ما هو تعفن الدم وكيف يمكن علاجه؟

ما هو تعفن الدم وكيف يمكن علاجه؟
يموت 5,000 أستراليين على الأقل كل عام نتيجة للإنتان ، المعروف أكثر باسم تسمم الدم. من shutterstock.com

يحدث تعفن الدم ، المعروف بالعامية باسم تسمم الدم ، نتيجة للإصابة ، عادة من البكتيريا. يمكن أن تدخل البكتيريا إلى مجرى الدم عن طريق جرح مفتوح ، من جزء آخر من الجسم بعد إجراء عملية جراحية ، أو حتى من التهاب المسالك البولية.

في أستراليا ، أكثر من 15,700 حالات جديدة من تعفن الدم يتم الإبلاغ عنها كل عام. من هؤلاء ، سيموت أكثر من 5,000 من الناس. بعض الباقين على قيد الحياة سيحتاجون إلى بتر الأطراف ، ويتركوا مع إعاقة مدى الحياة.

كل وحدة العناية المركزة القبول لعلاج تكاليف الإنتان بالقرب من $ 40,000.

لكن وفقا ل مسح أسترالي حديث، فقط 40٪ من الناس سمعوا بالإنتان. حتى أقل معرفة ما هو الشرط.

المزيد والمزيد من الناس يدركون الإنتان على مستوى العالم، ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه. إذا كان المزيد من الناس يعرفون ذلك (بما في ذلك المهنيين الصحيين) ، فمن المحتمل أن نتعرف على الحالة مبكراً وأن نتدخل مبكراً ، مما سيؤدي إلى تحسين معدلات البقاء على قيد الحياة.

وفي الوقت نفسه ، مع ظهور البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية وتزايد عمر السكان ، أصبحت الحاجة إلى إيجاد علاج أكثر إلحاحًا. على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من العلاجات ، إلا أن معدلات المرض والوفاة الناجمة عن التسمم لم تنخفض كما كانت بالنسبة للأمراض المعدية على مدى العقود الأخيرة.

الإنتان لديه مرحلتين

المرحلة الأولى تحدث عندما تدخل العدوى في مجرى الدم. وهذا ما يسمى تسمم الدم. يتفاعل جهاز المناعة في الجسم بشكل مفرط - وهي عملية تُعرف باسم الالتهاب المفرط ، أو الصدمة الإنتانية - مما يؤدي إلى فشل أعضاء متعددة. تستمر هذه المرحلة عادةً من سبعة إلى عشرة أيام ، أو أكثر ، حسب شدة العدوى.

إذا لم يتم اكتشاف الحالة ومعالجتها بنجاح خلال هذه المرحلة الأولى ، فإن مرحلة شلل المناعة تتبعها. خلال هذه المرحلة ، يتم ترك الجسم مع عدم وجود نظام مناعي وظيفي لمكافحة العدوى. تمثل هذه المرحلة الثانية الغالبية العظمى من الوفيات المرتبطة بالإنتان.

يمكن أن يؤثر تعفن الدم على أي شخص ، لكنه كذلك أخطر في كبار السن ، النساء الحوامل ، الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة ، وفي الأطفال الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي مثل الأطفال الخدج والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل مرض السكري.

المرضى في وحدات العناية المركزة معرضون بشكل خاص للعدوى النامية ، والتي يمكن أن تؤدي بعد ذلك إلى الإنتان.

الأعراض والعلاج

يمكن أن تختلف مسببات الأمراض المسببة للإنتان ، حيث تكون البكتيريا مسؤولة عن ذلك تقريبا شنومكس٪ من الحالات. الفطريات المسببة للأمراض والفيروسات تسهم في الراحة. لهذا السبب ، الأعراض ليست متطابقة دائمًا ؛ وغالبا ما تتداخل مع الالتهابات الشائعة الأخرى.

سيتم تشخيص إصابة الشخص بالإنتان إذا كان لديه عدوى مؤكدة مع انخفاض في ضغط الدم الانقباضي (أقل من 100 مم زئبق) ، وارتفاع في درجة الحرارة (في بعض الحالات انخفاض حرارة الجسم) ، والهذيان وزيادة معدل التنفس.

وغالبا ما يتضمن العلاج المضادات الحيوية وكذلك غسيل الكلى. وذلك لأن الكلى هي أحد الأعضاء التي تتأثر غالبًا عندما يصاب الشخص بالإنتان.

طرق العلاج الأخرى مثل تنقية الدم عن طريق إزالة السموم الداخلية (منتجات جدار الخلية البكتيرية التي تؤدي إلى استجابة مناعية) تم تجربتها بنجاح قليل أو بدون نجاح. هذا على الأرجح لأن هذه الأساليب تفشل في إزالة العوامل المعدية المخبأة في أنسجة الجسم.

وقد تم الإبلاغ عن العلاجات البديلة مثل فيتامين (د) ولكن لم تثبت لتقديم أي فوائد سريرية.

ما هو تعفن الدم وكيف يمكن علاجه؟
يمكن أن يكون الإنتان خطيرًا بشكل خاص عند الأطفال. من shutterstock.com

اختيار العديد من الأطباء لعلاج مع القشرية، نوع من الستيرويد. على الرغم من أن العلاج بالستيرويدات يقلل من الوقت الذي يقضيه المرضى في وحدات العناية المركزة ، إلا أنه يظهر لا تخفيض في معدلات الوفيات. الأهم من ذلك ، في حين أن الستيرويدات القشرية تقلل من الالتهابات ، فإنها تسبب انخفاضًا حادًا في عدد الخلايا المناعية ، والتي هي ضرورية لمحاربة العدوى.

على الرغم من علاجات العناية المركزة التي تشمل المضادات الحيوية ، لم يتغير معدل انتشار الإنتان ولا معدلات الوفيات الناجمة عن الحالة في أستراليا على مدى العقود الثلاثة الماضية. لقد ارتفع كلاهما بالفعل بشكل طفيف بسبب ظهور البكتيريا المقاومة للعقاقير والشيخوخة.

إلى أين من هنا؟

وقد دعا الخبراء الأسترالي مؤخرا ل خطة عمل وطنية للحد من الوفاة والعجز التي يمكن الوقاية منها نتيجة للإنتان. هذا سيكون خطوة إيجابية لجلب المزيد من الاهتمام لهذه الحالة. ولكن الحد من الضرر الذي يسبب الإنتان يعتمد أيضًا على التقدم في العلاج.

توجد علاجات تجريبية للأدوية للإنتان عند مفترق طرق ، مع أكثر من 100 من تجارب الأدوية حول العالم عدم إظهار أي فائدة على مدى السنوات شنومكس الماضية.

الخيط المشترك بين كل هذه التجارب كان هذه العلاجات تستهدف المرحلة الالتهابية الأولية من الإنتان. ولكن هذه المرحلة حسابات ل أقل من٪ 15 جميع الوفيات المرتبطة بالإنتان.

وهو الالتهاب الذي ينبه جهاز المناعة لدينا إلى العدوى. إذا قمت بحظر هذه الاستجابة تمامًا (على سبيل المثال ، باستخدام المنشطات) ، فلن يتعرف الجسم على وجود إصابة.

غير الباحثون الآن جهودهم لتحديد الآليات الجزيئية التي تؤدي إلى مرحلة الشلل المناعي للإنتان. إن فهم هذا بشكل أفضل سيؤدي إلى تطوير علاجات مناعية جديدة لاستهداف المرحلة الثانية من الحالة.

لقد حان الوقت لقياس نجاح علاج التسمم بعدد الأرواح التي تم توفيرها بدلاً من التكلفة التي يتم توفيرها عن طريق تقليل الوقت الذي يقضيه المرضى في وحدات العناية المركزة.المحادثة

نبذة عن الكاتب

همسه بوثالكاث ، أستاذ مشارك ، الكيمياء الحيوية ، جامعة لا تروب

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

المايا وبحثنا المعاصر عن المعنى
المايا وبحثنا المعاصر عن المعنى
by غابرييلا يوروش لاندا

What Is Sepsis and How Can It Be Treated?

What Is Sepsis And How Can It Be Treated?
At least 5,000 Australians die each year as a result of sepsis, more commonly known as blood poisoning. From shutterstock.com

Sepsis, colloquially known as blood poisoning, occurs as a result of an infection, usually from bacteria. Bacteria can enter the blood stream via an open wound, from another part of the body after a surgical procedure, or even from a urinary tract infection.

In Australia, more than 15,700 new cases of sepsis are reported each year. Of these, more than 5,000 people will die. Some who survive will need to have limbs amputated, and be left with lifelong disability.

Each intensive care unit admission to treat sepsis costs close to A$40,000.

But according to a recent Australian survey, only 40% of people have heard of sepsis. Even fewer know what the condition is.

More and more people are aware of sepsis globally, but there’s still a long way to go. If more people know about it (health professionals included), we’re more likely to recognise the condition early and intervene early, which will lead to improved survival rates.

Meanwhile, with the emergence of antibiotic resistant bacteria and the ageing population, the need to find a cure is becoming even more pressing. While a variety of treatments exist, rates of illness and death from sepsis haven’t dropped as they have for infectious diseases over recent decades.

Sepsis has two phases

The first phase occurs when an infection enters the bloodstream. This is called septicaemia. Our body’s immune system over-reacts – a process known as hyper inflammation, or septic shock – which leads to the failure of multiple organs. This phase normally lasts for seven to ten days, or longer, depending on the severity of infection.


 Get The Latest From InnerSelf


If the condition is not caught and successfully treated during this first stage, an immune paralysis phase follows. During this phase, the body is left with no functional immune system to fight off the infection. This second phase accounts for the vast majority of sepsis-related deaths.

Sepsis can affect anyone, but is most dangerous in older adults, pregnant women, children younger than one year, and in those with a weakened immune system such as premature babies and people with chronic diseases like diabetes.

Patients in intensive care units are especially vulnerable to developing infections, which can then lead to sepsis.

Symptoms and treatments

The pathogens causing sepsis can vary, with bacteria accounting for almost 80% of the cases. Pathogenic fungi and viruses contribute to the rest. For this reason, the symptoms aren’t always identical; and they often overlap with other common infections.

A person will be diagnosed with sepsis if they have a confirmed infection together with low systolic blood pressure (less than 100 mmHg), high fever (in some instances hypothermia), delirium and an increased breathing rate.

Treatment often includes antibiotics as well as dialysis. This is because the kidneys are one of the organs often affected when someone gets sepsis.

Other treatment methods such as blood purification by removing endotoxins (bacterial cell wall products that trigger the immune response) have been trialled with little or no success. This is most likely because these methods fail to remove infectious agents hidden in the body’s tissue.

Alternative treatments such as vitamin D have been reported but have not been proven to offer any clinical benefits.

What Is Sepsis And How Can It Be Treated?
Sepsis can be particularly dangerous in babies. From shutterstock.com

Many doctors choose to treat with corticosteroids, a type of steroid. Although treatment with steroids reduces the time patients spend in intensive care units, it’s shown no reduction in mortality rates. Importantly, while corticosteroids reduce inflammation, they cause a steep reduction in the number of immune cells, which are needed to fight infection.

In spite of intensive care treatments involving antibiotics, neither the prevalence of sepsis nor death rates from the condition have changed in Australia over the last three decades. They both have actually risen slightly due to the emergence of drug-resistant bacteria and the ageing population.

Where to from here?

Australian experts have recently called for a national action plan to reduce preventable death and disability from sepsis. This would be a positive step to bring more attention to the condition. But reducing the harm sepsis causes also relies on advances in treatment.

Experimental drug therapies for sepsis are at a crossroads, with more than 100 drug trials around the world failing to show any benefit over the last 30 years.

The common thread among all these trials was these treatments targeted the initial inflammatory phase of sepsis. But this phase accounts for less than 15% of all sepsis-related deaths.

And it’s the inflammation that alerts our immune system to an infection. If you completely block this response (for example, by using steroids), the body will not recognise there is an infection.

Researchers have now switched their efforts to identifying the molecular mechanisms that lead to the immune-paralysis phase of sepsis. Understanding this better will hopefully lead to the development of new immunotherapies to target the second phase of the condition.

The time is ripe for measuring the success of sepsis treatment by the number of lives saved rather than the cost saved by reducing the time patients spend in intensive care units.The Conversation

About The Author

Hamsa Puthalakath, Associate Professor, Biochemistry, La Trobe University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}