هذا يشبه الجهاز يحمي منظم ضربات القلب من المتسللين

من الممكن أن يقوم شخص ما باختراق جهاز تنظيم ضربات القلب أو مضخة الأنسولين ، وربما يقتلك ، وذلك فقط عن طريق اعتراض الإشارات اللاسلكية وتحليلها. لم يحدث هذا في الحياة الحقيقية بعد ، لكن الباحثين أثبتوا على مدى عقد من الزمان أن ذلك ممكن.

قبل حدوث الجريمة الأولى ، شدد المهندسون الأمن على "إنترنت الجسم". الآن ، أصبحت الشبكة التي لم تكن تعلم أنها تمتلكها متاحة لك ولأجهزتك فقط ، بفضل التكنولوجيا الجديدة.

يقول شرياس سين ، أستاذ مساعد في الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات في جامعة بوردو: "إننا نربط المزيد والمزيد من الأجهزة بشبكة جسم الإنسان ، من الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية إلى شاشات الواقع الافتراضي المثبتة على الرأس".

"التحدي لم يكن فقط الحفاظ على هذا التواصل داخل الجسم بحيث لا يمكن لأحد اعتراضه ، ولكن أيضًا الحصول على عرض نطاق ترددي أعلى واستهلاك أقل للبطارية" ، كما يقول.

هذا يشبه الجهاز يحمي منظم ضربات القلب من المتسللينجسم الإنسان يحمل إشارات كهربائية بشكل جيد. الآن ، يمكن أن تحتوي التكنولوجيا الجديدة على هذه الإشارات على مقربة من الجسم. (ائتمان: Erin Easterling / Purdue) أفاد باحثون أن التكنولوجيا الجديدة تحافظ على وجود إشارات كهربائية لجسمك ، والتي يمكن أن تحمي الأجهزة الطبية مثل أجهزة تنظيم ضربات القلب من القرصنة.

سوائل الجسم تحمل إشارات كهربائية بشكل جيد للغاية. حتى الآن ، استخدمت ما يسمى "شبكات منطقة الجسم" تقنية Bluetooth لإرسال إشارات حول الجسم وحوله. يمكن التقاط هذه الموجات الكهرومغناطيسية داخل دائرة نصف قطرها 10 على الأقل (33 متر) تقريبًا.

لقد أظهر فريق Sen طريقة لتواصل جسم الإنسان بشكل أكثر أمانًا - عدم تجاوز سنتيمترًا واحدًا عن الجلد واستخدام طاقة أقل 100 مرات من اتصال Bluetooth التقليدي.


الحصول على أحدث من InnerSelf


هذا يشبه الجهاز يحمي منظم ضربات القلب من المتسللينيمنع الجهاز الجديد المتسللين من اختراق المعدات الطبية مثل أجهزة تنظيم ضربات القلب. (الائتمان: ديبيان داس / بوردو)

هذا ممكن من خلال جهاز يقوم بإزواج الإشارات في النطاق الكهروستاتيكي ، وهو أقل بكثير في الطيف الكهرومغناطيسي. يعمل الباحثون مع الحكومة والصناعة لدمج هذا الجهاز في دائرة متكاملة بحجم الغبار.

من خلال مشاهدة النموذج الأولي ، يمكن للشخص تلقي إشارة من أي مكان على الجسم ، من الأذنين وصولاً إلى أصابع القدم. يقول سين إن سمك بشرتك أو شعرك أيضًا لا يحدث فرقًا في مدى جودة الإشارة.

ستكون الفكرة هي خلق وسيلة للأطباء لإعادة برمجة الأجهزة الطبية دون جراحة جراحية. وستساعد هذه التقنية أيضًا في تبسيط ظهور الطب الإلكتروني الإحيائي المغلق الحلقي - حيث تعمل الأجهزة الطبية القابلة للارتداء أو القابلة للزرع كعقاقير ، ولكن بدون آثار جانبية - وتصوير الدماغ عالي السرعة لتطبيقات العلوم العصبية.

يقول سين: "نظهر لأول مرة فهمًا ماديًا لخصائص أمان اتصال جسم الإنسان لتمكين شبكة سرية من مناطق الجسم ، بحيث لا يمكن لأحد أن يتطفل على معلومات مهمة".

يظهر العمل في المجلة تقارير علمية. تلقت التكنولوجيا براءات اختراع متعددة من خلال مكتب بوردو للأبحاث التابع لمؤسسة تسويق التكنولوجيا. وقد دعم البحث جائزة مكتب القوات الجوية للبحث العلمي YIP والجائزة الوطنية للعلوم CRII Foundation.

مصدر: جامعة بوردو

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = الأجهزة الطبية ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

This Watch Like Device Protects Pacemakers From Hackers

It’s possible for someone to hack into your pacemaker or insulin pump and potentially kill you, just by intercepting and analyzing wireless signals. This hasn’t happened in real life yet, but researchers have demonstrated for at least a decade that it’s possible.

Before the first crime happens, engineers have tightened security on the “internet of body.” Now, the network you didn’t know you had is only accessible to you and your devices, thanks to the new technology.

“We’re connecting more and more devices to the human body network, from smart watches and fitness trackers to head-mounted virtual reality displays,” says Shreyas Sen, an assistant professor of electrical and computer engineering at Purdue University.

“The challenge has not only been keeping this communication within the body so that no one can intercept it, but also getting higher bandwidth and less battery consumption,” he says.

This Watch Like Device Protects Pacemakers From HackersThe human body carries electrical signals well. Now, new technology can contain these signals within close proximity to the body. (Credit: Erin Easterling/Purdue)New technology keeps your body’s electrical signals contained, which can protect medical devices like pacemakers from hacking, researchers report.

Body fluids carry electrical signals very well. So far, so-called “body area networks” have used Bluetooth technology to send signals on and around the body. These electromagnetic waves can be picked up within at least a 10-meter (roughly 33 meters) radius of a person.

Sen’s team has demonstrated a way for human body communication to occur more securely—not going beyond a centimeter off the skin and using 100 times less energy than traditional Bluetooth communication.

This Watch Like Device Protects Pacemakers From HackersThe new device prevents hackers from compromising medical equipment such as pacemakers. (Credit: Debayan Das/Purdue)

This is possible through a device that couples signals in the electro-quasistatic range, which is much lower on the electromagnetic spectrum. The researchers are working with government and industry to incorporate this device into a dust-sized integrated circuit.

Through a prototype watch, a person can receive a signal from anywhere on the body, from the ears all the way down to the toes. The thickness of your skin or hair also doesn’t really make a difference in how well you carry the signal, Sen says.

The idea would be to create a way for doctors to reprogram medical devices without invasive surgery. The technology would also help streamline the advent of closed-loop bioelectronic medicine—in which wearable or implantable medical devices function as drugs, but without the side effects—and high-speed brain imaging for neuroscience applications.

“We show for the first time a physical understanding of the security properties of human body communication to enable a covert body area network, so that no one can snoop important information,” Sen says.

The work appears in the journal Scientific Reports. The technology has received multiple patents through the Purdue Research Foundation Office of Technology Commercialization. The Air Force Office of Scientific Research YIP Award and the National Science Foundation CRII Award supported the research.

Source: Purdue University

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=medical devices;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}