هل يجب على الباحث الاختيار بين سيارة جميلة و "الوعي"؟

هل يجب على الباحث الاختيار بين سيارة جميلة و "الوعي"؟
الصورة عن طريق Prawny

هناك صراع في أوائل القرن الحادي والعشرين الفكر الجديد. يريد بعض الباحثين فكرة جديدة تؤكد على تحقيق الشخصية والطموح. يعتقد آخرون أن تركيز "الفكر الجديد" يجب أن يكون على العدالة الاجتماعية - فهم ينظرون إلى مقاربة التفكير والنمو الغنية على أنها ضيقة أو غير روحية أو عفا عليها الزمن.

1910 الكلاسيكية العلم للوصول إلى ريتش بواسطة رائد القوة الذهنية والناشط الاجتماعي والاس د. واتلز (1860 – 1911) يشير إلى الطريق للخروج من هذا الصراع. تعتبر رسالة Wattles وثيقة الصلة بثقافة الفكر الجديد المعاصرة التي تنقسم بين العدالة الاجتماعية والإنجاز الشخصي. أظهر المؤلف ومصلح الحقبة التقدمية كيف أن هاتين الأولويتين هما حقاً واحدة.

كان وايتس ، اشتراكي وكويكر ومنظِّر مبكر للميتافيزيقيا الإيجابية للعقل ، يدرس أن الهدف الحقيقي من الإثراء ليس تراكم الموارد الشخصية وحدها ، بل وأيضًا إقامة عالم أكثر إنصافًا ، عالم من الوفرة والاحتمال المشترك. كان يعتقد أن الجمع بين ميكانيكا القوة الذهنية والتفاني المتحمس لتحسين الذات - في حين رفض منافسة ضيقة ، أنا أولا روحك - تجعلك جزءًا من سلسلة مترابطة تؤدي إلى ديناميكية أكثر ازدهارًا للجميع.

دليل Wattles مرهف العلم للوصول إلى ريتش ظلت غامضة في الثقافة السائدة حتى حوالي 2007. حول ذلك الوقت، العلم للوصول إلى ريتش أصبحت معروفة كمصدر رئيسي وراء روندا بيرن سر. بدأ الكتاب الذي يعود إلى قرن من الزمان في ضرب أكثر الكتب مبيعًا. لقد نشرت طبعة غلاف عادي نفسي أن ضرب رقم واحد على بلومبرغ بيزنس ويك قائمة. وصل تكثيف الصوت 2016 الخاص بي إلى المركز الثاني على iTunes.

المنافسة فكرة عفا عليها الزمن

ما يفتقده العديد من قراء واتلز في القرن الحادي والعشرين ، هو تفانيه في أخلاقيات التقدم التعاوني فوق المنافسة وإيمانه بأن المنافسة في حد ذاتها فكرة عفا عليها الزمن ، بسبب استبدالها بمجرد اكتشاف الإنسانية للقدرات الإبداعية المتجددة باستمرار العقل. نظرًا لعدم تمكن أكثر القراء إدراكًا من اكتشافه ، فقد جمع واتلز بين الميتافيزيقيا وعقله مع دمية من اللغة الماركسية. كانت نظرته مثالية - ربما باهظة - لكنه حاول الارتقاء بها.

فقد كان "واتليز" وزيرًا للميثوديين في وقت من الأوقات ، فقد منبره في شمال إنديانا عندما رفض عروض جمع السلال من المصلين الذين يمتلكون المصانع المستغلة للعمال. ورشح نفسه مرتين لمنصب الرئاسة بناءً على تذكرة زميله هوسيير يوجين ديبس ، الحزب الاشتراكي ، أولاً للكونجرس ومرة ​​أخرى في المرتبة الثانية لرئيس بلدية إيلوود ، إنديانا.

في وقت وفاته في 1911 ، كان هو وابنته Florence (1888 – 1947) - خطبة اشتراكية قوية في حد ذاتها وبعد ذلك قام مدير الدعاية في الناشر EP Dutton - بوضع الأسس لخوض انتخابات بلدية جديدة قصيرة عندما توفي من مرض السل في سن الخمسين أثناء السفر إلى ولاية تينيسي.


الحصول على أحدث من InnerSelf


كتبت فلورنسا إلى ثيودور ، شقيق يوجين ديبس ، في يناير 30 ، 1935. بعد أن خاطبت والدته "عزيزي الرفيق" ، ذكّرت والدها بحب بأنه "شخصية رائعة ، وروح جميلة ، والتي ، بالنسبة لي ، على الأقل ، لم تموت أبداً".

كان رؤية Wattles في المدينة الفاضلة؟

هل كانت رؤية واتلز لميتافيزيقيا الفكر الجديد والإصلاح الاجتماعي طوباوية للغاية؟ نحن نعيش في عصر كان سيتعجب فيه - معترف به أيضًا: يقوم الأطباء بإجراء عمليات علاج وهمي ناجحة ، وإظهار استجابة الدواء الوهمي في فقدان الوزن والبصر وحتى في الحالات التي يتم فيها إعطاء الدواء الوهمي بشفافية ؛ في الحقل الذي يطلق عليه المرونة العصبية ، تكشف فحوصات الدماغ أن المسارات العصبية "تُعاد تسويتها" بواسطة أنماط التفكير - إنها حقيقة بيولوجية للعقل على المادة ؛ تطرح تجارب فيزياء الكم ، كما سنرى لاحقًا ، أسئلة غير عادية حول التقاطع بين الفكر والموضوع ؛ وتُظهر تجارب ESP الخطيرة بشكل متكرر النقل غير المادي للمعلومات في إعدادات المختبر.

كانت مهمة واتلز ، التي مضى عليها أكثر من قرن من الزمان ، هي التساؤل عما إذا كانت هذه القدرات ، التي ألمحت فقط في علم يومه ، يمكن تطبيقها شخصياً واختبارها على المقاييس المادية والاجتماعية للحياة.

لم يعش ليرى تأثير كتابه. لكن يقينه الهدوء وثقة لهجة حتى الآن لطيفة توحي بأنه يشعر بالاطمئنان من أفكاره. مثل كل مفكر صوتي ، لم يترك لنا واتلز عقيدة ، بل بمقالات تجريبية. إن أفضل شيء يمكنك القيام به لتكريم ذكرى هذا الرجل الطيب - والمضي قدماً في طريقك في الحياة - هو الاهتمام بنصيحته: اذهب وتجرب بقدرات عقلك. اذهب وحاول. وإذا واجهت النتائج ، فافعل ما فعله: أخبر الأشخاص.

رؤية جديدة لقوة العقل

نحن في لحظة مواتية لإعادة النظر في Wattles. وكما هو مذكور سابقًا ، تتعارض حركة الفكر الجديد بين الحث على "تغيير العالم" أو "أن تكون على قمة العالم". قد يكون هذا التوتر هو الأقحوان الذي ينبثق منه نهج جديد.

هذه نقطة بداية: في مقال المدونة 2016 لماذا صناعة المساعدة الذاتية لا تغير العالم, أثار المستشار والكاتب الروحي أندريا رانا نقاطًا ممتازة حول سبب تعامل ثقافة المساعدة الذاتية الحالية مع القضايا الاجتماعية بشكل سيئ. مثل Ranae ، واجهت تجربة مشاهدة مأساة في العالم فقط للدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على السكان المعتاد من معلمي تحفيزي يبتعدون كما لم يحدث أي شيء ، ويقدمون ما يمكنك فعله. أو ، في اعترافهم بوقوع حدث مأساوي ، قد يعرضون صورة مثل كعكة بها شمعة تم تفجيرها ، أو بعض الإيماءات المتشابهة. مثل راني ، لم أكن أعتقد مطلقًا أن حركات الفكر الجديد والمساعدة الذاتية يجب أن تقف بعيداً عن الأحداث البشرية. (على سبيل المثال ، انظر "ماذا يقول الفكر الجديد عن الحرب؟"مشاركة في HarvBishop.com.)

لكن راني تقول إن هناك نقطة أعمق ، وهي أن العديد من المشاكل التي يجلبها إليها المرشد الروحي هي في الواقع أعراض لعالم ظالم ؛ يبدو الأمر وكأنها تتجنب النقطة إذا كانت تتعامل مع الأعراض الشخصية وليس السبب الأكبر.

أنا أحترم هذه النقطة - لكنني أتعامل مع هذه الأمور بطريقة مختلفة بعض الشيء. الطبيعة البشرية ، في تعقيداتها ، ملتوية في عقدة ، بعضها ناتج عن ظروف خارجية ، والبعض الآخر من داخلنا. سيكون هذا هو الحال دائما.

لا أريد أن أرى فكرًا جديدًا مسيَّسًا بشكل مفرط في القرن الحادي والعشرين. لا أريد فكرًا جديدًا مغلقًا أمام أشخاص يشككون في الواقع في "العمل الاجتماعي" ، والذي يمكن أن يتحول بسرعة إلى وضعيات وتصريحات غامضة وقصور. يوجد لدى الناس أفكار مختلفة عن نظام الحكم الاجتماعي بشكل واسع وعادل. في الواقع ، يمكن لنموذج العدالة الاجتماعية الذي تم تحديده بشكل سيء في "الفكر الجديد" أن يقلل بالفعل من السعي لتحقيق التحصيل الفردي ، وهو أمر مهم تاريخياً لجاذبية الفكر الجديد.

يجب أن أضيف أيضًا ، في تجربتي ، أن بعضًا من أنصار العدالة الاجتماعية في مجتمعاتنا الروحية لا يمكن الاعتماد عليهم لسقي نبتة منزلية. إذا كنت تريد العدالة الاجتماعية ، فأنا أخبر الناس غالبًا ، ابدأ بأخلاقيات الحفاظ على كلامك وتفوقك في أساسيات التنظيم والتخطيط. ابدأ من هناك ، وإذا كنت أداءً جيدًا في هذه الأشياء ، فقم بتوسيع رؤيتك. لا يمكنك "إصلاح" الأشياء التي تؤثر على الآخرين ما لم تتمكن من الاهتمام أولاً بالأشياء الخاصة بك.

يجب أن تختار بين سيارة جميلة و "الوعي"؟

في كتابي 2014 فكرة واحدة بسيطة, كتبت بشكل حاسم للنجاح المعلم نابليون هيل. رأيت فكر وتنمو ريتش مؤلف كشخص قام بنقل الاتصال الهاتفي بعيدًا عن العدالة الاجتماعية في التقليد الميتافيزيقي الأمريكي. لكن في الماضي ، كنت مخطئا. ليس الأمر أن انتقاداتي لهيل كانت خارج الهدف ؛ أدلى الكاتب بتصريحات وفعل الأشياء التي أعترض عليها. لكن عظمة هيل باعتبارها الميتافيزيقية والمفكر التحفيزي كان تأطير برنامج عملي حقا من الأخلاقية ، فرد نجاح. لم يكن لديه اعتذار عن ذلك.

كتب أحد المؤلفين على الإنترنت مؤخرًا مقالًا مطوَّلاً يدور حول شخصية هيل. لكن الشيء المهم تاريخيا عن هيل هو عمله، ولا يمكنك تقييم الرجل الغائب عن ذلك - أي أكثر من سيرة ذاتية مثيرة ألبرت جولدمان يمكن التقاط شخصيات جون لينون أو الفيس بريسلي ، وهما من رعاياه ، دون فهمهم كفنانين. اكتسب برنامج نجاح هيل الأجيال القادمة ، وهو ما أعرفه من تجربة شخصية.

الفكر الجديد في أفضل حالاته والأكثر معدية يحتفل بسيادة الفرد. في ضوء ما ، كان المعلم الصوفي نيفيل جودارد ، شخصية الفكر الجديد الذي أعجبت به أكثر ، نوعًا من موضوعي روحاني. أو ربما أستطيع أن أقول أن آين راند ، مؤسس الموضوعية الفلسفية ، والملحد المتحمس ، كان نيفيل علمانيًا. تبنى كل من نيفيل وراند شكلاً من أشكال المسؤولية الذاتية المتطرفة. حقيقة موضوعية ، كل تدريسها ، هي حقيقة من حقائق الحياة.

يجب على الشخص الدافع حدد من بين احتمالات وظروف الواقع. من وجهة نظرهم ، الفرد هو المسؤول الوحيد ، في نهاية المطاف ، عما يفعله بخياراته. رأى راند أن هذا الاختيار هو ممارسة للإرادة الشخصية والحكم الرشيد ؛ رآه نيفيل على أنه منخرط في الأدوات الإبداعية لخيالك. لكن كلاهما تبنى نفس المبدأ: العالم الذي تشغله هو واجبك الشخصي.

هل هناك انفصام بين النزعة الفردية الراديكالية لنيفيل والرؤية المجتمعية ل Wattles؟ ليس لي. أنا متشكك تجاه لغة مثل الداخلية / الخارجية ، والجوهر / الأنا ، والروحية / المادية ، والتي تحير حول العديد من مجتمعاتنا الروحية البديلة. ليس فقط جذب الأضداد ، ولكن التناقضات كاملة. إنه في طبيعة الحياة.

لا توجد خطوط انقسام في إقليم الحقيقة. إن رؤية نيفيل للتميز الفردي ، ومثالية واتلز لإثراء المجتمع ، ترتبط ارتباطًا وثيقًا لأن الفكر الجديد - على عكس الموضوعية العلمانية والأشكال المتفاوتة من السحرة الاحتفالية أو فلسفة التهويل - يعمل وفقًا لأخلاقيات الكتاب المقدس.

الفكر الجديد لا يدعم المجتمع الحصري. إنها تنشر روحًا كرمية جذرية ، حيث تلعب الأفكار والإجراءات التي تم تنفيذها تجاه الآخرين في نفس الوقت تجاه الذات ؛ القيام بالآخرين is القيام بالنفس - الجزء والكل لا ينفصلان.

في الواقع ، يسعى كل من يشاركنا مع الفكر الجديد دائمًا إلى رؤية الحياة على أنها "شيء واحد". وهذا الشيء الوحيد - الذي يطلق عليه القوة الإبداعية أو العقل العالي الذي نعمل فيه جميعًا - يمكن أن يتوسع في اتجاهات غير محدودة. هل يجب على الباحث الاختيار بين سيارة جميلة و "الوعي"؟ هل يجب علي الاختيار بين والاس د. واتلس ونيفيل؟ كلاهما كان جريئًا وجميلًا وصحيحًا من نواح كثيرة ؛ كلاهما كان لديه رؤية للحرية المطلقة - للفرد المبدع الذي يحدد بدلا من الانحناء للظرف.

تحسين الفكر الفكري للفكر الجديد

بدلاً من اقتراح برنامج سياسي للفكر الجديد ، أريد بدلاً من ذلك أن أضرب على النغمة ، وأحيانًا النغمة الطفولية التي تنتشر في جزء كبير من ثقافتها. داخل الكنائس والاجتماعات ومجموعات النقاش ، يُنظر أحيانًا إلى الأشخاص الذين يفكرون بجدية في الأحداث الحالية أو المشكلات الأخلاقية على أنهم يفتقدون إلى الروح المناسبة. ومع ذلك ، لا يُفترض أن يكون الكبار المفكرون قد قال السيد روارك ، "ابتسم الجميع ، ابتسم!" (الشباب ، اعمل معي ...). في الواقع ، حتى أن بعض الفكر الجديد يعبرون عن الملل بمناقشات حول قضايا العالم أو أنهم غير مطلعين على هذا النحو. الأشياء. لقد أشرت ذات مرة إلى وزير فكر جديد ، وألمح بيده من قاعدة عنقه إلى أعلى جمجمته وقال: "هذا يبدو جيدًا للغاية" هنا يصل."لقد كنت فكريًا للغاية. مثل هذه المحظورات لا تشجع على حركة مدورة جيدا.

بدلاً من المجازفة السياسية ، يجب أن نحسّن الفكر الفكري للفكر الجديد - وأن نتجنب الاعتماد على التعليم المسيحي عند ظهور موضوعات المأساة أو الظلم. من الامور المألوفة في الفكر الجديد أن الشخص الذي عانى من المأساة ، سواء على المستوى الشخصي أو الجماعي ، كان يفكر بطريقة أو بأخرى في هذا الحدث الحزين. هذا لا يمكن الدفاع عنه. في الواقع ، نحن نفكر دائمًا في مختلف الاحتياجات والاحتمالات ، وننتقل بين الأفكار والاهتمامات المتنافسة ؛ العامل الرئيسي في ما إذا كان الفكر يصبح حاسمًا ، كما هو موضح في الدراسات النفسية وهمي وكذلك في شهادة الباحثين الفرديين ، هو عندما تتحد القوة العاطفية والتركيز السامي في فكرة واحدة. كيف يمكن تصنيف شريحة من الناس ، سواء في بلد ما أو كمشاة في حدث ما ، على أنها تشكل كلًا عقليًا واضحًا؟

أنا لا أقول أنه لا يوجد علم نفس جماعي. بعد الأحداث الصادمة ، وخلال لحظات من التحفيز المكثف للحشود (مثل سماع خطاب قوي) ، من المؤكد أن نوعًا من علم نفس القطيع أو التفكير الجماعي قد يترسخ. ولكن قبل مثل هذه الأحداث ، فإن الأفكار الإنسانية محمومة وغير جامدة ، وغالبًا ما تكون مشغولة وفردية مثل الحركات في شارع مزدحم. لا أرى أي دليل على رغبة المجموعة في المعاناة.

أخذ بجدية كل من الأبعاد الروحية والعامة للحياة

كما لا يوجد سبب وحيد ، ولا قانون عقلي واحد ، وراء المآسي ، لا توجد إجابة واحدة عند تحليل السياسة أو الأحداث الجارية. لكن ما لا تستطيع أي حركة روحية جادة تحمله لا اجابة or لا يوجد رد. أو لا مناقشة. أو لا يوجد منظور. أفضّل إدخال مجموعة من الأشخاص الذين يختلفون على المستوى المدني حول القضايا الإشكالية بدلاً من عدم المبالاة بهيجة ، أو الذين يركضون من المناقشة وكأنهم من العدوى ، وهذا هو الوضع الافتراضي الذي يتزوج به بعض المفكرين الجدد.

هذا النوع من اللامبالاة المدروسة هو المشكلة التي تضعها أندريا رانا في إصبعها. انها واحدة خطيرة. ومع ذلك تاريخيا كان ليس مشكلة للرواد مثل والاس واتلز أو ناشره ، إليزابيث تاون ، وهي رائدة في مجال صوت الفكر الجديد وناشطة في حق الاقتراع. في 1926 ، تم انتخاب Towne أول امرأة ألدرمان في Holyoke ، ماساتشوستس. بعد ذلك بعامين قامت بمحاولة مستقلة فاشلة لمنصب رئيس البلدية.

كان رواد عصر التقدمي في فكر جديد مثل Towne و Wattles و Helen Wilmans و Ralph Waldo Trine والعديد من معاصريهم ، مدورون جيدًا اجتماعيًا وفكريًا. أخذوا بجدية كل من الأبعاد الروحية والعامة للحياة. كانت توقعاتهم الواسعة تعبيراً طبيعياً عن فضولهم في القيادة والتواصل مع العالم. إذا استطعنا رعاية ثقافة فكرية أفضل وأكمل داخل الفكر الجديد (وهو أحد أهداف هذا الكتاب) ، أعتقد أن أقطاب العمل الاجتماعي والارتقاء الشخصي سوف تتلاقى بشكل طبيعي.

لا يعني تآلف المصالح أن يوافق الفكر الجديد على القضايا الاجتماعية ، أو يصوتون لها. هذا يعني أن قيم وأساليب الفكر الجديد سوف تمهد الطريق لكل طالب ، مهما كانت قيمه أو ظروفه ، لتشكيل حياته والعالم وفقًا لأعلى درجاته.

© 2018 by Mitch Horowitz. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من Inter Traditions Intl.
www.InnerTraditions.com

المادة المصدر

نادي المعجزة: كيف تصبح الأفكار حقيقة
من جانب ميتش هورويتز

نادي المعجزة: كيف تصبح الأفكار حقيقة من جانب ميتش هورويتزمن خلال رسم مسار محدد لإظهار رغباتك العميقة ، من الثروة والحب إلى السعادة والأمن ، يوفر Mitch Horowitz تمارين مركزة وأدوات ملموسة للتغيير ويبحث في طرق للحصول على المزيد من الصلاة والتأكيد والتصور. كما يقدم أول إعادة نظر جادة في فلسفة الفكر الجديد منذ وفاة وليام جيمس في 1910. ويتضمن رؤى حاسمة وأساليب فعالة من قادة الحركة مثل رالف والدو ايمرسون ، نابليون هيل ، نيفيل غودارد ، ووليام جيمس ، أندرو جاكسون ديفيس ، والاس د. واتلس ، والعديد من الآخرين. تعريف المعجزة بأنها "ظروف أو أحداث تتجاوز كل التوقعات التقليدية أو الطبيعية ،" يدعوك المؤلف للانضمام إليه في متابعة المعجزات وتحقيق السلطة على حياتك الخاصة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي و / أو قم بتنزيل نسخة Kindle.

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف

عن المؤلف

ميتش هورويتزميتش هورويتز هو مؤرخ حائز على جائزة القلم ، ومسؤول تنفيذي في مجال النشر منذ فترة طويلة ، ومعلق رئيسي في الفكر الجديد مع خطوط في نيو يورك تايمز, الوقت: , السياسية, عرضو صحيفة وول ستريت جورنال والظهور على وسائل الاعلام ديتلاين ان بي سي, شبكة سي بي اس صباح الاحد, كل الأمور في الاعتبارو الساحل إلى الساحل AM. وهو مؤلف العديد من الكتب ، بما في ذلك غامض أمريكا . فكرة واحدة بسيطة. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة: http://www.www.MitchHorowitz.com

فيديو / مقابلة مع ميتش هورويتز: كيف تظهر قوتك!

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Must A Seeker Choose Between A Nice Car and “Awareness”?

Must A Seeker Choose Between A Nice Car and “Awareness”?
Image by Prawny

There is a conflict in early twenty-first century New Thought. Some seekers want a New Thought that emphasizes personal attainment and ambition. Others believe that New Thought’s focus should be on social justice—they view the think-and-grow-rich approach as narrow, unspiritual, or outdated.

The 1910 classic The Science of Getting Rich by mind-power pioneer and social activist Wallace D. Wattles (1860–1911) points the way out of this conflict. Wattles’s message is distinctly relevant for a contemporary New Thought culture that is divided between social justice and personal achievement. The author and Progressive Era reformer demonstrated how these two priorities are really one.

A socialist, a Quaker, and an early theorist of mind-positive metaphysics, Wattles taught that the true aim of enrichment is not accumulation of personal resources alone, but also the establishment of a more equitable world, one of shared abundance and possibility. He believed that combining mind-power mechanics with an ardent dedication to self-improvement—while rejecting a narrowly competitive, me-first ethos—makes you part of an interlinking chain that leads to a more prosperous dynamic for everyone.

Wattles’s slender guidebook The Science of Getting Rich remained obscure in mainstream culture until about 2007. Around that time, The Science of Getting Rich became known as a key source behind Rhonda Byrne’s The Secret. The century-old book began hitting bestseller lists. I published a paperback edition myself that hit number one on the Bloomberg Businessweek list. My 2016 audio condensation reached number two on iTunes.

Competition Is An Outmoded Idea

What many of Wattles’s twenty-first-century readers miss, however, is his dedication to the ethic of cooperative advancement above competition and his belief that competition itself is an outmoded idea, due to be supplanted once humanity discovers the ever-renewing creative capacities of the mind. As none but the most perceptive readers could detect, Wattles combined his mind metaphysics with a dollop of Marxist language. His outlook was idealistic—perhaps extravagant—but he attempted to live up to it.

A onetime Methodist minister, Wattles lost his northern Indiana pulpit when he refused collection-basket offerings from congregants who owned sweatshops. He twice ran for office on the ticket of fellow Hoosier Eugene V. Debs’s Socialist Party, first for Congress and again as a close second for mayor of Elwood, Indiana.

At the time of his death in 1911, he and his daughter, Florence (1888–1947)—a powerful socialist orator in her own right and later the publicity director at publisher E. P. Dutton—were laying the groundwork for a new mayoral run, cut short when he died of tuberculosis at age fifty while traveling to Tennessee.


 Get The Latest From InnerSelf


Florence wrote to Eugene Debs’s brother, Theodore, on January 30, 1935. Addressing him as “Dear Comrade,” she lovingly recalled her father as “a remarkable personality, and a beautiful spirit, which, to me, at least, has never died.”

Was Wattles’s Vision Utopian?

Was Wattles’s vision of New Thought metaphysics and social reform really so utopian? We live in an age at which he would have marveled—yet also recognized: physicians perform successful placebo surgeries, and demonstrate the placebo response in weight loss, eyesight, and even in instances where placebos are transparently administered; in the field called neuroplasticity, brain scans reveal that neural pathways are “rewired” by thought patterns—a biologic fact of mind over matter; quantum physics experiments, as will later be seen, pose extraordinary questions about the intersection between thought and object; and serious ESP experiments repeatedly demonstrate the nonphysical conveyance of information in laboratory settings.

Wattles’s mission, now more than a century old, was to ask whether these abilities, only hinted at in the science of his day, could be personally applied and tested on the material and social scales of life.

He did not live to see the influence of his book. But his calm certainty and confident yet gentle tone suggest that he felt assured of his ideas. Like every sound thinker, Wattles left us not with a doctrine, but with articles of experimentation. The finest thing you can do to honor the memory of this good man—and to advance on your own path in life—is to heed his advice: Go and experiment with the capacities of your mind. Go and try. And if you experience results, do as he did: tell the people.

A New Vision of Mind Power

We are at a propitious moment to reexamine Wattles. The New Thought movement, as noted, is conflicted between urges to “change the world” or “be on top of the world.” This tension may be the chrysalis from which a new approach emerges.

Here is a starting point: In her 2016 blog article Why the Self-Help Industry Isn’t Changing the World, spiritual counselor and writer Andréa Ranae raised excellent points about why today’s self-help culture deals poorly with social questions. Like Ranae, I have had the experience of witnessing a tragedy in the world only to log onto social media to find the usual population of motivational gurus prattling away like nothing has happened, offering the standard you-can-do-it nostrums. Or, in awkwardly acknowledging a tragic event, they might show an image like a cake with a candle blown out, or some similarly cloying gesture. Like Ranae, I’ve never believed that the New Thought and self-help movements should stand aloof from human events. (e.g., see my “What Does New Thought Say about War?” post at HarvBishop.com.)

But Ranae argues a deeper point, which is that many of the problems people bring to her as a spiritual counselor are actually symptoms of an unjust world; it feels to her like she’s avoiding the point if she treats the personal symptom and not the larger cause.

I honor that point—but I approach these matters somewhat differently. Human nature, in its complexities, is twisted into knots, some of them resulting from outer circumstances, and some from within ourselves. That will always be the case.

I do not want to see an overly politicized New Thought in the twenty-first century. I do not want a New Thought that is closed off to people who are, in fact, suspicious of “social action,” which can quickly devolve into posturing, vague ­pronouncements, and inertia. People harbor vastly—and justly—­different ideas of social polity. Indeed, a poorly defined social-justice model in New Thought can actually deemphasize the pursuit of individual attainment, which is historically vital to New Thought’s appeal.

I must also add that, in my experience, some of the loudest proponents of social justice in our spiritual communities cannot be counted on to water a houseplant. If you want social justice, I often tell people, begin with the ethic of keeping your word and excelling at the basics of organization and planning. Start there—and if you perform well at those things, expand your vision. You cannot “fix” things that affect others unless you can first care for the things that are your own.

Must You Choose Between A Nice Car and “Awareness”?

In my 2014 book One Simple Idea, I wrote critically of success guru Napoleon Hill. I saw the Think and Grow Rich author as someone who moved the dial away from social justice in the American metaphysical tradition. But, in retrospect, I was wrong. It’s not that my criticism of Hill was off target; the writer made pronouncements and did things to which I object. But Hill’s greatness as a metaphysician and motivational thinker was to frame a truly workable program of ethical, individual success. He owed no apology for that.

One online writer recently wrote a bellicose, drawn-out article impugning Hill’s character. But the one historically significant thing about Hill is his work, and you cannot evaluate the man absent that—any more than the sensationalistic biographer Albert Goldman could capture the characters of John Lennon or Elvis Presley, two of his subjects, without understanding them as artists. Hill’s success program has earned its posterity, which I know from personal experience.

New Thought at its best and most infectious celebrates the primacy of the individual. Seen in a certain light, the mystical teacher Neville Goddard, the New Thought figure whom I most admire, was a kind of spiritualized objectivist. Or perhaps I could say that Ayn Rand, the founder of philosophical Objectivism, and an ardent atheist, was a secularized Neville. Neville and Rand each espoused a form of extremist self-responsibility. Objective reality, each taught, is a fact of life.

The motivated person must select among the possibilities and circumstances of reality. In their view, the individual is solely responsible, ultimately, for what he does with his choices. Rand saw this selection as the exercise of personal will and rational judgment; Neville saw it as vested in the creative instrumentalities of your imagination. But both espoused the same principle: the world that you occupy is your own obligation.

Is there a dichotomy between Neville’s radical individualism and the communal vision of Wattles? Not for me. I’m skeptical toward language such as inner/outer, essence/ego, spiritual/material, which buzzes around many of our alternative spiritual communities. Not only do opposites attract, but paradoxes complete. It is in the nature of life.

There are no neat lines of division in the territory of truth. Neville’s vision of individual excellence, and Wattles’s ideal of community enrichment are inextricably bound because New Thought—unlike secular Objectivism and varying forms of ceremonial magick or Thelemic philosophy—functions along the lines of Scriptural ethics.

New Thought does not countenance an exclusivist society. It promulgates a radically karmic ethos, in which the thoughts and actions enacted toward others simultaneously play out toward the self; doing unto others is doing unto self—the part and the whole are inseparable.

Those of us involved with New Thought are, in fact, always striving to see life as “one thing.” That one thing—call it the Creative Power or Higher Mind in which we all function—can expand in infinite directions. Must a seeker choose between a nice car and “awareness”? Must I choose between Wallace D. Wattles and Neville? Both were bold, beautiful, and right in many ways; both had a vision of ultimate ­freedom—of the creative individual determining rather than bending to circumstance.

Improving The Intellectual Tenor Of New Thought

Rather than propose a political program for New Thought, I instead want to strike at the blithe, sometimes childish tone that pervades much of its culture. Within churches, meetings, and discussion groups, people who think seriously about current events or ethical problems are sometimes regarded as missing the proper spirit. Yet thoughtful adults are not supposed to be Mr. Roarke saying, “Smiles everyone, smiles!” (Young people, work with me . . .) Indeed, some New Thoughters even express boredom with discussions of world issues or are grievously uninformed about such things. I was once making a point to a New Thought minister, and he gestured with his hand from the base of his neck to the top of his skull and said, “That sounds very here up.” I was being too intellectual, he felt. Such prohibitions do not foster a well-rounded movement.

Rather than venture political agendas, we must improve the intellectual tenor of New Thought—and avoid leaning on catechism when topics of tragedy or injustice arise. A familiar New Thought refrain is that someone who has experienced tragedy, either on a personal or mass scale, was somehow thinking in comportment with the grievous event. That is indefensible. We are, in fact, always thinking about different needs and possibilities, shifting among competing thoughts and interests; the key factor in whether a thought becomes determinative, as seen in psychical and placebo studies as well as in the testimony of individual seekers, is when emotional force and sublime focus combine in a single thought. How can a swath of people, whether in a country or as pedestrians at an event, be classified as forming a discernable mental whole?

I’m not saying that there isn’t mass psychology. Following traumatic events, and during moments of heightened crowd stimulation (such as hearing a powerful speech), a kind of herd psychology or groupthink can certainly take hold. But preceding such events, human thoughts are frenetic and unruly, often as busied and individualized as movements on a crowded street. I see no evidence of a group will to suffer.

Taking Seriously Both The Spiritual and Public Dimensions Of Life

Just as there is no sole cause, nor a single mental law, behind tragedies, there is no one answer when analyzing politics or current events. But what no serious spiritual movement can sustain is having no answer or no response. Or no discussion. Or no perspective. I would rather enter a roomful of people who civilly disagree on problematic issues than are blissfully indifferent, or who run from discussion as though from contagion, which is the default to which some New Thoughters have wed themselves.

This kind of studied indifference is the problem that Andréa Ranae is putting her finger on. It is a serious one. Yet historically it was not a problem for pioneers like Wallace Wattles or his publisher, Elizabeth Towne, a leading New Thought voice and suffragist activist. In 1926, Towne was elected the first female alderman in Holyoke, Massachusetts. Two years later she mounted an unsuccessful independent bid for mayor.

Progressive Era pioneers of New Thought like Towne, Wattles, Helen Wilmans, Ralph Waldo Trine, and many of their contemporaries, were socially and intellectually well rounded. They took seriously both the spiritual and public dimensions of life. Their expansive outlooks were a natural expression of their driving curiosity and engagement with the world. If we can foster a better, fuller intellectual culture within New Thought (which is one of the aims of this book), I think the poles of social action and personal better­ment would naturally converge.

A coalescing of interests does not mean that New Thoughters will agree on social issues, or vote the same. It means that New Thought values and methods will shine the way for each seeker, whatever his values or circumstances, to shape his life—and the world—in accordance with his highest self.

©2018 by Mitch Horowitz. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of Inner Traditions Intl.
www.InnerTraditions.com

Article Source

The Miracle Club: How Thoughts Become Reality
by Mitch Horowitz

The Miracle Club: How Thoughts Become Reality by Mitch HorowitzLaying out a specific path to manifest your deepest desires, from wealth and love to happiness and security, Mitch Horowitz provides focused exercises and concrete tools for change and looks at ways to get more out of prayer, affirmation, and visualization. He also provides the first serious reconsideration of New Thought philosophy since the death of William James in 1910. He includes crucial insights and effective methods from the movement’s leaders such as Ralph Waldo Emerson, Napoleon Hill, Neville Goddard, William James, Andrew Jackson Davis, Wallace D. Wattles, and many others. Defining a miracle as “circumstances or events that surpass all conventional or natural expectation,” the author invites you to join him in pursuing miracles and achieve power over your own life.

Click here for more info and/or to order this paperback book and/or download the Kindle edition.

More Books by this Author

About the Author

Mitch HorowitzMitch Horowitz is a PEN Award-winning historian, longtime publishing executive, and a leading New Thought commentator with bylines in The New York Times, Time, Politico, Salon, and The Wall Street Journal and media appearances on Dateline NBC, CBS Sunday Morning, All Things Considered, and Coast to Coast AM. He is the author of several books, including Occult America and One Simple Idea. For more info, visit: http://www.www.MitchHorowitz.com

Video/Interview with Mitch Horowitz: How to Manifest Your Power!

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}