مفارقة السمنة: لماذا مرضى السمنة أفضل حالاً من غيرهم بعد جراحة القلب

مفارقة السمنة: لماذا مرضى السمنة أفضل حالاً من غيرهم بعد جراحة القلب
كان المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة معدلات وفيات أقل بعد جراحة القلب من أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم في النطاق الطبيعي أو نقص الوزن.
(صراع الأسهم)

منظمة الصحة العالمية لديها أعلن أن السمنة وباء عالمي التي "تهدد بإرباك البلدان المتقدمة والنامية على حد سواء." ومع ذلك ، هل السمنة سيئة دائمًا عندما يتعلق الأمر بالصحة؟

من المؤكد أن السمنة عامل خطر كبير لتطور العديد من الحالات المزمنة ، بما في ذلك أمراض القلب. ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أنه في عدد من المواقف ، قد تكون زيادة الوزن مفيدة بالفعل. هذه الظاهرة كانت تسمى "مفارقة السمنة".

مجموعتنا من أقسام علوم الصحة العامة والتخدير والطب المحيط بالجراحة في جامعة كوينز بحث في العلاقة بين مؤشر كتلة الجسم (مؤشر كتلة الجسم ، نسبة شائعة الاستخدام من الوزن إلى الطول) والنتائج بعد جراحة القلب. قمنا بتحليل قاعدة بيانات كبيرة من السجلات الصحية لما يقرب من 80,000 ألف مريض خضعوا لجراحة فتح مجازة الشريان التاجي في أونتاريو على مدار 13 عامًا باستخدام البيانات من ICES، وهو معهد أبحاث غير هادف للربح في أونتاريو. قمنا بتتبع معدلات البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى المضاعفات التي تحدث خلال العام بعد الجراحة.

وجدنا أن المرضى في فئتي الوزن الزائد والسمنة المعتدلة يشكلون ثلثي جميع مرضى جراحة القلب. ومع ذلك ، كان لدى هؤلاء المرضى في الواقع معدلات وفيات ومضاعفات أقل من المرضى في فئات الوزن الطبيعي ونقص الوزن والسمنة المرضية.

لوحظت أعلى مخاطر حدوث مضاعفات في أقصى درجات مؤشر كتلة الجسم ، مما يعني المرضى في فئات نقص الوزن والسمنة المرضية. مثل هذه العلاقة تم العثور عليها أيضًا في مجموعات مرضى أخرى مع مختلف الحالات أو الإجراءات الطبية.

معدلات الوفيات بعد جراحة القلب حسب مؤشر كتلة الجسم. (مفارقة السمنة لماذا مرضى السمنة أفضل حالاً من غيرهم بعد جراحة القلب)
معدلات الوفيات بعد جراحة القلب حسب مؤشر كتلة الجسم.
(آنا جونسون), مؤلف المنصوص

وفورات الحجم

بالإضافة إلى الاختلاف في معدلات المضاعفات ، هناك الآثار الاقتصادية لهذه النتائج. قمنا بتحليل التكاليف المالية لجراحة المجازة التاجية والرعاية الطبية خلال العام التالي للجراحة في مجموعة تضم أكثر من 53,000 مريض على مدى 10 سنوات.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ليس من المستغرب ، نظرًا للعدد غير المتناسب من المرضى في هذه الفئات الذين خضعوا لجراحة القلب ، أن المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة يمثلون الغالبية الإجمالية لتكاليف الرعاية الصحية ، بإجمالي 1.4 مليار دولار (في عام 2014 بالدولار الكندي) ، مقارنة بـ 788 مليون دولار لـ فئات مؤشر كتلة الجسم الأخرى مجتمعة. ومع ذلك ، كان متوسط ​​تكلفة الرعاية لكل مريض في فئتي الوزن الزائد والسمنة أقل بكثير من فئات الوزن الطبيعي ونقص الوزن والسمنة المرضية.

زيادة الوزن

هذا لا يعني بالضرورة أنه يجب التوصية بزيادة الوزن لتقليل هذه المخاطر. الأدبيات العلمية يتفق ذلك ترتبط السمنة وقلة اللياقة بأمراض القلب والأوعية الدمويةبالإضافة إلى العديد من عوامل الخطر الأخرى لأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري.

ومع ذلك ، بمجرد تحديد الحاجة إلى الجراحة ، قد يؤدي وجود الدهون الزائدة في الجسم إلى زيادة احتياطيات الطاقة خلال فترة الإجهاد والشفاء غير المتاحة للمرضى ذوي الوزن المنخفض. تُفقد هذه الميزة في حالة السمنة المفرطة ، حيث من المحتمل أن يساهم الوجود الشائع لأمراض أخرى ذات صلة وانخفاض الحركة بعد الجراحة في زيادة معدل المضاعفات.

مخاطر الضعف

من ناحية أخرى ، وجدنا أن نقص الوزن يرتبط بزيادة معدل الوفيات بين مرضى المستشفيات وزيادة التكاليف الصحية. في الواقع ، يعد انخفاض مؤشر كتلة الجسم أكثر ضررًا للتعافي من جراحة القلب من السمنة المفرطة. هذا قد يعكس الآثار السلبية للضعف، والتي ثبت أنها تؤثر سلبًا على التعافي من الجراحة.

بالإضافة إلى انخفاض الدهون في الجسم ، فإن المرضى في فئة نقص الوزن عادة ما يكون لديهم كتلة عضلية منخفضة ، مما يحد من الوظيفة والحركة حتى قبل الجراحة. هذا يتركهم مع القليل من الاحتياط لمقاومة إجهاد الجراحة الكبرى وفترة الشفاء المطولة بعد ذلك.

حتى عند أخذ التقدم في العمر والأمراض الأخرى في الحسبان ، كان انخفاض مؤشر كتلة الجسم مرتبطًا بشكل مستقل بالوفاة والمضاعفات الأخرى بعد جراحة القلب. يشير هذا إلى أن المرضى الضعفاء قد يكونون أفضل حالًا بعد الجراحة إذا - إذا سمح الوقت - عُرض عليهم برنامج تمارين وتغذية قبل الجراحة.

ما هو طبيعي على أي حال؟

من المهم أيضًا إلقاء نظرة على فئة مؤشر كتلة الجسم التي تم اعتبارها معيارًا للمقارنة: المرضى في ما يسمى بفئة الوزن "الطبيعي". يعتبر هذا بشكل عام مؤشر كتلة الجسم الأمثل والهدف لمعظم استراتيجيات اللياقة البدنية. ومع ذلك ، في دراستنا وغيرها ، كان للمرضى في فئة الوزن الطبيعي نتائج أسوأ من المرضى في فئتي الوزن الزائد والسمنة المعتدلة.

والأهم من ذلك ، أن هذه النتائج لا تعني أن تسمين السكان في نطاق الوزن الطبيعي يجب أن يصبح هدفًا للصحة العامة.

أولاً ، كما ذكرنا ، فإن المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم مخاطر أعلى بكثير للإصابة بأمراض القلب في المقام الأول ، والأوقية (أو جرام) من الوقاية هي استراتيجية صحية أكثر فعالية بكثير من رطل (أو كيلوغرام) من العلاج. يعد تحسين اللياقة البدنية للسكان من أهم الأمور استراتيجيات الصحة العامة للحد من أمراض القلب والحاجة إلى جراحة القلب في المقام الأول.

ثانيًا ، قد يكون من الجيد أن ما هو مؤشر كتلة الجسم الأمثل في المواقف الأخرى لا ينبغي اعتباره هو الأمثل للتعافي من الجراحة ، ولذا فمن المنطقي تحديد مؤشر كتلة الجسم "الطبيعي" وفقًا للحالة المحددة. بهذا المعنى ، قد لا تكون مفارقة السمنة مفارقة على الإطلاق.

حول المؤلف

آنا جونسون ، أستاذة بقسم علوم الصحة العامة ، جامعة كوينز ، أونتاريو وجويل بارلو ، أستاذ التخدير وطب ما حول الجراحة ، جامعة كوينز ، أونتاريو

شارك في تأليف هذا المقال الدكتور بريان ميلن ، الأستاذ الفخري ، وطب التخدير والجراحة ، جامعة كوينز.المحادثة

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

دعم وظيفة جيدة!

الأكثر قراءة

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

The Obesity Paradox: Why Obese Patients Fare Better Than Others After Heart Surgery

The Obesity Paradox: Why Obese Patients Fare Better Than Others After Heart Surgery
Patients who were overweight and obese had lower mortality rates following cardiac surgery than those with BMIs in the normal or underweight range.
(Shutterstock)

The World Health Organization has declared obesity to be a global epidemic that “threatens to overwhelm both developed and developing countries.” However, is obesity always bad when it comes to health?

Certainly, obesity is a significant risk factor for the development of many chronic conditions, including heart disease. However, research has shown that in a number of situations, being overweight may actually be of benefit. This phenomenon has been called the “obesity paradox.”

Our group from the departments of public health sciences and anesthesiology and perioperative medicine at Queen’s University investigated the relationship between body mass index (BMI, a commonly used ratio of weight to height) and outcomes after heart surgery. We analyzed a large database of health records of almost 80,000 patients having open coronary bypass surgery in Ontario over a 13-year period using data from ICES, a not-for-profit research institute in Ontario. We tracked five-year survival rates as well as complications occurring during the year after surgery.

We found that patients in the overweight and moderately obese categories made up two-thirds of all cardiac surgery patients. However, these patients actually had lower death rates and complications than patients in the normal weight, underweight and morbidly obese categories.

The highest risk of complications was seen at the extremes of BMI, meaning patients in the underweight and the morbidly obese categories. Such a relationship has also been found in other patient groups with different medical conditions or procedures.

Mortality rates following cardiac surgery by BMI.  (the obesity paradox why obese patients fare better than others after heart surgery)
Mortality rates following cardiac surgery by BMI.
(Ana Johnson), Author provided

Economies of scale

In addition to the difference in complication rates, there are economic implications for these findings. We analyzed the financial costs of coronary bypass surgery and the medical care during the year following surgery in a group of over 53,000 patients over a 10-year period.


 Get The Latest From InnerSelf


Not surprisingly, due to the disproportionate number of patients in these categories having heart surgery, overweight and obese patients accounted for the overall majority of health-care costs, a total of $1.4 billion (in 2014 Canadian dollars), compared to $788 million for the other BMI categories combined. However, the average cost of care per patient in the overweight and obese categories was substantially lower than in the normal weight, underweight and morbidly obese categories.

Weighing in on weight gain

This does not necessarily mean that weight gain should be recommended to reduce these risks. The scientific literature is consistent that obesity and lack of fitness are associated with cardiovascular disease, as well as many other risk factors for heart disease such as high blood pressure and diabetes.

However, once the need for surgery is determined, having excess body fat may provide increased energy reserves during a period of stress and healing that are not available to lower-weight patients. This advantage is lost in the case of extreme obesity, where the common presence of other related diseases and reduced mobility after surgery likely contribute to the increased complication rate.

The perils of frailty

On the other hand, we found that being underweight is associated with increased mortality in hospital patients and increased health costs. In fact, low BMI is more detrimental to the recovery from heart surgery than even extreme obesity. This may reflect the negative effects of frailty, which has been shown to adversely affect recovery from surgery.

In addition to reduced body fat, patients in the underweight category typically have reduced muscle mass, which limits function and mobility even before surgery. That leaves them with little in reserve to resist the stress of major surgery and the prolonged recovery period afterwards.

Even when taking advanced age and other diseases into account, low BMI was independently associated with death and other complications after heart surgery. This suggests that patients who are frail might do better after surgery if — time permitting — they were offered an exercise and nutrition program before surgery.

What is normal anyway?

It’s also important to look at the BMI category that was considered to be the standard for comparison: patients in the so-called “normal” weight category. This is generally considered the optimal BMI and the target for most fitness strategies. However, in our study and others, patients in the normal weight category had worse outcomes than patients in the overweight and moderately obese categories.

Importantly, these results do not mean that fattening up the population in the normal weight band should become a public health goal.

First, as mentioned, patients who are overweight have a far higher risk of developing heart disease in the first place, and an ounce (or gram) of prevention is a much more effective health strategy than a pound (or kilogram) of cure. Improving the fitness of the population is one of the most important public health strategies for reducing heart disease and the need for heart surgery in the first place.

Second, it may well be that what is an optimal BMI in other situations should not be considered optimal for recovery from surgery, and so it would make sense to define a “normal” BMI according to the specific situation. In this sense, the obesity paradox might not be a paradox at all.

About the Authors

Ana Johnson, Professor, Department of Public Health Sciences, Queen's University, Ontario and Joel Parlow, Professor, Anesthesiology and Perioperative Medicine, Queen's University, Ontario

This article was also co-authored by Dr. Brian Milne, professor emeritus, anesthesiology and perioperative medicine, Queen’s University.The Conversation

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

I get by with a little help from my friends

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: October 18, 2020
by InnerSelf Staff
These days we are living in mini-bubbles... in our own homes, at work, and in public, and possibly in our own mind and with our own emotions. However, living in a bubble, or feeling like we are…
InnerSelf Newsletter: October 11, 2020
by InnerSelf Staff
Life is a journey and, as most journeys, comes with its ups and downs. And just like day always follows night, so do our personal daily experiences go from dark to light, and back and forth. However,…
InnerSelf Newsletter: October 4, 2020
by InnerSelf Staff
Whatever we are going through, both individually and collectively, we must remember that we are not helpless victims. We can reclaim our power to carve our own path and to heal our lives, spiritually…
InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…
What Works For Me: "For The Highest Good"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…