هناك حقا قيمة في وجود طبيب الرعاية الأولية

هناك حقا قيمة في وجود طبيب الرعاية الأولية

الدراسة الأولى التي تقارن مباشرة بين جودة وخبرة رعاية المرضى الخارجيين بين البالغين الذين لديهم رعاية أولية أو بدونها ، تجد أن الأمريكيين الذين تلقوا الرعاية الأولية يتلقون رعاية صحية ذات قيمة أعلى بكثير.

كما أفاد أولئك الذين لديهم رعاية أولية بتجربة أفضل للمرضى والحصول على الرعاية الصحية بشكل عام ، مقارنة بمن ليس لديهم رعاية أولية.

يركّز نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة عمومًا على المستشفيات والرعاية التخصصية. ومع ذلك ، ظلت قيمة الرعاية الأولية غير واضحة ومناقشة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الأبحاث المحدودة.

"الناس الذين لديهم رعاية أولية يختلفون جوهرياً عن أولئك الذين لا يفعلون ذلك ؛ يقول جيفري ليندر ، كبير مؤلفي الدراسات ورئيس قسم الطب الباطني العام وطب الشيخوخة في قسم الطب في جامعة نورث وسترن ، إنهم يميلون إلى أن يكونوا أكبر سناً ، مؤمّنين ​​بشكل أفضل ، أكثر أبيض ، إلخ. "كان تقدمنا ​​هو النظر إلى الرعاية الصحية للأميركيين الذين كانوا متشابهين بقدر الإمكان - لكنهم كانوا أو لم يكن لديهم الرعاية الأولية".

تظهر الدراسة في JAMA الطب الباطني.

ما أهمية الرعاية الأولية؟

ولتحديد ما إذا كان المشاركون في الدراسة قد تلقوا الرعاية الأولية ، طلب منهم العلماء أن يقدموا اسم الطبيب الذي "يذهبون إليه عادة إذا كانوا مرضى أو بحاجة إلى نصيحة حول صحتهم". إذا كانوا قادرين على تحديد مثل هذا الطبيب الذي يمارس خارج قسم الطوارئ ، اعتبروا أن لديهم "مصدرًا معتادًا للرعاية".

بالإضافة إلى ذلك ، كان المشاركون في الدراسة بحاجة إلى الإجابة بـ "نعم" لتلقي جميع "C's" الأربعة للرعاية الأولية:

  • الاتصال الأول (أي مشاكل صحية جديدة)
  • شامل (أي الرعاية الصحية الوقائية ، مثل الفحوصات العامة والامتحانات والتحصينات)
  • مستمر (أي مشاكل صحية مستمرة)
  • منسق (أي الإحالات إلى المهنيين الصحيين الآخرين عند الحاجة)

قام العلماء بتحليل البيانات من مسح تمثيلي وطني لسكان الولايات المتحدة ، وعدلوا تحليلهم لمقارنة الأمريكيين بالحالة الصحية والديمغرافية وعوامل أخرى مماثلة. ثم قاموا بتطبيق تقنية إحصائية للتحكم في العوامل المربكة المحتملة ، مثل الوضع الاجتماعي الاقتصادي ، والصحة البدنية ، والصحة العقلية ، من أجل إجراء مقارنات بين المرضى المكافئين تقريبًا.

رعاية عالية القيمة

وجد الباحثون أنه على الرغم من أن جميع المستجيبين حصلوا على قدر مماثل من الرعاية ، فإن الأمريكيين الذين تلقوا رعاية أولية يتلقون خدمات "عالية القيمة" أكثر بكثير ، مثل فحوصات السرطان الموصى بها ، والاختبارات التشخيصية والوقائية ، ورعاية مرضى السكري ، والمشورة. كما أفاد أولئك الذين لديهم رعاية أولية عن وصول وخبرة أفضل في الرعاية الصحية ، مقارنة بالذين لا يملكون الرعاية الصحية.

ومع ذلك ، فإن المرضى الذين يعانون من الرعاية الأولية كانوا أكثر احتمالا بقليل للحصول على رعاية منخفضة القيمة ، على وجه الخصوص ، مضادات حيوية غير ضرورية.

"لدينا المزيد من العمل للقيام به لتحسين كمية الرعاية ذات القيمة العالية وتقليل كمية الرعاية منخفضة القيمة التي نقدمها للمرضى" ، يقول ليندر.

بشكل عام ، استنتج المؤلفون أن صناع السياسات وقادة النظام الصحي الذين يسعون إلى زيادة القيمة يجب أن يفكروا في زيادة الاستثمارات في الرعاية الأولية.

يقول الباحث الأول ديفيد ليفين ، وهو طبيب مختص في الطب العام ومدرس في الطب في مستشفى بريغهام للنساء ومدرسة هارفارد الطبية: "تقدم هذه الدراسة أدلة واضحة على السبب الذي يجعل أمريكا بحاجة إلى المزيد من الرعاية الأولية".

مصدر: جامعة نورث وسترن

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = الكتب ؛ الكلمات الرئيسية = الرعاية الصحية الأولية ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

There Really Is Value In Having A Primary Care Doctor

There Really Is Value In Having A Primary Care Doctor

The first study to directly compare the quality and experience of outpatient care between adults with or without primary care finds that Americans with primary care received significantly more high-value healthcare.

Those with primary care also reported better patient experience and overall healthcare access, compared to those who don’t have primary care.

The United States health care system generally centers on hospitals and specialty care. The value of primary care, however, has remained unclear and debated, in part due to limited research.

“People who have primary care are fundamentally different from those who do not; they tend to be older, better insured, more white, etc.,” says Jeffrey Linder, senior study author and chief of general internal medicine and geriatrics in the department of medicine at Northwestern Medicine. “Our advance was to look at healthcare for Americans who were otherwise as similar as possible—but did or did not have primary care.”

The study appears in JAMA Internal Medicine.

What counts as primary care?

To determine if study participants had primary care, the scientists asked them to provide the name of a physician to whom they “usually go if [they] are sick or need advice about [their] health.” If they were able to identify such a physician who practiced outside of the emergency department, they were considered to have a “usual source of care.”

Additionally, study participants needed to answer “yes” to receiving all four “C’s” of primary care:

  • First Contact (i.e. new health problems)
  • Comprehensive (i.e. preventive health care, such as general checkups, examinations, and immunizations)
  • Continuous (i.e. ongoing health problems)
  • Coordinated (i.e. referrals to other health professionals when needed)

The scientists analyzed data from a nationally representative survey of the US population, and adjusted their analysis to compare Americans of similar health status, demographics, and other factors. They then applied a statistical technique to control for potential confounding factors, such as socioeconomic status, physical health, and mental health, in order to make comparisons between virtually equivalent patients.


 Get The Latest From InnerSelf


‘High-value’ care

The investigators found that even though all respondents received a similar amount of care, Americans with primary care received significantly more “high-value” services, such as recommended cancer screenings, diagnostic and preventive testing, diabetes care, and counseling. Those with primary care also reported better healthcare access and experience, compared to those without.

However, patients with primary care were also slightly more likely to receive low-value care, in particular, unnecessary antibiotics.

“We have further work to do to optimize the amount of high-value care and minimize the amount of low-value care we are delivering to patients,” Linder says.

Overall, the authors conclude that policymakers and health system leaders seeking to increase value should consider increasing investments in primary care.

“This study provides clear evidence for why America needs more primary care,” says first author David Levine, a general internist and instructor in medicine at Brigham and Women’s Hospital and Harvard Medical School.

Source: Northwestern University

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=primary health care;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}