المراحل الثلاث للإجهاد: الإنذار ، المقاومة ، الإرهاق

المراحل الثلاث للإجهاد: الإنذار ، المقاومة ، الإرهاقالصورة عن طريق أولريك ماي من عند Pixabay

الغدد الكظرية مسؤولة عن استجابة "قتال أو رحلة" للإجهاد. عندما يطول التوتر ويضطر الغدة الكظرية إلى العمل الإضافي ، يمكن أن تصبح مرهقة ، مما يؤدي إلى ما يسمى عادة التعب أو الغدة الكظرية.

كان هانز سيلي ، أخصائي الغدد الصماء الكندي ، أول من حدد المراحل الثلاث لاستنفاد الغدة الكظرية. ووصف المراحل المختلفة من التوتر التي قد نمر بها ، والمعروفة باسم متلازمة التكيف العامة (GAS) ، وكيف يستجيب الجسم في كل من هذه المراحل الثلاث. حدد Selye هذه التغييرات كاستجابة نموذجية قد يضطر أي شخص إلى إجهادها ووصف المراحل بأنها إنذار ومقاومة وإرهاق.

ومضى في قياس تسامح المرء مع الإجهاد عند مواجهة موقف صعب ، واصفًا إياه بأنه "مقاومة للإجهاد" ، والذي يصور قدرة الفرد على الاسترخاء والتأليف عند مواجهة مواقف صعبة متكررة دون أن يصبح ميئوسًا منه أو عاجزًا

المراحل الثلاث من الإجهاد

مرحلة 1: إنذار، وهو انخفاض أولي في مقاومة الإجهاد.

تشير مرحلة رد فعل المنبه إلى الأعراض الأولية التي يتعرض لها الجسم عند الضغط ، مما يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب والغدد الكظرية لإفراز الكورتيزول ، مما يوفر لك دفعة من الأدرينالين والطاقة للتخلص من الخطر.

مرحلة 2: مقاومة، حيث يوجد متوسط ​​مقاومة للإجهاد.

في هذه المرحلة ، بعد الصدمة الأولية لحدث مرهق واستجابة للقتال أو الطيران ، يبدأ الجسم في إصلاح نفسه ، وإطلاق كميات أقل من الكورتيزول ، مما يسمح لمعدل ضربات القلب وضغط الدم بالعودة إلى طبيعتها. خلال مرحلة الانتعاش هذه ، لا يزال الجسم في حالة تأهب قصوى في حالة تعرضك لضغط آخر في طريقك. إذا تم حل الضغوطات ، فسيواصل الجسم إصلاح نفسه حتى تعود مستويات هرمونك ومعدل ضربات القلب وضغط الدم إلى حالة الإجهاد.

ومع ذلك ، إذا استمرت المواقف العصيبة بلا هوادة وظل جسمك في حالة تأهب قصوى ، فيجب عليه أن يتكيف ويتعلم الآن كيفية التعايش مع مستوى الضغط العالي الثابت هذا. قد يتسبب ذلك في تغيرات جسمك في محاولة للتغلب على نمط الإجهاد الذي لا ينتهي ، وتستمر في إطلاق هرمون الكورتيزول الهرموني ، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم لديك. خلال هذه المرحلة ستشعر بالتهيج والإحباط وضعف التركيز. إذا استمرت هذه الفترة لفترة طويلة دون أي نقص في شدة التوتر ، فقد يؤدي ذلك إلى مرحلة الإرهاق.

معظم المرضى الذين أراهم بإرهاق الغدة الكظرية يصفون عدة أشهر ، إن لم يكن سنوات ، "بحرق الشمعة من كلا الطرفين" أو يصفون أنفسهم بأنهم "طاقة عالية". إنهم يتدفقون خلال الأيام الطويلة حتى الساعات الأولى من الليل ، إنجاز المهمة تلو الأخرى بالطاقة غير المحدودة ، دون إدراك أنهم يسيئون استخدام الغدد الكظرية ويمهدون الطريق للإرهاق الذي يتبعه دائمًا.

مرحلة 3: إنهاك، حيث تضيع مقاومة الإجهاد.

هذه المرحلة الأخيرة هي نتيجة الإجهاد المزمن والمطول ، واستنزاف مواردك الجسدية والعاطفية والعقلية إلى الحد الذي لم يعد لدى جسمك الموارد اللازمة لمكافحة الإجهاد. قد تشعر باليأس ، كما تريد الاستسلام ، حيث لم يعد لديك أي قوة لخوض المعركة. هذه هي المرحلة التي ستشعرين فيها بالإرهاق والإرهاق والاكتئاب والقلق والتسامح بشكل عام تجاه الإجهاد.

كتاب سيلي ضغوط الحياة, نشرت لأول مرة في 1956 ، وضعت الأساس لطب العقل والجسم. وكان مرشحًا لثلاث مرات لجائزة نوبل عن عمله لتوثيق دور هرمونات الإجهاد في الجسم.

قائمة الأعراض الناتجة عن الغدة الكظرية متطابقة تقريبًا لتلك الخاصة بقصور الغدة الدرقية:

• إنهاك

• تباطؤ الأيض

• الشعور بالبرد في كثير من الأحيان

• انخفاض المناعة

• ضباب الدماغ

• قلق الإكتئاب

• العقم

• PMS

• تراكم الدهون في البطن

• انخفاض ضغط الدم ، والدوخة عند الوقوف ، وانخفاض نسبة السكر في الدم بين الوجبات

• نقص السكر في الدم

• الرغبة الشديدة في الملح

• الشعور بالإرهاق أو عدم القدرة على التغلب على التوتر

• حساسية للضوء

غالبية المرضى الذين أراهم يعانون من استنفاد الغدة الكظرية ، ولكن الطب الحديث لا يوجد لديه علاج له. هناك بعض الأطباء التكامليين الذين وضعوا مرضاهم على مستويات منخفضة من الكورتيزون لمدة عام أو أكثر لمساعدة الغدد الكظرية "العودة". هذا النهج كارثي. لقد رأيت عشرات الأشخاص الذين يكافحون من أجل استعادة وظائف الغدة الكظرية وهم يحاولون التخلص من الكورتيزون.

أقدم تحذيرًا خطيرًا: هذا النهج يزيد الأمور سوءًا. تم إدخال العديد من المرضى الذين رأيتهم ممن أكملوا هذا العلاج إلى المستشفى ولم يتمكنوا من استعادة وظائفهم الكظرية لأن غددهم الكظرية قد أغلقت ؛ مع هرمونات المقررة التي تغمر الجسم ، لم تكن هناك حاجة لالغدة الكظرية الخاصة بهم للعمل. من المستحيل تقريبًا محاولة إعادة إيقاظ الغدد بعد عام أو أكثر على هذه الهرمونات.

أفضل طريقة لتجديد الغدد الكظرية هي الحصول على الراحة المناسبة. لدينا بعض الأعشاب المحددة ، الروتين الغذائي ، وغيرها من التقنيات لدعم الغدد الكظرية ، ولكن الراحة هي العلاج الأساسي. وكملاحظة وقائية: عندما تشارك في مخاض الإجهاد الذي لا ينتهي ، حاول أن تستريح قدر الإمكان خلال هذا الوقت لمنع نفسك من المرور عبر المراحل الثلاث حتى يتم استنفاد الغدد الكظرية تمامًا وأنت مقيد في الفراش. . اتباع الإرشادات الموضحة أدناه سيساعدك على التغلب على الإجهاد لفترات طويلة ، وتجنب الإرهاق الذي قد يحدث بطريقة أخرى.

الراحة والتعافي من الغدة الكظرية والغدة الدرقية

أوصى الأطباء القدامى في الأيورفيدا اتباع نظام غذائي مناسب ووقت مناسب للنوم كأساس لصحة مثالية ، وأشاروا إلى أن معظم الاختلالات في الفسيولوجيا تبدأ في الواقع بنظام غذائي غير لائق وتأخر وقت النوم. وأوصوا بالذهاب إلى الفراش في موعد لا يتجاوز 10 مساءً. تحتاج الغدد الكظرية ، على وجه الخصوص ، إلى الراحة في الساعات التي تسبق منتصف الليل من أجل الشفاء. وبالتالي ، يمكنك النوم ثماني ساعات ، والنوم في 2 am والاستيقاظ في 10 ، وما زلت تشعر بالإرهاق.

حتى لو كنت متعبا ، فإننا نوصي بتجنب المنشطات مثل الكافيين. أنها تدفع فقط الغدد الكظرية أكثر ، وإضعافها على المدى الطويل. وينطبق الشيء نفسه على السكر في الجدول الأبيض.

لدعم كل من الغدة الدرقية والغدة الكظرية ، اتبع نظامًا غذائيًا هادئًا يتكون من أطعمة دافئة مطبوخة تشتمل على فواكه وخضروات جيدة النوعية ومنتجات الألبان والدهون والبروتينات.

استخدم السمن (الزبدة الموضحة) في طبخك لتوفير الكوليسترول الذي تحتاجه الغدد الكظرية لصنع هرموناتها. إن لم تكن لا تتحمل اللاكتوز ، اشرب الحليب الدافئ لتهدئة الأوعية ، مما يسمح لنظام الغدد الصماء بالشفاء. في الواقع ، أعتقد أن الحليب المغلي الساخن ربما يكون أكثر الأطعمة التي يمكنك تهدئتها ، لأن التريبتوفان ينتج عند غلي الحليب. يشكل التريبتوفان السيروتونين ، وهو ناقل عصبي يتحكم في القلق والسعادة والمزاج. ينتج السيروتونين أيضًا نومًا عميقًا ومريحًا.

الأعشاب الايورفيدا لتحقيق التوازن بين الغدد الكظرية والغدة الدرقية

الأعشاب الايورفيدا المذكورة أدناه تساعد على تحقيق التوازن بين الغدد الكظرية والغدة الدرقية ، والمساهمة في الصحة العامة ورفاهية الجسم والعقل.

اشواغاندا (ويثانيا سومنيفيرا)

في السنسكريتية ، الاسم اشواغاندا يعني "رائحة الحصان" ، في إشارة إلى حقيقة أن عشب يضفي قوة وقوة الفحل. يشار إليه عادة باسم "الجينسنغ الهندي" بسبب آثاره المجددة على نظام الغدد الصماء (الغدة الدرقية والغدة الكظرية والغدد التناسلية). وتشتهر موازنة هرمونات الغدة الدرقية.

وقد أظهرت المئات من الدراسات فوائد الشفاء من هذه العشبة. فهو يعزز الجهاز المناعي ، ويساعد على مكافحة آثار الإجهاد ، ويحسن التعلم والذاكرة ، ويحسن من وقت رد الفعل ، ويقلل من القلق والاكتئاب دون التسبب في النعاس ، ويساعد في تقليل انحطاط خلايا المخ ، واستقرار نسبة السكر في الدم ، وخفض الكوليسترول ، ويعزز القدرة الجنسية لكليهما الرجال والنساء ، ويحسن نوعية الحيوانات المنوية ، ويمتلك صفات مضادة للالتهابات والمضادة للملاريا.

لأنها يمكن أن تسهم في النوم العميق ، يمكن أن أشواغاندا تنشيط نظام الغدد الصماء بأكمله. تذكر أن الجهاز الغدي يواجه صعوبة بالغة في إعادة الشحن عندما ينتهي الجهاز العصبي. وبالتالي ، فإن النوم الجيد ليلاً أمر ضروري لعمل الغدد الصماء بشكل صحيح.

Ashwagandha أيضا يهدئ الجهاز العصبي والغدد الصماء ، تهدئة استجابة الإجهاد لدينا. يمكن أن يمنع كل من التعب الشديد المزمن ويشفيه ، ليس عن طريق دفع الجهاز الغدي لخلق مزيد من الطاقة ، ولكن لأنه في الواقع يمكن أن يمنع استجابة القتال أو الهروب من خلال تعزيز مشاعر الهدوء حتى وسط التوتر. بسبب هذه الخاصية ، يتم استخدامه على نطاق واسع لكل من فرط نشاط الغدة الدرقية (وفرط نشاط قصور الغدة الدرقية).

يعتبر اشواغاندا عشبة التكاثر الأولي المستخدمة في الأيورفيدا لحماية الجهاز الغدي من آثار الإجهاد المطول.

تولسي (الحد الأقصى للمعبد)

بجانب أشواغاندا ، ربما يكون التولسي هو ثاني عشب تكاثري مولّد في أغلب الأحيان. تعتبر واحدة من أكثر النباتات المقدسة في الهند وتعرف باسم "ملكة الأعشاب" بسبب خصائصها التصالحية والروحية. تقريبا كل منزل للعائلة في الهند ينمو في وعاء خزفي. في العصور القديمة ، عندما سافر تولسي غربًا نحو أوروبا ، أصبح معروفًا للمسيحيين باسم الريحان "المقدس" أو "المقدس" وأصبح مشمولًا في الطقوس وطقوس العبادة ، ويُنظر إليه كهدية للمسيح.

يساعد الريحان المقدس جسمك على التكيف مع الضغوطات من أي نوع ، مثل المواد الكيميائية والفيزيائية والمعدية والعاطفية. فهو يزيد من القدرة على التحمل ، وقد أظهر في الدراسات التي أجريت على الإنسان والحيوان أنه يقلل من التوتر والمشاكل الجنسية ومشاكل النوم والنسيان والإرهاق. الأشخاص الذين يتناولون الريحان المقدس يبلغون عن القلق والإجهاد والاكتئاب. يتم استخدامه للتعب الغدة الكظرية ، قصور الغدة الدرقية ، سكر الدم غير المتوازن ، والقلق.

لأنه مضاد للبكتيريا ، مضاد للفيروسات ، مضاد للفطريات ، ومضاد للالتهابات ، كما أنه يستخدم لمنع الالتهابات مثل التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي.

بشكل عام ، يعد من أفضل العلاجات تعزيز قدرة الجسم على الحفاظ على التوازن في عالم مرهق.

شيلاجيت

شيلاجيت ، المعروف أيضًا باسم الملعب المعدني ، والمعروف في الهند باسم "مدمرة الضعف". على سبيل المثال ، يمكن لشيلاجيت إيقاف التراكم غير الطبيعي لبروتينات تاو التي تؤدي إلى تلف خلايا الدماغ ، ودعم الذاكرة ومنع مرض الزهايمر.

وقد قرر الباحثون أن شيلاجيت يعمل على المستوى الخلوي لتحسين إنتاج ATP في مصدره ، داخل الميتوكوندريا. جزيء ATP هو وحدة العملة للطاقة الخلوية. إنها الوسيلة التي تقوم بها الخلايا بتخزين ونقل الطاقة. إذا كانت الميتوكوندريا معطلة ، فلن تتمكن خلاياك من إنتاج ما يكفي من الطاقة ، مما يجعل من الصعب على الجسم أداء مهامه الطبيعية. ثبت أن شيلاجيت يمنع الخلل الوظيفي في الميتوكوندريا ، مما يسمح لك بتجربة طاقة وفيرة طوال اليوم. في إحدى الدراسات الحديثة ، بعد خضوعه لممارسة كميات هائلة من التمرينات ، استنزفت الفئران التي لم تعط شيلاجيت طاقتها مرتين أسرع من المجموعة التي أعطيت لها.

شيلاجيت هو المعروف باسم اليوغا فاهي ، مما يعني أنه يمكن سحب العناصر الغذائية الأخرى في الخلايا ، وتعزيز امتصاصها. وذلك لأن جزيء حمض الفولفيك صغير جدًا لدرجة أنه قادر على اختراق الخلايا والوصول إلى الميتوكوندريا. في الواقع ، يُعرف حمض الفولفيك باسم "تقوية المغذيات" لأنه يمكن أن يساعدنا على امتصاص واستخدام العديد من العناصر الغذائية ، مثل البروبيوتيك ومضادات الأكسدة والكهارل والأحماض الدهنية والمعادن. أظهرت إحدى الدراسات أن الإنزيم المساعد Q10 (الذي يعزز الطاقة في القلب والكبد والكلى) حصل على 29 في المئة من الولادة في الخلايا بشكل أفضل عندما يقترن بالشيلاجيت ، مما يعزز القدرة على التحمل والأداء ويحمي القلب من الجذور الحرة.

Patrang (كيسالبينيا سابان)

Patrang هو عشب متعدد الاستخدامات للغاية يمكن استخدامه لإعادة توازن الغدة الكظرية أو الغدة الدرقية أو المبايض. يشار إلى كل من فرط النشاط (عندما تقوم الغدد بإفراز الكثير من الهرمونات بسبب ارتفاع مستويات الإجهاد) وفرط النشاط (عندما تكون الغدد الآن مستنفدة ولا يمكنها إطلاق ما يكفي من هرموناتها) لأي من هذه الغدد ويمكن استخدامها في أي عمر ، حتى في الأطفال الصغار.

[ملاحظة المحرر: يتم تغطية الأعشاب الايورفيدا إضافية في الكتاب.]

© 2019 بقلم ماريان تيتلبوم. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر، شفاء فنون الصحافة،
وهي فرع من التقاليد الداخلية تي. www.InnerTraditions.com

المادة المصدر

شفاء الغدة الدرقية مع الأيورفيدا: علاجات طبيعية للهاشيموتو ، قصور الغدة الدرقية ، وفرط نشاط الغدة الدرقية
بواسطة ماريان تيتلبوم ، العاصمة

شفاء الغدة الدرقية مع الأيورفيدا: علاجات طبيعية للهاشيموتو ، قصور الغدة الدرقية ، وفرط نشاط الغدة الدرقية بقلـم ماريان تيتلبومدليل شامل للتصدي للوباء المتزايد لمرض الغدة الدرقية من منظور تقليد الايورفيدا • تفاصيل بروتوكولات العلاج الناجحة للمؤلف لالتهاب الغدة الدرقية هاشيموتو والغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية المتقدمة على مدى أكثر من 30 سنوات من ممارسة الايورفيدا • يستكشف الأسباب الكامنة وراء خلل الغدة الدرقية ، ارتباطات الغدة الدرقية بالكبد والمرارة ، وأهمية الاكتشاف المبكر • تشمل أيضًا علاجات للأعراض الشائعة لمرض الغدة الدرقية ، مثل الأرق ، والاكتئاب ، والتعب ، وهشاشة العظام ، وكذلك لفقدان الوزن ونمو الشعر. (متوفر أيضًا كإصدار ebook / Kindle.)

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

ماريان تيتلبوم ، العاصمةتخرجت ماريان تيتلبوم ، العاصمة بامتياز من بالمر كلية العلاج بتقويم العمود الفقري في 1984. درست مع العديد من أطباء الايورفيدا ، بما في ذلك ستيوارت روتنبرغ ، دكتوراه في الطب ، وفيديا راما كانت ميشرا. حصلت على جائزة Prana Ayushudi في 2013 ، وهي تحاضر وتكتب بشكل مكثف عن علاجات الأيورفيدا لجميع الأمراض. لديها ممارسة خاصة مزدهرة وتعيش خارج فيلادلفيا.

كتب ذات صلة

المزيد من الكتب حول هذا الموضوع

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الأساسية = طب الأيورفيدا ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

The Three Stages of Stress: Alarm, Resistance, Exhaustion

The Three Stages of Stress: Alarm, Resistance, ExhaustionImage by Ulrike Mai from Pixabay

The adrenal glands are responsible for our “fight or flight” response to stress. When stress is prolonged and the adrenals are forced to work overtime, they can become exhausted, leading to what is commonly called adrenal fatigue or adrenal weakness.

Hans Selye, a Canadian endocrinologist, was the first to identify the three stages of adrenal gland exhaustion. He described the different stages of stress we may go through, known as the general adaptation syndrome (GAS), and how the body responds in each of these three stages. Selye identified these changes as a typical response anyone might have to stress and described the stages as alarm, resistance, and exhaustion.

He went on to measure one’s tolerance to stress when faced with a difficult situation, calling it one’s “resistance to stress,” which depicts one’s ability to be relaxed and composed when faced with repeated difficult situations without becoming hopeless or helpless

The Three Stages of Stress

Stage 1: Alarm, which is an initial drop in resistance to stress.

The alarm reaction stage refers to the initial symptoms the body experiences when under stress, causing your heart rate to increase and your adrenal glands to release cortisol, giving you a boost of adrenaline and energy to run from the danger.

Stage 2: Resistance, where there is an average resistance to stress.

In this stage, after the initial shock of a stressful event and having a fight-or-flight response, the body begins to repair itself, releasing less amounts of cortisol, allowing your heart rate and blood pressure to go back down to normal. During this recovery stage the body is still on high alert just in case another stress comes your way. If the stressors are resolved, then the body continues to repair itself until your hormone levels, heart rate, and blood pressure go back to the prestress state.

However, if the stressful situations continue unabated and your body remains on high alert, it has to adapt and now learn how to live with this constant high stress level. This can cause your body to go through changes to attempt to cope with the unending stress pattern, and you continue to release the stress hormone cortisol, causing your blood pressure to remain elevated. During this stage you will feel irritability, frustration, and poor concentration. If this period continues for too long without any decreases in the severity of the stress, it can lead to the exhaustion stage.

Most of the patients I see with adrenal gland exhaustion describe several months, if not years, of “burning the candle at both ends” or describe themselves as “high energy.” They barrel through the days long into the wee hours of the night, accomplishing task after task with unbounded energy, not realizing that they are abusing their adrenal glands and setting the stage for the burnout that invariably follows.

Stage 3: Exhaustion, where resistance to stress is lost.

This final stage is the result of prolonged and chronic stress, draining your physical, emotional, and mental resources to the point where your body no longer has the resources to combat stress. You may feel hopeless, like you want to give up, as you no longer have any strength to fight the battle. This is the stage where you will feel fatigue, burnout, depression, anxiety, and an overall decreased tolerance to stress.

Selye’s book, The Stress of Life, first published in 1956, laid the foundation for mind-body medicine. He was a three-time Nobel Prize nominee for his work documenting the role of stress hormones on the body.

The list of symptoms that result from exhausted adrenals is almost identical to those for hypothyroidism:

• Exhaustion

• Slowed metabolism

• Feeling cold often

• Decreased immunity

• Brain fog

• Depression/anxiety

• Infertility

• PMS

• Belly fat accumulation

• Low blood pressure, dizziness when standing, low blood sugar in between meals

• Hypoglycemia

• Salt cravings

• Feeling overwhelmed or unable to cope with stress

• Sensitivity to light

The majority of the patients I see suffer from adrenal gland exhaustion, yet modern medicine has no treatment for it. There are some integrative doctors who put their patients on low levels of cortisone for a year or more to help the adrenal glands “kick back in.” This approach is catastrophic. I’ve seen scores of people struggling to regain their adrenal gland function as they try to wean off the cortisone.

I offer a serious warning: this approach only makes matters worse. Many of the patients I’ve seen who completed this therapy were hospitalized and could not regain their adrenal function because their adrenal glands had shut down; with the prescribed hormones flooding the body, there was no need for their adrenals to function. Trying to reawaken the glands after a year or more on these hormones is nearly impossible.

The best way to regenerate the adrenal glands is to obtain proper rest. We do have some specific herbs, dietary routines, and other techniques to support the adrenal glands, but rest is the primary treatment. And as a precautionary note: when you are involved in the unending throes of stress, try to rest as much as you can during this time to prevent yourself from going through the three stages until your adrenal glands are totally exhausted and you are confined to bedrest. Following the guidelines as described below will help you get through prolonged stress, avoiding the burnout that might otherwise occur.

Rest and Recuperation for the Adrenals and Thyroid

The ancient doctors of Ayurveda recommended proper diet and proper bedtime as the foundations for perfect health, and they noted that, in fact, most imbalances in the physiology begin with improper diet and late bedtime. They recommended going to bed no later than 10 p.m. The adrenal glands, in particular, need rest in the hours before midnight in order to heal. Thus, you could get eight hours of sleep, going to bed at 2 a.m. and waking up at 10 a.m., and still feel exhausted.

Even if you are tired, we recommend avoiding stimulants such as caffeine. They only push the adrenal glands more, weakening them in the long run. The same holds true for white table sugar.

To support both the thyroid and the adrenals, follow a vata-­pacifying diet consisting of warm, cooked foods that incorporate good-quality fruits and vegetables, dairy products, fats, and proteins.

Use ghee (clarified butter) in your cooking to provide the cholesterol your adrenal glands need to make their hormones. If you are not lactose intolerant, drink warm milk to calm vata, allowing the endocrine system to heal. In fact, I think hot boiled milk is perhaps the most calming food you can consume, because tryptophan is produced when you boil milk. Tryptophan forms serotonin, a neurotransmitter that controls anxiety, happiness, and mood. Serotonin also produces a deep and restful sleep.

Ayurvedic Herbs to Balance the Adrenal and Thyroid Glands

The Ayurvedic herbs listed below help to balance the adrenal and thyroid glands, contributing to the overall health and well-being of the body and mind.

Ashwagandha (Withania somnifera)

In Sanskrit, the name ashwagandha means “the smell of a horse,” in reference to the fact that the herb imparts the vigor and strength of a stallion. It is frequently referred to as “Indian ginseng” because of its rejuvenating effects on the endocrine system (thyroid, adrenals, reproductive glands). It is famous for balancing thyroid hormones.

Hundreds of studies have shown the healing benefits of this herb. It boosts the immune system, helps combat the effects of stress, improves learning and memory, improves reaction time, reduces anxiety and depression without causing drowsiness, helps reduce the degeneration of brain cells, stabilizes blood sugar, lowers cholesterol, enhances sexual potency for both men and women, improves the quality of sperm, and possesses anti-inflammatory and antimalarial qualities.

Because it can contribute to deeper sleep, ashwagandha can rejuvenate the entire endocrine system. Remember, the glandular system has a very difficult time recharging when the nervous system is wound up. Thus a good night’s sleep is imperative for proper endocrine functioning.

Ashwagandha also calms the nervous and endocrine system, pacifying our stress response. It can both prevent and heal severe chronic fatigue, not by pushing the glandular system to create more energy, but because it can actually prevent the fight-or-flight response by promoting feelings of calm even amidst stress. Because of this property, it is widely used for both hyper- and hypothyroidism (and hyper- and hypoadrenia).

Ashwagandha is considered the primary adaptogenic herb used in Ayurveda to protect the glandular system from the effects of prolonged stress.

Tulsi (Ocimum sanctum)

Next to ashwagandha, tulsi is perhaps the second most frequently prescribed adaptogenic herb. It is considered one of the most sacred plants in India and is known as “the queen of the herbs” due to its restorative and spiritual properties. Virtually every family home in India grows tulsi in an earthenware pot. In ancient times as tulsi traveled westward toward Europe it became known to Christians as “sacred” or “holy” basil and became included in offerings and worship rituals, looked upon as a gift of Christ.

Holy basil helps your body adapt to stressors of any kind, such as chemical, physical, infectious, and emotional. It increases endurance and has been shown in human and animal studies to reduce stress, sexual problems, sleep problems, forgetfulness, and exhaustion. People who take holy basil report less anxiety, stress, and depression. It is used for adrenal fatigue, hypothyroidism, unbalanced blood sugar, and anxiety.

Because it is antibacterial, antiviral, antifungal, and anti-­inflammatory it is also used to prevent infections such as bronchitis and pneumonia.

Overall, it is one of the best remedies to enhance the body’s ability to maintain balance in a stressful world.

Shilajit

Shilajit, also known as mineral pitch, known in India as the “destroyer of weakness.” For example, shilajit can stop the abnormal buildup of tau proteins that triggers brain cell damage, supporting memory and preventing Alzheimer’s.

Researchers have determined that shilajit acts at the cellular level to improve ATP production at its source, inside the mitochondria. The ATP molecule is the unit of currency for cellular energy; it is the means by which cells store and transport energy. If the mitochondria are malfunctioning, your cells cannot produce enough energy, making it difficult for your body to perform its normal tasks. Shilajit has been shown to prevent mitochondrial dysfunction, allowing you to experience abundant energy throughout the day. In one recent study, after undergoing tremendous amounts of exercise, mice that were not given shilajit depleted their energy twice as fast compared to the group that were given it.

Shilajit is known as a yoga vahi, which means that it can drag other nutrients into cells, enhancing their absorption. This is because the fulvic acid molecule is so small that it is able to penetrate cells and reach the mitochondria. In fact, fulvic acid is known as a “nutrient booster” because it can help us absorb and use many nutrients, such as probiotics, antioxidants, electrolytes, fatty acids, and minerals. One study showed that coenzyme Q10 (which boosts energy in the heart, liver, and kidneys) gained 29 percent better delivery into cells when combined with shilajit, thus enhancing stamina and performance and protecting the heart against free radicals.

Patrang (Caesalpinia sappan)

Patrang is an extremely versatile herb that can be used to rebalance the adrenals, thyroid, or ovaries. It is indicated for both hyperactivity (when the glands are releasing too many hormones due to high levels of stress) and hypoactivity (when the glands are now exhausted and can’t release enough of their hormones) of any of these glands and can be used at any age, even in young children.

[Editor's Note: Additional Ayurvedic herbs are covered in the book.]

©2019 by Marianne Teitelbaum. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher, Healing Arts Press,
a division of Inner Traditions Intl. www.InnerTraditions.com

Article Source

Healing the Thyroid with Ayurveda: Natural Treatments for Hashimoto’s, Hypothyroidism, and Hyperthyroidism
by Marianne Teitelbaum, D.C.

Healing the Thyroid with Ayurveda: Natural Treatments for Hashimoto’s, Hypothyroidism, and Hyperthyroidism by Marianne TeitelbaumA comprehensive guide to addressing the growing epidemic of thyroid disease from the perspective of the Ayurvedic tradition • Details the author’s successful treatment protocols for Hashimoto’s thyroiditis, hypothyroidism, and hyperthyroidism developed over more than 30 years of Ayurvedic practice • Explores the underlying causes of thyroid malfunction, the thyroid’s connections to the liver and gall bladder, and the importance of early detection • Also includes treatments for common symptoms of thyroid disease, such as insomnia, depression, fatigue, and osteoporosis, as well as for weight loss and hair growth. (Also available as an ebook/Kindle edition.)

click to order on amazon

 

About the Author

Marianne Teitelbaum, D.C.Marianne Teitelbaum, D.C., graduated summa cum laude from Palmer College of Chiropractic in 1984. She has studied with several Ayurvedic doctors, including Stuart Rothenberg, M.D., and Vaidya Rama Kant Mishra. The recipient of the Prana Ayushudi Award in 2013, she lectures and writes extensively about Ayurvedic treatments for all diseases. She has a thriving private practice and lives outside of Philadelphia.

Related Books

More books on this topic

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=ayurvedic medicine;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}