كيف يؤثر مرض الفصام على الجسد وليس الدماغ فقط

كيف يؤثر مرض الفصام على الجسد وليس الدماغ فقط
777888 / Shutterstock.com

يعتبر الفُصام اضطرابًا للعقل ، مما يؤثر على الطريقة التي يفكر بها الشخص ويشعر ويتصرف. لكن لدينا أحدث الأبحاث يظهر أن الأعضاء ، بخلاف الدماغ ، تتغير أيضًا في بداية المرض.

لقد عرف العلماء لفترة طويلة أن الأشخاص المصابين بانفصام الشخصية لديهم الكثير معدلات أعلى من المرض الجسدي مقارنة مع عموم السكان ، وهذا يساهم في ارتفاع معدلات الموت المبكر. يموت المصابون بهذا الاضطراب 15 إلى 20 سنوات قبل الشخص العادي.

غالبا ما ينظر إلى هذه الحالة الصحية السيئة على أنها أثر ثانوي للمرض. الأدوية المضادة للذهان ، على سبيل المثال ، ترتبط بزيادة خطر زيادة الوزن و 2 داء السكري من النوع. ويعتقد أن عوامل نمط الحياة تلعب دورا أيضا. من الأرجح أن يتخلى الشخص المصاب بأعراض نفسية موهنة عن ممارسة التمارين الرياضية وأن يكون لديه نظام غذائي سيء.

ومع ذلك ، لاحظ العلماء في السنوات الأخيرة أن الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالفصام في الآونة الأخيرة والذين لا يتناولون أي دواء حتى الآن يظهرون دليلاً على وجود تغييرات فسيولوجية ، مثل جهاز المناعة المفرط. هل يمكن أن يكون الفصام هو في الواقع اضطراب على مستوى الجسم؟

لقد فحصت أنا وزملائي أدلة على حدوث تغيرات فيزيولوجية حول الجسم عند بداية انفصام الشخصية وقارنوها مع دليل على وجود تغييرات داخل الدماغ في نفس المجموعة من الناس. قمنا بتجميع البيانات من دراسات متعددة ، وفحص علامات الالتهاب ، ومستويات الهرمون وعوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك مستويات الجلوكوز والكولسترول. قمنا أيضا بتجميع البيانات من الدراسات التي تفحص بنية الدماغ ، ومستويات المواد الكيميائية المختلفة داخل الدماغ ، وعلامات نشاط الدماغ.

أظهرنا أنه بالمقارنة مع عموم السكان ، يرتبط الفصام المبكر بالتغيرات في بنية الدماغ ووظائفه. أظهرنا أيضًا أن الفصام المبكر يرتبط بتغيرات مختلفة في جميع أنحاء الجسم. حسبنا حجم هذه التغييرات باستخدام مقياس إحصائي يعرف باسم حجم التأثير. في بداية مرض انفصام الشخصية ، لاحظنا أنه لم يكن هناك اختلاف في حجم التأثير للتغيرات في الدماغ مقارنة مع حجم تأثير التغيرات في جميع أنحاء الجسم ، مما يوحي بأن الفصام قد يكون في الواقع اضطراب كامل في الجسم ، واحد يجب أن يكون تعامل على هذا النحو.

ثلاثة تفسيرات محتملة

هناك ثلاث نظريات قد تفسر كيف أن التغييرات داخل الدماغ قد ترتبط بالتغييرات حول الجسم في الفصام.

أولاً ، قد يتسبب الاختلال الوظيفي حول الجسم في حدوث تغييرات في الدماغ ، مما يؤدي في النهاية إلى الفصام. وقد شوهدت هذه العملية في بعض السرطانات النادرة التي تنتج الأجسام المضادة التي تستهدف الدماغ وتسبب الذهان. إذا تمت إزالة الورم ، فإن التجارب الذهانية تتحسن.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ثانياً ، قد تؤدي أعراض انفصام الشخصية إلى اضطرابات صحية بدنية. مثال على ذلك هو توتر الذهان مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول الستيرويدي. مستويات عالية من الكورتيزول وترتبط مع زيادة الوزن والسكري وارتفاع ضغط الدم.

وثالثا ، قد تنشأ أعراض الفصام واضطرابات الصحة البدنية من خلال آليات مختلفة ولكن من عامل خطر مشترك. مثال على ذلك هو كيف أن المجاعة التي تعاني منها الأم الحامل تزيد من فرص تطور طفلها لمرض السكري والشيزوفرينيا في حياة البالغين. قد يكون الخطر المتزايد لمرض انفصام الشخصية ناتجًا عن ضعف نمو دماغ الطفل نتيجة لسوء تغذية الأم. قد يكون ارتفاع خطر الإصابة بالسكري نتيجة للتغيرات في قدرة الطفل على استقلاب الجلوكوز ، مرة أخرى نتيجة لسوء التغذية لدى الأم.

العمل لا يزال يتعين القيام به

نحن بحاجة إلى القيام بمزيد من العمل لمعرفة ما إذا كانت التغييرات في جميع أنحاء الجسم هي سبب أو نتيجة لمرض انفصام الشخصية. أحد المقاربات هو النظر إلى هؤلاء الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض انفصام الشخصية لمعرفة كيف تتطور التغيرات في جميع أنحاء الجسم لدى الأشخاص الذين يصابون بانفصام الشخصية مقارنة مع أولئك الذين لا يعانون. هناك حاجة لمزيد من العمل لمعرفة كيف أن التغيرات في جميع أنحاء الجسم تستجيب للتغيرات في شدة أعراض مرض انفصام الشخصية.

المحادثةوأخيرا ، فإن معظم الوفيات المبكرة في مرض انفصام الشخصية ترجع إلى أمراض القلب والأوعية الدموية. فشل متوسط ​​العمر المتوقع في مرض انفصام الشخصية في التحسن خلال العقود الأخيرة. هناك حاجة لدراسات لتحديد ما إذا كانت معالجة الصحة البدنية في وقت مبكر سوف تقلل من معدل الوفيات في مرض انفصام الشخصية.

نبذة عن الكاتب

توبي بيلينجر ، طبيب وباحث سريري ، كينجز كوليدج لندن

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = schizophrenia books؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لماذا الأقنعة مسألة دينية
لماذا الأقنعة مسألة دينية
by ليزلي دوروف سميث
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
by إيما سويني وإيان والش

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

How Schizophrenia Affects The Body, Not Just The Brain

health

How Schizophrenia Affects The Body, Not Just The Brain
777888/Shutterstock.com

Schizophrenia is considered a disorder of the mind, influencing the way a person thinks, feels and behaves. But our latest research shows that organs, other than the brain, also change at the onset of the disease.

Scientists have known for a long time that people with schizophrenia have much higher rates of physical illness compared with the general population, and this contributes to startlingly high rates of premature death. People with the disorder die 15 to 20 years earlier than the average person.

This poor physical health has often been seen as a secondary effect of illness. Antipsychotic drugs, for example, are associated with an increased risk of weight gain and type 2 diabetes. Lifestyle factors have been thought to play a part, too. A person with debilitating mental symptoms is more likely to forgo exercise and have a poor diet.

However, in recent years, scientists have observed that people who have recently been diagnosed with schizophrenia and who aren’t on any medication yet show evidence of physiological changes, such as an overactive immune system. Could it be that schizophrenia is in fact a body-wide disorder?

My colleagues and I examined evidence of physiological changes around the body at the onset of schizophrenia and compared it with evidence of changes within the brain in the same group of people. We pooled data from multiple studies, examining markers of inflammation, hormone levels and heart disease risk factors, including glucose and cholesterol levels. We also pooled data from studies examining brain structure, levels of different chemicals within the brain, and markers of brain activity.

We showed that compared with the general population, early schizophrenia is associated with changes in brain structure and function. We also showed that early schizophrenia is associated with various changes around the body. We calculated the magnitude of these changes using a statistical measure known as the effect size. At the onset of schizophrenia, we observed that there was no difference in the effect size for changes within the brain compared with the effect size for changes around the body, suggesting that schizophrenia might indeed be a whole-body disorder, and one that should be treated as such.

Three possible explanations

There are three theories which might explain how alterations within the brain might be associated with alterations around the body in schizophrenia.

First, dysfunction around the body may cause changes in the brain, ultimately leading to schizophrenia. This process has been seen in certain rare cancers that produce antibodies that target the brain and trigger psychosis. If the tumour is removed, the psychotic experiences improve.

Second, symptoms of schizophrenia may result in physical health disorders. An example of this is the stress of psychosis resulting in raised levels of the steroid hormone cortisol. High levels of cortisol are associated with weight gain, diabetes and raised blood pressure.

Third, symptoms of schizophrenia and physical health disorders may arise via different mechanisms but from a common risk factor. An example of this is how famine experienced by a pregnant mother increases the chances of her child developing both diabetes and schizophrenia in adult life. The increased risk of schizophrenia may be due to impaired development of the child’s brain as a result of the mother’s malnutrition. The increased risk of diabetes may be due to changes in the child’s ability to metabolise glucose, again a result of the mother’s malnutrition.

Work still to be done

We need to do more work to figure out whether changes around the body are a cause or a consequence of schizophrenia. One approach is to look at those people who are at risk of developing schizophrenia to see how changes around the body evolve in the ones who develop schizophrenia compared with those who don’t. More work is also needed to see how changes around the body respond to changes in the severity of symptoms of schizophrenia.

The ConversationFinally, most premature deaths seen in schizophrenia are due to cardiovascular disease. Life expectancy in schizophrenia has failed to improve over recent decades. Studies are needed to determine if addressing physical health early on will reduce mortality in schizophrenia.

About The Author

Toby Pillinger, Doctor and Clinical Researcher, King's College London

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

The Center Cannot Hold: My Journey Through Madness
healthAuthor: Elyn R. Saks
Binding: Paperback
Publisher: Hachette Books
List Price: $16.00

Buy Now

Surviving Schizophrenia, 6th Edition: A Family Manual
healthAuthor: E. Fuller Torrey
Binding: Paperback
Publisher: Harper Perennial
List Price: $16.99

Buy Now

I Am Not Sick, I Don't Need Help! How to Help Someone with Mental Illness Accept Treatment. 10th Anniversary Edition.
healthAuthor: Xavier Amador
Binding: Paperback
Publisher: Vida Press
List Price: $21.95

Buy Now

health
enarzh-CNtlfrdehiidptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}