يرتبط هذا الجين خطأ واحد إلى الخرف المبكر في بداية

يرتبط هذا الجين خطأ واحد إلى الخرف المبكر في بداية
تُظهر الصورة العصبونات (الحمراء) مع طفرة في جين MAPT - وهو جين يقوم بتكوين البروتين tau. الناس مع هذه الطفرة تطوير الخرف الجبهي الصدغي. (الائتمان: سيدهارتا ماهالي)

اكتشف العلماء طفرة وحيدة في جين واحد يسبب شكلاً موروثًا من الخرف الجبهي الصدغي يجعل من الصعب على الخلايا العصبية في الدماغ التواصل مع بعضها البعض ، مما يؤدي إلى تنكس عصبي.

على عكس مرض الزهايمر الأكثر شيوعًا ، يميل الخرف الجبهي الصدغي إلى إصابة الشباب. عادة ما يبدأ الأشخاص المصابون بهذا المرض في فقدان الذاكرة من خلال 60s في وقت مبكر ، ولكن يمكن أن يؤثر ذلك على بعض الأشخاص في سن صغيرة مثل 40s. لا توجد علاجات فعالة لهذه الحالة ، والتي تمثل نسبة تقديرية قدرها 20 في المئة من جميع حالات الخرف المبكر.

النتائج الجديدة صفر في الجين MAPT ، الذي يصنع بروتين يسمى تاو ، ويرتبط أيضا مع الانخفاض المعرفي لمرض الزهايمر. يمكن أن يساعد التعرف على الآثار الجانبية للطفرة في تحديد أهداف علاجية جديدة للخرف الجبهي الصدغي ، ومرض ألزهايمر ، وأمراض أخرى مرتبطة بـ تاو ، بما في ذلك مرض باركنسون.

يقول سيليست م. كارش ، الأستاذ المساعد في الطب النفسي بجامعة واشنطن في سانت لويس: "لقد أثبتنا أننا نستطيع أن نلتقط التغييرات في الخلايا البشرية التي يتم استزراعها في طبق يظهر أيضًا في أدمغة الأفراد ... مع الخرف الجبهي الصدغي". المؤلف الرئيسي للورقة ، والذي يظهر في الطب النفسي الانتقالي.

"من المهم أن النهج الذي نستخدمه يسمح لنا بالتركيز على الجينات والمسارات التي تتغير في الخلايا وفي أدمغة المريض التي قد تتأثر بالمركبات المعتمدة بالفعل من قبل إدارة الأغذية والعقاقير. نحن نريد تقييم ما إذا كان أي من هذه المركبات يمكن أن يمنع فقدان الذاكرة ، أو حتى استعادة الذاكرة ، في الأشخاص الذين يعانون من الخرف الجبهي الصدغي من خلال تحسين وظيفة هذه المسارات التي تعطلت ، "يقول كارش.

انقطاع الإتصال

بالنسبة للدراسة ، جمع الباحثون عينات جلدية من مرضى يعانون من الخرف الجبهي الصدغي مع طفرة محددة في جين MAPT.

ثم حول الباحثون خلايا جلد المرضى إلى خلايا جذعية متعددة القدرات ، والتي لديها القدرة على النمو والتطور إلى أي نوع من الخلايا في الجسم. عالج الباحثون هذه الخلايا الجذعية بمركبات أقنعتهم بالنمو والتطور إلى خلايا عصبية ، والتي كان لها أيضًا طفرة MAPT. بعد ذلك ، باستخدام تقنية تحرير الجينات التي تسمى كريسبر ، قضى الباحثون على الطفرة في بعض العصبونات ولكن ليس غيرها ، ولاحظوا ما حدث.


الحصول على أحدث من InnerSelf


"وجدنا اختلافات في الجينات والمسارات المتعلقة بالتواصل الخلوي ، مما يوحي بأن الطفرة تغير قدرة الخلايا العصبية على التواصل" ، كما يقول المؤلف المشارك لكارلوس كارلوس كراخاغا ، الأستاذ المساعد في الطب النفسي.

"إن الطفرة الأولية في MAPT هي التغيير الرئيسي الذي يبدأ المرض ، وهو هدف محتمل للعلاج ، ولكن هناك جينات أخرى أسفل مجرى MAPT والتي تعد أيضًا أهدافًا جيدة يمكن استخدامها لعلاج المرض".

منع الضرر

في العصبونات مع الطفرة ، وجد الباحثون تغيرات في جينات 61 ، بما في ذلك الجينات التي تصنع مستقبلات GABA على الخلايا العصبية في الدماغ. مستقبلات GABA هي المستقبلات المثبطة الرئيسية في الدماغ ، وهي أساسية لعدة أنواع من التواصل بين خلايا المخ.

وحدد الباحثون اضطرابات مماثلة في الجينات التي تصنع مستقبلات GABA عندما أجروا تجارب في نماذج حيوانية وتحليل أنسجة المخ من المرضى الذين ماتوا مع الخرف الجبهي الصدغي. كما نظروا في النتائج التي توصلت إليها دراسة أجرتها جمعية جينوما حول أكثر من مرضى 2,000 الذين يعانون من الخرف الجبهي الصدغي ، وأكثر من 4,000 دون الاضطراب. وأشار هذا التحليل أيضا إلى الجينات ذات الصلة GABA كأهداف محتملة.

"باستخدام الخلايا العصبية المشتقة من الخلايا الجذعية لدينا ، لدينا الفرصة ، في النسيج البشري ، لاستهداف بعض من هذه الجينات GABA في وقت مبكر من تنكس عصبي نراه في نسيج ما بعد الموت الذي ندرسه ،" يقول هراري. "لذا ، على الأقل في مزارع الخلايا ، يمكننا معرفة ما إذا كانت العلاجات المحتملة تمنع الضرر الذي تسببه الأشكال الموروثة للخرف الجبهي الصدغي".

من خلال دراسة الأشكال النادرة والموروثة لأمراض الدماغ ، يعتقد الباحثون أنهم سيتعلمون الكثير عن كيفية علاج الأشكال الأكثر شيوعًا لتلك الاضطرابات.

يقول كروشاجا: "إن الأشكال الوراثية للخرف الجبهي الصدغي ومرض الزهايمر ناجمة عن طفرات نادرة". لكن لديهم الكثير من القواسم المشتركة مع الحالات الأكثر شيوعًا لتلك الأمراض. إذا فهمنا هذه الحالات الناجمة عن طفرات موروثة ، يجب علينا أيضًا أن نفهم بشكل أفضل الأشكال الشائعة لهذه الأمراض ".

قام المعهد القومي للشيخوخة والمعاهد الوطنية للصحة وشبكة الزهايمر التي دبرت بشكل كبير بتمويل الدراسة. قام كل من Tau Consortium ، و Alzheimer Association ، والمركز الألماني لأمراض الأعصاب ، ومعهد راؤول كاريا للأبحاث العصبية ، والوكالة اليابانية للبحوث الطبية والتنمية ، و AMED ، ومشروع R & D للتكنولوجيا الصحية الكورية من خلال المعهد الكوري لتطوير الصناعة الصحية بتقديم تمويل إضافي .

المصدر جامعة واشنطن في سانت لويس

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = prevent dementia؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

بديل حقيقي للطب البديل: الأيورفيدا
بديل حقيقي للطب البديل: الأيورفيدا
by ماريان تيتلبوم ، العاصمة
الصعود بقوة الوها
الصعود بقوة الوها
by جوناثان هاموند

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...
تنهض النساء: كن مرئيًا ، كن مسموعًا ، وافعل
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
سميت هذا المقال "قوميات النساء: كن مرئيًا ، كن مسموعًا ، واتخذ إجراءً" ، وبينما أشير إلى النساء اللواتي تم إبرازهن في مقاطع الفيديو أدناه ، أتحدث أيضًا عن كل واحد منا. وليس فقط من هؤلاء ...

This One Gene Error Is Linked To Early-Onset Dementia

This One Gene Error Is Linked To Early-Onset Dementia
The photo shows neurons (red) with a mutation in the MAPT gene—a gene that makes the protein tau. People with this mutation develop frontotemporal dementia. (Credit: Sidhartha Mahali)

Scientists have discovered a lone mutation in a single gene that causes an inherited form of frontotemporal dementia makes it harder for neurons in the brain to communicate with one another, leading to neurodegeneration.

Unlike the more common Alzheimer’s disease, frontotemporal dementia tends to afflict young people. People with the illness typically begin to suffer memory loss by their early 60s, but it can affect some people as young as their 40s. There are no effective treatments for the condition, which accounts for an estimated 20 percent of all cases of early-onset dementia.

The new findings zero in on the MAPT gene, which makes a protein called tau, also associated with cognitive decline in Alzheimer’s disease. Identifying the downstream effects of the mutation could help identify new treatment targets for frontotemporal dementia, Alzheimer’s disease, and other tau-related illnesses, including Parkinson’s disease.

“We have demonstrated that we can capture changes in human cells cultured in a dish that also are appearing in the brains of individuals… with frontotemporal dementia,” says Celeste M. Karch, assistant professor of psychiatry at Washington University in St. Louis and a senior author of the paper, which appears in Translational Psychiatry.

“Importantly, the approach we are using allows us to zero in on genes and pathways that are altered in cells and in patient brains that may be influenced by compounds already approved by the FDA. We want to evaluate whether any of these compounds could prevent memory loss, or even restore memory, in people with frontotemporal dementia by improving the function of these pathways that have been disrupted,” Karch says.

Communication breakdown

For the study, researchers gathered skin samples from patients with frontotemporal dementia with a specific mutation in the MAPT gene.

The researchers then converted the patients’ skin cells into induced pluripotent stem cells, which have the ability to grow and develop into any cell type in the body. The researchers treated these stem cells with compounds that coaxed them to grow and develop into neurons, which also had the MAPT mutation. Then, using gene-editing technology called CRISPR, the researchers eliminated the mutation in some neurons but not others and observed what happened.

“We found differences in genes and pathways related to cellular communication, suggesting the mutation alters neurons’ ability to communicate,” says co-senior author Carlos Cruchaga, associate professor of psychiatry.

“The initial mutation in MAPT is the key change that starts the disease, and it is a potential target for therapy, but there are other genes downstream from the MAPT gene that also are good targets that may be used to treat the disease.”

Damage prevention

In neurons with the mutation, the researchers found alterations in 61 genes, including genes that make GABA receptors on brain neurons. GABA receptors are the major inhibitory receptors in the brain, and they are key to several types of communication between brain cells.

The researchers identified similar disruptions in genes that make GABA receptors when they did experiments in animal models and analyzed brain tissue from patients who had died with frontotemporal dementia. They also looked at findings from a genomewide association study of more than 2,000 patients with frontotemporal dementia and more than 4,000 without the disorder. That analysis also pointed to GABA-related genes as potential targets.

“Using our stem cell-derived neurons, we have the opportunity, in human tissue, to target some of those GABA genes in advance of the neurodegeneration we see in the postmortem tissue we study,” Harari says. “So, at least in cell cultures, we can learn whether potential therapies prevent the damage caused by inherited forms of frontotemporal dementia.”

By studying rare, inherited forms of brain diseases, the researchers believe they will learn a great deal about how to treat the more common forms of those disorders.

“Genetic forms of frontotemporal dementia and Alzheimer’s disease are caused by rare mutations,” Cruchaga says. “But they have much in common with the more typical cases of those diseases. If we understand these cases caused by inherited mutations, we also should better understand the common forms of these diseases.”

The National Institute on Aging of the National Institutes of Health and the Dominantly Inherited Alzheimer’s Network funded the study. The Tau Consortium, the Alzheimer Association, the German Center for Neurodegenerative Diseases, Raul Carrea Institute for Neurological Research, the Japan Agency for Medical Research and Development, AMED, and the Korea Health Technology R&D project through the Korea Health Industry Development Institute provided additional funding.

Source: Washington University in St. Louis

Related Books

dementia
List Price: $27.00
Sale Price: $27.00 $18.36 You save: $8.64
View more offers Buy New From: $13.45 Used From: $10.03


dementia
List Price: $28.99
Sale Price: $28.99 $15.63 You save: $13.36
View more offers Buy New From: $14.97 Used From: $9.71


dementia
List Price: $14.99
Sale Price: $14.99 $12.31 You save: $2.68
View more offers Buy New From: $9.88 Used From: $8.19