يمكن أن تؤثر وحدة العزلة الاجتماعية على دماغك وتزيد من مخاطر الإصابة بالخرف لدى كبار السن

يمكن أن تؤثر وحدة العزلة الاجتماعية على دماغك وتزيد من مخاطر الإصابة بالخرف لدى كبار السن
لدى كبار السن الأصحاء ، للوحدة نمط من الاستجابة للضغط مشابه لنمط الأشخاص الذين يعانون من ضغوط مزمنة.
جاستن باجيت عبر Getty Images

الألم الجسدي مزعج ، لكنه ضروري للبقاء على قيد الحياة لأنه تحذير من أن جسمك في خطر. يخبرك أن ترفع يدك عن الموقد الساخن أو أن ترى طبيبًا بشأن عدم الراحة في صدرك. يذكرنا الألم كل ما نحتاجه للاعتناء بأنفسنا.

الشعور بالوحدة هو المعادل الاجتماعي للشعور بالألم الجسدي. حتى أنه يطلق نفس المسارات في الدماغ التي تشارك في المعالجة الاستجابات العاطفية للألم الجسدي.

تمامًا مثل الشعور بالألم الجسدي ، فإن الشعور بالوحدة والانفصال عن الآخرين هو أيضًا إشارة إلى أننا بحاجة إلى الاعتناء بأنفسنا من خلال البحث عن الأمان والراحة من الرفقة. لكن ماذا يحدث عندما لا نجد الرفقة وتستمر الوحدة؟

As العلماء في مركز الشيخوخة الصحية في ولاية بنسلفانيا ، نحن ندرس تأثير الإجهاد على شيخوخة الجسم والدماغ ، بما في ذلك كيف يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التدهور المعرفي وخطر الإصابة بالخرف. تثير العزلة الاجتماعية التي يعاني منها كبار السن الآن وسط جائحة الفيروس التاجي مخاطر جديدة على الصحة العقلية ، ولكن هناك أشياء يمكن للناس القيام بها لحماية أنفسهم.

العواقب الصحية للوحدة

لقد أوقف جائحة كوفيد -19 الحياة الاجتماعية لكثير من كبار السن ، مما جعلهم أكثر عرضة لخطر الإصابة عزلة. إنهم يعرفون أنهم يواجهون أ زيادة خطر الإصابة بأعراض شديدة من COVID-19 ، الكثير منهم يقيمون في المنزل. أدى إغلاق المطاعم والقيود المفروضة على زوار مراكز المعيشة المساعدة إلى زيادة صعوبة رؤية العائلة والأصدقاء.

ولكن حتى قبل الوباء ، كان خبراء الصحة العامة قلقين بشأن انتشار الشعور بالوحدة والآثار الصحية المترتبة عليه في الولايات المتحدة. بين 19٪ و43٪ من البالغين الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر ، وكثير من البالغين الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكثر معرضون لخطر الإصابة بسوء الصحة من الوحدة الطويلة

أظهرت الأبحاث أن الشعور بالوحدة لفترات طويلة مرتبط زيادة خطر الوفاة المبكرة، على غرار التدخين واستهلاك الكحول والسمنة. ترتبط العواقب الصحية الأخرى أيضًا بالوحدة ، بما في ذلك ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويترافق مع زيادة زيارات الطبيب و زيارات غرفة الطوارئ.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يمكن أن تؤثر الوحدة على صحة الدماغ والحدة العقلية

يميل كبار السن أيضًا الذين يعانون من العزلة الاجتماعية أو يشعرون بالوحدة إلى ذلك يؤدي بشكل أسوأ في اختبارات قدرات التفكير، خاصة عند الضرورة معالجة المعلومات بسرعة. وأولئك الذين يشعرون بالوحدة يظهرون مزيد من الانخفاض السريع في الأداء في نفس هذه الاختبارات على مدى عدة سنوات من اختبارات المتابعة.

يُعتقد أن الوحدة قد تساهم في التدهور المعرفي من خلال مسارات متعددة، بما في ذلك الخمول البدني وأعراض الاكتئاب وقلة النوم وزيادة ضغط الدم والالتهابات.

تم العثور على الوحدة أيضًا تزيد من خطر الإصابة بالخرف بنسبة تصل إلى 20٪. في الواقع ، للوحدة امتداد تأثير مشابه لعوامل خطر الخرف الأخرى الأكثر رسوخًا مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وقلة النشاط البدني وفقدان السمع.

على الرغم من أن الآليات العصبية الأساسية غير مفهومة تمامًا ، فقد تم ربط الوحدة بالتغيرين الرئيسيين في الدماغ اللذين يحدثان في مرض الزهايمر: تراكم بيتا اميلويد و تاو البروتينات في الدماغ. مؤشرات أخرى للضيق النفسي ، مثل التفكير السلبي المتكرر، قد تكون مرتبطة أيضًا بتراكم بيتا أميلويد وتاو في الدماغ. تشير النظريات إلى أن الشعور بالوحدة والضغوط النفسية الأخرى تعمل على ذلك يؤدي بشكل مزمن إلى استجابة الإجهاد البيولوجي، والذي يبدو بدوره أنه يزيد من تراكم بيتا أميلويد وتاو في الدماغ.

كيف يمكن للوحدة أن تسهم في المرض

تشير الدلائل إلى أن الشعور بالوحدة لفترات طويلة يضر بالصحة. إذن ، كيف تتحول هذه المشاعر إلى مرض؟

يمكن أن يساهم الشعور بالوحدة والعزلة الاجتماعية في ذلك سلوكيات غير صحية مثل ممارسة القليل من التمارين ، وشرب الكثير من الكحول والتدخين.

الوحدة مهمة أيضًا ضغوط اجتماعية التي يمكن أن تنشط استجابات الجسم للضغط. عندما تطول هذه الاستجابة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الالتهاب وانخفاض المناعة ، خاصة عند كبار السن. الالتهاب هو استجابة الجسم لمحاربة العدوى أو التئام الجروح ، ولكن عندما يستمر دون رادع يمكن أن يكون له تأثير ضار على الصحة. تلعب هرمونات التوتر دورًا مهمًا في التأكد من عدم خروج الالتهاب عن السيطرة. ولكن في ظل الإجهاد المزمن ، يصبح الجسم أقل حساسية لتأثيرات هرمونات التوتر ، مما يؤدي إلى زيادة الالتهاب والمرض في النهاية.

في كبار السن الأصحاء ، يرتبط الشعور بالوحدة نمط هرمون التوتر مشابه للأشخاص الذين يعانون من ضغوط مزمنة. هذا النمط المتغير في الاستجابة للضغط يفسر سبب ضعف الانتباه والتفكير والقدرة على الذاكرة لدى الأشخاص الذين يعانون من الوحدة.

يمكن للنشاط الاجتماعي أن يحمي من التراجع

قد يكون الحفاظ على علاقات عالية الجودة مفتاحًا لحماية صحة الدماغ من الآثار السلبية للوحدة.

كبار السن الذين يشعرون بمزيد من الرضا في علاقاتهم لديهم أ 23٪ انخفاض خطر الإصابة بالخرف، في حين أن أولئك الذين يشعرون أن علاقاتهم داعمة لديهم خطر أقل بنسبة 55٪ للإصابة بالخرف ، مقارنةً بأولئك الذين يشعرون بعدم الرضا أو عدم الدعم في علاقاتهم.

الحفاظ على النشاط الاجتماعي يقي أيضا من تراجع في قدرات التفكير، حتى لمن عش لوحدك أو الذين لديهم علامات تراكم بيتا اميلويد في عقولهم. أحد أسباب هذه الفوائد لصحة الدماغ هو أن الحفاظ على الروابط الاجتماعية القوية وتنمية العلاقات المرضية قد يساعد الناس على ذلك التعامل بشكل أفضل مع الإجهاد؛ الأشخاص الذين يشعرون بقدرة أفضل على التعامل مع الصعوبات أو التعافي بعد عرض حدث مرهق تراكم أقل لبروتين تاو في أدمغتهم.

هذه أخبار جيدة لأنه ، مع أهمية التباعد الاجتماعي للسيطرة على جائحة COVID-19 ، من المحتمل أن تكون كيفية إدارة الناس لمشاعرهم وعلاقاتهم أكثر أهمية لصحة الدماغ من حقيقة أنهم يقضون وقتًا جسديًا بعيدًا.

استراتيجيات التعامل مع الشعور بالوحدة

الوحدة شائعة و تجربة بشرية عادية. الخطوة الأولى المهمة هي إدراك ذلك وقبول أن ما تشعر به هو جزء من كونك إنسانًا.

بدلاً من التركيز على ما هو غير ممكن في الوقت الحالي ، حاول أن تفعل ذلك إعادة تركيز انتباهك على ما يمكنك فعله للبقاء على اتصال و نصنع خطة لاتخاذ إجراءات. يمكن أن يشمل ذلك التخطيط للتواصل مع الأصدقاء أو العائلة أو المحاولة أنشطة جديدة في المنزل الذي لا يتوفر لديك فيه وقت عادةً ، مثل الدروس عبر الإنترنت أو نوادي الكتاب.

في أوقات التوتر الشديد ، تعتبر الرعاية الذاتية ضرورية. التالية ساندي خ. ميليك للحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وروتين النوم ، فإن تناول الطعام الصحي والاستمرار في الانخراط في أنشطة ممتعة سيساعد في إدارة التوتر والحفاظ على الصحة العقلية والبدنية.المحادثة

حول المؤلف

كارا هارينجتون ، زميلة أبحاث ما بعد الدكتوراه ، أخصائية علم نفس إكلينيكي ، جامعة ولاية بنسلفانيا ومارتن ج. سليوينسكي ، أستاذ التنمية البشرية ودراسات الأسرة ، مدير مركز الشيخوخة الصحية ، جامعة ولاية بنسلفانيا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي

الأكثر قراءة

كيف تكسر السحر وتحرر نفسك
كيف تكسر السحر وتحرر نفسك
by مالكولم ستيرن
القوة معنا: بوابات القوة الروحية
القوة معنا: بوابات القوة الروحية
by سيرج بيدنجتون بيرنس

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.

The Loneliness of Social Isolation Can Affect Your Brain and Raise Dementia Risk In Older Adults

The Loneliness of Social Isolation Can Affect Your Brain and Raise Dementia Risk In Older Adults
In healthy older people, loneliness has a pattern of stress response similar to that of people who are under chronic stress.
Justin Paget via Getty Images

Physical pain is unpleasant, yet it’s vital for survival because it’s a warning that your body is in danger. It tells you to take your hand off a hot burner or to see a doctor about discomfort in your chest. Pain reminds us all that we need to take care of ourselves.

Feeling lonely is the social equivalent to feeling physical pain. It even triggers the same pathways in the brain that are involved in processing emotional responses to physical pain.

Just like feeling physical pain, feeling lonely and disconnected from others is also a signal that we need to take care of ourselves by seeking the safety and comfort of companionship. But what happens when we are unable to find companionship and the loneliness persists?

As scholars at the Center for Healthy Aging at Penn State, we study the impact of stress on the aging body and brain, including how it can worsen cognitive decline and risk for dementia. The social isolation older adults are experiencing now amid the coronavirus pandemic is raising new mental health risks, but there are things people can do to protect themselves.

The health consequences of loneliness

The COVID-19 pandemic has put many older adults’ social lives on hold, leaving them at greater risk for loneliness. They know they face a higher risk of developing severe symptoms from COVID-19, so many are staying home. Restaurant closures and limits on visitors to assisted living centers have made it harder to see family and friends.

But even prior to the pandemic, public health experts were concerned about the prevalence and health impacts of loneliness in the U.S. Loneliness affects between 19% and 43% of adults ages 60 and older, and many adults ages 50 and over are at risk of poor health from prolonged loneliness.

Research has shown that prolonged loneliness is associated with increased risk for premature death, similar to smoking, alcohol consumption and obesity. Other health consequences are also associated with loneliness, including elevated risk for heart disease and stroke, and it is associated with increased physician visits and emergency room visits.


 Get The Latest From InnerSelf


Loneliness can affect brain health and mental sharpness

Older adults who are socially isolated or feel lonely also tend to perform worse on tests of thinking abilities, especially when required to process information rapidly. And those who feel lonely show more rapid decline in performance on these same tests over several years of follow-up testing.

It is thought that loneliness may contribute to cognitive decline through multiple pathways, including physical inactivity, symptoms of depression, poor sleep and increased blood pressure and inflammation.

Loneliness has also been found to increase the risk of developing dementia by as much as 20%. In fact, loneliness has an influence similar to other more well-established dementia risk factors such as diabetes, hypertension, physical inactivity and hearing loss.

Although the underlying neural mechanisms are not fully understood, loneliness has been linked with the two key brain changes that occur in Alzheimer’s disease: the buildup of beta-amyloid and tau proteins in the brain. Other indicators of psychological distress, such as repetitive negative thinking, have also be linked with the buildup of beta-amyloid and tau in the brain. Theories suggest that loneliness and other psychological stressors act to chronically trigger the biological stress response, which in turn appears to increase beta-amyloid and tau accumulation in the brain.

How loneliness can contribute to disease

The evidence suggests that prolonged feelings of loneliness are detrimental to health. So, how do those feelings get converted into disease?

Feeling lonely and socially isolated can contribute to unhealthy behaviors such as getting too little exercise, drinking too much alcohol and smoking.

Loneliness is also an important social stressor that can activate the body’s stress responses. When prolonged, that response can lead to increased inflammation and reduced immunity, particularly in older adults. Inflammation is the body’s response to fight off infection or heal an injury, but when it continues unchecked it can have a harmful impact on health. Stress hormones play an important role in making sure that inflammation doesn’t get out of control. But, under chronic stress, the body becomes less sensitive to the effects of the stress hormones, leading to increased inflammation and eventually disease.

In healthy older people, loneliness is related to a stress hormone pattern similar to that of people who are under chronic stress. This altered pattern in the stress response explained why people who were lonelier had poorer attention, reasoning and memory ability.

Social activity can buffer against the decline

Maintaining high quality relationships may be a key for protecting brain health from the negative impacts of loneliness.

Older adults who feel more satisfied in their relationships have a 23% lower risk of dementia, while those who feel their relationships are supportive have a 55% lower risk of dementia, compared to those who feel dissatisfied or unsupported in their relationships.

Maintaining social activity also buffers against decline in thinking abilities, even for those who live alone or who have signs of beta-amyloid accumulation in their brain. One reason for these benefits to brain health is that maintaining strong social ties and cultivating satisfying relationships may help people to cope better with stress; people who feel better able to cope with difficulties or bounce back after a stressful event show less buildup of tau protein in their brains.

This is good news because, with the importance of social distancing for controlling the COVID-19 pandemic, how people manage their feelings and relationships is likely more important for brain health than the fact that they are spending time physically apart.

Strategies for coping with loneliness

Loneliness is a common and normal human experience. An important first step is to recognize this and accept that what you are feeling is part of being human.

Rather than focusing on what’s not possible at the moment, try to refocus your attention on what you can do to stay connected and make a plan to take action. This could include planning to reach out to friends or family, or trying new activities at home that you normally wouldn’t have time for, such as online classes or book clubs.

During times of high stress, self-care is essential. Following recommendations to maintain regular exercise and sleep routines, healthy eating and continuing to engage in enjoyable activities will help to manage stress and maintain mental and physical health.The Conversation

About the Authors

Karra Harrington, Postdoctoral Research Fellow, Clinical Psychologist, Pennsylvania State University and Martin J. Sliwinski, Professor of Human Development and Family Studies, Director of the Center for Healthy Aging, Pennsylvania State University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…