هل من الممكن اللحاق بالنوم؟

هل من الممكن اللحاق بالنوم؟إذا حاولت أن تمضي وقتًا طويلاً بدون نوم ، فسيجبرك جسمك عليك. ستيفن أوليفر / Unsplash

إنه يوم الجمعة وأنت تسير في طريقك ، وبعد بضعة ليالٍ بلا نوم ، ترغب في إمساك نفسك مبكراً ومتابعة كل ما خسرته من النوم. ولكن هل حقا تعمل بهذه الطريقة؟

أثناء النوم يتم ترسيخ ذكريات من اليوم ويقوم دماغنا بفرز جزء من عملية التنظيف من خلال الأشياء التي نحتاج إليها التمسك وتجاهل من اليوم. كما نحصل على البقية التي نحتاجها لضمان حصولنا عليها تعمل بشكل صحيح اليوم التالي.

ولكننا لا نستطيع جميعًا أن نحصل على ثماني ساعات من النوم كل ليلة ، وقد نفقد بعض هذه الفوائد. لذلك طلبنا من خمسة خبراء إذا كان من الممكن اللحاق بالنوم الضائع في وقت لاحق. قال ثلاثة من خمسة خبراء نعم

تشين موي تشو - النوم البحوث

يمكننا اللحاق بالنوم ولكن ليس على العدد الدقيق للساعات المفقودة. إن اللحاق بالنوم أمر ضروري ، لأن النوم هو ضرورة بيولوجية. لدى الجسد طريقة واحدة فقط للتعامل مع فقدان النوم. مع فقدان النوم الحاد ، يزداد ضغط النوم ولا يمكننا مقاومة النوم. نغرق في النوم العميق الطويل عندما تنشأ فرصة النوم (مثل النوم الممتد في عطلة نهاية الأسبوع).

في هذا الانتعاش ، نعقد نوم عميق. لكننا فقدنا الفرصة لتحويل الذكريات غير المستقرة إلى الشكل الأكثر استقرارًا. وحلقة نوم واحدة طويلة ليست كافية للتعافي الكامل من فقد النوم المزمن. غالبًا ما تحدث حلقات microsleep تدخلية أو القيلولة أثناء النهار عندما تكون الحاجة ملحة.

عواقب الحرمان من النوم المزمن شديدة ، بما في ذلك انخفاض الأداء ، والاضطرابات المعدية المعوية ، وزيادة خطر السمنة والسكري وأمراض القلب - الموت هو النتيجة النهائية.

ليوني Kirszenblat - علم الأعصاب

نعم ، على المدى القصير. إذا كان نومك سيئًا ، فسوف تشعر أنك بحاجة إلى النوم أكثر في الليلة التالية. هذا لأن الدماغ يكتشف عندما لا يكون لدينا ما يكفي من النوم ، من خلال "ضغط النوم". يسبب ضغط النوم تغيرات فيزيولوجية للدماغ ، لإخبار دماغك عندما يحتاج للنوم أكثر.


الحصول على أحدث من InnerSelf


على الرغم من أنه يمكنك اللحاق بقليل من النوم الضائع ، إلا أن الحرمان المزمن من النوم سيئ بالنسبة للدماغ. هذا لأن النوم يعيد توصيل الاتصالات بين خلايا دماغك ، ويساعدك على دمج الذكريات الهامة ، ونسيان الأشياء التي ربما تكون أقل أهمية. لذا من غير المرجح أن يساعدك اللحاق بالنوم في عطلة نهاية الأسبوع في تذكر الأشياء التي تعلمتها في وقت سابق من الأسبوع.

يساعد النوم أيضًا على طرد البروتينات السامة المرتبطة بالاضطرابات العصبية التنكسية. هذا هو السبب في أن الحصول على ما يكفي من النوم هو الأفضل للتعلم والحفاظ على دماغ سليم على المدى الطويل.

البنوك سيوبان - النوم البحوث

نحن مدفوع من الناحية الفسيولوجية للحصول على النوم عندما نذهب دون. يبني الضغط للنوم بينما نكون مستيقظين حتى ، أخيراً إذا لم نكن نمت لعدة أيام ، سنكون نائمين على أية حال - حتى الوقوف. ال الرقم القياسي العالمي لأطول وقت مستيقظ هو 11 أيام ، والرجل الذي وصل إلى هذا التسجيل المسجل على نومه الضائع عن طريق النوم 14 ساعة دفعة واحدة.

لكن قدرتنا على "اللحاق بالركب" تعتمد على مدى الحرمان المزمن من النوم. إذا كنت تتراكم ديونًا للنوم لبعض الوقت ، فقد يكون من الصعب اللحاق بها. قد تحتاج إلى العديد من الليالي من النوم الجيد للنوم ، ونعرف أنه يمكن أن يكون صعباً. إذا كنت لا تحصل على قسط كافٍ من النوم بشكل مزمن أو أنها ذات نوعية رديئة (على سبيل المثال ، عندما يكون لديك اضطراب في النوم مثل توقف التنفس أثناء النوم) ، فقد يستغرق الأمر أيامًا طويلة من النوم الجيد للاستيقاظ منتعشًا.

جيما Paech - البحث النوم

في حين أننا قد نكون قادرين على النوم لفترات أطول من الوقت بعد فقدان النوم ، على سبيل المثال النوم في عطلة نهاية الأسبوع ، لا يمكننا أبدا استعادة ساعة النوم المفقودة لمدة ساعة. بدلا من ذلك ، بعد النوم ، يصبح النوم أعمق ، والذي يمكن أن يساعد على اليقظة والعودة إلى طبيعتها.

ولكن الأخبار السيئة هي أن فقدان النوم يمكن أن يتراكم مع مرور الوقت ، مما يؤثر على صحتنا العامة ورفاهيتنا. الآثار على المدى الطويل من جدول الحد من النوم المتكررة / استرداد غير معروفة. قد يؤثر النوم في عطلات نهاية الأسبوع على نظام التوقيت اليومي لدينا ، مما يؤدي إلى ما نسميه "تأخر الرحلات الاجتماعية". قد يكون من الممكن الحد من آثار فقدان النوم من خلال إطالة النوم ، أو "النوم المصرفي" ، قبل فترة من فقدان النوم. ولكن أفضل طريقة لتجنب الآثار السلبية لفقدان النوم هي الحصول على قسط كاف من النوم على مدار الأسبوع.

ميليندا جاكسون - علم النفس

إذا حاولنا النوم لمدة أطول في اليوم التالي للتعويض عن فقدان النوم ، فسنؤثر على إيقاعاتنا في الدورة التالية. وتستند دورة النوم والاستيقاظ على إيقاع الساعة 24. بمجرد أن ننتقل إلى الدورة التالية ، فإن ساعاتنا البيولوجية هي أساسا "إعادة ضبط". على سبيل المثال ، إذا كنا مقيدين للنوم خلال أسبوع العمل ، ومن ثم نعوض عن ذلك من خلال النوم في عطلة نهاية الأسبوع ، فقد نجد صعوبة في النوم في وقت النوم المعتاد لدينا مساء الأحد.

من الأفضل الاحتفاظ بجدول منتظم للنوم والإيقاظ ، لأن أدمغتنا لديها آلية تعويضية داخلية لفقدان النوم وستقوم بتعديل شدة النوم اعتمادًا على حاجتنا.

نبذة عن الكاتب

ألكسندرا هانسن ، محرر قسم الصحة + الطب / جلوبال مونتير ، المحادثة

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = الأرق، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Is It Possible To Catch Up On Sleep?

health

Is It Possible To Catch Up On Sleep?If you try to go too long without sleep, your body will just force it upon you. Stephen Oliver/Unsplash

It’s Friday and you’re clocking off, and after a few sleepless nights you want to tuck yourself up early and catch up on all the sleep you’ve lost. But does it really work that way?

During sleep our memories from the day are solidified and our brain does a bit of a clean-up sorting through the things we need to hold onto and discard from the day. We also get the rest we need to ensure we can function properly the following day.

But not all of us manage to get eight hours sleep per night, and might miss out on some of these benefits. So we asked five experts if it’s possible to catch up on missed sleep later. Three out of five experts said yes

Chin Moi Chow - Sleep research

We can catch up on sleep but not on the exact number of hours lost. Catching up on sleep is essential, since sleep is a biological necessity. The body has only one way of dealing with lost sleep. With acute sleep loss, sleep pressure increases and we cannot resist sleep. We dive into a long, deep sleep when a sleep opportunity arises (such as extended sleep on weekends).

In this recovery, we make up deep sleep. But we have lost the opportunity to transform unstable memories into the more stable form. And a single extended sleep episode is not sufficient for a full recovery from chronic sleep loss. Intrusive microsleep episodes or daytime napping often occur when the need is pressing.

The consequences of chronic sleep deprivation are severe, including decreased performance, gastrointestinal disorders, and increased risk of obesity, diabetes and heart disease – death being the ultimate consequence.

Leonie Kirszenblat - Neuroscientist

Yes, in the short term. If you have a bad night’s sleep you will feel like you need to sleep more the following night. This is because the brain detects when we haven’t had enough sleep, through the accummulation of ‘sleep pressure’. Sleep pressure causes physiological changes to the brain, to tell your brain when it needs to sleep more.

Although you can catch up on a bit of lost sleep, being chronically sleep deprived is bad for the brain. This is because sleep rewires connections between your brain cells, helping you to consolidate important memories, and forget things that are probably less important. So catching up on sleep on the weekend is unlikely to help you remember things you learnt earlier in the week.

Sleep also helps to flush out toxic proteins linked to neurodegenerative disorders. That’s why consistently getting enough sleep is better for learning and maintaining a healthy brain in the long term.

Siobhan Banks - Sleep research

We are physiologically driven to get sleep when we go without. The pressure for sleep builds while we're awake until, finally if we haven’t slept for many days, we will fall asleep anyway – even standing up. The world record for the longest time awake is 11 days, and the young man who reached this recorded caught up on his lost sleep by sleeping 14 hours in one go.

But our ability to 'catch-up' depends on how chronically sleep deprived we are. If you have been accumulating a sleep debt for some time it can be harder to catch up. You may need many nights of good quality sleep to catch-up and we know that can be difficult. If you chronically don’t get enough sleep or it's of poor quality (for example, when you have a sleep disorder like sleep apnoea), it could take many days of good sleep to wake up feeling refreshed.

Gemma Paech - Sleep research

While we may be able to sleep for longer periods of time following sleep loss, for example sleeping in on the weekends, we can never recover lost sleep hour for hour. Rather, following sleep loss, sleep becomes deeper, which can help our alertness and functioning return to normal.

The bad news though, is that sleep loss can accumulate over time, affecting our overall health and well-being. The long term effects of a repeated sleep restriction/recovery schedule are unknown. Sleeping in on weekends may also affect our circadian timing system, resulting in what we call “social jet lag”. It can be possible to reduce the effects of sleep loss by extending sleep, or “banking sleep”, prior to a period of sleep loss. But the best way to avoid the adverse effects of sleep loss is to get consistently adequate sleep across the week.

Melinda Jackson - Psychologist

If we try and sleep for longer the next day to make up for lost sleep, we will impact our rhythms in the next cycle. Our sleep-wake cycle is based on a 24-hour rhythm; once we move into the next cycle our biological clocks essentially 'reset'. For example, if we are sleep restricted during the working week, and then compensate for this by sleeping in on the weekend, we might find it hard to fall asleep at our usual bed time on Sunday evening.

It’s best to keep a regular sleep and wake schedule, as our brains have an inbuilt compensatory mechanism for sleep loss and will adjust the intensity of sleep depending on our need.

About The Author

Alexandra Hansen, Health + Medicine Section Editor/Global Editor, The Conversation

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books:

The Doctor's Guide to Sleep Solutions for Stress and Anxiety: Combat Stress and Sleep Better Every Night
healthAuthor: Robert S. Rosenberg D.O. F.C.C.P.
Binding: Paperback
Publisher: Fair Winds Press
List Price: $19.99

Buy Now

Stress Hacks: 166 Tips and Tricks to Free Yourself from Stress and Sleeplessness and Reclaim a Relaxed Life
healthAuthor: Michelle Whitney
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook
Publisher: Michelle L. Whitney

Buy Now

Sleeplessness: Assessing Sleep Need in Society Today
healthAuthor: Jim Horne
Binding: Paperback
Publisher: Palgrave Macmillan
List Price: $33.00

Buy Now

health
enarzh-CNtlfrdehiidptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}