لماذا قد تزيد الضوضاء من فرص إصابتك بمرض الزهايمر

لماذا قد تقلل الضوضاء من فرص إصابتك بمرض الزهايمر
حددت الأبحاث السابقة عوامل الخطر بما في ذلك الجينات والتعليم والعنصرية وتلوث الهواء ، ويشير عدد متزايد من الدراسات الآن إلى الضوضاء باعتبارها تأثيرًا آخر على خطر الإصابة بالخرف. (الائتمان: ستيف ليون / فليكر)

أظهرت دراسة جديدة أن ضوضاء الأحياء المجاورة خلال النهار بعشرة ديسيبل مرتبطة بارتفاع احتمالات الإصابة بضعف الإدراك المعتدل بنسبة 36٪ و 30٪ أعلى من الإصابة بمرض الزهايمر.

يؤثر مرض الزهايمر وأشكال الخرف الأخرى على الملايين من كبار السن في الولايات المتحدة ، ولكن ليس بالتساوي. حدد البحث السابق عوامل الخطر بما في ذلك الجينات والتعليم والعنصرية وتلوث الهواء ، ويشير عدد متزايد من الدراسات الآن إلى الضوضاء باعتبارها تأثيرًا آخر على خطر الإصابة بالخرف.

"ما زلنا في المراحل الأولى من البحث ضجيج والخرف ، ولكن الإشارات حتى الآن ، بما في ذلك تلك من دراستنا ، تشير إلى أنه يجب علينا إيلاء المزيد من الاهتمام لاحتمال أن تؤثر الضوضاء على المخاطر المعرفية مع تقدمنا ​​في العمر ، كما تقول المؤلفة الأولى جينيفر ويف ، الأستاذة المساعدة في علم الأوبئة في كلية العلوم العامة بجامعة بوسطن الصحة.

"إذا تبين أن هذا صحيح ، فقد نتمكن من استخدام السياسة والتدخلات الأخرى لخفض مستويات الضوضاء التي يعاني منها ملايين الأشخاص" ، كما تقول ، مشيرة إلى أن وكالة حماية البيئة الأمريكية قامت مؤخرًا بتعيين إرشادات مستوى الضوضاء المجتمعية مرة أخرى في السبعينيات. "تم وضع هذه الإرشادات للحماية من فقدان السمع. تعرض العديد من المشاركين لدينا إلى مستويات أقل بكثير ".

شملت الدراسة 5,227 من كبار السن المشاركين في مشروع شيكاغو للصحة والشيخوخة (CHAP) ، والذي تابع ما مجموعه 10,802 فردًا يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكثر يعيشون في الجانب الجنوبي من شيكاغو منذ التسعينيات. أجرى الباحثون مقابلات مع المشاركين واختبروا وظائفهم المعرفية في دورات مدتها ثلاث سنوات.

لكي تتأهل للحصول على حي مستويات الضوضاء ، استخدم الباحثون نموذج منطقة شيكاغو من دراسة سابقة. جمعت هذه الدراسة عينات من الضوضاء المرجحة A (الترددات المهمة للسمع البشري) في 136 موقعًا فريدًا خلال النهار ، وفترات غير الذروة بين عامي 2006 و 2007 ، ثم استخدمت هذه العينات جنبًا إلى جنب مع بيانات عن العوامل الجغرافية الأخرى - بما في ذلك استخدام الأراضي القرب من الطرق ومحطات الحافلات - لتقدير مستويات الضوضاء في أي مكان في منطقة شيكاغو. (وجدت عينات المتابعة أن النموذج كان لا يزال دقيقًا في أحياء المشاركين في CHAP في عام 2016.)

في الدراسة الجديدة ، حلل الباحثون العلاقة بين الوظيفة الإدراكية للمشاركين في CHAP ومستويات الضوضاء في الأحياء التي عاشوا فيها على مدى 10 سنوات. قاموا أيضًا بفحص كيفية اعتبار تاريخ الميلاد والجنس والعرق والمستوى التعليمي ودخل الأسرة وتناول الكحول وحالة التدخين والنشاط البدني والحالة الاجتماعية والاقتصادية للحي في هذه العلاقة.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


ووجدوا أنه بعد حساب هذه العوامل الأخرى ، فإن المشاركين في الدراسة الذين يعيشون بضوضاء أكثر بـ 10 ديسيبل بالقرب من مساكنهم أثناء النهار لديهم احتمالات أعلى بنسبة 36٪ للإصابة بضعف إدراكي خفيف و 30٪ احتمالات أعلى للإصابة بمرض الزهايمر. كان العامل الوحيد الذي وجدوه قد أثر على هذه العلاقة هو الوضع الاجتماعي والاقتصادي للجوار ، حيث أظهر سكان الأحياء ذات الحالة الاجتماعية والاقتصادية المنخفضة أقوى ارتباط بين مستوى الضوضاء واحتمالات الإصابة بمرض الزهايمر أو الضعف الإدراكي المعتدل.

"تشير هذه النتائج إلى أنه داخل المجتمعات الحضرية النموذجية في الولايات المتحدة ، قد تؤثر المستويات المرتفعة من الضوضاء على أدمغة كبار السن وتجعل من الصعب عليهم العمل دون مساعدة" ، كما تقول كبيرة مؤلفي الدراسة ، سارة د.أدار ، الأستاذة المساعدة في علم الأوبئة في كلية الصحة العامة بجامعة ميشيغان ، آن أربور.

"هذا اكتشاف مهم لأن ملايين الأمريكيين يتأثرون حاليًا بمستويات عالية من الضوضاء في مجتمعاتهم ،" كما تقول. "على الرغم من أن الضوضاء لم تحظ بقدر كبير من الاهتمام في الولايات المتحدة حتى الآن ، إلا أن هناك فرصة للصحة العامة هنا حيث توجد التدخلات يمكن أن تقلل من التعرض على مستوى الأفراد والسكان. "

حول المؤلف

يظهر البحث في مرض الزهايمر والخرف. المؤلفون المشاركون الإضافيون هم من كلية الصحة العامة بجامعة ميشيغان ، وجامعة راش في شيكاغو ، وكلية الصحة العامة بجامعة واشنطن ، وجامعة كاليفورنيا ، ديفيس.

جاء دعم الدراسة من جمعية الزهايمر والمعهد الوطني للشيخوخة.

المصدر جامعة بوسطن

دراسة الأصلية

كتب_ ؛ الصحة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

خذ نفسك وقم بالعمل
خذ نفسك وقم بالعمل
by مالكولم ستيرن

من المحررين

لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أنا وزوجتي ماري زوجان مختلطان. هي كندية وأنا أميركية. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أمضينا فصول الشتاء في فلوريدا وصيفنا في نوفا سكوشا.
النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com
حسنًا ، أصبحت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وراءنا الآن وحان وقت التقييم. يجب أن نجد أرضية مشتركة بين الشباب والكبار ، الديموقراطيين والجمهوريين ، الليبراليين والمحافظين لنجعل ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...

Why Noise May Increase Your Chance of Getting Alzheimer’s Disease

Why Noise May Up Your Chance Of Alzheimer’s Disease
Past research has identified risk factors including genes, education, racism, and air pollution, and a growing number of studies now point to noise as another influence on risk of dementia. (Credit: steve lyon/Flickr)

Ten decibels more daytime neighborhood noise is associated with 36% higher odds of mild cognitive impairment and 30% higher odds of Alzheimer’s disease, according to a new study.

Alzheimer’s disease and other forms of dementia affect millions of older adults in the US—but not equally. Past research has identified risk factors including genes, education, racism, and air pollution, and a growing number of studies now point to noise as another influence on risk of dementia.

“We remain in early stages in researching noise and dementia, but the signals so far, including those from our study, suggest we should pay more attention to the possibility that noise affects cognitive risk as we age,” says first author Jennifer Weuve, associate professor of epidemiology at Boston University’s School of Public Health.

“If that turns out to be true, we might be able to use policy and other interventions to lower the noise levels experienced by millions of people,” she says, noting that the US Environmental Protection Agency last set community noise level guidelines back in the 1970s. “Those guidelines were set to protect against hearing loss. Many of our participants were exposed to much lower levels.”

The study included 5,227 older adults participating in the Chicago Health and Aging Project (CHAP), which has followed a total of 10,802 individuals 65 years old or older living on the South Side of Chicago since the 1990s. Researchers interviewed participants and tested their cognitive function in three-year cycles.

For neighborhood noise levels, the researchers used a Chicago-area model from a previous study. That study gathered samples of A-weighted noise (the important frequencies for human hearing) at 136 unique locations during daytime, non-rush hour periods between 2006 and 2007, then used these samples combined with data on other geographic factors—including land use and proximity to roadways and bus stops—to estimate noise levels in any location of the Chicago area. (Follow-up sampling found that the model was still accurate in CHAP participants’ neighborhoods in 2016.)

In the new study, the researchers analyzed the relationship between CHAP participants’ cognitive function and the noise levels in the neighborhoods where they had lived over a 10-year period. They also examined how date of birth, sex, race, education level, household income, alcohol intake, smoking status, physical activity, and neighborhood socioeconomic status factored into this relationship.


 Get The Latest From InnerSelf


They found that, after accounting for these other factors, study participants living with 10 decibels more noise near their residences during the daytime had 36% higher odds of having mild cognitive impairment and 30% higher odds of having Alzheimer’s disease. The only factor that they found affected this relationship was neighborhood socioeconomic status, with residents of lower socioeconomic status neighborhoods showing the strongest association between noise level and odds of Alzheimer’s or mild cognitive impairment.

“These findings suggest that within typical urban communities in the United States, higher levels of noise may impact the brains of older adults and make it harder for them to function without assistance,” says study senior author Sara D. Adar, associate professor of epidemiology at the University of Michigan School of Public Health, Ann Arbor.

“This is an important finding since millions of Americans are currently impacted by high levels of noise in their communities,” she says. “Although noise has not received a great deal of attention in the United States to date, there is a public health opportunity here as there are interventions that can reduce exposures both at the individual and population level.”

About the Authors

The research appears in Alzheimer’s & Dementia. Additional coauthors are from the University of Michigan School of Public Health, Rush University in Chicago, the University of Washington School of Public Health, and the University of California, Davis.

Support for the study came from the Alzheimer’s Association and the National Institute on Aging.

Source: Boston University

Original Study

books_;health

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: November 29, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we focus on seeing things differently... of looking from a different perspective, with an open mind and an open heart.
Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…