هل تمتلكنا ممتلكاتنا بالفعل بدلاً من امتلاكنا لها؟

هل تمتلكنا ممتلكاتنا بالفعل بدلاً من امتلاكنا لها؟
الصورة عن طريق Hwellrich

البشر لديهم هاجس قوي للغاية ، وفي بعض الأحيان ، غير منطقي بالممتلكات. في كل عام ، يتم قتل أو إصابة مالكي السيارات بشكل خطير في محاولاتهم لوقف سرقة سياراتهم - وهو الاختيار الذي يصنعه القليلون في ضوء النهار البارد. يبدو الأمر كما لو أن هناك شيطان في أذهاننا يجبرنا على القلق بشأن الأشياء التي نملكها ، واتخاذ خيارات نمط حياة محفوفة بالمخاطر في السعي لتحقيق الثروة المادية. أعتقد أننا نملك.

في 1859 ، حول ركاب 450 على الميثاق الملكي، والعودة من مناجم الذهب الأسترالية إلى ليفربول ، غرق عندما حطمت السفينة البخارية قبالة الساحل الشمالي لويلز. إن ما يجعل هذه الخسارة المأساوية في الأرواح ملحوظة بين عدد لا يحصى من الكوارث البحرية هو أن العديد من أولئك الذين كانوا على متن السفن قد تم وزنهم في أحزمة المال الخاصة بهم حتى أنهم لن يتخلوا عنهم على مقربة من منازلهم.

بطبيعة الحال ، المادية واقتناء الثروة هو حافز قوي. يتفق معظمهم على الخط الذي غالباً ما يعزى إلى الممثلة ماي ويست: "لقد كنت غنية وكنت فقيرًا - صدقوني ، الأغنياء أفضل". ولكن هناك نقطة عندما حققنا مستوى معيشيا مريحًا ومع ذلك فإننا نواصل السعي من أجل المزيد من الأشياء - لماذا؟

إنه أمر غير ملحوظ أننا نود أن نظهر ثروتنا في شكل ممتلكات. في 1899 ، لاحظ الخبير الاقتصادي ثورستين فيبلن أن الملاعق الفضية كانت علامات على الوضع الاجتماعي للنخبة. لقد صاغ مصطلح "الاستهلاك الواضح" لوصف رغبة الناس في شراء سلع باهظة الثمن على سلع أرخص ، ومعادلة وظيفيا ، من أجل الإشارة إلى الحالة. سبب واحد متجذر في البيولوجيا التطورية.

معظم الحيوانات تتنافس على التكاثر. ومع ذلك ، فإن قتال المنافسين يجلب معه خطر الإصابة أو الوفاة. تتمثل الإستراتيجية البديلة في الإعلان عن مدى جودتنا بحيث يختار الجنس الآخر أن يتزاوج معنا بدلاً من أن ينافسنا. طورت العديد من الحيوانات سمات تشير إلى ملاءمتها كزملاء محتملين ، بما في ذلك الملحقات مثل الريش الملون والقرون المعقدة ، أو السلوكيات المتباهية مثل طقوس الخطوبة المعقدة والدقيقة التي أصبحت علامات على "نظرية الإشارة". نظرًا للتقسيم غير المتكافئ للعمل عندما يتعلق الأمر بالإنجاب ، تشرح هذه النظرية سبب كون الذكور هم أكثر الملونة في مظهرهم وسلوكهم من الإناث. تأتي هذه السمات بتكلفة ولكن يجب أن تكون تستحق العناء لأن الانتقاء الطبيعي كان سيتخلص من مثل هذه التعديلات ما لم يكن هناك بعض الفوائد.

وتشمل هذه الفوائد المتانة الوراثية. تشرح نظرية الإشارات المكلفة السبب في أن هذه الصفات المهدرة ظاهريًا هي علامات موثوقة للصفات المرغوبة الأخرى. الطفل الملصق للإشارة الباهظة الثمن هو الطاووس الذكري ، الذي لديه خيال ذو لون متطور تطورت للإشارة إلى النحل بأنه يمتلك أرقى الجينات. الذيل هو مثل هذا الملحق الزائف الذي كتبه تشارلز داروين في 1860: "مشهد الريشة في ذيل الطاووس يجعلني أشعر بالمرض". كان سبب غثيانه هو أن هذا الذيل ليس الأمثل للبقاء. يزن وزنه كثيرًا ويتطلب الكثير من الطاقة لتنموه وصيانته ، كما هو الحال مع فستان قرينول قماش قطني كبير على الطراز الفيكتوري ، فهو مرهق وغير مبسط لحركة فعالة. ومع ذلك ، حتى إذا كانت الشاشات الكثيفة للريش قد تشكل عيبًا في بعض الظروف ، فإنها أيضًا بسيطة براعة جينية لأن الجينات المسؤولة عن ذيول جميلة هي أيضا تلك المرتبطة بنظم المناعة أفضل.

كما طور كل من البشر من الذكور والإناث سمات بدنية تشير إلى اللياقة البيولوجية ، ولكن ، مع قدرتنا على التكنولوجيا ، يمكننا أيضًا عرض مزايانا في شكل ممتلكات مادية. الأغنى بيننا أكثر على الأرجح للعيش لفترة أطول ، والتلميح أكثر من ذرية وتكون أفضل استعدادا للتغلب على الشدائد التي يمكن أن الحياة يلقي علينا. نحن ينجذبون إلى الثروة. السائقين المحبطين أكثر على الأرجح للتزمير على سيارتهما الموقوتة لدى أحد كبار السن بدلاً من السيارات الرياضية الباهظة الثمن ، والأشخاص الذين يرتدون زلات الثروة في شكل ملابس فاخرة تحمل علامات تجارية أكثر على الأرجح أن يعاملوا بشكل أفضل من قبل الآخرين ، وكذلك لجذب الاصحاب.


الحصول على أحدث من InnerSelf


Wفي وجود إشارات تشير إلى إمكانات الإنجاب ، هناك أيضًا سبب شخصي قوي جدًا للثروة - وهي نقطة طرحها آدم سميث ، والد الاقتصاد الحديث ، عندما كتب في مجلة 1759: "إن الرجل الغني يتلألأ في ثرواته ، لأنه يشعر بذلك يستفيدون منه بشكل طبيعي انتباه العالم ". فالثروة المادية لا تصنع حياة أكثر راحة فحسب ، بل نستمد الرضا من الإعجاب المتصور للآخرين. الثروة شعور جيد. مشتريات فاخرة تضيء مراكز المتعة في عقولنا. إذا كنت تعتقد أنك تشرب نبيذًا باهظًا ، فلا يفعل ذلك فقط ذوق أفضل ، لكن نظام تقييم الدماغ المرتبط بتجربة المتعة يظهر نشاطًا أكبر ، مقارنة بشرب نفس النبيذ تمامًا عندما تعتقد أنه رخيص.

الأهم من ذلك ، نحن ما نملكه. بعد أكثر من 100 عامًا من عمر سميث ، كتب ويليام جيمس حول كيف لم نعد أجسادنا وعقولنا فحسب ، بل كل ما يمكننا المطالبة بملكيته ، بما في ذلك ممتلكاتنا المادية. وسيتم تطوير هذا في وقت لاحق في مفهوم "الذات الموسعة" من قبل المعلم التسويقي راسل بيلك جادل في 1988 نستخدم الملكية والممتلكات من سن مبكرة كوسيلة لتشكيل الهوية وإقامة الوضع. ربما هذا هو السبب في "الألغام!" هي واحدة من الكلمات الشائعة التي يستخدمها الأطفال الصغار ، وأكثر من شنومكس في المائة من الصراعات في دور الحضانة والملاعب على حيازة اللعب.

مع التقدم في السن (والمحامين) ، نقوم بتطوير طرق أكثر تطوراً لحل النزاعات المتعلقة بالممتلكات ، ولكن العلاقة العاطفية بممتلكاتنا كإمتداد لهويتنا تبقى معنا. على سبيل المثال ، واحدة من أقوى الظواهر النفسية في الاقتصاد السلوكي هي تأثير الوقف ، أولاً وذكرت في 1991 بقلم ريتشارد تالر ودانييل كانيمان وجاك نتيتش. هناك إصدارات مختلفة من التأثير ، ولكن ربما يكون الأكثر إقناعا هو ملاحظة بأننا نقدر البضائع المتطابقة (على سبيل المثال ، أكواب القهوة) بالتساوي حتى تصبح واحدة مملوكة ، حيث يعتقد المالك أن هذا القدح الخاص به يساوي أكثر مما يرغب المشتري المحتمل في دفعه. ما يثير الاهتمام هو أن هذا التأثير هو أكثر من ذلك واضح في الثقافات التي تعزز قدر أكبر من الاستقلال الذاتي مقارنة بالثقافات التي تعزز مفاهيم أكثر ترابطًا عن الذات. مرة أخرى ، يتناسب هذا مع مفهوم الذات الموسعة حيث يتم تعريفنا بما نملكه حصريًا.

عادة ، تأثير الوقف لا تظهر في الأطفال حتى سن السادسة أو السابعة من العمر ، ولكن في 2016 أنا وزملائي تظاهر يمكنك تحريضها على الأطفال الأصغر سنًا إذا أرغمتهم على التفكير في أنفسهم في صورة بسيطة تلاعب بها. ما هو لافت هو أن تأثير الوقف ضعيف في قبيلة هدزا التنزانية التي تعد واحدة من آخر صيادين يجمعون فيها ملكية الممتلكات تميل إلى أن تكون مجتمعية ، وهم تعمل مع سياسة "مشاركة الطلب" - إذا كنت قد حصلت عليها وأحتاجها ، فامنحها لي.

أدرك Belk أيضًا أن الممتلكات التي نراها أكثر شيئًا على أنفسنا هي تلك التي نراها أكثر سحرية. هذه هي الأشياء العاطفية التي لا يمكن الاستغناء عنها ، وغالبا ما ترتبط مع بعض الممتلكات غير الملموسة أو الجوهر الذي يحدد أصالتها. نشأ في مفهوم أفلاطون للشكل ، والجوهر هو ما يمنح الهوية. إن الأصولية متفشية في علم النفس البشري حيث إننا نشرب العالم المادي بهذه الخاصية الميتافيزيقية. هذا ويوضح لماذا نقدر الأعمال الفنية الأصلية أكثر من النسخ المتطابقة أو التي لا يمكن تمييزها. لماذا كنا نحمل بسعادة سيرة أدولف هتلر يصف فيها فظائعه ، لكننا نشعر بالصدمة لعقد كتابه الشخصي للطهي دون ذكر لجرائمه. الأساسيات هي الجودة التي تجعل خاتم الزواج الخاص بك لا يمكن تعويضه. لا يعترف كل شخص بأهميته أو أساسها ، ولكنه يكمن في أصل بعض النزاعات الأكثر حدة على الممتلكات ، والتي هي عندما تصبح مقدسة ، وجزءًا من هويتنا. وبهذه الطريقة ، لا تشير الممتلكات إلى من نحن إلى الآخرين فحسب ، بل تذكرنا من نحن بأنفسنا ، وباحتياجنا إلى الأصالة في عالم رقمي متزايد.

هذه القطعة مبنية على الكتاب "امتلاك: لماذا نريد أكثر مما نحتاج" (2019) © Bruce Hood ، التي نشرتها ألين لين ، وهي بصمة من كتب البطريقعداد Aeon - لا تقم بإزالة

نبذة عن الكاتب

بروس هود أستاذ علم النفس التنموي في المجتمع في كلية علم النفس التجريبي بجامعة بريستول بالمملكة المتحدة. تشمل كتبه SuperSense (2009) وهم الذات (2012) المستأنسة الدماغ (2014) و امتلك (2019).

كتب بروس هود

وقد نشرت هذه المقالة أصلا في دهر وقد أعيد نشرها تحت المشاع الإبداعي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Do Our Possessions Actually Possess Us Instead Of We Possessing Them?

Do Our Possessions Actually Possess Us Instead Of We Possessing Them?
Image by Hwellrich

Humans have a particularly strong and, at times, irrational obsession with possessions. Every year, car owners are killed or seriously injured in their attempts to stop the theft of their vehicles – a choice that few would make in the cold light of day. It’s as if there is a demon in our minds that compels us to fret over the stuff we own, and make risky lifestyle choices in the pursuit of material wealth. I think we are possessed.

In 1859, around 450 passengers on the Royal Charter, returning from the Australian goldmines to Liverpool, drowned when the steam clipper was shipwrecked off the north coast of Wales. What makes this tragic loss of life remarkable among countless other maritime disasters was that many of those on board were weighed down by the gold in their money belts that they just wouldn’t abandon so close to home.

Of course, materialism and the acquisition of wealth is a powerful incentive. Most would agree with the line often attributed to the actress Mae West: ‘I’ve been rich and I’ve been poor – believe me, rich is better.’ But there comes a point when we have achieved a comfortable standard of living and yet we continue to strive for more stuff – why?

It is unremarkable that we like to show off our wealth in the form of possessions. In 1899, the economist Thorstein Veblen observed that silver spoons were markers of elite social position. He coined the term ‘conspicuous consumption’ to describe the willingness of people to buy more expensive goods over cheaper, yet functionally equivalent, goods in order to signal status. One reason is rooted in evolutionary biology.

Most animals compete to reproduce. However, fighting off competitors brings with it the risk of injury or death. An alternative strategy is to advertise how good we are so that the other sex chooses to mate with us rather than with our rivals. Many animals evolved attributes that signal their suitability as potential mates, including appendages such as colourful plumage and elaborate horns, or ostentatious behaviours such as the intricate, delicate courtship rituals that have become markers of ‘signalling theory’. Due to the unequal division of labour when it comes to reproduction, this theory explains why it is usually the males who are more colourful in their looks and behaviour than the females. These attributes come at a cost but must be worth it because natural selection would have disposed of such adaptations unless there was some benefit.

Those benefits include genetic robustness. Costly signalling theory explains why such apparently wasteful attributes are reliable markers of other desirable qualities. The poster child for costly signalling is the male peacock, who has an elaborately coloured fantail that evolved to signal to peahens that they possess the finest genes. The tail is such a ludicrous appendage that in 1860 Charles Darwin wrote: ‘The sight of a feather in a peacock’s tail makes me sick.’ The reason for his nausea was that this tail is not optimised for survival. It weighs too much, requires a lot of energy to grow and maintain, and, like a large Victorian crinoline dress, is cumbersome and not streamlined for efficient movement. However, even if heavy displays of plumage might pose a disadvantage under some circumstances, they also signal genetic prowess because the genes responsible for beautiful tails are also those associated with better immune systems.

Both male and female humans also evolved physical attributes that signal biological fitness but, with our capacity for technology, we can also display our advantages in the form of material possessions. The wealthiest among us are more likely to live longer, sire more offspring and be better prepared to weather the adversities that life can throw at us. We are attracted to wealth. Frustrated drivers are more likely to honk their car horn at an old banger than at an expensive sportscar, and people who wear the trappings of wealth in the form of branded luxury clothing are more likely to be treated more favourably by others, as well as to attract mates.


 Get The Latest From InnerSelf


While having stuff signals reproductive potential, there is also a very powerful personal reason for wealth – a point made by Adam Smith, the father of modern economics, when he wrote in 1759: ‘The rich man glories in his riches, because he feels that they naturally draw upon him the attention of the world.’ Not only does material wealth make for a more comfortable life, but we derive satisfaction from the perceived admiration of others. Wealth feels good. Luxury purchases light up the pleasure centres in our brain. If you think you are drinking expensive wine, not only does it taste better but the brain’s valuation system associated with the experience of pleasure shows greater activation, compared with drinking exactly the same wine when you believe it to be cheap.

Most importantly, we are what we own. More than 100 years after Smith, William James wrote about how our self was not only our bodies and minds but everything that we could claim ownership over, including our material property. This would later be developed in the ‘extended self’ concept by the marketing guru Russell Belk who argued in 1988 that we use ownership and possessions from an early age as a means of forming identity and establishing status. Maybe this is why ‘Mine!’ is one of the common words used by toddlers, and more than 80 per cent of conflicts in nurseries and playgrounds are over the possession of toys.

With age (and lawyers), we develop more sophisticated ways of resolving property disputes, but the emotional connection to our property as an extension of our identity remains with us. For example, one of the most robust psychological phenomena in behavioural economics is the endowment effect, first reported in 1991 by Richard Thaler, Daniel Kahneman and Jack Knetsch. There are various versions of the effect, but probably the most compelling is the observation that we value identical goods (eg, coffee mugs) equally until one becomes owned, whereupon the owner thinks that his or her mug is worth more than a potential buyer is willing to pay. What is interesting is that this effect is more pronounced in cultures that promote greater independent self-construal compared with those that promote more interdependent notions of the self. Again, this fits with the extended-self concept where we are defined by what we own exclusively.

Normally, the endowment effect doesn’t appear in children until around six or seven years of age, but in 2016 my colleagues and I demonstrated that you can induce it in younger toddlers if you prime them to think about themselves in a simple picture-portrait manipulation. What is remarkable is that the endowment effect is weak in the Hadza tribe of Tanzania who are one of the last remaining hunter-gathers where ownership of possessions tends to be communal, and they operate with a policy of ‘demand-sharing’ – if you’ve got it and I need it, then give it to me.

Belk also recognised that the possessions that we see as most indicative of ourselves are the ones that we see as most magical. These are the sentimental objects that are irreplaceable, and often associated with some intangible property or essence that defines their authenticity. Originating in Plato’s notion of form, the essence is what confers identity. Essentialism is rampant in human psychology as we imbue the physical world with this metaphysical property. It explains why we value original works of art more than identical or indistinguishable copies. Why we would happily hold a biography of Adolf Hitler detailing his atrocities but feel repulsed to hold his personal cookbook with no mention of his crimes. Essentialism is the quality that makes your wedding ring irreplaceable. Not everyone acknowledges his or her essentialism, but it is at the root of some of the most acrimonious disputes over property, which is when they have become sacred, and part of our identity. In this way, possessions not only signal who we are to others, but remind us who we are to ourselves, and of our need for authenticity in an increasingly digital world.

This piece is based on the book ‘Possessed: Why We Want More Than We Need’ (2019) © Bruce Hood, published by Allen Lane, an imprint of Penguin BooksAeon counter – do not remove

About The Author

Bruce Hood is professor of developmental psychology in society at the School of Experimental Psychology at the University of Bristol in the UK. His books include SuperSense (2009), The Self Illusion (2012),  The Domesticated Brain (2014) and Possessed (2019).

Books by Bruce Hood

This article was originally published at Aeon and has been republished under Creative Commons.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}