حياة من عدم اليقين: الذين يعيشون مع السرطان لمدة ثلاثة عشر عاما

سرطان

حياة من عدم اليقين: الذين يعيشون مع السرطان لمدة ثلاثة عشر عاما

سألني أحدهم عن سبب العيش مع السرطان لمدة ثلاثة عشر عامًا ، مثل عدم معرفة ما إذا كان المرض سيظل تحت السيطرة. قلت: "إنه أشبه بإلقاء فيلم رعب 1950s كلاسيكي حيث ستعرف أن أشياء فظيعة ستحدث ولكنك لا تعرف متى ستحدث".

كثير من الناس الذين عولجوا من السرطان ، كما فعلت ، يستحضرون تكرار الأفكار خلال تلك اللحظات الهادئة عندما يتباهى العقل بما حاولت قمعه طوال اليوم. متى سيعود؟ سوف تصبح أكثر شدة؟ متى سأفقد تلك الأشياء التي أحبها؟

هذه الأسئلة وغيرها تضخ القلق في الأحداث غير المهمة. هناك العديد من التعبيرات الأخرى المثيرة للقلق التي تم تفسيرها بشكل خاطئ ، مثل الامتنان الذي نعبر عنه حتى عن أصغر جهودك ، وعدم امتناننا لما ضحتم به ، ومحاولاتنا لإخماد القلق قبل الزيارات الطبية الروتينية. بينما نناضل من أجل الحفاظ على مخاوفنا في التحقق من أن السلوكيات الأخرى يتم تفسيرها بشكل خاطئ مثل الرغبة في البساطة ، والرغبة في السيطرة ، والحاجة إلى الاستقرار ، وما نعتبره "معاملة كريمة".

عندما تصبح الضرر الكولوني

السرطان هو حدث مجتمعي يجلب الناس طوال الرحلة سواء أرادوا المجيء أم لا. نتفاعل مع شخص غريب ونتساءل لماذا هي بعيدة جدا ، لا يعرفون أنها تكافح مع آثار جلسة العلاج الكيميائي الأخيرة. تتجاهل مندوب مبيعات سؤالك حول مادة اللباس ، وتفسر عدم ردها على أنه معادٍ لأنك لا تعرف كيف يؤدي تكرار الإصابة بسرطانها إلى تعطيل حياتها. لن يقبل أي صديق جيد الدعوات إلى المناسبات الاجتماعية بسبب الألم ، ولا يدري أنه مصاب بالسرطان يتركك تعتقد أنك فعلت شيئًا خاطئًا.

لم أكن أدرك تأثير سرطان البروستات لدي على الأصدقاء والعائلة وحتى الأشخاص الذين كانوا معارف أو غرباء. تؤدّي الرحلة الأولى والآخرين المصابين بالسرطان إلى أضرار جانبية من خلال كلماتنا وتصرفاتنا غير الماهرة. عندما لا تفهم لماذا قال أحد أحبائك شيئًا صادمًا لك أو للآخرين أو فعل شيئًا غير متوقع ، افترض أن السرطان قد ولَّده.

إن مسار تطور السرطان وعلاجه غير مستقر. إذا كان الأمر كذلك ، يمكننا توقع النتائج. فكر في حبيبك كمحاولة للتوازن على منصة تمارين رياضية ، ويستخدم المعالجون الفيزيائيون الجهاز لتقوية العضلات الأساسية. يجب أن تكون الجهود للحفاظ على التوازن مستمرة حيث أن البقاء في موقع واحد دون السقوط أمر مستحيل.

من نواح عديدة ، فإن لوحة التوازن مشابهة للعيش مع السرطان. قد يحاول أحد أفراد أسرتك تحقيق التوازن بين قبول كيف يحد المرض من حياته بمقاومة التغيرات التي يحدثها السرطان. حتى عندما يتأكد أن شخصًا خاليًا من السرطان ، فإن الفكر يتكرر: "لكن ماذا لو بقيت بعض الخلايا السرطانية؟"

التفكير في السرطان ليس هو نفسه كتجربة

كل شيء تتخيله حول مرض قاتل محتمل هو نظرية حتى خبرة. في بعض الأحيان تكون أفكارك صائبة ، ولكن في كثير من الأحيان ، مثل معي قبل ثلاثة عشر عامًا ، لم تكن فكرتي حول ما قد يكون مثل الإصابة بالسرطان قريبة. قال طبيب المسالك البولية: "لديك سرطان البروستاتا". استمر في الكلام بينما حاولت تجاوز صدمة كلامه. "وهو عدواني."

لا أتذكر ما قلته له ، لكنني ما زلت أفكر في الكلمات الأربع. كنت في السابعة والخمسين من عمري ، وكان الموت نظريًا - وهو أمر حدث للناس من جيل والديّ. كنت أستاذاً كاملاً في جامعة سان فرانسيسكو الحكومية وشاركت في الأبحاث والمنشورات. الحياة كانت جيدة. و الموت؟ حسناً ، كان شيئًا ما وراء أفقي ، وهو شيء رأيته في الأفلام وقراءة في الروايات. شيء من شأنه أن "في نهاية المطاف" تجربة. مع الكلمات الأربع ، "لديك سرطان البروستاتا ،" أخيراتحولت الى الآن.

لقد فتشت الإنترنت ووجدت واحدة من كل سبعة رجال تصاب بسرطان البروستاتا. جعلني تفرد المجموعة التفكير في رد فعل Groucho ماركس عندما تلقى برقية من نادي هوليود حصري يقدم له عضوية. كتب: "لا أريد أن أنتمي لأي نادي يقبلني كعضو."

كما كان رد فعل غروشو على دعوته ، لم أكن سعيدًا لأن أصبح عضوًا في "رجال مع نادي سرطان البروستاتا". كان لدى غروتشو خيار التراجع ؛ لم أكن. استمر عدم ارتياحي عندما قرأت معدلات البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات. معظم الرجال الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان البروستاتا وعددهم سبعين على قيد الحياة لا يزالون على قيد الحياة خمس سنوات على الأقل ويموتون عادة لأسباب أخرى. كنت في السابعة والخمسين وكنت أعتزم العيش لأكثر من خمس سنوات.

قرأت أيضا الرجال المصابين بسرطان البروستاتا الذي كان محصورا في الغدة كان معدل البقاء على قيد الحياة 100 في المئة. لم أكن أعرف ما إذا كان السرطان بلدي في الغدة أو قد تكاثرت. إذا اخترت الجراحة ، لم يتمكن الجراح من تحديد ما إذا كان قد انتشر حتى يزيل الغدة. إذا اخترت الإشعاع ، فإن ورم خبيث لا يمكن اكتشافه حتى تنمو الأورام في أجزاء أخرى من جسمي.

استمرت الأخبار السيئة مع درجة غليسون. درجة غليسون هي مزيج من PSA (مستضدات خاصة بالبروتين) وعدوانية الخلايا السرطانية. بلدي PSA كان 16 (العادي هو أقل من 1.3) ، ووصف مختص المسالك البولية الخلايا السرطانية بأنها "عدوانية". وكانت النتيجة غليسون 7 ينذر بالسوء. قرأت أن فرانك زابا ، موسيقار الروك الذي توفي بسبب سرطان البروستات ، حصل على درجة غليسون من 9 ، أقل من الحد الأقصى. كانت نتيجتي أقرب له من درجة "5 أو أقل" ، مع إحصاءات مشجعة عن البقاء على قيد الحياة.

صارعت كيف أخبر زوجتي واثنين من البالغين. ما الكلمات التي سأستخدمها؟ هل يجب أن أستخدم الفكاهة لتخفيف الضربة ، أم يجب أن أدعي أن التشخيص كان له مغزى البرد؟

اهلا عزيزي. أنا استجواب شريحة لحم لتناول العشاء. عذرا ، لم ينته بعد. تأخرت في بدء الشواية لأن طبيب المسالك البولية اتصل بي وقال لي إنني مصاب بسرطان البروستاتا. ماذا تريد للحلوى؟

لا ، لن ينجح مقاربتي اللا مبالية ، ولا طريقي المعتاد للتعامل مع القضايا العاطفية ، التي كانت لتصبح "بروفسور". لقد اقتربت من الحياة كمشكلة إكلينيكية معقدة تحتاج إلى حلول موضوعية.

في ما يلي مشكلة A. جرب استخدام B و C و D. إذا لم يعمل أي منها ، فجرّب E و F و G.

مقاربة سخيفة لشيء مرعب. فكرت في الأشياء غير المهذبة التي قمت بها طوال حياتي وتساءلت عما إذا كان لدي وقت للاعتذار. هل سيكون لدي الشجاعة للاعتراف بأخطائي ، ولا أقل طلب المغفرة؟ ماذا عن قائمة الأهداف الطويلة؟ هل يمكنني إكمالها ، أم يجب أن أبدأ بترتيبها حسب الأهمية؟ إذا أعطيت الأولوية للمعايير التي ينبغي عليّ استخدامها - أهمية بالنسبة لي ، وأهميتي لعائلتي ، وأهميتي لمهنتي؟ هل ستتغير حياتي بطرق غير مقبولة إذا نجوت؟

تغيير الهوية

طوال حياتي ، كنت متحمسة في الهواء الطلق. ما زلت أعتبر نفسي "شابا" ، على الرغم من العيوب الكثيرة في منتصف العمر. بعد كل شيء ، لا يحدث السرطان للشباب. حسنا ، ربما ليس كثير. أنا سبعة وخمسين ، في سبيل الله! هذا ليس كبيرًا بما يكفي للإصابة بالسرطان ، أليس كذلك؟

ذهبت صور من الوهن من المرض في ذهني كما لو كانت معاينة لفيلم رعب. كنت أعتمد على نفسي طوال حياتي ونادراً ما طلبت من عائلتي أو أصدقائي المساعدة في القيام بأي شيء مادي. فكرت مرة أخرى في الوقت الذي أخبرتني فيه صديقي أنها مصابة بالسرطان. الآن ، سأقول الكلمات الثلاث لعائلتي.

تساءلت ما الذي رأته عندما أخبرتني عن تشخيصها. هل كشف التشخيص عن عالمها بقدر ما توقعت أن الكلمات ستؤثر علي؟ تغير عالمي مع أربع كلمات ، ولم أكن أعرف كيفية التعامل مع التشخيص. لم أستطع التنبؤ بالتغييرات لكنني عرفت أن أعظمها سيشمل هويتي: ستان القديم ، الذي كان موجودًا قبل التشخيص ، سيحل محله شخص لم أكن أعرفه.

جميع الحقوق محفوظة © 2016 بواسطة غولدبرغ ستان.

المادة المصدر

المحبة والدعم والرعاية للسرطان Patientt: دليل للاتصال والتعاطف ، ود الشجاعة
بواسطة ستان غولدبرغ، دكتوراه.

المحبة والدعم والرعاية للسرطان Patientt: دليل للاتصال والتعاطف والشجاعة من ستان غولدبرغ ، دكتوراه.عندما يقول أحدهم "لدي سرطان" ، ماذا ستقول؟ الأهم من ذلك ، ماذا ستفعل؟ في محب, دعم ورعاية مرضى السرطانسوف يتعلم القراء طرقًا محددة لتجاوز الرد "أنا آسف جدًا" والسلوكيات العملية التي ستخفف من رحلة أحد الأصدقاء أو الأصدقاء. وهي تتراوح بين كونها محددة فورًا بعد التشخيص ، أو لتكريم أحبائهم أو أصدقائهم لحظة مرورهم.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

ستان غولدبرغ، مؤلف كتاب: المائل إلى نقاط شارب.ستان جولدبيرغ ، دكتوراه ، هو بروفيسور فخري للاضطرابات التواصلية في جامعة سان فرانسيسكو الحكومية. وهو كاتب غزير الإنتاج حائز على جائزة ، ومستشار تحريري وخبير معترف به في مجال دعم السرطان ، وقضايا نهاية العمر ، وتقديم الرعاية ، والأمراض المزمنة ، والشيخوخة والتغيير. مع أكثر من منشورات 300 ، والعروض التقديمية ، وورش العمل والمقابلات ، حصل على جوائز 22 الوطنية والدولية لكتاباته. كان غولدبرغ متطوعًا بجانب السرير في مشروع Zen Hospice الشهير عالميًا في سان فرانسيسكو ، بالإضافة إلى Hospice By The Bay ، ومنزل George Mark للأطفال و Pathways Home Health and Hospice. موقعه على الانترنت هو stangoldbergwriter.com.

كتب بواسطة هذا المؤلف

دروس للعيش: قصص الغفران والامتنان والشجاعة في نهاية الحياة
سرطانمؤلف: ستان غولدبرغ
ملزم: كتاب ورقي الغلاف
الناشر: بواق
قائمة الأسعار: $24.95

اشتر الآن

التركيز على النقاط الحادة: التوجيه العملي ودعم الرعاية لمقدمي الرعاية
سرطانمؤلف: ستان غولدبرغ
ملزم: كتاب ورقي الغلاف
الناشر: جديد المكتبة العالمية
قائمة الأسعار: $14.95

اشتر الآن

"I Have Cancer": 48 Things To Do When You Hear That Words (Wisdom to Practice Book 1)
سرطانمؤلف: ستان غولدبرغ
ملزم: أوقد الطبعة
شكل: أوقد الكتاب الاليكترونى
الناشر: الحكمة لممارسة الكتب

اشتر الآن

سرطان
enarزكية-CNtlfrdehiidjaptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

A Life Of Uncertainty: Living With Cancer For Thirteen Years

cancer

A Life Of Uncertainty: Living With Cancer For Thirteen Years

Someone asked me what living with cancer for thirteen years is like, never knowing whether the disease will remain under control. I said, “It’s like being hurled into a classic 1950s horror movie where you know terrible things will happen but you don’t know when they will occur.”

Many people treated for cancer, as I have, conjure up reoccurring thoughts during those quiet moments when the mind entertains what you’ve tried to repress all day. When will it come back? Will it get more severe? When will I lose those things I love?

These questions and others inject anxiety into the most insignificant events. Many other expressions of concern are misinter­preted, such as the gratitude we express for even your smallest efforts, our lack of gratitude for what you have sacrificed, and our attempts to tamp down anxiety before routine medical visits. As we struggle to keep our fears in check other behaviors are misinterpreted such as craving simplicity, the desire for control, the need for stability, and what we interpret as “digni­fied treatment.”

WHEN YOU BECOME COLLATERAL DAMAGE

Cancer is a community event bringing people along the journey whether or not they want to come. We interact with a stranger and wonder why she’s so distant, not knowing she is struggling with the effects of a recent chemotherapy session. A salesperson ignores your question about a dress’s material, and you interpret her non-response as hostile since you don’t know how the recurrence of her cancer is disrupting her life. A good friend will no longer accept invitations to social events because of pain, and not know­ing that she has cancer leaves you believing you did something wrong.

I didn’t realize the impact my prostate cancer would have on friends and family and even people who were casual acquaintances or strangers. The journey I and others with cancer are on produces collateral damage through our unskillful words and behaviors. When you don’t understand why your loved one said something shocking to you or others or did something un­expected, assume the cancer generated it.

The course of cancer’s development and treatment is not stable. If it were, we could predict outcomes. Think of your loved one as trying to bal­ance on an exercise platform, a device physical therapists use to strengthen core muscles. Efforts to maintain balance must be continuous since remain­ing in one position without falling is impossible.

In many ways, the balance board is analogous to living with cancer. Your loved one may be trying to balance acceptance of how the disease is limiting his life with resistance to the changes cancer creates. Even when assured a person is cancer free, the thought reoccurs: “But what if a few cancer cells remain?”

THINKING ABOUT CANCER IS NOT THE SAME AS EXPERIENCING IT

Everything you imagine about a potentially lethal disease is a theory until experienced. Sometimes your thoughts are right on, but often, such as with me thirteen years ago, my idea of what it would be like to have cancer wasn’t close. “You have prostate cancer,” the urologist said. He continued speaking while I tried getting past the shock of his words. “And it’s aggres­sive.”

I don’t remember what I said to him, but I still become nauseated thinking of the four words. I was fifty-seven, and death was theoretical — something that happened to people of my parent’s generation. I was a full professor at San Francisco State University and involved in research and publications. Life was good. And death? Well, it was something beyond my horizon, something I saw in movies and read in novels. Something I would “eventually” experience. With the four words, “You have prostate cancer,” eventually, turned into now.

I searched the Internet and found one in seven men develop prostate cancer. The exclusivity of the group made me think of Groucho Marx’s reaction when he received a telegram from an exclusive Hollywood club offering him membership. He wrote back, “I don’t want to belong to any club that will accept me as a member.”

Just as Groucho reacted to his invitation, I wasn’t thrilled to become a member of the “Men with Prostate Cancer Club.” Groucho had the option of declining; I didn’t. My discomfort continued when I read the five-year survival rates. Most men around seventy diagnosed with prostate cancer survive at least five years and usually die from other causes. I was fifty-seven and intended to live more than five years.

I also read men with prostate cancer that was confined to the gland had a 100 percent survival rate. I didn’t know whether my cancer was in the gland or had proliferated. If I chose surgery, the surgeon couldn’t determine whether it had spread until he removed the gland. If I chose radiation, the metastasis would be undetectable until tumors grew in other parts of my body.

The bad news continued with my Gleason score. The Gleason score is a combination of PSA (protein specific antigens) and the aggressiveness of the cancer cells. My PSA was 16 (normal is less than 1.3), and the urologist described the cancer cells as “aggressive.” My Glea­son score was an ominous 7. I had read that Frank Zappa, the noted rock musician who died from prostate cancer, had a Gleason score of 9, one less than the maximum. My score was closer to his than a “5 or lower” Gleason score, with encouraging survival statistics.

I wrestled with how to tell to my wife and two adult children. What words would I use? Should I use humor to soften the blow, or should I pre­tend the diagnosis had the significance of a cold?

Hi, Dear. I’m grilling steak for dinner. Sorry, it’s not done yet. I was delayed starting the grill because the urologist called and told me I have prostate cancer. What would you like for dessert?

No, my nonchalant approach wouldn’t work, nor would my usual way of dealing with emotional issues, which was to become “professorial.” I approached life as a complex clinical problem needing objective solutions.

Here is problem A. Try using B, C, and D. If none of them work, try E, F, and G.

A ridiculous approach to something terrifying. I thought about the unskillful things I did throughout my life and wondered whether I had time to apologize. Would I have the courage to admit my mistakes, no less ask for forgiveness? What about my long list of goals? Could I complete them, or should I begin ar­ranging them in order of importance? If prioritized what criteria should I use — importance to me, importance to my family, importance to my profes­sion? Would my life change in unacceptable ways if I survived?

CHANGE OF IDENTITY

Throughout my life, I was an avid outdoors person. I still viewed myself as “young,” despite the many infirmities of middle age. After all, cancer doesn’t happen to young people. Well, maybe not many. I’m fifty-seven, for God’s sake! That’s not old enough to get cancer, right?

Images of being debilitated by the disease went through my mind as if it were a preview for a horror movie. I had been self-reliant my entire life and rarely asked my family or friends for help in doing anything physical. I thought back to the time when my friend told me she had cancer. Now, I would be saying the three words to my family.

I wondered what went through her mind when she informed me of her diagnosis. Did revealing the diagnosis shatter her world as much as I anticipated the words would affect mine? My world changed with four words, and I didn’t know how to deal with the diagno­sis. I couldn’t predict the changes but knew the greatest would involve my identity: the old Stan, who existed before the diagnosis, would be replaced by someone I didn’t know.

Copyright © 2016 by Stan Goldberg.

Article Source

Loving, Supporting, and Caring for the Cancer Patientt: A Guide to Communication, Compassion, and Courage
by Stan Goldberg, PhD.

Loving, Supporting, and Caring for the Cancer Patientt: A Guide to Communication, Compassion, and Courage by Stan Goldberg, PhD.When someone says “I have cancer,” what will you say? More importantly, what will you do? In Loving, Supporting, and Caring for the Cancer Patient, readers will learn specific ways of going beyond the response “I’m so sorry,” and practical behaviors that will ease a loved one or friend’s journey. They range from being specific immediately after a diagnosis, to honoring their loved one or friend at the moment of passing.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Stan Goldberg, author of: Leaning Into Sharp Points.Stan Goldberg, PhD, is Professor Emeritus of Communicative Disorders at San Francisco State University. He is a prolific award-winning writer, editorial consultant and recognized expert in the area of cancer support, end-of-life issues, caregiving, chronic illnesses, aging and change.  With more than 300 publications, presentations, workshops and interviews, he garnered 22 national and international awards for his writing. Goldberg was a bedside volunteer at the internationally renowned Zen Hospice Project in San Francisco, as well as Hospice By The Bay, George Mark Children's House and Pathways Home Health and Hospice. His website is stangoldbergwriter.com.

Books by this Author

Lessons for the Living: Stories of Forgiveness, Gratitude, and Courage at the End of Life
cancerAuthor: Stan Goldberg
Binding: Paperback
Publisher: Trumpeter
List Price: $24.95

Buy Now

Leaning into Sharp Points: Practical Guidance and Nurturing Support for Caregivers
cancerAuthor: Stan Goldberg
Binding: Paperback
Publisher: New World Library
List Price: $14.95

Buy Now

"I Have Cancer": 48 Things To Do When You Hear Those Words (Wisdom to Practice Book 1)
cancerAuthor: Stan Goldberg
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook
Publisher: Wisdom to Practice Books

Buy Now

cancer
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}