اكتشاف نهج متوازن للشفاء: ليس دائما إما أو

نهج متوازن لشفاء: انها ليست دائما إما / أو

الشيء الوحيد الذي سوف تساعدك على استعادة معظم قوتك الروحية وتجنب الصيغ والتفكير رسمي. صيغ على ما يرام من أجل حل المشكلات الرياضية أو لمعرفة العوامل التوتر في الدعامات الفولاذية، لكنها لا تساعد كثيرا عندما يتعلق الأمر الى الشفاء والصلاة. في معظم الحالات، عليك أن تفعل أفضل لمتابعة مزيج خلاق من الحس السليم والحدس، والتوازن.

يأخذ هذا الموضوع كل يوم من التغذية. معظمنا يعرف أن اتباع نظام غذائي متوازن بشكل معقول هو أفضل وسيلة لتحقيق صحة القلب والأوعية الدموية وخفض فرص الاصابة بالنوبات القلبية - أو هو؟ وأود أن لا يكون صراخ إلى حد القول بأننا يجب أن ننسى تماما عن بعد نظام غذائي صحي، وأنا اتبع أحد نفسي. ولكن دعونا نلقي نظرة على بعض العوامل الأخرى التي قد تكون لهم علاقة مع صحة جيدة.

يمكن أن شحم الخنزير تكون جيدة بالنسبة لك؟

في 1961، التحقيق ستيوارت وولف، العضو المنتدب، ثم أستاذا في جامعة أوكلاهوما مدرسة الطب، Roseto، وهي بلدة ضبط في منطقة شرق بنسلفانيا وسط بوكنوس]، حيث تصل نسبة المرض والوفاة من أمراض القلب كان أقل من نصف وكان المعدل الوطني، ولا أحد من أي وقت مضى بأزمة قلبية قبل سن 45. وحتى الآن، بشكل مدهش، ورجال القرية كل يدخن السجائر ويشرب الخمر بكثرة. وعلاوة على ذلك، فإن معظم الرجال يعملون في أسفل القدمين 200 الأرض في لائحة خطير المحاجر القريبة، في حين أن كلها تقريبا من النساء يعملن في المصانع المحلية بلوزة مع ظروف غير صحية.

فضل أهل Roseto الوجبات الإيطالية التقليدية، والتي كانت تنفجر بالفعل مع الجبن والسجق، وتعديل عليها مع المكونات المحلية التي كانت الكلمة الأخيرة في مواد غذائية سامة. على الرغم من أن خبراء التغذية يوصي العديد من زيت الزيتون في الطهي بدلا من الدهون الحيوانية، يمكن أن المهاجرين الفقراء الذين بنوا Roseto كمجتمع قائم بذاته بعد العزلة التي فرضتها عليها السكان الانجليزية والويلزية في ذلك الجزء من ولاية بنسلفانيا لا يقدرون على استيراد زيت الزيتون من إيطاليا - - حتى ينضج السجق والكفتة في شحم الخنزير! ماذا يمكن أن ممكن تفسير طبي أو غذائي يكون هناك لصحة هؤلاء الناس الطيبة غير عادية؟

ليس من المستغرب، كما تبين أن الصحة فيها من مواطني Roseto ليس لديها ما تفعله مع ما يأكلونه. ما اكتشف الدكتور وولف كانت محكمة ذات طابع الايطالية للولايات المتحدة من المجتمع أقل من 1,600 الذي عاش في جو من الدعم المتبادل والمصالح المشتركة في الطريقة التي بدا لحماية سكانها من ضغوط الحياة اليومية. في كتابه قصة Roseto: تشريح للصحةوكتب الدكتور وولف حول العالم سكانها يميلون إلى العيش في الأسر الممتدة التي الأجداد والآباء، والأطفال الذين سكنوا في بيت واحد في نظام الدعم المتبادل والحنو.

"في المساء بعد العشاء، ومعظم العائلات يتجول حيهم والدردشة والمزاح مع بعضهم البعض،" قال. وقال "كانوا يتمتعون الواضح شركة بعضهم البعض."

Rosetans كما أخذت دورا نشطا في أكثر من منظمات المجتمع 20 والجماعات المدنية، من النادي الاجتماعي الايطالية لمنطقة التجارة التفضيلية والأيآئل، وكما قد يتصور، والكنيسة الكاثوليكية. وصفت الدكتور وولف الفوائد الصحية للكائنات الحية مثل هذا النمط من الحياة المجتمعية "تأثير Roseto".

ما قاله الدكتور وولف وجدت في Roseto لم يكن حادثا معزولا. وقد أظهرت عدد من الدراسات على مدى السنوات الماضية 50 أن الناس الذين يشاركون اجتماعيا تميل إلى تعمر أولئك الذين ليسوا كذلك. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن المتزوجين يعيشون حياة أطول من أولئك الذين هم واحد، والتي تتلقى دعما الشخصية يمكن أن يقلل من آثار مرض القلب، وزيادة طول العمر من النساء المصابات بسرطان الثدي، ومساعدة الناس على التعافي من الإدمان على المدى الطويل.

بالتأكيد Roseto نفسها تقدم دليلا مقنعا على ما يحدث عندما مددت تبدد الدعم الاجتماعي والعائلي، والذي حدث في معظم أنحاء الولايات المتحدة. وانخفض الحضور في كنيسة 1970s في وقت مبكر، الشباب في المجتمع وبدأ في العمل خارج المنطقة، وهذا النمط من ثلاثة أجيال تعيش في نفس المنزل بدأت تختفي. وبالإضافة إلى ذلك، سحبت الفوارق الاقتصادية والطبقية في النسيج الاجتماعي وبصرف النظر كذلك. وبدأ هؤلاء الذين أصبحوا أكثر ثراء للاختلاط في نادي بلد الخالصة وابتعدت عن محور متماسكة من بلدة إلى أكبر ينتشر المسيجة في، مع السيارات باهظة الثمن ووسائل الراحة الفاخرة. كما اتسعت الانقسامات، ورفض الحالة الصحية للسكان، لتتناسب مع المعدل الوطني. وكان قد أقنع هذا كان بعد الكثير من السكان الى الانتقال الى النظام الغذائي "صحة"!

العلاقات بين أفراد الأسرة الممتدة أن شعب Roseto يتمتع تعكس الطريقة التي ترعرعت. في مسقط رأسي، ونحن لم يتكلم كثيرا عن العلاقة بين الغذاء إلى كونه غراما من الدهون زيادة الوزن او تحصى. أكلت نفس النظام الغذائي الأميركي القياسية التي تعرضت لانتقادات لخلق وباء السمنة في هذا البلد، وحتى الآن لم أكن اكتسبت وزنا طالما أنا مقيما في تلك البلدة. نساء من بلادي القديمة حي لا يزالون يعيشون بهذه الطريقة، التنشئة الاجتماعية والتفاعل في الطرق التي اختفت في مكان آخر بسبب الافراط في العمل وتفتت الأسر. والعديد منهم الآن في 80s و90s، والأكل وربما في نفس الطريق "غير صحية".

وماذا عن النبيذ؟

نهج متوازن لشفاء: انها ليست دائما إما / أوقبل بضع سنوات، 60 دقائق ركض قطعة حول ما يسمى ب "المفارقة الفرنسية": على الرغم من أن معظم الناس يأكلون وجبات كبيرة الفرنسية التي شملت عموما الأطعمة الدسمة والصلصات الثقيلة، والكثير من الزبدة والقشدة، حالات من الإصابة بأمراض القلب والكولسترول في الدم كانت أقل من نصف الأمريكيين . وضعت نظرية إلى الأمام لأن ذلك الفرنسية أيضا شرب الكثير من النبيذ الأحمر مع تناول وجباتهم الغذائية، ربما وجود المواد المضادة للاكسدة معينة في العنب، مثل رسفيراترول، كان لها تأثير صحي أكثر من أن يعوض عن كل ذلك المواد الغذائية، الغنية الدهنية .

وهناك جزء كبير من أكثر مفارقة الفرنسية، ومع ذلك، يمكن تفسير ذلك بالطريقة التي الفرنسية العادات الغذائية ويميل تقليديا لتخفيف الضغط. نحن نعرف الآن أن الضغط يدفع الجسم للدفاع عن نفسها بواسطة إفراز الهرمونات التنكسية والجذور الحرة والنفايات والمنتجات، وكلاهما قال الآن أن يكون السبب الرئيسي لأمراض السرطان والقلب، والشيخوخة، والموت. في فرنسا، كما في غيرها من بلدان البحر الأبيض المتوسط ​​مثل اسبانيا وايطاليا، ومعظم الناس اتباع أنماط من المجتمعات الزراعية التقليدية من خلال جعل وجبة غداء كبيرة من اليوم. في تلك البلدان، ويمكن تناول وجبة منتصف النهار تأخذ ساعتين أو ثلاث ساعات، وغالبا ما يرافقه النبيذ ويتبعه قيلولة قصيرة - وهذا هو السبب ويتم العمل ليس كثيرا بين 12 و4 في ذلك الجزء من العالم. والنبيذ الاحمر لا يساعد عن طريق مساعدة الهضم والاسترخاء والتمتع عموما، ولكن، ومما يعزز هذه الطقوس بالكامل عن طريق جو أسري على مهل. رضا من وجبة من هذا القبيل ممتعة تؤكل في بيئة مريحة يقطع شوطا طويلا نحو الحد من الإجهاد وآثاره المدمرة.

على العكس تماما كما هو صحيح: إن كنت تشترك في مشادة في عشاء مع أطفالك أو الزوج، من المرجح أن تكون عملية الهضم لديك قلق والغذاء سوف يتحول السامة. انها ليست كثيرا ما نقوم الأكل في هذه الحالات، ولكن ما لنا الأكل. هناك أكثر من شيء من الحقيقة في تلك المشاهد في السينما حيث يدفع شخص ما بعيدا عن طاولة بعد مشادة اشتعل ويقول: "الآن هو خراب بلدي العشاء!" بالمعنى الحقيقي للغاية، وتحولت تلك المواد الغذائية السامة، وانه من الافضل ان التوقف عن الأكل تماما.

يمكن التسرع وجبات الطعام الخاصة بك عن طريق التهام الوجبات السريعة على المدى، في السيارة، أو أثناء الوقوف في خلق التوتر السامة ذاتها في حين تناقص التمتع بسيط من تناول الطعام. صرف نفسك من متعة تناول وجبات الطعام من خلال مشاهدة التلفزيون، والتحدث على الهاتف، وفتح البريد الإلكتروني، أو وجود "غداء عمل" في مكتبك، ليس فقط يستنزف كنت عاطفيا ولكن يمكن أن تتداخل مع عملية الهضم كذلك. للأسف، اتضح أن الفرنسيين قد بدأت في الآونة الأخيرة لتناول الطعام أكثر سريع، ورقائق، والصودا، وتعمل الآن من خلال وجبات الطعام. ونتيجة لذلك، ارتفعت مستويات السمنة وأمراض القلب بشكل كبير في السنوات العشر الأخيرة، خصوصا بين الأطفال.

يراقب ما نتناوله من طعام

جعلت الفيتنامية زن سيد ثيش نهات هانه درجة أن كثيرا من معاناتنا تأتي من عدم تناول الطعام بانتباه. وهو يقول ان التدخين والشرب، والسموم المستهلكة من جميع الأنواع يسبب لنا فعلا أن تستهلك الرئتين الخاصة بنا، والكبد، والقلب. في كتابه في القلب من تعاليم بوذا: معاناة تتحول، السلام والفرح التحرير،، هانه يقول ان الكثير من اليأس والخوف والاكتئاب أو نعيشه في الواقع قد تكون بقايا من تناول السموم كثيرة جدا، ليس فقط من خلال طعام غير صحي، ولكن أيضا من مشاهدة الأفلام العنيفة والبرامج التلفزيونية ولعب أنواع معينة من الكمبيوتر والفيديو ألعاب. يكتب:

إذا كان لنا أن ندرك، ونحن نعرف ما إذا كنا "بلع" السموم من الكراهية والخوف والعنف، أو تناول الأطعمة التي تشجع على التفاهم والرحمة، والتصميم على مساعدة الآخرين. مع هذه الممارسة من الذهن، ونحن نعلم أن سمع هذا، ويبحث في ذلك، أو لمس هذا، نرى الضوء وسلمي، في حين أن الاستماع، والنظر في هذا أو ذاك، ونحن نشعر بالقلق والحزن أو الاكتئاب. ونتيجة لذلك، فإننا سوف نعرف ما لتكون على اتصال مع وما يجب تفاديه. بشرتنا يحمينا من البكتيريا. الأجسام المضادة حمايتنا من الغزاة الداخلية. لدينا لاستخدام الجوانب يعادل وعينا لحمايتنا من الكائنات معنى ضرار التي يمكن أن تسمم لنا.

على أهمية أن يكون المتوازن

بالنسبة لي، العشاء الأخير هو نموذج لما يجب أن تكون جميع وجبات الطعام: تعبير المقدسة بالتواصل مع أولئك الذين يشاركوننا طاولتنا، ونتيجة لذلك، مكان مقدس لتجربة الله. انها ليست كافية للاحتفال أن العشاء الشهير في القداس أو خدمات دينية أخرى. نحن بحاجة إلى جعل كل وجبة مناسبة مقدسة واستيعاب المشاعر الإيجابية الوحيدة جنبا إلى جنب مع الطعام الجيد. أنا لست بصدد الوصول الى وصف حمية محددة، ولكن الحس السليم والتوازن يجب أن تسود. على سبيل المثال، إذا كنت من أكل اللحوم، كما يفعل معظمنا، تختلف من المصدر وليس لمجرد أكل الكثير من رخامي للغاية، واللحوم الحمراء الدهنية. الأهم من ذلك كله، وأكل أجزاء معقولة، وتحقيق التوازن بين النظام الغذائي الخاص بك مع الأسماك والفواكه والخضار، والحبوب.

كل الحياة هو عن التوازن، ولكن ليس دائما في الطرق الأكثر وضوحا. تم تشخيص ليندا، وهو صديق لي الذي يعمل منتج سينمائي في هوليوود، مع وجود بقع في كبدها، الذي قال لها الأطباء قد تدل على مرض السرطان. فاجأ تشخيص ليندا لأنها قد تناول صارم الصحية الحمية الغذائية وتنفق مئات الدولارات شهريا على الفيتامينات والأعشاب.

وتساءلت عندما كان يقيم في منزل على الشاطئ ليندا، ولي أن أصلي معها، ووافقت أنا بطبيعة الحال. ولكن كان الأولى اقتراحا عمليا أنني لم يحاول تلطيف. "لماذا لا نذهب الى هناك والاتلاف من حين الى حين؟" قال أنا. "مجرد أكل ما كنت حقا تريد أن تأكل. انا لا اقول ان يكون اللحم وسرطان البحر والموز فطيرة كريم كل ليلة، ولكن اتبع حدسك لتناول الأطعمة التي تعطيك متعة".

فعلت بعض العمل صلاة مع ليندا، وبمرور الوقت، وقالت انها خففت حول حميتها. وعندما ذهبت لاجراء فحوص لها المقبل، الكثير من مفاجأة لها وطبيبها، والبقع اختفت.

التوازن يأتي دور في شفاء في نواح أخرى أيضا، بما في ذلك كيفية دمج الطب على حد سواء الوباتشيك ومتكاملة مع مساعدة إلهية. الحياة ليست إما / أو، بل هو على حد سواء / و. لذلك كثيرا ما نذهب من أحد الطرفين على الآخر - في محاولة للشفاء من دواء من دون الصلاة، أو من قبل صلاة من دون دواء. لكنه من الضروري استخدام كل وتكون خلاقة ومتوازنة في نهجنا في الشفاء.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
هاي هاوس شركة
© 2002. www.hayhouse.com

المادة المصدر

استعادة قوتك الروحية
بواسطة رون روث، دكتوراه

استعادة قوتك الروحية من قبل روث رون، دكتوراهيقدم هذا الدليل النصيحة حول كيفية الاستفادة من وفرة الله الهائلة وغير المنتهية في حياتنا. يقول رون روث إن أي شخص مستعد للاستماع والثقة يمكنه الوصول إلى خط مباشر إلى وفرة الله اللانهائية. يعلم تقنيات حول كيفية الصلاة لكي يتم ملؤه بالروح القدس. على سبيل المثال ، يستخدم تمارين التنفس الخاصة لإظهار كيفية فتح قلبك وترك الله.

معلومات / اطلب هذا الكتاب: http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/1561707082/innerselfcom

عن المؤلف

الصحةكان رون روث ، دكتوراه ، معلمًا معروفًا دوليًا ، ومعالجًا روحانيًا ، وصوفيًا في العصر الحديث. هو مؤلف العديد من الكتب، بما في ذلك الكتب الأكثر مبيعا مسار الشفاء من الصلاةوaudiocassette صلاة الشفاء. خدم في الكهنوت الكاثوليكي الروماني لأكثر من سنوات 25 وهو مؤسس "معاهد احتفال الحياة" في بيرو ، إلينوي. توفي رون في يونيو 1 ، 2009. يمكنك معرفة المزيد عن رون وأعماله من خلال موقعه على الإنترنت: www.ronroth.com

شاهد فيديو: قوة الحب وكيفية استخدامه لتحسين حياتك (مقابلة كارول دين مع رون روث) (يتضمن مظهرًا رائعًا من ديباك شوبرا)

الكتب المطبوعة من قبل المؤلف:

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = Ron Roth ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

الرقص والروحانية: يحب الله عندما نرقص
الرقص والروحانية: يحب الله عندما نرقص
by يوهانا ليسيو ، دكتوراه
السعادة لا تتبع النجاح: إنها العكس
السعادة لا تتبع النجاح: إنها العكس
by ليزا والش ، جوليا ك. بوهم وسونيا ليوبوميرسكي

Discovering a Balanced Approach to Healing: It's Not Always Either-Or

Balanced Approach to Healing: It's Not Always Either/Or

The one thing that will most help you reclaim your spiritual power is avoiding formulas and formulaic thinking. Formulas are fine for solving math problems or for figuring out the stress factors in steel beams, but they don't help very much when it comes to healing and prayer. In most cases, you would do better to follow a creative amalgam of common sense, intuition, and balance.

Take the everyday subject of nutrition. Most of us know that a reasonably balanced diet is the best way to achieve cardiovascular health and lower your chances of heart attack -- or is it? I wouldn't be so brash as to say that we should just forget about following healthful dietary regimens; I follow one myself. But let's take a look at some of the other factors that may be involved with good health.

Can Lard Be Good for You?

In 1961, Stewart Wolf, M.D., then a professor at the University of Oklahoma School of Medicine, investigated Roseto, a town set in an area of eastern Pennsylvania amid the Poconos, where the rate of illness and death from heart disease was less than half the national average and nobody had ever had a heart attack before the age of 45. And yet, astonishingly, the men of the village all smoked cigarettes and drank wine aplenty. On top of that, most of the men worked 200 feet down in the earth in dangerous slate quarries nearby, while almost all of the women worked in local blouse factories with unhealthy conditions.

The people of Roseto favored traditional Italian meals, which were already bursting with cheese and sausage, and modified them with local ingredients that were the last word in toxic food. Although many dietitians recommend olive oil for cooking instead of animal fat, the poor immigrants who built Roseto as a self-contained community after being shunned by the English and Welsh populations in that part of Pennsylvania couldn't afford to import olive oil from Italy -- so they cooked their sausages and meatballs in lard! What possible medical or dietary explanation could there be for these people's extraordinary good health?

Not surprisingly, it turns out that the healthiness of the citizens of Roseto had little to do with what they ate. What Dr. Wolf discovered was a tight-knit Italian-American community of fewer than 1,600 who lived in an atmosphere of mutual support and common interests in a way that seemed to protect its residents from the stresses of everyday life. In his book The Roseto Story: An Anatomy of Health, Dr. Wolf wrote about a world whose inhabitants tended to live in extended families in which grandparents, parents, and children dwelt in the same house in a system of mutual support and nurturance.

"In the evening after supper, most families would walk around their neighborhood and chat and joke with each other," he said. "They were obviously enjoying each other's company."

Rosetans also took active roles in more than 20 community organizations and civic groups, from the Italian social club to the PTA and Elks, and, as you might imagine, the Catholic Church. Dr. Wolf labeled the health benefits of living such a community style of life "the Roseto Effect."

What Dr. Wolf found in Roseto wasn't an isolated incident. A number of studies over the past 50 years have shown that people who are socially engaged tend to outlive those who aren't. Many studies have shown that married people live longer than those who are single, and that receiving personal support can lessen the effects of heart disease, increase the longevity of women with breast cancer, and help people recover from long-term addictions.

Certainly Roseto itself offers convincing proof of what happens when extended social and familial support dissipates, which has happened in most of the United States. In the early 1970s, younger people in the community began to work outside of the region, church attendance fell, and the pattern of three generations living in the same household began to disappear. In addition, economic and class differences pulled the social fabric further apart. Those who became more affluent began to socialize at an exclusive country club and moved away from the close-knit hub of town into larger, fenced-in spreads with expensive cars and more luxurious amenities. As the divisions widened, the health of the inhabitants declined to match the national average. And this was after much of the population had been persuaded to switch to a "healthier" diet!

The extended-family relationships that the people of Roseto enjoyed mirror the way I grew up. In my hometown, we never talked much about the relationship of food to being overweight or counted fat grams. I ate the same standard American diet that has been criticized for creating an epidemic of obesity in this country, and yet I never gained weight as long as I resided in that town. The women from my old neighborhood still live that way, socializing and interacting in ways that have all but disappeared elsewhere due to overwork and the fragmentation of families. And many of them are now in their 80s and 90s, probably eating in the same "unhealthy" way.

And What About Wine?

Balanced Approach to Healing: It's Not Always Either/OrSome years ago, 60 Minutes ran a segment about what they called "the French Paradox": Although most French people ate large meals that generally included fatty foods, heavy sauces, and lots of butter and cream, their incidences of heart disease and serum cholesterol were less than half of Americans. A theory was put forward that because the French also drink a lot of red wine with their meals, perhaps the presence of certain antioxidants in the grapes, such as resveratrol, had a healthful effect that more than compensated for all of that rich, fatty food.

A more significant part of the French Paradox, however, can be explained by the way that French eating habits have traditionally tended to relieve stress. We now know that stress causes the body to defend itself by secreting degenerative hormones and free radicals as waste products, both of which are now said to be the leading cause of cancer, heart disease, aging, and death. In France, as in other Mediterranean countries such as Spain and Italy, most people follow the patterns of traditional agrarian societies by making lunch the big meal of the day. In those countries, the midday meal can take two or three hours, often accompanied by wine and followed by a brief siesta -- which is why not much business is done between 12 and 4 in that part of the world. The red wine does help by aiding digestion and overall relaxation and enjoyment, but, the entire ritual is enhanced by a leisurely family setting. The satisfaction of such an enjoyable meal eaten in a relaxing environment goes a long way toward reducing stress and its debilitating consequences.

The opposite is just as true: If you get involved in an altercation at dinner with your kids or spouse, your digestion will most likely be disturbed and the food will turn toxic. It's not so much what we're eating in these cases, but what's eating us. There's more than a bit of truth in those scenes in the movies where someone pushes away from the table after an argument has flared up and says, "Now my dinner is ruined!" In a very real sense, that food has turned toxic, and it's better to stop eating altogether.

Rushing your meals by devouring fast food on the run, in the car, or while standing up can create similar toxic stress while diminishing the simple enjoyment of eating. Distracting yourself from the pleasure of mealtimes by watching TV, talking on the phone, opening mail, or having a "working lunch" at your desk not only depletes you emotionally but can interfere with digestion as well. Unfortunately, it turns out that the French have recently begun to eat more fast food, chips, and soda, and are now working through meals. As a result, their levels of obesity and heart disease have risen dramatically in the last ten years, especially among children.

Watching What We Eat

Vietnamese Zen master Thich Nhat Hanh has made the point that much of our suffering comes from not eating mindfully. He says that smoking, drinking, and consuming toxins of all sorts actually causes us to consume our own lungs, liver, and heart. In his book The Heart of the Buddha's Teaching: Transforming Suffering into Peace, Joy, and Liberation, Hanh says that much of the despair, fear, or depression we experience may in fact be the residue of ingesting too many toxins, not only through unhealthful food, but also from watching violent films and television programs and playing certain kinds of computer and video games. He writes:

If we are mindful, we will know whether we are "ingesting" the toxins of fear, hatred and violence, or eating foods that encourage understanding, compassion, and the determination to help others. With the practice of mindfulness, we will know that hearing this, looking at that, or touching this, we feel light and peaceful, while hearing that, looking at this or that, we feel anxious, sad or depressed. As a result, we will know what to be in contact with and what to avoid. Our skin protects us from bacteria. Antibodies protect us from internal invaders. We have to use the equivalent aspects of our consciousness to protect us from unwholesome sense objects that can poison us.

The Importance of Being Balanced

For me, the Last Supper is the model for what all meals should be: a sacred expression of communion with those who share our table and, as a result, a sacred space to experience God. It's not enough to celebrate that famous supper at Mass or other religious services. We need to make every meal a sacred occasion and ingest only positive emotions along with good food. I'm not going to get into prescribing specific diets, but common sense and balance should prevail. For instance, if you eat meat, as most of us do, vary the source and don't just eat lots of highly marbled, fatty red meat. Most of all, eat reasonable portions; and balance your diet with fish, fruits, vegetables, and grains.

All life is about balance, but not always in the most obvious ways. Linda, a friend of mine who works as a film producer in Hollywood, was diagnosed with spots on her liver, which her doctors said might indicate cancer. The diagnosis stunned Linda because she had been eating a strict health-food diet and spending hundreds of dollars a month on vitamins and herbs.

When I was staying at Linda's beach house, she asked me to pray with her, and naturally I agreed. But first I had a practical suggestion that I didn't try to sugarcoat. "Why don't you go out and splurge once in a while?" I said. "Just eat something that you really want to eat. I'm not saying to have steak and lobster and banana cream pie every night, but follow your instinct to eat foods that give you pleasure."

I did some prayer work with Linda, and over time, she relaxed about her diet. When she went for her next checkup, much to her and her doctor's surprise, the spots had disappeared.

Balance comes into play in healing in other ways as well, including how we integrate both allopathic and complementary medicine with divine assistance. Life is not either/or; it is both/and. So often we go from one extreme to the other -- trying to heal by medicine without prayer, or by prayer without medicine. But it's necessary to utilize both and be creative and balanced in our approach to healing.

Reprinted with permission of the publisher,
Hay House Inc.
©2002.  www.hayhouse.com

Article Source

Reclaim your Spiritual Power
by Ron Roth, Ph.D.

Reclaim your Spiritual Power by Ron Roth, Ph.D. This handbook offers advice on how to tap into the tremendous and never-ending abundance of God in our lives. Ron Roth says that anyone who is willing to listen and trust can access a direct line to God's infinite abundance. He teaches techniques on how to pray in order to be filled with the Holy Spirit. For example, he uses special breathing exercises to show you how to open your heart and let God in.

Info/Order this book: http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/1561707082/innerselfcom

About the Author

healthRon Roth, Ph.D., was an internationally known teacher, spiritual healer, and modern-day mystic. He is the author of several books, including the bestseller The Healing Path of Prayer, and the audiocassette Healing Prayers. He served in the Roman Catholic priesthood for more than 25 years and is the founder of Celebrating Life Institutes in Peru, Illinois. Ron passed away on June 1, 2009. You can learn more about Ron and his works through his website: www.ronroth.com

Watch a video: The Power of Love and How to Use it to Improve Your Life (Carol Dean interview with Ron Roth) (includes a cameo appearance by Deepak Chopra)

Books by this Author:

The Healing Path of Prayer: A Modern Mystic's Guide to Spiritual Power
healthAuthor: Ron Roth
Binding: Paperback
Publisher: Harmony
List Price: $14.99

Buy Now

Holy Spirit: The Boundless Energy of God
healthAuthor: Ron Roth
Binding: Hardcover
Publisher: Hay House Inc
List Price: $13.95

Buy Now

Prayer and the Five Stages of Healing
healthAuthor: Ron Roth
Binding: Paperback
Publisher: Hay House
List Price: $17.99

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}