الهدف: العقل السليم في الجسم السليم

مدخل إلى الصحة وعقل صحي في جسم صحي

من بين العديد من اللؤلؤ من الحكمة في العلاج الطبيعي هو هذا البيان: "المرض يمكن أن يكون المدخل إلى الصحة". ما إذا كان المرض ينشأ في العقل، الروح والجسد، أو البيئة، لدينا الخيار للسماح للمرض لتفرض علينا إما نحو الصحة والتعليم العالي، أو بعيدا عن الصحة، وتدمير في نهاية المطاف.

ليس من المستغرب أن أكثر من 50 في المئة من الناس في الولايات المتحدة يستخدمون الآن علاجات بديلة ، سواء للحفاظ على الصحة أو لعلاج المرض. ومع ذلك ، فإن العلاجات البديلة ليست في الحقيقة بديلة. وقد تم بالفعل استخدام الكثير منهم لآلاف السنين. كثير من الناس في هذا البلد يستخدمونها كإضافات مهمة للطب الغربي الوباثي. الأدلة غامرة أن الأشخاص الذين يعتنون بأنفسهم لديهم تكاليف رعاية صحية أقل.

الطب الوقائي على وجه الخصوص هو نوع من التأمين الصحي الذي يدفع الفائدة. العلاجات الوقائية تتطلب أن يأخذ الناس جزء من تحقيق الوعي والسلوك واعية الجسم عن طريق المشاركة الفعالة في وبأنها مسؤولة عن صحتهم. علاجات وقائية تتيح لنا ثقة بأن ما نقوم به الآن لتجنب الفواتير الطبية وسوف يساعدنا على التغلب أو التعامل مع الأزمات في المستقبل الرعاية الصحية. ونحن نتطلع نحو سنة لدينا في وقت لاحق، وقت كانت فيه الحياة ينبغي أن تكون مثمرة ومرضية.

الغذاء كما المعالج

الغذائية يعد أمرا حيويا لأنه هو المصدر الرئيسي لاكتساب الطاقة. كل شيء من حولنا لديه نوع فريدة من نوعها للطاقة أو اهتزاز. بعض الأطعمة تزيد من الطاقة أكثر من غيرها. اعتمادا على الطريقة التي نمت، الذي أعد، وتؤكل، والأطعمة لديها القدرة على زيادة أو نقصان في حيوية وقوة، جسد العقل والروح. وكانت هذه المعرفة الأساسية من المواد الغذائية دائما معنا.

اليوم نوعية بيئتنا الأرضية له تأثير الصافي على الصحة البدنية. المطابخ التجارية والسوبر ماركت والأعمال الزراعية، وأنظمة توزيع الغذاء والصناعية ومعقدة للغاية. إشعاع، والمضافات الغذائية، والأغذية المعدلة وراثيا، وoverprocessing هي مجرد عدد قليل من المشاكل ونحن نتعامل مع اليوم. لم تكن مصممة أنظمتنا القضاء على جسدي لتتحلل مواد غريبة تماما بالنسبة لنا. المبيدات الحشرية والمواد التالفة، والمضافات الغذائية، بروتين ميت، بعض المعادن غير العضوية، وعدد من المواد الأخرى بكل بساطة لا تنتمي في أجسامنا. حالة أجسادنا يعكس أيضا حالة من بيئتنا، وعالمنا، ومستقبلنا على كوكب الأرض.

ويمكن نغرق في تراكمات السامة نتيجة التعب، وضعف الدورة الدموية، والإمساك، والمخدرات والكحول والتبغ والنظام الغذائي غير السليم، وبيئتنا. كما يصبح الجسم السامة على نحو متزايد، يمكن للأكسدة السليم لا يحدث في الأنسجة. دون تهوية، أننا نفتقر للطاقة وبالتالي فإن الجسم متعب تواصل دوامة. استعادة منطقتنا من أنظمة الجسم بعد سنوات من ارتداء المستمر ضروري للحفاظ على الصحة والوقاية من المرض.

الجسد هو كلانا الأم والطفل

تصف كلاريسا بينكولا إستيس الجسم بأنه مستشعر:

"في كثير من الأحيان تكون الأشياء الطبيعة هي الأكثر تعافيًا ، خاصة تلك التي يمكن الوصول إليها وبسيطة جدًا. إن الجسم يشبه الأرض. إنها أرض في حد ذاتها. إنها عرضة للإفراط في البناء ، وتم نحتها إلى أجزاء ، نحن نميل إلى التفكير في الجسد على أنه "الآخر" الذي يفعل شيءه من دوننا ، فالكثير من الناس يعاملون أجسادهم كما لو كان الجسد عبداً. انتبهوا إلى أجسادنا لمعرفة ما يجب أن نفعله ، والجسد ليس نحت أو رخام ، والغرض منه هو حماية ، واحتواء ، ودعم ، وإطلاق الروح والروح في داخله ، ليكون مستودعًا للذاكرة ، لملئنا إنه رفعنا ودفعنا ، لإثبات أننا موجودون ، بأننا هنا ، ليعطينا الأرض ، الثقل ، الوزن ، والجسم الأفضل هو فهم أن الوجود في حد ذاته ، الشخص الذي يحبنا ، يعتمد علينا ، نحن الذين نكون أمهات في بعض الأحيان ، وأحيانا أم لنا ". [النساء الذين يديرون مع الذئاب]

ضرب على أهمية أن يكون "الأم" إلى جسدي المنزل عندما كنت في أواخر عشرينياتي. خلال سنوات عديدة من الدراسة والتغذية، وشعرت بأنني قد اتخذت الرعاية من نفسي مع عادات الأكل الجيدة. تخيل التنبيه لي والارتباك على تحقيق حالتي الصحية تتدهور أكثر من ذلك بقليل مع مرور كل سنة. جعل الحساسية المستمرة من المستحيل أن يكون في أي مكان دون مربع من الأنسجة. لقد بدأت لديهم تعرق ليلي والأرق. جاء نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية ودامت طويلا. لا يبدو أن يهم كم رعاية أخذت مع حميتي.

إزالة السموم وتجديدها

وكان في هذا الوقت، في حين أن قراءة كتاب الدكتور ووكر عصائر الخضار النيئةأن فقرة صغيرة واحدة عن إزالة السموم تسببت في إضاءة المصباح في رأسي - ولم أتطرق أبداً إلى الوراء. كانت الرسالة بسيطة: "النظافة هي الخطوة الأولى نحو الجسم السليم."

كان هذا رابطًا مهمًا لكنه مفقود بالنسبة لي: يمكننا تجديد الجسم عندما تكون الأنسجة النظيفة قادرة على استخلاص كل العناصر الغذائية والعناصر الكيميائية التي نحتاجها من الأطعمة التي نتناولها. لا يمكننا وضع الطعام النظيف في جسم قذر ، ونتوقع نتائج جيدة. تراكم واستبقاء النفايات والمادة المهووسة في أجسامنا تبدأ في الرحم وتستمر طوال فترة الطفولة وحتى اللحظة الحالية. نحن لسنا بالضرورة ما نأكله ؛ نحن قادرون على استيعابها وهضمها واستخدامها. إذا كانت أعضاء أجسامنا مسدودة ومزدحمة ، لا يمكننا أن نتوقع أن تعمل على النحو الأمثل - ونحن لا نفعل ذلك!

العقل السليم في الجسم السليم

حوالي سنة 2,500 قبل، وقال أبقراط لقد عرضت على الناس اغريقي نصيحة حكيمة: العقل السليم في الجسم السليم ينبغي أن يكون الهدف من جميع الأجيال في العالم. وكان أبقراط 1 vitalist الذي علم أنه بصحة جيدة ونقاء البيئة تعتمد على بعضها البعض. مع مرور الوقت، والملوثات تتراكم في الأنسجة من بيئتنا الداخلية وتسبب اجسادنا لتسقط من التوازن ويضعف. أشكال مختلفة من المرض بعد ذلك قادرا على اتخاذ اجراء عندما يكون الجسم في حالة الضعف هذه. ويعرف العديد من الآخرين منذ عهد ابقراط ان الجثة تعود إلى توازن بمساعدة من النظام الغذائي الصحيح.

وكان أبقراط طبيب المستنير؛ خطوته الأولى في الحفاظ على الصحة ونظام، أو وضع تنظيم للحياة. كان يعلم أن الطبيعة جعلت العلاج وأن دور الطبيب هو مساعدة. أعرب عن اعتقاده بأن الجسم المريضة في حاجة إلى فترة من الراحة - وليس فقط من الراحة الجسدية، ولكن بقية المواد الكيميائية، التي اعتبرها أكثر أهمية. ويمكن تحقيق بقية المواد الكيميائية إلا عن طريق حجب المواد الغذائية، وبالتالي إعطاء أجهزة الجسم فرصة لتصريف الفضلات المتراكمة، وبالتالي لتطهير أنفسهم.

الصيام: أقدم أشكال العلاج الطبيعي

نحن نسير في هذه العملية الاصلاحية من خلال استخدام التطهير خاص ويصوم الغذائية. الصوم هو أقدم شكل من أشكال العلاج الطبيعي. العديد من أنظمة الشفاء عالم حقيقي، والتي تشمل الايورفيدا، اليوناني الطب، الصينية، اليابانية، الصوفية، الأميركيين الأصليين، والأدوية الشعبية الأوروبية، واستخدام الأعشاب، والأطعمة، والصوم لتحقيق التوازن والصحة. التطهير الداخلي هو أساس الطب الوقائي. الاستفادة من المواد الغذائية وصيام للشفاء الجسم يقدم فائدة لمساعدة الجسم على إزالة السموم نفسها من مجموعة متنوعة من الملوثات واضح في بيئتنا الحديثة. كثير من الناس الشعور حدسي الحاجة إلى هذه السموم.

ويستند مبدأ الصوم على الهياكل والعمليات الأساسية للإنسان الجسم والعقل والروح. بعض الناس يخلط بين الصيام مع الموت جوعا وإيجاد طرق مختلفة للحديث أنفسهم للخروج من هذه الممارسة صحية. بمعنى الجوع يختفي في كثير من الأحيان الناس الذين يمتنعون تماما من المواد الغذائية - سواء تلك التي الصوم وتلك يتضورون جوعا - ولكن التشابه ينتهي هناك. عملية الصيام هو واحد من التوفيق بين تدريجيا المزيد والمزيد مع الجسم. هو في الواقع مثال للطريقة الطبيعية للحياة، وفوائده لا تنتهي مع تصحيح لدينا من خارج توازن النظم واستعادة صحتنا.

"استعادة التوازن جسديا وعقليا من خلال النظام الغذائي الصحيح والصوم يمكن تغيير الدستور الإنسان الفرد، فإن الاتجاه الفكري، والميول الجنسية، والسلوك الاجتماعي ببطء ولكن بثبات في اتجاه الصحة مجموع"، ويوضح اليابانية التغذية جورج Ohsawa. [أنتم جميعا Sanpaku] أعلنت وبصيرة إدغار سايس: "إن الجسم المادي هو حقا معبد من خلالها النمو العقلي والروحي والروح يجب أن تظهر، ومظاهر النمو لا تأتي." [إدغار سايس كتيب عن الصحة من خلال العلاج بلا عقاقير]

أساليب الصوم يعملون في جميع أنحاء نطاق التاريخ من التوقف عن الطعام واحدة لفترة قصيرة حتى من خلال الامتناع التام عن جميع الأطعمة والسوائل لفترات طويلة. في وقتنا الحاضر، لا بد من تعديلها لتتناسب مع الصيام مرات. هذه إشراك جميع تركيبات معينة من الطعام والشراب. إذا كنت جيدا إلى حد معقول، فإن معظم الصوم إحداث شعور الفرح الغامر من الرفاه وتوفير التأمين غير مكلفة وفعالة ضد المرض. إذا لم تكن كذلك، الصوم هو بداية ممتازة لبرنامج علاجي.

كل علاج يبدأ من الداخل

لا يمكن للتصويبات الجسم يجعل تكون خفية أو قوي. قانون هيرينغ من الولايات العلاج: "كل علاج يبدأ من داخل خارج، من الرأس إلى أسفل وبالترتيب العكسي كما الاعراض ظهرت للمرة الأولى". [من خلال نسيج تطهير الامعاء الادارةوالدكتور برنارد جنسن] والقانون من علاج لشفاء الجسم يتحرك الأعراض من الداخل الى الخارج، من أعلى إلى أسفل، من أجهزة أكثر أهمية بالنسبة لأجهزة أقل أهمية. يجوز للحركة إثارة الأعراض الأخيرة من المرض، أو أنه قد يوقظ تلك التي اقدم لكم. قد مشاكل قديمة تعود الى الظهور لفترة قصيرة، لكنها سيزول. وانها لن تستغرق وقتا طويلا بحثا عن علامات الشفاء سلمي للخروج، وهذه العلامات سوف تتيح لك معرفة تقومون به شيء جيد لنفسك.

الصوفية ربما يكون أكثر خبرة أداء الصيام من أي مجموعة أخرى. ويشير هؤلاء إلى أن أعراض طبيعية أو "أزمات الشفاء" هي على وجه التحديد الأحداث التي والغربية مرض تسميات الطب والمرض. كثير من الناس غير مستعدين لتحمل أي مشقة أو الأحداث غير السارة عندما أيا كان مريضا وبالتالي اللجوء إلى الأدوية الكيميائية المختلفة، والتي للأسف سوف يضع نهاية فورية للأي إجراءات الشفاء من الجسم. هذا قد يكون كافيا للحصول على شخص بالعودة الى العمل، أو دعم له أو لها حتى لحضور وظيفة مهمة، ولكن على مدى سنوات من التصفيات قمعها، في المسائل السامة تصل الى النظام حتى في تلفها يحدث وليس هناك أي أمل في الشفاء ، إلا من خلال التدابير الأكثر جذرية. (ويجوز للمظهر مادي للمرض أيضا أن يكون تأثير مشكلة أعمق تنطوي على جسمك والعاطفية والعقلية. عند معالجة السبب، وجسمك يجب أن تحذو حذوها.)

بينما الصيام في شدة الأعراض في أزمة الشفاء يرتبط عادة على كمية من السموم في الجسم. قد تواجهك والصداع وأعراض البرد أو الانفلونزا، والإمساك، والاكتئاب، والاندفاعات الجلدية، أو التعب. في كثير من الحالات، والآثار المحتملة للتخلص من السموم هي العوامل التي تسبب أقل دراماتيكية مما قد يتصور. في معظم الحالات، وهذه الأعراض هي مؤشر جيد أنك السماح الجسم على شفاء نفسه. ومع ذلك، ينبغي اتخاذ التاريخ الطبي الخاص بك في الاعتبار. إذا كنت تشعر بالقلق إزاء أي أعراض، قد ترغب في استدعاء الطبيب. بعض الناس يذهبون من خلال تطهير القضاء من أعراض قليلة.

فوائد صيام تطهير

وهناك سريع التطهير تشجيع الجسم على الافراج عن السموم المخزنة من العضلات والغدد والأنسجة، والخلايا الدهنية في مجرى الدم من أجل القضاء من خلال الرئتين والكلى والأمعاء والجلد، وحيض للمرأة. إذا هو ضعف القضاء، لا يمكن أن يتم القضاء على هذه السموم بسرعة كافية، مما يؤدي إلى بعض الأعراض غير مريح. للمساعدة في تخفيف هذا العبء السامة، وحمامات داخلية مهمة للغاية. سوف تتعلم الكثير عن الاحتياجات الخاصة بك كما تقدم لك من خلال الصوم. من المهم أن نلاحظ والاستفادة من الاضطرابات كما يخطو أحجار للتفاهم أكبر وأفضل وأكبر من احتياجات الجسم. تذكر أن تتحلى بالصبر في حين الصيام، مع العلم بأن الشفاء يجب أن تنشأ عن التفكير البناء وتطبيقها على الجزء الخاص بك.

عندما يكون الجسم هو تطهير، لمعان العيون، ويصبح الجلد ناعما، واضحة، والعقل هو حاد، وطريقة هادئة وممتعة. كل ما يحصل على نحو أفضل، بما في ذلك الذاكرة، الدورة الدموية، والهضم. هذه الفوائد ليست سوى البداية. يمكن أن الصحة والسعادة يصبح معديا مثل مرض. إذا نحن نعمل على صحتنا فقط عندما نكون سوء، وسوف نعود عادة إلى المكان الذي بدأنا. أو، يمكننا العمل على صحتنا متزايد وليس بالمرض. وقوة الإرادة والانضباط للحصول على الرعاية السليمة للتغذية، وممارسة، والوعي الذاتي ليست سهلة، ولكن بعد ذلك لا شيء من قيمة من أي وقت مضى.

وشبهت الصيام على سكين الجراح: إنه يلغي السموم من جميع الأنواع. يجب أن نسأل أنفسنا ما هو الخطأ لدينا، ومن ثم توجيه سريع لهذا الغرض على النحو الصحيح.

أعيد طبعها بإذن من الناشر، شفاء فنون الصحافة،
وهي فرع من التقاليد الداخلية الدولية.
© 1998، 2002. http://www.innertraditions.com

المادة المصدر

النظام الغذائي الموسمي للتخلص من السموم: العلاج من طهي النار القديمة
الترجي بواسطة L'كاري.

مزيج فريد من حكمة العالم الغذائية ، النظام الغذائي السموم الموسمية يوفر للقراء برنامجًا ديناميكيًا لاستخدام الصيام الشافي لإزالة السموم والنبرة واستعادة الجسم للحصول على أفضل مستويات الطاقة والأداء. على عكس المفاهيم الحديثة للصيام ، فإن مفهوم كاري ليسبيرانس لهذه الممارسة يؤكد على تغيير النظام الغذائي بدلا من الامتناع عن ممارسة الجنس. وهي تقدم وصفات مصممة حول التغييرات الموسمية وموجهة نحو الاهتمامات الصحية الفردية ، بما في ذلك التعب ، واضطرابات الجهاز الهضمي ، وزيادة الوزن الزائد.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب غلاف عادي و / أو تنزيل أوقد الطبعة

الكتاب المنشور أصلاً تحت هذا العنوان:
موقد النار القديم: كيف يمكن تجديد شباب الجسم والروح من خلال الأطعمة الموسمية والصيام

كتاب آخر لهذا المؤلف:
التنفس الروح: النور الروحي وفن التمكن من النفس

عن المؤلف

كاري L'الترجيأمضت كاري ليسبيرانس ، أخصائية في علم القزحية ومختصة في مجال الأطعمة الذواقة ، أكثر من خمسة وعشرين عامًا في دراسة أنظمة الشفاء لثقافات العالم. وهي الآن متخصصة في مساعدة العملاء على اكتشاف المتطلبات الغذائية الفردية التي تسمح لهم بالشعور والعمل في أفضل حالاتهم.

استمع إلى مقابلة مع كاري ليسبيرانس:

كتب ذات صلة

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

The Doorway to a Healthy Mind in a Healthy Body

health

The Doorway to Health and a Healthy Mind in a Healthy Body

Among the many pearls of wisdom in natural healing is this statement: "Illness can be the doorway to health." Whether the illness originates in the mind, body, spirit, or environment, we have the choice to allow illness to compel us either toward health and higher learning, or away from health and to eventual destruction.

It is not surprising that about 50 percent of people in the United States now use alternative therapies, both to maintain health and to treat illness. However, alternative therapies are, in truth, not so alternative. Many of them have actually been utilized for thousands of years. Many people in this country are using them as important additions to Western allopathic medicine. The evidence is overwhelming that people who take care of themselves have lower health care costs.

Preventive medicine in particular is a kind of health insurance that pays interest. Preventive therapies require that people take part by achieving awareness and body conscious behavior by actively participating in and being responsible for their own health. Preventive therapies enable us to feel confident that what we do now to avoid medical bills will help us overcome or deal with future health care crises. We are looking toward our later years, a time when life should be fruitful and satisfying.

Food As Healer

Food is vital because it is the primary source of gaining energy. Everything around us has its own unique kind of energy or vibration. Some foods increase energy more than others. Depending on the way they are grown, prepared, and eaten, foods have the ability to increase or decrease the vitality and the strength of body, mind, and spirit. This fundamental knowledge of foods has always been with us.

Today the quality of our earthly environment has a net effect on physical health. Commercial kitchens, supermarkets, agribusinesses, and systems of food distribution are industrialized and immensely complicated. Radiation, food additives, genetically engineered foods, and overprocessing are just a few of the problems we deal with today. Our bodily elimination systems were not designed to decompose substances totally foreign to us. Pesticides, decayed matter, food additives, dead protein, certain inorganic minerals, and a number of other substances simply do not belong in our bodies. The condition of our bodies also reflects the condition of our environment, our world, and our future on planet Earth.

We can be overwhelmed by toxic accumulations as a consequence of fatigue, poor circulation, constipation, drugs, alcohol, tobacco, improper diet, and our environment. As the body becomes increasingly toxic, proper oxidation cannot take place in the tissues. Without oxygenation, we lack energy so the tired body continues the downward spiral. Restoring our own bodily systems after years of constant wear is essential for maintaining health and preventing disease.

The Body is Both Our Mother and Child

Clarissa Pinkola Estés describes the body as a sensor:

"Many times it is the things of nature that are most healing, especially the very accessible and the very simple ones. The body is like an Earth. It is a land unto itself. It is as vulnerable to overbuilding, being carved into pieces, cut off, overmined, and shorn of its power as any landscape. We tend to think of the body as this 'other' that does its thing without us. Many people treat their bodies as if the body were a slave. We have only to pay heed to our bodies to know what we must do. The body is not sculpture or marble. Its purpose is to protect, contain, support, and fire the spirit and soul within it, to be a repository for memory, to fill us with feeling. It is to lift us and propel us, to prove that we exist, that we are here, to give us grounding, heft, weight. The body is best understood as a being in its own right, one who loves us, depends on us, one to whom we are sometimes mother, and who sometimes is mother to us." [Women Who Run With the Wolves]

The importance of being "mother" to my body hit home when I was in my late twenties. During many years of studying nutrition, I felt I had taken care of myself with good eating habits. Imagine my alarm and confusion upon realizing my health was deteriorating a little more with each passing year. Constant allergies made it impossible to be anywhere without a box of tissues. I began to have night sweats and insomnia. Seasonal colds and flus came and lingered long. It did not seem to matter how much care I took with my diet.

Detoxification and Regeneration

It was at this time, while reading Dr. Walker's book Raw Vegetable Juices, that one small paragraph about detoxification caused a light bulb to go on in my head -- and I have never looked back. The message was simple: "Cleanliness is the first step toward a healthy body."

This was an important but missing link for me: We can regenerate the body when clean tissues are able to draw all the nutrients and chemical elements we need from the foods we eat. We cannot put clean food in a dirty body and expect good results. Accumulation and retention of waste and morbid matter in our bodies begins in the womb and continues throughout childhood and up to the present moment. We are not necessarily what we eat; we are what we are able to assimilate, digest, and utilize. If the organs of our bodies are clogged and congested, we cannot expect to function optimally -- and we do not!

A Healthy Mind in a Healthy Body

About 2,500 years ago, Hippocrates is said to have offered the Grecian people wise advice: A healthy mind in a healthy body should be the goal of all generations in the world. Hippocrates was a vitalist who taught that good health and purity of environment are dependent upon each other. Over time, pollutants build up in the tissues of our inner environment and cause our bodies to fall out of balance and weaken. Various forms of disease are then able to take hold when the body is in this weakened state. Many others since the time of Hippocrates have known that the body comes back into balance with the assistance of correct diet.

Hippocrates was an enlightened physician; his first step in maintaining health was regimen, or a regulated mode of life. He knew that Nature made the cure and that the doctor's role was to assist. He believed that the diseased body needed a period of rest -- not only a physical rest, but a chemical rest, which he considered even more important. Chemical rest could be achieved only by withholding food, thus giving the organs of the body an opportunity to discharge accumulated waste products and thereby to cleanse themselves.

Fasting: The Oldest Form of Natural Healing

We go about the restorative process by the use of special cleansing and dietary fasts. Fasting is the oldest form of natural healing. Many authentic world healing systems, which include Ayurvedic, Unani Tibb, Chinese, Japanese, Sufi, Native American, and European folk medicines, utilize herbs, foods, and fasting to achieve balance and health. Internal cleansing is the foundation of preventive medicine. Utilizing food and fasting to heal the body offers the benefit of helping the body to detoxify itself from the variety of pollutants evident in our modern environment. Many people intuitively sense the need for this detoxification.

The principle of fasting is based on the basic structures and processes of the human body, mind, and spirit. Some people confuse fasting with starvation and find various ways to talk themselves out of this healthful practice. The sense of hunger often disappears in people who completely abstain from food -- both those fasting and those starving -- but the similarity ends there. The process of fasting is one of gradually aligning more and more with the body. It is actually the epitome of a natural way of life, and its benefits do not end with correcting our out-of-balance systems and restoring our health.

"Restoring balance physically and mentally through right diet and fasting can change the individual human constitution, the intellectual tendency, the sexual inclinations, and social behavior slowly and steadily in the direction of total health," explains Japanese nutritionist George Ohsawa. [You Are All Sanpaku] The great visionary Edgar Cayce proclaimed: "The body physical is truly the temple through which the mental and the spiritual and soul development must manifest, and in manifestation does the growth come." [Edgar Cayce Handbook for Health Through Drugless Therapy]

The methods of fasting employed throughout history range from discontinuance of a single food for a short time up through total abstinence from all foods and liquids for extended periods. In the present day, fasts must be adjusted to suit the times. These all involve certain combinations of food and drink. If you are reasonably well, most fasts will bring about an almost euphoric feeling of well-being and provide inexpensive and effective insurance against disease. If you are not well, the fast is an excellent beginning of a therapeutic program.

All Cure Starts From Within

The corrections the body makes can be subtle or powerful. Hering's Law of Cure states: "All cure starts from within out, from the head down and in the reverse order as the symptoms first appeared. " [Tissue Cleansing Through Bowel Management, Dr. Bernard Jensen] The law of cure for healing the body moves symptoms from inside to outside, from top to bottom, from more important organs to less important organs. The movement may stir up your most recent symptoms of disease, or it may reawaken your oldest ones. Old problems may reappear for a short time, but they will fade. It will not take long for peaceful healing signs to emerge, and these signs will let you know you are doing a good thing for yourself.

The Sufis probably have more experience performing fasts than any other group. They point out that natural symptoms or "healing crises" are precisely the events that Western medicine labels illness and disease. Many people are unwilling to endure any discomfort or unpleasantness whatsoever when ill and thus resort to various chemical drugs, which will unfortunately put an immediate end to any healing actions of the body. This may suffice to get a person back to work, or prop him or her up to attend an important function; but over years of suppressed eliminations, the toxic matters back up within the system until organ damage occurs and there is no hope for a cure, except by the most drastic measures. (The physical manifestation of illness may also be the effect of a deeper problem involving your emotional and mental body. When you address the cause, your body must follow suit.)

While fasting the severity of the symptoms in a healing crisis is usually related to the amount of stored toxins in the body. You may experience headaches, cold or flu symptoms, constipation, depression, skin eruptions, or fatigue. In many cases, the possible effects the detoxification triggers are much less dramatic than you might imagine. In most cases, these symptoms are a good sign that you are allowing your body to heal itself. However, your medical history should be taken into consideration. If you feel concerned about any symptom, you may wish to call your physician. Some people go through cleansing fasts with few symptoms.

Benefits of a Fasting Cleanse

A cleansing fast will encourage the body to release stored toxins from muscles, glands, tissues, and fat cells into the bloodstream for elimination through the lungs, kidneys, intestines, skin, and the menstrual cycles for women. If elimination is impaired, these toxins cannot be eliminated quickly enough, which creates some of the uncomfortable symptoms. To help relieve this toxic burden, the internal baths are very important. You will learn much about your own needs as you progress through your fast. It is important to observe and utilize disturbances as stepping-stones for higher, better, and greater understanding of your body's needs. Remember to be patient while fasting, knowing that healing must arise from constructive thinking and application on your part.

When the body is cleansed, the eyes sparkle, the skin becomes soft and clear, the mind is sharp, and the manner is calm and pleasant. Everything gets better, including the memory, circulation, and digestion. These benefits are only the beginning. Health and happiness can become as contagious as disease. If we work on our health only when we are ill, we will usually return to the place where we started. Or, we can work on our growing health and not become ill. The willpower and discipline for proper care of nourishment, exercise, and self-awareness are not easy, but then nothing of value ever is.

Fasting has been likened to a surgeon's knife: It does away with toxins of all kinds. We must ask ourselves what is wrong with us, and then direct the fast to the purpose in the correct manner.

Reprinted with permission of the publisher, Healing Arts Press,
a division of Inner Traditions International.
©1998, 2002. http://www.innertraditions.com

Article Source

The Seasonal Detox Diet: Remedies from the Ancient Cookfire
by Carrie L'Esperance.

A unique blend of dietary world wisdom, The Seasonal Detox Diet provides readers with a dynamic program for using healing fasts to detoxify, tone, and restore the body for optimum energy and performance. Unlike modern notions of fasting, Carrie L'Esperance's concept of this practice emphasizes dietary alteration rather than abstinence. She offers recipes designed around seasonal changes and geared toward individual health concerns, including fatigue, digestive disturbances, and excess weight gain.

Info/Order this paperback book and/or download the Kindle edition

About the Author

Carrie L'EsperanceCarrie L'Esperance, a certified iridologist and former gourmet food professional, has spent more than twenty-five years studying the healing systems of the world's cultures. She now specializes in helping clients discover the individual nutritional requirements that will allow them to feel and function at their best.

Another Book by this Author

The Ancient Cookfire: How to Rejuvenate Body and Spirit Through Seasonal Foods and Fasting
healthAuthor: Carrie L'Esperance
Binding: Paperback
Publisher: Bear & Co
List Price: $18.00

Buy Now

Related Books

The First Mess Cookbook: Vibrant Plant-Based Recipes to Eat Well Through the Seasons
healthAuthor: Laura Wright
Binding: Hardcover
Publisher: Avery
List Price: $30.00

Buy Now

What to Eat for How You Feel: The New Ayurvedic Kitchen - 100 Seasonal Recipes
healthAuthor: Divya Alter
Binding: Hardcover
Publisher: Rizzoli
List Price: $39.95

Buy Now

health
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}