ما تعلمته من أمي: الفقر ليس دولة دائمة

ما تعلمته من أمي: الفقر ليس دولة دائمة

قرأت مؤخراً مقالاً في صحيفة هافينغتون بوست بعنوان "هذا هو السبب في أن القرارات السيئة سيئة للناس تجعل الشعور بالكمال". في المقال ، تشرح امرأة تعيش في فقر أن الفقراء يتخذون قرارات سيئة بالمال والطعام والعلاقات. وتقول إن الناس الذين يعيشون في فقر يعتقدون أنهم لن يخرجوا أبداً من وضعهم ، لذا فهم لا يرون الهدف في المحاولة. انهم يعيشون فقط يوما بعد يوم ، وقد تخلوا عن محاولة الحصول على حياة أفضل.

عندما قرأت المقال لأول مرة ، كنت مشدودًا تمامًا وتمتع بالصدق المنعش. ثم فكرت في ما قرأت. قرأت مرة أخرى ، ولم أستطع إلا أن أذكر أن المؤلف ذكرني بشخص مهم للغاية بالنسبة لي - أمي.

عندما كانت أمي 35 ، كانت هي ووالدي مطلقتين. تركت وحدها دون دعم الطفل. ثلاث بنات تتراوح أعمارهن بين 8 و 10 و 11 ، وأم قديمة. كان عليها أن تخرج وأن تعمل ما لا يقل عن وظيفتين للبقاء على قيد الحياة. كانت هناك أوقات ، على الرغم من أننا لم نبقى واقفا على قدميه. خلال تلك الأوقات ، كان الأصدقاء والعائلة يجلبون لنا الطعام. تألفت أنشطة ما بعد المدرسة من ركوب دراجاتنا أو اللعب مع الجيران. الدروس أو الرياضة كانت غير واردة. لم يكن هناك مال مقابل الإضافات.

كيف شكل ماضي لي

ليس لدي أطفال ، ولكني فكرت كثيرًا في كيف شكلني النمو في وضعي كشخص بالغ. أعظم طريقة صنعتني هي أنها جعلتني أكثر استقلالية ، وقوة الإرادة.

لقد نشأت كثيراً بمفردي. قضت أخواتي بعض الوقت مع بعضهن البعض ، وتركني وحدي معظم الوقت. شكَّل هذا الأساس لإبداعي وروح المغامرة ، لأن التواجد في نفسي يسمح لذهني بالذهاب إلى أماكن لم يكن ليحدث فيها إذا كنت محاطًا بالناس دائمًا.

أعتقد أن الأطفال لا يجب أن يكون لديهم اهتمام مستمر أو العديد من أنشطة ما بعد المدرسة لكي يكونوا ناجحين. طالما لديهم شخص في حياتهم يعلمهم الصواب والخطأ ، في عزلة يمكنهم الذهاب إلى العديد من الأماكن الجميلة.

كونها غنية داخل

لماذا كان ذلك ، عندما لم يكن لدينا الكثير من الأشياء ورأيت أمنا بالكاد ، هل يمكن أن أشعر بالثقة في الداخل؟ لأنه على الرغم من حماقة أن أمي ألقيت ، لم يكن لديها موقف من الفقر. كانت تخبرني وأخواتي ، "قد لا يكون لديك الكثير ، لكنك غني بداخلك".


الحصول على أحدث من InnerSelf


شعرت دائماً من أمي أنه على الرغم من أنها كانت تدرك أن الأمور كانت صعبة ، إلا أنها لم تكن تعتقد أن كونها فقيرة كانت دولة دائمة. لقد فهمت أيضًا مدى أهمية تعليمنا كيفية تناول الطعام بشكل صحيح. لم يكن لدينا دائما وجبات مطبوخة ، لأن أمي كانت متعبة جدا لطهي الطعام ، ولكن كانت هناك دائما الفواكه والخضروات حول المنزل. أمي ستجعلنا نأكلها هذا علمني مدى أهمية تناول الطعام الصحي ، وأن الفواكه والخضروات لا يجب أن تكون باهظة الثمن.

تحويل الإحباط إلى المثابرة والنجاح

كانت مشاهدة والدتي النضالية لتدبير أمورها تكتسح القلب في بعض الأحيان. أعترف أنه كان من الصعب العودة إلى المدرسة بعد عيد الميلاد والتحدث عن هداياي لزملائي. لم تكن هناك قطعان من المجوهرات اللطيفة مقارنة بمجموعة ألعاب فيديو جديدة. ومع ذلك ، فقد مر الحرج دائماً لأن أمي أعطتني مثالاً على شخص لم يستسلم أبداً ، ولكنه حارب دائماً طريقه في الحياة. ألهمتني هذه القوة التي رأيتها أن أكون قوية. إذا شعرت بالإحباط لأننا لم يكن لدينا أي أموال ، قمت بتحويل هذا الإحباط وتحويله إلى مثابرة.

كنت أعرف أنني أستطيع أن أذهب أبعد مما قدمته مسقط رأسي ، لذلك بعد تخرجي مع مرتبة الشرف في المدرسة الثانوية ، غادرت المنزل وتخرجت في وقت لاحق من الكلية مع درجة علم النفس. ثم انتقلت إلى دولة أخرى ومن خلال سلسلة من وظائف المبيعات ، أتقنت فن البيع.

أثار النجاح في المبيعات اهتمامي بالأعمال التجارية ، وبدأت في قراءة كتب الأعمال والمالية ، وتعلم كيفية إدارة الأموال وبدء عمل تجاري. لقد استخدمت هذه المعرفة في أعمال زوجي الراحل ، وساعدته في توسيع الأعمال التجارية إلى خمسة بلدان.

مصيرنا يكمن في أنفسنا

لا أعتقد أنه إذا كنا فقراء ينمون ، أو يعيشون في فقر حاليًا ، فأننا مقدّرون أن نكون فقراء إلى الأبد. إن مصيرنا لا يكمن في ظروفنا الحالية ، بل في داخلنا. العقل هو شيء قوي جدا. يمكن أن يبقينا في حالتنا الحالية ، أو أن يجبرنا على المضي قدمًا.

إن الموقف في أمريكا من أن الفقر مرض يصيب الأشخاص الأكثر تضرراً - أولئك الذين يعانون من الفقر. بدأوا في الاعتقاد بأنها مشكلة لا يستطيعون الخروج منها. هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة. لقد آن الأوان لكي يكون لدى أمريكا الموقف القائل بأن الفقر مؤقت ، ومع العقلية الصحيحة والمثابرة ، وغالباً بمساعدة من الجيران والأصدقاء ، يمكن للذين يعيشون في الفقر أن يخرجوا منها.

كتاب ذو صلة

تمرين بوذا و آينشتاين في بار: كيف يمكن للاكتشافات الجديدة عن العقل والجسم والطاقة أن تساعد على زيادة طول حياتك
بقلم غي جوزيف

تمشي بوذا و أينشتاين في حانة: كيف يمكن للاكتشافات الجديدة عن العقل والجسم والطاقة أن تساعد على زيادة طول حياتك بواسطة غي يوسف عليباستخدام أحدث الاختراقات في علم الكونيات ، المرونة العصبية ، نظرية الأوتار الفائقة ، وعلم التخلق ، بوذا و أينشتاين يسيران في حانة يساعدك على إتقان نظامك الكامل من العقل والجسم والطاقة ، ويوفر أدوات عملية لمساعدتك على عيش حياتك الأطول والأكثر صحة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي أو تحميل أوقد الطبعة.

عن المؤلف

تيريزا ميشلرتيريزا ميشلر هي الرئيسة والمديرة التنفيذية لشركة Lifespan Seminar. وهي رائدة ومدربة رائدة في مجال ورش العمل ، ومدرّبة يوغا معتمدة في تدفّق فينياسا ، يين واليوغا التصالحية. تُجري ندوات دولية للشركات والمنظمات ، بالإضافة إلى جلسات جماعية. تحمل السيدة ميشلر شهادة الدكتوراه في علم النفس الاستشاري (hon) من جامعة Young Scientists. حصلت على جائزة البارز في العلوم النفسية في المؤتمر الدولي في علم النفس 2011 "تقديرا لنتائجها ومساهماتها حتى الآن في مجال حياة الإنسان". السيدة ميشلر كانت متزوجة من الراحل جاي جوزيف آل ، الرئيس السابق للحياة ندوة ومؤلف "تمرين بوذا و أينشتاين يسيران في حانة: كيف يمكن للاكتشافات الجديدة عن العقل والجسم والطاقة أن تساعد على زيادة طول حياتك"تم نشره بواسطة New Page Books. للمزيد من المعلومات قم بزيارة https://guy-ale-buddha-and-einstein.com.

المزيد من الكتب ذات الصلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = الازدهار والفقر ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

What I Learned From My Mother: Poverty Is Not A Permanent State

prosperity

What I Learned From My Mother: Poverty Is Not A Permanent State

I recently read an article in the Huffington Post entitled “This is Why Poor People’s Bad Decisions Make Perfect Sense.” In the article, a woman living in poverty explains why poor people make bad decisions with money, food, and relationships. She says that people in poverty believe that they will never get out of their situation, so they don’t see the point in trying. They are just living day-to-day, and they have given up trying to have a better life.

When I first read the article, I was completely riveted and enjoyed the refreshing honesty. Then I thought about what I read. I read it again, and couldn’t help but notice that the author reminded me of someone very important to me – my mother.

When my mom was 35, she and my father were divorced. She was left all alone with no child support; three daughters aged 8, 10 and 11, and an aging mother. She had to go out and work a minimum of two jobs to stay afloat. There were times, though, that we didn’t stay afloat. During those times, friends and family would bring us food. After-school activities consisted of riding our bikes or playing with the neighbors. Lessons or sports were out of the question. There was no money for the extras.

How My Past Shaped Me

I don’t have children, but I have thought a lot about how growing up in my situation shaped me as an adult. The greatest way that it shaped me is it made me more independent, and strong-willed.

I grew up very much on my own. My sisters spent time with each other, and left me alone much of the time. This formed the basis for my creativity and adventurous spirit, because being on my own allowed my mind to go places it wouldn’t have if I was always surrounded by people.

I believe that children do not have to have constant attention or many after-school activities in order to be successful. As long as they have someone in their life who teaches them right and wrong, in their solitude they can go to many beautiful places.

Being Rich Inside

Why was it, that when we didn’t have a lot of stuff and barely saw our mother, could I feel so confident inside? It’s because despite the crap that my mother was thrown into, she never had an attitude of poverty. She would tell me and my sisters, “you may not have a lot, but you are rich inside.”

I always sensed from my mother that even though she knew that things were rough, she didn’t think that being poor was a permanent state. She also understood how important it was to teach us how to eat right. We didn’t always have cooked meals, because mom was too tired to cook, but there were always fruits and vegetables around the home. Mom would make us eat them. This taught me how important it is to eat healthy, and that fruits and vegetables don’t have to be expensive.

Turning Frustration Into Persistence and Success

Watching my mother struggle to make ends meet was heart-breaking at times. I admit it was difficult to come back to school after Christmas and talk about my gifts to my classmates. A couple pieces of nice jewelry were nothing compared to a new video game set. However, the embarrassment always passed because my mom gave me an example of someone who never gave up, but always fought her way through life. This strength that I saw inspired me to be strong. If I felt frustrated because we didn’t have any money, I channeled that frustration and turned it into persistence.

I knew that I could go farther than what my hometown had to offer, so after graduating with honors in High School, I left home and later graduated from college with a Psychology degree. I then moved to another state and through a series of sales jobs, I mastered the art of selling.

Succeeding in sales sparked my interest in business, and I began reading business and finance books, learning how to manage money and start a business. I used this knowledge in my late husband’s business, helping him expand the business to five countries.

Our Destiny Lies Within Ourselves

I don’t believe that if we are poor growing up, or presently living in poverty, that we’re destined to be poor forever. Our destiny does not lie in our current circumstances, but within ourselves. The mind is a very powerful thing. It can keep us in our current state, or compel us to move forward.

The attitude in America that poverty is a disease hurts those affected the most – those in poverty. They start to believe that it is a problem they can’t get out of. This is far from the truth. It is time for America to have the attitude that poverty is temporary, and with the right mindset and persistence, and often with help from neighbors and friends, those in poverty can get out of it.

Related Book

Buddha and Einstein Walk Into a Bar: How New Discoveries About Mind, Body, and Energy Can Help Increase Your Longevity
by Guy Joseph Ale

Buddha and Einstein Walk Into a Bar: How New Discoveries About Mind, Body, and Energy Can Help Increase Your Longevity by Guy Joseph AleUsing the latest breakthroughs in cosmology, neuroplasticity, superstring theory, and epigenetics, Buddha and Einstein Walk Into a Bar helps you to master your entire system of mind, body, and energy and provides practical tools to help you live your longest and healthiest life.

Click here for more info and/or to order this paperback book or download the Kindle edition.

About the Author

Teresa MishlerTeresa Mishler is the President and CEO of Lifespan Seminar. She is a renowned workshop leader and coach, and certified yoga instructor in vinyasa flow, yin and restorative yoga. She conducts seminars internationally for companies and organizations, as well as group sessions. Ms. Mishler holds a doctorate in counseling psychology (hon) from Young Scientists University. She received the Eminent in Psychological Science Award at the International Conference in Psychology 2011 “in recognition of her findings and contributions made so far to the field of human lifespan.” Ms. Mishler was married to the late Guy Joseph Ale, former President of Lifespan Seminar and author of “Buddha and Einstein Walk Into A Bar: How New Discoveries About Mind, Body, and Energy Can Help Increase Your Longevity” published by New Page Books. For more information, visit https://guy-ale-buddha-and-einstein.com.

More Related Books

Prosperity and Poverty: The Compassionate Use of Resources in a World of Scarcity
prosperityAuthor: E. Calvin Beisner
Binding: Paperback
Publisher: Wipf & Stock Pub
List Price: $29.00

Buy Now

Why Nations Fail: The Origins of Power, Prosperity, and Poverty
prosperityAuthor: Daron Acemoglu
Binding: Paperback
Publisher: Currency
List Price: $19.00

Buy Now

The Divided City: Poverty and Prosperity in Urban America
prosperityAuthor: Alan Mallach
Binding: Paperback
Publisher: Island Press
List Price: $30.00

Buy Now

prosperity
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}