to change too, and that individual and societal change go hand in hand. Substances become addictive psychologically because they help people live parts of themselves that need expression. In substance abuse, people find temporary solutions to knock out some of the intense cultural conditioning that limits their freedom.

For example, there is intense cultural pressure to work more hours to make more money to consume more. Alcohol can open the door to down time and relaxation. Getting drunk or stoned or wired on speed can be like drugging the jail guard so that you can take the keys and escape for awhile, only to be caught and have to suffer the consequences of escaping. But if you are desperate enough to escape, you will do it any way you can, including substance addiction.

In small towns, community norms can become prison-like; it is hard to hide much of what goes on in a small town, and not fitting in with the norms can be devastating. Many people resort to substances as a way to access the parts of themselves that are outside cultural norms.

Many approaches to drug treatment have a goal of eliminating use. In order to eliminate substance abuse over time, deeper underlying needs must be discovered, and the client must develop more effective ways to address these needs than those provided by the substance. The person must address the substance and the deeper underlying process, with an emphasis placed on the individual's need for support for certain parts of his or her personality. Focusing on the underlying needs is the key to eliminating substance abuse over time, whether the emphasis of the treatment approach is educational, spiritual, or peer pressure.

Beyond The Disease Model In Addiction Treatment

A major breakthrough in addiction work came when addictions stopped being identified as a moral deficiency and started to be addressed as diseases. This reduced the stigma of treatment. Along with the benefits of the disease model come some disadvantages. One of the limitations of the disease model is its emphasis on the fact that the person is ill. While this is a step away from thinking that the person is evil, as in the morality model, the emphasis is still on what is wrong with the person. This focus can build resistance in a person and make her feel even more out of personal control. The advantage to the process model is that it supports the wisdom of the person through stating that the addiction is trying to support a valuable part of the person. The problem is that the addiction supports the part in a way that makes the whole person sick. The end is the right end, but the means are a problem.

People tend to get excited about this model, and about discovering ways to get more of what they want without the negative effects of the substance. They focus not only on giving up the substance, but on getting more of what they need. This transition is not easy. For many people, giving up a substance is an incredible struggle, even with inpatient treatment, AA, and process work. Process work is not the magic answer; it just adds a powerful tool to work with addiction problems.


 Get The Latest From InnerSelf


The personal meaning of an addiction varies. I have worked with several people who relate to marijuana or alcohol as their mother. They say things like, "I feel like the mother I never had is soothing me." In such cases it is important to focus on the issue of mothering and relaxation, discovering why the mothering didn't occur, how the person could get mothered now, and how they could mother themselves. People tend to respond well to this approach, in which the therapist works together with the person to help her learn how to care for herself without drinking or smoking, and to learn what stops her from being able to get what she needs. In many cases, this approach is effective because it is the path of least resistance. Instead of fighting the strength of an addiction through telling the person to stop and thus becoming an additional source of stress, the therapist supports the wisdom of the organism and helps people find healthier ways to get their needs met.

It is important to be able to distinguish the addictive process from the addiction itself, so that the underlying need is identified and supported. One way to discover the addictive process is to suggest that the person act as if they were on the substance. Most people can to some degree quickly access the state and start feeling and acting like they are on the drug. This is the beginning of awareness that drugs are not only substances but also states of consciousness that can be accessed without drugs. Once a person is in this state, the therapist and client together can identify what the substance does for the person, and then can work together to find other ways for the person to get the same effect.

Identifying The Underlying Needs of Those Addicted

Let's look more closely at what might lie beneath an addictive process. I recently worked with someone I'll call Paul on his cigarette addiction. Since smoking gave him a minute to breathe and detach from his usual frantic state, picking up this detachment and supporting it was our task. While relaxation itself is important and healthful, cigarette smoking accesses relaxation in a deadly way. The therapist's task is to help separate the two. We knew that the only way Paul would stop smoking over time was if his new ways of relaxing were more effective and exciting than smoking. If Paul could learn to truly take time for himself, to detach and relax not just with a cigarette but as an ongoing part of life, then his cigarette use should fall away.

One of the most important parts of working on addictions is to help the person with the addiction access the state they are trying to reach. The person's job is to learn to consciously access those parts of themselves that the substance gave them access to. Having this kind of access lessens the chances of the person's returning to the addiction. This approach helps the person get to the root of what was behind the addiction. The work must go far enough to give the person access to the state of consciousness in a deeper, more easily accessible, and more powerful way than the substance. It is important to give the person a physical way to remember that will anchor this experience of successful accessing, without the substance. For one person, it may be putting their head back, and for another, moving their arms slowly. The easiest way to find an anchor is to ask the person how they will remember the state they accessed, and watch what their body does. They will show you how they access this state, and the therapist needs to help them remember that whenever they need to go to this place, they can use their anchor rather than the substance.

This approach of accessing the state works better with someone who is in the middle of abusing, or who has been away from substance use for at least a few months. There is a risk that a client who has just quit using, and who was repressing any feelings that the substance might access, might awaken a hunger for the substance. However, I have done this with hundreds of clients at various stages of using and recovery, and have never had this experience. Here are some examples of people who were able to use this approach to help them stop using.

When Paul smoked, he would look off into the distance and his jaw would drop. Over time, he learned to look out into the distance and relax his jaw in a certain way to access his state of relaxation without needing a cigarette. Discovering how to relax his jaw provided him a safe and effective way to get the relaxation he needed.

Accessing States of Consciousness without the Use of Addictive Substances

Addictive substances are by definition harmful, and they also do an incomplete job of accessing the state. The substance gives a brief experience of what the person needs, but the need is met only momentarily. For example, while Paul was smoking, he also had physical symptoms of a tight jaw and grinding of the teeth. Learning to complete the relaxation state that smoking was attempting to reach also relieved him of his physical symptoms. His access to the relaxed state without smoking was over time more complete and more useful than the smoking had been. Once you integrate your addictive tendencies, your states of consciousness are accessible whenever you need them.

Let's look at another example. I remember working with a woman who hadn't smoked marijuana for quite a while and had recently started again after some very painful experiences. In her difficult times, she had not been able to relax and nurture herself much. When she smoked marijuana, she was able to access the relaxed state she needed for her healing. The only problem was that the marijuana was having other effects she didn't want, so she wanted to access the state she desperately needed without using a drug.

I asked her to just sit like she sits when she is really stoned, and we exaggerated that sitting position. Soon she started feeling like she had smoked a lot of marijuana, except that she could still think clearly, which wasn't the case when she really smoked marijuana. This woman was able to learn to sit in a specific position and gain the relaxation she needed for healing without needing to smoke marijuana and therefore without the side effects that had been disturbing to her.

Towards A New Vision Of Addiction: Just Say Yes to Yourself

Because parts of ourselves that we need are hidden in addictions, campaigns that encourage people to "just say no" are popular but not highly effective. Saying no is a start, but once we say no to a substance, we need to say yes to our development. Processing the states behind addiction is one of the ways to support this development. We can see a pattern for accessing important parts of ourselves if we look at certain shamanistic cultures. Many tribes that once used hallucinogens to access altered states switched at some point to using drumming or dancing. What is important is not the substance, but accessing the state the substance provides.

Another example of positive results from drug use is the medical benefit of marijuana to relieve pain in cancer patients. I hope that as a culture we can keep an open mind so that we can work on addictions that are harmful, and focus less on those that aren't. For example, cigarette smoking kills hundreds of thousands of people each year, yet we send out the army to destroy marijuana crops while we subsidize tobacco growers.

I am not saying marijuana is fine -- I think there are more effective ways of accessing these states of consciousness that don't require drug use. However, if we have limited resources to address these problems as a culture, it makes sense to work to reduce alcohol and cigarette addiction, the causes of great damage, and to spend fewer of our resources fighting against peyote and marijuana, substances that some people find useful and some harmful. In my town, alcohol and cigarettes are the most dangerous drugs and most widely used, and crank, an amphetamine, is the other most dangerous and widely used drug.

Treatment that offers people the opportunity to process their states is far more effective in eliminating substance abuse than all the police we can hire and prisons we can build.

Reprinted with permission of the publisher,
New Falcon Publications. ©2000. http://newfalcon.com


This article was excerpted from:

Changing Ourselves, Changing the World
by Gary Reiss.

Changing Ourselves, Changing the World by Gary Reiss.Most people feel disturbed by the political and social problems we see every day yet, at the same time, feel helpless to solve them. We feel even more disturbed as we and others give up our personal power in futile attempts to solve these problems. We have given our power away to politicians and others who accomplish little or nothing as they serve their own narrow interests. People have become apathetic because the world situation is just too overwhelming. This book will help you to view the world situation in a way that is not overwhelming. It provides ways for you to take back your power for personal growth and social change.

Click here for more info and to order this book on Amazon.


About the Author

Gary Reiss, LCSWGary Reiss, LCSW, is a licensed clinical social worker and has his diploma in process-oriented psychology. He is on the faculty of the Process Work Center of Portland. One of Gary's special interest in process work includes conflict work. He works extensively in Israel, India, Australia and other hot spots in the world. He is currently working on three other books: Transforming Family Life; Angry Men, Angry World; and Becoming Eagle: Moving from Fear of Life and Death to Flying Freely. He regularly appears on radio shows to talk about working on issues of racism, diversity and many other topics. Visit his website at www.GaryReiss.com.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…
InnerSelf Newsletter: October 18, 2020
by InnerSelf Staff
These days we are living in mini-bubbles... in our own homes, at work, and in public, and possibly in our own mind and with our own emotions. However, living in a bubble, or feeling like we are…
InnerSelf Newsletter: October 11, 2020
by InnerSelf Staff
Life is a journey and, as most journeys, comes with its ups and downs. And just like day always follows night, so do our personal daily experiences go from dark to light, and back and forth. However,…
InnerSelf Newsletter: October 4, 2020
by InnerSelf Staff
Whatever we are going through, both individually and collectively, we must remember that we are not helpless victims. We can reclaim our power to carve our own path and to heal our lives, spiritually…
InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…