كيف كثيرًا ما يسير المرض العقلي وتعاطي المخدرات جنبًا إلى جنب

كيف كثيرًا ما يسير المرض العقلي وتعاطي المخدرات جنبًا إلى جنب
سام ووردلي

في المملكة المتحدة مقدر أن 86٪ من الأشخاص الذين يحصلون على العلاج من تعاطي الكحول يعانون من مشاكل الصحة العقلية. وبالمثل ، فإن 70٪ من الأشخاص الذين يخضعون للعلاج من الاعتماد على المخدرات يعانون أيضًا من مرض عقلي. لأولئك الناس الذين يبلغون التعايش مع الصحة العقلية تميل الصعوبات والاكتئاب وأعراض القلق إلى أن تكون الأكثر شيوعًا.

غالبًا ما يجد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في تعاطي المخدرات أن الحصول على المساعدة من أجل صحتهم العقلية أمر صعب ومحبط - حيث غالبًا ما يكون هناك رأي من متخصصي الصحة العقلية بأن المرضى يحتاجون إلى التوقف عن تعاطي المخدرات أو الكحول قبل أن يتمكنوا من الحصول على العلاج.

ولكن هنا تكمن المشكلة لأنه ، بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يمكن أن يكون استخدام مادة ما هو الطريقة التي يتعاملون بها - أو قناع صعوبات الصحة العقلية. إن مطالبتهم بالتوقف عن تعاطي المخدرات أو الكحوليات يعني التخلص من استراتيجية التأقلم الخاصة بهم وبدون دعم فوري ، من المحتمل أن يعود هذا الشخص إلى تعاطي المخدرات للتعامل مع الضيق النفسي.

هذا غالبا ما يؤدي إلى أ سيناريو الباب الدوار، حيث سيطلب الشخص دعمًا من خدمات الصحة العقلية فقط ليتم إخباره بالتوقف عن تعاطي المخدرات. توقفوا عن استخدام المواد ولكن لا يمكنهم الحصول عليها دعم لشهور بفضل قوائم الانتظار الطويلة ، ينتهي الأمر بالعودة إلى استخدام المواد المخدرة للتغلب عليها.

"التشخيص المزدوج"

يعتبر الشخص المصاب بمرض عقلي واضطراب تعاطي المخدرات "تشخيصًا مزدوجًا" - وهو مفهوم ظهرت في عام 1990. مرة أخرى في عام 2002 ، ذكرت وزارة الصحة أن دعم الأشخاص الذين يعانون من التشخيص المزدوج كان أحد أكبر التحديات تواجه خدمات الصحة النفسية في الخطوط الأمامية.

سلط التقرير الضوء على الكيفية التي تؤدي بها الرعاية المجزأة إلى وقوع الناس بين الشقوق في الخدمات. وحذر من أنه "لا ينبغي نقل المرضى بين مجموعات مختلفة من الخدمات أو تعريضهم لخطر الانقطاع عن الرعاية تمامًا".

كما ذكر التقرير أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مزدوجة يستحقون الجودة العالية ، رعاية متكاملة تركز على المريض، والتي يجب تقديمها ضمن خدمات الصحة النفسية. ولكن بعد 18 عاما من هذه النتائج، للأسف لم يتغير شيء - إذا ساءت الأمور.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


العلاج والشفاء

كجزء من بلدي المستمر بحوث الدكتوراه، لقد أرسلت طلب حرية المعلومات إلى كل صندوق للصحة العقلية داخل إنجلترا. كنت أرغب في معرفة ما إذا كانت هناك رعاية عالية الجودة ومتكاملة للأشخاص الذين يعانون من تشخيص مزدوج.

تشمل العديد من حالات الانتحار أشخاصًا يعانون من مشاكل صحية عقلية وإدمان على المواد.
تشمل العديد من حالات الانتحار أشخاصًا يعانون من مشاكل صحية عقلية وإدمان على المواد.
Viajero / Pexels

تظهر النتائج أن 58٪ فقط من مؤسسات NHS تسجل بيانات حول الأشخاص الذين لديهم تشخيص مزدوج وأن 28٪ فقط من تلك الصناديق لديها فرق محددة تقدم العلاج. تم الاستعانة بمصادر خارجية في التعامل مع الصناديق المتبقية لخدمات استخدام المواد المخدرة أو القطاع الخاص. هذا يعني أن المكان الذي تعيش فيه يؤثر على نوع الرعاية التي ستحصل عليها - إنشاء ملف يانصيب الرمز البريدي للأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى الدعم والعلاج.

من البيانات التي جمعتها ، تم تسجيل 11,486 مريضًا فقط في المملكة المتحدة لديهم تشخيص مزدوج. ومع ذلك يقدر ذلك 586,780 الأشخاص مدمنون على الكحول في المملكة المتحدة - لذا فمن المحتمل أن الرقم الحقيقي أعلى بكثير.

أزمة على خط المواجهة

هناك العديد من الأسباب التي تجعل البيانات المجمعة ليست انعكاسًا حقيقيًا لانتشار التشخيص المزدوج - وأحد الأسباب هو المصطلح نفسه. لا يوجد ملف تعريف واضح "التشخيص المزدوج" - وغالبًا ما تقوم الخدمات بتطوير الكلمة المحلية الخاصة بها أو استخدام مصطلح "المرض العقلي المتزامن وتعاطي المخدرات" بدلاً من ذلك.

سبب آخر هو أن الأشخاص الذين لديهم إدمان على المخدرات قد لا يذهبون إلى الأطباء للمساعدة في صحتهم العقلية خوفًا من التعرض للرفض. سماع الكلمات: "لا يمكننا معالجة صحتك العقلية إذا كنت تتعاطى المخدرات" أصبح هو المعيار للأشخاص الذين يتعاطون المخدرات. هذا التمييز والوصم يعرضان حياة الناس للخطر.

يمكن أن يقع الناس بين الشقوق ويكافحون للوصول إلى أي مساعدة أو دعم.يمكن أن يقع الناس بين الشقوق ويكافحون للوصول إلى أي مساعدة أو دعم. pexels / سارة ديتز

قدم فيروس كورونا COVID-19 تحديات كبيرة لأنظمة الرعاية الصحية وسياسات الصحة العامة في المملكة المتحدة. تشويش أدى إلى توقف الخدمات المجتمعية بسبب إعادة نشر العاملين في مجال الرعاية الصحية وقيود الحجر الصحي. لا يعاني الأشخاص ذوو التشخيص المزدوج من صحتهم العقلية وتعاطي المخدرات فحسب ، بل سيكون لمعظمهم أيضًا احتياجات متعددة. قد يكون البعض قد عانوا من صدمة كبيرة ، ويعيشون في فقر ، وقد يكونون معروفين لنظام العدالة الجنائية ولديهم دعم ضئيل أو معدوم في المجتمع.

أظهرت الأبحاث كيف أثرت الأزمات الماضية بشكل كبير على الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع ، مما أدى إلى زيادة استعمال مواد. لذلك سيكون من الخطأ الاعتقاد بأن صعوبات الصحة العقلية وتعاطي المخدرات لن تزداد في أعقاب الوباء. في الواقع ، فإنه ينطوي على خطر إرهاق NHS المنهك بالفعل.

هذا هو السبب في الحاجة إلى اتباع نهج متكامل للرعاية ، فضلاً عن تغيير الثقافة من حيث كيفية عمل المتخصصين في الرعاية الصحية ومعالجة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية وتعاطي المخدرات. يجب التخلص من وصمة العار الآن - قبل فوات الأوان.المحادثة

عن المؤلف

سيمون برات ، أخصائي اجتماعي للصحة العقلية ومرشح لنيل درجة الدكتوراه ، جامعة ستافوردشاير

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

hnob2t7o
لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com

من المحررين

لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أنا وزوجتي ماري زوجان مختلطان. هي كندية وأنا أميركية. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أمضينا فصول الشتاء في فلوريدا وصيفنا في نوفا سكوشا.
النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com
حسنًا ، أصبحت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وراءنا الآن وحان وقت التقييم. يجب أن نجد أرضية مشتركة بين الشباب والكبار ، الديموقراطيين والجمهوريين ، الليبراليين والمحافظين لنجعل ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...

How Mental Illness and Substance Use Often Go Hand In Hand

How Mental Illness and Substance Use Often Go Hand In Hand
Sam Wordley

In the UK it’s estimated that 86% of people who access treatment for alcohol use experience mental health problems. Similarly, 70% of people in treatment for drug dependency also have a mental illness. For those people that report coexisting mental health difficulties, depressive and anxiety symptoms tend to be the most common.

Often people with substance use issues find getting help for their mental health is difficult and frustrating – as there’s often the view from mental health professionals that patients need to stop using drugs or alcohol before they can access treatment.

But herein lies the problem because, for many people, using a substance can be the way they cope – or mask mental health difficulties. Asking them to stop using drugs or alcohol means taking away their coping strategy and without immediate support it’s likely that person will return to using substances to cope with psychological distress.

This often leads to a revolving-door scenario, whereby the person will ask for support from mental health services only to be told to stop using substances. They stop using substances but can’t get support for months thanks to long waiting lists, so end up returning to substance use to cope.

‘Dual diagnosis’

Someone with both a mental illness and substance use disorder is considered to have a “dual diagnosis” – a concept that emerged in 1990. Back in 2002, the Department of Health reported that supporting people with dual diagnosis was one of the biggest challenges facing frontline mental health services.

The report highlighted how fragmented care leads to people falling between the cracks in services. It warned that “patients should not be shunted between different sets of services or put at risk of dropping out of care completely”.

The report also stated that people with dual problems deserve high-quality, patient-focused and integrated care, which should be delivered within mental health services. But 18 years on from these findings, sadly nothing has changed – if anything things have got worse.


 Get The Latest From InnerSelf


Treatment and recovery

As part of my ongoing PhD research, I sent a freedom of information request to every mental health trust within England. I wanted to find out if high-quality and integrated care exists for people with a dual diagnosis.

Many suicides involve people with mental health problems and substance dependency.
Many suicides involve people with mental health problems and substance dependency.
Viajero/Pexels

The results show that only 58% of the NHS trusts record data about people with a dual diagnosis and that only 28% of those trusts had specific teams that offered treatment. The remaining trusts outsourced treatment to voluntary or private sector substance use services. This means that where you live affects the type of care you will be given – creating a postcode lottery for people trying to access support and treatment.

From the data I collected, only 11,486 UK patients were recorded to have a dual diagnosis. Yet it’s estimated that 586,780 people are alcohol dependent in the UK – so it’s likely that the real figure is far higher.

A crisis on the frontline

There are several reasons why the data collected is not a true reflection of the prevalence of dual diagnosis – and one reason is the term itself. There isn’t a clear definition of “dual diagnosis” – and services often develop their own local word or use the term “co-occurring mental illness and substance use” instead.

Another reason is that people with a substance dependency may not go to the doctors for help with their mental health for fear of being rejected. Hearing the words: “We can’t treat your mental health if you are using substances” is becoming the norm for people with a substance use. This discrimination and stigmatisation puts people’s lives at risk.

People can fall between the cracks and struggle to access any help or support.People can fall between the cracks and struggle to access any help or support. pexels/sarah dietz

COVID-19 has presented significant challenges to UK healthcare systems and public health policies. Disruption has led to community-based services grinding to a halt due to the redeployment of healthcare workers and quarantine restrictions. People with a dual diagnosis not only suffer from their mental health and substance use, but most will also have multiple needs. Some will have experienced significant trauma, live in poverty, may be known to the criminal justice system and have little or no support in the community.

Research has shown how past crises significantly affected the more vulnerable in society, leading to an increase in substance use. So it would be remiss to think that mental health difficulties and substance use will not increase in the wake of the pandemic. In fact it runs the risk of overwhelming an already exhausted NHS.

This is why an integrated approach to care is needed, as well as a culture change in terms of how healthcare professionals work with and treat people with mental health problems and substance use. The stigma must be banished now – before it’s too late.The Conversation

About the Author

Simon Bratt, Mental Health Social Worker and PhD Candidate, Staffordshire University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: November 29, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we focus on seeing things differently... of looking from a different perspective, with an open mind and an open heart.
Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…