عندما يكون من المستحيل اختيار ...

عندما يكون من المستحيل اختيار ...

تبلحت ماجي على رقائق البطاطا وترتشف الشاي العشبي الجديد ، وتضايقها لم تعد تبخّر. اضطرت لمغادرة أوغندا في صباح اليوم التالي ، وجعلت فكرة السفر تحت المطر أكثر عصبية. "لا أعرف إذا كان كل هذا العمل للقضاء على الجوع والفقر يجعل العالم مكانًا أفضل". تنهدت ووضعت رأسها على ظهر كرسيها. وكأنها تتحدث إلى الآلهة ، قالت: "لا يمكنني أن أبقى في البيت فقط؟ السفر ليس ممتعاً بعد الآن. أنا أعمل دائماً - أو أتعافى من العمل. لا أستطيع أن أملك حياة شخصية لا أملكها. للضغط بين الرحلات وما زالت تحاول إنقاذ العالم؟ " خوفًا من الضغط الحتمي للتعبئة ، سحبت نفسها ببطء من الكرسي. وبدلاً من التوجه إلى حقيبتها ، تجولت في المطبخ لتجربة وصفة جوز الهند الجديدة التي وصفها صديقها بأنها "للموت من أجلها".

كافحت ماجي بين خيارين: إما الالتزام بحياة مهنية أو الالتزام بحياتها الشخصية. في كل مرة كانت تختار واحدة ، تربى الأخرى رأسها. اعتقدت أن الاختيار بينهما هو الطريقة الوحيدة لإنقاذ عقلها. الضغط من كل ذلك في كثير من الأحيان جعل ماجي تريد مجرد التخلي عن والخروج من كل شيء.

بعض الأشياء التي ببساطة لا يمكن إصلاحها

كان ماجي يائسا لإصلاح مشاكلها. "لا أستطيع الاستمرار في العيش مع الكثير من الاضطرابات والضغط. يجب حل هذه القضية مرة واحدة وإلى الأبد!"

من المفهوم تمامًا أن نرغب في إصلاح شيء ما إذا لم ينجح - أو إزالته إذا كان في طريقك. لكن ماجي لم تدرك أن بعض الأشياء في الحياة لا يمكن إصلاحها ببساطة. شعرت أنه يجب أن يكون هناك اختيار صحيح ، وأن المشاكل قابلة للحل دائمًا. لكنهم ليسوا كذلك.

نوعان من المعضلة

لم تكن ماغي على دراية بتفاصيل صغيرة من نسبة هائلة: هناك نوعان من المعضلات. واحد يمكنك إصلاحه. الآخر لا يمكنك ذلك. وليس هناك عيوب شخصية متضمنة.

معضلة حل

من المؤكد أن هناك معضلات قابلة للحل ، حيث يحدد اختيارك بين الخيارين المتاحين المشكلة وينتهي.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تتسوق لشراء جهاز كمبيوتر جديد وأنك قمت بتضييقه إلى طرازين في النطاق السعري الخاص بك. بمجرد اختيار أي واحد للشراء ، فإن المشكلة تنتهي في نهاية المعضلة. أو ربما تريد الخروج لتناول الغداء بالقرب من المكتب ، وهناك خياران محتملين فقط بالقرب من: مطعم تايلاندي ومفصل برجر. بمجرد اختيارك ، تنتهي معضلة الغداء.


الحصول على أحدث من InnerSelf


غير قابل للحل معضلة

أسمي النوع الثاني من المعضلة معضلة غير قابلة للحل. لا يوجد أي قرار واحد يمكنك القيام به سيحل المشكلة إلى الأبد. لا يوجد طريق واضح أو سهل. بما أن هذا النوع من المعضلات لن يزول ، يمكنك فقط تعلم إدارتها. عندما تتعلم القيام بذلك بنجاح ، تفقد معضلة Unresolvable قدرتها على إزعاجك.

المشتركة اليومية معوقات غير قابلة للحل

عندما يكون من المستحيل اختيار ...فيما يلي عشر معضلات Unresolvable الشائعة. كانوا جميعًا جزءًا من حياة ماجي ، وهم على الأرجح جزء من حياتك أيضًا.

  1. الرغبة في العمل والرغبة في السلبية. على سبيل المثال ، هل يجب عليك بذل الجهد لقطع ملابسك؟ أو يمكنك فقط أخذ استراحة والاسترخاء لفترة؟

  2. الرغبة للاتصال والرغبة في الانفصال. على سبيل المثال ، من ناحية ، تريد أن تكون مع الأصدقاء هذه الليلة. لكن من ناحية أخرى ، أنت متعب وترغب في بعض العزلة.

  3. الرغبة في الثقة والرغبة في الشك. على سبيل المثال ، لديك تحفظات حول قدراتك لتحقيق النجاح. هل يجب أن تستمع إليهم كحقيقة ، أم يجب عليك أن تستفسر عنهم؟

  4. الرغبة في العيش حياة روحية ورغبة في العيش حياة مادية مريحة. على سبيل المثال ، جزء واحد منكم يريد الذهاب إلى معتكف للتأمل. ولكن هناك جزء آخر يريد إعادة تصميم المطبخ.

  5. الرغبة في أن تكون جزءًا من فريق ورغبة في أن تكون مستقلاً. على سبيل المثال ، إذا وضعت على هذا القميص الرهيب ، صوت فريق البولينج على ارتداء روح الفريق ، أو هل يجب أن تكون فردًا متمردًا بارتداء قميص يبدو جيدًا عليك؟

  6. الرغبة في الكسب على المدى الطويل والرغبة في تحقيق مكاسب قصيرة الأجل. على سبيل المثال ، تريد أن تأكل بشكل صحيح وأن تكون بصحة جيدة. من ناحية أخرى ، تريد تفاخر.

  7. الرغبة في السيطرة والرغبة في الاستسلام. على سبيل المثال ، لا تعرف ما إذا كان عليك أن تتقدم في مشروعك أثناء العمل ، أو ما إذا كان من الأفضل فقط اتباع قائدك المشترك وتنفيذ ذلك بالطريقة التي تريدها.

  8. الرغبة في اللعب بشكل آمن والرغبة في المخاطرة. على سبيل المثال ، يجب عليك العودة إلى المنزل بسرعة. يجب عليك تسريع ، أو البقاء في الحد الأقصى للسرعة؟

  9. الرغبة في أن تكون أصيلة والرغبة في أن تكون سياسية. على سبيل المثال ، من ناحية ، تريد أن تكون صادقًا مع رئيسك في العمل - بالإضافة إلى زوجك وأصدقاؤك. لكن ألا يكون الخيار السياسي هو الخيار الأفضل؟

  10. الرغبة في التخطيط والرغبة في أن تكون عفوية. على سبيل المثال ، إذا كنت تخطط لقضاء يومك بالكامل حتى تعرف بالضبط ما يجب القيام به في كل دقيقة ، أو يجب عليك أن تعيش في الوقت الحالي ، أن تكون عفوية ، واسمح فقط للأشياء تتكشف؟

هي معضلة غير قابلة للحل؟

فيما يلي أربع أسئلة بسيطة تساعدك على تحديد ما إذا كانت معضلك قابلة للحل أو لا يمكن حلها - وبالتالي يجب إدارتها. فكر في موقف تشعر فيه بأنك متورط في أحد / أو الاختيار. ثم اسأل نفسك هذه الأسئلة:

  1. هل يمكن أن أشعر بأحاسيس شد الحبل في جسدي؟

  2. هل الخياران لديهما الاختيار بين الأضداد القطبية؟

  3. هل كل تعبير يعرّف نفسه بغياب الآخر؟

  4. هل تختفي مشكلتي إذا اخترت إما قطبًا وتجاهل الآخر؟

الإجابة بنعم على الأسئلة 1-3 ولا على السؤال 4 تعني أن زوجك من الأضداد القطبية مترابطة ، وبالتالي ، معضلة غير قابلة للحل. رؤية هذا يعني أنه يمكنك التوقف عن محاولة إصلاحه والبدء في إدارته.

أعيد طبعها بإذن من الناشر، Conari الصحافة،
بصمة من العجلة الحمراء / Weiser، عيد م. www.redwheelweiser.com.
© 2000، 2011 بواسطة McMeekin غيل. جميع الحقوق محفوظة.


وقد تم تكييف هذا المقال بإذن من كتاب:

لا مفرّ منه: 6 خطوات للبقاء سعيدة ، مركزية ، وهادئة لا يهم ماذا عن طريق Ragini Elizabeth Michaels.

لا مفرّ منه: 6 خطوات للبقاء سعيدة ، مركزية ، وهادئة لا يهم ماذا عن طريق Ragini Elizabeth Michaels.ثابت الجنان هو كتاب يساعد القراء على البقاء على قيد الحياة فقط ، ولكن مع احتضان صعود وهبوط الحياة. بالاعتماد على حكمة المتصوفين وبرمجة البرمجة اللغوية العصبية (البرمجة اللغوية العصبية) ، يقدم المؤلف عملية مكونة من ست خطوات من أجل السعادة والصفاء بغض النظر عن كيفية حصول الحياة المجنونة. يقدم Unflappable طريقا فريدا إلى علامة تجارية مختلفة من السعادة - واحدة لا تعتمد على الظروف الخارجية ، وتضم نموذجا للحياة الواعية التي تؤدي إلى الهدوء.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب.


عن المؤلف

Ragini Elizabeth Michaels، author of: Unflappable - 6 Steps to Staying Happy ...راجيني إليزابيث مايكلز هي مدربة مشهورة دوليًا في البرمجة اللغوية العصبية (البرمجة اللغوية العصبية) والتنويم المغناطيسي وأخصائي تغيير السلوكيات. حصلت على اعتراف دولي بعملها الأصلي والرائد ، Facticity® و Paradox Management ، وهي عملية فريدة لكيفية العيش مع المفارقة. اشتهرت سمعتها كمدرسة رائعة ومقدمة ومتعطش بشري ، وقد تلقت دعوات لمشاركة عملها خارج حدود الولايات المتحدة إلى كندا ، إنجلترا ، اسكتلندا ، إسبانيا ، إيطاليا ، ألمانيا ، سويسرا ، والهند.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

تكريم دورات الزمن والطبيعة والفضاء
تكريم دورات الزمن والطبيعة والفضاء
by غابرييلا يوروش لاندا
أفضل طريقة للتخلي عن العادات السيئة
أفضل طريقة للتخلي عن العادات السيئة
by إيان هاميلتونك وسالي مارلو

When It's Impossible to Make a Choice...

When It's Impossible to Make a Choice...

Maggie munched on her potato chips and sipped the new herbal tea, annoyed it was no longer steaming. She had to leave for Uganda the following morning, and the idea of traveling in the rain made her even more irritable. "I don't know if all this work to eradicate hunger and poverty is really making the world a better place," she mused. She sighed and rested her head on the back of her chair. As if talking to the gods, she pleaded, "Couldn't I just stay home? Traveling isn't fun anymore. I'm always working — or recovering from working. Can't I have a personal life I don't have to squeeze in between trips and still try to save the world?" Dreading the inevitable stress of packing, she sluggishly pulled herself out of the chair; instead of heading for her suitcase, she wandered into the kitchen to try out that new coconut brownie recipe her friend described as "to die for."

Maggie struggled between two options: either commit to her professional life or commit to her personal life. Each time she chose one, the other reared its head. She thought choosing between them was the only way to save her sanity. The stress of it all often made Maggie want to just give up and quit everything.

Some Things You Simply Can't Fix

Maggie was desperate to have her problems fixed. "I can't keep living with so much turmoil and pressure. This issue has to be resolved once and for all!"

It's totally understandable to want something to be fixed if it doesn't work — or to remove it if it gets in your way. But Maggie didn't realize that some things in life simply aren't fixable. She felt there had to be a right choice, and problems were always solvable. But they aren't.

Two Kinds of Dilemma

Maggie wasn't aware of a small detail of monumental proportion: there are actually two kinds of dilemmas. One you can fix. The other you can't. And there are no personal flaws involved.

The Resolvable Dilemma

To be sure, there are resolvable dilemmas, where your choice between the two available options fixes the problem and it's over and done.

For example, say you're shopping for a new computer and you have narrowed it down to two models in your price range. Once you've chosen which one to buy, the problem is over — end of the dilemma. Or maybe you want to go out to lunch near the office and there are only two possible choices close by: a Thai restaurant and a burger joint. Once you've chosen, the lunch dilemma is finished.


 Get The Latest From InnerSelf


The Unresolvable Dilemma

I call the second kind of dilemma an Unresolvable Dilemma. There's no single decision you can make that will solve the problem forever; there's no clear or easy way out. Since this kind of dilemma won't go away, you can only learn to manage them. When you learn to do this successfully, the Unresolvable Dilemma loses its power to disturb you.

Common Everyday Unresolvable Dilemmas

When It's Impossible to Make a Choice...Following are ten common Unresolvable Dilemmas. They were all a part of Maggie's life, and they are most likely a part of yours as well.

  1. Desire for action and desire for passivity. For example, should you make the effort to hang up your clothes? Or can you just take a break and relax for awhile?

  2. Desire for connection and desire for separation. For example, on the one hand, you want to be with friends tonight. But on the other hand, you're tired and would like some solitude.

  3. Desire to trust and desire to doubt. For example, you have reservations about your abilities to succeed. Should you listen to them as truth, or should you question them?

  4. Desire to live a spiritual life and desire to live a comfortable material life. For example, one part of you wants to go to a meditation retreat. But another part wants to remodel the kitchen.

  5. Desire to be part of a team and desire to be independent. For example, should you put on that horrible shirt the bowling team voted to wear for team spirit, or should you be a rebellious individual by wearing a shirt that looks good on you?

  6. Desire for long-term gain and desire for short-term gain. For example, you want to eat right and be healthy. On the other hand, you want to splurge.

  7. Desire to control and desire to surrender. For example, you don't know whether you should take the lead over your project at work, or whether it's better to just follow your co-leader and do it his way.

  8. Desire to play it safe and desire to risk. For example, you have to get home quickly. Should you speed up, or stay at the speed limit?

  9. Desire to be authentic and desire to be politic. For example, on the one hand, you want to be honest with your boss — as well as your spouse and friends. But isn't being political the better choice?

  10. Desire to plan and desire to be spontaneous. For example, should you plan out your entire day so you know exactly what to do every minute, or should you live in the moment, be spontaneous, and just let things unfold?

Is Your Dilemma Unresolvable?

Here are four simple questions to help you determine whether your dilemma is resolvable or unresolvable — and thus must be managed. Think of a situation where you feel caught up in an either/or choice. Then ask yourself these questions:

  1. Can I feel the tug-of-war sensations in my body?

  2. Are the two options I have to choose between polar opposites?

  3. Does each opposite define itself by the absence of the other?

  4. Does my problem go away if I choose either pole and ignore the other?

Answering yes to questions 1-3 and no to question 4 means your pair of polar opposites is interdependent and, thus, an Unresolvable Dilemma. Seeing this means you can stop trying to fix it and start managing it.

Reprinted with permission of the publisher, Conari Press,
an imprint of Red Wheel/Weiser, LLC. www.redwheelweiser.com.
©2000, 2011 by Gail McMeekin. All rights reserved.


This article was adapted with permission from the book:

Unflappable: 6 Steps to Staying Happy, Centered, and Peaceful No Matter What by Ragini Elizabeth Michaels.

Unflappable: 6 Steps to Staying Happy, Centered, and Peaceful No Matter What by Ragini Elizabeth Michaels.Unflappable is a book that helps readers not only survive, but embrace the ups and downs of life. Drawing on the wisdom of the mystics and her NLP (neuro linguistic programming) training the author offers a six-step process for happiness and serenity regardless of how crazy life gets. Unflappable offers a unique route to a different brand of happiness--one that doesn't depend on outside circumstances, and incorporates a model for conscious living that leads to serenity.

Click here for more info or to order this book.


About the Author

Ragini Elizabeth Michaels, author of: Unflappable--6 Steps to Staying Happy...Ragini Elizabeth Michaels is an internationally acclaimed trainer of NLP (Neuro-Linguistic Programming) and hypnosis, and an accomplished Behavioral Change Specialist. She has gained international recognition for her original and pioneering work, Facticity® and Paradox Management, a unique process for how to live with paradox. Also known for her reputation as a superb teacher, presenter, and compassionate human being, she has received invitations to share her work beyond the boundaries of the US to Canada, England, Scotland, Spain, Italy, Germany, Switzerland, and India.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}