محو الأمية الصحية مسألة حياة أو موت

شجرة الحياة 11 21

القدرة الأساسية على القراءة أمر أساسي في العناية بالصحة ، خاصة عند التعامل مع مرض مزمن يتطلب علاجات وأدوية مختلفة. وتشير التقديرات إلى أن المرضى الذين يعانون من انخفاض معدل معرفة القراءة والكتابة الصحية في أي مكان من من 106 مليار دولار إلى 238 مليار دولار كل عام في الولايات المتحدة وحدها ، والتي تساوي تقريبا 10٪ من ميزانية الرعاية الصحية. في المملكة المتحدة ، تشير التقديرات إلى أن التكلفة المالية لمحو الأمية الصحية منخفضة 3٪ إلى٪ 5 من الميزانية السنوية NHS.

محو الأمية الصحية يُعرَّف بأنه الدرجة التي يتمتع بها الشخص بالقدرة على الحصول على المعلومات الصحية ومعالجتها وفهمها من أجل اتخاذ قرارات بشأن صحته. حول 75٪ من المعلومات الصحية مكتوبة في المدرسة الثانوية لمستوى القراءة الجامعية.

وهذا يمثل مشاكل خطيرة - خذ الولايات المتحدة على سبيل المثال ، حيث متوسط ​​قدرة القراءة لدى البالغين بين الصف 8 و 9 ، مع حوالي ربع البالغين القراءة في مستوى 5 و تحت. في إنجلترا ، تُظهر الأبحاث الحالية ذلك حوالي 43٪ إلى 61٪ من البالغين في سن العمل في اللغة الإنجليزية يعانون بشكل منتظم من مشاكل فهم المعلومات الصحية.

ونتيجة لذلك ، يتم كتابة معظم معلومات الرعاية الصحية على مستوى أكثر تقدما من قدرة القارئ. تخيل القلق الناجم عن عدم فهم ما قاله طبيبك ، أو بسبب حيرة من وصفتك الطبية ، كل ذلك مع العلم بأن صحتك في خطر. أو إذا كنت والدًا وصنعت قرارات صحية لطفلك ، فيمكن أن ينتهي بك الأمر إلى ارتكاب خطأ يعرضك للخطر.

يمكن أن تكون المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية الأخرى أماكن مرهقة ومرهقة. انهم غالبا ما تكون مشغولة للغاية مع كمية مشتتة من المعلومات التي تتطلب كل اهتمامك. غالبًا ما تكون معايير محو الأمية الصحية في هذه البيئات غير متطابقة مع مستويات معرفة القراءة والكتابة الصحية للمرضى الذين يستخدمونها ، خاصة عندما يتعلق الأمر باللافتات. كانت المشكلة التي واجهها المشاركون في إحدى الدراسات هي أن العيادة التي كانوا يبحثون عنها قد تم تقديمها ثلاثة أسماء متميزة: واحد في خطاب التعيين ، واحد في دليل المستشفى وآخر مختلف في علامات.

عند التنقل في مرفق الرعاية الصحية ، من المتوقع أن يتمكن المريض من قراءة وفهم مجموعة واسعة من المعلومات المكتوبة ، من رسائل التعيين إلى الموافقة المعقدة وأشكال التاريخ الطبي إلى كتيبات المعلومات والخرائط. العديد من المرضى غير قادرين على فهم هذه مصادر المعلومات، مما يؤدي إلى تأخر التعيينات أو عدم ضياعها ، وعدم الرضا عن المرفق ، وفي أسوأ الحالات ، قرار إنهاء علاجهما.

مشكلة المصطلحات

كلنا نتعامل مع المصطلحات في مكان العمل ، ربما على أساس يومي. ومع ذلك ، فإن استخدام المصطلحات من قبل الأطباء والموظفين الطبيين الآخرين قد يكون أمرًا مزعجًا. من السهل على الأطباء أن ينسوا أن معظم مرضاهم لا يتمتعون بنفس التعليم والتدريب وسنوات الخبرة التي يقومون بها ، وأن المصطلحات المعقدة التي يعرفونها قد تبدو وكأنها لغة أجنبية للآخرين. يمكن أن يساء فهم المريض الذي يعاني من "الورم الحميد الكلوي" أو "ورم في الكلى الحميد" ، مما يسبب لهم قلقًا لا طائل من ورائه. والمثال الأقل تطرفًا هو استخدام "ارتفاع ضغط الدم" في مكان "ضغط الدم المرتفع" عندما يكون هذا الأخير أكثر شيوعًا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


المرضى الذين لديهم مستويات منخفضة من معرفة القراءة والكتابة الصحية هم أكثر عرضة لارتكاب الأخطاء مع دواء وكثيرا ما أخطأ في قراءة التعليمات. يمكن إساءة قراءة تعليمات مثل "تناول حبتين مرتين في اليوم" ، مع إظهار الأبحاث أنه تم ارتكاب بعض الأخطاء إذا صيغت "تناول اثنين من حبوب منع الحمل مع وجبة الإفطار واثنين من حبوب منع الحمل مع العشاء". وجدت معظم الأبحاث في هذا المجال أن حوالي نصف المرضى تم تسجيلهم على أنهم يسيئون فهم غرض أدويتهم ، والتردد المتبع ، أو تعليمات الجرعة المحددة المعنية. قد تكون الأخطاء مع الأدوية خطيرة للغاية بالنسبة للمرضى ، بل قد تهدد الحياة في بعض الحالات.

تم إدخال مفهوم محو الأمية الصحية لأول مرة في 1970s ، لذلك لا يزال مجال بحث جديد إلى حد ما ، لكنه اكتسب قوة جذب في السنوات الأخيرة. ومن المأمول أن تسليط الضوء على الأبحاث المستقبلية باعتبارها مجالًا مهمًا للقلق ، محرضًا التغييرات اللازمة لاستيعاب أولئك الذين يعانون من انخفاض نسبة الوعي الصحي.

المحادثة

نبذة عن الكاتب

كيغان شيبرد ، مساعد دكتوراه وطالب دراسات عليا ، جامعة إيدج هيل

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = health literacy؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
by دكتور جو لوسياني
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

الفيزيائي والنفس الداخلية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد قرأت للتو مقالة رائعة كتبها ألان لايتمان ، الكاتب والفيزيائي الذي يدرس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. آلان هو مؤلف كتاب "In Praise of Wasting Time". أجد أنه من الملهم العثور على العلماء والفيزيائيين ...
اغنية اغسل اليدين
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد سمعناها عدة مرات في الأسابيع القليلة الماضية ... اغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل. حسنًا ، واحد واثنان وثلاثة ... لأولئك منا الذين يواجهون تحديات في التوقيت ، أو ربما ADD قليلاً ، قمنا ...
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
الآن بعد أن أصبح لدى الجميع الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.
مدينة الأشباح: Flyovers of Cities on COVID-19 Lockdown
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أرسلنا طائرات بدون طيار في نيويورك ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسياتل لنرى كيف تغيرت المدن منذ إغلاق COVID-19.
نحن جميعًا في المنزل ... على كوكب الأرض
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
خلال الأوقات الصعبة ، وربما في الغالب خلال الأوقات الصعبة ، نحتاج إلى أن نتذكر أن "هذا سوف يمر أيضًا" وأنه في كل مشكلة أو أزمة ، هناك شيء يمكن تعلمه ، وآخر ...
مراقبة الصحة في الوقت الحقيقي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يبدو لي أن هذه العملية مهمة جدًا للمضي قدمًا. إلى جانب الأجهزة الأخرى ، أصبح بإمكاننا الآن مراقبة صحة الأشخاص عن بُعد في الوقت الفعلي.
لعبة تغيير اختبار الأجسام المضادة الرخيصة المرسلة للتحقق من صحتها في مكافحة الفيروسات التاجية
by أليستر سموت وأندرو ماكاسكيل
لندن (رويترز) - بدأت شركة بريطانية وراء اختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا لمدة 10 دقائق ، والذي سيكلف حوالي دولار واحد ، بإرسال نماذج أولية إلى المختبرات للتحقق من صحتها ، والتي قد تكون ...
كيفية مواجهة وباء الخوف
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
مشاركة رسالة بعث بها باري فيسيل عن وباء الخوف الذي أصاب الكثيرين ...
كيف تبدو و تبدو القيادة الحقيقية
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
اللفتنانت جنرال تود سيمونيت ، رئيس المهندسين والقائد العام لسلاح المهندسين بالجيش ، يتحدث مع راشيل مادو حول كيفية عمل سلاح المهندسين بالجيش مع الوكالات الفيدرالية الأخرى و ...
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
جسم الإنسان هو خلق مذهلة. يعمل دون الحاجة إلى مدخلاتنا فيما يتعلق بما يجب القيام به. ينبض القلب ، وتضخ الرئتين ، وتقوم الغدد الليمفاوية بعملها ، وتعمل عملية الإخلاء. الجسم…

Health Literacy Is A Matter Of Life Or Death

tree of life 11 21

The basic ability to read is essential in looking after one’s health, especially when managing a chronic illness that requires various treatments and medications. It is estimated that patients with low health literacy cost anywhere from US $106 billion to $238 billion each year in the US alone, which equates to roughly 10% of the healthcare budget. In the UK, it’s estimated that the financial cost of low health literacy is 3% to 5% of the yearly NHS budget.

Health literacy is defined as the degree to which a person has the capacity to obtain, process and comprehend health information in order to make decisions about their own health. Around 75% of health information is written at a high school to undergraduate reading level.

This presents serious problems – take the US for example, where the average reading ability of adults is between grade 8 and 9, with around a quarter of adults reading at a grade 5 level and below. In England, the current research shows that approximately 43% to 61% of English working age adults regularly experience problems understanding health information.

As a result, most healthcare information is written at a level more advanced than the reader’s ability. Imagine the anxiety caused by not understanding what your doctor has said, or by being puzzled by your prescription, all with the knowledge that your health is at stake. Or if you’re a parent and making the health decisions for your child, that you could end up making a mistake that puts them at risk.

Hospitals and other healthcare facilities can be stressful, daunting places. They’re often very busy with a distracting amount of information that all demand your attention. The health literacy standards of these environments are often mismatched with the health literacy levels of the patients using them, especially when it comes to signage. A problem faced by participants in one study was that the clinic they were looking for was given three distinct names: one in their appointment letter, one in the hospital directory and a different one again in the signposts.

When navigating a healthcare facility, a patient is expected to be able to read and understand a wide range of written information, from appointment letters to complex consent and medical history forms to information pamphlets and maps. Many patients are unable to make sense of these sources of information, leading to late or missed appointments, dissatisfaction with the facility and, in the worst case, a decision to end their treatment.

The problem of jargon

We all come across jargon in the workplace, probably on a daily basis. Yet the use of jargon by doctors and other medical staff can be troubling. It’s easy for doctors to forget that most of their patients don’t have the same education, training and years of experience that they do, and that the complex terms they’re familiar with might sound like a foreign language to others. A patient being told that they have “renal adenoma” or “a benign kidney tumor” can be misunderstood, causing them pointless worry. A less extreme example would be using “hypertension” in the place of “high blood pressure” when the latter is more commonly understood.


 Get The Latest From InnerSelf


Patients with low levels of health literacy are more likely to make mistakes with their medication and often misread the instructions. Instructions such as “take two pills twice a day” can be misread, with research showing that fewer mistakes were made if phrased “take two pills with breakfast and two pills with dinner”. Most research in this area found that around half of patients were recorded as misunderstanding their medication’s purpose, the frequency taken, or the specific dosage instructions involved. Errors with medication can be very dangerous for patients, even life threatening in some cases.

The concept of health literacy was first introduced in the 1970s, so it’s still a fairly new field of research, but it has been gaining traction in recent years. It’s hoped that future research will highlight this as a significant area of concern, instigating the changes necessary to accommodate those with low health literacy.

The Conversation

About The Author

Keegan Shepard, PhD Student and Graduate Teaching Assistant, Edge Hill University

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=health literacy;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)